موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 407 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5 ... 28  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: الكلم *****الطيب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء نوفمبر 24, 2015 9:47 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 33010

ما ودعك ربك وما قلى"
انقطاع الخير عنك لبعض الوقت هو تهيئة لفيضان خير جديد.
فمن لزم الحمد تتابعت عليه الخيرات ومن لزم الاستغفار فتحت له المغاليق.
ومن لزم الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وجد ماتمنى وغفر ذنبه وكفي هم الدنيا واﻵخرة بإذن الله فأكثروا منها.

لن تجد أحنّ من الله عليك فـوالله لو يعلم الساجد مايغشاه من الرحمة بـسجوده لما رفع رأسه.
لا تفرح بما تُعطى و لا تأس على ما تُمنع
فلا يلقى المرءُ إلا ما كُتب له
رُب نعمةٍ تُبطن نقمة
و ربّ نقمةٍ تبطن نعمة
﴿وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلَا رَادَّ لِفَضْلِهِ﴾
كُـل سُـبل الأرضْ لا تقـف
أمام خـير أرادهُ الله لـك .."

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الكلم *****الطيب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء نوفمبر 24, 2015 10:14 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 4:45 am
مشاركات: 16969
molhma كتب:

ما ودعك ربك وما قلى"
انقطاع الخير عنك لبعض الوقت هو تهيئة لفيضان خير جديد.
فمن لزم الحمد تتابعت عليه الخيرات ومن لزم الاستغفار فتحت له المغاليق.
ومن لزم الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وجد ماتمنى وغفر ذنبه وكفي هم الدنيا واﻵخرة بإذن الله فأكثروا منها.

لن تجد أحنّ من الله عليك فـوالله لو يعلم الساجد مايغشاه من الرحمة بـسجوده لما رفع رأسه.
لا تفرح بما تُعطى و لا تأس على ما تُمنع
فلا يلقى المرءُ إلا ما كُتب له
رُب نعمةٍ تُبطن نقمة
و ربّ نقمةٍ تبطن نعمة
﴿وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلَا رَادَّ لِفَضْلِهِ﴾
كُـل سُـبل الأرضْ لا تقـف
أمام خـير أرادهُ الله لـك .."


نعم نعم نعم ياملهمة

والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رحمة الله للعالمين وعلى آله وسلم تسليماً كثيراً كبيراً

جزاكى الله كل خير


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الكلم *****الطيب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين ديسمبر 14, 2015 11:28 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 33010
ﺳﺄﻝ ﻣﻮﻻﻧﺎ ﺍﻟﺤﻼﺝ ﻋﻦ ﺍﻟﻨﺒﻲ صل الله عليه و على آله و سلم ﻓﻘﺎﻝ :
ﻟﻤﺎ ﺩﻧﻰ ﺍﻟﺴﻔﻴﺮ ﺍﻷﻋﻠﻰ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻖ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺴﺮﻯ ﺃﻳﺪﻩ ، ﻓﻘﺎﻝ :
( ﺳﻞ ﺗﻌﻂ )
ﻓﻘﺎﻝ : ﻣﺎﺫﺍ ﺃﺳﺄﻝ ﻭﻗﺪ ﺃُﻋﻄﻴﺖ ، ﻭﻣﺎﺫﺍ ﺃﺑﺘﻐﻲ ﻭﻗﺪ ﻛُﻔﻴﺖ ،
ﻓﻨﻮﺩﻱ
: ﺇﻧﻚ ﻟﻌﻠﻰ ﺧﻠﻖ ﻋﻈﻴﻢ ، ﺣﻴﺚ ﻧﺰﻫﺖ ﺑﺴﺎﻃﻨﺎ ﻋﻦ ﻃﻠﺐ ﺍﻟﺤﻮﺍﺋﺞ

صورة

لم يُظهر الحق تعالى مقام الجمع على أحد بالتصريح إلا على أخص نسمة وأشرفها فقال :

[ إِنَّ الَّذينَ يُبايِعونَكَ إِنَّما يُبايِعونَ اللَّهَ ] .




_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الكلم *****الطيب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 15, 2015 9:10 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 33010
دخلت امرأة النار في هرة حبستها فلم تطعمها ولم تدعها تأكل من خشاش الأرض } .
قال العلماء : والمرأة المعذبة كما كانت كافرة كما رواه البزار في مسنده , والحافظ أبو نعيم في تاريخ أصبهان

1- وروى البيهقي في البعث والنشور عن عائشة رضي الله عنها فاستحقت التعذيب بكفرها وظلمها , وقال القاضي عياض في شرح مسلم : يحتمل أن تكون كافرة ونفى النووي هذا الاحتمال وكأنهما لم يطلعا على المنقول في ذلك .

2- وفي مسند أبي داود الطيالسي من حديث الشعبي عن علقمة قال : كنا عند عائشة رضي الله عنها ومعنا أبو هريرة رضي الله عنه فقالت : يا أبا هريرة أنت الذي تحدث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أن امرأة عذبت بالنار من أجل هرة ؟ قال أبو هريرة نعم سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت عائشة المؤمن أكرم [ ص: 69 ] على الله من أن يعذبه من أجل هرة إنما كانت المرأة مع ذلك كافرة يا أبا هريرة إذا حدثت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فانظر كيف تحدث "

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الكلم *****الطيب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس ديسمبر 24, 2015 10:17 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 33010
صورة

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الكلم *****الطيب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس ديسمبر 31, 2015 9:35 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 33010
الفرج بعد الشدة
جاءت امرأة إلى المأمون في مجلسة ليرفع العقاب عن ابنها وكان المأمون قد تناسى فلما خبرته تذكر فأمر بشنقه وكتب إلى عاملة ؛ فلان بن فلان يطلق الآن ؛ فاطلقة فرآه المأمون فكتب إلى عاملة (يشنق ) فحولها القلم إلى (يطلق ) وهو لا يدرى بأمر الله فاطلقة0ثم حدث هذا مرة ثالثة فكتب المأمون إلى عاملة :فلان بن فلان يطلق ثم يطلق ثم يطلق رغم انف أبى, ومن أراد له الله أن يطلق فلا يشنق ولو اجتمعت السموات والأرض على أن يشنق0
عن عطاء الخراساني:أن امرأة أبي مسلم الخولاني قالت : ليس لنا دقيق ، فقال : هل عندك شيء ؟ قالت : درهم بعنا به غزلاً قال : ابغينيه وهاتي الجراب ، فدخل السُّوق ، فأتاه سائل ، وألح ، فأعطاه الدّرهم ، وملأ الجراب نُشارة تُراب وأتى وقلبه مرعوب منها وذهب .ففتحته، فإذا به دقيق حُواري . فعَجنت وخبزت .فلما جاء ليلاً وضعته فقال : من أين هذا ؟ قالت : من الدقيق ، فأكل وبكى .: نزهة الفضلاء (1/320 ).
قال الشاعر
يا صاحب الهمّ إنّ الهمّ منقطعٌ * * * أبشر بذاك فإنّ الكافي اللّه
اليأس يقطع أحياناً بصاحبه * * * لا تيأسنّ كأن قد فرّج اللّه
اللّه حسبك ممّا عذت منه به * * * وأين أمنع ممّن حسبه اللّه
هنّ البلايا، ولكن حسبنا اللّه * * * واللّه حسبك، في كلٍّ لك اللّه
هوّن عليك، فإنّ الصانع اللّه * * * والخير أجمع فيما يصنع اللّه
يا نفس صبراً على ما قدّر اللّه * * * وسلّمي تسلمي، فالحاكم اللّه
يا ربّ مستصعب قد سهّل اللّه * * * وربّ شرّ كثير قد وقى اللّه
إذا بكيت فثق باللّه وأرض به * * * إنّ الذي يكشف البلوى هو اللّه
الحمد للّه شكراً لا شريك له * * * ما أسرع الخير جدّاً إن يشا اللّه
عن مسعر بن كدام ، أن رجلا ركب البحر فانكسرت السفينة فوقع في جزيرة ، فمكث ثلاثة أيام لم ير أحداً ، ولم يأكل ولم يشرب ، فتمثل بقول القائل :
إذا شاب الغراب أتيت أهلي * * * وصار القار كاللبن الحليب
فأجابه صوت مجيب لا يراه :
عسى الكرب الذي أمسيت فيه * * * يكون وراءه فرج قريب
فنظر فإذا سفينة قد أقبلت ، فلوح إليهم فأتوه فحملوه ، فأصاب خيراً كثيراً .حلية الأولياء 7/289 , والفرج بعد الشدة للتنوخي 110 .
وقانا الله وإياكم شر الغموم والهموم , اللهم فرج هم المهمومين , ونفس كرب المكروبين , واقض الدين عن المدينين , واشف مرضانا ومرضى المسلمين , تقبل يا أرحم الراحمين .

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الكلم *****الطيب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 06, 2016 9:23 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 33010

قال سيدي الشيخ ابوالحسن الشاذلي
الحب أربع مراتب
الحب لله ، و الحب في الله ، و الحب بالله ، و الحب من الله .
فالحب لله ابتداء ، والحب من الله انتهاء ،
و الحب في الله و بالله واسطة بينهما .
الحب لله : هو أن تؤثره و لا تؤثر عليه سواه .
و الحب في الله : أن تحب فيه من و الاه .
و الحب بالله : أن يحب العبد من أحبه و ما أحبه مقتطعا عن نفسه و هواه .
و الحب من الله : هو أن يأخذك من كل شيء ، فلا تحب إلا إياه .
و علامة الحب لله : دوام ذكره مع الحضور .
و علامة الحب في الله : أن تحب من لم يحسن لك بدنيا من أهل الطاعة والخير و علامة الحب بالله : أن يكون باعث الحظ بنور الله مقهور .
وعلامة الحب من الله : أن يجذبك إليه فيجعل ما سواه عنك مستور

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الكلم *****الطيب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 06, 2016 10:09 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 21532
الصدق في المحبة شديد

أشد من هذا :

اعتلال القلوب للخرائطي:

عَنِ الْأَصْمَعِيِّ، عَنْ أَبِي عَمْرِو بْنِ الْعَلَاءِ قَالَ: حَدَّثَنِي رَجُلٌ مِنْ بَنِي تَمِيمٍ قَالَ:

" خَرَجْتُ فِي طَلَبِ ضَالَّةٍ لِي، فَبَيْنَمَا أَنَا أَدُورُ فِي أَرْضِ بَنِي عُذْرَةَ أَنْشُدُ ضَالَّتِي إِذْ أَتَيْتُ مُعْتَزَلًا مُعْتَزِلًا عَنِ الْبُيُوتِ،

وَإِذَا فِي كِسْرِ الْبَيْتِ فَتًى شَابٌّ مُغْمًى عَلَيْهِ، وَعِنْدَ رَأْسِهِ عَجُوزٌ لَهَا بَقِيَّةٌ مِنْ جَمَالٍ شَاهِيَةٌ تَنْظُرُ إِلَيْهِ،

فَسَلَّمْتُ، فَرَدَّتِ السَّلَامَ، فَسَأَلْتُهَا عَنْ ضَالَّتِي فَلَمْ يَكُ عِنْدَهَا مِنْهَا عِلْمٌ،

فَقُلْتُ لَهَا: أَيَّتُهَا الْعَجُوزُ، مَنْ هَذَا الْفَتَى؟ قَالَتِ: ابْنِي،

ثُمَّ قَالَتْ: هَلْ لَكَ فِي أَجْرٍ لَا مُؤْنَةَ فِيهِ؟ فَقُلْتُ: وَاللَّهِ إِنِّي لَأُحِبُّ الْأَجْرَ وَإِنْ رَزِيتُ،

فَقَالَتْ: إِنَّ ابْنِي هَذَا يَهْوَى ابْنَةَ عَمٍّ لَهُ، وَكَانَ عَلِقَهَا وَهُمَا صَغِيرَانِ، فَلَمَّا كَبِرَتْ حُجِبَتْ عَنْهُ فَأَخَذَهُ شَبِيهٌ بِالْجُنُونِ،

ثُمَّ خَطَبَهَا إِلَى أَبِيهَا فَامْتَنَعَ مِنْ تَزْوِيجِهِ، وَخَطَبَهَا غَيْرُهُ فَزَوَّجَهَا إِيَّاهُ،

فَنَحِلَ جِسْمُ وَلَدِي وَاصْفَرَّ لَوْنُهُ وَذَهِلَ عَقْلُهُ، فَلَمَّا كَانَ مُذْ خَمْسٍ زُفَّتْ إِلَى زَوْجِهَا،

فَهُوَ كَمَا تَرَى، لَا يَأْكُلُ وَلَا يَشْرَبُ، مُغْمًى عَلَيْهِ، فَلَوْ نَزَلْتَ إِلَيْهِ فَوَعَظْتَهُ

قَالَ: فَنَزَلْتُ إِلَيْهِ، فَلَمْ أَدَعْ شَيْئًا مِنَ الْمَوَاعِظِ إِلَّا وَعَظْتُهُ حَتَّى إِنِّي قُلْتُ فِيمَا أَقُولُ:

إِنَّهُنَّ الْغَوَانِي صَوَاحِبَاتُ يُوسُفَ، النَّاقِضَاتُ الْعَهْدِ، وَقَدْ قَالَ فِيهِنَّ كُثَيِّرُ عَزَّةَ:

هَلْ وَصْلُ عَزَّةَ إِلَّا وَصْلُ غَانِيَةٍ ... فِي وَصْلِ غَانِيَةٍ عَنْ وَصْلِهَا خُلْفُ

قَالَ: فَرَفَعَ رَأْسَهُ مُحْمَرَّةً عَيْنَاهُ كَالْمُغْضَبِ، وَهُوَ يَقُولُ:

كُثَيِّرُ عَزَّةَ إِنَّ كُثَيِّرَ رَجُلٌ مَايِقٌ، وَأَنَا رَجُلٌ مَايِقٌ، وَلَكِنِّي كَأَخِي تَمِيمٍ حَيْثُ يَقُولُ:

أَلَا لَا يَضُرُّ الْحُبَّ مَا كَانَ ظَاهِرًا ... وَلَكِنَّ مَا احْتَافَ الْفُؤَادُ يَضِيرُ

أَلَا قَاتَلَ اللَّهُ الْهَوَى كَيْفَ قَادَنِي ... كَمَا قِيدِ مَغْلُولُ الْيَدَيْنِ أَسِيرُ

فَقُلْتُ لَهُ: إِنَّهُ قَدْ جَاءَ عَنْ نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ: «مَنْ أُصِيبِ مِنْكُمْ بِمُصِيبَةٍ فَلْيَذْكُرْ مُصَابَهُ بِي» . فَأَنْشَأَ يَقُولُ:

أَلَا مَا لِلْمَلِيحَةِ لَمْ تَعُدْنِي ... أَبُخْلٌ بِالْمَلِيحَةِ أَمْ صُدُودُ؟

مَرِضْتُ فَعَادَنِي أَهْلِي جَمِيعًا ... فَمَالَكِ لَمْ تُرَ فِيمَنْ يَعُودُ؟

فَقَدْتُكِ بَيْنَهُمْ فَبَلِيتُ شَوْقًا ... وَفَقْدُ الْإِلْفِ يَا أَمَلِي شَدِيدُ

وَمَا اسْتَبْطَأْتُ غَيْرَكِ فَاعْلَمِيهِ ... وَحَوْلِي مِنْ ذَوِي رَحِمِي عَدِيدُ

وَلَوْ كُنْتِ الْمَرِيضَ لَكُنْتُ أَسْعَى ... إِلَيْكِ وَمَا يُهَدِّدُنِي الْوَعِيدُ

قَالَ: ثُمَّ شَهِقَ شَهْقَةً وَخَفَتَ فَمَاتَ،

فَبَكَتِ الْعَجُوزُ، وَقَالَتْ: فَاضَتْ وَاللَّهِ نَفْسُهُ،

فَدَخَلَنِي أَمْرٌ لَمْ يَدْخُلْنِي مِثْلُهُ،

فَلَمَّا رَأَتِ الْعَجُوزُ مَا حَلَّ بِي قَالَتْ: يَا فَتًى، لَا تَرْتَاعْ، مَاتَ وَاللَّهِ وَلَدِي بِأَجَلِهِ وَاسْتَرَاحَ مِنْ تَبَارِيحِهِ وَغُصَصِهِ،

ثُمَّ قَالَتْ: هَلْ لَكَ فِي اسْتِكْمَالِ الضَّيْعَةِ،

قُلْتُ: قُولِي مَا أَحْبَبْتِ قَالَتْ: تَأْتِي الْبُيُوتَ فَتَنْعَاهُ إِلَيْهِمْ لِيُعَاوِنُونِي عَلَى رَمْسِهِ، فَإِنِّي وَحِيدَةٌ.

قَالَ: فَرَكِبْتُ نَحْوَ الْبُيُوتِ فَرَسِي، فَإِذَا أَنَا بِجَارِيَةٍ أَجْمَلِ مَا رَأَيْتُ مِنَ النِّسَاءِ نَاشِرَةٍ شَعْرَهَا حَدِيثَةِ عَهْدٍ بِعُرْسٍ، فَقَالَتْ:

بِفِيكِ الْحَجَرُ الْمُصْلَتُ، مَنْ تَنْعِي؟

قُلْتُ: أَنْعَى فُلَانًا قَالَتْ: أَوَقَدْ مَاتَ؟

قُلْتُ: إِي وَاللَّهِ قَدْ مَاتَ

قَالَتْ: فَهَلْ سَمِعْتَ لَهُ قَوْلًا؟

فَقُلْتُ: اللَّهُمَّ لَا، إِلَّا شِعْرًا

قَالَتْ: وَمَا هُوَ؟ فَأَنْشَدْتُهَا قَوْلَهُ:

أَلَا مَا لِلْمَلِيحَةِ لَمْ تَعُدْنِي ... أَبُخْلٌ بِالْمَلِيحَةِ أَمْ صُدُودُ؟

فَاسْتَعْبَرَتْ بَاكِيَةً، وَأَنْشَأَتْ تَقُولُ:

عَدَانِي أَنْ أَزُورَكَ يَا مُنَايَا مَعَاشِرُ كُلُّهُمْ بَاغٍ حُسُودُ

أَشَاعُوا مَا عَلِمْتَ مِنَ الدَّوَاهِي ... وَعَابُونَا وَمَا فِيهِمْ رَشِيدُ

فَلَّمَا أَنْ ثَوِيتَ الْيَوْمَ لَحْدًا ... وَكُلُّ النَّاسِ دُونَهُمُ لُحُودُ

فَلَا طَابَتْ لِيَ الدُّنْيَا فُوَاقًا ... وَلَا لَهُمُ وَلَا أَثْرَى الْعَدِيدُ

ثُمَّ شَهِقَتْ شَهْقَةً خَرَّتْ مَغْشِيًّا عَلَيْهَا، وَخَرَجَ النِّسَاءُ إِلَيْهَا مِنَ الْبُيُوتِ، وَاضْطَرَبَتْ سَاعَةً وَمَاتَتْ، فَوَاللَّهِ مَا بَرِحْتُ الْحَيَّ حَتَّى دَفَنْتُهُمَا جَمِيعًا "

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الكلم *****الطيب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 06, 2016 10:17 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 33010
سبحان الله سبحان الله جميل و حزين والله لا أعرف ماذا أقول جزاكم الله ياسيدى الكريم الغالى الخير الكثير ربنا لا يحرمنا من حضرتك

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الكلم *****الطيب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يناير 07, 2016 9:32 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 33010

ذهب شخص الى احد العارفين بالله فقال له:
أي سيدي ماذا لو لم اكن عبداً صبوراً وشكوتُ حظي
العارف بالله : لم يجب
السائل : لماذا لا أجد من الذين أحسنت إليهم إلا الغدر والخيانه
العارف بالله : لم يجب
السائل: لماذا لا أجد إلا الجفاء ممن أحببتهم وأخلصت لهم
العارف بالله : لم يجب
السائل: لماذا لم يمت إلا احبتى ولم يبق إلا أعدائي
العارف بالله : لم يجب
السائل : لماذا وحدتي وغربتي في هذه الحياة واخذ يبكى
العارف بالله : لم يجب
السائل : لماذا لا يحسن الناس الظن بي
العارف بالله : لا يتكلم
السائل : لماذا يكذبُ من اُصدّقهم، ويقسو
علي من احنو عليهم و يرحلوا من اعانقهم
العارف بالله : لايتكلم
السائل : لماذا يدى ممتدة بالخير وايدى الناس ممتدة الي بالشر، لماذا يقابلون محبتى بفجور وليس بالود واخذ يبكى
فقام العارف
ووضع يده على قلب الرجل
وقال له ياأخى لا أدر لماذا أحبك الله كل هذا القدر
ربما انت ممن سمعتُ عنهم أولئك هم المحسنون اصحاب مراتب الصبر والإحسان
إعلم ياأخي أنك جئت تشكو حب الله لك
فسكت السائل ونظر للأرض ووجهه يقطر خجل
وقال للعارف أصبت فرميت القلب
أصبت فبينت الدرب
العبرة :
ليس بالضرورة ان يكون اذى الناس لك ابتلاء فقد تكون انت من اهل الاحسان وانت لاتدر ولا ينال مرتبة الاحسان الا أنقياء القلوب.


_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الكلم *****الطيب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 08, 2016 9:39 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 11:21 pm
مشاركات: 1913
مكان: مصر
جزاكم الله خيراً

_________________

ما خاب بين الورى يوما ولا عثرت***في حالة السير بالبلوى مطيته
من كان لله رب العرش ملتجأ***ومن تكن برسول الله نصرته


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الكلم *****الطيب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 08, 2016 9:55 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 15, 2013 5:39 pm
مشاركات: 7331
molhma كتب:

ذهب شخص الى احد العارفين بالله فقال له:
أي سيدي ماذا لو لم اكن عبداً صبوراً وشكوتُ حظي
العارف بالله : لم يجب
السائل : لماذا لا أجد من الذين أحسنت إليهم إلا الغدر والخيانه
العارف بالله : لم يجب
السائل: لماذا لا أجد إلا الجفاء ممن أحببتهم وأخلصت لهم
العارف بالله : لم يجب
السائل: لماذا لم يمت إلا احبتى ولم يبق إلا أعدائي
العارف بالله : لم يجب
السائل : لماذا وحدتي وغربتي في هذه الحياة واخذ يبكى
العارف بالله : لم يجب
السائل : لماذا لا يحسن الناس الظن بي
العارف بالله : لا يتكلم
السائل : لماذا يكذبُ من اُصدّقهم، ويقسو
علي من احنو عليهم و يرحلوا من اعانقهم
العارف بالله : لايتكلم
السائل : لماذا يدى ممتدة بالخير وايدى الناس ممتدة الي بالشر، لماذا يقابلون محبتى بفجور وليس بالود واخذ يبكى
فقام العارف
ووضع يده على قلب الرجل
وقال له ياأخى لا أدر لماذا أحبك الله كل هذا القدر
ربما انت ممن سمعتُ عنهم أولئك هم المحسنون اصحاب مراتب الصبر والإحسان
إعلم ياأخي أنك جئت تشكو حب الله لك
فسكت السائل ونظر للأرض ووجهه يقطر خجل
وقال للعارف أصبت فرميت القلب
أصبت فبينت الدرب
العبرة :
ليس بالضرورة ان يكون اذى الناس لك ابتلاء فقد تكون انت من اهل الاحسان وانت لاتدر ولا ينال مرتبة الاحسان الا أنقياء القلوب.




تسلم إيدك عزيزتي ملهمة

_________________
وابيض يستسقى الغمامُ بوجههِ...ُثمال اليتامى ِعصم الأراملِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الكلم *****الطيب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 08, 2016 10:44 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة نوفمبر 02, 2012 12:16 am
مشاركات: 1938
سكينة كتب:
molhma كتب:

ذهب شخص الى احد العارفين بالله فقال له:
أي سيدي ماذا لو لم اكن عبداً صبوراً وشكوتُ حظي
العارف بالله : لم يجب
السائل : لماذا لا أجد من الذين أحسنت إليهم إلا الغدر والخيانه
العارف بالله : لم يجب
السائل: لماذا لا أجد إلا الجفاء ممن أحببتهم وأخلصت لهم
العارف بالله : لم يجب
السائل: لماذا لم يمت إلا احبتى ولم يبق إلا أعدائي
العارف بالله : لم يجب
السائل : لماذا وحدتي وغربتي في هذه الحياة واخذ يبكى
العارف بالله : لم يجب
السائل : لماذا لا يحسن الناس الظن بي
العارف بالله : لا يتكلم
السائل : لماذا يكذبُ من اُصدّقهم، ويقسو
علي من احنو عليهم و يرحلوا من اعانقهم
العارف بالله : لايتكلم
السائل : لماذا يدى ممتدة بالخير وايدى الناس ممتدة الي بالشر، لماذا يقابلون محبتى بفجور وليس بالود واخذ يبكى
فقام العارف
ووضع يده على قلب الرجل
وقال له ياأخى لا أدر لماذا أحبك الله كل هذا القدر
ربما انت ممن سمعتُ عنهم أولئك هم المحسنون اصحاب مراتب الصبر والإحسان
إعلم ياأخي أنك جئت تشكو حب الله لك
فسكت السائل ونظر للأرض ووجهه يقطر خجل
وقال للعارف أصبت فرميت القلب
أصبت فبينت الدرب
العبرة :
ليس بالضرورة ان يكون اذى الناس لك ابتلاء فقد تكون انت من اهل الاحسان وانت لاتدر ولا ينال مرتبة الاحسان الا أنقياء القلوب.




تسلم إيدك عزيزتي ملهمة

_________________
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الكلم *****الطيب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 10, 2016 9:58 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 33010
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

أخى الكريم الفاضل البتار
أختى الحبيبة الغالية سكينة
حبيبتى الغالية مداح القمر

جزاكم الله خيرا كثيرا و أعزكم و أكرمكم دنيا و دين و شرفنى مروركم الكريم العطر



خواطر حول السجود :


- السجود : جبهةٌ على الأرض وقلبٌ في السماء .


- السجدة التي يحضر فيها قلبك لا ترفع منها رأسك حتى تسدّ "جوع" روحك .


- تلك الأسرار التي في صدرك انثرها على سجادتك .


- لو عرفتَ من تعبُد لاشتقت أن تسجد .

في السجود :
تهوي إلى الأرض فتقتربُ من الربّ

- أكثر الناس سجوداً لله أكثرهم قرباً منه، قال تعالى ( واسجد واقترب )، وقال ﷺ ( أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد ) رواه مسلم .


- عندما يُذكر السجود فالمراد به الصلاة، فقول النبي ﷺ للصحابي الذي سأله مرافقته في الجنة (فأعني على نفسك بكثرة السجود) قال عنه النووي : فيه الحث على كثرة السجود والترغيب فيه، والمراد به السجود في الصلاة .

- أطل السجود لربك، وقدّم إليه عذرك، قبل أن يقال ( هذا يوم لا ينطقون * ولا يؤذن لهم فيعتذرون ) .


- تضيق النفس ومن كل شيء تهرب وتنفر
فلا تجد موضعا تطمئن فيه سوى السجود


- اسجد واقترب
إذا ضاق صدرك اسجد
إذا تشتت فكـرك اسجد
إذا تغــيّر قلـبـك اسجد
(ولقد نعلم أنك يضيق صدرك بما يقولون فسبح بحمد ربك وكن من الساجدين) .

- سجَدات الأسحار تمزّق أستار الغفلة وتقرّب العبد من ربه .


_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الكلم *****الطيب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 10, 2016 10:17 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 15, 2013 5:39 pm
مشاركات: 7331
molhma كتب:
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

أخى الكريم الفاضل البتار
أختى الحبيبة الغالية سكينة
حبيبتى الغالية مداح القمر

جزاكم الله خيرا كثيرا و أعزكم و أكرمكم دنيا و دين و شرفنى مروركم الكريم العطر



خواطر حول السجود :


- السجود : جبهةٌ على الأرض وقلبٌ في السماء .


- السجدة التي يحضر فيها قلبك لا ترفع منها رأسك حتى تسدّ "جوع" روحك .


- تلك الأسرار التي في صدرك انثرها على سجادتك .


- لو عرفتَ من تعبُد لاشتقت أن تسجد .

في السجود :
تهوي إلى الأرض فتقتربُ من الربّ

- أكثر الناس سجوداً لله أكثرهم قرباً منه، قال تعالى ( واسجد واقترب )، وقال ﷺ ( أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد ) رواه مسلم .


- عندما يُذكر السجود فالمراد به الصلاة، فقول النبي ﷺ للصحابي الذي سأله مرافقته في الجنة (فأعني على نفسك بكثرة السجود) قال عنه النووي : فيه الحث على كثرة السجود والترغيب فيه، والمراد به السجود في الصلاة .

- أطل السجود لربك، وقدّم إليه عذرك، قبل أن يقال ( هذا يوم لا ينطقون * ولا يؤذن لهم فيعتذرون ) .


- تضيق النفس ومن كل شيء تهرب وتنفر
فلا تجد موضعا تطمئن فيه سوى السجود


- اسجد واقترب
إذا ضاق صدرك اسجد
إذا تشتت فكـرك اسجد
إذا تغــيّر قلـبـك اسجد
(ولقد نعلم أنك يضيق صدرك بما يقولون فسبح بحمد ربك وكن من الساجدين) .

- سجَدات الأسحار تمزّق أستار الغفلة وتقرّب العبد من ربه .



آيه الجمال ده يا ملهمة
الله يفتح عليكي يارب

_________________
وابيض يستسقى الغمامُ بوجههِ...ُثمال اليتامى ِعصم الأراملِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 407 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5 ... 28  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 7 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط