موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 50 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: أحما حميثا أطما طميثا ... و أشياء من هذا القبيل !
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 21, 2013 1:30 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يوليو 12, 2011 12:41 pm
مشاركات: 38
[size=100]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم إني أعوذ بك أن أشرك بك شيئا أعلمه و أستغفرك لما لا أعلمه
في بداية علاقتي بطريق التصوف كان من أكثر ما يشغل بالي الطلاسم الموجودة في بعض الأوراد ... بحثت كثيرا في الأحاديث النبوية عن إشارة إلى مثل هذا ... كان من بعض ما توصلت إليه :
• حدثنا محمد بن أحمد بن البراء قال : نا المعافى بن سليمان قال : نا موسى بن أعين ، عن زيد بن بكر بن خنيس ، عن إسماعيل بن مسلم ، عن أبي معشر ، عن إبراهيم ، عن عبد الله بن مسعود قال : ذكر عند النبي صلى الله عليه وسلم رقية (1) من الحمة (2) ، فقال : « اعرضوها علي » فعرضوها عليه : بسم الله ، شجة قرنية ، ملحة بحر قفطا ، فقال : « هذه مواثيق أخذها سليمان صلى الله عليه وسلم على الهوام (3) ، لا أرى بها بأسا » . قال : فلدغ رجل ، وهو مع علقمة فرقاه بها ، فكأنما نشط من عقال.

• حدثنا علي بن عبد العزيز، وخلف بن عمرو العكبري، قالا: حدثنا معلى بن مهدي الموصلي، حدثنا أبو عوانة، عن أبي يونس، عن سماك بن حرب، عن عكرمة، عن ابن عباس، أن رجلا من بني عبس يقال له: خالد بن سنان، قال لقومه: أنا أطفئ عنكم نار الحدثان، قال: فقال له عمارة بن زياد رجل من قومه: والله ما قلت لنا يا خالد قط إلا حقا فما شأنك وشأن نار الحدثان؟ تزعم أنك تطفئها، قال: فانطلق معه عمارة بن زياد في ناس من قومه حتى أتوها وهي تخرج في شق جبل في حرة يقال لها: حرة أشجع، قال: فخط لهم خالد خطة فأجلسهم فيها، وقال: إن أبطأت عليكم فلا تدعوني باسمي، فخرجت كأنها خيل شقر يتبع بعضها بعضا، فاستقبلها خالد فجعل يضربها بعصاه وهو، يقول: بدا بدا كل هدى مردا، زعم ابن راعية المعزى أني لا أخرج منها وثيابي تندى حتى دخل معها الشق، فأبطأ عليهم .... إلى آخر الحديث"

و كنت أتردد على شيخ يعلمني أوراد الطريقة البرهانية الدسوقية الشاذلية و فيها في الحزب الصغير : أحما حميثا أطما طميثا ( و كان الله قويا عزيزا)
فكنت دائما ما أتردد في هذه الكلمات المطلسمة و أحيانا أتذكر هذه الأحاديث السابقة فيزول بعض ترددي ... و لما أبحث عن معنى بعض هذه الطلاسم أجد كلاما من عينة إن فيها اسم الله الأعظم و أنها تمجيد لله عز وجل باللغة السريانية ...و إلخ
حتى كان هذا اليوم الذي التقطت فيه طرف خيط مهم ... أحد الإخوة العراقيين يضع مشاركة على الفيس بوك فيها صورة بشكل مربع فيه كلمتين فقط هما : حليثا مليثا .... و يسأل أعضاء الجروب ماذا يعني هذا الطلسم ؟
كانت الإجابات في معظمها أن هذا طلسم يستخدم لطرد الجن من المكان ... تركهم الأخ العراقي حتى أنهوا إجاباتهم ثم قال أن هاتان الكلمتان تعنيان حلوة و سمينة بإحدى اللغات العراقية القديمة و أنه لا علاقة لهما بالجن و لا غيره !
بالطبع استدعت هاتان الكلمتان فورا لذهني كلمتي حميثا و طميثا و افترضت أنهما من نفس اللغة و بدأت البحث ...
اللغة هي اللغة الكلدانية ( السريانية الشرقية) و هي إحدى اللغات الأرامية القديمة ... هذه اللغة هي لغة الكلدان العراقيين و هي طائفة تعتنق المسيحية حاليا و لا زالت تتحدث هذه اللغة القديمة حتى الآن ( على الأقل فيما بينهم) ... في طيات البحث وجدت المعلومة الأولى الصادمة : هاروت و ماروت هما تعريب هاروكا و ماروداخ و هما القمر و المشترى باللغة الكلدانية !!!!
المعلومة الأولى المهمة : : أحما حميثا أطما طميثا هي كلمات تنتمي إلى اللغة الكلدانية ... لغة هاروت و ماروت ... الملكين ببابل ( حتى كلمة بابل هي كلمة كلدانية معناها باب إيلو أو باب الله) اللذين آتاهما الله علما هو فتنة (على خلاف هل هذا العلم هو السحر أو أن تحريفه على يد الشياطين هو السحر)

نقطة ثانية و بحث جديد ... كل الكلمات التي ذكرتها لكم ... حليثا- مليثا- حميثا- طميثا تنتهي بنفس المقطع (ثا) ... فما معنى هذا؟
http://www.ankawa.com/forum/index.php?t ... 858.0;wap2

طبقا للرابط أعلاه فإن هذا المقطع يماثل تاء التأنيث في اللغة العربية ... و لذلك فإن حليثا مليثا تعني حلية ملية إذا تم تحويلها للغة العربية و يكون معناها كما قال الأخ العراقي حلوة و مليئة (سمينة) ... لاحظ أن اللغة العربية هي من اللغات الآرامية و هناك الكثير من المعاني و المباني المشتركة بين هذه اللغات ذات الأصل الأرامي ... حتى أن قريش أصلهم من النبط و هي كلمة محرفة من نباتا أو نباثا بالعراقية القديمة ...
أيضا كان مما عثرت عليه أسماء بنات سيدنا لوط عليه الصلاة و السلام ( و هو كلداني و ابن أخي سيدنا إبراهيم الخليل عليه الصلاة و السلام و أول من آمن به) و هما ريثا و يغوثا ... و هي الأسماء التي تخضع لنفس القاعدة فهي تنتهي بالمقطع (ثا) ...
ما إن بدأت أتأكد أن أصل هذه الكلمات هي كلمات كلدانية مؤنثة ... حتى اقشعر بدني ... لماذا ؟ إقرأ معي ما قاله سيدنا إبراهيم الخليل (سبق أن نوهنا أنه من الكلدانيين !) عليه الصلاة و السلام فيما ورد على لسانه في القرآن :

"وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا الْبَلَدَ آمِنًا وَاجْنُبْنِي وَبَنِيَّ أَنْ نَعْبُدَ الْأَصْنَامَ (35) رَبِّ إِنَّهُنَّ أَضْلَلْنَ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ فَمَنْ تَبِعَنِي فَإِنَّهُ مِنِّي وَمَنْ عَصَانِي فَإِنَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (36)"

هل لاحظت شيئا ؟ نعم ... سيدنا إبراهيم عليه السلام يتحدث عن الأصنام بصيغة الجمع المؤنث ( إنهن أضللن) ... هل أزيدك ؟

" إن يدعون من دونه إلا إناثا و إن يدعون إلا شيطانا مريدا لعنه الله "

" إن الذين لا يؤمنون بالآخرة ليسمون الملائكة تسمية الأنثى"

"وَجَعَلُوا الْمَلَائِكَةَ الَّذِينَ هُمْ عِبَادُ الرَّحْمَنِ إِنَاثًا"

"أَفَأَصْفَاكُمْ رَبُّكُمْ بِالْبَنِينَ وَاتَّخَذَ مِنَ الْمَلَائِكَةِ إِنَاثًا إِنَّكُمْ لَتَقُولُونَ قَوْلًا عَظِيمًا"

و كانت العرب أيضا تطلق على الأصنام الإناث فيقولون أنثى بني فلان يقصدون صنم بني فلان ...

ها هنا نقطة بحث جديدة .... من يقول أن هذه الكلمات المؤنثة هي أسماء ؟ و هل يقول أحد بأنها أسماء ملائكة ؟
افترضت أن الأسماء ستكون مسبوقة بحرف نداء فبدأت البحث عن (يا حميثا) ... و ( يا طميثا ) فماذا وجدت ؟
http://www.rw7aniat.com/vb/rw7aniat8345/
ما ستراه في الرابط أعلاه هو نداء على ثلاثة أسماء و كلها تخضع لنفس القاعدة السابقة من حيث الانتهاء بالمقطع (ثا) و هو تاء التأنيث الكلدانية !
حميثا – شهيثا – نيثا ... تساوي بالعربية حمية – شهية – نية ... أو ساخنة شهية نيئة ! و الغرض (جلب و تهييج ... واضح طبعا !!!)

و أيضا في الرابط :
http://raohnyat.ga2h.com/vb/showthread.php?t=55
يذكر الأسماء طميثا – ديموثا – شمخيثا
و يذكر أنهم خدام (ملائكة) سورة الكوثر !!!!!!!!!!
و هو بذلك ينطبق عليه حرفيا أنه يسمي الملائكة تسمية الأنثى كما ذكر القرآن الكريم

أيضا لا يفوتكم الإسم المشهور (ليليثا) ... البومة على الدولار الأمريكي و المعبودة في الغابة البوهيمية (Bohemian grove) و من عبادها المخلصين كثير من الساسة الأمريكان !!!

الحق أنني قمت بتنزيل معجم للغة الكلدانية محاولا فك طلاسم هذه الأسماء و الألفاظ الغريبة و لكن فشلت بسبب أنني لا أعرف شكل الكلمة بالكلدانية و لكن معي منطوقها فقط ... هنا خطرت لي فكرة

قمت بمراسلة الأخ العراقي الذي فتح الله لنا بفضله هذا البحث و طلبت منه أن يسأل من يتكلمون اللغة الكلدانية في محيطه عن معنى ( أحما حميثا أطما طميثا ) و الحق أن استجابته كانت رائعة و كان جوابه :
أحما = الحماة ( أخت الزوج في العراق أو أم الزوج في مصر)
حميثا = ساخنة
أطما = فخذ
طميثا = لذيذة
و الكلمات كلها واضحة و معروفة لدى الكلدانيين من العراقيين فتكون هذه هي الترجمة الحرفية :
الحماة الساخنة و الفخذ اللذيذة ( وكان الله قويا عزيزا) .... أستغفر الله العظيم و أتوب إليه ... هل يجوز هذا يا معاشر المسلمين ؟
و الساحر الذي أوردته آنفا و هو يقطع سورة الكوثر بأسماء كلدانية مؤنثة بغرض حبس بول السارق !!!!
طبعا طميثا و ديموثا و شمخيثا لازم يطيعونك بعد ما أوقعنك في الشرك و دعائهن مقترنات بإسم الله عز وجل الذي سيدعك و شركك فهو لا يقبل من مشرك ....
تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا
أما آخر ما فاجأني في هذا الموضوع هو أن الأزهر له رأي واضح في هذه الطريقة مذكور في الرابط :
http://taseel.com/display/pub/print.asp ... 0#_ftnref3

إن شاء الله الخطوة القادمة لي في هذا الأمر هو تجميع تلك الطلاسم في الطرق الصوفية المختلفة و عرضها على قسم اللغات الشرقية في كلية الآداب ربما أحصل على معلومات جديدة في هذا الصدد
اللهم غفرانك ... اللهم غفرانك ... اللهم غفرانك

يا حميثا كفرانك لا غفرانك .... يا طميثا كفرانك لا سبحانك

سبحان ربك رب العزة عما يصفون و سلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين



[/size]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحما حميثا أطما طميثا ... و أشياء من هذا القبيل !
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 21, 2013 9:29 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 7632
هذه أسماء سريانية بلغة الارواح لا بلغة الاشباح
وقد تلقاها الاواخر عن الاوائل من السادة الافاضل الاماثل
ولن يشككنا فيها قول قائل
اللهم فرج عن أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحما حميثا أطما طميثا ... و أشياء من هذا القبيل !
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 21, 2013 10:38 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 7632
قال سيدي عبد العزيز الدباغ رضي الله عنه :

اللغة السريانية لغة الأرواح



وبها يتخاطب الأولياء من أهل الديوان فيما بينهم لاختصارها وحملها المعانى الكثيرة التى لا يمكن أداؤها بمثل ألفاظها فى لغة أخرى..

وشرح ذلك مفصلا فى واقعة جميلة أوردها تلميذه العلامة الشيخ أحمد بن المبارك فى كتابه النفيس:

"الإبريز من كلام سيدى عبد العزيز الدباغ"..
اللهم حققنا بحقائق وراث الحبيب صلى الله عليه وآله وسلم

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحما حميثا أطما طميثا ... و أشياء من هذا القبيل !
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 21, 2013 10:41 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 7632
تابع :
قال الشيخ ابن المبارك:



زار أحد الصالحين من تلمسان قبر سيدى إبراهيم الدسوقى..
ورأى صاحب القبر وعلمه الدعاء التالى:

بسم الإله الخالق الأكبر.. وهو حرز مانع مما أخاف منه وأحذر.. لا قدرة لمخلوق مع قدرة الخالق.. يلجمه بلجام قدرته.. "أحمى حميثا.. "أطما طميثا".. وكان الله قويا عزيزا.. (حم عسق) حمايتنا.. (كهيعص) كفايتنا.. فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم.. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.

وقال له: ادع بهذا الدعاء ولا تخف من شىء..

لكن الشيخ التلمسانى امتنع من هذا الدعاء لأنه لم يعرف معنى هاتين الكلمتين: "أحمى حميثا".. "أطما طميثا".. وقال لا أدرى معناهما.. ولعل أن يكون فيهما ما أكره.. وسألنى عن معنى الكلمتين.. فسألت شيخنا عبد العزيز الدباغ –رضى الله عنه- فقال:

هما كلمتان بلغة السريانية..

أما "أحمى" فمعناه: يا مالك.. يا مالك الملك العظيم الأعظم الحى القيوم..

و"حميثا" إشارة إلى مملكته.. فهو بمنزلة من يقول: يا مالك الأسرار.. يا مالك الأنوار.. يا مالك الليل والنهار.. يا مالك السحاب المدرار.. يا مالك الشموس والأقمار.. يا مالك العطاء والمنع.. يا مالك الخفض والرفع.. يا مالك كل حى.. يا مالك كل شىء..

وفى هذا الاسم سر عجيب لا يطيق القلم ولا العبارة تبليغه أبدا.

وأما قوله "أطمى" فهو بمنزلة من يصفه تعالى بالعظمة والكبرياء والقهر والغلبة والعز والانفراد فى ذلك كله.. وكأنه يقول: يا عالم كل شىء.. يا قادرا على كل شىء.. يا مريد كل شىء ويا مدبر كل شىء.. ويا قاهر كل شىء.. ويا من لا يتطرق إليه عجز ولا يُتوهم فى (فعله) نقص..

و"طميثا": إشارة إلى الأشياء التى يتصرف فيها وإلى الممكنات التى يفعل فيها ما يشاء ويحكم ما يريد سبحانه لا إله إلا هو..

وفى هذا الاسم سر عجيب لا يطيق القلم ولا العبارة تبليغه أبدا.. والله أعلم.

ثم تكلم الشيخ عن طبيعة اللغة السريانية واختلافها عن سائر اللغات فقال:

الكلام فى كل لغة يتركب من الكلمات.. وفى السريانية يتركب من الحروف الهجائية.. فكل حرف فى السريانية يدل على معنى مفيد.. والسريانية هى أصل اللغات بأسرها.. وسائر اللغات طارئة عليها.. وسبب ذلك الجهل الذى عم بنى آدم.. لأن مبنى اللغة السريانية وأصل التخاطب بها المعرفة الصافية التى لا جهل معها حتى تكون المعانى عند المتكلمين بها معروفة قبل التكلم.. فتكفى الحروف للإشارة إلى المعانى.. لأن الغرض هو المعانى لا ما يدل عليها..

لذلك لا يقدر على التكلم بها إلا أهل الكشف الكبير ومن فى معناهم من الأرواح التى خُلقت عرّافة درّاكة.. والملائكة الذين جُبلوا على المعرفة.. فإذا رأيتهم يتكلمون بها رأيتهم يشيرون بحرف أو بحرفين أو بكلمة أو بكلمتين إلى ما يشير إليه غيرهم بكراسة أو كراستين.

ثم تكلم كلاما نفيسا عن كشف صادق فى نفس الموضوع استغرق عدة صفحات..
اللهم انظمنا في عقد معيته صلى الله عليه وآله وسلم

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحما حميثا أطما طميثا ... و أشياء من هذا القبيل !
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 21, 2013 12:38 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 30, 2011 7:56 pm
مشاركات: 621
مؤدى الكلام يا اخى الفاضل فراج أن السريانية تعلو ولا يعلي عليها ... لأن ((( كل حرف فى السريانية يدل على معنى مفيد.. والسريانية هى أصل اللغات بأسرها.. وسائر اللغات طارئة عليها... ولأن مبنى اللغة السريانية وأصل التخاطب بها المعرفة الصافية التى لا جهل معها حتى تكون المعانى عند المتكلمين بها معروفة قبل التكلم.. فتكفى الحروف للإشارة إلى المعانى.. لأن الغرض هو المعانى لا ما يدل عليها.. ولأنه لا يقدر على التكلم بها إلا أهل الكشف الكبير ومن فى معناهم من الأرواح التى خُلقت عرّافة درّاكة.. والملائكة الذين جُبلوا على المعرفة.. فإذا رأيتهم يتكلمون بها رأيتهم يشيرون بحرف أو بحرفين أو بكلمة أو بكلمتين إلى ما يشير إليه غيرهم بكراسة أو كراستين )))
لو كان الأمر كذلك .. لماذا نزل القرآن باللغة العربية ولم ينزل القرآن بالسريانية ؟؟ ولماذا كانت العربية هى لغة أهل الجنة دون غيرها ؟؟ وأين نحن من قوله تعالى " لسان عربي مبين " .
احسب أن لغة القرآن ابين وأحكم وأحلى مما عداها من لغات .. والله اعلم .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحما حميثا أطما طميثا ... و أشياء من هذا القبيل !
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 21, 2013 12:50 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 7632
الكلام هنا على لغة (الأرواح ) لا (الأشباح )
المعاني لا المباني
والأمر أبسط مما تتخيلون
هذه علوم فوق طور العقل فمن صدقها تسليما لمن نطق بها فقد فاز
ومن حرم التسليم فقد حرم خيرا كثيرا
لكنها ليست من مسائل العقيدة أو الحلال والحرام
ريحوا نفسكم وتعالوا نصلوا على حضرة سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحما حميثا أطما طميثا ... و أشياء من هذا القبيل !
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 21, 2013 1:07 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 30, 2011 7:56 pm
مشاركات: 621
افادكم الله ..
تفرقة مهمة .. تخرج من الخلاف
اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحما حميثا أطما طميثا ... و أشياء من هذا القبيل !
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 21, 2013 2:04 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 11, 2013 3:59 am
مشاركات: 1218


كل لغة نسبت لفظا هو اشارة الى الله ورسوله فهى مجرد اشارة فنقول ملكوت الله ونور الله ونور رسول الله ولا ندرك ونحيط بشئ بدون مدد من الله ورسوله فحتى كلمة الله سبحان الله وتقدس نفهم الاشارة لذاته ولا يدرك القلب احاطة بالمعنى كاملا بدون مدد
فالامر امر قلوب وعقول وعلى قدر ما تمد تفهم وتعى وليس اللفظ هو المقصود وعلى هذا فلا اتكلم بلا ما لا افهم حتى معناه فكيف اشير لشئ لا افهم لما يشير
فقد قيل هذه الفاتحة فاين عمر

_________________
رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحما حميثا أطما طميثا ... و أشياء من هذا القبيل !
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 21, 2013 2:31 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يوليو 12, 2011 12:41 pm
مشاركات: 38
يا أخي لا لغة أرواح ولا شيء ... اللغة كلدانية (سريانية باللهجة الشرقية) و هي لغة شبه مندثرة يتكلمها بعض العراقيين المسيحيين حتى الآن ... حاجة كده شبه اللغة القبطية ... و قواميس و معاجم هذه اللغة الكلدانية موجود على النت للتحميل ... و دخول هذه الكلمات للأوراد الدسوقية كان عن طريق منام .... فأمامك الآن منام يأمرك بتلاوة أسماء مؤنثة باللغة التي نزل بها السحر باعتبار أنها ملائكة موكلة بسور معينة ووظائف معينة .... و القرآن الكريم يأمرك بألا تسمي الملائكة تسمية الأنثى !
يا أخي أنصحك أن تذهب إلى أقرب كلية آداب قسم اللغات الشرقية و تسأل عن معاني الكلمات و الأسماء السريانية الكلدانية قبل قرائتها


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحما حميثا أطما طميثا ... و أشياء من هذا القبيل !
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 21, 2013 2:48 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 14, 2011 7:03 pm
مشاركات: 17
زيدان ... بل أنصحك أن تذهب إلى دار الإفتاء والأزهر الشريف إذا كنت متأكد من معلوماتك وبحثك

وهم من يفتوك بأن كلامك صحيح ام خطأ

ثم تنشر هذه الفتوى لإظهار الحق إذا كنت تحب أن تتبعه

سلام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحما حميثا أطما طميثا ... و أشياء من هذا القبيل !
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 21, 2013 3:02 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يوليو 04, 2013 1:55 pm
مشاركات: 62
شجة قرنية ملحة بحر قفطا

ماذا عن هذه الكلمات و التي ذكرت انها كانت في رقية للحمى عن الرسول
؟؟


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحما حميثا أطما طميثا ... و أشياء من هذا القبيل !
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 21, 2013 3:08 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يوليو 12, 2011 12:41 pm
مشاركات: 38
رأي الأزهر موجود في الرابط الأخير في المشاركة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحما حميثا أطما طميثا ... و أشياء من هذا القبيل !
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 21, 2013 3:17 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 14, 2011 7:03 pm
مشاركات: 17
هذا رابط موقع مركز التأصيل للدراسات والبحوث وليس الأزهر الشريف

إذا اردت الحق أظهر صورة الفتوى من موقع الأزهر الشريف أو من دار الإفتاء المصرية

حتى تكون من المنصفين للحق وليس موقع يهاجم هذه الطريقة أو تلك

سلام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحما حميثا أطما طميثا ... و أشياء من هذا القبيل !
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 21, 2013 3:37 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 22, 2011 2:18 am
مشاركات: 2035
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله .. وبعد

الاخوة الافاضل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع الذكر بالالفاظ المعجمة الغير عربية موضوع قديم
قد قتل بحثا بين ساداتنا العلماء الافاضل

هناك من اجاز وهناك من منع

المشكلة لاتكمن في اجازة الذكر بالالفاظ المعجمة من عدمها
المشكلة الان فيمن يتناول هذه الموضوعات الان وفي المنهج

الاستاذ زيدان مشي على مجموعة من الافتراضات
وبعدين ورط نفسه في مجموعة من النتائج
واراد ان يفرض رأيه على الجميع

ولي عدة ملاحظات في طريقة بحث الاستاذ زيدان

اولا منهج البحث عند الاستاذ زيدان منهج غير علمي
لان المنهج العلمي بيتكون من ثلاثة عناصر
مصادر البحث/طرق البحث/شروط الباحث
بالنسبة لمصادر البحث العلمي فكانت واحد عراقي الله اعلم بيه
قاموس للغة الله اعلم بيها
مجرد تكهنات في رأس الاستاذ زيدان
بالنسبة لطرق البحث
منطوق كلمة اتفقت في اخر مقطع مع منطوق كلمة اخرى لاخ مجهول من العراق الله اعلم بتوجهه وتخصصه
وبعدين بقاعدة بما ان اذن والتي حذرنا منه الدكتور محمود من قبل في حواره مع الاستاذ حاتم الاخواني
توصل الاستاذ زيدان ان الالفاظ دية حرام

وشروط الباحث
نجد ان الاستاذ زيدان غير متخصص في اللغات القديمة وخاصة الكلدانية
وايضا لم يلجأ لمتخصص في اللغات القديمة مع العلم انه قسم موجود بكلية الالسن وكلية اداب
بالاضافة لكدة ان الاستاذ زيدان غير متخصص في علوم الفقه والتصوف والحديث اصلا

المنهج منهج فوضوي 100%
المفروض بقى كدة نبقى نكون عرفنا الحقيقة

الشيخ محمد زكي الدين ابراهيم رضي الله عنه بحث في هذه المسئلة
واستعان بخبراء اصلا في اللغة السريانية واللغات القديمة

ووجد ان الكثير من هذه الالفاظ سريانية وهيرغلوفية وعبرية

العجيب انه اقر احمى حميثا واطمى طميثا
وقال انه ليست من اللغات الارضية
وانها من لغة الارواح الراقية
وان من اراد ان يتعبد بها فنعما بها
وان من اراد الا يتعبد بها فلا بأس وقرر قاعدة ان التعبد بالمتفق عليه افضل الف مرة من التعبد بالمختلف فيه

المهم بعيدا عن الاتفاق مع سيدي محمد زكي الدين ابراهيم فيما وصل اليه او لا
نجد ان سيدي محمد زكي الدين ابراهيم استعان بخبراء في اللغة ولم يصنع كما صنع الاستاذ زيدان بأنه كلم واحد عراقي الله اعلم بيه

وكمان توصل ان هذه الالفاظ ليست من اللغات الوضعية البشرية وخاصة السريانية
وان الكثير من هذه الالفاظ بلغات اخرى وبعضها بلغة الروح العالية وان لها معان راقية ترضي الله

احمى حميثا اطمى طميثا من الالفاظ المقررة عند فضيلته التعبد بها شرعا




وكتب معانيها
تجد هذا الكلام مكتوب في كتابه في رياض الاسم الاعظم وايضا في هامش كتابه مفاتح القرب عند شرح الحزب الصغير ممزوجا

حتى سيدي محمد زكي الدين ابراهيم في بحثه وهو من يرفض الكثير من هذه الالفاظ توصل ان احمى حميثا اطمى طميثا من اسماء الله تعالى وانها ليست من لغة الكلدانيين بشهادة الخبراء
وهو ايضا متخصص في الفقه والحديث واللغة والتصوف




من المشايخ الذين اقروا الالفاظ المعجمة وخاصة باوراد سيدي ابراهيم الدسوقي سيدي جودة يزيد المهدي عميد كلية القرىن الكريم
وسيدي حسنين مخلوف في كتابه مطالب قدسية
وسيدي عبد الحليم محمود في تحقيقه لكتاب لطائف المنن ونقل الفاظ معجمة لاوراد سيدي ابو العباس المرسي
والكثير من اهل التخصص والمعرفة



نصيحة للاخ الغالي زيدان

اولا/ عندما تبحث عن امر وجب عليك الاستعانة بأهل التخصص
ثانيا/ قبل الحكم يجب عليك الالمام بكافة جوانب الموضوع
مثلا لامساس لها معنى في اللغة العربية ومذكورة بالقرآن
في حين ان هذا النطق لها معنى اخر في اللغة اليونانية

كلمة فودة شتيمة في البرازيل
كلمة الحاوي في تونس شتيمة
للشيخ جلال الدين كتاب اسمه الحاوي
ايش معناها بالبدوي ماذا او من
ايش انت يعني من انت
ايش بالالمانية تعني انا

لو مشيت بس وراء منطوق الكلمة وتبني عليها تبقى انت كدة بتضلل نفسك


اما بخصوص التذكير والتأنيث
ملائكة كلمة مؤنثة الشيطان كلمة مذكرة
ملاك كلمة مذكرة
الشمس مؤنثة
القمر مذكر

في اللغة العربية فيه حاجة اسمها المذكر والمؤنث المجازي


ثالثا/ اذا اخذت رأي بمنهج غير علمي فهذا شأنك
ولكن على الاقل احترم من اخذ برأي مبني على منهج علمي
وشكرا لك





_________________
صورة

الفقير(AHMED SALEM)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحما حميثا أطما طميثا ... و أشياء من هذا القبيل !
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 21, 2013 6:17 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 22, 2011 2:18 am
مشاركات: 2035
استكمالا لموضوع الالفاظ المعجمة
سيدي الشيخ فراج نقل الكلام الفصل حول هذا الموضوع
ونقل كلام العارف بالله والولي الممكن سيدي عبد العزيز الدباغ
وهو من كبار العارفيين
وهو من مشايخ السلسلة لسيدي صالح الجعفري

قال ما رآه كشفا وشهودا

ولكن مالفت انتبهاي مقارنة سيدي الفاضل المستشار ابو بكر
حيث ظن ان مانقله سيدي فراج يفيد بأن اللغة السريانية افضل من اللغة العربية
القصة قصة مزايا اللغة ليس اكثر
اللغة السريانية لغة الروح وهي غير تلك اللغة الوضعية المعروفة باسم السريانية
سيدي الدباغ اخبر ان اكثر اللغات قربا من اللغة السريانية لغة اهل الهند على مااتذكر

وان هذه اللغة سميت بالسريانية لانها تسري في عالم الروح

هذه اللغة الروحية لغة الحروف
كلمة ماء المعبر عن معناها فقط حرفان والباقي غير مستخدم
في شرح سيدي الدباغ توضيح كبير حول هذه اللغة ومناسباتها مع اللغة العربية

هذه اللغة من مميزاتها يستخدمها اهل الله مع بعضهم البعض بالديوان
ولايتكلمون بغيرها الا في حضرة النبي صلى الله عليه وسلم يتكلمون بالعربية ادبا مع حضرته


اما بخصوص فضل اللغة العربية وانها كلام اهل الجنة فهناك بحث طويل حول هذا الامر
فهناك الكثير من اهل العلم من انكر مقولة ان العربي كلام اهل الجنة وهناك من قبله وتشدد فيه


التفاضل بين اللغات مسئلة طويلة بين اهل العلم

اللغة العربية افضل اللغات الارضية الموضوعة
ولها مناسباتها مع اللغة السريانية

الاحرف النورانية بأوائل السور هي لغة سريانية عند البعض

ولكل حرف معنى ولكل حرف نور ولكل حرف عالم وكون

الالف وحرف ال A وحرف الالفا بالللاتينية
تتقارب في نطقها وتتمايز في خصائصها

عامة الحرب على التصوف مازال على قدم وساق
وتأخذ اشكال متعددة

تارة تأخذ الشكل الصريح المباشر
وتارة تأخذ الشكل المتلون

هدم ابجديات التصوف واسسه هدف للشيطان لن يتوانى عنه


اليوم الطعن على الالفاظ المعجمة
وغدا الطعن على الاوراد الصوفية عامة بدعوى انها لم ترد عن النبي وقد تكون بدعوى انها لم تثبت عن الصالحين
ثم مهاجمة مجالس الصلاة على النبي والقراءة في دلائل الخيرات بدعوى ان قراءة القرآن افضل وهكذا



العنوان الذي كتبه استاذ زيدان نبهني لذلك

زيدان كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم إني أعوذ بك أن أشرك بك شيئا أعلمه و أستغفرك لما لا أعلمه



فلقد بدأ بالاتهام بالشرك صراحة لمن يقرأ هذه الالفاظ

ثم وجدته يقول

زيدان كتب:
و كنت أتردد على شيخ يعلمني أوراد الطريقة البرهانية الدسوقية الشاذلية و فيها في الحزب الصغير : أحما حميثا أطما طميثا ( و كان الله قويا عزيزا)
فكنت دائما ما أتردد في هذه الكلمات المطلسمة و أحيانا أتذكر هذه الأحاديث السابقة فيزول بعض ترددي ... و لما أبحث عن معنى بعض هذه الطلاسم أجد كلاما من عينة إن فيها اسم الله الأعظم و أنها تمجيد لله عز وجل باللغة السريانية ...و إلخ




في الحقيقة تلك العبارة جعلتني متشكك في صحة رواية الاستاذ زيدان
لاني قضيت فترة مع البرهانية اقرأ اورادها
وهناك الفاظ اشد واقوى من احمى حميثا اطمى طميثا
تجعلك قلقا اكثر
بل وتفسير البرهانية لها تجعلك اكثر قلقا
فلو صح ان الاستاذ زيدان سلك في طريق البرهانية لكتب باقي الالفاظ بشروحاتها
ولذلك انا متشكك في صدق الاستاذ زيدان

فهو اصلا لم يسلط طريق البرهانية ولم يقرأ اورادها

واعتقد والله اعلم ان الاستاذ زيدان له منهجية معينة في محاربة التصوف
ربما بدأ يسير في طريق التصوف السلوكي والتصوف الفلسفي تقسيمة الوهابية اتباع بن تيمية لتفريغ التصوف من محتواه الاصلي ويسهل بذلك هدمه
اي ايجاد طريق شبيه بالطريق الصوفي وهدم الطريق الصوفي الاصلي وهذا الطريق المزيف يسهل به وضع كل ماهو ضد التصوف بمعنى اخر طريق مليء بالفيروسات التيمية

لذلك ارجوا التركيز في هذه الفقرة
زيدان كتب:
إن شاء الله الخطوة القادمة لي في هذا الأمر هو تجميع تلك الطلاسم في الطرق الصوفية المختلفة و عرضها على قسم اللغات الشرقية في كلية الآداب ربما أحصل على معلومات جديدة في هذا الصدد
اللهم غفرانك ... اللهم غفرانك ... اللهم غفرانك

يا حميثا كفرانك لا غفرانك .... يا طميثا كفرانك لا سبحانك

سبحان ربك رب العزة عما يصفون و سلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين


هو لن يكتفي بالبرهانية ولكن سيسعى الى هدم كل الطرق من خلال اورادها كبداية

مع التكفير الواضح لمن يقرأ هذه الالوراد وهو واضح من بيت الشعر الذي كتبه اخيرا

كما انه لم يقل لنا لماذا تجاهل الاحاديث التي تجيز الذكر بالالفاظ المعجمة ولم ينقل لنا كلام الائمة من اهل التصوف والفقه
حتى غير المختلف عليهم بين ابناء الامة


تجاهل واضح للروايات
عدم ذكر كلام ائمة اهل السنة وخاصة من السادة الاحناف
السير وفق افتراضات غير سليمة


استاذ زيدان

هل حقا تريد معرفة الحقيقة
ام تريد فرض ماتظنه انت حقيقة


وشكرا لجميع الاحباب




_________________
صورة

الفقير(AHMED SALEM)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 50 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 59 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط