موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 6 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: منع الفتيات فوق سن الخامسة‎ من ركوب الدراجات في إسرائيل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 19, 2016 1:40 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 07, 2004 12:49 pm
مشاركات: 5435
منع الفتيات فوق سن الخامسة‎ من ركوب الدراجات في إسرائيل

صورة
http://www.independent.co.uk


https://arabic.rt.com/news/827953-%D8%A ... %B3%D8%A9/

منع زعيم اليهود الحريديم (اليهود المتشددين) الفتيات اللواتي أعمارهن 5 سنوات وأكثر، من ركوب الدراجة الهوائية في بعض المناطق معتبرا الأمر "غير لائق" للفتيات.

ويأتي هذا الأمر من حاخام نهلوت في القدس، في ظل محاولات عديدة من جانب المتشددين في الديانة اليهودية لفرض قيود كثيرة على المرأة، بعد قيام دولة إسرائيل ذات النظام الديمقراطي.

وقد صدر مرسوم بمنع الفتيات من ركوب الدراجات، بحجة أن الدراجة الهوائية تسبب أضرارا خطيرة لهن، وإن طريقة جلوسهن على مقعد الدراجة يمكن أن تثير شهوة الرجال.

وقال الحاكم الحاخام بهذا الصدد :"لقد أبلغنا الآباء ضرورة منع بناتهن ممن هن فوق سن الخامسة من ركوب الدراجات، وإخبارهم أن طريقة الجلوس على مقعد الدراجة الهوائية غير شرعية".

يذكر أن الحريديم طالب في ديسمبر/كانون الأول الماضي بمنع الفتيات من تلقي التعليم العالي في مدينة بني براك الإسرائيلية، بزعم أن هذه المؤسسات تقدم علوما دنيوية خطرة جدا على الفتيات، كما أن ثمة محاولات لمنع الانترنت واستخدام الهواتف الذكية في مجتمعاتهم.


المصدر: إنديبندنت


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: منع الفتيات فوق سن الخامسة‎ من ركوب الدراجات في إسرائيل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 20, 2016 8:11 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 46943
لهذا الموضوع أصل فى الديانه اليهوديه ؟؟؟


سن الزواج في اليهودية للبنت
"ثلاث سنوات لليهودي العادي ، ودون الثلاث سنوات للكهنة"

• الأنثى في سن ثلاث سنوات صالحة للزواج وللجماع لليهودي بشكل عام :

يخبرنا التلمود (1) بأن البنت تكون مهيئة للزواج ، وجاهزة للوطء في سن ثلاث سنوات ، وهو مباح لليهودي بشكل عام ، فعلى سبيل المثال لا الحصر نقرأ في التلمود "سانهدرين الصحيفة 55 العمود ب" في سياق يتكلم عن حد الزنى مع النساء , الحيوانات وعن اللواط :

אמר רב יוסף , תא שמע : בת שלש שנים וים אחד מתקדשת בביאה .

ترجمته :
قال الراباي يوسف " تعال اسمع! بنت ثلاث سنوات ويوم واحد ، تُزوج وتُجامع.

راجع الترجمة الإنجليزية :

R. Joseph said: Come and hear! A maiden aged three years and a day may be acquired in marriage by coition. (2)

وهذا التشريع لم يأت به الراباي يوسف من بنات أفكاره ولم يتخيله غيره من الرابانيم الذين ذكروا نفس الشئ في مواضع أخرى في التلمود ، بل هو تشريع تقرره المشنا (3) وعليه اعتمد حاخامات التلمود (4) ، ففي المشنا في باب "نِدّاه" (5 : 4 أ ) ، وهو حسب تقسيم التلمود "نِدّاه الصحيفة 44 العمود ب" :

בת שלש שנים וים אחד מתקדשת בביאה

ترجمته :


بنت ثلاث سنوات ويوم واحد ، تُزوج وتُجامع.


راجع الترجمة الإنجليزية :


A girl three years and one day old is betrothed by intercourse. (5)

A girl of the age of three years and one day may be betrothed by intercourse . (6)

• هكذا فعلها سيدنا إسحاق عليه السلام حسب كتابهم :


من طرائف الكتاب المقدس أنه يخبرنا أن تشريع الزواج من البنت في سن ثلاث سنوات قد نُسب لأحد أنبياء بني إسرائيل وهو إسحاق عليه السلام ، فقد أكد الراباي شلومو يتسحاقي المعروف بإسم "راشي" في تفسيره لنص التكوين (25 : 20) (7) أن اسحاق عليه السلام تزوج رفقة وهي بنت ثلاث سنوات حسب السن الشرعي للزواج.

والحقيقة أن هذا التفسير لم يكن من بنات أفكار راشي هو الآخر ، بل هو ما تخبرنا به نصوص كتابهم المقدس ، ففي سفر التكوين (17 : 17) (8) يخبرنا الكتاب أن سارة ولدت اسحاق عليهما السلام وهي بنت تسعين سنة ، وفي التكوين (22 :23) ، (23 : 1) (9) أن رفقة وُلدت في سنة وفاة سارة عليها السلام وهي بنت مئة وسبع وعشرين سنة. أي عندما كان اسحاق عليه السلام بن سبع وثلاثين سنة (10) ، ثم يأت نص التكوين (25 : 20 ) ويبين لنا أن اسحاق عليه السلام تزوج رفقة وهو بن أربعين سنة ، وعلى ذلك يكون سن رفقة حين تزوجت اسحاق عليه السلام هو ثلاث سنوات!
فالآن لم تصبح مشكلة التشريع اليهودي فقط ، فها هو النصراني الذي يؤمن بهذا الكتاب المسمى بالعهد القديم قد ناله من الخزي ما نال اليهودي الذي استفاض التلمود الذي يؤمن به في شرح هذا التشريع!.

• يباح للكهنة زواج البنت دون سن الثلاث سنوات :

والآن نرى كيف استثنى الحاخامات لأنفسهم الوطء للبنات من الأمم دون سن الثلاث سنوات فقد أتى لنا التلمود على لسان الحاخامت بأن الكتاب قد أحل للكهنة الوطء لمن هي دون الثلاث سنوات ، واستشهدوا بنصوص سفر العدد (31 : 17-18) (11) وفسروها كذلك ، وعلى الرغم من أن نص سفر العدد يتكلم عن البنات المسبيات إلا أن الحاخامات أباحوا لأنفسهم بنات الأمم المتحولات لليهودية بشكل عام حتى وإن لم تكن من سبايا الحروب ، فنقرأ في التلمود "يڤاموت الصحيفة 60 العمود ب " :

ר' שמעון בן יוחי אומר : גיורת פחותה מבת שלש שנים ויום אחד - כשירה לכהונה , שנאמר : (במדבר לא ) וכל חטף בנשים אשר לא ידעו משכב זכר החיו לכם , והרי פנחס עמהם .

ترجمته :

قال الراباي شمعون بن يوحاي (12) : المهتدية (13) دون سن الثلاث سنوات ويوم واحد – حلال للهكنوت (للكاهن) ، كما قيل (العدد 31) "وكل طفلة من النساء اللاتي لم تعرفن مضاجعة رجل ، أبقوهن حيّات لكم" (14) ، وبالتأكيد كان فنحاس (15) معهم.

راجع الترجمة الإنجليزية :

It was taught: R. Simeon b. Yohai stated: A proselyte who is under the age of three years and one day is permitted to marry a priest, for it is said, But all the women children that have not known man by lying with him, keep alive for yourselves , and Phinehas surely was with them. (16)

وبعد هذه المقولة ببضعة أسطر (17) بعد نقاش وروايات عن مواقف مشابهة من زواج حاخامات ممن هن دون الثلاث سنوات ، يأتي الإقرار الأخير من الحاخامات مؤكدين على كلام شمعون بن يوحاي فنقرأ :
אמר רבי יעקב בר אידי אמר רבי יהושע בן לוי : הלכה כרבי שמעון בן יוחי.

ترجمته :

قال الراباي يعقوب بن إيدي قال الرباي يهوشع بن لاوي : الشرع مع شمعون بن يوحاي.

راجع الترجمة الإنجليزية :


R. Jacob b. Idi stated in the name of R. Joshua b. Levi: The halachah is in agreement with R. Simeon b. Yohai. (18)


الهوامش : وهي مهمة وبها كثير من التوضيحات.

1) عندما تُذكر كلمة "تلمود" مفردة ، فإنها تعني التلمود البابلي.

2)
Soncino Babylonian Talmud, translated into English with notes, glossary and indices under the editorship of Rabbi Dr. I. Epstein, B.A., Ph.D., D. Lit, The Soncino Press London.

3) المشنا هي عمود التلمود "المتن" ، بينما الجمارا هي التعليقات الحاخامية والشروحات على المشنا ، والتلمود يتألف من المشنا والجمارا معاً.

4) بل وله صدىً وسندُ أيضاً في الكتاب المقدس وهو ما تناولناه في القسم التالي.

5)
Neusner, Jacob: The Mishnah: A New Translation. New Haven, CT: Yale University Press, 1988.


6)
Soncino Babylonian Talmud, translated into English with notes, glossary and indices under the editorship of Rabbi Dr. I. Epstein, B.A., Ph.D., D. Lit, The Soncino Press London.

7) التكوين الاصحاح 25 العدد 20 "وكان اسحق ابن اربعين سنة لما اتخذ لنفسه زوجة رفقة بنت بتوئيل الارامي اخت لابان الارامي من فدّان ارام" (ترجمة سميث وفانديك).

8) التكوين الاصحاح 17 العدد 17 "فسقط ابراهيم على وجهه وضحك.وقال في قلبه هل يولد لابن مئة سنة وهل تلد سارة وهي بنت تسعين سنة" (ترجمة سميث وفانديك).

9) التكوين من الاصحاح 22 العدد 23 إلى الاصحاح 23 العدد الأول "وولد بتوئيل رفقة.هؤلاء الثمانية ولدتهم ملكة لناحور اخي ابراهيم، واما سرّيته واسمها رؤومة فولدت هي ايضا طابح وجاحم وتاحش ومعكة ، وكانت حياة سارة مئة وسبعا وعشرين سنة سني حياة سارة" (ترجمة سميث وفانديك).

10) وُلد عليه السلام وأمه بنت تسعين سنة ، وتوفت أمه وهي بنت مئة وسبع وعشرين سنة ، فيكون عمره حينها هو سبع وثلاثين سنة.

11) يقول النص والذي جاء حسب زعمهم على لسان موسى عليه السلام عن الرب "فالآن اقتلوا كل ذكر من الاطفال.وكل امرأة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها ، لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهنّ لكم حيّات." (ترجمة سميث وفانديك).

12) شمعون بن يوحاي من أشهر حاخامت التلمود عاش في القرن الثاني الميلادي ، وقد ونُسب له كتاب "زوهار" وهو من الكتب الدينية المهمة لليهود الربانيين.

13) المهتدية أي المتحولة من الأمم إلى اليهودية ، فهو هنا يبيح البنات من الأمم بشكل عام وليس فقط المسبيات في الحرب.

14) سفر العدد الاصحاح 31 العدد 18.

15) فنحاس هو بن ألعازار بن هارون الكاهن الرأس الذي غار غيرَة الرب , راجع سفر العدد الاصحاح 25 الأعداد 10-13 " فينحاس بن ألعازار بن هارون الكاهن قد ردّ سخطي عن بني اسرائيل بكونه غار غيرتي في وسطهم حتى لم أفن بني اسرائيل بغيرتي ، لذلك قل هانذا اعطيه ميثاقي ميثاق السلام ، فيكون له ولنسله من بعده ميثاق كهنوت ابدي لاجل انه غار لله وكفّر عن بني اسرائيل." (ترجمة سميث وفانديك).

16)
Soncino Babylonian Talmud, translated into English with notes, glossary and indices under the editorship of Rabbi Dr. I. Epstein, B.A., Ph.D., D. Lit, The Soncino Press London.

17) يڤاموت الصحيفة 60 العمود ب .

18)
Soncino Babylonian Talmud, translated into English with notes, glossary and indices under the editorship of Rabbi Dr. I. Epstein, B.A., Ph.D., D. Lit, The Soncino Press London

"منقــــول"

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: منع الفتيات فوق سن الخامسة‎ من ركوب الدراجات في إسرائيل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 20, 2016 11:55 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24707
المتمسلفة في كل حتى محبكنها :) :)

وطبعا ده فرصة لهدم الديانات الثلاث بسبب تطرف المتطرفين

والإلحاد يبقى على ودنه ....

ويطلع شجيع السيما اللي عايز يجمع الفاتيكان على الأزهر على الوهابية على الكرازة المرقسية عل المدرستين اليهودتيين

كله على كله وفي الخلاط وما ترحموش

مع بركة مذهب why not

الله خلتهم يقولوا ليه ربنا بيقولوا عليه he

وليس she

شغل الدجال على ودنه

أي والله .. على ودنه

حتى الشيطان بيضرب الإنسان على ودنه ....

أجاركم الله

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: منع الفتيات فوق سن الخامسة‎ من ركوب الدراجات في إسرائيل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يونيو 21, 2016 12:03 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 15, 2013 5:39 pm
مشاركات: 8364
msobieh كتب:
المتمسلفة في كل حتى محبكنها :) :)

وطبعا ده فرصة لهدم الديانات الثلاث بسبب تطرف المتطرفين

والإلحاد يبقى على ودنه ....

ويطلع شجيع السيما اللي عايز يجمع الفاتيكان على الأزهر على الوهابية على الكرازة المرقسية عل المدرستين اليهودتيين

كله على كله وفي الخلاط وما ترحموش

مع بركة مذهب why not

الله خلتهم يقولوا ليه ربنا بيقولوا عليه he

وليس she

شغل الدجال على ودنه

أي والله .. على ودنه

حتى الشيطان بيضرب الإنسان على ودنه ....

أجاركم الله


صدقت يا فندم والله

_________________
وابيض يستسقى الغمامُ بوجههِ...ُثمال اليتامى ِعصم الأراملِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: منع الفتيات فوق سن الخامسة‎ من ركوب الدراجات في إسرائيل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يونيو 21, 2016 12:04 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 46943
اى والله ..المتمسلفة في كل حتى محبكنها بالفعل

كلامهم قريب جدا من المتسلفه

وقى الله الجميع شر الدجال وجنوده ومن سار فى فلكه

جزاكم الله خيرا مولانا الشريف

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: منع الفتيات فوق سن الخامسة‎ من ركوب الدراجات في إسرائيل
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 09, 2016 2:53 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يونيو 24, 2015 5:08 pm
مشاركات: 2802
msobieh كتب:
المتمسلفة في كل حتى محبكنها

وطبعا ده فرصة لهدم الديانات الثلاث
بسبب تطرف المتطرفين

والإلحاد يبقى على ودنه ....

ويطلع شجيع السيما اللي عايز يجمع الفاتيكان على الأزهر على الوهابية على الكرازة المرقسية عل المدرستين اليهودتيين

كله على كله وفي الخلاط وما ترحموش

مع بركة مذهب why not

الله خلتهم يقولوا ليه ربنا بيقولوا عليه he

وليس she

شغل الدجال على ودنه

أي والله .. على ودنه

حتى الشيطان بيضرب الإنسان على ودنه ....

أجاركم الله


والبلطجيه أشتكوا
واللى مش فاهم الأيام اللى جايه
وها يتفلسف هايشتكى زى البلطجيه



_________________
عبيد هيثمى مستجير ۩۞۩ بمن حطت بساحته الحمول


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 6 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط