موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 5 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: امدح نبينا وصلى عليه......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة إبريل 11, 2008 5:38 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة أكتوبر 26, 2007 12:20 am
مشاركات: 141
مكان: مصر
" أيها الساقى "

ان للشراب سر لايدرك ولهذا أعطى الحبيب صلى الله عليه وسلم الكوثر ...الخير الكثير ...نهر ماؤه أحلى من العسل ولونه أبيض من اللبن..كيزانه عددنجوم السماء منتهى الكل أن يشرب يشرب من هذا النهر شربة بيد الساقى صلى الله عليه وسلم ...الساقى...الساقى ...مقسم الشراب من المعطى سبحانه وتعالى ....ولهذا خص هذا الشراب الكوثرى بسورة قيل فيها الكثير ...منة وتقريروتأكيد انا أعطيناك ...ك ..أنت ...أعطيناك مادة الشراب...اشرب واسقى ثم هيا للقاء لتصلى لربك وانحر... .وليس الشراب للكل بل للخواص ...فيقال للبعض سحقا سحقا بعدا بعدا....والشرب والشراب مرتبط بالانس و الطرب والسكر الغيبة بالشراب عن كل مؤرق ..ولهذا الشغف الفطرى بالشراب والسقيا والساقى حتى بعد الرى كان لابد أن يكون فى الجنة أنهار من ماء غير آسن ربما محبة غير راكدة تجرى بالاشواق الدافقة التى تتجد فهو ماءغير آسن غير راكد فهو يجرى بالمنح الربانية للرى المتجدد المتواصل ...وكان فى الجنة أنها ر من لبن لم يتغيرطعمه ...لبن علم التوحيد الذى لا يتغير بعد انكشاف الستور والرؤية يوم المزيد هذا كله لمن تحقق بلو كشف عنى الحجاب ما أزددت يقينا...فهو شراب علم لم يتغير طعمة فهو طعام فى شراب يجزىء عن غيره فاللهم بارك لنا فيه وزدنا منه نهر علم الا ولين والآخرين ......وقالوا
(ان فى الجنة نهر من لبن..... لعلى وحسين وحسن )
وهو علم آل البيت ..علم الذوات المعجون فى نطفهم البشرية الترابية..فعلى باب مديبة العلم ..والحسنيين استرضعوا اللسان المحمدى المحمل بعلم الاولين والآخرين. ومبلغ العلم فيه أنه بشر وأنه خير الناس كلهم ...
..وهناك فى الجنة أنهار خمر لذة للشاربين ...خمر الاكابر
لمن غرق فى بحرمن ذاق عرف...له لذة الصلة بالحبيب الذى لا يرضى به بديل من هم على قدم بلال الذى عب من خمر الجنة حيث كانت تسمع وقع أقدامه فى الجنة فذا ق من خمر العذوبة فكان يستعذب عذاب وقع السياط فى حر الظهيرة يشدو أحد ...أحد ..أحد...حتى الموت كان بذوق خمر الجنة يشدو واطرباه غدا ألقى الأحبة محمدا وصحبه ..
أنهار من خمر لذة للشاربين ...فلا يصدعون عنها ولا ينزفون ومن ذاق عرف .....وختام أنهار الجنة هى أنهار من عسل مصفى قيل مصفى من مادة فيه شفاء للناس ..فهو ليس من بطون النحل ولكنه من مدد القرآن الذى ننزل منه ماهو شفاء ورحمة...وأنهار العسل المصفى هذه لذة منحة لأهل القرآن ...أهل الله وخاصته...وكل هذه الانهار بما لها من أسرار فى أبعاد حيز سورسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ...فما أتى تحديد أوتصنيف انواع أنهار الجنة فى القرآن كله الافى سورة محمد ....صلى الله عليه وسلم ....لانه الباب الاوحد للسقيا ....والوسيلة الحقة للوصول الى الباب العالى .....وفى سوره جمع الانهار ... فهو الساقى ....الساقى الحق ....فى الدنيا والآخرة ...لا شرب الامن يده الظاهرة والباطنة...ولارى الا منه .مهما كان عطشك ونهمك وشوقك الذى قد يفوق الطاق ...فلا تيمم الا شطره فكل الجسد الشريف رى ألم ينبع الماء من أصباعه الشريفة فكل الجسد الشريف رى...ألم يسقى جيش باكمله ولم ينفذ الشراب .حتى اختلف العلماء حول أفضلية ماءزمزم الذى هو طعام طعم وشفاء سقم ...الذى هو لما شرب له...هل هو أم ماء نبع من بين الاصابع المحمدية....فكر وقل محمد خير خلق الله كلهم.....وماء زمزم من خلق الله....فأقبل وادفن فيك فى الكف الشريفة وعب واشرب حتى ترى الرى فى أظفارك وقل شربت الخمركأس بعد كأس فما نفذ الشراب وما رويت ...فأقبل واشرب واطرب واذكره كذاك لباب سواه لا تلج .....والكلام حول الشرب والحب والسقيا والرى من أنهار تجرى تحت غرف الوصال أسأل أن يسيقنى منها أحدثكم أكثر....الا ن هيا سويا من راح الحب أشرب واسقينى....من الحبيب الساقى ..صلى الله عليه وسلم صاحب أنهار مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر.....

[align=center]من راح الحب اشرب واسقينى
يا ساقى القوم خـــــــذ واعطينى
حسن المحبوب تجلى لعينـــــــى
أذكى صـــــــلاة عليه وســـــــلام
يآل البيت حسبنـــــــــــــــا عليكم
يا رجال الله أرقا لديـــــــــــــــــكم
لا حظونا برمـــــــــش عنيـــــــكم
نحن لخدامكم خـــــــــــــــــــدام
من راح الحب اشرب واسقينى
يا ساقى القوم خـــــــذ واعطينى
حسن المحبوب تجلى لعينـــــــى
أذكى صـــــــلاة عليه وســـــــلام
ياآل البيت يا عماد الدين
يا ملجأ الخائف المسكين
مددكم ياآل التمكين ياعينى
مستنجد فيكم حاشا يضام
من راح الحب اشرب واسقينى
يا ساقى القوم خـــــــذ واعطينى
حسن المحبوب تجلى لعينـــــــى
أذكى صـــــــلاة عليه وســـــــلام[/align]
[align=center]
وانا داخل على أعتابه على القبة الخضرا
نظرة ...نظرة ...ياسيدى كيرما لعلى والزهرا
وأنا لأمدح محمد وأبو بكر الصديق
نظرة...نظرة ....ياسيدى يا صاحب التحقيق
وانا داخل على أعتابه على القبة الخضرا
نظرة ...نظرة ...ياسيدى كيرما لعلى والزهرا
وأنا لأمدح محمد..وعمر بن الخطاب
نظرة ..نظرة ...ياسيدى ياملهم الصواب
وانا داخل على أعتابه على القبة الخضرا
نظرة ...نظرة ...ياسيدى كيرما لعلى والزهرا
وأنا لأمدح محمد...وعثمان بن العفان
نظرة ..نظرة...ياسيدى.ياجامع القــرآن
وانا داخل على أعتابه على القبة الخضرا
نظرة ...نظرة ...ياسيدى كيرما لعلى والزهرا
وأنا لأمدح محمد .وعلى بن أبى طالب
نظرة ...نظرة ...ياسيدى ياطليع العشائر

وانا داخل على أعتابه على القبة الخضرا نظرة ...نظرة ...ياسيدى كيرما لعلى والزهرا
[/align]

_________________
من كان عنده فضل علم فليجد به على من لا علم له


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يوليو 29, 2008 1:38 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[fot][font=Tahoma]طلحة ذا النون البتار محبة ال البيت
اسمعوا ادى الكلمات اللى بندور عليها
عند زينب
وكمان بتشرح بس "ايها الساقى"
حاجة رائعة مانتى اسمك زينب كل اللى اسمهم زينب كده مفيش زيهم[/font]
[/fot]


[poet font="Arial,4,firebrick,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/4.gif" border="outset,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
راح الحب اشرب واسقينى
يا ساقى القوم خـــــــذ واعطينى
حسن المحبوب تجلى لعينـــــــى
أذكى صـــــــلاة عليه وســـــــلام
يآل البيت حسبنـــــــــــــــا عليكم
يا رجال الله أرقا لديـــــــــــــــــكم
لا حظونا برمـــــــــش عنيـــــــكم
نحن لخدامكم خـــــــــــــــــــدام
من راح الحب اشرب واسقينى
يا ساقى القوم خـــــــذ واعطينى
حسن المحبوب تجلى لعينـــــــى
أذكى صـــــــلاة عليه وســـــــلام
ياآل البيت يا عماد الدين
يا ملجأ الخائف المسكين
مددكم ياآل التمكين ياعينى
مستنجد فيكم حاشا يضام
من راح الحب اشرب واسقينى
يا ساقى القوم خـــــــذ واعطينى
حسن المحبوب تجلى لعينـــــــى
أذكى صـــــــلاة عليه وســـــــلام
[/poet]

[poet font="Tahoma,4,darkblue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/4.gif" border="groove,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
أيها الساقى "
[/poet]

[font=Tahoma]ان للشراب سر لايدرك
ولهذا أعطى الحبيب صلى الله عليه وسلم الكوثر ...
الخير الكثير ...نهر ماؤه أحلى من العسل
ولونه أبيض من اللبن..
كيزانه عددنجوم السماء
منتهى الكل أن يشرب يشرب من هذا النهر شربة بيد الساقى صلى عليه الله
...الساقى...الساقى ...
مقسم الشراب من المعطى سبحانه وتعالى ...
.ولهذا خص هذا الشراب الكوثرى بسورة قيل فيها الكثير ..
.منة وتقريروتأكيد انا أعطيناك
[/font]
.

[poet font="Arial,4,darkblue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/4.gif" border="ridge,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
..ك ..أنت ...
أعطيناك مادة الشراب..
[/poet]
.[poet font="Arial,4,darkblue,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/4.gif" border="groove,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
اشرب واسقى ثم هيا للقاء لتصلى لربك وانحر...
.وليس الشراب للكل بل للخواص ..
.فيقال للبعض سحقا سحقا بعدا بعدا....
والشرب والشراب مرتبط بالانس و الطرب
والسكر الغيبة بالشراب عن كل مؤرق ..
ولهذا الشغف الفطرى بالشراب والسقيا والساقى حتى بعد الرى
[/poet]
كان لابد أن يكون فى الجنة
[poet font="Arial,4,darkblue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/4.gif" border="double,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
أنهار من ماء غير آسن
[/poet]
[font=Tahoma] ربما محبة غير راكدة تجرى بالاشواق الدافقة التى تتجد
فهو ماءغير آسن غير راكد فهو يجرى بالمنح الربانية للرى المتجدد المتواصل [/font]
.

[poet font="Arial,4,darkblue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/4.gif" border="inset,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
وكان فى الجنة أنها ر من لبن
[/poet]
[B][font=Tahoma]لم يتغيرطعمه ...
لبن علم التوحيد الذى لا يتغير بعد انكشاف الستور والرؤية يوم المزيد
هذا كله لمن تحقق بلو كشف عنى الحجاب ما أزددت يقينا..
.فهو شراب علم لم يتغير طعمة فهو طعام فى شراب يجزىء عن غيره
فاللهم بارك لنا فيه وزدنا منه نهر علم الا ولين والآخرين ......وقالوا [/font]

([light=#FFFF66][font=Tahoma]ان فى الجنة نهر من لبن..... لعلى وحسين وحسن [/font][/light])
[font=Tahoma]وهو علم آل البيت ..
علم الذوات المعجون فى نطفهم البشرية الترابية.
.فعلى باب مديبة العلم .
.والحسنيين استرضعوا اللسان المحمدى المحمل بعلم الاولين والآخرين.
ومبلغ العلم فيه أنه بشر وأنه خير الناس كلهم ... [/font]
[/B]
.
.[poet font="Arial,4,darkblue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/4.gif" border="double,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
وهناك فى الجنة أنهار خمر
[/poet] [font=Tahoma]لذة للشاربين ...خمر الاكابر
لمن غرق فى بحرمن ذاق عرف...
له لذة الصلة بالحبيب الذى لا يرضى به بديل
من هم على قدم بلال الذى عب من خمر الجنة
حيث كانت تسمع وقع أقدامه فى الجنة فذا ق من خمر العذوبة
فكان يستعذب عذاب وقع السياط فى حر الظهيرة
يشدو أحد ...أحد ..أحد...حتى الموت
كان بذوق خمر الجنة يشدو واطرباه غدا ألقى الأحبة محمدا وصحبه ..
أنهار من خمر لذة للشاربين ...
فلا يصدعون عنها ولا ينزفون ومن ذاق عرف[/font]
.....

[poet font="Arial,4,darkblue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/4.gif" border="groove,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
وختام أنهار الجنة هى أنهار من عسل مصفى
[/poet]
قيل مصفى من مادة فيه شفاء للناس ..
فهو ليس من بطون النحل ولكنه من مدد القرآن الذى ننزل منه ماهو شفاء ورحمة.
..وأنهار العسل المصفى هذه لذة منحة لأهل القرآن ...أهل الله وخاصته


[font=Tahoma]وكل هذه الانهار بما لها من أسرار
فى أبعاد حيز سورسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
فما أتى تحديد أوتصنيف انواع أنهار الجنة فى القرآن كله الافى سورة محمد صلى الله عليه وسلم ....لانه الباب الاوحد للسقيا ....
والوسيلة الحقة للوصول الى الباب العالى .....
وفى سوره جمع الانهار ... فهو الساقى ....
الساقى الحق ....
فى الدنيا والآخرة ..

لا شرب الامن يده الظاهرة والباطنة...
ولارى الا منه .

مهما كان عطشك ونهمك وشوقك الذى قد يفوق الطاق ...
فلا تيمم الا شطره فكل الجسد الشريف رى
ألم ينبع الماء من أصباعه الشريفة فكل الجسد الشريف رى...
ألم يسقى جيش باكمله ولم ينفذ الشراب .
حتى اختلف العلماء حول أفضلية ماءزمزم الذى هو طعام طعم وشفاء سقم ...
الذى هو لما شرب له...هل هو أم ماء نبع من بين الاصابع المحمدية....
فكر وقل محمد خير خلق الله كلهم....
.وماء زمزم من خلق الله....
فأقبل وادفن فيك فى الكف الشريفة وعب واشرب حتى ترى الرى فى أظفارك
وقل شربت الخمركأس بعد كأس فما نفذ الشراب وما رويت ..
.فأقبل واشرب واطرب واذكره كذاك لباب سواه لا تلج .....
والكلام حول الشرب والحب والسقيا والرى من أنهار تجرى تحت غرف الوصال
أسأل أن يسيقنى منها أحدثكم أكثر...
.الا ن هيا سويا من راح الحب أشرب واسقينى....
من الحبيب الساقى ..صلى الله عليه وسلم
صاحب أنهار مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر..... [/font]

[font=Tahoma][fot]ده كل اللى قالته زينب بس فى ايها الساقى
اقرؤه تانى عشان خاطرى حتتخيلوا انكم بيسقيكم سيدنا النبى من كفه الشريف
زينب بصراحة تستاهلى ربع جنيه من بتوع ذا النون وطلحة
[/fot][/font]

[font=Tahoma]خلى بالك يا زينب حنلاقى الحفيد وابن الزهراءومحب مولانا الحسين بيشربوا من ورانا
يارب كلنا صحبة من ايد سيدنا النبى نشرب شربه هنيئة [/font]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يوليو 29, 2008 10:05 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 13, 2007 11:01 pm
مشاركات: 736
مكان: CAIRO
اللهم صل علي سيدنا محمد الفاتح لما اغلق و الخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق الهادي الي سراطك المستقيم و علي اله بحق قدره و مقداره العظيم

مدد يا صاحب المدد

مدد يا سيد الخلق مدد

مدد يا صاحب نهر الكوثر مدد

مدد بالا عدد يا شفيع الامه

و رافع الغمه و ناصر الحق بالحق

مدد يا حبيب الرحمن

يا صاحب لواء الحمد مدد

_________________
MAN LA ADAB LAHOW LA 3ELM 3ENDHOW.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: امدح نبينا وصلى عليه......
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مارس 04, 2017 10:08 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 14524
مكان: مصر
زينب كتب:
" أيها الساقى "

ان للشراب سر لايدرك ولهذا أعطى الحبيب صلى الله عليه وسلم الكوثر ...الخير الكثير ...نهر ماؤه أحلى من العسل ولونه أبيض من اللبن..كيزانه عددنجوم السماء منتهى الكل أن يشرب يشرب من هذا النهر شربة بيد الساقى صلى الله عليه وسلم ...الساقى...الساقى ...مقسم الشراب من المعطى سبحانه وتعالى ....ولهذا خص هذا الشراب الكوثرى بسورة قيل فيها الكثير ...منة وتقريروتأكيد انا أعطيناك ...ك ..أنت ...أعطيناك مادة الشراب...اشرب واسقى ثم هيا للقاء لتصلى لربك وانحر... .وليس الشراب للكل بل للخواص ...فيقال للبعض سحقا سحقا بعدا بعدا....والشرب والشراب مرتبط بالانس و الطرب والسكر الغيبة بالشراب عن كل مؤرق ..ولهذا الشغف الفطرى بالشراب والسقيا والساقى حتى بعد الرى كان لابد أن يكون فى الجنة أنهار من ماء غير آسن ربما محبة غير راكدة تجرى بالاشواق الدافقة التى تتجد فهو ماءغير آسن غير راكد فهو يجرى بالمنح الربانية للرى المتجدد المتواصل ...وكان فى الجنة أنها ر من لبن لم يتغيرطعمه ...لبن علم التوحيد الذى لا يتغير بعد انكشاف الستور والرؤية يوم المزيد هذا كله لمن تحقق بلو كشف عنى الحجاب ما أزددت يقينا...فهو شراب علم لم يتغير طعمة فهو طعام فى شراب يجزىء عن غيره فاللهم بارك لنا فيه وزدنا منه نهر علم الا ولين والآخرين ......وقالوا
(ان فى الجنة نهر من لبن..... لعلى وحسين وحسن )
وهو علم آل البيت ..علم الذوات المعجون فى نطفهم البشرية الترابية..فعلى باب مديبة العلم ..والحسنيين استرضعوا اللسان المحمدى المحمل بعلم الاولين والآخرين. ومبلغ العلم فيه أنه بشر وأنه خير الناس كلهم ...
..وهناك فى الجنة أنهار خمر لذة للشاربين ...خمر الاكابر
لمن غرق فى بحرمن ذاق عرف...له لذة الصلة بالحبيب الذى لا يرضى به بديل من هم على قدم بلال الذى عب من خمر الجنة حيث كانت تسمع وقع أقدامه فى الجنة فذا ق من خمر العذوبة فكان يستعذب عذاب وقع السياط فى حر الظهيرة يشدو أحد ...أحد ..أحد...حتى الموت كان بذوق خمر الجنة يشدو واطرباه غدا ألقى الأحبة محمدا وصحبه ..
أنهار من خمر لذة للشاربين ...فلا يصدعون عنها ولا ينزفون ومن ذاق عرف .....وختام أنهار الجنة هى أنهار من عسل مصفى قيل مصفى من مادة فيه شفاء للناس ..فهو ليس من بطون النحل ولكنه من مدد القرآن الذى ننزل منه ماهو شفاء ورحمة...وأنهار العسل المصفى هذه لذة منحة لأهل القرآن ...أهل الله وخاصته...وكل هذه الانهار بما لها من أسرار فى أبعاد حيز سورسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ...فما أتى تحديد أوتصنيف انواع أنهار الجنة فى القرآن كله الافى سورة محمد ....صلى الله عليه وسلم ....لانه الباب الاوحد للسقيا ....والوسيلة الحقة للوصول الى الباب العالى .....وفى سوره جمع الانهار ... فهو الساقى ....الساقى الحق ....فى الدنيا والآخرة ...لا شرب الامن يده الظاهرة والباطنة...ولارى الا منه .مهما كان عطشك ونهمك وشوقك الذى قد يفوق الطاق ...فلا تيمم الا شطره فكل الجسد الشريف رى ألم ينبع الماء من أصباعه الشريفة فكل الجسد الشريف رى...ألم يسقى جيش باكمله ولم ينفذ الشراب .حتى اختلف العلماء حول أفضلية ماءزمزم الذى هو طعام طعم وشفاء سقم ...الذى هو لما شرب له...هل هو أم ماء نبع من بين الاصابع المحمدية....فكر وقل محمد خير خلق الله كلهم.....وماء زمزم من خلق الله....فأقبل وادفن فيك فى الكف الشريفة وعب واشرب حتى ترى الرى فى أظفارك وقل شربت الخمركأس بعد كأس فما نفذ الشراب وما رويت ...فأقبل واشرب واطرب واذكره كذاك لباب سواه لا تلج .....والكلام حول الشرب والحب والسقيا والرى من أنهار تجرى تحت غرف الوصال أسأل أن يسيقنى منها أحدثكم أكثر....الا ن هيا سويا من راح الحب أشرب واسقينى....من الحبيب الساقى ..صلى الله عليه وسلم صاحب أنهار مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر.....

من راح الحب اشرب واسقينى
يا ساقى القوم خـــــــذ واعطينى
حسن المحبوب تجلى لعينـــــــى
أذكى صـــــــلاة عليه وســـــــلام
يآل البيت حسبنـــــــــــــــا عليكم
يا رجال الله أرقا لديـــــــــــــــــكم
لا حظونا برمـــــــــش عنيـــــــكم
نحن لخدامكم خـــــــــــــــــــدام
من راح الحب اشرب واسقينى
يا ساقى القوم خـــــــذ واعطينى
حسن المحبوب تجلى لعينـــــــى
أذكى صـــــــلاة عليه وســـــــلام
ياآل البيت يا عماد الدين
يا ملجأ الخائف المسكين
مددكم ياآل التمكين ياعينى
مستنجد فيكم حاشا يضام
من راح الحب اشرب واسقينى
يا ساقى القوم خـــــــذ واعطينى
حسن المحبوب تجلى لعينـــــــى
أذكى صـــــــلاة عليه وســـــــلام


وانا داخل على أعتابه على القبة الخضرا
نظرة ...نظرة ...ياسيدى كيرما لعلى والزهرا
وأنا لأمدح محمد وأبو بكر الصديق
نظرة...نظرة ....ياسيدى يا صاحب التحقيق
وانا داخل على أعتابه على القبة الخضرا
نظرة ...نظرة ...ياسيدى كيرما لعلى والزهرا
وأنا لأمدح محمد..وعمر بن الخطاب
نظرة ..نظرة ...ياسيدى ياملهم الصواب
وانا داخل على أعتابه على القبة الخضرا
نظرة ...نظرة ...ياسيدى كيرما لعلى والزهرا
وأنا لأمدح محمد...وعثمان بن العفان
نظرة ..نظرة...ياسيدى.ياجامع القــرآن
وانا داخل على أعتابه على القبة الخضرا
نظرة ...نظرة ...ياسيدى كيرما لعلى والزهرا
وأنا لأمدح محمد .وعلى بن أبى طالب
نظرة ...نظرة ...ياسيدى ياطليع العشائر

وانا داخل على أعتابه على القبة الخضرا نظرة ...نظرة ...ياسيدى كيرما لعلى والزهرا


_________________
"يس" يا روح الفؤاد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: امدح نبينا وصلى عليه......
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مارس 04, 2017 10:21 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 46935

القصيدة الوترية في مدح خير البرية
للشيخ : مجد الدين محمد بن أبي بكر بن رشيد البغدادي
المتوفى سنة 662 هجرية ، مرتبة على حروف المعجم . ووترية ..
ويُقصد بالوترية : ( أن أول حرف من البيت مماثلٌ لآخر حرفٍ فيه )
وهذه براعة ومهارة من الشاعر ، والذي لابد وأن يكون متمكناً من صنعته

و بالتأكيد من محبته لرسول الله صلى الله عليه و سلم و الذي بدى واضحا و جليا
في كلماته و تعبيراته في الثناء و المدح و الشوق و الزيارة و التوسل ...



أصلي صلاةً تمـلأ الأرض والسمـاعلى مـنْ لـه أعـلا العُـلا مُتبَـوَأ
أقيم مقامـاً لـم يقـم فيـه مُرسَـلٌوأمست لـه حُجُـبُ الجـلال توَطـأ
إلى العرشِ والكرسي أحمدُ قـد دنـاونورُهمـا مِـنْ نــوره يـتـلألأ
أراهُ مـن الآيــات أكـبـر آيــةٍوما زاغ حاشـى أن يزيـغ المُبـرأ
أتاه الندا يا سيـد الرسـل لاتخـفأنـا الله منـي بالتحـيـات تُـبـدأ
أردنـاكَ أحببنـاكَ هـذا عطـاؤنـابغير حسـابٍ أنـت للحـب منشـأ
أخلايَ مَنْ يُحصـي مديـحَ محمـدٍوفي مدحـه كتُـبٌ مـن الله تُقـرأ
أعِـدْ مدحَـه إنّ القلـوبَ تحـبـهبأمداحـه تجلـى إذا هـي تـصـدأ
أتيـت إلـى مدحـي عُـلاه مُبـادراًلعلـي بغفـران الـذنـوب أهَـنّـأ
أنا رجـلٌ أثقلـتُ ظهـري بزلتـيومَـنْ زلّ يـأوي للشفيـع ويلجـأ

{ حـــــرف الـــبـــاء }

بنـور رسـول الله أشرقـت الدُنـاففي مدحـه كـلٌ يجـيء ويذهـبُ
براه جـلال الحـق للخلـق رحمـةفكُـلّ الـورى فـي بـرّه يتقـلـبُ
بـدا مجـدُهُ مِـنْ قبـلِ نشـأة آدمٍوأسماؤهُ في العرشِ مِنْ قبلُ تكتـب
بمبعثـه كـلّ النبيـيـن بـشـرتولا مُرسـلٌ إلا لـه كـان يخطـبُ
بتـوراة موسـى نعتـهُ وصفـاتـهُوإنجيـلِ عيسـي بالمدائـح يُطنِـبُ
بعزتـه سُدنـا علـى كـلّ أمــةٍوملتنـا فيهـا النبيـون تـرغـبُ
بريـاه طابـت طيبـة ونسيمـهـافما المسك ما الكافورُ ريـاهُ أطيـبُ

{ حـــــرف الـــتـــاء }

تكاثرت المُـدّاح فـي مـدحِ أحمـدٍعسـاهُ ينجيهـم إذا النعـلُ زلــتِ
تباركَ مَـنْ أنشـاه خيـرَة رسلـهوأمتُـهُ قـدْ أُخرجـت خيـرَ أمــةِ
تسامى إلى نيل المعالي مـن العُلـىفأسرى بـه البـاري لأرفـع رتبـةِ
تلقتـهُ ملائكـة المهيمـن بالهـنـابمقدمـه أهـلُ السمـاوات سُـرّتِ
تناديه يـا أعلـى النبييـن منصبـاًوأكـرمَ مبعـوثٍ بـأكـرم مـلّـةِ
تقـدّمْ وأحـرِمْ بالـصـلاة وأمّـنـاوصـلّ فرسْـلُ الله خلفـك صُفّـتِ
تهيـأ لتلقـى الله َ وحـدَك خالـيـاًفها عنكَ أمـلاك ُ السمـاءِ تخلـتِ
تدنـا فأدنـاه إلـى العـرش ربُـهُوقـال تقـدّم يـا وحيـدَ محبـتـي
تعـال إلينـا مرحـبـاً بحبيبـنـاجُزِ الحجبَ خلّ الخلقَ وادنُ لعزتـي
تقرّب ولا تجزع وأقبـلْ ولا تخـفوسلْ تعطَ عبدي أنت سيدُ صفوتـي
تلـذذ بنـا واسمـعْ لذيـذ خطابنـاوعينيك نزه فـي عجائـب قدرتـي
تآنسْ بنا هـذا الوصـالُ وذا اللقـامحِبٌّ ومحبـوبٌ وساعـة خلوتـي
تولـى رسـولُ الله بالبشـر راجعـاًومِنْ حوله الأمـلاك بالنـور حَفـتِ
تبدّى فقلنـا البـدرُ أمْ وجـهُ أحمـدٍتجلـى لنـا بيـن العقيـق ومكـةِ
توسلـت يـا ربـي إليـك بجاهـهِلتغفـرَ أوزاري وتقـبـلَ توبـتـي

{ حـــــرف الـــثـــاء }

ثوى جسْمُ خيرِ الخلقِ في أرضِ طيبةٍفأضحى به المسكُ المُعَنبَـرُ يَنفـثُ
ثنا الوجـدُ أعنـاق النيـاق لقبـرهِفسارت بهم تحت المحامـل تلهـثُ
ثغورُ قبـا تنعـي وتبكـي تشاؤمـاًإلـى سيـدٍ عنـه المكـارمُ تـورثُ
ثِبوا وانهضوا يا من أساءوا وأذنبواوشُدوا المطايا للحبيـب وحَثحِثـوا
ثمالُ اليتامى عنـده ينـزل الرّضـاوثـمّ يُغـاث الخاضـعُ المُتـغَـوّثُ
ثقوا بحديثـي فـي مناقـب أحمـدٍفإني بها عـنْ كـلّ عـدلٍ أحـدثُ
ثبتنا علـى حـبّ الحبيـب وعهـدهِفلا الحبّ مصروفٌ ولا العهدُ يُنكـثُ

{ حـــــرف الــجــيــم }

جزى اللهُ عنّا أحمداً خيرَ مـا جـزىفمذ جاءنـا بالحـقِ والحـقُ أبلـجُ
جمالٌ بـدا بيـن الحطيـم وزمـزمٍفظلت بـه الآفـاق بالنـور تبهَـجُ
جـرى أولاً فـي وجـهِ آدمَ نـورُهُفكـان بـه يـوم السجـودِ يُتَـوّجُ
جليلٌ عظيـم الخَلـق بالعفـو آخـذحيـيٌّ بـهـيٌ طـيـبٌ مُـتـأرّجُ
جميلٌ عليه تـاجُ عـزّ مـن العُـلاوثـوب وقـارٍ بالمهابـة يُنـسَـجُ
جبيـنٌ إذا أبصرتـه فـي دُجِـنّـةٍترى البدر بل أعلا وأبهـى وأبهـجُ
جلا بالهدى عنا الضلالـة مُـذ أتـىفلولاهُ كنّـا فـي الضلالـةِ نمـرَجُ

صل الله عليه وسلم


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 5 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 8 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط