موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3473 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 227, 228, 229, 230, 231, 232  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: لا تعليق!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 29, 2021 10:07 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يناير 02, 2013 5:01 pm
مشاركات: 10268
msobieh كتب:

ولو سحبت له راجل ودخلت به عليه

يدوها كام سنة

عامة هتقول له:

اختشى عيب: ده هاني :) :) :)

محب مولانا الحسين كتب:
مشروع قانون في "النواب" يقضي بحبس الزوج من 3 لـ 5 سنوات إذا ضرب زوجته

https://www.youm7.com/story/2021/1/24/% ... 80/5173145

:lol: :D :lol:

_________________
أيا ساقيا على غرة أتى
يُحدثني وبالري يملؤني ،
فهلا ترفقت بى ،
فمازلت في دهشة الوصف
ابحث عن وصف لما ذُقته ....

                         
                 
              


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لا تعليق!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 29, 2021 10:10 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يونيو 24, 2015 5:08 pm
مشاركات: 2722
صورة

_________________
عبيد هيثمى مستجير ۩۞۩ بمن حطت بساحته الحمول


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لا تعليق!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 05, 2021 8:01 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5080
النائب محمود بدر: الأوقاف عائق حقيقي أمام التنمية في مصر

https://www.shorouknews.com/news/view.a ... 4764bd38f4

وجه النائب محمود بدر، انتقادات لوزير الأوقاف مختار جمعة، قائلًا إن هيئة الأوقاف المصرية تعد عائقًا حقيقيًا أمام التنمية في مصر.

وأضاف بدر، في كلمته بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، أن القاهرة هي مدينة الألف مأذنة، ولكن الناس تحتاج الآن إلى بناء المستشفيات وبالتالي نحتاج أن تكون عاصمة الألف مستشفى.

وتابع "لو جهود تجديد الخطاب الديني كانت حقيقية كانت قد أتت ثمارها، لكانت الأموال التي تنفق على المساجد تم تخصيصها لغرف العناية المركزة والمستشفيات خاصة في ظل جائحة كورونا".

واستطرد "الناس بتموت من المرض والمساجد كثيرة"، وتسائل: "هل سمعنا من أئمة المساجد صلب القضايا التي تهم الدولة المصرية هذا لم يحدث".

وأردف "هيئة الأوقاف المصرية تمثل عائقًا حقيقيًا للتنمية في مصر وبناء الدولة المصرية، ولو كانت الناس شافت وزارة الأوقاف بتضرب مثل حقيقي في التبرع بأراضيها، كانت الناس تبرعت لأمور كثيرة".

_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لا تعليق!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 05, 2021 10:24 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين يونيو 17, 2013 2:03 pm
مشاركات: 2453
الوقف قد يكون موقوفا لمنفعة محددة من الواقف وليس للاوقاف الا ان تنفذ
احيانا الهجوم للهدم وليس للبناء
لست مطلعا على واقع الاوقاف في المحروسة باذن الله
واسال الله الهدى والثبات لنا ولولاة الامر

_________________
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد واله واحشرنا بزمرتهم انك سميع مجيب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لا تعليق!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 05, 2021 10:47 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 20966


شالوا ألدو جابوا شاهين .. شاهين قال منتوش لاعبين ..

https://www.youtube.com/watch?v=5mXj6Zsrnlw



البيت الأبيض: قتل خاشقجي جريمة مروعة وسنقدم تقرير الاستخبارات حول القضية للكونغرس
https://arabic.rt.com/middle_east/11998 ... %8A%D8%A9/

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لا تعليق!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 05, 2021 10:50 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 32181
msobieh كتب:


شالوا ألدو جابوا شاهين .. شاهين قال منتوش لاعبين ..

https://www.youtube.com/watch?v=5mXj6Zsrnlw



البيت الأبيض: قتل خاشقجي جريمة مروعة وسنقدم تقرير الاستخبارات حول القضية للكونغرس
https://arabic.rt.com/middle_east/11998 ... %8A%D8%A9/

ما أشبه اليوم بالبارحة

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لا تعليق!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 05, 2021 10:52 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت إبريل 25, 2020 4:55 pm
مشاركات: 162
msobieh كتب:


شالوا ألدو جابوا شاهين .. شاهين قال منتوش لاعبين ..

https://www.youtube.com/watch?v=5mXj6Zsrnlw



البيت الأبيض: قتل خاشقجي جريمة مروعة وسنقدم تقرير الاستخبارات حول القضية للكونغرس
https://arabic.rt.com/middle_east/11998 ... %8A%D8%A9/


لا حول و لا قوة إلا بالله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لا تعليق!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 10, 2021 11:41 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 32181
أثارت فتوى على الموقع الرسمي لدار الإفتاء المصرية جدلا كبيرًا خلال الساعات الأخيرة، بشأن فتوى تتعلق بصحة زواج "المحلل".

وأفتت دار الإفتاء المصرية بجواز ذلك إن كان طواعية من الزوج المحلل ودون اتفاق أو اشتراط من الزوجين الأصليين! وهو الأمر الذي أحدث رفضًا وجدلا كبيرًا خاصة على مستوى لجنة الفتوى التابعة للأزهر الشريف.

وقال عضو لجنة الإفتاء في الأزهر الشريف إيهاب منصور لموقع "سكاي نيوز عربية" إن الزواج المحلل إن كان مشروطًا في العقد فهو باطل والجميع آثمون، أما إن لم يكن مشروطًا في العقد بأن نواه الزوج والزوجة والولي لكن هذه النية لم تظهر أمام المأذون فمن نوى ذلك فهو ملعون بحكم الفقه والشريعة الإسلامية.

ويرى عضو لجنة الفتوى في الأزهر الشريف أن الفتوى قائمة على مصدر رئيسي في التشريع الإسلامي وهو الحديث الشريف الذي ذكر نصًا هذه الحالة، حيث نص الحديث الشريف على: ( قال صلى الله عليه وسلم: ألا أنبئكم بالتيس المستعار؟، قلنا: بلى يا رسول الله! قال: هو المحلل، لعن الله المحلل والمحلل له)، ومن ثم لا يمكن الإفتاء بجواز هذا الأمر في ظل وجود نص صريح لتحريمه وتأثيم فاعله.

فتوى محذوفة

ونصت فتوى دار الإفتاء على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على: "أن الزواج إذا كان بشرط التحليل فهو حرام شرعًا باتفاق الفقهاء، أما إذا كان منويًّا فقط من غير اشتراط في العقد أو عنده، كأن يتطوع شخص من نفسه وبدون اشتراطٍ في العقد ويتزوج المطلَّقة 3 طلقات، ليطلقها بعد ذلك لتعود لزوجها الأول، فإنه جائز ويكون العقد بذلك صحيحًا".

لكن الفتوى نفسها قررت الصفحة الرسمية للإفتاء المصرية حذفها بعد وقت قليل، وذلك بعد الهجوم الشديد في التعليقات الذي يسير في اتجاه عدم صحة الفتوى الدينية، وأنها تفتح الباب لهذا النوع من الزواج بعد أيام قليلة من الجدل الكبير الذي دار بخصوص نوع آخر اشتهر بـ"زواج التجربة" حيث حرمه الأزهر الشريف.

دار الإفتاء حينها كانت ترى أن الأمر في حاجة للدراسة بشكل كبير لصدور فتوى تخص هذه التجربة بأكملها، قبل أن تصدر بيانًا صحفيًا تعتبره أمرًا لا يجوز حيث أنه يقوم على الاشتراط ومن ثم مخالف لقواعد الشريعة الإسلامية فيما يخص عقد القران بين الرجل والمرأة، لكن الجدل استمر على الصفحة الرسمية.

من هو المحلل؟

حسب الموقع الرسمي لدار الإفتاء المصرية، في تعريفها لزواج التحليل فالمقصود هو زواج المطلقة ثلاثًا لتحل لزوجها الأول، حيث يحظر رجوع المرأة لزوجها بعد الطلقة الثالثة دون أن تتزوج من شخص آخر، فإن طلقها فيحل لها العودة لزوجها الأول حسبما شرعت العقيدة الإسلامية.

وعلى الرغم من حذف الفتوى على الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لكنها لا تزال على موقعها الرسمي، حيث تقول الدار ردًا على أحد الأسئلة الموجهة إليها حول نفس الأمر.

حيث قالت: "إذا كان النكاح بشرط تحليل المرأة لزوجها الأول فإنه حرام، ويكون باطلًا عند الجمهور، أما إذا كان منويًّا فيه فقط من غير اشتراطٍ مع توفر أركان النكاح وشروطه الأخرى فهو صحيحٌ كما ذهب إليه الحنفيّة والشّافعيّة، وتحلّ المرأة للأوّل بوطء الزّوج الثّاني؛ لأنّ النّيّة بمجرّدها في المعاملات غير معتبرة، كما لو نويا التّأقيت وسائر المعاني الفاسدة؛ والقاعدة في ذلك: "أن كل شرطٍ يَبطُل العقدُ بالتصريح به فإن إضمارَه مكروه".

لا يعتد بنية المحلل

وفي هذا السياق، أكد الباحث في الأزهر الشريف أحمد المالكي أن حالة وجود نية الإصلاح لدى الزوج المحلل دون وجود نية من الزوجة أو المطلق أيضًا مخالفًا للشريعة الإسلامية، ولا يمكن الاستناد لغرض الإصلاح في وجود نص واضح سواء في الحديث أو رأي العلماء، ومن ثم لا يؤخذ به.

وأضاف المالكي لموقع "سكاي نيوز عربية" أن الزواج يأتي لرغبة، والطلاق يأتي لفراق وكل ذلك يتم بشكل طبيعي كأنه يحدث لأول مرة لكليهما، ووجود أي نية للتحليل لعودة الزوجة لمطلقها الأول بعد أن يطلقها ثلاث يمثل مخالفة للشريعة الإسلامية، وينطبق عليه قول الرسول صلى الله عليه وسلم "لعن الله المحلل".

باطل شرعًا وموضوعًا

وفي تصريحات تلفزيونية، هاجم أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر أحمد كريمة دار الإفتاء لفتوى زواج المحلل، قائلا: "إن عقد الزواج مبني على المودة والرحمة، مستشهدًا بقوله "وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً".

وأضاف كريمة، عبر مداخلة هاتفية مع عمرو عبدالحميد في برنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، أن الزواج أساسه السكن والمودة والرحمة، وليس مسألة التحليل، منوها بأن نكاح المحلل باطل شرعًا وموضوعًا

https://www.skynewsarabia.com/varieties ... 8%AE%D8%B7



_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لا تعليق!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد فبراير 14, 2021 12:24 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 32181
رد "الصحة" عن إصابة طبيب الحوامدية بكورونا بعد حصولة علي اللقاح ؟

أكدت وزارة الصحة والسكان أنه يمكن الإصابة بفيروس كورونا بعد التطعيم باللقاح خاصة أن الجرعة عبارة عن جرعتين بينهم 21 يوما ويمكن قبل تلقي الجرعة الأولي حدوث إصابة .


وقالت مصادر باللجنة العليا لمواجهة كورونا بوزارة الصحة أن اللقاح يحتاج إلي 3 أسابيع ليكون أجسام مضادة للقيروس كمان أن في حالة الحصول علي الجرعتين يمكان الإصابة بالفيروس وتابعت : اللقاحات لا تحمى من الإصابة بكورونا 100% .

وأوضحت اللجنة أنه لم يتم الابلاغ عن حالات اصابة بكرونا بين الطواقم الطبية وقالت :الاصابة واردة حتى وان حصل الشخص علي اللقاح .

ومن جانبة أكد الدكتور مصطفى عبد الواحد، نائب مدير مستشفى الحوامدية للعزل الصحي لمصابي فيروس كورونا المستجد، إنه أصيب بالفيروس بعد أيام من تلقيه اللقاح الصيني.

وأضاف في تصريحات صحفية أنه تلقى لقاح فيروس كورونا ضمن الفرق الطبية، حيث بدأت عمليات التطعيم في مستشفى الحوامدية في شهر يناير الماضي، إلا إنه ظهرت عليه أعراض واضحة نهاية الشهر، ما دفعه لعمل مسحة معملية يوم 1 فبراير الجاري.

وقال أنه تأكد من إصابته معمليًا باستخدام مسحة PCR يوم 2 من شهر فبراير الجاري، حيث كان مر على تلقيه لقاح فيروس كورونا فترة أسبوع كامل.

وأكد عبد الواحد أنه تلقى جرعة واحدة من لقاح فيروس كورونا، وبالتالي بعد إصابته بالفيروس من المرجح تأجيل حصوله على الجرعة الثانية ثلاثة أشهر، ولن يحصل عليها وفقًا للبورتوكول الطبيعي والذي يوضح حصول الشخص على الجرعة الثانية بعد 21 يومًا من حصوله على الجرعة الأولى.

وكشف أنه صيدلي في مستشفى الحوامدية، أحد المستشفيات المخصصة للعزل الصحي بالكامل لمصابي فيروس كورونا المستجد، حيث أبلغ إدارة المستشفى بإصابته بالفعل بعد تلقيه اللقاح، وفضل العزل المنزلي لحين تحول مسحته إلى سلبية.

https://m.youm7.com/story/2021/2/12/%D9 ... A9/5203173


_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لا تعليق!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس فبراير 18, 2021 2:57 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 37162
قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن النبي صلى الله عليه وسلم لو كان موجودًا بيننا في مصر الآن لما قال حديث تناكحوا تناسلوا فإني مباه بكم الأمم.

وأضاف في برنامجه البساط أحمدي، المذاع عبر صفحته على الفيسبوك، أن هذا الحديث قاله الرسول صلى الله عليه وسلم في بداية الإسلام عندما كان عدد المسلمين قليلًا، موضحًا أن النبي بهديه ومنهجه لو اطلع على وضعنا حاليًا لما قال هذا الحديث.

واستطرد أن النبي لن يباهي الأمم بناس جهلة وضعيفة.

ولفت إلى أن مصر سنويًا يزيد عدد سكانها ٢.٥ مليون نسمة، أي أن مصر تخرج من بطنها كل سنة دولة صغيرة.

https://studio.dostor.org/94750

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لا تعليق!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس فبراير 18, 2021 4:24 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس إبريل 09, 2015 7:45 pm
مشاركات: 2332
مدد يا سيدنا النبي
سيدنا النبي موجود وحي
حامد الديب كتب:
.

لو اطلع على وضعنا حاليًا لما قال هذا الحديث.


https://studio.dostor.org/94750


حسبنا الله ونعم الوكيل

_________________
اللهم صل على سيدنا محمد
باب الاستجابة
نبي التوبة و الإنابة
صاحب طيبة المستطابة
والرفعة المهابة
وعلى آله وسلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لا تعليق!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد فبراير 21, 2021 12:39 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 32181
خالد الجندي: لو كل عيل يجي برزقه كنا بقينا أغني دولة في العالم



خالد الجندي: لو كل عيل يجي برزقه كنا بقينا أغني دولة في العالم

علق الشيخ خالد الجندي، على الزيادة السكانية الكبيرة التي تشهدها مصر، وآراء البعض بشأن كثرة الإنجاب إيمانًا منهم بالمثل القائل "العيل بيجي برزقه".

قال الجندي في برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على قناة ""dmc، اليوم الخميس: "لو كل عيل يجي برزقه كنا بقينا أغني دولة في الكرة الأرضية"، مضيفًا أن هذه الجملة أكبر مصيبة وكارثة وخطأ يمكن أن يسقط فيه الإنسان لأنه ليس بضرورة أن يأتي كل طفل بزرقه لأن هناك من يحجب الله عنهم الرزق، أي أن هذا من عند الله.

تابع أن مصر تزيد مولود كل 13 ثانية أي زيادة 2 مليون نسمة كل سنة، موضحًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كانت رسالته واضحة بشأنه أنه وحده لا يمكنه تغيير شئ ولكن يجب أن يساعده المصريين، خاصةً وأن هناك أرقام مهمة لها دلالات خطيرة مثل عدد السكان.

أوضح خالد الجندي أن دور مؤسسات الدولة غير قادرة على مواجهة ذلك ولهذا نحن بحاجة إلى حملة وطنية كبيرة لمواجهة الانفجار السكاني والتوعية بمخاطر النمو لأنها قضية وعي يجب أن تصل إلى الناس جميعًا لأن التنمية الاقتصادية لا يمكن أن تقف في مواجهة التنمية العددية.

https://www.youtube.com/watch?v=BNfGX4vq3bY


https://www.almasryalyoum.com/news/details/2262587

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم


_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لا تعليق!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد فبراير 21, 2021 12:30 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 37162
مبروك عطية: ربنا ليس الرازق الوحيد ومقولة «العيل برزقه» فيها فساد

قال الدكتور مبروك عطية، الأستاذ بجامعة الأزهر، إن طفلًا واحدًا فيه بركة أفضل من عشرة أطفال لا بركة فيهم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر": "خلف عشرين يا ولد بس اصرف عليهم، متجبش عيال وتقول للدولة اصرفي، أنت مكلف شرعا تشقى عشان تربي الأولاد وتكسيها، كفى المرء إثما أن يضيع من يعول".

وأردف مبروك عطية: "الغنى شرط الزواج، ومقولة خدوهم فقرا يغنيهم الله ليست صحيحة ولا يوجد سند لها، كما أن العيل ييجي برزقه فيها فساد كبير".

وعقب: "هل يجوز إطلاق الرازق على غير الله؟ أيوة يجوز، فالله خير الرازقين، أي أن هناك رازقين، والفرق أن الله يرزقك من عدم وأبوك عليه أن يرزقك من شقاه".

ووجه رسالة للآباء:"أنت الرازق والمسئول عنه، والنبي لما قال تكاثروا تناسلوا لم يخاطب "مأنتخين ومتواكلين، وإنما يخاطب آباء قادرين على الإنفاق والتربية".

https://studio.dostor.org/94851


لا ادر ماذا اقول سوى حسبنا الله ونعم الوكيل

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لا تعليق!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مارس 05, 2021 8:38 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 32181

.. انتهاء حضانة الطفل بعد بلوغه سن 15 سنة.. مشروع قانون الأحوال الشخصية

شاهد http://bit.ly/387fkov
يعتبر مشروع قانون الأحوال الشخصية المقدم من الحكومة والذى يناقشه البرلمان من أهم القوانين التى تنظم الحياة الأسرية فى مصر من خلال وضعه عدد من الضوابط الخاصة بالحق فى الحضانة والاستضافة.

وأحال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، مشروع قانون مقدما من الحكومة بشأن الأحوال الشخصية، إلى لجنة مشتركة من الشئون الدستورية والتشريعية، والتضامن والأشخاص ذوي الإعاقة.

اقرأ ايضًا| إقرار 4 قوانين واتفاقية دولية.. حصاد النواب من 28 فبراير حتى 4 مارس

وحدد مشروع قانون الأحوال الشخصية انتهاء الحق في الحضانه ببلوغ الصغير سن 15 سنه وبعدها يخيرهما القاضي بعد هذا السن في البقاء في يد الحضان وذلك دون أجر حضانه "اذا كان الحاضن من النساء" حتى يبلغا سن الرشد او حتى زواج الصغيرة.

ونظم مشروع القانون الاستضافة بعدد ساعات لاتقل عن 8 ساعات ولاتزيد على 12 ساعه كل أسبوع على أن تكون فيما بين الساعه 8 صباحا والعاشرة مساء وفي هذه الحاله لايجوز الجمع بين الرؤية والاستضافة خلال نفس الأسبوع المتضمن الاستضافة.


ويجوز ان تشمل الاستضافة مبيت الصغير بحد أقصى يومين كل شهر وفي هذه الحالة لا تسمح بالرؤية خلال الاسبوع المتضمن المبيت ويجوز ان تشمل الاستضافه تواجد مبيت الصغير لمدة لاتتجاوز 7 ايام متصلة كل سنة.

وحدد مشروع القانون أن لاتقضي المحكمة بقبول طلب الاستضافة الا اذا زادت سن الصغير على خمس سنوات وكانت حالتة الصحية تسمح بالاستضافة و يسقط حق الرؤية والاستضافة اذا كان طالبها هو نفسه المتلزم بنفقة الصغير وامتنع عن ادائها بدون عذر مقبول.

ووفقا لمشروع القانون لا ينفذ حكم الرؤية والاستضافة من السلطة العامة قهرا فان امتنع "الحاضن" عن تنفيذ الحكم بغير عذر انذره القاضي وان تكرر جاز للقاضي بحكم واجب النفاذ نقل الحضانه مؤقتا الي من يلية من أصحاب الحق فيها لمدة لاتتجاوز شهرين.




_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لا تعليق!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 15, 2021 1:08 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 37162

محامية تدعو السلطات لرفع الدعم عن «متعدد الزوجات»

قالت أشجان البخاري، محامية بالنقض وعضو لجنة المرأة بنقابة المحامين، إنها ليست ضد تعدد الزوجات ، وأن الله أباحه في كتابه الكريم.

وأضافت اشجان البخاري، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الأحد، أن الدولة المصرية تحاول أن ترفع الوعي الاقتصادي للمصريين.

ونوهت بأننا لابد أن نكون مع الوضع الطبيعي، حيث إن الدولة تحسن الوضع الاقتصادي من كل المصريين، وفي النهاية يتم الزواج أكثر من مرة.

ودعت أشجان، الدولة والسلطات برفع الدعم المجاني طالما الرجل قادر أن يتزوج أكثر من مرة.

https://m.akhbarelyom.com/news/newdetai ... 9%82%D8%B6


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3473 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 227, 228, 229, 230, 231, 232  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط