موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 11 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: بدون عنوان
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أكتوبر 04, 2014 7:44 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس إبريل 11, 2013 8:06 pm
مشاركات: 248
الله اكبر كبيرا والحمد لله كثير وسبحان الله بكرة واصيلا لا اه الاالله وحده صدق وعده ونصره عبده وهزم الاحزاب وحد ولانعبد الاايه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون اللهم صلي علي سيدنا محمد وال سيدنا محمد وعلي اصحاب سيدنا محمد وعلي انصار سيدنا محمد وعلي ازواج سيدنا محمد وعلي ذرية سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا
كل عام وسيدنا محمود صبيح وال الصفحة ومصر بخير
اه من عزف الاولياء والصالحين انه التمكن في ادارة الدفة وسط الامواج المتلاطمة مدد من الله
اللهبيده كل شيء ولم يتخلي عن صفة من صفاته بل اصطفيي عباد ربانين يقون للشيء كن فيكون بامر تعلقت كل كجوارحهم بالله فصاروا جنود له مصطفي لتنفيذ قضاء حكم به في علمه القدم وجرت به المقادير واصفي من امة المصطفي اصفياء اولياء بقدرته فعلوا ولايملكون من دون ضر ونفع تجدهم عند امره لايتعدون حدوده لا امر الا امره كل شيء فاني الاوجه الكريم حاشا لولي ان ان يخرج عن امره اسئلك بلطفك الخفي و الظاهر عاملنا باسمك الرحيم العليم بضعفنا وجهلنا وقلة حيلتنا يارب
مصر
لقد خص الله مصر ال البيت واصفاهم بالاسلام بعد الضلال وانعم عليهم بانها كعبة علم الدين وارض ابطال قاوموا التتار والصليبيين واليهود ورجال مصر بين من قضي نحبه شهيد وبين من ينتظر ومابدوا تبديلا اللهم اقبلهم شهداء واتخذهم اصفياء يو لاينفع مال ولا بنون الا اتي الله بقلب سليم
ومصر في رباطها الذي اصطفها الله له ننظر بشيء من البعد لنر المشهد كاملا طاءفة في رباط السيسي وانصاره وجنود الوطن طائفة تخون بغير علم اوبعلم تخدم عدوا متربص او جار متوحش
وشعب كما قال الشيخ الشعروا سلبي تطمه الامواج يعيش في واد اخر يرددكلمات الاعلام اغرقته الدنيا ولطمته امواج الحياه واذ قنا ان الافعي الدجال متربص تحكم في اخلاق الناس وامالهم واحلامهم فان القدرة علي توقع المستقبل تصبح بالنسبة لنا العامة الذي عاشو لانفسهم وغرق في قاع الحياة ولم يمتلكوا ارادة اللابداع الفكري في اتخاذ طريق يربطهم حقيقة لا شكلامع الله مع رسول الله صلي الله عليه وسلم طريق محبة خالصة ليس بها مصلحة من ولا او من دين يتعبد بهع او قران يتلي سوي ابتغاء وجه الله الكريم والنجاة من الفتن
لقد صاحبت الصالحين ابتغا للكرامة
فجاءة ففترت ثم تطلعت ل..............................و.................................... ثم فترت لا ن ماكان لله دام واتصل وماكان لغرض انتهي وانقطع نريد لا نكن بني اسرائيل نسال سيدنا محمود صبيح شيء ثم لانفي به ولن ما الحل في هذا الوقت اكن مع الاولياء ثم اخشي الشرك فاحترهم واقر لهم ولكن اقول يا اخي انت محب لا تطيق الانوار
ابعد انت محدود ابحث عن نفسك ابحث عمل صالح اصدقكم القول عندما اكن محب اتعبد اكثر مما اكن شخص عاد لكن ا لعيب اني اتكالي لا اتحرك عندما اكن محب للاولياء ما الحل
2- اخشي من عدم اجتها د في العبادة واغراق في الدنيا يحدثه معه الاهوال لكي يعود الناس الي طريق الله لا اريد اقول اي طريق اسلك اخشي عدم الالتزام ماذا افعل ارجو النصيحة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: بدون عنوان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أكتوبر 05, 2014 6:05 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس إبريل 11, 2013 8:06 pm
مشاركات: 248
هل هعتبر صوفي
لا
هل انا محب
كنت
ليه
لاني كنت اقرا البرده وكتب الصوفية
هل تزور الساحات والمقامات كنت
ما الذي تغير
ان النفس شغلت باشياء
العقل مشغول
في ماذا اشياء تضر ولاتنفع
هل تؤمن بكرامة الصالحين نعم ما الذي تغير اذا
الذي تغير اني في بيئة لاتحب الصوفية هل انت مختلط معهم
في حدود الموت والعزاء واحيانا الفرح
ما فائدة العزلة النظرة للشيء من بعيد والحكم عليه
الذي تغير قلب متعلق بالصالحين اصبح متعلق باشياء تافهة لا تضر ولاتنفع
ليه الحديث عن الصوفية عيب عنكم لانهم عند ناس البلد اشركوا بالله
ما الفارق بين الامس والبارحة واليوم الامس كنت ليه فراغ بعد العمل اقضيه في قراءة شيء مفيد اليوم انترنت وفيس بوك
هل يمكن العوده للماضي
صعب هل يمكن تغير المستقبل مستحل هل فيه هد ف
لا وشكرا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: بدون عنوان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أكتوبر 05, 2014 6:37 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 22, 2011 2:18 am
مشاركات: 2043
الله مقصود الكل
متلفت لا يصل
الصلاة على النبي شيخ من لاشيخ له

ودوام زيارة ال البيت وترك مالس الوهابية

قواعد ترسم الطريق

_________________
صورة

الفقير(AHMED SALEM)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: بدون عنوان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أكتوبر 05, 2014 7:32 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5828
الفاضل ماشى بنور الله
كل سنة و حضرتك طيب
حضرتك شوف جيل الوالد و الجد و ابو الجد و جد الجد , مش هما كانوا بيزوروا آل البيت و الاضرحة, و كانوا كل كلمة يصلوا على سيدنا النبى صلى الله عليه و سلم و كان بيقولوا دايما مدد يا حسين , شيء لله يا ست , و كانوا بيحضروا حضرات الذكر و المديح؟!
شوف هما كانوا بيعملوا ايه, و اعمل زيهم و ريح نفسك
و عندك الشيخ الشعراوى شوف كان بيعمل ايه و اعمل زيه و ريح دماغك
و من فضلك إقرأ كتاب حتى أخطاء ابن تيمية لان فيه كل ما تسأل عنه
و ربنا معاك

_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: بدون عنوان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 06, 2014 6:49 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس إبريل 11, 2013 8:06 pm
مشاركات: 248
كيف الصلاة علي النبي صلي الله
عليه وسلم تتحول لشيخ
علي العموم سوف اجرب وشكرا لكم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: بدون عنوان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 06, 2014 4:33 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يناير 02, 2013 5:01 pm
مشاركات: 10895
ماشي بنور الله كتب:
هل هعتبر صوفي
لا
هل انا محب
كنت
ليه
لاني كنت اقرا البرده وكتب الصوفية
هل تزور الساحات والمقامات كنت
ما الذي تغير
ان النفس شغلت باشياء
العقل مشغول
في ماذا اشياء تضر ولاتنفع
هل تؤمن بكرامة الصالحين نعم ما الذي تغير اذا
الذي تغير اني في بيئة لاتحب الصوفية هل انت مختلط معهم
في حدود الموت والعزاء واحيانا الفرح
ما فائدة العزلة النظرة للشيء من بعيد والحكم عليه
الذي تغير قلب متعلق بالصالحين اصبح متعلق باشياء تافهة لا تضر ولاتنفع
ليه الحديث عن الصوفية عيب عنكم لانهم عند ناس البلد اشركوا بالله
ما الفارق بين الامس والبارحة واليوم الامس كنت ليه فراغ بعد العمل اقضيه في قراءة شيء مفيد اليوم انترنت وفيس بوك
هل يمكن العوده للماضي
صعب هل يمكن تغير المستقبل مستحل هل فيه هد ف
لا وشكرا

سيدى الفاضل اسمحلى بالرد ولا تؤاخذنى فيما سأقوله
ولكنى أبتغى النصيحة لوجة الله تعالى
حضرتك تقول الذى تغير قلب متعلق بالصالحين أصبح متعلق بأشياء تافهة لا تضر ولا تنفع
عندك مشكلة هذه أولها
الحديث عن الصوفية عيب عنكم (هكذا كتبتها سيدى) لإنهم عند ناس البلد أشركوا بالله
وهذه ثانى مشكلة
هل أنا محب
كنت
ثالث مشكلة وهل بعد الحب كرة إلا عن أقتناع بكره من أحببت لأسباب منها
السببين السابقين ورسوخ عقيدة عندك سيدى تجعلك بين البينين
زى ما بيقولوا عين فى الجنة وعين فى النار
وعندما تعرف العلة يسهل علاجها
فلابد لك أولا أن تختار أي طريق تسلكه وليس أقصد طريق صوفى على يد شيخ
لا ولكن تريد مسلك الصوفية باقتناع ومحبة
أم فلتكتفى بان تكون مثل باقى الخلق وليس كل الناس صوفين
وليس هذا معناه أنهم غير مؤمنين أبدا
ولكن الصوفين أختاروا لأنفسهم شئ زيادة ليس عند غيرهم
أختاروا أن لا يختاروا
اختاروا المحبة على حقيقتها والبحث والتفتيش عنها
لماذا
ليكونوا أقرب وأصفى وانقى لأنهم سيحملوا أمانة لابد لحملها
من هذا التجرد والتصافى والأستسلام
الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم شيخ من لا شيخ له
كيف؟؟؟؟
تعرض صلاتنا على الرسول صلى الله عليه وسلم يوم الجمعة لذا امرنا الرسول
صلى الله عليه وسلم بالإكثار من الصلاة عليه فى هذا اليوم المبارك
يبلغه بها الملك ويعرف صلى الله عليه وسلم من صلى عليه باسمه إن كان من العاشقين المحبين
لجنابة عليه الصلاة والسلام
والذى يصلى صلاة عابرة بدون حب وشوق يأخذ ثوابها وفضل الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم
إذا عندما تصلى على الحبيب صلاة محبة فأنت معروف عنده
وأنت بعين لحظه فهى شيخك لإنها عرفت سيدنا النبى صلى الله عليه وسلم بك
وجعلتك فى عين إعتناء منه صلى الله عليه وسلم
فأصبحت موصول جزئى وليس كلى
يلزم مع هذا مجاهدة للنفس غير عادية ، صدق فى طلب الله سبحانه وتعالى ،
فتنفتح أمامك السكك والطرق
فطريق يوصلك إلى طريق فيوصلك إلى غيره وهكذا حتى تجد مبتغاك بأمر الله
والصوفية وسلوك طريقها أمر صعب وشاق وتمتحن فيه كثيرا ليظهر صدق طلبك وصدق نيتك
ومن يمل ، صدقة فى الطلب يعينه على النهوض والأستمرار ولكن يبدأ الطريق من أوله
وكأنه لم يخطو فيه خطوة
وهى كدة ليس لها غير هذا سقطات ثم وقفات
ثم همة ومعاودة إلى أن يأذن الله بما كتبه لك عنده من خير
قال الله تعالى ليسال الصادقين عن صدقهم
فاختر لنفسك اى الطرق تريدها
واعلم أن طريق الصوفية طريق صعب وشاق
أن أردته فهيأ نفسك لتحمل الكثير والكثير من المفاجات والأختبارات
فهيئ نفسك لهذا
وكل ميسر لما خلق له
اتمنى أن أكون افادتك
فهكذا كنا من قبل فمن الله عليناوالحمد لله رب العالمين

_________________
أيا ساقيا على غرة أتى
يُحدثني وبالري يملؤني ،
فهلا ترفقت بى ،
فمازلت في دهشة الوصف
ابحث عن وصف لما ذُقته ....

                         
                 
              


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: بدون عنوان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 06, 2014 6:20 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 14069
مكان: مصر
السيد الفاضل: ماشي بنور الله

أضيف لما تفضل به السادة والسادات وأذكر نفسي وأذكركم ببعض مقتطفات من كلام دكتور محمود صبيح لأهميته في علاج الحيرة

" لم نقترب من الله عز وجل إلا إذا اقتربنا من النبي صل الله عليه وسلم
الأمة في احتياج إلى نبيها صل الله عليه وسلم هو قريب والأمة بعيدة
نحتاج أن نقترب منه صل الله عليه وسلم على الحقيقة (بجد وحقيق كما يقول الناس).
نحتاج إلى طهر شديد حتى نقترب منه صل الله عليه وسلم.
نحتاج طهراً شديداً حتى تزول الحجب، أوساخنا ونجاستنا تحجبنا عن الطاهر صل الله عليه وسلم وإن كان رحيماً.
إن قدمت طهراً أو نفسك قرباناً فلا تنظر إلى ما قدمت فهو منه وإليه، وإلا ما صح صيامك يا عبد الله طريق أهل الله طريق الصادقين
نحتاج إلى سجود طويل
وصل اللهم على شمس الحقيقة المحمدية من أظهرت الرحمة للعالمين
وصل اللهم على من قيل له { وَلَلآخِرَةُ خَيْرٌ لَّكَ مِنَ ٱلأُولَىٰ * وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَىٰ}
وصل اللهم على من قيل له {وَاسْجُدْ وَاقْتَرِبْ}
وعلى آله وسلم تسليما كثيرا"


من كتاب ليلة النصف من شعبان

_________________
"يس" يا روح الفؤاد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: بدون عنوان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 07, 2014 5:58 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس إبريل 11, 2013 8:06 pm
مشاركات: 248
شكرا للاضافة والشرح ونتمني مزيد من الحوار الموضوع يخص شريحة من المجتع


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: بدون عنوان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 08, 2014 3:03 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 01, 2010 1:16 am
مشاركات: 951

:!: :oops: :!:
يا عندليب متخفش من غنوتك
قول شكوتك وأحكي علي بلوتك
الغنوه مش حتموتك انما..
كتم الغنا هو اللي حيموتك...
----------------------------
من رباعيات صلاح جاهين
***


ماشي بنور الله كتب:
شكرا للاضافة والشرح ونتمني مزيد من الحوار الموضوع يخص شريحة من المجتع

الفاضل ماشى بنور الله
1 - مش الأول نعرف ايه الموضوع اللى يخص شرائح الناس .. دا أنت عامله من غير عنوان حتى :D .
2 - ايه رأيك نسيبنا من الناس وخلينا معاك أنت .. أنت أخونا فى المنتدى المبارك .. بينما هم ربما أيوة وربما لا ..
3 - ايه الموضوع معاك بالضبط .. محتار بالضبط من ايه ؟ ومتى بدأت الحيرة دى؟ وليه؟ أصيلة ولا طارئة ؟ .. اغلبنا فى المنتدى ماخد باله ان هذه ليست أول مرة منك .. تشعرنا بقلق ما يراودك .. وحضرتك من الأعضاء النشطين فى مشاركاتهم ..
4 - أتمنى تضع نقاط محددة .. هى مصدر حيرتك .. فضفض ببساطة علشان نفهم الوجع فين .. والمنتدى بحبوح مع ضيوفه ومتسامح حتى لو ضد الآراء المطروحة فى المنتدى ..
وربنا يرزقنا ويرزقك اليقين .

_________________

يانور الأنوارِ أَغثنى
أدْرِكنى يا نور "محمد"
مِن أَرْضى..مِنْ طينةِ جِسْمى
وارفعنى لجوارِ" محمد"
***
خذنى إليك ..ونـقنى
مِن كل عيـبٍ زَكِّـنى
و بـنظرة منك اكـفنى
و إلى رحابك ضُمنى
من شعر عبد الله صلاح الدين القوصى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: بدون عنوان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 08, 2014 8:48 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس إبريل 11, 2013 8:06 pm
مشاركات: 248
ربينا يهدي ليس امامنا سوي الصلاة علي النبي صلي الله عليه وسلم ومتابعة المنتدي


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: بدون عنوان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 08, 2014 8:48 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس إبريل 11, 2013 8:06 pm
مشاركات: 248
المشكلة من اين نبدا وكيف
المشكلة ان لي ميراث قديم مختلط فيه تصوف علي سلفية لخبطة
المشكلة ثبات العقيده في هذا المنتدي فقط روح الفيس بوك والمجتمع تجدهم محتارين حيرة الضال بين هذا وهذا لا يستطيع الانسان ان يجبر الناس علي فهم مالم يهتموا به ولكن لا نستطيع كتم كلامهم فله صدي
ربنا يكتب الخير ويهدي


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 11 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 10 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط