موقع د. محمود صبيح
https://www.msobieh.com:443/akhtaa/

المعرفه و الدائرة الابد ية
https://www.msobieh.com:443/akhtaa/viewtopic.php?f=4&t=3321
صفحة 1 من 1

الكاتب:  الحفيد [ الأحد يوليو 06, 2008 6:13 pm ]
عنوان المشاركة:  المعرفه و الدائرة الابد ية

بسم الله العليم الخبير السميع البصير مالك الملك العزيز الجبار والصلاة علي نبي الرحمه سيد لخلق المعلم الحبيب و علي اله و سلم

المعرفه؟؟؟

كلما عرفت اكثر قلة معرفتك لتدخلك في عالم اكبر من الذي كنت تعرفه

the more u know the less u know


اذا نظرت الي شيء تعرف عنه عشر عناوين كبار

فانك تعلم عنه شيء و لاكن لم تتمكن من معرفه كل محتوي حواه هذا العنوان من كلم و من معني

فاذا و صفنا علمك بالعناوين بكوكب و لاكن كوكب به هواء

و اذا عرفت الكلم المندرج تحت هذه العناوين خرج الهواء و ملئ هذا الكوكب بماء مفيد

و اذا نظرت للماء و ما تتكون منه هذه الماء و جدت ان الماء بها قطرات و كل قطره عباره عن كوكب و اذا لم تملئه بماء كان غارغ به هواء

فحينا اذن تعلم انك لم تعلم شيء و كل ما علمت قل علمك بالشيء

و علمت ان هناك كواكب كثيره وجب عليك تملكها لكي تعلم اكثر

و و ضحت الرؤيه

و كل كوكب فيه كواكب كثيره فالكل حرف كواكب بعدد حروفه و كل حرف في حروفه بها كواكب بعدد حروف الحروف

فالكواكب كثرت و في البدايه قلت انت عارف عشر عناو ين

و بعد عاينت عشر عناوين و بكل عنوان ةاكثر من الف عنوان و بكل عنوان في الالف هناك الاف العناوين

فاكلما زادت المعرفه قل العلم و لاكن زاد و لا يشعر صاحبه بالزياده

فمن قال للناس انه عالم لا تجده عالم
و من قال اني لا اعلم فكان من اكثر الناس علما

فمن قال انه لا يعلم كان بشدت ما يعلم و كثرت ما يعلم فهو يعلم ان العلم ليس له نهايه و انه في نقطه واحده تعددت المفاهيم

و اما من نظر للوقت الذي اعطاه للتعلم و نظر لعدد الكتب التي قرائها كان محجوب عن علمه و حياته بالغرور لانه قال انا عارف و انا درست عشر سنين

و والله انا قابلت من قال لي مثل هذا(انا درست عشر سنين و قرائت كتب لا تستطيع تخيل عددها)

و للاسف كان لا يعلم الكثير لغروره و تكبره لاني لا اريد ان استمع للعلم بدون ادب و لاكن ان راءيت ادب و قليل من العلم لاستمعت لحسن الادب و تعلمت كثير من العلم البسيط الموجود عند صاحب الادب

و للعلم ان العلم الذي عند صاحب الادب ليس بسيط و لاكن من ادبه يعطيك اياه ببساطه

و الذي لا يوجد عنده ادب كان جاهل و كثير من الناس ان لم يمكونوا كلهم ينفرون منه

و فوق كل ذي علم عاليم

و الادب مفضل عن العلم

و العلم موجود لصاحب الاداب الحميده

و العلم علي من لا ادب له كاللباس المقطع

و اشبه بالثوب الذي لا يليق بلابسه

و العلم القليل مع من كان ادبه حميد كالثوب الجميل علي عاروس اجمل

و كله ببركت سيدنا النبي ان شاء الله العزيز الحكيم

و صل الله علي سيد الاولين و الاخرين

الكاتب:  ابن الزهراء [ الأحد يوليو 06, 2008 9:18 pm ]
عنوان المشاركة: 

ماشاء الله سيدي تتكلم بالاسرار ونحن لازلنا بالسر غير مأذونين .

بارك الله فيك سيدي

الكاتب:  الحفيد [ الأحد يوليو 06, 2008 10:40 pm ]
عنوان المشاركة: 

اسرار ايه يا اخي بارك الله فيك

متودناش في دهيه

نسال الله العفو و العافيه

بال هي خواطر ان كان سر ما علمه احد حتي القي ربي


و انت تعلم ما هو السر و ما هي الامانه و ما هو التكتم و الكتمان

فالاسرار ان وجدت فهي في امان

و العبد لله غلبان

دعنا نتكلم علي ما هو مطروح في هذا المكان المبارك و لا نتفرع الي اماكن بعيده تاءخذنا عن الكلم المهم و الحديث الطيب

و كمان يا اخي العزيز

ما انت عالم شيء عن ما انا ماءذون به او ما انا غير ماءذون به

و لا تدع شيء كهذا يفوتك هل يعقل و ها انت وضعت عليا شيء غير معقول و هو اني اتكلم في اسرار ليس عندي لها اذن بالخروج و هذا خطاء ا و انت تعلم جيدا ما يحدث لمن افشي سر

فهذا معناه اني غير مؤتمن علي السر و انت تعلم افضل من هذا يا فلان (.....) بلاش هزار هنا مش مكان تغلس عليا فيه خالص ,طب اروح منك فين اغير اسمي هتعرفني بردو ,المهم بلاش هزار هنا ها ياعني بلاش كمان كده امام اناس كده عيان

هتودينا فين يا عم

وحشتني والله و و حشتني ايامك

و لاكن بلاش كده ها متغلسش عليا هنا

خليها بيني و بينك

والله رسمت الابتسامه علي وجهي و لاكن تاني عيب نقابل مواضيع بهزار و يضيع الموضوع

انت اكبر من كده

ولا ايه

مش انت اكبر من كده

محب الهزار و لو هزرت تاني .........

انت عارف
و بعد السلام يحلي الكلام

سلام

الكاتب:  ابن الزهراء [ الاثنين يوليو 07, 2008 7:22 am ]
عنوان المشاركة: 

اخي الفاضل الحفيد تعجبني فيك عفويتك ولغتك الدارك في عرض مكنوناتك .
ولكن يبدو انك فهمتي كلماتي سريعاً ، فاعتذر عن سؤ العرض اللغوي ، ولكن كان قصد ليس المزاح حاشا لله ، ولكن كان القصد هو اعلامنا بمراد مرادفتك (كلامك المكتوب يعني ) .

ولذلك اعتذر لعدم فهم قصدك واطلبك ان تشرح لي فانا بسيط الفكر مع فكرك المتعمق واعذورني

الكاتب:  الحفيد [ الاثنين يوليو 07, 2008 8:21 pm ]
عنوان المشاركة: 

بسم الله و الصلاه علي حبيب الله و علي اله الكرام و سلم

سبحان الله الملك الديان

سبحان منزل الفرقان

سبحان الذي انزل علي عبده الكتاب و لم يجعل له عوجا


الدائره و ما هي صلتها بالعلوم

ان ركزت علمت ان الدائره ليس لها اول و لا اخر

و هي تدور و لا وقف لها

فان دخلت فيها و انطلقت و اتيت بعد حين المكان الذي بداءت منه لا تجده علي نفس وضعه

وصل الله علي سيدنا و مولانا

و علي ال سيدنا و مولانا

مدد يا مولانا مدد

الكاتب:  الحفيد [ الثلاثاء يوليو 08, 2008 5:56 pm ]
عنوان المشاركة: 

بسم اله الملك الحق المبين و الصلاه علي سيد المرسلين و خاتم النبيين و علي اله و من والاه

سبحان الله العزيز الحكيم

يعلم السر و العلانيه

و يرزق من يشاء بدون حساب

و العلوم رزق من عند الرحمن ورث لمن اراد ربه ان
يورثه علم

و سبحان الله ما هي بمكتسبه

لكل نفسا ما كسبت و عليها ما اكتسبت


هل يعقل ان العلوم الربانيه تكون اكتساب
لا و لا

بل هي منه من الله العزيز الوهاب

فما من لفظ الا و هو من عند الله الحكيم

فكيف يكون علم اكتساب لو كان اكتساب مثل ما يفعله بعد المدعين (الوهابيه و من شبهاهم)

او من ظن ان العلم الذي يقراءه في الكتب مكتسب و يمكن له اكتسابه و نسبه لنفسه

او غيره غاءر علي احد و يريد ما اته الله و لا ينظر الله ما اتاه الله

فهذا اشبهه بمربع اربع اضلاع

او علبه لها اربع حيطان

فعند كل ركن وقفه و انفصال لا اتصال بالحائط الذي يليه

و اما العلم الرباني كالدائره المتصله

لا حوائط لها و لا انقطاع لوصلها

و لها معاني كموج البحر

و ليس لها جدار الا الغلاف الحامي لها

يحفظها الله و لا زوال لها الا باذن الله العلي الحفيظ

نسال الله اعفو و العافيه

و لا يضرها نظرت حاسد او قول حاقد

و لا يرفع شاءنها كلام الناس

و لا يقلل شاءنها اذا لم يتفهمها الناس

فالضر جميل و هو منتظم و لاكن لا ينقص قدرا و هو غير منتظم

و الله يحفظ عباده الصالحين

و الصلاه علي خير الانام حبيب الرحمن من له قلب لا ينام

مدد يا حبيب الرحمن

اللهم صل عليه و علي اله

صفحة 1 من 1 جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين
Powered by phpBB © 2000, 2002, 2005, 2007 phpBB Group
http://www.phpbb.com/