موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 17 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: FDA Has Approved The Sale Of The First Lab-Grown Meat In USA
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس نوفمبر 17, 2022 4:31 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12053

FDA Has Approved The Sale Of The First Lab-Grown Meat In The United States


November 17, 2022Health

صورة

Source : news-medical


According to a press release from the Food and Drug Administration (FDA), cultivated meat is now safe for human consumption. The approval came after the health authorities conducted a pre-market consultation with a provider, UPSIDE foods, previously Memphis Meats, and discovered no new safety concerns.

UPSIDE Foods, situated in Berkeley, California, was created in 2015 with the goal of producing lab-grown chicken flesh utilising cell culture. Aside from UPSIDE Foods, a slew of other enterprises have utilised this strategy to supply market demand for animal meat without slaughtering them.
How can meat be cultivaated?

To create meat in the lab, cells are taken from animals without killing them and grown into cell lines that can be frozen for long-term storage. A tiny sample of cells from these cell lines can then be extracted and transferred to massive steel tanks known as bioreactors, which contain all of the required nutrients and conditions for cells to grow and increase in number.

When the cells reach a specific age and shape, they are harvested and used to produce meat products for human consumption. Unlike plant-based meats, which are generated from plant components and designed to look and feel like real meat, cultured meat is 100% animal tissue but without the need to entirely grow the animal or butcher it.

Startups companies in this space have built small production facilities to test their products and processes. These facilities also help them demonstrate to regulators like the FDA that their products and processes meet safety requirements.
What is needed for full approval?

According to the press release, the FDA has only certified the UPSIDE Foods product, and the authorization does not imply blanket permission for all cultivated meat. The FDA has encouraged other providers of these items to contact them early in the product development process and before obtaining public sale approvals.

The news release also stated that after receiving FDA approval, the maker of cultured meat will need to obtain approval from the United States Department of Agriculture (USDA), which will inspect the manufacturing facility for food safety regulations. Furthermore, the product will require an inspection mark from the USDA Food Safety and Inspection Service (FSIS), and the FDA is working with the other federal agencies to assure the required regulation and labelling of these items.

Despite this historic decision, technology is still years away from replacing animal meat on our plates. According to a Wired report, the cost of producing meat in this manner is too expensive, and even large-scale facilities would struggle to compete with the economics of conventional meat sources today.

Uma Valeti, CEO of UPSIDE Foods, told Wired that the cultured meat industry is still in its infancy and that it could take another 15 years before it achieves scalability and can reach people in most regions of the world.



https://scienceatom.com/2022/11/fda-has ... ed-states/



وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على بيع أول لحوم مزروعة في المعامل في الولايات المتحدة

17 نوفمبر 2022 صحة

صورة

المصدر: news-medical


وفقًا لبيان صحفي صادر عن إدارة الغذاء والدواء (FDA) ، أصبحت اللحوم المزروعة الآن آمنة للاستهلاك البشري . جاءت الموافقة بعد أن أجرت السلطات الصحية استشارة ما قبل السوق مع مزود ، UPSIDE food ، Memphis Meats سابقًا ، ولم تكتشف أي مخاوف جديدة تتعلق بالسلامة.

تم إنشاء UPSIDE Foods ، التي تقع في بيركلي ، كاليفورنيا ، في عام 2015 بهدف إنتاج لحم الدجاج المزروع في المختبر باستخدام زراعة الخلايا. بصرف النظر عن UPSIDE Foods ، استخدم عدد كبير من الشركات الأخرى هذه الإستراتيجية لتوفير طلب السوق على لحوم الحيوانات دون ذبحها .
كيف يمكن زراعة اللحوم؟

لإنشاء اللحوم في المختبر ، تؤخذ الخلايا من الحيوانات دون قتلها وتنمو في سلالات خلايا يمكن تجميدها لتخزينها على المدى الطويل. يمكن بعد ذلك استخراج عينة صغيرة من الخلايا من خطوط الخلايا هذه ونقلها إلى خزانات فولاذية ضخمة تعرف باسم المفاعلات الحيوية ، والتي تحتوي على جميع العناصر الغذائية والظروف اللازمة لنمو الخلايا وزيادة عددها.

عندما تصل الخلايا إلى عمر وشكل معين ، يتم حصادها واستخدامها لإنتاج منتجات اللحوم للاستهلاك البشري. على عكس اللحوم النباتية ، والتي يتم إنتاجها من مكونات نباتية ومصممة لتبدو وكأنها لحوم حقيقية ، فإن اللحوم المستنبتة هي أنسجة حيوانية بنسبة 100٪ ولكن دون الحاجة إلى زراعة الحيوان بالكامل أو جزاره.

قامت الشركات الناشئة في هذا المجال ببناء مرافق إنتاج صغيرة لاختبار منتجاتها وعملياتها. تساعدهم هذه التسهيلات أيضًا في إثبات للمنظمين مثل إدارة الغذاء والدواء أن منتجاتهم وعملياتهم تلبي متطلبات السلامة.
ما هو المطلوب للحصول على الموافقة الكاملة؟

وفقًا للبيان الصحفي ، قامت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) بالتصديق على منتج UPSIDE Foods فقط ، ولا يعني التفويض إذنًا شاملاً لجميع اللحوم المزروعة . شجعت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مقدمي هذه العناصر الآخرين على الاتصال بهم في وقت مبكر من عملية تطوير المنتج وقبل الحصول على موافقات البيع العامة.

ذكر البيان الصحفي أيضًا أنه بعد الحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء ، سيحتاج صانع اللحوم المستزرعة إلى الحصول على موافقة من وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) ، والتي ستفحص منشأة التصنيع للوائح سلامة الأغذية. علاوة على ذلك ، سيتطلب المنتج علامة فحص من وزارة الزراعة الأمريكية لسلامة الأغذية والتفتيش (FSIS) ، وتعمل إدارة الغذاء والدواء مع الوكالات الفيدرالية الأخرى لضمان التنظيم المطلوب ووضع العلامات على هذه العناصر.

على الرغم من هذا القرار التاريخي ، لا تزال التكنولوجيا على بعد سنوات من استبدال لحوم الحيوانات على أطباقنا. وفقًا لتقرير Wired ، فإن تكلفة إنتاج اللحوم بهذه الطريقة باهظة الثمن ، وحتى المنشآت واسعة النطاق ستكافح للتنافس مع اقتصاديات مصادر اللحوم التقليدية اليوم.

أخبر أوما فاليتي ، الرئيس التنفيذي لشركة UPSIDE Foods ، Wired أن صناعة اللحوم المستزرعة لا تزال في مهدها ، وقد يستغرق الأمر 15 عامًا أخرى قبل أن تحقق قابلية التوسع ويمكن أن تصل إلى الناس في معظم مناطق العالم.

https://scienceatom-com.translate.goog/ ... r_pto=wapp


_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: FDA Has Approved The Sale Of The First Lab-Grown Meat In
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 18, 2022 5:34 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12053
للرفع

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: FDA Has Approved The Sale Of The First Lab-Grown Meat In
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 18, 2022 7:49 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 43590
يعنى بعد سنتين وافقت امريكا على استخدامه ؟؟؟؟؟؟؟؟



حامد الديب كتب:

بحجه عدم أذيه الحيوانات



باحثون يطورون شرائح لحم من خلايا بشرية ويصرون أن هذا لا يعني "تقنيا" أكل لحوم البشر

ابتكر خبراء في الولايات المتحدة شرائح لحم مستزرعة من عينات الخلايا البشرية، والتي يدعون أنها "تقنيا" لا تعني أكل لحوم البشر.

وأطلق على الشرائح اسم The Ouroborous Steak، وهواسم مستوحى من الرمز المصري للثعبان الذي يأكل ذيله " الأوربوروس"، ووقع ترشيح المشروع لنيل جائزة أفضل تصاميم العام في متحف لندن للتصميم لعام 2020.

وفي حين أنه يمكن للمرء أن يزرع اللحوم بشكل ذاتي من الخلايا المأخوذة من مسحة خد، استخدم الفريق الأمريكي بدلا من ذلك خلايا بحثية من المنظمة غير الربحية American Type Culture Collection، التي تقوم بجمع وتخزين وتوزيع الكائنات الحية الدقيقة المرجعية القياسية وخطوط الخلايا والمواد الأخرى للبحث والتطوير.

ونمت الخلايا لمدة ثلاثة أشهر عن طريق تغذيتها بمصل بشري مصدره تبرعات بالدم منتهية الصلاحية والتي كانت ستُهدر لولا ذلك.

وأنتجت التجربة شرائح اللحم "البشرية" بحجم قضمة واحدة،

وقال أوركان تيلهان، المشارك في مشروع Ouroboros، لمجلة Dezeen: "إن تصميمنا ممكن علميا واقتصاديا ولكنه أيضا مثير للسخرية من نواح كثيرة".

وأوضح: "إننا لا نشجع على أكل أنفسنا كحل واقعي من شأنه إصلاح احتياجات البروتين لدى البشر. نحن بالأحرى نطرح سؤالا: ما هي التضحيات التي نحتاج إلى تقديمها حتى نتمكن من الاستمرار في استهلاك اللحوم بالسرعة التي نحن عليها؟".

وتابع: "في المستقبل، من سيكون قادرا على شراء لحوم الحيوانات ومن قد لا يكون لديهم خيار آخر غير زراعة اللحوم بأنفسهم؟".

وتم صنع شرائح Ouroboros Steak من قبل الباحثين، بالكامل من منتجات بشرية، وبالتالي لا تسبب أي ضرر للحيوانات.

وعلى الرغم من عدم الموافقة على بيع أي لحوم مزروعة في المختبر في أي بلد، إلا أن هذا المفهوم عزز بالفعل اهتماما كبيرا، وقد تصل بعض هذه المنتجات إلى أرفف المتاجر في السنوات القليلة المقبلة.

https://arabic.rt.com/technology/117552 ... %B4%D8%B1/

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: FDA Has Approved The Sale Of The First Lab-Grown Meat In
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 18, 2022 7:56 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 12658
مكان: مصر
الله يقرفهم

يعني بيقولو لنا هتاكلواةبعض هتاكلوا بعض

زي الحيوانات بأة او بالشوكة والسكينة او في المعمل مش مهم

يا اما مجاعات والناس تاكل جثث بعض

يا اما ناكل بعض

يا اما ناكل نفسنا

_________________
"يس" يا روح الفؤاد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: FDA Has Approved The Sale Of The First Lab-Grown Meat In
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 18, 2022 8:11 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 22397

ويستخدموا جثث الإنسان كسماد

لا حول ولا قوة إلا بالله

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: FDA Has Approved The Sale Of The First Lab-Grown Meat In
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 18, 2022 8:12 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 15, 2013 5:39 pm
مشاركات: 7676
msobieh كتب:

ويستخدموا جثث الإنسان كسماد

لا حول ولا قوة إلا بالله

_________________
وابيض يستسقى الغمامُ بوجههِ...ُثمال اليتامى ِعصم الأراملِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: FDA Has Approved The Sale Of The First Lab-Grown Meat In
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 18, 2022 8:12 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 15, 2013 5:39 pm
مشاركات: 7676
msobieh كتب:

ويستخدموا جثث الإنسان كسماد

لا حول ولا قوة إلا بالله

_________________
وابيض يستسقى الغمامُ بوجههِ...ُثمال اليتامى ِعصم الأراملِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: FDA Has Approved The Sale Of The First Lab-Grown Meat In
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 18, 2022 8:14 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد إبريل 15, 2012 12:39 pm
مشاركات: 5959
يا لطيف يا منجي... نسأل الله العفو والعافية

_________________
أبا الزهراء قد جاوزت قدري *** بمدحك بيد أن لي انتسابا

سألت الله في أبناء ديني *** فإن تكن الوسيلة لي أجــابا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: FDA Has Approved The Sale Of The First Lab-Grown Meat In
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 18, 2022 8:15 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 33950
msobieh كتب:

ويستخدموا جثث الإنسان كسماد

لا حول ولا قوة إلا بالله

يالطيف

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: FDA Has Approved The Sale Of The First Lab-Grown Meat In
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 18, 2022 8:17 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 43590
molhma كتب:
msobieh كتب:

ويستخدموا جثث الإنسان كسماد

لا حول ولا قوة إلا بالله

يالطيف

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: FDA Has Approved The Sale Of The First Lab-Grown Meat In
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 18, 2022 8:19 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 12658
مكان: مصر
لا حول ولا قوة الا بالله

_________________
"يس" يا روح الفؤاد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: FDA Has Approved The Sale Of The First Lab-Grown Meat In
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 18, 2022 8:46 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 4:45 am
مشاركات: 17647
خلف الظلال كتب:
لا حول ولا قوة الا بالله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: FDA Has Approved The Sale Of The First Lab-Grown Meat In
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 18, 2022 10:04 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت يونيو 22, 2013 3:24 pm
مشاركات: 501
حتى لا أحرم كتب:
يا لطيف يا منجي... نسأل الله العفو والعافية

_________________
آل بيت النبي ذريعتي *** وهم إليه وسيلتي
أرجو بهم اُعطى غداً *** بيدي اليمين صحيفتي


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: FDA Has Approved The Sale Of The First Lab-Grown Meat In
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 25, 2022 4:31 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12053
مولانا الدكتور الشريف محمود صبيح

جزاكم الله خيرا وشكراً على مروركم الكريم

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: FDA Has Approved The Sale Of The First Lab-Grown Meat In
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 25, 2022 4:37 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12053
شكرا على مرور الأخوة والأخوات الأفاضل والفاضلات :

حامد الديب , خلف الظلال , سكينة , حتى لا أحرم , molhma , المهاجرة , مريد سيدنا النبي

جزاكم الله خيراً


_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 17 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
cron
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط