موقع د. محمود صبيح https://www.msobieh.com:443/akhtaa/ |
|
للصين الحبيبة ... خليكو في الونس https://www.msobieh.com:443/akhtaa/viewtopic.php?f=40&t=26131 |
صفحة 1 من 1 |
الكاتب: | msobieh [ الأربعاء إبريل 20, 2016 10:43 pm ] |
عنوان المشاركة: | للصين الحبيبة ... خليكو في الونس |
"بي بي سي": الصين تحث سفنها على تجنب قناة السويس http://www.elfagr.org/2108484 قالت صحيفة الصين اليومية الرسمية، الاربعاء، إن الحكومة الصينية ستحث شركات الملاحة على استخدام "الممر الشمالي الغربي" المار عبر القطب الشمالي - الذي فتح بفضل التغير المناخي - لتقليل الزمن الذي تستغرقه الرحلات البحرية بين المحيطين الاطلسي والهادئ. يذكر أن للصين وجود متزايد في المنطقة القطبية الشمالية، إذ تعتبر من اكبر المستثمرين في قطاع التعدين في غرينلاند كما ابرمت اتفاقا للتجارة الحرة مع آيسلندا. وفق ما جاء بشبكة "بي بي سي" العربية وفي عام 2013، قبل (المجلس القطبي) الصين والهند بصفة عضوين مراقبين. ومن شأن استخدام الممر القطبي توفير الوقت والمال لشركات النقل البحري الصينية، فعلى سبيل المثال تكون الرحلة البحرية من شنغهاي الى ميناء هامبورغ الالماني عبر الممر الشمالي الغربي اقصر بـ 2800 ميلا بحريا عن الطريق المار عبر قناة السويس. وكانت ادارة سلامة الملاحة الصينية اصدرت في وقت سابق من الشهر الحالي دليلا يقع في 356 صفحة باللغة الصينية يحتوي على تعليمات مفصلة للابحار من الساحل الشمالي لامريكا الشمالية الى المحيط الهادئ الشمالي، حسبما قالت الصحيفة. ونقلت الصحيفة عن ليو بينغفي، الناطق باسم وزارة الملاحة البحرية الصينية قوله "عندما تعتاد السفن على استخدام هذا الطريق، سيغير ذلك وجه الملاحة التجارية العالمية مما سيكون له اثر كبير على التجارة العالمية والاقتصاد العالمي وتدفق رؤوس الاموال واستغلال الموارد الطبيعية." واضاف الناطق ان السفن التجارية الصينية ستستخدم الممر الشمالي الغربي في المستقبل دون ان يتطرق الى جدول زمني محدد. ونقلت الصحيفة عن مسؤول آخر قوله إن الطريق ستكون له منافع استراتيجية للصين، واضاف "لقد استوعبت العديد من الدول القيمة المالية والاستراتيجية للممر القطبي، كما فعلت الصين." واشار الى المخاطر المحيطة باستخدام هذا الطريق، مثل غياب البنى التحتية والاضرار التي قد يحدثها الجليد للسفن والطقس المتقلب. وقال "بما ان الجليد الذي كان يغطي هذه البحر بدأ بالانحسار بفضل التغير المناخي، زادت المنافع المحتملة لهذا الطريق، ولذا نحن بحاجة الى دليل بحري للسفن التي تحمل العلم الصيني." |
الكاتب: | molhma [ الأربعاء إبريل 20, 2016 10:49 pm ] |
عنوان المشاركة: | Re: للصين الحبيبة ... خليكو في الونس |
msobieh كتب: "بي بي سي": الصين تحث سفنها على تجنب قناة السويس http://www.elfagr.org/2108484 قالت صحيفة الصين اليومية الرسمية، الاربعاء، إن الحكومة الصينية ستحث شركات الملاحة على استخدام "الممر الشمالي الغربي" المار عبر القطب الشمالي - الذي فتح بفضل التغير المناخي - لتقليل الزمن الذي تستغرقه الرحلات البحرية بين المحيطين الاطلسي والهادئ. يذكر أن للصين وجود متزايد في المنطقة القطبية الشمالية، إذ تعتبر من اكبر المستثمرين في قطاع التعدين في غرينلاند كما ابرمت اتفاقا للتجارة الحرة مع آيسلندا. وفق ما جاء بشبكة "بي بي سي" العربية وفي عام 2013، قبل (المجلس القطبي) الصين والهند بصفة عضوين مراقبين. ومن شأن استخدام الممر القطبي توفير الوقت والمال لشركات النقل البحري الصينية، فعلى سبيل المثال تكون الرحلة البحرية من شنغهاي الى ميناء هامبورغ الالماني عبر الممر الشمالي الغربي اقصر بـ 2800 ميلا بحريا عن الطريق المار عبر قناة السويس. وكانت ادارة سلامة الملاحة الصينية اصدرت في وقت سابق من الشهر الحالي دليلا يقع في 356 صفحة باللغة الصينية يحتوي على تعليمات مفصلة للابحار من الساحل الشمالي لامريكا الشمالية الى المحيط الهادئ الشمالي، حسبما قالت الصحيفة. ونقلت الصحيفة عن ليو بينغفي، الناطق باسم وزارة الملاحة البحرية الصينية قوله "عندما تعتاد السفن على استخدام هذا الطريق، سيغير ذلك وجه الملاحة التجارية العالمية مما سيكون له اثر كبير على التجارة العالمية والاقتصاد العالمي وتدفق رؤوس الاموال واستغلال الموارد الطبيعية." واضاف الناطق ان السفن التجارية الصينية ستستخدم الممر الشمالي الغربي في المستقبل دون ان يتطرق الى جدول زمني محدد. ونقلت الصحيفة عن مسؤول آخر قوله إن الطريق ستكون له منافع استراتيجية للصين، واضاف "لقد استوعبت العديد من الدول القيمة المالية والاستراتيجية للممر القطبي، كما فعلت الصين." واشار الى المخاطر المحيطة باستخدام هذا الطريق، مثل غياب البنى التحتية والاضرار التي قد يحدثها الجليد للسفن والطقس المتقلب. وقال "بما ان الجليد الذي كان يغطي هذه البحر بدأ بالانحسار بفضل التغير المناخي، زادت المنافع المحتملة لهذا الطريق، ولذا نحن بحاجة الى دليل بحري للسفن التي تحمل العلم الصيني." أعزكم الله مولانا الكريم حضرتك ماشاء الله وضعت الرد المناسب تماما و لا تعليق بعد ذلك للصين الحبيبة ... خليكو في الونس حفظكم الله و أعزكم و بارك لكم فى عمركم و صحتكم و لا حرمنا الله من فضيلتكم و جزاكم الله عنا خيرا كثيرا مولانا الفاضل الكريم |
الكاتب: | سكينة [ الأربعاء إبريل 20, 2016 10:55 pm ] |
عنوان المشاركة: | Re: للصين الحبيبة ... خليكو في الونس |
molhma كتب: msobieh كتب: "بي بي سي": الصين تحث سفنها على تجنب قناة السويس http://www.elfagr.org/2108484 قالت صحيفة الصين اليومية الرسمية، الاربعاء، إن الحكومة الصينية ستحث شركات الملاحة على استخدام "الممر الشمالي الغربي" المار عبر القطب الشمالي - الذي فتح بفضل التغير المناخي - لتقليل الزمن الذي تستغرقه الرحلات البحرية بين المحيطين الاطلسي والهادئ. يذكر أن للصين وجود متزايد في المنطقة القطبية الشمالية، إذ تعتبر من اكبر المستثمرين في قطاع التعدين في غرينلاند كما ابرمت اتفاقا للتجارة الحرة مع آيسلندا. وفق ما جاء بشبكة "بي بي سي" العربية وفي عام 2013، قبل (المجلس القطبي) الصين والهند بصفة عضوين مراقبين. ومن شأن استخدام الممر القطبي توفير الوقت والمال لشركات النقل البحري الصينية، فعلى سبيل المثال تكون الرحلة البحرية من شنغهاي الى ميناء هامبورغ الالماني عبر الممر الشمالي الغربي اقصر بـ 2800 ميلا بحريا عن الطريق المار عبر قناة السويس. وكانت ادارة سلامة الملاحة الصينية اصدرت في وقت سابق من الشهر الحالي دليلا يقع في 356 صفحة باللغة الصينية يحتوي على تعليمات مفصلة للابحار من الساحل الشمالي لامريكا الشمالية الى المحيط الهادئ الشمالي، حسبما قالت الصحيفة. ونقلت الصحيفة عن ليو بينغفي، الناطق باسم وزارة الملاحة البحرية الصينية قوله "عندما تعتاد السفن على استخدام هذا الطريق، سيغير ذلك وجه الملاحة التجارية العالمية مما سيكون له اثر كبير على التجارة العالمية والاقتصاد العالمي وتدفق رؤوس الاموال واستغلال الموارد الطبيعية." واضاف الناطق ان السفن التجارية الصينية ستستخدم الممر الشمالي الغربي في المستقبل دون ان يتطرق الى جدول زمني محدد. ونقلت الصحيفة عن مسؤول آخر قوله إن الطريق ستكون له منافع استراتيجية للصين، واضاف "لقد استوعبت العديد من الدول القيمة المالية والاستراتيجية للممر القطبي، كما فعلت الصين." واشار الى المخاطر المحيطة باستخدام هذا الطريق، مثل غياب البنى التحتية والاضرار التي قد يحدثها الجليد للسفن والطقس المتقلب. وقال "بما ان الجليد الذي كان يغطي هذه البحر بدأ بالانحسار بفضل التغير المناخي، زادت المنافع المحتملة لهذا الطريق، ولذا نحن بحاجة الى دليل بحري للسفن التي تحمل العلم الصيني." أعزكم الله مولانا الكريم حضرتك ماشاء الله وضعت الرد المناسب تماما و لا تعليق بعد ذلك للصين الحبيبة ... خليكو في الونس حفظكم الله و أعزكم و بارك لكم فى عمركم و صحتكم و لا حرمنا الله من فضيلتكم و جزاكم الله عنا خيرا كثيرا مولانا الفاضل الكريم |
الكاتب: | عمرو أبوشادى [ الأربعاء إبريل 20, 2016 10:57 pm ] |
عنوان المشاركة: | Re: للصين الحبيبة ... خليكو في الونس |
![]() ![]() |
الكاتب: | المصري [ الأربعاء إبريل 20, 2016 11:10 pm ] |
عنوان المشاركة: | Re: للصين الحبيبة ... خليكو في الونس |
العالم غاوي لف ودوران مع إنها عندنا سالكة والله ![]() ![]() ![]() ![]() بس الناس مش سالكة ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
الكاتب: | خلف الظلال [ الأربعاء إبريل 20, 2016 11:18 pm ] |
عنوان المشاركة: | Re: للصين الحبيبة ... خليكو في الونس |
المصري كتب: العالم غاوي لف ودوران مع إنها عندنا سالكة والله ![]() ![]() ![]() ![]() بس الناس مش سالكة ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() انخفاض سعر البترول مشجعهم على اللف ، والله اعلم |
الكاتب: | حامد الديب [ الأربعاء إبريل 20, 2016 11:34 pm ] |
عنوان المشاركة: | Re: للصين الحبيبة ... خليكو في الونس |
الونس كله عندنا الونس كله فى مصر المحروسه الونس كله لو عديت من أمامهم حتى ولو من بعيد فى مركبه حتى ولو كنت من الصين بوركتم مولانا عنوان بمليون مقاله |
صفحة 1 من 1 | جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين |
Powered by phpBB © 2000, 2002, 2005, 2007 phpBB Group http://www.phpbb.com/ |