موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: فترة التجلية من أجل ( يارب ) التحلية .. ! وحجاب البشرية .
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مارس 11, 2005 3:14 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[fot]حجاب البشريه حجاب شديد[/fot]

[align=center]أري المنتدي وقد سادت الايمانيات من كافة الأطراف
وأري المختلفين وقد اجتمعوا لينشدوا نشيد الأشراف
وربما تكون للمختلفين فرصة للكشف عما خفي داخل الأصداف
وأتسائل لم لا يعيش المسلم هكذا بنقاء الفطرة ؟
لم لا نتفق علي منظومة نبذ القذي ؟
ولم لا نتفق علي أن نتفق ؟
وأرجوا من الجميع أن يتفرغوا في تلك الفترة ويعيدوا قراءة

(( خصوصية وبشرية النبي صلي الله عليه وسلم
عند قتلة الحسين رضي الله عنه ))
أقسم بالله العظيم يا كشاف ويا أسد والموالي
ولكل أهل الشيعة وللأمويين وحتي الوهابيين التيميين
وكذلك أهل الله من أهل الصوفية أهل السنه والجماعة .
أقول :
أناشدكم الحق وأستحلفكم الله أن تعيدوا قراءة كتاب الخصوصية
مرات ومرات
ولا تتفوهوا بكلمة داخل المنتدي بأي نوع من النقاش
الا بعد أن تستوعبوا
وتتأكدوا من مكنون المعاني وصدق الحديث ووضوح الهدف
الذي منه بدأ الخلاف والشقاق
و ( الكبر والنفاق )
حتي أنهم لم يروا الا بشريتهم
وعلموا أنه صلي الله عليه وسلم
بشر مثلهم ولم يعلموا أنه صلي الله عليه وسلم يبيت عند ربه يطعمة ويسقيه
ويقول صلي الله عليه وسلم قبل تلك الجملة " اني لست كهيئتكم "
يا حبيبي يارسول الله صلي الله عليك وسلم
لا يعلموا أن آلك بضعة منك
لا يعلموا بقولك يا رسول الله " حسين مني وأنا من حسين "
لم يفقهوا معني ((( وأنا من حسين )))
.... يا أهل المنتدي
راجعوا كتاب الخصوصية .. وأجعلوا فترة ألتقات الانفاس فترة للرقي والنظافة ب " القراءة "
والقراءة فقط ..
وأجعلوني أختار لكم في هذه المرة فقط .
ماذا تقرأون .. وحاولت فلم أجد ما يطبب الجراح ويزيل الشقوق بل ويمحوها الا ..
كتاب (( خصوصية وبشرية النبي صلي الله عليه وسلم
عند قتلة الحسين رضي الله عنه ))
ومن الكلمة الأسبوعية
أخترت لكم أن تعيدوا فراءتها لمن لا يستطيع أ بقرأ كتاب الخصوصية في يومين عليه بقراءة تلك الكلمة التي أسميها
الدليل أو كلمة من نور لتبث الثقة وتوضح ما خفي من أمر البشرية والبشر
التي هي مكمن الصراع علي مر العصور
الكلمة الأسبوعية
لسيدنا ومولانا الدكتور محمود صبيح :[/align]


[align=center]: الخميس ابريل 01, 2004 10:28 pm موضوع الرسالة: خصوصية وبشرية النبى عند قتلة الحسين عبر السنين

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم

الإخوة الأحباب

أحباب رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ممن قرأ الكلمة الأولى والثانية وممن شارك

بالتعقيب ، وممن سيقرأ هذه الكلمة

طلب منى بعض الأفاضل الاكتفاء بما تم ذكره فى الكلمتين السابقتين بخصوص مولانا الحسين

وذلك لصعوبة الأثر النفسى لهذا الموضوع المحزن المترامى الأطراف ،ولأن فيه كلاما أشبعهم

وغذاهم داخليا ولكن أحزنهم وأبكاهم بل وأعياهم ...

بينما طلب منى بعض الأفاضل أيضا أن أوضح بعض الأمور .

وكنت أميل شخصيا إلى الكلام فى موضوع آخر لأن هذا الموضوع شديد وعميق

وكما قلت من قبل أنا لا أستطيع الكتابة والكلام فى موضوعين : لحظات انتقال الرسول صلى الله

عليه وسلم للرفيق الأعلى ، ومقتل مولانا الحسين

إلا أنه مع سؤال بعض الناس لماذا الكلام عن رأس مولانا الحسين فالجراح كثيرة ، وهل يعنى

قتل الإمام الحسين أشد من معنى قتل أى مسلم ، وسؤال البعض واستفسارهم عن مغزى

أفعال بنى أمية القدماء ومن والاهم من المبتدعين والمتشددين والزنادقة والخوارج وأعداء أهل

السنة والجماعة ... أجد نفسى فى عجالة ومع تخفيف لغة الكلام أذكر بعض النقاط التى توضح

الأمور أكثر وأكثر

وتشرح أسباب محنة أهل البيت عبر السنين
أ
قول وبالله التوفيق

الحمد لله المتصف بصفات الجمال المنعوت بنعوت الجلال والكمال الذى علم ما كان وما يكون فى

الحال والمآل وأصلى وأسلم على الطاهر الروح والجسد خير من قام وركع وسجد وعلى آله

الطيبين الطاهرين

اعلموا جعلنا الله وإياكم من أهل اليقين من خاصة أهل الله المقربين أن من أشد الأمور قسوة

على ابن آدم إثبات الخصوصية لابن آدم مثله .. ومن هنا كان تكذيب الناس للنبوة كما قال تعالى "

وقالوا لولا أنزل عليه ملك ولو أنزلنا ملكا لقضى الأمر ثم لا ينظرون . ولو جعلناه ملكا لجعلناه رجلا

وللبسنا عليهم ما يلبسون "

وقال تعالى " وما منع الناس أن يؤمنوا إذ جاءهم الهدى إلا أن قالوا أبعث الله بشرا رسولا . قل لو

كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا " ، وقال تعالى "

وقال الذين كفروا إن هذا إلا أفك افتراه وأعانه عليه قوم آخرون فقد جاءوا ظلما وزورا " ، وقال

تعالى " وقالوا مال هذا الرسول يأكل الطعام ويمشى فى الأسواق لولا أنزل إليه ملك فيكون معه

نذيرا أو يلقى إليه كنز أو تكون له جنة يأكل منها وقال الظالمون إن تتبعون إلا رجلا مسحورا . انظر

كيف ضربوا لك الأمثال فضلوا فلا يستطيعون سبيلا "

، وقال تعالى " قالوا ما أنتم إلا بشر مثلنا وما أنزل الرحمن من شىء إن أنتم إلا تكذبون . قالوا

ربنا يعلم إنا إليكم لمرسلون "

إلى غير ذلك من الآيات التى تدل على كراهية بعض الناس لاتباع الرسل حسدا وكبرا

فالقضية يا سادة هى الحجب بحجاب البشرية .. كيف تعترف لبشر مثلك أنه أفضل منك ، وهل

ستسمح لأولادك ولزوجتك اتباعه وسماع كلامه أكثر من كلامك .. كيف يتم إيقاف هذا الأمر

الخطير؟

كان من أشد الأذى الذى لحق بالسيدة سمية أول شهيدة فى الإسلام ليس قتلها ، ولكن عندما

قالوا لها ما معناه " أنت أسلمت لأنك تحبين محمدا لجماله وليس لدينه "

ألقوا هذه الفرية لزوجها ياسر وابنها عمار بن ياسر رضى الله عنهم الذى بثباته في هذه الفتنة

وهى أشد الفتن عليه استحق أن يكون دائما فى صف الحق والحق فقط " ويحك عمار تقتلك

الفئة الباغية " لم يقتلك أهل مكة من الكفار أرادوا قتلك معنويا فإن ... محمدا

وقد قتلك أهل الإسلام فلا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم .

حجاب البشرية حجاب شديد

على قدر الإيمان بالله وبرسوله والتسليم تكون الدرجات وكذلك بقدر التسليم التام لهذا النبى

الكريم سيد الخلق أجمعين

كل إنسان إلا من رحم ربى فيه نقاط تسليم ونقاط امتعاض لتفضيل أحد الناس عليه سواء كان

رسولا أو نبيا أو وليا أو صالحا

من كان فيه تسليم بحث عن المآثر والمناقب والخصائص والمحبة والمديح

من كان فيه تسليم أحب أن يمدحَ من يُسلّم له ويلهج بذكره

لو كان أبوك مثلا د. مصطفى مشرفة ستقول أبى كان يعلم النظرية النسبية وأسرارها و... وفى

كل مجلس ... وهكذا

ومن كان عنده امتعاض أحب تقليص وتقليل وتنقيص عبد الله المخصوص من الله عز وجل سواء

كان رسولا أو نبيا أو وليا أو صالحا.

لذلك قال النبى صلى الله عليه وسلم " ثلاث من كن فيه وجد بهن حلاوة الإيمان أن يكون الله

ورسوله أحب إليه مما سواهما ... " إلى آخر الحديث . فانظر إلى قوله صلى الله عليه وسلم "

مما سواهما " بل قال الله عز وجل " وما نقموا إلا أن أغناهم الله ورسوله من فضله "

وقول النبى صلى الله عليه وسلم يغلق الأبواب أمام المتنطعين حتى لا يقولوا " الإشراك برسول

الله " كما يقول مبتدعة وزنادقة هذا الزمان.( هل تعلم أن ابن .. .. قال أنه لايجوز كتابة اسم محمد

بجانب اسم الله وأن ذلك من الغلو ويؤدى إلي الشرك .. قريبا سيقولون اكتب أشهد ألا إله إلا الله

فى سطر واكتب محمد رسول الله في السطر التالى )

نعود مرة أخرى للمنهج البشرى فى حجب الإنسان عن رسل الله عز وجل سواء كان سبب

الحجاب النفس أو السبب وسوسة الشيطان الذى قال " أنا خير منه " ، وقال " ءأسجد لمن خلقت

طينا "

تكتيك النفس والشيطان والهوى متتابع محكم الخطوات شديد المراس لا يستطيع الفرد العادى

اكتشافه إلا بكرامة ( هذا من أسباب انكار المحجوبين للكرامات ولا يعلمون أنهم ممكور بهم )

لا يعلم هذا التكتيك إلا أهل الله

ينجو منه أصحاب اليقين ثم أصحاب التسليم ممن رضى الله عنهم

ومن وقع فيه فهو مغرر ( حسب حاله من الكفر إلى درجات من الإيمان المنقوص )

تبدأ أولى الخطوات بنفى موضوع الرسالة من الأساس وذكر الأمور البشرية ( يأكل الطعام ،

ويمشى فى الأسواق ) إذا نجح هذا الأسلوب فلا داعى للخطوة التى تليها .. إذا لم ينجح تعاد

الكرة بكلمة بشر مثله مثلك ( انتبه لهذه النقطة فستتكرر )

إذا ظهر الدين وبرز رسول الله صلى الله عليه وسلم قاتلوه أو قيدوه أو أخرجوه .. أصيبوه فى

جسده ..

إذا فشل هذا الأسلوب

وفتح دياركم آمنوا بالله وقولوا له يا رب نحن آمنا بك وسامحنا أننا لا نريد بشرا بيننا وبينك " بل يريد

كل امرئ منهم أن يؤتى صحفا منشرة "

إذا اشتد الضغط ووجدتم الآيات تترى آمنوا به ، ولكـن مع العلم بأنه بشر مثله مثلك ( انتبه لهذه

النقطة فستتكرر )

وأنه سيؤدى رسالته وسيموت ... بشر مثله مثلك ( انتبه لهذه النقطة فستتكرر )

هم يريدون الإسلام اتحاد ملاك مع فصل كلمة الشهادة وهى " أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا

رسول الله "

من هذا المنطق ارتد بعض الناس بعد الإسراء والمعراج .. أتدرون لِمَ !!! هى رسالة منهم

فحواها أنت يا محمد ادعيت أنه ألقيت عليك الرسالة ونزل عليك الكتاب .. كموضة جديدة

سنتبعك ونؤسس اتحاد ملاك .. لا تدعى أنت فقط أنك صاحب هذا الدين ... عند الإسراء

والمعراج كانت وقفة أنت تقول أنك رأيت السماء وعاينتها ورأيت الجنة والنار ، وأنك سمعت صريف

الأقلام وجبريل قال لك " إن تقدمت أنت اخترقت وإن تقدمت أنا احترقت " وكلمت ربك وزج بك فى

الأنوار ... لو قلنا أننا مثلك لن يصدقنا الناس ليست عندنا الشجاعة ولن يُسرى بنا أصلا ، وإذا

ادعينا ذلك أنت مؤيد ونحن غير مؤيدين .. أنت يا محمد وضعتنا فى نقطة صعبة .. كنا نريد أن

نقول أنت تعبت ونحن تعبنا .. أنت مؤمن ونحن مؤمنون .. أنت تحب ربك ونحن نحب ربنا .. كنا نريد

أن نقول للناس أنه بشر مثله مثلك ( انتبه لهذه النقطة فستتكرر )

فكانت حادثة الإسراء والمعراج مخيبة لآمالهم

إذا ثبت الإيمان نوعا ما هل نحكم رسول الله فى أنفسنا وأهلينا وأموالنا ؟

المهم

دروب النفس موغلة مهلكة مليئة بالمتاهات ... انظر فى السنة المطهرة وانظر الأحداث التى

آذت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وماذا قال فيها ، وما الدافع إليها .. تجد ما وضحناه سابقا .

استقر الإيمان فى قلوب الموحدين أحباب رسول الله صلى الله عليه وسلم

ولم يستقر فى قلوب البعض فكان فيه شعبة أو أكثر من نفاق أو كفر

وعلى حسب التسليم كان إيمان الخلق

بقية تكتيك الشيطان والنفس كان يتعلق بإيذاء النبى صلى الله عليه وسلم ليس بعدم الاعتراف

بنبوته ولكن إيذائه فى نفسه أو جسده أو أهل بيته أو أحبابه

وكل فترة يتغير التكتيك وإن كانت أصوله واحدة ، ولكن بصور مختلفة وما يعقلها إلا العالمون

بعد وفاة النبى صلى الله عليه وسلم أصحاب القلوب المريضة لم يستطيعوا جحد النبوة فجحدوا

الخصائص النبوية الشريفة وبعضهم لم يستطيعوا الطعن فى النبى صلى الله عليه وسلم فطعنوا

فى أهل بيته لأن النبى صلى الله عليه وسلم غير موجود أمامهم ولن ينزل فيهم قرآن

من هذا التكتيك القول بـالآتى :

1. النبى بشر مثله مثلك

2. النبى مات لا يعلم ولا يدرى من أمر أمته شيئا

3. ليس له جاه يستشفع به ولا يتوسل به والله هو الذى سيشفعه

4. ليس له نسب يفيد ولا نسل يؤخذ منه

5.لا تقولوا بحديث الثقلين ( كتاب الله وعـترتـى ) ، وركزوا على رواية الحاكم والبيهقى التى فيها "

كتاب الله وسنتى " وفيها اثنان ضعفاء لو كانوا فى حديث من الخصائص لقالوا " باطل . وذلك لأن

من الممكن أن نكون نحن المهيمنين على شرح السنن فنحن أحياء والنبى مات وأهل بيته إما

مقتولون أو ..

6. عند شرح الخصائص النبوية ركزوا فى نقطتين : الأولى : عدم الغلو ، وأن هذه الأحاديث ضعيفة

وإن صححها غيرنا . والثانية : أن النبى مات ونخشى على الأمة من الغلو المؤدى إلى الشرك

7. بدل من كثرة الصلاة على النبى اقرأ القرآن فهو أفيد لك وإياك أن تحتفل بمولده فهذا يجرك

إلى الشرك ...

8. ، 9 ، 10 ..... تكتيك طويل منهك للأمة مجند له أموال وأشباه الرجال فهم يتكلمون بألسنتنا

كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم على أهل الفتن " هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا "

وقال فيهم " يقولون من قول خير البرية لا يجاوز إيمانهم تراقيهم "

الموضوع أيها الأحباب أعمق مما تتخيلون .. الموضوع موضوع تسليم داخلى لاختيار الله عز وجل

لرسوله صلى الله عليه وسلم

أيها الإخوة الأحباب قال الذهبى فى سير أعلام النبلاء (12/35 ) " وفي سنة ست وثلاثين ( 236

هـ ) هدم المتوكل قبر الحسين رضي الله عنه فقال البسامي أبياتا منها

أسفوا على أن يكونوا شاركوا في قتله فتتبعوه رميما

وكان المتوكل فيه نصب وانحراف فهدم هذا المكان وما حوله من الدور وأمر أن يزرع ومنع الناس

من انتيابه قال ابن خلكان ..... وعفى قبر الشهيد الحسين وما حوله من الدور فكتب الناس شتم

المتوكل على الحيطان وهجته الشعراء كدعبل ... " وقال المزى فى تهذيب الكمال ( 6/444 ) "

عن هشام بن محمد لما أجري الماء على قبر الحسين نضب بعد أربعين يوما وامتحى أثر القبر

فجاء أعرابي من بني أسد فجعل يأخذ قبضة قبضة ويشمه حتى وقع على قبر الحسين فبكى

وقال بأبي وأمي ما كان أطيبك وأطيب تربتك ميتا ثم بكى وأنشأ يقول أرادوا ليخفوا قبره عن عدوه

فطيب تراب القبر دل على القبر ..."

أيها الأحباب قد ينكر البعض ممن يحبون الله ورسوله قبر مولانا الحسين ، لكن حب الحسين

وتعظيمه فى قلوبهم .. الكارثة فيمن يقلل قدر مولانا الحسين

أيها الأحباب تكذيب ابن تيمية لوجود رأس مولانا الحسين ليس بجديد فقد سبقه فعل المتوكل

والشبه بينهما قريب .. إلا أن المتوكل استتر بأنه أظهر السنة ورفع الحبس عن المظلومين فى

فتنة خلق القرآن ، وابن تيمية فاقه فى تشويش عقائد العامة

فلا هو ذكر عقيدة السلف الصحيحة السهلة البسيطة غير المشوهة

ولا هو أنصف شرح الخلف لعقيدة السلف المنطقية العقلية الشرعية

لم يقدروا على رسول الله صلى الله عليه وسلم فنفوا خصائصه أو قللوها ولم يقدروا على إخراج

قبر النبى صلى الله عليه وسلم من روضته فأحبوا أن يضيعوا ابن النبى صلى الله عليه وسلم

وقبره ثم رأسه ، وماذا يضيرهم من وجود رأس مولانا الحسين فى مصر

الإخوة الأحباب قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما معناه " من أحيا أرضا مواتا فهى له "

وقد أحيا الله برسوله صلى الله عليه وسلم موات قلوبنا

واسمنا الأمة المحمدية ، ونحن محمديون مسلمون بفضل الله

مرة أخرى أتظن أن قتلة الحسين من البلاهة بحيث لا يدرون أن النبى صلى الله عليه وسلم

سيغضب غضبا شديدا

أتظن أن الملك الذى نزل من السماء ليخبر النبى صلى الله عليه وسلم أن الحسين سيقتل

بكربلاء ، وأنها تربة حمراء نزل عبثا

أتظن أن بكاء النبى صلى الله عليه وسلم كان هينا

فقد كان يبكى حسينا ويبكى على أمته ..

فهو المقصود

وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وسلم تسليما كثيرا . [/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 28 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط