موقع د. محمود صبيح https://www.msobieh.com:443/akhtaa/ |
|
عدم تجديد القاهرة لاتفاقية النقل البحري سيلحق خسائر بأنقرة https://www.msobieh.com:443/akhtaa/viewtopic.php?f=4&t=21953 |
صفحة 1 من 1 |
الكاتب: | molhma [ السبت إبريل 11, 2015 9:33 pm ] |
عنوان المشاركة: | عدم تجديد القاهرة لاتفاقية النقل البحري سيلحق خسائر بأنقرة |
حذرت صحيفة «آيدنلك» اليسارية التركية في مقال لها، الجمعة، من المخاطر والأضرار التي ستلحق بالصادرات التركية بسبب رحلة البحث عن طريق بديل لقناة السويس -ذات الأهمية الكبيرة لتصدير البضائع التركية لأسواق دول الخليج ووسط إفريقيا والشرق الأوسط،- التي بدأتها أنقرة حيث ستنتهي اتفاقية النقل البحري «الرورو» الموقعة بين مصر وتركيا في الثالث والعشرين من إبريل الجاري. أخبار متعلقة وزير النقل: سنراجع الاتفاقية البحرية مع تركيا إذا هددت الأمن القومي وأوضحت الصحيفة أن أنقرة بدأت في تقييم ممرات إيران وبحر قزوين في حال عدم تجديد مصر للاتفاقية وهو ما سيرتب خطرًا كبيرًا على الصادرات التركية وإضرارها بما يقرب من 500 مليون دولار أمريكي، مشيرة إلى أن إيجاد بديل آخر عن قناة السويس سيكلف تركيا ثلاثة أضعاف التكاليف المترتبة على أجور النقل والضرائب فضلاً عن ارتفاع فواتير واردات السلع الاستثمارية والاستهلاكية بشكل كبير من خلال استيراد تركيا للنفط الخام من السعودية وإيران والعراق. وكانت تركيا تقوم بنقل البضائع إلى مينائي دمياط أو بورسعيد المصريين بحرًا ثم تنقلها برًا إلى مينائي العين السخنة أو السويس على أن تنقل بحرًا مرة أخرى لموانئ دول الخليج، وبلغت رسوم الشحنة الواحدة في هذه الاتفاقية مبلغ 5100 دولار يحصل الجانب المصري منها على400 دولار فقط نظير رسوم الطرق والتأمين، فيما يتم سداد 700 دولار تكلفة الشحن إلى دمياط ثم إلى السويس مقابل 1500 دولار يحصل عليها السائق التركي و1800 دولار يحصل عليها الوكيل الملاحي للشركة الناقلة وتدعى «سيسالاينز»، حيث تتردد معلومات قوية أن أصحابها يمتون بصلة قرابة لقيادات حاكمة في تركيا. https://www.facebook.com/almasryalyoum/ ... 5543209316 ![]() ماذا ألغت #مصر اتفاقية "الرورو" بين الدولة المصرية وتركيا ؟؟ بعد غلق المنفذ البرى بسوريا والعراق امام الصادرات التركية للاسواق التجارية بالخليج .. تفتق ذهن اخوان الشياطين بمصر وعن طريق مجلس شورى الاخوان بقيادة مندوب االتنظيم الدولى للاخوان فى مجلس الشورى احمد فهمى ... تم تمرير اتفاقية "الرورو" حيث تفرع السفن التركية حمولتها المؤلفة من 100 تيريلا لكل سفينة (غير خاصعة للتنفتيش) فى ميناء دمياط وداخل الارضى المصرية وحتى تغادر ميناء العين السخنة ... لتأخذ الطريق البرى داخل مصر من دمياط الى العين السخنة لتدفع ضرائب مستحقة 100$ امريكى لكل عبارة .. فى حين ان كل عبارة لو اخذت الخط الملاحى المار بقناة السويس من المفترض ان تدفع 600الف دولار بالاضافة الى انها تقوم باعادة شحن هذة التيريللات بالسولار والبنزين المدعوم الموجهة اساسا للشعب المصرى بالاضافة للتأمين والحماية داخل مصر يعني اهدار للمال العام بشكل مقنن فى ظل حكم الجاسوس مرسى العياط https://www.facebook.com/decided.to.spe ... =1&theater |
صفحة 1 من 1 | جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين |
Powered by phpBB © 2000, 2002, 2005, 2007 phpBB Group http://www.phpbb.com/ |