موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: إلى متى يتحكم ال.....في عبادات المسلمين ؟؟؟!!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد ديسمبر 24, 2006 1:34 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723

إلى متى يتحكم الجهلة في عبادات المسلمين ؟؟؟!!!


رابط الموضوع





[web]http://www.arabvoice.com/modules.php?op=modload&name=News&file=article&sid=3740[/web]



الصفحة الرئيسية



.. الى متى يتحكم الجهلة في عبادات المسلمين ..



إلى متى يتحكم الجهلة في عبادات المسلمين
أما آن لكم يا علماء السعودية أن ترفعوا عقائركم لضبط عبادات المسلمين
بقلم : الشيخ طارق يوسف
أعلن مجلس القضاء السعودي أن يوم الخميس 21 ديسمبر 2006 م هو أول أيام شهر ذي الحجة 1427 هـ وبالتالي تكون وقفة عرفات يوم الجمعة التاسع من ذي الحجة 29 ديسمبر 2006 ويوم السبت 30 ديسمبر يوم عيد الأضحى المبارك. ولما كان الحج عرفة وهو الركن الركين للحج وبعدم إدارك يومه ووقته مع القدرة القطعية على تحديده قطعا لا شكا يسقط الحج وينهار ركنه الأساسي لقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم" الحج عرفة" ولعل ذلك هو السبب الذي من خلاله أمر الله أن يكون يوم عرفة ليس في أول يوم من ذي الحجة كما هو شأن شهر رمضان الذي يبدأ فيه الصوم مع أول يوم فيه, وكون عرفة يوم التاسع من ذي الحجة وليس الأول يفتح المجال لاستدارك الخطأ ومراجعة شهود الوهم أو شهود الزور ليتمكن الحجيج من الوقوف في اليوم الصحيح والذي يمطر فيه الله الرحمات على الشعس الغبر الذين جاؤوا من كل فج عميق.
فلقد فوجئت جميع الأوساط الإسلامية الدينية والعلمية حول العالم المهتمة بشأن عبادة الحج وعيد الأضحى والمعنية ببداية الشهور القمرية بإعلان مجلس القضاء السعودي بقيادة الشيخ اللحيدان بإعلان أن بداية شهر ذي الحجة هو يوم الخميس 21 ديسمبر 2006 بناء على شهادة الشهود والذي سماهم عدولا بأنهم رأوا هلال ذي الحجة يوم الأربعاء 20 ديسمبر 2006 وعليه فقد قام مجلس القضاء المبجل بإعلان يوم عرفة يوم الجمعة 29 ديسمبر ويوم العيد يوم 30 ديسمبر- ولعل كثيرا من العباد المساكين سيحرصون على أداء الحج هذا العام حرصا على حضور عرفة يوم الجمعة لما فيه من تضاعف الثواب-. وحسب ما أكده الفيزيائي والفلكي الدكتور علي بن محمد الشكري، الأستاذ في كلية العلوم في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران حسبما نشر في صحيفة الشرق الأوسط يوم 6 ديسمبر 2006 -وهو ما يتفق عليه جميع علماء الفلك في السموات والأرض - فإن الهلال يغرب يقينا في سماء مكة المكرمة بثلاثة عشر13 دقيقة قبل غروب الشمس يوم الأربعاء وفي مدن المملكة الأخرى ما بين 14 و20 دقيقة حسب مدن المملكة بما يعني استحالة رؤية الهلال بعد غروب شمس يوم الأربعاء لعدم وجوده فوق أفق المملكة العربية السعودية أصلا بعد غروب شمس الأربعاء . وهذا يعني أن البداية الصحيحة لشهر ذي الحجة يوم الجمعة 22 ديسمبر 2006 وأن اليوم الصحيح لوقفة عرفات ينبغي أن تكون يوم السبت 30 ديسمبر ويوم العيد الأحد 31 ديسمبر 2006 .وهذا الإعلان الخاطئ لأول ذي الحجة ويوم عرفة جاء بالرغم من صدور القرار السامي الملكي بتشكيل لجان متابعة الهلال لتحري رؤية الهلال وضبط مواعيد المناسك بناءً على الرؤية الشرعية المتسقة مع الأدلة العلمية التي تثبت دخول الشهر، وبداية عملها في أربع مناطق سعودية حسب ما نشرته صحيفة الشرق الأوسط السعودية اللندنية يوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2006. ونقلت الصحيفة عن الدكتور زكي المصطفى عضو لجنة الإشراف على تقويم أم القرى، ورئيس قسم الفلك بمعهد بحوث الفلك والجيوفيزياء بالمدينة أن أربع لجان متخصصة في كل من الرياض، ومكة المكرمة، والقصيم، وحائل قد شكلت للتثبت من رؤية الهلال، قد زودت بأحدث الأجهزة والمعدات الفلكية، كما أن كل مجموعة تضم في عضويتها مندوبا من وزارة الداخلية (رئيساً) وعضواً من وزارة العدل وآخر من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية. وقد صدر هذا الإجراء بعد مداولات ونقاشات محتدمة بين علماء دين وفلكيين حول ضبط رؤية الهلال وضرورة استخدام الأدوات العلمية المتطورة لرصد دخول الأشهر وتحديد مواقيت المناسك الدينية بشكل أكثر دقة. ولما كانت كل هذه اللجان المتخصصة المزودة بأحدث الأجهزة العلمية قد فشلت في رؤية الهلال يوم الأربعاء 20 ديسمبر 2006 لعدم وجوده أصلا كما أشرت فوق أفق المملكة السعودية يوم الأربعاء فكيف تسنى لمن يملك عينيه فقط وقد يكون أرمدا أو فوق الثمانين من عمره أن يرى هلالا بعد غروب الشمس لا وجود له أصلا بعد الغروب. وفي العام الماضي 1426-2005 قد تراجع المجلس الأعلى للقضاء السعودي بعد ثلاثة أيام من ذي الحجة عن القرار الصحيح الذي أعلنه ليوم عرفة وتعديله إلى اليوم الخطأ بناء على شهادة شاهدين عمرهما ثمانين عاما زعما أنهما رأيا الهلال الذي كان قد غاب قبل غروب الشمس بأربع دقائق لكنهما لم يتمكنا من التبليغ بعد رؤيتهما هلالا لا وجود له بعد غروب الشمس العام الماضي. وقد نشرت صحيفة الوطن السعودية العدد 2196 بتاريخ 4 أكتوبر 2006 مقالا للشيخ عبدالمحسن العبيكان المفتش القضائي بوزارة العدل السعودية تعليقا على خطأ بداية شهر رمضان هذا العام 2006 وتحدث فيه عن شهادة الشهود الذين يعتد بهم مجلس القضاء السعودي فقال " أن هناك رجلا في بلدة بنجد كان يشهد دائماً برؤية الهلال فلما عين أحد المشايخ الفضلاء رئيساً لمحاكم تلك المنطقة لاحظ على الشاهد ضعف البصر وكبر السن فشك في أمره فأراد أن يختبره فطلب من الشاهد في أحد الشهور أن يريه الهلال الليلة الثانية من الشهر فلم يستطع رؤيته على الرغم من كبر الهلال ورؤية الجميع له, فهدده رئيس المحكمة إن هو شهد بعد ذلك بالعقاب. وأضاف سيادته " في العام الماضي 1426هـ -2005 م قامت لجنة من الفلكيين من مدينة الملك عبدالعزيز بالذهاب إلى حوطة سدير للوقوف مع الشاهد المعروف في تلك المنطقة لأجل أن يتراءى الهلال أمامهم وذلك في عدة أشهر من ضمنها آخر شهر شوال وآخر شهر ذي القعدة فلم يتمكن من رؤية الهلال مع إمكانية رؤيته بالمرصد, ولذلك لم يؤد الشهادة كالعادة فكيف لا يرى الهلال مع إمكان رؤيته بالمرصد لوجود اللجنة بينما يراه مع عدم إمكانيته بدون حضور اللجنة ألا يدعو هذا إلى التساؤل. فأصدر المجلس بعدها بياناً بإكمال شهر ذي القعدة ثم بعد ثلاثة أيام صدر بيان آخر بأن شاهدين رأيا الهلال في بلدة لم نعرف أنه سبق لأحد من قاطنيها الشهادة برؤية الهلال فتغير وقت الوقوف بعرفة بناء على تلك الشهادة مما سبب إرباكا للمسلمين في العالم في مواعيد الطيران وذبح الأضاحي. وعندما ذهبت لجنة لمناقشة الشاهدين وجدت أحدهما واختفى الآخر فتمت مناقشة الشاهد الحاضر من قبل اللجنة فأفاد بأنه أذن للمغرب وانتظر حضور المصلين وبعد الصلاة والانتهاء من الذكر وأداء السنة الراتبة خرج من المسجد قال: وإذا الهلال (في وجهي) مع العلم أن الشاهدين قد جاوزا الثمانين من العمر ومثلهما في ذلك السن لا يبصر جيدا, وليس من السهولة أن يرى الهلال صدفة بهذه الطريقة، كما أنهما لم يؤديا الشهادة إلا بعد يومين أو ثلاثة مما يدل على خطئهما في تحديد الليلة التي رأيا فيها الهلال" .
وكانت دراسة أعدها الأستاذ الدكتور\أيمن سعيد كردي أستاذ علم الفلك بجامعة الملك سعود حسب ما نشرته صحيفة الشرق الأوسط السعودية اللندنية بتاريخ 29 أكتوبر 2003 عقد فيها سيادته مقارنة بين الرؤية العينية والحسابات الفلكية في الفترة بين 1400هـ-1422هـ أي لمدة 22 سنة فوجد أنه في ثماني عشر مرة(18 مرة) أبلغ شهود سعوديون عن رؤيتهم الهلال, بينما كان الهلال تحت الأفق بمعنى غير موجود ألبتة!!! بعد غروب الشمس لكي يراه أحد. ولقد روي عن الإمام علي والزهري وغيرهم من علماء الإسلام رد قول الاعراب في شهادتهم إذا كان لا يوافق الحق بقولهم " لا نقبل قول أعرابي بوال على عقبيه" وكان عمر بن الخطاب نفسه يرد قول الصحابي نفسه فيما ينقل عن رسول الله إذا كان لم يسمع به حتى يأتيه بشاهد أخر أو حتى ظن أنه يخالف فهمه للقرآن أو السنة كما فعل مع فاطمة بنت قيس حين قال لها " لا ندعُ كتابَ اللهِ وسُنةَ نبيِّنا صلَّى اللَّه عليهِ وسلَّم لقول امرأةٍ، لا ندري أحفظتْ أم نسيتْ" ولقد كتب رئيس مجلس القضاء في بياناته المتعاقبة في شأن رفضه للنقد الذي وجه إليه في شأن هلال شوال 1425 مقللا من شأن المراصد رافضا حقائق علماء الفضاء والفلك تحت مسمى أن النبي قال" إنا أمة أمية لا نكتب ولا نحسب" وبالرغم من كون هذا الحديث روي في البخاري ومسلم وغيرهما إلا أنني أجد ملاحظات على هذا الحديث في غاية الخطورة حيث إنه لم يردد هذه العبارة في أي حديث عن رسول الله " لا نكتب ولا نحسب" إلا عبد الله بن عمر في دنيا الأحاديث حيث انفرد بها فلعل هذا من إدراجه وشرحا لفهمه عبارة " أمة أمية" والذي يدعم هذا أن المصطفى الذي نزل عليه القرآن أول جملة نزلت عليه " اقرأ" وبعدها بمدة قليلة ومن أوائل ما نزل عليه " ن والقلم وما يسطرون" وبعدها بعدة سنوات في مكة قبل الهجرة وقبل أن يفرض رمضان والحج المرتبطان بالقمر نزل عليه "ص"" لتعلموا عدد السنين والحساب" ومن المستحيل أن يكون قد فات رسول الله ما نزل عليه ولم يدرك معناه وفيه الأمر بالقراءة والسطر أي الكتابة وعلم الحساب والعياذ بالله ليقول "ص" عبارة " لا نكتب ولا نحسب" وهذا يؤكد أنها ليست من قول رسول الله ولو كانت من قوله على الأقل لنقله أي راو آخر بحانب عبد الله بن عمر لا سيما وقضية الهلال محل الإشكال في كل رمضان والحج والأشهر الحرم حيث يحرم القتال ابتداء. وعلى فرضية أنه قال -وهذا مستحيل ومستبعد لما قدمنا- فهو وصف لحال العرب يوم ذاك دون ملازمة الصفة إلى يوم القيامة وإلا طالبنا العرب والمسلمين أن يظلوا أميين وجهلاء إلى يوم القيامة حتى لا نهدر نبوءة رسول الله أو الصفة التي وسم بها أمته ليوم الدين!!!!.
وعلى هذا فإن الحق قديم والرجوع للحق فضيلة وهو خير من التمادي في الباطل وضمانا لسلامة الحج وحفظا لوحدة المسلمين الذين أعلنت أكبر منظماتهم في أمريكا وكندا أن العيد يوم الأحد 31 ديسمبر 2006 وليس السبت كما أعلنت السعودية بالرغم من أن المفترض أن يكون عيد الأضحى هو اليوم التالي للوقوف بعرفة حتى لو كان الإعلان خطأ... فإنني أدعو مجلس القضاء السعودي بإعادة سؤال الشهود في وجود علماء الفلك السعوديين ولجانهم الرسمية المشكلة بمرسوم ملكي سام وعلى ضوئه يصحح الإعلان الخاطئ حفظا لسلامة حج الحجيج والأمر لم يزل بأيدينا فقد عدل المجلس الأعلى للقضاء السعودي العام الماضي يوم عرفة إلى اليوم الخطأ بعد ثلاثة أيام فلعله يجبر خطأ العام الماضي بالرجوع إلى الصواب هذا العام بتعديل يوم عرفة إلى يوم السبت 30 ديسمبر 2006 بدلا من الجمعة تأسيسا على البداية الصحيحة لشهر ذي الحجة يوم الجمعة وليس الخميس كما أعلن فإن لم يستجب مجلس القضاء فيجب على علماء السعودية الأتقياء الذين يحترمون العلم الشرعي والفلكي واللجان المسؤوولة والذين لا يخافون في الله لومة لائم أن تقابل الملك عبد الله رأسا وفورا لإعادة استجواب الشهود الذين أطاحوا بمعطيات العلم القطعي على الأقل واهمين عملا بقوله تعالى " وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيننه للناس ولا تكتمونه" وإلا كانوا من أولئك الذين نبذوه وراء وراء ظهورهم واشتروا به ثمنا قليلا فبئس ما يشترون" ...... وإنا لمنتظرون
الشيخ\طارق يوسف حسن صالح
إمام مسجد أولي الألباب- بروكلين –نيويورك
الأمين العام السابق للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في نيجيريا ((G.C.I.A.N
المحاضر السابق في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية والعربية-جامعة مفتاح الدين- إبادن –نيجيريا
shikhtareq@aol.com



متعلقات
· المزيد عن كتابات ومواد دينية
· الخبر بواسطة admin


--------------------------------------------------------------------------------

اكثر القصص قراءة في كتابات ومواد دينية:
.. الشيخ طارق يوسف يرد على الشيخ رضا شطا بشأن زواج المتعة ..

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 26, 2006 11:44 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723
فلكياً .. وقفة عيد الأضحى المبارك 30 ديسمبر الحالي

2006/12/12 الساعة 15:20 بتوقيت مكّة المكرّمة

الكويت: أفاد الباحث الفلكي عادل السعدون بأن وقفة عيد الأضحى المبارك يوم السبت الموافق 30 من ديسمبر، وأن أول أيام العيد يوم الأحد الموافق 31 من الشهر. وأوضح السعدون من مرصد الفنطاس الفلكي، بحسب "جريدة القبس" إلى أن هلال شهر ذي الحجة يولد يوم الأربعاء 29 ذي الحجة الموافق 20 من ديسمبر في الساعة الخامسة والدقيقة الواحدة، وتكون الشمس قد غربت قبل 7 دقائق. وأضاف أن رؤية الهلال ستتم في اليوم التالي حيث يغيب القمر بعد الشمس ويمكث 40 دقيقة، وعليه فأن الجمعة الموافق 22 من ديسمبر هو غرة شهر ذي الحجة.

رابط الموضوع

http://news.maktoob.com/?q=node/244290

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 23 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
cron
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط