موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 16 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: فيروس تاجى جديد "كوفيد -20" يهدد العالم !!!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 30, 2020 4:13 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 36333
فيروس تاجى جديد يهدد أوروبا.. "كوفيد -20" ينتشر سريعا بالقارة العجوز.. اكتشفه العلماء من خلال طفراته الجينية.. بداية ظهوره فى إسبانيا و80% من مصابيه ببريطانيا..و5 مدن أوروبية كبرى تحت الإغلاق لمواجهة "كوفيد-19"

قلق متزايد فى أوروبا بعد اكتشاف فيروس تاجى جديد، اعتبره العلماء أنه سلالة من فيروس كورونا، وأطلقوا عليها اسم " كوفيد 20 A.EU"والذى ظهر فى البداية فى إسبانيا فى وقت سابق من هذا الصيف ثم انتشر فى جميع أنحاء أوروبا، وأكثر الحالات توجد الآن فى المملكة المتحدة مع أكثر من 80%، ويحاول الباحثون فى القارة العجوز التوصل إلى تفاصيل جديدة حول الوباء التاجى لمعرفة سبل علاجه.

وقالت صحيفة "الكونفيندينثيال" الإسبانية إن السلالة الجديدة من الفيروس التى تضرب أوروبا تمثل أكثر من 8 حالات من كل 10 حالات فى المملكة المتحدة و60% فى أيرلندا ويصل إلى 40% فى سويسرا وفرنسا.

وأضافت أن الفيروس التاجي الجديد، الذي أطلق عليه اسم "كوفيد 20 A.EU"، واكتشفه فريق دولي من العلماء الذين تتبعوا الفيروس من خلال طفراته الجينية ، بين العمال الزراعيين في شمال شرق إسبانيا في يونيو الماضى وانتشر بسرعة إلى السكان المحليين أثار تساؤلات حول ما اذا كان من الممكن الحد من الموجة الثانية التى تؤثر على أوروبا مرة آخرى،وسط ظهور هذه السلالة الجديدة، ام أنه سيعطل التوصل لحلول ويعقد الأمر مما يطول من فترة الموجة الثانية، حيث "يبدو من الواضح أن الإجراءات التي تم تنفيذها لم تكن كافية في كثير من الأحيان لوقف انتقال المتغيرات التي تم إدخالها هذا الصيف"، وفقا للخبيرة إيما هودكروفت، عالمة الوراثة التطورية بجامعة بازل وقائدة الدراسة.

وحذرت هودكروفت: "منذ انتشاركوفيد 20 ، يبدو من الواضح أن الإجراءات التي تم وضعها لم تكن كافية في كثير من الأحيان لوقف انتقال المتغيرات التي تم تقديمها هذا الصيف"، مشيرة إلى أنه لا يوجد دليل على أن انتشار هذا المتغير يرجع إلى طفرة تزيد من انتقال العدوى أو تؤثر على النتيجة السريرية ، لكنها أكدت أن 20A.EU1 كان مختلفًا عن أي نسخة من Sars-Cov-2 ، الفيروس المسبب لفيروس كورونا الذي واجهه سابقًا.
وقالت: "لم أر أي متغير مع هذا النوع من الديناميكيات منذ أن كنت أبحث في التسلسل الجينومي لفيروس كورونا في أوروبا".

وأضاف جوزيف فوفر ، عالم الأوبئة الوراثية بجامعة ييل ، والذي لم يشارك في البحث ، أن "هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات مثل هذه للعثور على الطفرات التي زادت بوتيرة عالية في السكان" ، ثم "الهندسة العكسية لرؤية إذا ما جعلوا الفيروس أكثر قابلية للانتقال ".

بدورها ، قالت تانيا ستادلر ، أستاذة التطور الحسابي في ETH Zurich ، والتي تعد جزءًا من المشروع ، إن تحليل عينات الفيروس المأخوذة من جميع أنحاء أوروبا في الأسابيع الأخيرة أظهر أنها مشتقة من كورونا نفسه.
وخلص الباحثون إلى أن "السلوك الخطر" للسائحين في إسبانيا ، مثل تجاهل إرشادات التباعد الاجتماعي ، ساعد في انتشار الشكل الجديد.

وتقوم فرق علمية في سويسرا وإسبانيا الآن بالتحقيق في سلوك السلالة لتحديد ما إذا كانت أكثر فتكًا أو معدية من غيرها.


https://www.youm7.com/story/2020/10/30/ ... A9/5044226

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: فيروس تاجى جديد "كوفيد -20" يهدد العالم !!!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 30, 2020 4:24 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 36333
كان هناك عده تحذيرات من ظهوره وتوقغ البعض انه يظهر فى 2030 بينما البعض الاّخر قال بعد سنه او سنتين

ناس تانيه قالت ان الصين ستطلق كوفيد 20 !!!!

فما هى الخكايه ؟؟؟؟؟

نتابع مع الأخبار التاليه :-


أطباء يتحدثون عن كوفيد 20 ويوضحون الأماكن الأكثر إصابة به

أكد عدد من الأطباء، أن الموجة الثانية من فيروس كورونا، محتملة وليست أكيدة، لافتين إلى أنه حال ظهورها سينتشر في أغلب الأحيان، في الأماكن ذات الإصابات القليلة من كوفيد 19، ويرجع ذلك لعدم وجود مناعة مكتسبة لدى سكانهم.

لموجة الثانية قد يزداد انتشارها وتكون أكثر قوة في الأماكن التي لم تتعرض لإصابات كثيرة في الموجه الأولى، حيث تعاني هذه الأماكن من عدم وجود مناعة مكتسبة جيدة لدى سكانها.

صورة

ولفت أستاذ علم انتشار الأوبئة، إلى أنه من المتوقع أن تأتي الموجة الثانية من فيروس كورونا "الموجة الارتدادية"، بشكل ضعيف في الدول ذات الإصابات الكثيرة بالموجة الأولى مثل إيطاليا.

وذكر عنان، أن سبب ذلك هو المناعة المكتسبة بسبب انتشار الموجة الأولى من الفيروس والتشبع في الإصابات، متابعا:" أما الدول التي تمت السيطرة فيها على كوفيد ١٩ مثل الصين فستكون الموجة الارتدادية أقوى".


وأكد الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة بجامعة عين شمس، إن الموجة الثانية من فيروس كورونا، هي محتملة وليست أكيدة، ولكن لابد من اتخاذ كافة الاجراءات والأساليب الوقائية.

وأضاف عقبة، في تصريحات خاصة ل"بوابة الوفد"، أن التصريحات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية بشأن كوفيد 20، جاءت للتوعية حتى لا يحدث تفشي للموجة الثانية، بسبب تراخي كثير من الدول في اتخاذ اجراءاتها الوقائية والاحترازية.

أن كوفيد ٢٠ قد يكون أكثر شدة وقوة من الموجة الأولى للفيروس وقد يكون ضعيفا، ليس لدينا ما يؤكد أو ينفي هذا حتى الآن.

وتابعت استشاري المناعة :" للأسف الشديد الموجة الثانية من الفيروس ليس لها أية معالم واضحة حتى هذا الوقت، فنحن لم نستطع فهم الفيروس جيدا ولم نصل لعلاج له أو لقاح".


https://alwafd.news/%D8%A3%D8%AE%D8%A8% ... 8%A8%D9%87

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: فيروس تاجى جديد "كوفيد -20" يهدد العالم !!!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 30, 2020 4:39 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 36333
فى شهر يوليو الماضى قال احد الاطباء انه سيظهر فى 2030

ولكن للأسف الاخبار تؤكد أنه يصول ويجول الاّن فى اوربا

نسأل الله العفو والعافيه

طبيب يحذر: كورونا مستمر معنا 10 سنوات وظهور كوفيد-20 فى 2030..

قال الدكتور عبد الجواد هاشم، أستاذ الميكروبيولوجى،

وأوضح أن التغير الذي يحدث على فيروس الانفلونزا طفيفًا فى تلك الفترة ويتم تغيير اللقاح بشكل طفيف عن العام الذى قبله ولكن التغير العنيف يحدث كل 10 سنوات.

وأشار إلى أنه سيحدث تغير عنيف فى فيروس كورونا وسيكون لدينا فيروس كوفيد -20، مؤكدًا أن كوفيد -20 لن يظهر قبل 10 سنوات من الآن، مؤكدًا أن كوفيد-19 مستمر معنا لمدة 10

https://www.elbalad.news/4397864

ليس هناك تأكيدات بأن الصين لها يد فى الموضوع ولكن هذا الفيديو يلمح بذلك !!!

والله أعلم بالحقيقه



كوفيد 20.. معلومة صادمة بشأن فيروس كورونا

حذر الدكتور عبد الجواد هاشم، أستاذ الميكروبيولوجي، من زيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، ستشهدها مصر اعتبارًا من النصف الثاني من نوفمبر ، معقبا:” سيحدث تضارب بين الإصابة بالأنفلونزا والإصابة بفيروس كورونا”.

وأكد “هاشم”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الآن” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الثلاثاء، أن هناك حالات أنفلونزا أعنف من كورونا، والتهاب رئوي ببكتريا وليس فيروسات يكون مرتبط بمضاعفات بالجهاز التنفسي ولذا لا بد من التوجه للمستشفيات للتشخيص الجيد للحالة.

وتابع :” غير وارد ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا، وعند ظهوره سيكون كوفيد 20، وسيكون العالم أجمع على دراية به، معقبا:” حتى الآن لا يوجد علاج لفيروس كورونا، وحتى بلازما المتعافين كفاءتها قليلة جدًا، مشيرًا إلى أن استخدام البلازما تقلل الأعراض ولكنها مثل باقي الأدوية المستخدمة لعلاج أعراض الإصابة بكورونا”.

https://el-yom.com/%D9%83%D9%88%D9%81%D ... %86%D8%A7/

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: فيروس تاجى جديد "كوفيد -20" يهدد العالم !!!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 30, 2020 4:46 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 36333
ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في دول أوروبية

أثبت العلماء ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا بالدول الأوروبية في الأشهر الأخيرة الماضية.


وليست هناك إلى حد الآن معلومات دقيقة عن مدى خطورة تلك السلالة. لكن دراستها تعد أمرا هاما لإدراك التحورات وسبل انتشار العدوى.

جاء ذلك في مقال نشره الخبراء السويسريون والإسبان في صحيفة مكتبة medRxiv العلمية.

وقام كاتبو المقال بدراسة السلاسل الوراثية لجينوم الفيروس الذي أصاب الأوروبيين. وتوصلوا إلى استنتاج يفيد بأن 80% من الأوروبيين مصابون بسلالة غير عادية وأطلقوا عليها تسمية 20A.EU1.

وظهرت تلك السلالة، حسب العلماء، الصيف الجاري في إسبانيا. وانتشرت في الوقت الراهن في 12 دولة أوروبية وكذلك في هونغ كونغ ونيوزلندا .

ويسجل الأطباء في الوقت الراهن تلك السلالة لدى 90% من البريطانيين المصابين بفيروس كورونا و60% من الإيرلنديين و30 – 40% من السويسريين والهولنديين.

وتجدر الإشارة إلى عدم وجود أية أدلة على أن تحورات الفيروس التاجي تسببت في سرعة انتشاره في العالم.

السلالة الجديدة لفيروس كورونا انتشرت بسهولة بعد إلغاء غالبية الإجراءات الاحترازية في البلدان الأوروبية.

https://arabic.rt.com/health/1168710-%D ... %A8%D8%A7/

بينما قال اّخرون ان السبب ليس الصين وانما اسبانيا منا فى الخبر التالى :-

سلالة متحولة من كورونا نشأت بإسبانيا قد تكون سبب الموجة الثانية فى أوروبا


صورة

زعمت دراسة سويسرية جديدة أن سلالة متحولة من فيروس كورونا نشأت في إسبانيا قد تكون السبب وراء الموجة الثانية الكارثية في أوروبا، وقام فريق دولي من العلماء بتتبع الفيروس أثناء انتشاره وتطوره، ووجدوا أن طفرة فيروس كورونا جديدة تسمى 20A.EU1، وراء 90 % من الحالات في المملكة المتحدة منذ الصيف، بحسب ما ذكرت جريدة "ديلي ميل" البريطانية.

كل طفرة فيروسية لها توقيعها الجيني الخاص، مما يعني أنه يمكن إرجاعها إلى المكان الذي نشأت فيه وتعقب الخبراء عودة 20A.EU1 إلى مزرعة في شمال إسبانيا في يونيو ويعتقدون أنها سارت عبر القارة مع عودة المصطافين خلال الصيف، عندما كان هناك هدوء في انتقال العدوى وتم تخفيف الإغلاق.

وأثارت الطفرة الجديدة تساؤلات حول ما إذا كان يمكن تجنب الموجة الثانية المتصاعدة - التي تجبر الدول الأوروبية على التراجع مرة أخرى إلى عمليات الإغلاق الوطنية - من خلال تحسين الفحص في المطارات والحدود.

ويعتقد العلماء أن السلالة هي أيضا وراء 80 %من الإصابات في إسبانيا ، و 60 % في أيرلندا وما يصل إلى 40 % في سويسرا وفرنسا.

تتحور جميع الفيروسات بشكل طبيعي أثناء انتشارها بين السكان هناك مئات الأنواع المختلفة من فيروس كورونا الفيروس المنتشر في جميع أنحاء أوروبا ومع ذلك ، فقد انتشر عدد قليل جدًا من هذه المتغيرات بنجاح وأصبح سائدًا مثل السلالة التي تم تحديدها حديثًا.

منذ يوليو ، تم تحديد 20A.EU1 في 12 دولة أوروبية - بما في ذلك بلجيكا وألمانيا وإيطاليا ولاتفيا والنرويج وهولندا كما تم نقله من أوروبا إلى المدن الكبرى في القارات الأخرى ، مثل هونج كونج ونيوزيلندا.

يعتقد الباحثون أن المتغير كان قادرًا على التحرك بسرعة كبيرة بسبب توقيت قيود السفر وإجراءات التباعد الاجتماعي التي تم تخفيفها في الصيف.

https://www.youm7.com/story/2020/10/30/ ... A9/5044217

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: فيروس تاجى جديد "كوفيد -20" يهدد العالم !!!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 30, 2020 4:58 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 36333
بعض مما نشر من مقالات واخبار عالميه المصدر عن الموضوع

Scientists warn of new coronavirus variant spreading across Europe | Free to read

[size=150]Genetic mutation that originated in Spain transmitted by returning holidaymakers, researchers find[/size]


https://www.ft.com/content/2782655a-044 ... 4e67ead110

ونشر بالامس غى مجله تايلاند للعلوم الطبيه الخبر التالى :-

Source: SARS-COV-2 Variants-Mutations Oct 29, 2020 1 day ago

SARS-COV-2 Mutated Variant 20A.EU1 With A222V Mutation On It Becoming Prevalent Circulating Strain In Europe And Could Be More Dangerous
!

News Coronavirus
SARS-COV-2 Mutated Variant 20A.EU1 With A222V Mutation On It Becoming Prevalent Circulating Strain In Europe And Could Be More Dangerous
!

Source: SARS-COV-2 Variants-Mutations Oct 29, 2020 1 day ago

SARS-COV-2 Variants-Mutations: Scientists from the University of Basel-Switzerland, Biomedicine Institute of Valencia (IBV-CSIC)-Spain and SeqCOVID-SPAIN consortium have identified a novel SARS-CoV-2 variant that has spread widely across Europe in recent months. The research findings were published on a preprint server and have yet to be peer-reviewed. https://www.medrxiv.org/content/10.1101 ... 20219063v1

نسأل الله العفو والعافيه


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: فيروس تاجى جديد "كوفيد -20" يهدد العالم !!!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء نوفمبر 03, 2020 7:40 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 36333
حامد الديب كتب:

وقالت صحيفة "الكونفيندينثيال" الإسبانية إن السلالة الجديدة من الفيروس التى تضرب أوروبا تمثل أكثر من 8 حالات من كل 10 حالات فى المملكة المتحدة و60% فى أيرلندا ويصل إلى 40% فى سويسرا وفرنسا.



عبد الهادي مصباح للمستهينين بكورونا: "جايبين الفتونة ده منين"

قال الدكتور عبد الهادي مصباح، أستاذ المناعة والتحاليل الطبية، إن الموجه الثانية لكورونا أشد وأعنف من الموجة الأولي، وهو ما يتطلب لزيادة غرف الرعاية المركزة فى حالة تعرض البلاد للموجة الثانية.

وسخر فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"من تهاون المواطنين فى الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا قائلا: " جايبين الفتوة ده منين".

وأوضح: " هناك مواطنين ينزلون للصلاة وهم يعانون من الكحة مع أنهم لو أدوا الصلاة فى المنزل سيأخذون نفس الأجر"، مطالبا المواطنين بالإلتزام بالإجراءات الوقائية لمكافحة الفيروس.

https://www.vetogate.com/Section_39/%D8 ... 86_4206561

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: فيروس تاجى جديد "كوفيد -20" يهدد العالم !!!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء نوفمبر 03, 2020 7:49 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 36333
هل "كوفيد -20" مصنع من كوفيد 19 + فيروس الانفلونزا ؟؟؟؟

ولماذا انتجت روسيا هذه الأيام لقاح واحد سضم الاثنين معا ؟؟؟


بدء اختبار لقاح موحد ضد الإنفلونزا و فيروس كورونا في مركز "فيكتور" الروسي

بدأ مركز "فيكتور" الروسي للفيروسات والتكنولوجيات البيولوجية اختبار لقاح موحد ضد "كوفيد – 19" والإنفلونزا.

أفادت بذلك وكالة " نوفوستي" الروسية نقلا عن المعلومات الواردة من الهيئة الروسية لحماية حقوق المستهلكين (روس بوتريب نادزور).

ونقل المكتب الصحفي عن رئيس مركز "فيكتور" رينات ماكسيوتوف، قوله إن مركزه بدأ في إجراء البحوث العلمية الخاصة بوضع لقاح موحد ضد الفيروسين في آن واحد وهما فيروس الإنفلونزا وفيروس كورونا.

وأوضح رئيس المركز أن اختبارات اللقاح تجري حاليا على حيوانات مختبرية دون أن يذكر أنواعها.

وأضاف أن اللقاح تم إعداده على أساس فيروس الإنفلونزا A الذي يثير تطور استجابة مناعية مشكلة ضد الإنفلونزا وفيروس كورونا.

يذكر أن مركز "فيكتور" الروسي للفيروسات والتكنولوجيات البيولوجية سبق له أن أطلق نوعين من لقاح "أبي واك كورونا" لإجراء اختباراته في فترة ما بعد التسجيل.

جدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد أعلن في 14 أكتوبر عن تسجيل اللقاح الروسي الثاني ضد "كوفيد – 19" والذي وضعه مركز "فيكتور" الروسي.

https://arabic.rt.com/health/1170003-%D ... %B3%D9%8A/

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: فيروس تاجى جديد "كوفيد -20" يهدد العالم !!!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء نوفمبر 03, 2020 8:20 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 36333

عمرو أديب: إحنا كل ده لسه في كوفيد 19 ده بيقولوا هيجيلنا كوفيد 20 (وبقُصة)

:) :)

الدقيقه 2:17




_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: فيروس تاجى جديد "كوفيد -20" يهدد العالم !!!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء نوفمبر 03, 2020 8:25 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 36333



والخبر من صدى البلد بتاريخ 31 اكتوبر 2020

جامعة بورتسموث البريطانية: «كوفيد 20» فيروس جديد يهدد أوروبا

علماء الجينات يقومون بتحليل الفيروس بشكل مستمر، لحدوث تطور دائم في هذا الفيروس لأن المادة الوراثية له تكون على هيئة شريط واحد مما يؤدي إلى حدوث العديد من الطفرات والتحورات، على عكس العديد من الفيروسات الأُخرى التي تتكون المادة الوراثية لها من شريط مزدوج.

وأشار إلى وجود دراسة تم طرحها في يوم 25 من شهر يوليو ، ولكن لم يتم مراجعتها حتى الآن ، وتُستخدم كنسخة أرشيفية ، علمًا بأن هذه الدراسة لم تدرس تأثير الطفرة على الفيروس إكلينيكيًا سواء كان أكثر حدية من فيروس كورونا أم لا ، أو كان أكثر انتشارًا من الفيروس أم لا.

واختتم بأن وجود هذه الطفرة في البروتين الشوكي يجعل الفيروس أكثر انتشارًا وعُرضة لإصابة خلايا جسم الإنسان، مطالبًا المواطنين بالالتزام بارتداء الكمامات والإجراءات الاحترازية الوقائية.

https://www.elbalad.news/4555056


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: فيروس تاجى جديد "كوفيد -20" يهدد العالم !!!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس نوفمبر 05, 2020 12:56 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 36333

الدنمارك تعدم حيوانات المنك بعد تحور فيروس كورونا المكتشف فيها وانتقاله للبشر

قالت رئيسة وزراء الدنمارك، مته فريدريكسن، اليوم، الأربعاء، إن بلادها ستعدم ما يصل إلى 17 مليون حيوان منك، بعد تحور لفيروس كورونا الذي اكتُشف في الحيوانات وانتقاله للبشر.

أضافت فريدريكسن، أن السلطات الصحية عثرت على سلالات للفيروس في البشر وفي المنك أظهرت انخفاضا في الحساسية للأجسام المضادة مما قد يقلل فعالية اللقاحات المستقبلية.

وتابعت "علينا مسؤولية هائلة تجاه شعبنا، غير أنه ومع التحور الذي اكتُشف الآن أصبح علينا مسؤولية أكبر تجاه باقي العالم أيضا".

وأردفت قائلة "الفيروس المتحور في المنك قد يمثل خطورة بالنسبة لفعالية اللقاح المستقبلي. وهذا معناه المخاطرة باحتمال انتشاره من الدنمرك لدول أخرى".

واستندت النتائج، التي جرى إبلاغها لمنظمة الصحة العالمية والمركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، على تجارب في المختبر أجراها معهد المصل الدنمركي، وهو الجهة الدنمركية المخولة بالتعامل مع الأمراض المعدية.

واستمر تفشي المرض في مزارع المنك بالدنمرك، أكبر منتج لفراء المنك في العالم، على الرغم من الدعوات المتكررة لإعدام الحيوانات المصابة منذ يونيو حزيران.

وقالت فريدريكسن إنه سيتم نشر الشرطة والجيش وحرس المنازل من أجل الإسراع بعملية الإعدام.

https://www.youm7.com/story/2020/11/4/% ... A7/5052676


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: فيروس تاجى جديد "كوفيد -20" يهدد العالم !!!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت نوفمبر 07, 2020 10:11 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 36333
"الصحة" تكشف أسباب ارتفاع إصابات كورونا لأكثر من 200 حالة يوميا.. وتؤكد: فصل الشتاء وتخفيف الإجراءات الاحترازية وراء زيادة الإصابات.. رئيس لجنة كورونا: الموجة الثانية ليست أشرس من الأولى والمدارس مؤمنة

كشفت وزارة الصحة والسكان عن أسباب ارتفاع إصابات كورونا على مدار الأيام الماضية والتي تجاوزت حد الـــ 200 حالة يوميا مؤكدة أن دخول فصل الشتاء وراء ارتفاع وتيرة الإصابات والتحلل من الإجراءات الاحترازية والوقائية وتابعت أن المدارس ليست سببا في ارتفاع الإصابات، وقالت وزارة الصحة والسكان إن جميع دول العالم لم تسجل صفر إصابات كورونا ولا يزال الفيروس موجود في العالم والجميع معرض للإصابة به والوقاية منه تكون باتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تشمل التباعد البدني وارتداء الكمامة والتعقيم والتطهير المستمر للأسطح.

وأكدت وزارة الصحة والسكان أنه رغم وجود ارتفاع في عدد الإصابات لكنها في مصر لا تزال طفيفة وأوضح أن الإصابات الجديدة أو الموجة الثانية لن تكون أخطر من الموجة الأولى وإنما ستكون إصابات طبيعية وتابعت: على الجميع الاهتمام والعودة للإجراءات الاحترازية منعا للإصابات وتابعت: التقلبات الجوية ودخول فص الشتاء ووجود إصابات بالأنفلونزا في ظل وجود كورونا يعزز من فرص انتشار هذه النوعية من المرض والحل في ارتداء الكمامة والتباعد البدنى والاستمرار في تطهير اليد وتعقيم الأسطح مؤكدة أن نسبة الشفاء بلغت 92 %.

https://www.youm7.com/story/2020/11/7/% ... A9/5056570

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: فيروس تاجى جديد "كوفيد -20" يهدد العالم !!!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 22, 2020 12:52 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 36333
الصحة العالمية تتحدث عن “موجة ثالثة قاتلة” لكورونا.. خطوة يجب اتخاذها حالًا

أطلقت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد تحذيرا للدول الأوروبية من أن موجة ثالثة “قاتلة” لفيروس كورونا مطلع العام المقبل، فيما اذا لم يتم احتواء الموجة الثانية الحالية.

وأفادت وكالة “رويترز” الإخبارية في خبر لها، نقلاً عن ديفيد نابارو مبعوث منظمة الصحة العالمية الخاص بفيروس كورونا، الذي توقع حدوث موجة ثالثة من الجائحة في أوروبا في أوائل عام 2021.

وحذر، نابارو من أنه “إذا كررت الحكومات التقاعس عن القيام بما يلزم لمنع الموجة الثانية، سيجعل تلك الموجة قاتلة”، مشيراً إلى أن “الحكومات لم تعمل على إقامة البنى التحتية اللازمة خلال أشهر الصيف بعد السيطرة على الموجة الأولى”.

وأضاف: “الآن نواجه الموجة الثانية، وإذا لم تعمل الحكومات على تجهيز البنية التحتية اللازمة فستكون لدينا موجة ثالثة في أوائل العام المقبل”.

https://yesiraq.com/%d8%a7%d9%84%d8%b5% ... %a7%d8%aa/

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: فيروس تاجى جديد "كوفيد -20" يهدد العالم !!!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت ديسمبر 26, 2020 11:42 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 36333
معلومات صادمة عن «كوفيد 20».. أكثر قدرة على الانتشار بنسبة 70%

الانتشار السريع لعدوى فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في العديد من الدول خاصة جنوب شرق إنجلترا، قاد العلماء إلى التوصل إلى سلالات جديدة من الفيروس أكثر قدرة على الانتقال بنسبة تصل إلى 70%، ما أثار مخاوف بشأن الأعراض المعروفة سابقا للمرض الأصلي، وهذا ما اكتشفه مركز تحكم في الأمراض بالولايات الأمريكية وأطلق عليه «كوفيد -20».

ظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا والتي تم تسميتها بـ «كوفيد 20» VUI 202012/01، أثار مخاوف بشأن الأعراض التي يمكن أن تحدثها وإمكانية اختلافها عن الأعراض الرئيسية المعروفة لـ«كوفيد-19».

ما هي أعراض «كوفيد 20»؟

في بيان صادر قبل أيام قليلة عن منظمة الصحة العالمية قالت إن المعلومات التي تلقتها من السلطات الصحية في المملكة المتحدة بأن السلالة الجديدة من فيروس كورونا أكثر قدرة على الانتشار، وقد يكون هناك تغيُّر في قابلية العدوى والإصابة بهذه السلالة، بالإضافة إلى انخفاض أداء الاختبارات التشخيصية التي تستخدم الجين (S)، ولكن لا يوجد حتى الآن دليل على تغيُّرات في فعالية اللقاحات المنتظرة أو قدرة المصاب على إنتاج أجسام مضادة للفيروس.

ونقلا عن موقع روسيا اليوم، فإن سلطات جنوب أفريقيا، أعلنت أنه لا يوجد ما يدل على ما إذا كانت السلالة الجديدة تسبب أعراضا أسوأ من السلالة السابقة.

وبحسب موقع سكاي نيوز العربية، فإن العلماء أكدوا أن السلالة الجديدة أكثر قابلية للتفشي من السلالة المعرفة بنسبة تصل إلى 70 بالمئة، وهذا من الأسباب التي تدعو للقلق إلا أنه لا دليل حاليا على أنه يجعل المرضى في حالة أكثر سوءا.

وقالت الهيئة الاستشارية الحكومية الخاصة بفيروس كورونا في بريطانيا، إن لديها ثقة كبيرة في أن السلالة الجديدة أكثر عدوى لكنها لا دليل قاطعا على أنه أكثر فتكا.

وإلى جانب الأعراض الأكثر شيوعا لفيروس كورونا الأصلي والمتمثلة في «الحمى والسعال الجاف وفقدان حاستي الشم والتذوق»، فإن الأعراض الأقل شيوعا أيضا في المصابين بالسلالة الجديدة من الفيروس شملت الإعياء وفقدان الشهية وصداع الرأس والإسهال والتشوش الذهني وآلام العضلات.

الأطفال والسلالة الجديدة

الأطفال الذين كانوا في منأى عن الإصابة بفيروس كورونا، أصبحوا أكثر عرضة للإصابة بالسلالة الجديدة، وحذر علماء من أن سلالة كورونا المتحورة، التي تنتشر بسرعة في بريطانيا حاليا، قد تصيب الأطفال مثل الكبار، على عكس السلالات السابقة من الفيروس المسبب لـ«كوفيد-19».

هل تستجيب السلالة الجديدة للقاحات؟

في تصريح صادر قبل يومين، قالت شركة «موديرنا» الأمريكية، إن اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد «كوفيد19» سيوفر حصانة من السلالة الجديدة للوباء، وأشارت إلى إجراء مزيد من الاختبارات عليه.

ويرى الباحث في جامعة بولونيا، فيديريكو جيورجي، أن العلاجات التي يجري تطويرها حاليا بما فيها اللقاحات قد تكون فعالة ضد جميع سلالات الفيروس التاجي، نقلا عن شبكة سكاي نيوز.

فيما أكد رئيس قسم الوقاية من الأمراض في وزارة الصحة الإيطالية جيوفاني ريتسا، أن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا تعمل بذات الكفاءة في الوقاية من السلالة الجديدة من فيروس كورونا.


https://www.elwatannews.com/news/details/5168828

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: فيروس تاجى جديد "كوفيد -20" يهدد العالم !!!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت ديسمبر 26, 2020 11:52 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 36333

ماذا تعرف عن كوفيد 20؟

كشف الدكتور أحمد سالمان، مدرس علم المناعة في جامعة أكسفورد، عن أخر ما يثار حول ظهور وباء جديد تحت اسم «كوفيد -20» السلالة الجديدة التي ظهرت في بريطانيا.



https://www.almasryalyoum.com/news/details/2197724


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: فيروس تاجى جديد "كوفيد -20" يهدد العالم !!!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد ديسمبر 27, 2020 9:51 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 4802
تطور خطير

بعد ما تم وصف فيروس كورونا بأنه شيطان أو زومبى

هل يصبح الإنسان المصاب بفيروس كورونا كارها للدين ؟!!!!!!!!!!!!

حادثة هى الأولى من نوعها


وفقًا للسلطات: اتهام مريضة بالفيروس التاجي بضرب زميلتها في المستشفى البالغة من العمر 82 عامًا حتى الموت بخزان أكسجين في لانكستر بولاية كاليفورنيا الأسبوع الماضي لأنها كانت منزعجة من صلاته الكاثوليكية

https://www.foxnews.com/us/california-c ... ld-praying

A coronavirus patient is accused of beating his 82-year-old hospital roommate to death with an oxygen tank in Lancaster, Calif., last week because he was upset with his Catholic prayers, according to authorities.

The victim shared a two-person room at Antelope Valley Hospital with the suspect, 37-year-old Jesse Martinez. They were both undergoing treatment for COVID-19, according to the Los Angeles County Sheriff’s Department.

The two did not know each other, but the elderly victim’s praying upset Martinez on the morning of Dec. 17, authorities said. The suspect is accused of grabbing an oxygen tank and pummeling the victim.

The sheriff’s department said the investigation was ongoing and that it could not comment further.

Hospital workers detained Martinez at the scene until law enforcement arrived, the Los Angeles Times reported.

The 82-year-old was pronounced dead at 10:20 a.m. the next day. Authorities did not immediately release his name.

Martinez faces murder charges, with hate crime and elder abuse enhancements, according to investigators.

His bail was set at $1 million, and he’s due in Antelope Valley Court on Monday.

Anyone with information on the incident was encouraged to contact the Los Angeles County Sheriff's Department's Homicide Bureau or Crime Stoppers.

California announced more than 39,000 new Coronavirus cases Wednesday and 361 deaths, bringing the statewide totals to over 1.9 million cases and 23,000 fatalities.

_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 16 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط