موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 282 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 15, 16, 17, 18, 19
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: مأثورات لمولانا الدكتور محمود السيد صبيح رضي الله عنه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد إبريل 07, 2024 4:05 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين يناير 25, 2021 8:59 pm
مشاركات: 2434
جزاك الله خيرا وزادك علما ونورا
حتى لا أحرم كتب:

جزاكم الله عنا وعن سائر الأمة خير الجزاء سيدي الشريف

نور ونجاة وأمن وأمان.. فلا حرمنا الله منكم أبداً أبداً أبداً يا رب العالمين

والشكر للفاضل أحمد ماهر البدوي على هذا المجهود الكبير الذي يقوم به في تجميعه لهذه الدرر الغالية

فجزاه الله خيراً على هذه الفكرة العظيمة وجعلها الله في ميزان حسناته


_________________
أغث يا سيدى وأدرك محبا يرى الأقدار تضربه سهاما
لكل قضية أعددت طه بغير شكية يقضى المراما
أيغدرنا الزمان وأنت فينا معاذ الله يا بدر التماما
(ﷺ)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مأثورات لمولانا الدكتور محمود السيد صبيح رضي الله عنه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد إبريل 07, 2024 5:02 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 7642
[quote=
والله غالب على أمره

مددك يارب مددك الذي لا يقهر ولا يغلب ولا يبدل ولا يغير

مددك الذي يحكم ولا معقب لحكمه

مددك يا رسول الله صلى الله عليه وسلم

مددك لمن استوصيت بهم خيرا

مددك يا أهل البيت كلهم

مدد يا سيدنا إبراهيم ابن رسول الله صلى الله عليه وسلم

مدد يا سيدة ماريا أم سيدنا إبراهيم ابن رسول الله صلى الله عليه وسلم

مدد ياسيدنا الحسين وستنا زينب وزين العابدين وسكينة الفؤاد والنبوية الطاهرة

ونفيسة العلوم

مدد يا شافعي ويا جيلاني ويا رفاعي ويا شاذلي ويا بدوي ويا دسوقي

مدد يا أل المدد

مدد بلا عدد مدد كلي وجزئي


وأنت يا الله الغالب
،،،،،،
[/b][/font][/size][/color]
[/b][/size][/color][/quote]

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مأثورات لمولانا الدكتور محمود السيد صبيح رضي الله عنه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد إبريل 07, 2024 11:31 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين يناير 25, 2021 8:59 pm
مشاركات: 2434
رضي الله عنكم مولانا الشيخ فراج يعقوب

_________________
أغث يا سيدى وأدرك محبا يرى الأقدار تضربه سهاما
لكل قضية أعددت طه بغير شكية يقضى المراما
أيغدرنا الزمان وأنت فينا معاذ الله يا بدر التماما
(ﷺ)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مأثورات لمولانا الدكتور محمود السيد صبيح رضي الله عنه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس إبريل 18, 2024 2:35 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين يناير 25, 2021 8:59 pm
مشاركات: 2434

هل العلو القادم لبنى اسرائيل هو العلو الاول ام العلو الثانى
https://www.msobieh.com/akhtaa/viewtopi ... =9&t=13903



مولانا الحبيب السيد الشريف كتب

الأحد سبتمبر 01, 2013 11:07 am

الفاضل/ ياسين محمد أحمد

أولا: بفضل الله العلي العظيم لم يقل أحد قبلي أن العلو الأول لبني إسرائيل لم يحدث

لكن أقصد العلو الأول أثناء الأمة المحمدية

ثانيا: " وإن عدتم عدنا " قيلت لليهود منذ العهود القديمة لبني إسرائيل من بعد سيدنا موسى

تصريحا ، وفي زمن سيدنا إبراهيم تلميحا في قوله عز وجل " لا ينال عهدي الظالمين "


العلو الأول والثاني يتكرر عدة مرات عبر الأزمان المختلفة

وقد حدث العلو الأول والثاني مرات عديدة في أثناء تاريخ بني إسرائيل

مابين نبوخزنصر وتيتوس وغيرهم،

وقد كان لهم أنبياء في الأسر البابلي مثل سيدنا دانيال

وقبل سيدنا دانيال في عصر سيدنا إلياس، وكل ذلك معلوم تاريخيا

آخر مرة سيكون فيها العلوان الأول والثاني هو في أمة الإسلام

لن يحدث بعد ذلك علو لا أول ولا ثاني لأن الساعة ستقوم

وقبل الساعة ما تقوم سيقبض الله من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان

فآخر علو ثاني هو أيام سيدنا المسيح عيسى بن مريم (المجيء الثاني للسيد المسيح)

إذا نحن متفقون أن أيام ظهور الدجال ثم مقتله بعد ظهور سيدنا عيسى هو العلو الثاني

لكن مختلفين في نقطة وهي : هل العلو الأول حدث من قبل أم لا ؟

فنقول: التاريخ يثبت علو بني إسرائيل مرات عديدة ثم اجتياحهم مرة بواسطة السبي البابلي ومرة بالروم

أليس كذلك ؟

سألني بعض الأحباب : أليس وضع إسرائيل الآن هو علو ؟

فقلت له: لا، فليس عندهم مذبح ولا هيكل ولا بقرة حمراء في بيت المقدس

كما أن المسلمين يصلون الصلوات الخمس ويؤَذَن للصلوات الخمس ويصلي المسلمون صلاة العيدين والمسجد تحت عباداتهم

الحروب الصليبية احتلت القدس 100 سنة وحولت المسجد الأقصى إلى كنيسة، وهذا معلوم

اليهود يحبون الحياة

اليهود يعلمون أن بمجرد حدوث العلو الأول فسيُقَتَّلوا تقتيلا

احتلوا فلسطين ومارضوش يلعبوا في عداد عمرهم

بقى لهم 65 سنة وسايبين المسلمين في المسجد

لو حدث العلو الثاني بهد المسجد الأقصى ورفع الهيكل المزعوم والتطهر بالبقرة الحمراء فأيامهم أصبحت معدودة

فالعلو الأول لا يمكن أن يصل إلى مدة العلو الثاني يقينا

لأن الله قال في العلو الثاني " ولتعلن علوا كبيرا "

العلو الثاني سيستغرق أربعين يوما بمقدار سنة وشهرين وأربعة أيام تقريبا

فعلوهم الأول أقله ما بين صلاتين أو يوم ،

وأكثره أربعين يوما إلى سنة من أيامنا هذه

ولن أدخل في هذه التفاصيل لحكمة معينة

لكن لن تصل إلى سنة بإذن الله والله أعلم

أما الحدود فهي بيت المقدس ومكان نهر قديم في سيناء

لذا كلامهم كثير وتخطيطهم كثير على فصل سيناء عن مصر

ففيها كان مهبط الرسالة الموسوية، وكان فيها تيههم، وفيها كانت الأعاجيب

بعضهم ـ من اليهود ـ يقولون: سنصل إلى شط النيل ، نيل مصر، ولو لحظة

هذا هو العلو الأول ولم يأتِ بعد

سيخرجهم ويشتت شملهم صحابي مصر ورجال النجدة

وسيقتسمون أرض الخليل حتى الجبال

ثم يكملوا رسالة تكون فيها التمهيد للإمام المهدي بشل الجهة الغربية تماما

وذلك ييسر الأمور لالإمام المهدي عند ظهوره

حيث تكون المعارك مع الإمام المهدي في البداية، بعد المناوئين له من العرب

ثم حرب الروم والترك

الروم سترجع مرة أخرى وستأخذ معظم أماكن الأتراك العثمانيين ،التي هي ليست من أرضهم

سيقولون:

طالما أخذتم القدس لأنها محتلة ، تركيا أيضا محتلة

فيزحزحونهم عن كل أراضي الروم بحيث أن الأتراك يرجعون إلى مواطنهم الأصلية

وفي ذلك بلاء كثير على المسلمين

لأن الأتراك سيحاربون بصفة الأعراق ،وبالعرق التركي وليس بالإسلام وللإسلام

فالمناطق القديمة التي كانوا يسكنونها من مئات السنين قبل غزوهم لبلاد الروم أصبح فيها أعراق وأجناس ومذاهب أخرى

الأتراك سيرهقون المسلمين جدا لأن عندهم عنصرية

ليسوا الأتراك العثمانيين القدماء الذين كان هدفهم نصرة الدين

الحروب كلها في مشرق الأرض سيقوم بها الإمام المهدي

وكما قلنا بالذات ضد الروم وضد الأتراك الذين سيجتاحون بلادا كثيرة من ضمنها إيران

يسلط الله بعضهم على بعض

ثم يستأصل المهدي شأفتهم

ثم يكون تسليم كل الأمور للإمام المهدي واستكمال للفتوح الشرقية والغربية

أحوال مصر ذكرنا بعضها في كتاب أحجار الزيت وسنذكر بعض منها بمشيئة الله في كتاب سيدنا الخضر

قول الله عز وجل " وكان وعدا مفعولا " لا يدل بالضرورة على الماضي فقط،

بل القرآن ملآن بآيات فيها نفس الصيغ عن أمور تحدث بعد انتهاء الإنسان خاصة ببداية القيامة وعند العرض وبعد دخول الناس الجنة أو النار وهذا واضح جدا

فرأيهم خطأ واضح

وفي ناس طبعا بتتعب القلب بيعملوا عملية تعمية رهيبة على ما يخص بني إسرائيل في كل ما ورد عنهم

أين ذهبت الأحاديث الخاصة بأنبياء بني إسرائيل، وبوضع إسرائيل الآن، وبكيفية علوهم ، ومن سيحاربهم ... إلى آخره

منذ البداية زرع اليهود زرعا وخلايا نائمة لمحو كل ما يخص الكلام عليهم في أحداث آخر الزمان بالذات

ولا تنسوا زرع عبد الله بن سبأ على الأقل

وما خفى كان أعظم

هل وضحت الأمور الآن، أم تحتاج توضيح ؟!
،،،،،،،

السادة الأفاضل: ياسين محمد أحمد, خلف الظلال , حبيبة 1 , Maksaleh , مصطفى عثمان عبد الله بن عبد الله شكرا لمروركم الكريم

ودعاء الفاضلة خلف الظلال الذي يسعدني

فقد ذكرني بدعاء أهل الأسكندرية للجيش عند بدء هد واجتثاث فرع من فروع شجرة الحنظل

الفاضلة حبيبة 1

هُم هُم

إسرائيل هو سيدنا يعقوب

فهم نسل وسلالة

أرسل الله سيدنا موسى بالتوراة

من آمن به فهو " يهودي مؤمن "

وكان سيدنا موسى مرسلا لبني قومه فقط

فما من نبي إلا وأرسل لقومه فقط

أما النبي صلى الله عليه وسلم فمن خصائصه أنه أرسل للناس كافة

كما جاء في جزء من حديث رواه الإمامين البخاري ومسلم وغيرهما عن جابر بن عبد الله عن النبي صلى الله عليه وسلم قال "... وكان النبي يبعث إلى قومه خاصة وبعثت إلى الناس كافة وأعطيت الشفاعة"

فاليهودية كديانة محصورة في بني إسرائيل كجنس

فتارة يقال بنو إسرائيل, وتارة يقال اليهود

لأنهم دين لا يطالب به إلا من كان من بني إسرائيل

حتى بعد نزول التوراة خوطبوا بـ " يا بني إسرائيل "ولم يخاطبوا بـ " يا يهود " إلا قليلا

قال تعالى : يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اذْكُرُوا نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ وَأَوْفُوا بِعَهْدِي أُوفِ بِعَهْدِكُمْ وَإِيَّايَ فَارْهَبُونِ (40) وَآمِنُوا بِمَا أَنْزَلْتُ مُصَدِّقًا لِمَا مَعَكُمْ وَلَا تَكُونُوا أَوَّلَ كَافِرٍ بِهِ وَلَا تَشْتَرُوا بِآيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلًا وَإِيَّايَ فَاتَّقُونِ (41) [البقرة : 40 ، 41]

وقال تعالى : أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلَإِ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ بَعْدِ مُوسَى إِذْ قَالُوا لِنَبِيٍّ لَهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكًا نُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلَّا تُقَاتِلُوا قَالُوا وَمَا لَنَا أَلَّا نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِنْ دِيَارِنَا وَأَبْنَائِنَا فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ تَوَلَّوْا إِلَّا قَلِيلًا مِنْهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ [البقرة : 246]

أما إيمان مؤمن آل فرعون وآسية امرأة فرعون فإيمان بالله ورسله وكتبه واليوم الآخر

لذلك لما طلب سيدنا موسى أوجز طلبه في أن يطلق فرعون أمة بني إسرائيل الموجودة بمصر

وليس المؤمنين بسيدنا موسى سواء كانوا من بني إسرائيل أو المصريين

قال تعالى : وَقَالَ مُوسَى يَا فِرْعَوْنُ إِنِّي رَسُولٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ (104) حَقِيقٌ عَلَى أَنْ لَا أَقُولَ عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ قَدْ جِئْتُكُمْ بِبَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ فَأَرْسِلْ مَعِيَ بَنِي إِسْرَائِيلَ (105) [الأعراف : 104, 105 ]

وقال تعالى : وَلَمَّا وَقَعَ عَلَيْهِمُ الرِّجْزُ قَالُوا يَا مُوسَى ادْعُ لَنَا رَبَّكَ بِمَا عَهِدَ عِنْدَكَ لَئِنْ كَشَفْتَ عَنَّا الرِّجْزَ لَنُؤْمِنَنَّ لَكَ وَلَنُرْسِلَنَّ مَعَكَ بَنِي إِسْرَائِيلَ (134) [الأعراف : 134]

فمن خرج من المصريين في رحلة سيدنا موسى فمن باب الهجرة

ثم عند خروج سيدنا موسى من مصر خرج كل بني إسرائيل, وقد يكون منهم من لا يؤمن بسيدنا موسى

اليهود لا يعترفون بمن تهود من غير بني إسرائيل ويعتبرونه تابعا

واليهودي ما كان من الأم (رغم احتقارهم للنساء) للاحتفاظ بنقاء الجنس الإسرائيلي

بعض الفلسطينيين وغيرهم يشككون في وجود الجنس الإسرائيلي اليهودي وأن الموجودين هم الخزر فقط وليسوا بيهود بني إسرائيل .....وهذا من الخطورة بمكان

نقول لهم قول الله عز وجل وقول رسوله صلى الله عليه وسلم يخالف ما تقولون

وَقُلْنَا مِنْ بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ اسْكُنُوا الْأَرْضَ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا (104) [الإسراء : 104]

وليس هنا مجال بسط ذلك

وكما سبق الافسادتين والعلوين لم يحدثا بعد

الفاضل : مصطفى عثمان

علوهم عند هد المسجد الأقصى

ولن يقوموا بهده إلا بعد ظهور البقرة الحمراء ( ولو بالهندسة الوراثية )

هم يقنعوا المسلمين أن سبب تأخرهم في هد المسجد هو عدم عثورهم على البقرة الحمراء

إلا أن السبب هو الدجال متى يعلى النار ( الكانون ) ومتى يوطي النار

واليهود فرحة لأن بقاءهم بذلك يطول

وقد تكلمنا عن ذلك في مشاركات سابقة

وصولهم إلى سيناء أو أبعد من ذلك لا يعتد به مالم يهدوا المسجد الأقصى

أما عن سيناء فعفوا استنتجاتك وترتيب شئ على شئ خطأ

فليس بالضرورة

والباقي نوضحه قريبا بمشيئة الله
،،،،،،،

الفاضلة : النيل الخالد

لا تثقي في كل ما يقال , نحن في زمن فتنة , تريثي بقدر الإمكان , موضوع التابوت ادعاه كثيرون

الشيطان يريد أن يشككنا في رؤية سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم

تخرج مجموعة كبيرة كل واحد يدعي أنه رأى النبي صلى الله عليه وسلم يقول له كذا وكذا في هذا الأمر , ويكون الكلام كله متعارض وينفي بعضه بعضا

فييأس الناس من رؤية سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم

ويتركوا كل ما قيل نظرا للتعارض الشديد

وتضيع الرؤية الحقيقية الصادقة

لا أتكلم عن هذا المحامي بعينه

ولكن عامة

المهم الحذر الحذر

سيكثر الإرجاف والشائعات والتكهن والكهانة والعرافة

وكل هذا مخطط له من الدجال

وأنا لا أثق في أكثر من على الساحة حتى أسماء كبيرة أخاف منها

مسألة وقت

نسأل الله اللطف



msobieh كتب:


وكم من إشارة في ثنايا كلامي لم يلتفت إليها الأحباب في مشاركات كثيرة

فالدنيا مليئة بالمفاجآت

ومصر في مرحلة فارقة

والكل متربص بها

ولكن الناس لا ترى, فأكثر الناس لا يعلمون

فاللهم زدنا علما وعلمنا من علمك المكنون المخزون المصون مع الصدق والإخلاص والأمانة والثبات في الدنيا والآخرة يارحمن

آمين

وقد نصحنا بعض الأحباب أن الحال من نصف شعبان العام الحالي إلى القادم إن شاء الله يلخص في :

لا تصدق كل ماتراه عينك

لا تصدق كل ماتسمعه أذناك

لا تثق بأحد إلا من جمع بين الشريعة والحقيقة ووافق الحق

آن آوان أمور عظام فنحن في عشر التغيير ( عشر سنين بدأت من سنة 2011م )

فأمور شديدة على الأبواب ستظهر معادن الناس ويظهر المخبوء

وأعتى أنواع السوس سيخرج فتكون مفاجآت

كان هذا في النصف من شعبان يعني من شهرين.

وفي هذا القدر الكفاية

فاللهم علمنا ما ينفعنا ونفعنا بما علمتنا
،،،،،،،
msobieh كتب:
[color=#6f0000][size=200][b]نقطة بداية النهاية في العلو الأول لبني إسرائيل

( العلو الثاني أيام الدجال )

الحكومة الإسرائيلية توافق على قانون يهودية الدولة
http://www.albawabhnews.com/921133

الأحد 23 ـ 11 ـ 2014

"صوتت الحكومة الإسرائيلية، الأحد، على مشروع قانون يهدف إلى تعزيز الطابع اليهودي للدولة العبرية، على حساب طابعها الديمقراطي.
ووافقت الحكومة على القانون، بحسب مواقع الراديو والتليفزيون الإسرائيلي "عربيل "، وسيتم التعريف عن إسرائيل في القوانين الأساسية التي تحل محل الدستور "كدولة قومية للشعب اليهودي" بدلا من "دولة يهودية وديمقراطية" مما يفتح الباب أمام التمييز المؤسساتي ضد الأقلية العربية الإسرائيلية."

انتهى

النص الحرفي لمشروع قانون يهودية الدولة
http://www.zadnews.com/ar_page.php?id=1 ... j4clI.dpbs
وجاء النص في بيان مكتوب أرسلته وزارة الخارجية الإسرائيلية إلى وكالات الأنباء.

ومن المنتظر أن يصوت الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي بالقراءة الأولى على مشروع القرار، بعد غدٍ الأربعاء، علماً بأن القانون الإسرائيلي ينص على مرور مشاريع القوانين بـ3 قراءات قبل أن تصبح قوانين نافذة.

وفيما يلي ترجمة لنص مشروع القانون:

1. الهدف
تعريف دولة إسرائيل كدولة قومية للشعب اليهودي، وترسيخ قيم دولة إسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية بروح مبادئ إعلان الاستقلال.

2. المبادئ الأساسية
أرض إسرائيل هي الوطن التاريخي للشعب اليهودي ومكان إقامة دولة إسرائيل.

دولة إسرائيل هي الوطن القومي للشعب اليهودي الذي يحقق فيه الشعب اليهودي حقه في تقرير المصير وفقا لتراثه الثقافي والتاريخي.

الحق في تحقيق تقرير المصير الوطني في دولة إسرائيل هو حق أصيل للشعب اليهودي.

دولة إسرائيل ديمقراطية، تقوم على أسس الحرية والعدالة والسلام في ضوء رؤى أنبياء إسرائيل، وتؤيد الحقوق الفردية لجميع مواطنيها وفقاً للقانون.

3. رموز الدولة

النشيد الوطني هو هاتيكفاه.
العلم الوطني هو الأبيض مع خطين أزرقين سماويين قريبين من الهوامش ونجمة داود باللون الأزرق السماوي في المركز.
الشعار الوطني هو الشمعدان اليهودي مع غصني زيتون على الجانبين، وكلمة 'إسرائيل' في الأسفل.

4. العودة
كل اليهود مؤهلون للهجرة إلى البلاد والحصول على جنسية الدولة وفقاً للقانون.
5. جمع الشتات وتعزيز الروابط مع الشعب اليهودي في الشتات.ستعمل الدولة على جمع المنفيين من الشعب اليهودي وتعزيز الروابط بين إسرائيل والجاليات اليهودية في الشتات.
6. مساعدة اليهود أثناء الشدة
ستعمل الدولة على مساعدة اليهود أثناء الشدة وفي الأسر بسبب كونهم يهود.

7. تراث
ستعمل الدولة على الحفاظ على التراث التاريخي والثقافي والتقاليد للشعب اليهودي وتكريسها وزراعتها في البلاد وفي الشتات.
ستدرس جميع المؤسسات التعليمية التي تخدم الجمهور اليهودي في البلاد تاريخ وتراث وتقاليد الشعب اليهودي.

ستعمل الدولة على تمكين جميع سكان إسرائيل، بغض النظر عن الدين أو العرق أو الجنسية، على الحفاظ على ثقافتهم وتراثهم ولغتهم وهويتهم.

8. التقويم الرسمي
التقويم العبري هو التقويم الرسمي للدولة.

9. يوم الاستقلال ويوم ذكرى
عيد الاستقلال هو العيد الوطني للدولة.
يوم الذكرى للذين سقطوا في حروب إسرائيل وأبطال الهولوكوست ويوم ذكرى الشهداء هي أيام ذكرى رسمية للدولة.

10. أيام العطلة العامة
أيام العطل العادية لدولة إسرائيل هي السبت والأعياد اليهودية التي لا يجوز تشغيل أي عامل فيها إلا وفقاً لشروط يحددها القانون؛ يحق لأعضاء الأديان المعترف بها الراحة في عطلهم وأعيادهم.

11. القانون اليهودي
يجب أن تكون الشريعة اليهودية بمثابة مصدر إلهام للكنيست.
إذا نظرت المحكمة في مسألة قانونية تتطلب قراراً ولم تجد جواباً في التشريع، سواء كسابقة أو استدلال واضح، فإن عليها أن تصدر قراراً في ضوء مبادئ الحرية والعدالة والإنصاف والسلام من تراث إسرائيل.

12. الحفاظ على الأماكن المقدسة
يجب أن تخضع الأماكن المقدسة للحراسة ضد التدنيس، أو أي أضرار أخرى وضد كل ما من شأنه التعدي على حرية وصول المصلين إلى أماكنهم المقدسة أو على مشاعرهم تجاه تلك الأماكن.


13. التعدي على الحقوق
لن يكون هناك انتهاك للحقوق وفقا للقوانين الأساسية إلا بقانون يليق بقيم دولة إسرائيل، التي تم تصميمها لغرض يستحق ولا يتجاوز ما هو مطلوب.

14. تعديل
لا يجوز تعديل القانون الأساسي إلا بقانون أساسي تتم الموافقة عليه من قبل أغلبية أعضاء الكنيست.
المصدر الحدث

انتهى




[/b][/size][/color]

_________________
أغث يا سيدى وأدرك محبا يرى الأقدار تضربه سهاما
لكل قضية أعددت طه بغير شكية يقضى المراما
أيغدرنا الزمان وأنت فينا معاذ الله يا بدر التماما
(ﷺ)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مأثورات لمولانا الدكتور محمود السيد صبيح رضي الله عنه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء إبريل 24, 2024 7:08 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 7642
أحمد ماهرالبدوى كتب:



ومهما حدث فمصر إن شاء الله سيكون عاقبتها خيرا

تكلمت على ذلك تلميحا وتصريحا مهما بلغت شدة الأمر

والله غالب على أمره

والله المستعان
،،،،،،،



ندعو الله ان يحفظ البلد من شر اعدائنا ويوفق جيشنا وشرطتنا وشعبنا لما فيه الخير والثبات...

انتهى

مدد يا بقية العترة
اللهم صل على النور وآله وسلم

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مأثورات لمولانا الدكتور محمود السيد صبيح رضي الله عنه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس إبريل 25, 2024 10:00 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين يناير 25, 2021 8:59 pm
مشاركات: 2434

سؤال عن محيى الدين بن عربى
https://www.msobieh.com/akhtaa/viewtopi ... 1366f5a987



مولانا الحبيب السيد الشريف كتب

السبت أغسطس 31, 2013

الشيخ محي الدين بن العربي استحضر الشخصية في عالم الأشباح وكلمها كذات مجردة قبل أن تلبس هذه الشخصية ثوب القدر

فلما لبست ثوب القدر نست ما كان في حضرة الأشباح

ولم يبق إلا غلبة الأقدار

الشيخ محي الدين بن العربي تارة يتكلم في حضرة الأشباح، وتارة يتكلم في القدر المرسوم، وتارة يتكلم بأمور أخرى

.......................
،،،،،،،


بسم الله الرحمن الرحيم

في الفقه باب اسمه " الأشباه والنظائر "

وهو باب في علوم القرآن لكن بشكل آخر

ألفت في ذلك مؤلفات كثيرة

عندنا في السير والسلوك وما قبلها وما بعدها كلام يشبه ذلك

فهناك شخصيات مهيأة ومرشحة لرتبة معينة أو وظيفة معينة

عشرات من الناس قد يتنافسون عليها

لا يصفو المقام لهم

قد يصفو لواحد ومن يهيأ من بعده بتجلي آخر بشكل آخر لوقت آخر

الباقون يشتركون حتى في الصفات تشابه يخشى عليهم فيه من الادعاء الذي قد يصل إلى الضياع

بقراءتهم في علوم الغيب يظنون الكلام موجه إليهم

فالاسم قد يكون اسمهم والوصف قد ينطبق كثيرا على وصفهم

لكن المختار غيرهم

هنا هؤلاء فقدوا شيخ أكبر في الرتبة من الرتبة أو المطموع فيها لتسكين فؤادهم وأنينهم وكبح جماح تطلعاتهم ومساعدتهم في إثبات الحق لأهله وإن كان فيهم جزئية من هذا الحق

إذا صفا الزمان وخرج صاحب المقام وتكلم يحدث شيء آخر وهو:

المتكلم بلسان القطب، وهو من يتكلم بأمور من الحضرة سمعها غيبا وليس هو قطب هذا المقام

ولكن يظن نفسه قطبا لهذا المقام

فما تكلم بشء إلا صدقا، وما تكلم بشيء إلا وهو من الحضرة

ولكنه سامع فقط للحضرة وليس هو المخاطَب في هذه الحضرة

أحيانا صاحب الحضرة الحقيقي يقول كلاما في نفسه وذلك لإسماع الكون

وهو أحد المقامات الإبراهيمية مثلا

هذا الإسماع يسمعه ثلاثة أنواع:

الأول: المتكلم بلسان القطب (قطب هذا المقام)، وهو يظن نفسه أنه قطب هذا المقام

الثاني: المهيأون لهذه الرتبة، ولكنهم لم يأخذوا هذا المقام، فقد ذهب إلى من هو أحق منهم ، وإن شاركوه في الصفة، وإن شاركوه في الاسم

الثالث: عباد الله ممن لا تشوبهم شائبة من الخلص أصحاب العبودية المحضة

ابن عربي له أسلوبه المتفرد فيه ، لذا يتبع أسلوب الالتفات وقد يكلم الثلاثة أنواع السابقة في نفس الوقت وكل إنسان منهم يعلم قسمته ،

لكن لا يعلم الأمر كاملا إلا صاحب المقام الأصلي فقط،

ويبقى الإخبار من خارج هذا المقام ، ويبقى الباحثون عن المقام

هؤلاء يتمنون أن يكونوا ممن قيل فيهم " لا مقام لكم "

أي أنهم من الخلص

ولكن على الحقيقة هم لم يصلوا إلى هذه المرتبة وهم أصحاب سماع ومخاطبة ومكاشفة ويخبِرون بما كان

أما الشعر السابق في المشاركة السابق، فهو يتكلم على الموسوي العمري وعلى الأصناف السابقة

وعلى العموم أي إنسان فيهم يحب دائما أن يسمع الجملة المشهورة

" إنت مش عارفني "

" إرجع للماضي "

" أنا حسن الهلالي "

ماشي

نحن في انتظار تحقق أمور كلها خير وإن كان الكون كله في حالة تغيير حال

إلا أن يشاء ربي شيئا

فاللهم لطفا وتأييدا ونصرا ونجاحا يتبعه فلاحا

آمين
،،،،،،،
هذه التطلعات مشروعة لكن تأتي بحال يسمى :

الغرام , أحد درجات الحب

وهو من الغرم ( الغرامة ) لأن المحب لا ينال محبوبه فيتعذب

وهم سعداء لأن لهم سكرة , ولهم فقرة, وقد يكون لهم فوقة

أما في سكرتهم فما غير التمتع بالمظنون

وأما في فقرتهم فعند انكشاف الأمور

وقد يحد سكرات وفقرات متتابعات

فإذا جاءت الفوقة جاء الحق المبين وخلع وترقيات وترضيات وقول:

الحمد لله الذى هدانا لهذا ......

أهم شئ أنهم لا يقولون : يا ليت

عند المجاذيب : أول همسة

أول همسة بين المحب والمحبوب والمقام والحقيقة والذات

حيث يكون الهيام والحيرة

تتبعها كلمات......
،،،،،،،

بالنسبة لقول ابن عربي :

فإنْ عدلتَ وقاكَ اللهُ فتنتهُ
وإنْ عدلتَ ابتلاكَ اللهُ بالمحنِ

فلها عدة أوجه ومعاني

فمثلا : فإن عدلت الأولى من العدل وإقامة القسط والميزان

وإن عدلت في الثانية من العدول أي لم تفعل كما نقول فلان عدل عن كذا أي صرف نفسه عن فعل ذلك

أما لماذا لم أجيب , فقد أجبت كثيرا عن السؤال

وإن كان الجواب غير واضح فلأمور:

1 ـ طريقة كلام ابن عربي في هذا الأسلوب نابعة من كلامه من مقام ختم الأولياء من باب معين أي تعليق فيه تجرأعلى حال المتكلم والمُخاطب في الحضرة التصورية

2 ـ الشخص الوحيد الذي يدري هو قضاء معلق أو مبرم هو ابن عربي ثم المُخاطب

المُخاطب له دور وتسلسل في الختمية , فيخاطبه ابن عربي بطريقة تشابه الفصوص ( طبعا النسخ غير المزيفة أو المفترى على ابن عربي فيها )

فالمُخاطب سيمر بالنشأة الآدمية ثم يمر على فهم معنى " شيث " .....وهكذا حتى يصل إلى آخر المراتب الوجودية حسا

فمرة ابن العربي يتكلم عن نفسه ومرة عن الختم الأخير ومرة عمن ورثه ذلك المقام ومرة عن المتأثر بهذا

إذا فهو أمر يخصهما , ومن آداب الطريق السمع والسكوت والانصات لا السؤال ولا كثرة السؤال

بارك الله فيكم , وفي انتظار الشروح


_________________
أغث يا سيدى وأدرك محبا يرى الأقدار تضربه سهاما
لكل قضية أعددت طه بغير شكية يقضى المراما
أيغدرنا الزمان وأنت فينا معاذ الله يا بدر التماما
(ﷺ)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مأثورات لمولانا الدكتور محمود السيد صبيح رضي الله عنه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة إبريل 26, 2024 9:47 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23694

الله الله الله ..

يا مدد .. يا مدد .. يا مدد ..


أحمد ماهرالبدوى كتب:

سؤال عن محيى الدين بن عربى
https://www.msobieh.com/akhtaa/viewtopi ... 1366f5a987



مولانا الحبيب السيد الشريف كتب

السبت أغسطس 31, 2013

الشيخ محي الدين بن العربي استحضر الشخصية في عالم الأشباح وكلمها كذات مجردة قبل أن تلبس هذه الشخصية ثوب القدر

فلما لبست ثوب القدر نست ما كان في حضرة الأشباح

ولم يبق إلا غلبة الأقدار

الشيخ محي الدين بن العربي تارة يتكلم في حضرة الأشباح، وتارة يتكلم في القدر المرسوم، وتارة يتكلم بأمور أخرى

.......................
،،،،،،،


بسم الله الرحمن الرحيم

في الفقه باب اسمه " الأشباه والنظائر "

وهو باب في علوم القرآن لكن بشكل آخر

ألفت في ذلك مؤلفات كثيرة

عندنا في السير والسلوك وما قبلها وما بعدها كلام يشبه ذلك

فهناك شخصيات مهيأة ومرشحة لرتبة معينة أو وظيفة معينة

عشرات من الناس قد يتنافسون عليها

لا يصفو المقام لهم

قد يصفو لواحد ومن يهيأ من بعده بتجلي آخر بشكل آخر لوقت آخر

الباقون يشتركون حتى في الصفات تشابه يخشى عليهم فيه من الادعاء الذي قد يصل إلى الضياع

بقراءتهم في علوم الغيب يظنون الكلام موجه إليهم

فالاسم قد يكون اسمهم والوصف قد ينطبق كثيرا على وصفهم

لكن المختار غيرهم

هنا هؤلاء فقدوا شيخ أكبر في الرتبة من الرتبة أو المطموع فيها لتسكين فؤادهم وأنينهم وكبح جماح تطلعاتهم ومساعدتهم في إثبات الحق لأهله وإن كان فيهم جزئية من هذا الحق

إذا صفا الزمان وخرج صاحب المقام وتكلم يحدث شيء آخر وهو:

المتكلم بلسان القطب، وهو من يتكلم بأمور من الحضرة سمعها غيبا وليس هو قطب هذا المقام

ولكن يظن نفسه قطبا لهذا المقام

فما تكلم بشء إلا صدقا، وما تكلم بشيء إلا وهو من الحضرة

ولكنه سامع فقط للحضرة وليس هو المخاطَب في هذه الحضرة

أحيانا صاحب الحضرة الحقيقي يقول كلاما في نفسه وذلك لإسماع الكون

وهو أحد المقامات الإبراهيمية مثلا

هذا الإسماع يسمعه ثلاثة أنواع:

الأول: المتكلم بلسان القطب (قطب هذا المقام)، وهو يظن نفسه أنه قطب هذا المقام

الثاني: المهيأون لهذه الرتبة، ولكنهم لم يأخذوا هذا المقام، فقد ذهب إلى من هو أحق منهم ، وإن شاركوه في الصفة، وإن شاركوه في الاسم

الثالث: عباد الله ممن لا تشوبهم شائبة من الخلص أصحاب العبودية المحضة

ابن عربي له أسلوبه المتفرد فيه ، لذا يتبع أسلوب الالتفات وقد يكلم الثلاثة أنواع السابقة في نفس الوقت وكل إنسان منهم يعلم قسمته ،

لكن لا يعلم الأمر كاملا إلا صاحب المقام الأصلي فقط،

ويبقى الإخبار من خارج هذا المقام ، ويبقى الباحثون عن المقام

هؤلاء يتمنون أن يكونوا ممن قيل فيهم " لا مقام لكم "

أي أنهم من الخلص

ولكن على الحقيقة هم لم يصلوا إلى هذه المرتبة وهم أصحاب سماع ومخاطبة ومكاشفة ويخبِرون بما كان

أما الشعر السابق في المشاركة السابق، فهو يتكلم على الموسوي العمري وعلى الأصناف السابقة

وعلى العموم أي إنسان فيهم يحب دائما أن يسمع الجملة المشهورة

" إنت مش عارفني "

" إرجع للماضي "

" أنا حسن الهلالي "

ماشي

نحن في انتظار تحقق أمور كلها خير وإن كان الكون كله في حالة تغيير حال

إلا أن يشاء ربي شيئا

فاللهم لطفا وتأييدا ونصرا ونجاحا يتبعه فلاحا

آمين
،،،،،،،
هذه التطلعات مشروعة لكن تأتي بحال يسمى :

الغرام , أحد درجات الحب

وهو من الغرم ( الغرامة ) لأن المحب لا ينال محبوبه فيتعذب

وهم سعداء لأن لهم سكرة , ولهم فقرة, وقد يكون لهم فوقة

أما في سكرتهم فما غير التمتع بالمظنون

وأما في فقرتهم فعند انكشاف الأمور

وقد يحد سكرات وفقرات متتابعات

فإذا جاءت الفوقة جاء الحق المبين وخلع وترقيات وترضيات وقول:

الحمد لله الذى هدانا لهذا ......

أهم شئ أنهم لا يقولون : يا ليت

عند المجاذيب : أول همسة

أول همسة بين المحب والمحبوب والمقام والحقيقة والذات

حيث يكون الهيام والحيرة

تتبعها كلمات......
،،،،،،،

بالنسبة لقول ابن عربي :

فإنْ عدلتَ وقاكَ اللهُ فتنتهُ
وإنْ عدلتَ ابتلاكَ اللهُ بالمحنِ

فلها عدة أوجه ومعاني

فمثلا : فإن عدلت الأولى من العدل وإقامة القسط والميزان

وإن عدلت في الثانية من العدول أي لم تفعل كما نقول فلان عدل عن كذا أي صرف نفسه عن فعل ذلك

أما لماذا لم أجيب , فقد أجبت كثيرا عن السؤال

وإن كان الجواب غير واضح فلأمور:

1 ـ طريقة كلام ابن عربي في هذا الأسلوب نابعة من كلامه من مقام ختم الأولياء من باب معين أي تعليق فيه تجرأعلى حال المتكلم والمُخاطب في الحضرة التصورية

2 ـ الشخص الوحيد الذي يدري هو قضاء معلق أو مبرم هو ابن عربي ثم المُخاطب

المُخاطب له دور وتسلسل في الختمية , فيخاطبه ابن عربي بطريقة تشابه الفصوص ( طبعا النسخ غير المزيفة أو المفترى على ابن عربي فيها )

فالمُخاطب سيمر بالنشأة الآدمية ثم يمر على فهم معنى " شيث " .....وهكذا حتى يصل إلى آخر المراتب الوجودية حسا

فمرة ابن العربي يتكلم عن نفسه ومرة عن الختم الأخير ومرة عمن ورثه ذلك المقام ومرة عن المتأثر بهذا

إذا فهو أمر يخصهما , ومن آداب الطريق السمع والسكوت والانصات لا السؤال ولا كثرة السؤال

بارك الله فيكم , وفي انتظار الشروح


_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مأثورات لمولانا الدكتور محمود السيد صبيح رضي الله عنه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة إبريل 26, 2024 9:52 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 13706
مكان: مصر
ماشاء الله لا قوة الا بالله

كانت ايام نادرة...

_________________
"يس" يا روح الفؤاد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مأثورات لمولانا الدكتور محمود السيد صبيح رضي الله عنه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة إبريل 26, 2024 9:55 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23694

الفاضلة خلف الظلال

صدقتي ... أعزك الله

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مأثورات لمولانا الدكتور محمود السيد صبيح رضي الله عنه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة إبريل 26, 2024 9:57 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 13706
مكان: مصر
msobieh كتب:

الفاضلة خلف الظلال

صدقتي ... أعزك الله

سيدنا الغالي نادر الوجود وأعزكم الله وحفظكم

_________________
"يس" يا روح الفؤاد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مأثورات لمولانا الدكتور محمود السيد صبيح رضي الله عنه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة إبريل 26, 2024 9:58 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد إبريل 15, 2012 12:39 pm
مشاركات: 7700
مدد مدد مدد.., مدد وألف مدد يا أهل الله

_________________
أبا الزهراء قد جاوزت قدري *** بمدحك بيد أن لي انتسابا

سألت الله في أبناء ديني *** فإن تكن الوسيلة لي أجــابا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مأثورات لمولانا الدكتور محمود السيد صبيح رضي الله عنه
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت إبريل 27, 2024 2:55 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد يوليو 31, 2022 2:30 am
مشاركات: 1514
msobieh كتب:

الله الله الله ..

يا مدد .. يا مدد .. يا مدد ..


أحمد ماهرالبدوى كتب:

سؤال عن محيى الدين بن عربى
https://www.msobieh.com/akhtaa/viewtopi ... 1366f5a987



مولانا الحبيب السيد الشريف كتب

السبت أغسطس 31, 2013

الشيخ محي الدين بن العربي استحضر الشخصية في عالم الأشباح وكلمها كذات مجردة قبل أن تلبس هذه الشخصية ثوب القدر

فلما لبست ثوب القدر نست ما كان في حضرة الأشباح

ولم يبق إلا غلبة الأقدار

الشيخ محي الدين بن العربي تارة يتكلم في حضرة الأشباح، وتارة يتكلم في القدر المرسوم، وتارة يتكلم بأمور أخرى

.......................
،،،،،،،


بسم الله الرحمن الرحيم

في الفقه باب اسمه " الأشباه والنظائر "

وهو باب في علوم القرآن لكن بشكل آخر

ألفت في ذلك مؤلفات كثيرة

عندنا في السير والسلوك وما قبلها وما بعدها كلام يشبه ذلك

فهناك شخصيات مهيأة ومرشحة لرتبة معينة أو وظيفة معينة

عشرات من الناس قد يتنافسون عليها

لا يصفو المقام لهم

قد يصفو لواحد ومن يهيأ من بعده بتجلي آخر بشكل آخر لوقت آخر

الباقون يشتركون حتى في الصفات تشابه يخشى عليهم فيه من الادعاء الذي قد يصل إلى الضياع

بقراءتهم في علوم الغيب يظنون الكلام موجه إليهم

فالاسم قد يكون اسمهم والوصف قد ينطبق كثيرا على وصفهم

لكن المختار غيرهم

هنا هؤلاء فقدوا شيخ أكبر في الرتبة من الرتبة أو المطموع فيها لتسكين فؤادهم وأنينهم وكبح جماح تطلعاتهم ومساعدتهم في إثبات الحق لأهله وإن كان فيهم جزئية من هذا الحق

إذا صفا الزمان وخرج صاحب المقام وتكلم يحدث شيء آخر وهو:

المتكلم بلسان القطب، وهو من يتكلم بأمور من الحضرة سمعها غيبا وليس هو قطب هذا المقام

ولكن يظن نفسه قطبا لهذا المقام

فما تكلم بشء إلا صدقا، وما تكلم بشيء إلا وهو من الحضرة

ولكنه سامع فقط للحضرة وليس هو المخاطَب في هذه الحضرة

أحيانا صاحب الحضرة الحقيقي يقول كلاما في نفسه وذلك لإسماع الكون

وهو أحد المقامات الإبراهيمية مثلا

هذا الإسماع يسمعه ثلاثة أنواع:

الأول: المتكلم بلسان القطب (قطب هذا المقام)، وهو يظن نفسه أنه قطب هذا المقام

الثاني: المهيأون لهذه الرتبة، ولكنهم لم يأخذوا هذا المقام، فقد ذهب إلى من هو أحق منهم ، وإن شاركوه في الصفة، وإن شاركوه في الاسم

الثالث: عباد الله ممن لا تشوبهم شائبة من الخلص أصحاب العبودية المحضة

ابن عربي له أسلوبه المتفرد فيه ، لذا يتبع أسلوب الالتفات وقد يكلم الثلاثة أنواع السابقة في نفس الوقت وكل إنسان منهم يعلم قسمته ،

لكن لا يعلم الأمر كاملا إلا صاحب المقام الأصلي فقط،

ويبقى الإخبار من خارج هذا المقام ، ويبقى الباحثون عن المقام

هؤلاء يتمنون أن يكونوا ممن قيل فيهم " لا مقام لكم "

أي أنهم من الخلص

ولكن على الحقيقة هم لم يصلوا إلى هذه المرتبة وهم أصحاب سماع ومخاطبة ومكاشفة ويخبِرون بما كان

أما الشعر السابق في المشاركة السابق، فهو يتكلم على الموسوي العمري وعلى الأصناف السابقة

وعلى العموم أي إنسان فيهم يحب دائما أن يسمع الجملة المشهورة

" إنت مش عارفني "

" إرجع للماضي "

" أنا حسن الهلالي "

ماشي

نحن في انتظار تحقق أمور كلها خير وإن كان الكون كله في حالة تغيير حال

إلا أن يشاء ربي شيئا

فاللهم لطفا وتأييدا ونصرا ونجاحا يتبعه فلاحا

آمين
،،،،،،،
هذه التطلعات مشروعة لكن تأتي بحال يسمى :

الغرام , أحد درجات الحب

وهو من الغرم ( الغرامة ) لأن المحب لا ينال محبوبه فيتعذب

وهم سعداء لأن لهم سكرة , ولهم فقرة, وقد يكون لهم فوقة

أما في سكرتهم فما غير التمتع بالمظنون

وأما في فقرتهم فعند انكشاف الأمور

وقد يحد سكرات وفقرات متتابعات

فإذا جاءت الفوقة جاء الحق المبين وخلع وترقيات وترضيات وقول:

الحمد لله الذى هدانا لهذا ......

أهم شئ أنهم لا يقولون : يا ليت

عند المجاذيب : أول همسة

أول همسة بين المحب والمحبوب والمقام والحقيقة والذات

حيث يكون الهيام والحيرة

تتبعها كلمات......
،،،،،،،

بالنسبة لقول ابن عربي :

فإنْ عدلتَ وقاكَ اللهُ فتنتهُ
وإنْ عدلتَ ابتلاكَ اللهُ بالمحنِ

فلها عدة أوجه ومعاني

فمثلا : فإن عدلت الأولى من العدل وإقامة القسط والميزان

وإن عدلت في الثانية من العدول أي لم تفعل كما نقول فلان عدل عن كذا أي صرف نفسه عن فعل ذلك

أما لماذا لم أجيب , فقد أجبت كثيرا عن السؤال

وإن كان الجواب غير واضح فلأمور:

1 ـ طريقة كلام ابن عربي في هذا الأسلوب نابعة من كلامه من مقام ختم الأولياء من باب معين أي تعليق فيه تجرأعلى حال المتكلم والمُخاطب في الحضرة التصورية

2 ـ الشخص الوحيد الذي يدري هو قضاء معلق أو مبرم هو ابن عربي ثم المُخاطب

المُخاطب له دور وتسلسل في الختمية , فيخاطبه ابن عربي بطريقة تشابه الفصوص ( طبعا النسخ غير المزيفة أو المفترى على ابن عربي فيها )

فالمُخاطب سيمر بالنشأة الآدمية ثم يمر على فهم معنى " شيث " .....وهكذا حتى يصل إلى آخر المراتب الوجودية حسا

فمرة ابن العربي يتكلم عن نفسه ومرة عن الختم الأخير ومرة عمن ورثه ذلك المقام ومرة عن المتأثر بهذا

إذا فهو أمر يخصهما , ومن آداب الطريق السمع والسكوت والانصات لا السؤال ولا كثرة السؤال

بارك الله فيكم , وفي انتظار الشروح


_________________

{ إِلَّا رَحْمَةً مِنَّا وَمَتَاعًا إِلَى حِينٍ }
الله دايم باقي حي .. سيدنا النبي ما له زي
كريمٌ رسول الله واللهُ أكرمُ ... وهل فقيرٌ بين الكريمين يُحرمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 282 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 15, 16, 17, 18, 19

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 15 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط