موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 266 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5 ... 18  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: للمراة فقط
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 26, 2006 3:41 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[fot]نصائح رائعة لتخليص الجسم من الإجهاد [/fot]


[font=Tahoma]كل شخص يومياً يحتاج جسمه للراحة والاسترخاء حتى يكون لديه الاستعداد للقيام بوظائفه ،ويمارس نشاطه على أكمل وجه،فالنوم ، وتدريبات التنفس سوف تساعد جسمك على القيام بوظائفه كما ينبغى .

أخذ قسط كافى من النوم
--------------------------
ففى العصر الحالى ، تقل عدد ساعات النوم ، ويكثر السهر وخاصة أمام التلفزيون ،وتكثرساعات العمل أيضاً مما يجعل الشخص مستيقظاً لفترة طويلة ، وقد تأكد للعلماء الآن أن الحرمان من النوم يخلق نقصا في النشاط الذهني والبدني على حد سواء.

ومن الخطوات المهمة التي ينبغي التأكيد عليها فى الحصول على نوم هادئ ، القيام بتدريبات النفس العميق أثناء الاستلقاء على الظهر حيث يكون العمود الفقري والرقبة مستويين استواء السرير.

ولا شك أن ذلك سيساعد على الاسترخاء الكافي الذي يفسح لك المجال للنوم، ويشعر البعض أنهم محرومون من النوم الطبيعي ولذلك يحتاجون إلى العون حتى يتم ذلك، والحل يكمن في العلاج العشبي وهو عبارة عن خلطة تحتوي على (الخزامى والبابونج والياسمين).

التنفس بعمق يخفف ضغط الدم
-------------------------------
ولكى تتخلصى من الإجهاد والتعب إليك تمرينات التنفس كما ينصح بها الأطباء - حسب ما ورد فى صحيفة أخبار سوريا - وهى كالتالى :

- أجلسي على الأرض وأجعلي قدميك تلامسان الأرض بالكامل، تنفسي الآن بعمق لبضع ثوان من أنفك وأملئي رئتيك، أحبسي أنفاسك لثوان عدة بعدها أفرغي صدرك من الهواء من خلال الأنف أيضا.

- كرري التمرين عشر مرات ، عندما تحبسين أنفاسك لبضع ثوان يتم خداع الأجسام الثباتية، وهي كتل من النسيج العصبي تحتوي على مستقبلات كيماوية متخصصة وتقع على إمتداد الشرايين الثباتية، فتعتقد أن ضغط الدم متصاعد، وعند ذلك تقوم الأجسام الثباتية بإرسال رسالة إلى الأوردة حتى تتمدد، وهو ما يؤدي إلى تراجع شامل في ضغط الدم ومن ذلك تراجع حالة الإجهاد.

وأن عند التنفس بنسبة ثلثي حجم استيعاب الرئتين تكونين قد ضمنت أن ضغط الدم لن يصعد نتيجة لبذل يجبر الرئتين إلى القيام بأقصى عملية تمدد ، وعند إخراج الهواء من رئتين أكثر امتلاء من رئتيك أثناء الاستنشاق، فإنك بهذه الطريقة تساعدين على تحريك الهواء الراكد إلى الخارج، تنفسي ببطء ولكن بعمق بعد أن أثبتت تلك الطريقة أنها تضاعف من إطلاق هرمون الأندورفين في الجسم، مما ينجم عنه شعور بالاسترخاء والعافية،
ويساعد هذا النمط من التنفس قبل تناول الطعام بمنع حدوث أي مشكلات هضمية، أو الإصابة بالحموضة أو الإمساك أو الإصابة باضطرابات معوية.[/font]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 03, 2007 3:13 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[poet font="Simplified Arabic,5,deeppink,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/4.gif" border="ridge,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=" glow(color=white,strength=5)"]
هل تمتنعى عن تناول الغداء إذا كان طبق السلطة محتويا على البصل
[/poet]
[poet font="Simplified Arabic,5,crimson,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/4.gif" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=" glow(color=white,strength=5)"]
هل تسدين أنفك أثناء الطهي لأنك تكرهين رائحة البصل
[/poet]
[font=Tahoma]إذا كانت إجابتكما بنعم .. فاقرأ السطور التي يهديها إليكم الدكتور عز الدين الدنشاري الأستاذ بكلية الصيدلة جامعة القاهرة
[fot]البصـل[/fot]
عرف الإنسان فوائد البصل منذ زمن طويل، ولقد أجريت عليه بحوث مكثفة على مستوى العالم خلال القرن العشرين، ففي عام 1927 أشار بحث علمي إلى أن البصل له فعالية كمنق للدم ومهدئ وطارد للبلغم، ومعالج للأرق وتهيج الأعصاب، والسعال، ومتاعب الشعب الهوائية.
وفي منتصف القرن التاسع عشر، كان العالم الفرنسي المشهور" باستير" قد أجرى تجارب أثبت من خلالها أن البصل له فعالية ضد الميكروبات التي تسبب متاعب في الجهاز الهضمي، كما أن له فعالية ضد ميكروب الدرن.
ولقد بينت الدراسات بعد ذلك أن البصل له فعالية ضد الدوسنتاريا وأمراض بكتيرية وفطرية وفيروسية عديدة; لأنه يحتوي على مركبات لها فعالية المضادات الحيوية، ومضادات الفيروسات، لذلك فهو يفيد في علاج البرد.
ولقد اهتم الباحثون بدراسة تأثير البصل، وخلاصته في مستوى سكر الدم، واستطاعوا فصل مركب دايفينيل أمين diphenylamine الذي اتضح أنه أقوى من دواء تولبيوتاميد الذي يستخدم في علاج مرض السكر.

[fot]خفض مستوى السكر[/fot]
ولقد بينت الدراسات الحديثة أن كلا من البصل والثوم يحتوي على مواد أخرى ثبت أنها تسبب انخفاضا في سكر الدم، وزيادة في إفراز الأنسولين، وتشمل هذه المواد "الليلبروبيل دايسلفيد" و"الليسين" بالإضافة إلى مركبات "الفلافونايد" وقد أجريت تجارب على تأثير خلاصات البصل على مستوى سكر الدم، ووجد أنها تسبب انخفاضا في مستوى سكر الدم يتناسب مع مقدار الجرعة المعطاة من خلاصة البصل.
كما بينت هذه الدراسة أن كلا من البصل الطازج، والبصل المسلوق يحدث ذات التأثير في سكر الدم.
وبدراسة العوامل التي تؤدي إلى انخفاض سكر الدم بعد تناول البصل، اتضح أن هذا التناول يسبب تنشيطا في حرق السكر في الكبد، وزيادة في إفراز الأنسولين، بالإضافة إلى تقليل هدم الأنسولين في الجسم.
ويفيد البصل والثوم أيضا في علاج مضاعفات مرض السكر، مثل زيادة دهون الدم والجلطة وضغط الدم المرتفع.
ولقد تبين أن مضغ البصل الطازج لمدة 3 - 8 دقائق يقضي على ميكروبات الفم المسببة للأمراض، ولقد استعمل الجرحى من جنود الاتحاد السوفيتي في الحرب العالمية الثانية البخار المتصاعد من العجائن التي تحتوي على البصل في علاج الجروح، فقد ساعدت هذه الأبخرة في التئام الجروح التئاما سريعا، كما ساعدت في تسكين آلامها.
للبصل فوائد مهمة في علاج حب الشباب والدمامل، كما يفيد شراب البصل المصنوع من شرائح البصل المخلوطة مع مثل حجمها من عسل النحل، في علاج البرد والكحة، وذلك بتناول 3 - 4 ملاعق شاي للكبار وملعقة واحدة للأطفال كل 4 ساعات.

[fot]علاج لجلطات القلب[/fot]
وتجدر الإشارة إلى أن البصل "طازج أو حساء أو مشوي أو مطبوخ" كان يستخدم منذ عدة قرون في علاج البرد والقلب ومانع للحمل، وكمنشط للرغبة الجنسية".
ولقد أثبتت الدراسات التي أجريت بكلية الطب - جامعة توفتس الأمريكية أن تناول نصف بصلة "متوسط الحجم" أو ما يعادلها من عصير البصل يومي ا يؤدي إلى زيادة مستوي الدهون عالية الكثافة HDL في نحو 70% من المرضي. وهذا مؤشر إلى أن البصل يفيد في علاج جلطة القلب.

ومما يؤيد هذا الأثر دراسة أجريت في إحدى كليات الطب في الهند، وبينت أن تناول الزبدة والقشدة والبيض "أغذية تساعد على رفع مستوى الكولسترول في الدم" مع البصل بمقدار نصف كيلو جرام في الأسبوع، يحسن صورة الدم، فيما يتعلق بمستوي الكولسترول والدهون، ويساعد البصل في خفض المستوي المرتفع لهذه المواد والناتج عن تناول الزبدة والقشدة والبيض.
والجدير بالذكر أن البصل الطازج "وليس المطبوخ" هو الذي يساعد في تخفيض مستوي الكولسترول في الدم.
وتؤكد البحوث أن تناول البصل أو الثوم يساعد في منع تكوين مادة "الفيبرين" المسببة للجلطة، وهذا مؤشر آخر لأهمية البصل أو الثوم في علاج جلطة القلب.
وتوضح بحوث أخرى أن البصل والثوم يحتويات على مواد تفيد في علاج الربو الشعبي مثل: مادة كوراستين وزيوت "المسترد" وهي مواد تساعد على تقليل مواد "لوكوترايين" التي تساعد على زيادة حساسية الصدر.
ويعتبر البصل والثوم مصدرين لمضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض، وبخاصة السرطان، فقد تبين أن خلاصة البصل تساعد على تقليل نمو خلايا سرطان الفم، وتأكد علميا أن البصل الأصفر أو الأبيض أقوي من البصل الأحمر من حيث فعالية ضد السرطان.

[fot]ومن فوائد البصل[/fot]
أنه يفيد في علاج تورمات وآلام المفاصل، وذلك بشي ست بصلات متوسطة الحجم في فرن البوتاجاز، ثم توضع البصلات على هيئة لبخة على المفصل، ويربط عليها برباط ضاغط [/font]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 28, 2007 4:33 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[font=Tahoma][fot]صفات لا يحبها زوجك[/fot]

بالرغم من تطور الحياة واقتحام حواء كثيراً من المجالات التي كانت مقصورة على الرجال .. إلا أنه في كثير من الأحيان يبدو لنا أن الرجل ما زال هو المسيطر .. وبالرغم من هذه السيطرة فهو يحترم المرأة ويقدر فضلها على البشرية.. ويخصها بكل الحب والحنان ..
ولكن هناك صفات لا يحبها الرجل في المرأة لذلك يجب على الزوجة الذكية تدارك هذه الحقيقة حتى لا تفقد محبة زوجها واحترامه
.
وهناك نماذج من السيدات تبرز فيهن الصفات التي لا يحبها الرجل ـ أي رجل ومنهم زوجك ـ وهي:
[fot]- السيطرة:[/fot]
وهي التي تلغي وجود زوجها فلا تستشيره أو تشركه في أمور الأسرة وتقوم هي بكل شيء وأي شيء يخص الأسرة والبيت دون أن ترجع إليه أو تضع اعتباراً لرأيه .. ومن هنا يشعر الرجل أن ذاته قد تلاشت وأن ما عليه إذا أراد خير البيت وأولاده إلا أن يستسلم ويلغي وجوده وكيانه ..
ومثل هذا الرجل إن لم ينفصل عن تلك الزوجة فإنه ربما يجد عند امرأة أخرى ما يعوض هذا الشعور في نفسه ..

[fot]- عاشقة الكذب:[/fot]إن أهم ما في أخلاقيات الزواج .. هو عنصر الصدق في كل شيء .. فهو من أهم دعائم الاستقرار والسعادة .. وهناك من النساء مَن يعشقن الكذب .. أما كهواية أو للخوف والجبن .. وفي كلتا الحالتين فإن الرجل يمقت في المرأة الخداع والكذب ..
وإذا قبل الرجل الكذب لظرف أو آخر فيكون مصحوباً بنظرة احتقار ..


[fot]- الشرسة:[/fot]وهي تلك المرأة التي إذا صدر من زوجها تصرف ما فلابد أن ينال عليه عقاباً.. والتي دائماً تسبب الحرج لزوجها بسبب هذه الطبيعة العدوانية، فهي مع الجيران والأصدقاء والأهل تتحدث بلهجة حادة وجادة ولسان قاس.. وهي بذلك تسبب لزوجها الكثير من المشاكل .. بل ولأبنائها أيضاً ـ عندئذ تغرس في نفوسهم الكره والنفور ..
[fot]- النكدية:[/fot][color=#0066CC]وهي تلك التي لا تعيش إلا في جو مليء بالزوابع والعواصف وتخلق أسباب الخلاف خلقاً، في كل كلمة من جانب زوجها وراءها معنى هام ونتائج يجب أن تصل إليها .. وتلك المرأة عادة تحمل التصرفات والأقوال أكثر ما تحتمل .. فتخلق المتاعب وتثير الخلافات بينها وبين زوجها .. وهو عندئذ يفضل الهروب من البيت أو ربما بقي لأنه هو الآخر يشترك مع زوجته في نفس الصفة.- [fot]الانعزالية:[/fot]تلك التي تبتعد عن كل الأمور الخاصة بزوجها .. ولا تهتم إلا بشؤونها وهوايتها .. وتتلذذ كلما استطاعت الاختلاء بنفسها وتحتفظ بكل ما تسمعه أو تراه أو تلمسه لنفسها .. وقد يكون ذلك المرض نفسياً أهمل علاجه ..
[/color]-[fot] السلبية:[/fot]أو التي تترك كل التصرفات لزوجها ليقوم هو بكل شيء ويقتصر دورها على تنفيذ الأوامر .. فهي تستلم لكل شيء .. وكأنها تجبر زوجها على زيادة السيطرة دون أدنى إثبات لوجودها أو لكيانها مع زوجها كشريكة لحياته.-[fot] العنيدة:[/fot]
وهي التي تعاند في أي شيء ولأي شيء لمجرد العناد تحت شعار (خالف تعرف) فقط ..
والتي تجد كل متعتها في الإصرار على رأيها مهما كان خاطئاً .. ومن ثم تركز كل اهتمامها على كيفية إثبات ذاتها عن طريق العناد .. فلو رغب زوجها مثلاً في تناول نوع من الطعام أصرت على إعداد نوع آخر حتى لو كانت هي لا تحبه .. وهذا النوع من النساء من أكثر ما يكرهه الرجل.

[color=#FF0000][fot]- الروتينية:[/fot]تلك التي تعتبر أن نهاية الحياة هي الزواج .. الذي كان كل أملها وطموحها .. وبعد الزواج لم يعد هناك طموحاً لديها أو آمال ومن ثم تقوم كل يوم بنفس الروتين الذي كان عليه اليوم السابق .. كل شيء في حياتها الزوجية يتم بانتظام ورتابة.[/color].
[fot]هذه بعض من نماذج تتمثل فيها الصفات التي يمقتها الرجل أي رجل .. لذلك يجب على كل زوجة تحقيقاً لسعادتها أن تعيد النظر في أسلوب حياتها لتبعد هذه الصفات إذا كانت موجودة عندها لتحقيق سعادتها وهنائها[/fot]..[/font]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت إبريل 21, 2007 12:14 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[font=Tahoma][fot]وصفه لتبيض الاسنان[/fot]


يطحن الفحم الطبيعي ناعما ثم يخلط مع كمية من ملح الطعام

وتفرك به الأسنان جيدا تكرر هذه العمليه مرتين في اليوم يوميا
[/font]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 04, 2007 11:23 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[font=Tahoma][fot]فعلى نساء المؤمنين الاستجابة إلى الالتزام بما افترضه الله عليهن
من الحجاب والستر والعفة والحياء
طاعة لله تعالى، وطاعة لرسوله صلى الله عليه وسلم[/fot]


قال الله عز شأنه:
[light=#FFCC99]وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا [/light](الأحزاب 36)
[poet font="Tahoma,5,darkblue,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/4.gif" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
كيف ومن وراء افتراضه
حكم وأسرار عظيمة،
وفضائل محمودة، وغايات
ومصالح كبيرة، منها
[/poet]
[fot]: أولا: حفظ العرض[/fot]
: الحجاب حراسة شرعية لحفظ الأعراض، ودفع أسباب الريبة والفتنة والفساد.
[fot]ثانيا: طهارة القلوب: [/fot]
الحجاب داعية إلى طهارة قلوب المؤمنين والمؤمنات، وعمارتها بالتقوى، وتعظيم الحرمات .. وصدق الله سبحانه : [priq]( ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن ).[/priq]
[fot]ثالثا: مكارم الأخلاق[/fot]
الحجاب داعية إلى توفير مكارم الأخلاق من العفة والاحتشام والحياء والغيرة، والحجب لمساويها من التلوث بالشائنات كالتبذل والتهتك والسفالة والفساد.
[fot]رابعا: علامة على العفيفات : [/fot]الحجاب علامة شرعية على الحرائر العفيفات في عفتهن وشرفهن، وبعدهن عن دنس الريبة والشك: ( ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) ، وصلاح الظاهر دليل على صلاح الباطن، وإن العفاف تاج المرأة، وما رفرفت العفة على دار إلا أكسبتها الهناء .. ومما يستطرف ذكره هنا، أن النميري لما أنشد عند الحجاج قوله : يخمرن أطراف البنان من التقى ** ويخرجن جنح الليل معتجرات قال الحجاج : وهكذا المرأة الحرة المسلمة.
[fot]خامسا: قطع الأطماع والخواطر الشيطانية :[/fot]
الحجاب وقاية اجتماعية من الأذى، وأمراض قلوب الرجال والنساء، فيقطع الأطماع الفاجرة، ويكف الأعين الخائنة، ويدفع أذى الرجل في عرضه ، وأذى المرأة في عرضها ومحارمها، ووقاية من رمي المحصنات بالفواحش، وإبعاد قالة السوء، ودنس الريبة والشك، وغيرها من الخطرات الشيطانية. ولبعضهم: حور حرائر ما هممن بريبة **** كظباء مكة صيدهن حرام
[fot]سادسا: حفظ الحياء : [/fot]
وهو مأخوذ من الحياة، فلا حياة بدونه، وهو خلق يودعه الله في النفوس التي أراد سبحانه - تكريمها، فيبعث على الفضائل، ويدفع في وجوه الرذائل، وهو من خصائص الإنسان، وخصال الفطرة، وخلق الإسلام، والحياء شعبة من شعب الإيمان، وهو من محمود خصال العرب التي أقرها الإٍسلام ودعا إليها، قال عنترة العبسي : وأغض طرفي إن بدت لي جارتي **** حتى يواري جارتي مأواها فآل مفعول الحياء إلى التحلي بالفضائل، وإلى سياج رادع، يصد النفس ويزجرها عن تطورها في الرذائل، وما الحجاب إلا وسيلة فعالة لحفظ الحياء، وخلع الحجاب خلع للحياء.
[fot]سابعا: الحجاب يمنع نفوذ التبرج[/fot]
والسفور والاختلاط إلى مجتمعات أهل الإسلام.
[fot]ثامنا: الحجاب حصانة ضد الزنا والإباحية،[/fot]
فلا تكون المرأة إناءً لكل والغ.
[fot]تاسعا: المرأة عورة، والحجاب ساتر لها، وهذا من التقوى [/fot]
وهذا من التقوى : قال الله تعالى: ( يا بني آدم قد أنزلنا عليكم لباساً يواري سوآتكم وريشاً ولباس التقوى ذلك خير ) (الأعراف / 26).
قال عبدالرحمن بن أسلم ( رحمه الله تعالى ) في تفسير هذه الآية :
يتقي الله فيواري عورته فذاك لباس التقوى ..
وفي الدعاء المرفوع إلى النبي صلى الله عليه وسلم:
( اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي ) رواه أبو داود وغيره .
.. فاللهم استر عوارتنا وعورات نساء المؤمنين، آمين..
[fot]عاشرا: حفظ الغيرة :[/fot] فالحجاب باعث عظيم على تنمية الغيرة على المحارم أن تنتهك، أو ينال منها، وباعث على توارث هذا الخلق الرفيع في الأسر والذراري، غيرة النساء على أعراضهن وشرفهن، وغيرة أوليائهن عليهن، وغيرة المؤمنين على محارم المؤمنين من أن تنال الحرمات، أو تخدش بما يجرح كرامتها وعفتها وطهارتها ولو بنظرة أجنبي إليها[/font]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أغسطس 18, 2007 6:32 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[fot][font=Tahoma]بسم الله الرحمن الرحيم
ان الرسول (صلى الله عليه وسلم )
قال: كمل من الرجال كثير
واكتمل من النساء 4
آسية بنت مزاحم (زوجة فرعون)
ومريم بنت عمران
خديجة (زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم )
وفاطمه(بنت محمد صلى الله عليه وسلم)
الكمال لا يعني النبوة
والدليل عليه هذا الحديث او الحديث الآخر من روايه البخاري رضي الله عنه!
فلو ان الكمال يعني النبوه لكانت خديجه وفاطمه عليهما السلام من الانبياء
ونحن نعلم ان آخر الانبياء والرسل هو محمد الحبيب عليه افضل الصلاة والسلام
وفي الحديث:لو كان هناك نبي بعدي لكان عمر
وفي القرآن نعلم ان الله اوحى
الى مريم (عليها السلام)
ولام موسى (عليه السلام)
والاخرى لم يذكرها الرسول ممن اكتملوا!![/font]
[/fot]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 19, 2007 3:04 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[font=Tahoma][fot]علاج السمنة[/fot]

الخيار من النباتات الخضراوية
ويؤكل منفرداً أو مخللاَ
أو يقطع على هيئة شرائح توضع على الأطعمة المختلفة أو السلطات.

يعتبر الخيار من المأكولات المفيدة جداً للمصابين بالسمنة (البدانة)
إذ أنه يمكن أن يعطى الإحساس بامتلاء المعدة ومنع الشعور بالشبع
دون أن يسبب تراكم الشحم والدهن بالجسم.

شفاء بحوله تعالى
[/font]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 26, 2007 7:35 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[font=Tahoma][fot]وصفه للتخلص من الرؤوس السوداء بالبشرة[/fot]
اولا يستحسن عمل حمام بخار قبل الصنفره عشان تتفتح المسام
لمده ربع ساعه و ضعي مع الماء ماء ورد
ثانيا قومي بتحضير الصنفره :
2 ملعقه ترمس مطحون +1 معلقه عسل ابيض + 1|2 لمونه + ماء ورد

نخلطهم مع بعض كويس حتي تكون لينه سهله الفرد علي الوجه

ثم نضعها لمده نصف ساعه ( نغطي بها الوجه كله )
بعد ذلك
نقوم بحركات دائريه جيده ( اي نفرك الترمس علي الوجه جيده )
لازاله الخلايا الميته و الدهون
ثم نشطف الوجه بالماء الصاقع

و لكي نغلق مسام الوجه بعد الصنفره و حمام البخار
1معلقه طمي مغربي + ماء ورد
و نضعهم علي الوجه 1\4 ساعه ثم نشطف الوجه جيده
[/font]
[font=Tahoma]

بنات وسيدات الموقع احلى بنات وبشرة حرير
جربوا وقولوا لى
[/font]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: من ذكريات زوجة توفى عنها زوجها وهو عنها راضى0000
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 04, 2007 10:32 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين مارس 29, 2004 4:05 pm
مشاركات: 7386
كان بالنسبة لها بابا من أبواب الجنة 000لذلك00000

لم تتركه يوما ينام إلا وهو عنها راض000حتى و إن كان الغلط من ناحيته هو 000

والله يا أختى إنك فى كل الاحوال الرابحة بمرضاة الله عز وجل000


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 05, 2007 10:26 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[font=Tahoma][fot]الامنة تظهر على الموقع [/fot]
[B][size=24][font=Tahoma]

[poet font="Arial,4,royalblue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/4.gif" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
طب انا غلطانة انتى كل سنة نشوفك على الموقع مرة
وبعدين كل 6شهور مرة وبعدين كل 3 شهور وكل شهر
انشاء الله نشوفك كل يوم
الامنة وهى فعلا امنة انشاء الله من عذاب يوم القيامة
وده اللى انا اتعلمته من قراتى لكتب دكتور محمود صبيح
قال ان كل واحد له حظ من اسمه

المهم دلوقتى اقولك حاجة صدقيها على طول
النهاردة قلت لنفسى تكتبى ايه عن موضوع للمراة فقط
قلت لنفسى اكتب عن فن معاملة الزوج
واذهب للموضوع واجد ك يا امنة تكتبين عن ان الزوج لا ينبغى ان ينام غضبان من زوجته
قلت لنفسى لا دى الامنة امنها يارب من هول يوم القيامة
وعشان كده بهديكى حاجة جميلة اعتقد انك بتعمليها بالفطرة
[/poet][fot]واليك معاملة فن الزوج [/fot]

[poet font="Arial,4,red,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/4.gif" border="ridge,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
كيف تزرع المرأة المحبة والود في زوجها؟
[/poet]

ان تكون المرأه زوجه وصديقه وحبيبه فتملأ حياة زوجها كلها فتكون السرور قلبه والاعجاب لعقله والمتعه لسمعه والانصات لحديثه فتكون له كل نساء العالم.


* -اجعلي زوجك يحبك فان احبك زوجك كنتي له ملكة جمال العالم ولو كنت في العين عاديه...

* غيري دائما من مظهرك وكوني انيقه فالمظهر له تاثير على النفس،والاناقه المتجدده للزوج تسكر الزوج وتبدو له امراته وكانها مائة امراه..

*أنصتي إلى زوجك بمحبه وإعجاب حتى لو تفاخر بنفسه كطفل صغير..

* وفري الراحه لزوجك في بيته وكوني انيسة وحدته وا نسية متاعبه وهمومه..

* هناك كلمه مهمه وسهله ورائعه تسعد المراه وزوجها..وهي كلمة الشكر ،فهي تملك قلب زوجها..

* انظري الى محاسن زوجك قبل عيوبه فكل انسان له محاسن وعيوب وساعديه لتخلص من عيوبه..

* اذا اردت شيئا من زوجك فاستخدمي رقتك وحنانك وانوثتك وعقلك فالرجل يذوب بانوثة المراه..

* اذا غضبتي من زوجك فاصمتي واغلقي فمك واحترسي من لسانك واذكري الله.. فالمراه حين تغضب تلدغ زوجها وتطعنه في مواطن ضعفه وسوف يحقد عليها ..

* وكمايقال اقصر طريق لقلب الرجل معدته.فاعرفي ماذا يحب زوجك ومايكرهه ..

* ا دفعي زوجك الى الخير مااستطعتي..وادفعيه الى بر والديه وذوي رحمه..ولا تتضايقي ابدا من بره لاهله بل افرحي لانك تزوجتي رجلا اصيلا..

* كوني حمامه سلام في حياة زوجك فلا تكرهي اليه الناس وتنزعيه من الاصدقاء وتذريه وحيدا فلا تدفعك غيرتك الى قطعه من اهله فسوف يكون حاله وحيدا..

* الغيره مفتاح الطلاق والغيره في غير مكانها تسمم زوجها وتدفعه بنفسها الى الهرب منها والبحث عن غيرها ..

* الرجل لايعرف كيف يلبس في الغالب ولا كيف يقول حلو الكلام،فغردي في حياته فيبحث عنك ، واهتمي بمظهره وذكريه باوقات راحته وكوني له كالموسيقى والورود وعلميه ان في الدنيا ماهو اهم من الاعمال واحلى من الاموال..

* لاتخلعي برقع الحياء من زوجك لان زواجك قد طال به،

ولاتسترجلي وكوني انتى من الرأس حتى القدم واجعلي الحياء يصبغ خديك بالحمره، وأنظري إلى زوجك كغريب احيانا.

* اذا كنت تحسين ان كلمات الحب الزم لك من الطعام فاعلمي ان الأحترام بالنسبه للرجل أهم من كل شيء

* لا تكوني بخيله بعواطفك وحنانك إتجاهه ..

* اعتبري زوجك طفلك ودلليله واعتني به ولاتنشغلي عنه باحد اطفالك..

* احرمي زوجك منك بين الحين والاخر وابدي له عروسا رائعه بعيدة المنال ..

* كوني متفهمه لزوجك ولاتهدمي حياتك بسبب عدم تفهمك له..

* ليس جمال المراه هوفقط اناقتها بل هناك جمال الشخصيه وبالاضافة الى خفة الروح والمرح اللذان تضفيان بهما على منزلك، فسوف يستمتع زوجك بحديثك ولو تعيدينه الف مره من حلاوته ولما فيه من معرفه وثقافه
[/font]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 05, 2007 10:49 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين مارس 29, 2004 4:05 pm
مشاركات: 7386
بوركت وبارك الله لى فيك يا سلافة0000

والله لقد توقفت يوما عن المشاكة لا بإرادتى 000ولكن عندما أحسست أننى أكرر نفسى

ولا أقدم جديدا 0000 لكننى عدت شوقا لبيتى00

فما أحلى الرجوع إليه0000ما أحلى الرجوع إليه0000

_ يا حى يا قيوم برحمتك أستغيث لا تكلنى إلى نفسى طرفة عين و أصلح لى شأنى كله _


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: من ذكريات زوجة توفى عنها زوجها وهو عنها راض
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء نوفمبر 07, 2007 12:45 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين مارس 29, 2004 4:05 pm
مشاركات: 7386
نسمع الآن كثيرا من النساء يرددن : لازم يعرف إنى عندى كرامة 0000!!!

أية كرامة ؟

مافيش كرامة بين الزوجة وزوجها 00000

كرامة الزوجة من كرامة زوجها000

كرامة الزوجة فى ذكائها00 فى أن تعرف متى تقترب00 ومتى تبتعد00

كراصة الزوجةفى بيتها الذى هو أمانها 00فى صبرها00

كرامة الزوجة فى أن تشعره بضعفها واحتياجها إليه00

فى أن تشعر باحتياجاته قبل أن ينتق بها0000

لا تتعجبى سيدتى مما أقول0000

ففى إحدى الزيارات العائلية قامت تلك الزوجة وقدمت كوبا من الماء لزوجها دون أن يطلب

منها ذلك00 ونظر إليها زوجها الحنون شاكرا 000 وتعجب الحاضرون متسائلين !!

إنه لم يطلب منك الماء فكيف عرفتى ؟

إنه ذلك الشعور الخفى المتبادل 00 إنها تلك اليقظة الدائمة و الأحساس الذى تعجز الكلمات

عن وصفه 000

أصبح كل شيىء يخضع اللآن لللآلة الحاسة000حذارى سيدتى من أن تشعرى بقدرتك

على المشاركة فى مصاريف البيت00 هذا ولاشك شىء طيب ولكن 0000وألف ولكن0000

عندما تعودين من عملك إتركى مكانتك وشخصيتك وقدرتك على الرصيف خارج البيت000

واشعريه باحتاجك له و بضعفك ففى ذلك قوتك وكرامتك واجعلى زوجك هو وحده000

رب المنزل00000



(ياحى يا قيوم برحمتك أستغيث لا تكلنى إلى نفسى طرفة عين وأصلح لى شأنى كله)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء نوفمبر 07, 2007 10:45 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[font=Tahoma][fot]الامنه تقول عدت
وما احلى الرجوع اليه[/fot]

[poet font="Arial,4,purple,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=" shadow(color=white,direction=135)"]
كتبت الامنة تقول

والله لقد توقفت يوما عن المشاركة لا بإرادتى 000ولكن عندما أحسست أننى أكرر نفسى

وسلافة بتقولك لم تتوقفى يوما عن المشاركة لان هناك مواضيعك التى بدأتيها ومازالت ولم تتوقف

_ يا حى يا قيوم برحمتك أستغيث لا تكلها إلى نفسها طرفة عين و أصلح لها شأنها كله

المهم انا كلى اشتياق لمشاركاتك الجميلة [/font]

اكملى وبعدين علمى السيدات فن معاملة الزوج الربانية التى حباكى بها الله
[/poet]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: أحبك فى الله يا سلافة000
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 09, 2007 10:43 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين مارس 29, 2004 4:05 pm
مشاركات: 7386
الهم بجاه سيدنا محمد بارك لنا فى موقعنا المحمدى000الذى تظله القبة الخضراء المباركة0000

الهم بجاه المصطفى أن تحفظ صاحب الموقع بحفظك000 وأن تبارك له وبه 0000

الهم بجاه المصطفى أن تجعلنا جميعا فى رباط ليوم الدين 000واردين على حوضه000

فى زمرة آل بيته الكريم فى الدنيا واللآخرة000 آمين00آمين00آمين0000


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 18, 2007 6:31 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[font=Tahoma][fot]اعشاب في الطب النبوي [/fot]


إثمد :هو حجر الكحل الأسود ، يؤتى به من أصبهان ،
وهو أفضله ويؤتى به من جهة المغرب أيضاً ،
وأجوده السريع التفتيت الذي لفتاته بصيص ،
وداخله أملس ليس فيه شئ من الأوساخ .
ومزاجه بارد يابس ينفع العين ويقويها ،
ويشد أعصابها ، ويحفظ صحتها ،
ويذهب اللحم الزائد في القروح ويدملها ،
وينقي أوساخها ، ويجلوها ،
ويذهب الصداع إذا اكتحل به مع العسل المائي الرقيق
، وإذا دق وخلط ببعض الشحوم الطرية ، ولطخ على حرق النار ، لم
تعرض فيه خشكريشة ،
ونفع من التنفط الحادث بسببه ،
وهو أجود أكحال العين لا سيما للمشايخ ،
والذين قد ضعفت أبصارهم إذا جعل معه شئ من المسك
.[/font]

]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 266 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5 ... 18  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط