موقع د. محمود صبيح
https://www.msobieh.com:443/akhtaa/

فضح اكاذيب الالباني
https://www.msobieh.com:443/akhtaa/viewtopic.php?f=4&t=25033
صفحة 1 من 1

الكاتب:  molhma [ الأربعاء يناير 13, 2016 8:32 pm ]
عنوان المشاركة:  فضح اكاذيب الالباني

مع اكاذيب الالباني وتكذيبه لاحاديث النبي في حق ال البيت عليهم السلام
وحديث النبي في حق امير المؤمنين سيدنا على ( أنت سيد في الدنيا ، وسيد في الآخرة ، من أحبك فقد أحبني ، وحبيبك حبيب الله ، وعدوك عدوي ، وعدوي عدو الله ، الويل لمن أبغضك من بعدي.) والذي رواه جمع من مصنفي اهل السنة مثل:1- الحاكم النيسابوري في المستدرك : 3-127
(( حدثنا ) أبو الفضل محمد بن إبراهيم المزكى ثنا أحمد بن سلمة والحسين بن محمد القتباني ( وحدثني ) أبو الحسن
أحمد بن الخضر الشافعي ثنا إبراهيم بن أبي طالب ومحمد بن إسحاق ( وحدثنا ) أبو عبد الله محمد بن عبد الله بن أمية
القرشي بالساقة ثنا أحمد بن يحيى بن إسحاق الحلواني ( قالوا ) ثنا أبو الأزهر وقد حدثناه أبو علي المزكى عن
أبى الأزهر قال ثنا عبد الرزاق أنبأ معمر عن الزهري عن عبيد الله بن عبد الله عن ابن عباس رضي الله عنهما قال نظر
النبي صلى الله عليه وآله إلى علي فقال يا علي أنت سيد في الدنيا سيد في الآخرة حبيبك حبيبي وحبيبي حبيب الله
وعدوك عدوى وعدوي عدو الله والويل لمن أبغضك بعدي *صحيح على شرط الشيخين * وأبو الأزهر باجماعهم
ثقة وإذا تفرد الثقة بحديث فهو على أصلهم صحيح * ( سمعت ) أبا عبد الله القرشي يقول سمعت أحمد بن يحيى الحلواني
يقول لما ورد أبو الأزهر من صنعاء وذاكر أهل بغداد بهذا الحديث أنكره يحيى بن معين فلما كان يوم مجلسه
قال في آخر المجلس أين هذا الكذاب النيسابوري الذي يذكر عن عبد الرزاق هذا الحديث فقام أبو الأزهر
فقال هوذا انا فضحك يحيى بن معين من قوله وقيامه في المجلس فقربه وأدناه ثم قال له كيف حدثك عبد الرزاق
بهذا ولم يحدث به غيرك فقال اعلم يا أبا زكريا اني قدمت صنعاء وعبد الرزاق غائب في قرية له بعيدة فخرجت
إليه وانا عليل فلما وصلت إليه سألني عن امر خراسان فحدثته بها وكتبت عنه وانصرفت معه إلى صنعاء فلما ودعته
قال لي قد وجب علي حقك فانا أحدثك بحديث لم يسمعه منى غيرك فحدثني والله بهذا الحديث لفظا فصدقه
يحيى بن معين واعتذر إليه *)
وكذلك رواه عبد الله بن احمد ابن حنبل في فضائل الصحابة 2-624: ( 1092 - حدثنا أحمد بن عبد الجبار الصوفي قثنا أحمد بن الأزهر نا عبد الرزاق قال انا معمر عن الزهري عن عبيد الله بن عبد الله عن بن عباس قال : بعثني النبي صلى الله عليه و سلم الى علي بن أبي طالب فقال أنت سيد في الدنيا وسيد في الآخرة من احبك فقد احبني وحبيبك حبيب الله وعدوك عدوي وعدوي عدو الله الويل لمن ابغضك من بعدي ) وغيرهما كابن عدي والذهبي والقائمة طويلة .
وبكل بساطة قال الالباني في السلسلة الضعيفة : ان هذا الحديث موضوع ...!!!!قلت :
بعد ان اصطدم الالباني - كسابقيه امثال الذهبي وابن الجوزي - بصحة السند وان كل رواته ثقاة ناقلا اقوال المصححين حيث قال : ( أخرجه ابن عدي (308/ 2) ، والحاكم (3/ 127-128) ، والخطيب (4/ 41-42) ، وابن عساكر (12/ 134/ 2-135/ 1) من طرق عن أبي الأزهر أحمد بن الأزهر : أخبرنا عبدالرزاق : أنبأ معمر عن الزهري عن عبيدالله بن عبدالله عن ابن عباس رضي الله عنهما قال :
نظر النبي صلي الله عليه وسلم إلى علي فقال ... فذكره . وقال الحاكم :
"صحيح على شرط الشيخين ، وأبو الأزهر - بإجماعهم - ثقة ، وإذا انفرد الثقة بحديث ؛ فهو على أصلهم صحيح" !!
وتعقبه الذهبي بقوله :
"قلت : هذا وإن كان رواته ثقات ؛ فهو منكر ، ليس ببعيد من الوضع ؛ وإلا لأي شيء حدث به عبدالرزاق سراً ، ولم يجسر أن يتفوه به لأحمد وابن معين والخلق الذين رحلوا إليه ، وأبو الأزهر ثقة" .) انتهى كلام الالباني
فلم ير بدا الا يبحث له عن مخرج يخرجه من الازمة التي اوقع نفسه فيها حينما قال ان الحديث موضوع فجاء بحجج واهية ما انزل الله بها من سلطان سوف نردها تباعا باذن الله
وومن بين هذه الحجج هي:
اولا : عدم تجاسر عبد الرزاق بان يحدث احمد والبقية بهذا الحديث :
حيث قال مستندا الى كلام الذهبي : ( "قلت : هذا وإن كان رواته ثقات ؛ فهو منكر ، ليس ببعيد من الوضع ؛ وإلا لأي شيء حدث به عبدالرزاق سراً ، ولم يجسر أن يتفوه به لأحمد وابن معين والخلق الذين رحلوا إليه ، وأبو الأزهر ثقة" .)
اقول: وهذه طامة كبرى وقع فيها الذهبي وتابعه الالباني عليها حيث انكرا سنة النبي بلا دليل وبلا حجة ولذلك حذر العلماء الاوائل من هذا الخطر وهو التكذيب بسنة المصطفى ()
قال : اسحق بن راهويه : ( من بلغه
عن رسول الله صلى الله عليه وسلم خبر يقر بصحته ثم رده بغير تقية فهو كافر )
قلت وقد اقر الاثنان بصحة الحديث وانه موافق لاصولهم ومع ذلك انكراه
و
قال السيوطي رحمه الله :
" اعلموا رحمكم الله أنَّ مَن أنكر كون حديث النبي صلى الله عليه وسلم - قولا كان أو فعلا بشرطه المعروف في الأصول - حجة كفر ، وخرج عن دائرة الإسلام ، وحشر مع اليهود والنصارى أو من شاء من فرق الكفرة " انتهى.


الكاتب:  شريف عليان [ الخميس يناير 14, 2016 4:53 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: فضح اكاذيب الالباني

molhma كتب:


مع اكاذيب الالباني وتكذيبه لاحاديث النبي في حق ال البيت عليهم السلام
وحديث النبي في حق امير المؤمنين سيدنا على ( أنت سيد في الدنيا ، وسيد في الآخرة ، من أحبك فقد أحبني ، وحبيبك حبيب الله ، وعدوك عدوي ، وعدوي عدو الله ، الويل لمن أبغضك من بعدي.) والذي رواه جمع من مصنفي اهل السنة مثل:1- الحاكم النيسابوري في المستدرك : 3-127

وبكل بساطة قال الالباني في السلسلة الضعيفة : ان هذا الحديث موضوع ...!!!!




شكرا السيدة ملهمة على هذا الموضوع الهام

ياليته كان سمع قول سيدنا الإمام على كرم الله وجهه..

رحم الله امرء أعد لنفسه، واستعد لرمسه , وعلم من أين، وفي أين، وإلى أين ؟

ربما كان سيخاف من مصيره الذى سوف يلاقيه فى كتمه للحق..والتلاعب بالدين..لإرضاء أسياده وأولياء نعمته..

وهنيئاً لمن يعادى سيدنا الإمام على ..فهى معاداة لسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وفقاً للحديث..

فأين يذهبون ؟؟

قال سيدنا الإمام على كرم الله وجهه...رحم الله إمرءٍ أحي حقاً وأمات باطلاً ودحض الجور وأقام العدل.

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليماً كثيرا.





صفحة 1 من 1 جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين
Powered by phpBB © 2000, 2002, 2005, 2007 phpBB Group
http://www.phpbb.com/