موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: نصائح للحصول على البشرة التي طالما أردتها
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس ديسمبر 10, 2020 11:02 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد نوفمبر 29, 2020 11:35 am
مشاركات: 2
نصائح لنضارة البشرة

إذا كنت تحاول إيجاد طرق لتبدو أصغر سناً ، فربما تكون قد أدركت أن هذا يعني العناية المناسبة بالبشرة. تظهر بشرتنا الكثير عن سننا وللتغلب على علامات الشيخوخة فعلينا إيجاد طرق لجعل بشرتنا تبدو أكثر إشراقًا وثباتًا وتناغمًا. ستعطيك هذه المقالة طرقًا للقيام بذلك.

يجب أن تغسل وجهك مرتين في اليوم على الأقل. يجب عليك ، على وجه الخصوص ، التأكد من أنك تأخذ الوقت الكافي لغسل وجهك جيدًا كل صباح. بين عشية وضحاها ، يمكن أن تصبح بشرتك دهنية ومتسخة. يساعد غسل بشرتك في الصباح على منع كل تلك الزيوت والأوساخ من انسداد المسام.

إذا كنت ستخرج في الصيف ، فاستخدم مرطبًا أو واقيًا من الشمس مع عامل حماية من الشمس. يساعد عامل الحماية من الشمس على تقوية بشرتك بدرع يحميك من أشعة الشمس ، حتى لا يحترق وجهك. إذا كنت تمارس السباحة أو إذا كنت تشارك في أي نوع من الأنشطة وينتهي بك الأمر بالتعرق كثيرًا. تقدر تطلبة واستمتع ومتخليش حاجة توقف سعادتك من

إذا كنت تستحم بدلًا من الاستحمام ، فلا تبقى في حوض الاستحمام لفترة طويلة. كلما طالت مدة غمر جسمك في الماء ، زادت سرعة جفافه ، مما يؤدي إلى تجريد جسمك من الزيوت التي يحتاجها لصحة مثالية. 10-15 دقيقة هو الوقت الأمثل للاستحمام.

تعتبر صودا الخبز رائعة لأغراض العناية بالبشرة. يمكنك خلط صودا الخبز مع بعض الماء لعمل معجون لطيف يمكن استخدامه على عدة أجزاء مختلفة من جسمك. إذا قمت بخلطه بالماء الدافئ ، يمكنك أيضًا استخدامه لتطهير شعرك من منتجات التصفيف الزائدة.

إذا كنت ترغب في إضافة مغذيات لبشرتك ، فاستخدم مصل الوجه فوق المرطب لأن المصل يسمح للمواد الغذائية بالتعمق في طبقات الجلد. إذا كنت تستخدم مرطبًا ، فإنه لا يتغلغل بعمق مثل الأمصال ، ولكنه مصمم لإضافة الرطوبة لترطيب بشرتك.

هل تبحث عن بشرة أجمل؟ تأكد من حصولك على قسط وافر من النوم كل ليلة. عندما تنام ، يقوم جسمك بإصلاح وشفاء الأضرار التي لحقت ببشرتك بسبب الإجهاد طوال اليوم. قد يؤدي عدم الحصول على 7 ساعات من النوم على الأقل إلى ترك بشرتك تبدو متفاوتة وشاحبة. الحصول على ليلة نوم جيدة سيجعل بشرتك تبدو متألقة وصحية.

تعرفي على الضرر طويل المدى الذي يلحقه التسمير ببشرتك. كثير من الناس يسمرون لتبدو أصغر سنا ، على الرغم من أن لها تأثير معاكس. يؤدي التسمير بشكل أساسي إلى إتلاف بشرتك ويمكن أن يجعلك تبدو أكبر سنًا. إذا كنت تريد حقًا أن تبدو جذابًا وصحيًا ، فتجنب مقصورات التسمير معًا.

يمكن أن تكون البشرة الجافة رائعة في شبابك لأنك لا تعاني من حب الشباب بنفس القدر. عندما تكبر ، من المهم أن تعتني ببشرتك الجافة بشكل أفضل حتى لا تصاب بالتجاعيد المبكرة. قشر بشرتك لإبقائها منتعشة. عند استخدام مقشر ، فإنه يزيل الجلد الميت ويسمح للبشرة الجديدة بالتجدد ، مما يساعد على منع التجاعيد.

لا ترش وجهك فقط. في حين أن رش وجهك يمكن أن يكون وسيلة رائعة لتجديد الرطوبة على بشرتك ، إلا أنه ليس بديلاً عن المرطب الفعلي. تأكدي من الترطيب أيضًا. إذا كنت ترش وجهك فقط ، فقد يؤدي ذلك إلى نتائج عكسية تمامًا ويجفف بشرتك ببساطة.

إذا كان لديك وشم لم تعد تريده ، فتحدث إلى طبيب أمراض جلدية أو غيره من متخصصي العناية بالبشرة بدلاً من محاولة إزالته باستخدام كريم تجاري. معظم كريمات إزالة الوشم غير فعالة وستخفف في أحسن الأحوال مظهر الوشم. بالإضافة إلى أن المواد الكيميائية القاسية في تلك الكريمات قد تؤدي إلى تهيج شديد للجلد.

يؤثر الإجهاد فعليًا على الجسم كله ، تأكد من إدارة مستويات التوتر لديك. يمكن أن تعاني بشرتك إذا كنت تتعرض باستمرار لمقادير كبيرة من الإجهاد ، لذا حاول أن تكون صافياً. يمكن أن تساعدك التمارين الرياضية والحمامات الدافئة في تقليل مقدار التوتر لديك ، فقط ابذل قصارى جهدك للحفاظ على مستويات التوتر لديك منخفضة.

تبدأ تغذية البشرة من الداخل. لا تسبب الأطعمة الدهنية ظهور حب الشباب في وجهك. مع ذلك ، تلعب التغذية دورًا في مظهر بشرتك. تناول الكثير من المكسرات والحبوب الكاملة والفواكه والخضروات. يمكن أن تساعد العناصر الغذائية التي توفرها في مكافحة انتشار الحبوب.

تستخدم معظم النساء الحوامل مرطبات زبدة الكاكاو لمنع ظهور علامات التمدد أثناء الحمل. لكن لم يكن هناك أي بحث أظهر أن هذا يعمل. ومع ذلك ، فقد أظهرت الأبحاث أن فيتامين هـ ومحللات الكولاجين يساعد في تقليل علامات التمدد. لذا ابحث عن المرطبات التي تحتوي على هذه المكونات.

من الطرق المهمة جدًا للعناية ببشرتك هي حمايتها من أشعة الشمس. غالبًا ما يؤدي تعريض نفسك لأشعة الشمس إلى ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والنمش وبقع الشيخوخة. كما يمكن أن يسبب مشاكل أكثر خطورة مثل سرطان الجلد. حاول تجنب الشمس من الساعة 10:00 صباحًا حتى 4:00 مساءً ، عندما تكون أشعة الشمس في أقوى حالاتها.

إذا كنت تضع واقي الشمس على وجهك ، فحاول القيام بذلك باستخدام إسفنجة بدلاً من أطراف أصابعك. هذا لا يمنعك فقط من الحصول على هذا الشعور اللزج ، ولكنه يساعد أيضًا على اختراق بشرتك بشكل كامل. هذا يعطي بشرتك بروتين أفضل بكثير إذا كنت قد استخدمت أصابعك فقط.

كحماية ، احتفظ بلسم الشفاه في متناول اليد وقم بتطبيقه عندما تكون بالخارج. سيساعدك مرطب الشفاه أيضًا على حماية شفتيك من الأشعة الضارة.

على الرغم من أنه قد يكون مفاجئًا لبعض الناس ، إلا أن الشوكولاتة الداكنة طريقة جيدة لإعطاء بشرتك مغذيات وقائية إضافية. على الرغم من أن شوكولاتة الحليب ليست جيدة للأسف ، إلا أن الشوكولاتة الداكنة ممتازة في مساعدة بشرتك على حماية نفسها. ومع ذلك ، لا نقترح تناول الكثير منه في جلسة واحدة ، ولكن ضع ذلك في الاعتبار في المرة القادمة التي تريد فيها تناول حلوى الشوكولاتة بالحليب. نقترح الظلام بدلا من ذلك.
كما ترى ، فإن العناية الجيدة ببشرتك هي شيء عليك أن تبنيها في حياتك. القيام بذلك مرة أو مرتين ، في كثير من الأحيان لا يقطعه. خذ الوقت الكافي لوضع هذه النصائح في نظامك اليومي للعناية بالبشرة وجني الفوائد في أي وقت من الأوقات.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط