msobieh كتب:
........................
ولا نماليء ولا نداهن
.......................
استاذنا الكريم
1 - لا اعرف ما أقول تعليقا على النص المقتبس سابقا .. أحاول أن أوهم نفسى ان سيادتكم كتبتم ما سبق تأسيا بجدكم صلى الله عليه وسلم فى هذا الحديث .. والذى يحض أهل الفضل على توضيح الحقائق للخلق دفعا لأى ظنون محتملة ..حتى لو لم يظنها أحد .
عَنْ الزُّهْرِيِّ قَالَ أَخْبَرَنِي عَلِيُّ بْنُ الْحُسَيْنِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا أَنَّ صَفِيَّةَ زَوْجَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَخْبَرَتْهُ أَنَّهَا جَاءَتْ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَزُورُهُ فِي اعْتِكَافِهِ فِي الْمَسْجِدِ فِي الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ مِنْ رَمَضَانَ فَتَحَدَّثَتْ عِنْدَهُ سَاعَةً ثُمَّ قَامَتْ تَنْقَلِبُ ( أَيْ : تَرُدُّ إِلَى بَيْتِهَا)فَقَامَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَعَهَا يَقْلِبُهَا (أَيْ : يَرُدُّهَا إِلَى مَنْزِلِهَا) حَتَّى إِذَا بَلَغَتْ بَابَ الْمَسْجِدِ عِنْدَ بَابِ أُمِّ سَلَمَةَ مَرَّ رَجُلَانِ مِنْ الْأَنْصَارِ فَسَلَّمَا عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ لَهُمَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى رِسْلِكُمَا إِنَّمَا هِيَ صَفِيَّةُ بِنْتُ حُيَيٍّ فَقَالَا سُبْحَانَ اللَّهِ يَا رَسُولَ اللَّهِ وَكَبُرَ عَلَيْهِمَا فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَبْلُغُ مِنْ الْإِنْسَانِ مَبْلَغَ الدَّمِ وَإِنِّي خَشِيتُ أَنْ يَقْذِفَ فِي قُلُوبِكُمَا شَيْئًا.
2 - لكن ان كان ما كتبتموه سيادتكم هو رد على ما كتبته على اعتبار ان معنى ما كتبته هو اتهامكم لا سمح الله بمداهنة .. فأحب أن أوضح لسيادتكم الآتى :-
أولا: لو لا سمح الله اعتقدت فى سيادتكم ذلك لكتبته صريحا وغادرت المنتدى فورا .. فإن المداهنة فى مثل هذا تسقط العدالة من أهل الفضل وحاشاكم ذلك فلازلت بحمد الله على اعتقادى فى سيادتكم بأنكم أحد المجددين فى المدرسة الروحية ومربى ومرشد الى الله ببصيرة وأن سيادتكم متصل وموصول بسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وممدود به ..
ثانيا: أعلم تمام العلم ان موقفكم من التأييد للرئيس السيسى انطلاقا من موقف شرعى وحقيقة روحية تخص الزمان والمكان (مصر) والرئيس السيسى ذاته .. وبالتالى فليس من المنطقى وأنا اعلم ذلك أن اتهم سيادتكم بالمداهنة لا سمح الله بل هو موقف أصيل نابع من قناعات يقينية لدى سيادتكم .
msobieh كتب:
نؤيد السيسي لأمور كثيرة سواء ببرنامج أو غير برنامج
وهذه حقيقة وإن سفهها المتحذلقون
ثقتنا في المؤسسة العسكرية أن الله جعلها حائط صد لخطة الدجال
ثقتنا أن مصر تعرضت وستتعرض إلى ما لا يعلمه إلا الله إلا أنها ستعبر بمشيئة الله
ومدده ومدد رسوله صلى الله عليه وسلم وبركة أهل البيت ومددهم
وببروز رجال يتحملون الأمانة
ثقتنا أن المشير السيسي أحد رجال النجدة
ثقتنا بأمور لم تأت بعد فيها مدد ونصر وإن حدث وهن و.............
ماذا لو لم تعجبنا بعض ما في البرامج ؟
نحن الآن في مرحلة تكون الدولة أو لا تكون..
لن يرشح أحد السيسي لأنه معه برنامج
ولكن لشعور الناس أننا يجب أن نحافظ على الدولة وإلا أصبحنا أحد نماذج ليبيا أو سوريا أو اليمن أو أوكرانيا
نرشح السيسي من أجل بقاء مصر دولة واحدة قوية
أما البرامج والايدلوجيات وكل شئ فيهون الخلاف فيه ( إن شا الله يترك الإنسان رأيه ) لما ينظر المرء إلى ما تفعله داعش وغيرها
وفقه الله وأعانه وحفظه
والله المستعان
msobieh كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
....................................................................................
ولو تذكرتم مشكورين كم نبهنا على ضرورة الاصطفاف وراء الرئيس والجيش والشرطة والمؤسسات
مهما كان ...
وحط تحتها خطوط كثيرة
......................................
.
ثالثا:برغم دعاء سيادتكم دوما لشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب الا اننى اشعر أحيانا من بعض تعليقات سيادتكم ان هناك شيئا ما (كأنه العتاب)بخصوص آداء فضيلته .. هذا الشئ يخص تمنى سيادتكم آداء أفضل لفضيلته فى بعض قضايا معينة .
رابعا: عندما حدث ما حدث من الرئيس السيسى من انتقاد علنى لمولانا شيخ الأزهر وما تلاه من هجوم ضارى على فضيلته من اناس محسوبين على الدولة المصرية .. ثم محاولة تحميله مسؤلية الإرهاب .. ثم اتجاه أعضاء بمجلس النواب لاستصدار قانون يعبث بهيئة كبار العلماء بما يترتب عليه امكانية معاقبة شيخ الأزهر وعزله من وظيفته وهو منصب محصن بالدستور .. شعرت أن هذه الدولة تجاوزت مرحلة الخطأ السياسى الى حضيض لا مثيل له ..
ولما نظرت فى المنتدى المبارك لعلى أجد من ينصر مولانا لم أجد أحدا حتى اهتم بنشر بيانه فى دفاعه عن الازهر .. برغم ان الاحباب متابعين بصورة جيدة لما يحدث فى البلد .. وشعرت بضيق شديد وكنت أنوى نشر بيان فضيلته ونشر بعض المقالات العاقلة التى تدافع عن فضيلته .. وأكتفى بهذا.
.. لكننى فوجئت بالفاضل المصرى ينشر تعليقه (موضوع نقاشنا) فشعرت بمرارة ونويت الرد الحاد عليه .. ثم فوجئت بعد ذلك بتعقيب سيادتكم المنشور على تعليق الأفاضل المصرى ومحب مولانا الحسين وصادق كتوم .. واذا بالموضوع يتحول (فى تعليقاتكم جميعا) من من صورته الحقيقية (كما أراها) وهى استبداد السلطة التنفيذية وتغولها على السلطات الآخرى وانتهاك مؤسسات الدولة بصورة فجة ووقحة ... الى حديث عن الفتن وهى العبارة التى تعنى ضمنيا عدم الكلام واغلاق موضوع النقاش ..
وبرغم انه يحدث أحيانا انى اجهز ردا على موضوع أحد الأحباب وعندما انتهى منه ويحين نشره فاجد تعليق سيادتكم (بما يخالف تعقيبى) فى هذه الحالة غالبا الغى موضوعى حتى لا يبدو انه تعقيب على سيادتكم (وهو فى حقيقته على صاحب الموضوع ) أو احذف الفقرات الخاصة بالجزئية التى تحدثتم فيها .. لكن هذه المرة لم استطع أن افعل ذلك .. فقد كانت(ولازالت) مرارتى مما حدث من الدولة مع مولانا الشيخ الطيب .. وكذلك تجاهل جميع اعضاء المنتدى لما حدث مرارة كبيرة .. هذا هو كل ما فى الموضوع عندى.. ولم ولن يصل الأمر الى اتهام سيادتكم لا سمح الله بالمداهنة .