موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: خبير اقتصادي يقترح استخدام اسم السيسي كعلامة تجارية!!!!!!!!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 01, 2016 11:12 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 46935

لا المذيع فاهم حاجه

ولا الضيف اللى على التليفون أفادنا بشئ بعد تلعثمه وهروبه

وأصل الخبر من على البوابه نيوز التى فى الفتره الأخيره تحولت الى معسكر معاكس

نسى المذيع "الغيطى " أن أعداء السيسى وكارهيه هم من يسوقون لهذا ولم يفكر فى تداعيات الخبر

والأغرب أن المذيع يطالب رجال الأعمال بأن يجتمعوا ويناقشوا الموضوع بجديه !!!!!!

المتربصون يدرسون كل كلمه تخرج من فم الرئيس . , ولمّا قال أنا لوينفع اتباع أتباع ( حولوها الأعداء لعلامه تجاريه)

نشاهد الفيديو ومن بعدها نقرأ الخبر من على البوابه نيوز

ولاحول ولاقوه الا بالله العلى العظيم


=======
قال الدكتور محمود محمد حسين الخبير الاقتصادي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتمتع بتأييد كبير على المستوى الدولي، مقترحا اختيار سلعة تجارية وإطلاق اسم «السيسي»، عليها، لتكون علامة تجارية يتم استغلالها في مساعدة الاقتصاد المصري خلال أزمته المالية.

وأوضح حسين، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صح النوم»، تقديم الإعلامي محمد الغيطي، المذاع على فضائية «LTC»، أن العلامات التجارية تشهد زيادة مالية سنويا كبيرة، ويمكن استغلال تلك العلامة في تحقيق أرباح مالية طائلة لدعم اقتصاد الدولة.

واقترح إطلاق مبادرة لتكون ترجمة حقيقية لحل مشكلات الاقتصاد المصري من خلال ربح سنوي ثابت ينتج عنه استخدام علامة تجارية مصرية تحمل اسم بحجم «السيسي»



http://www.vetogate.com/2072716

=======

"C.C" علامة تجارية عالمية تدر ملايين الدولارات على مصر

http://www.albawabhnews.com/1798886

كتب :أحمد يحيي – محمد الديسطي

تعد العلامة التجارية في سوق الأعمال العالمي، بمثابة الدجاجة التي تبيض ذهبًا كل يوم لأصحابها، إذ يضمن مالكها حقًّا استئثاريًّا في الانتفاع بها أو التصريح لشخص آخر بالانتفاع بها مقابل مبلغ معيّن.

وتطرح "البوابة نيوز"، فكرة إذا تم تطبيقها باحتراف، ستدر ملايين إن لم يكن مليارات الدولارات على الدولة المصرية، وهي الفكرة التي استوحتها من تصريح الرئيس عبدالفتاح السيسي في خطابه الأخير: "والله لو ينفع أتباع لاتباع"، وهي تسجيل علامة تجارية عالمية باسم "السيسي" بالإنجليزية والعربية.

قال الدكتور محمود محمد حسين، الخبير الاقتصادي: هذه المبادرة ستكون جاذبة للغاية للاستهلاك العالمي، وستلقى رواجًا اقتصاديا يفوق المتوقع لما يتمتع به الرئيس السيسي من شهرة عالمية، وتعد ترجمة حقيقية لحل مشكلات الاقتصاد المصري بربح سنوي ثابت ينتج عن استخدام علامة تجارية مصرية تحمل اسمًا بحجم الرئيس السيسي.

وعن آليات تنفيذ الفكرة عمليًا، طرح عدة مراحل، هي عرض الفكرة على مؤسسة الرئاسة للموافقة عليها، ثم تكليف المختصين بدراسة جدوى موسعة تشمل اقتراحات بالمنتجات التي تليق باسم الرئيس، ولابد أن تكون سلع استهلاكية عالية القيمة والسعر، ثم وضع الآليات لإدراج العلامة التجارية ضمن قائمة "براند زد" لأعلى العلامات التجارية العالمية قيمة.

وتابع: "من المناسب اختيار نوع المنتجات ومنها على سبيل المثال لا الحصر التي يمكن أن تحمل اسم الرئيس "أسلحة، طائرات، مدرعات، دبابات، نظارات، بدل، عطور، سيارات، ربطات عنق، مجوهرات"، وغيرها من المنتجات التي تنطبق على المكون السيكولوجي لشخصية الرئيس التي تتسابق وسائل الإعلام العالمية في تسويقها، وهنا لابد من الاستفادة بالقدرات المصرية على تسويق ذلك واتباع إستراتيجية ناجحة لتسويق المنتج أو الخدمة، ولكي نضع إستراتيجية جيدة لهذا المشروع، يجب على أجهزة الدولة التفكير فيما يرغب فيه السوق وحجم المنافسين، ومدة النجاح في تحقيق النتائج المتوقعة.

ولفت الخبير الاقتصادي، إلى أن القيمة الإجمالية للعلامة التجارية من المتوقع أن ترتفع سنويا بقيمة 25%، وذلك لتحول الاقتصاد العالمي إلى النمو، إضافة إلى إقبال 20 مليون مستهلك على الأقل خلال العام الأول لبيع المنتجات، إضافة إلى قيمة العلامة التجارية التي سيتم تحديد سعرها وطريقة الحصول على أرباحها سنويًا.

واستطرد قائلا: "اسم الرئيس في حد ذاته عبارة عن علامة تجارية مميزة ستمكن المستهلك من التعرف عليها كإشارة وتميزها عن سائر العلامات التجارية التي تحدد سلعًا أخرى".

واختتم الخبير الاقتصادي بقوله: "الطريقة العملية لتنفيذ الفكرة عبر تدشين خطوط إنتاج بالشركات العالمية للتصنيع أو إنشاء شركة مصرية تحمل الاسم للتصنيع والتصدير".

جدير بالذكر أن 10 شركات عالمية حققت أرباح 198 مليار دولار خلال عام 2015 من خلال استغلال علاماتها التجارية.
تجدر الإشارة إلى أن إحدى الشركات الروسية كانت قد بدأت باستعمال اسم الرئيس الروسي (بوتين) لتمييز منتجاتها من مشروبات كحولية، وبدأت هذه الشركة بطرح الفودكا الذي أطلق عليه اسم " بوتينكا" في السوق منذ عام 2003. وهناك إقبال كبير على شراء فودكا "بوتينكا"، وقال خبير العلامات التجارية، ألكسي براندلاب، إنه يعتقد أن المنتجات التي تميزها العلامة التجارية التي تحمل اسم بوتين ستواصل مسيرتها الناجحة في السوق، ولن تتمكن أي علامة تجارية أخرى من التقدم عليها.

=================

حمى الله مصر ووقاها شر الحادثات


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 8 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
cron
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط