موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 266 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5 ... 18  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: قوت الأرواح والقلوب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مارس 04, 2005 3:54 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 4:45 am
مشاركات: 18672
ذكر الله قوت الأرواح والقلوب
من أقوال سيدى ابن عطاء الله السكندرى

مفهوم الذكر :
الذكر : هو التخلص من الغفلة والنسيان بحضور القلب مع الحق , وقيل : ترديد اسم المذكور بالقلب واللسان .
والذاكر قد يكون اللسان , وقد يكون بالجنان ( وهو القلب ) , وقد يكون بأعضاء الإنسان , وقد يكون بالإعلان والإجهار , والجامع لذلك كله ذاكر جامع .

أنواع الذكر :
رزق الظاهر بحركات الأجسام , ورزق الباطن بحركات القلوب , ورزق الأسرار بالسكون .

وليس في الأغذية قوت لأرواح وإنما هي للأجسام , وقوت الأرواح والقلوب ذكر الله علام الغيوب .
قال الله تعالي ( الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب )

فإذا ذكرت الله تعالي ذكر معك كل من يسمعك , لأنك تذكر بلسانك ثم بقلبك ثم بنفسك ثم بروحك ثم بعقلك ثم بسرك ,ذلك فى الذكر الواحد .

فإذا ذكرت الله تعالى بلسانك ذكر مع ذكر لسانك الجمادات كلها .
وإذا ذكرت بقلبك ذكر مع قلبك الكون ومن فيه من عوالم الله .
وإذا ذكرت بنفسك ذكر معك السماوات ومن فيها .
وإذا ذكرت بروحك ذكر معك الكرسى ومن فيه من عوالمه .
وإذا ذكرت بعقلك ذكر معك حملة العرش ومن طاف به من الملائكة الكروبيين ( وهم سادة الملائكة سموا بذلك لشدة قربهم من الله تعالى) والأرواح المقربين .
وإذا ذكرت بسرك ذكر معك العرش بجميع عوالمه الى أن يتصل الذكر بالذات .

أفضل الأذكار للسالك المبتدئ :
ومن أفضل الأذكار للسالك أن يبدأ بالصلاة علي حضرة النبي صلي الله عليه وسلم دون غيرها من الأذكار , فإنه صلي الله عليه وسلم الواسطة بيننا وبينه والدليل لنا عليه , والمعرف لنا به , والتعلق بالواسطة مقدم علي التعلق بالمتوسط إليه .
وأيضا محل الإخلاص القلب , وقد يكون مصروفا لغير الله .
والنفس متوجهه الى الخلق , أمارة بالسوء , متبعة للشهوات , مائلة للأباطيل , وذلك كله أدناس تحجب القلب عن الاخلاص ,وعن الوجهة الصحيحة الى الله تعالى .
وهى قابلة لأوامر الشيطان , ولو لم تكن قابلة منه لما وجد مسلكا للقلب , وقبولها منه دليل على غفلتها وغيبتها عن الله تعالى .
والغيبة حجاب كثيف عن خالقها , والحجاب ظلمة , فاحتاج السالك لدفع تلك الظلمة وزوال تلك الأدناس , والظلمة تزول بالنور .
روى أنه صلى الله عليه وسلم قال ( الصلاة علىّ نور ) . وزوال الأدناس بالمطهر .

فلذلك يؤمر السالك بالصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم لتطهير محل الإخلاص , إذ لا إخلاص مع بقاء العلل وزوال النعم .
وللحديث إن شاء الله تعالى بقية .
وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وسلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مارس 04, 2005 7:37 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[fot][align=center]فإذا ذكرت الله تعالي ذكر معك كل من يسمعك , لأنك تذكر بلسانك
ثم بقلبك ثم بنفسك ثم بروحك ثم بعقلك ثم بسرك ,
ذلك فى الذكر الواحد .[/align]
[/fot]


[align=center]فإذا ذكرت الله تعالى بلسانك ذكر مع ذكر لسانك الجمادات كلها .
وإذا ذكرت بقلبك ذكر مع قلبك الكون ومن فيه من عوالم الله .
وإذا ذكرت بنفسك ذكر معك السماوات ومن فيها .
وإذا ذكرت بروحك ذكر معك الكرسى ومن فيه من عوالمه .
وإذا ذكرت بعقلك ذكر معك حملة العرش ومن طاف به من الملائكة الكروبيين ( وهم سادة الملائكة سموا بذلك لشدة قربهم من الله تعالى) والأرواح المقربين .
وإذا ذكرت بسرك ذكر معك العرش بجميع عوالمه الى أن يتصل الذكر بالذات . [/align]



[align=center]
الله الله الله
الله يا مهاجرة مشاركة غاية في القوة
أشتقنا لمشاركاتك الجادة النورانية
فقد تعبنا من مشاركات أعضاء نالوا من الوقت والحس والنفس
بأقصي ما تملك من مجاهدة وصبر علي كمّ من ال ... لا يتحمله الفؤاد والوجدان
وأتيتي بهذا المشاركة لتطيبي المنتدي
ولتطببي الآلام والصعاب
ولتنزعي كمّ من الأذي الذي أصاب الفؤاد والشعور
ولم ولن ينال أبدا من النور فانه بيننا موصول
أيتها المهاجرة الواعية اليقظة
شكرا لهذه المشاركة وأرجوا من كل قلبي أن تتابعي وبأستمرار .
وتكوني كالغيث الذي ينزل بالبركة بالرزق وبالتطهير للمكان
شكرا شكرا
شكرا
أيتها المهاجرة الصادقة .[/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مارس 05, 2005 5:53 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[fot] يا حبيبي يا حبيبي
يا حبيبي يا رسول الله
صلي الله عليك وآلك
ورسولك حبيبك
يا حبيبي وسلم تسليما
[/fot]

[align=center] فإذا ذكرت الله تعالي
ذكر معك كل من يسمعك , لأنك تذكر بلسانك
ثم بقلبك ثم بنفسك ثم بروحك ثم بعقلك ثم بسرك ,
ذلك فى الذكر الواحد [/align]

[align=center]
فإذا ذكرت الله تعالى بلسانك ذكر مع ذكر لسانك الجمادات كلها .
وإذا ذكرت بقلبك ذكر مع قلبك الكون ومن فيه من عوالم الله .
وإذا ذكرت بنفسك ذكر معك السماوات ومن فيها .
وإذا ذكرت بروحك ذكر معك الكرسى ومن فيه من عوالمه .
وإذا ذكرت بعقلك ذكر معك حملة العرش
ومن طاف به من الملائكة الكروبيين
( وهم سادة الملائكة
سموا بذلك لشدة قربهم من الله تعالى)
والأرواح المقربين .
وإذا ذكرت بسرك
ذكر معك العرش بجميع عوالمه
الى أن يتصل الذكر بالذات . [/align]


[align=center]الله الله الله
وإذا ذكرت بعقلك ذكر معك حملة العرش
ومن طاف به من الملائكة الكروبيين
( وهم سادة الملائكة سموا بذلك لشدة قربهم من الله تعالى)
والأرواح المقربين . [/align]

[marq=right]( وهم سادة الملائكة سموا بذلك لشدة قربهم من الله تعالى) والأرواح المقربين . [/marq]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 10, 2005 3:44 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 4:45 am
مشاركات: 18672
أولا أوجه الشكر إلى الأخت سلفيه تائبة على ردها الطيب و أرجو م الله أن أكون عند حسن الظن

ثانيا : نكمل إن شاء الله ما سبق الكلام فيه .
فذكر حبيب الله صلى الله عليه وسلم و الإكثار من الصلاه عليه يثمر تمكن محبته من القلب
و تمكن محبته يثمر شدة الإعتناء به و بما كان عليه من الصفات و الاخلاق و ما هو مختص به فلما علمنا أنه لا يتوصل لإكتساب اتباع افعاله و أخلاقه إلا بعد شده الاعتناء به
إلا بالمبالغه فى حبه , ولا يتوصل للمبالغه فى حبه إلا بكثرة الصلاة عليه , ومن أحب شيئاً أكثر من ذكره
فلذلك يبدأ السالك بالصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم , وهى جامعه لذكر الله و ذكر رسوله صلى الله عليه وسلم
روى أنه صلى الله عليه وسلم قال " قال الله له : يا محمد جعلتك ذكرا من ذكرى , فمن ذكرك فقد ذكرنى ومن أحبك فقد احبنى , فقال النبى صلى الله عليه وسلم : من ذكرنى فقد ذكر الله , ومن أحبنى فقد أحب الله "
و المصلى ناطق بذكر الله فى قوله : " اللهم "
وأعلم أن الذكر على قسمين :
ذكر لا يتضمن المناجاة
و ذكر يتضمنها و هو أبلغ و أشد ثأثيرا فى قلب المبتدأ من الذكر الذى لا يتمضن المناجاة
لأن المناجى يشعر قلبه قرب من يناجيه , و ذلك مما يؤثر فى قلبه و يلبسه الخشية
فإن قوله " اللهم صل " ذكر و مناجاه لأنه يسأل الصلاة , و ذلك مناجاة
ولا تكون إلا لحاضر أنت بين يديه
ولعل سر مشروعية الصلاة على الانبياء ان روح الانسان ضعيفة لا تستقر لقبول الانوار الإلهية
فإذا استحكمت العلاقة بين روحه و روح الانبياء بالصلاة , فألانوار الفائضة من عالم الغيب على ارواح الانبياء تنعكس على ارواح المصلين عليهم
و صل اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى أله وسلم تسليما كثيرا ..


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 16, 2005 2:12 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 4:45 am
مشاركات: 18672
الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

فى ذكراسم الله الأعظم
من كلام سيدى عبد القادر الجيلانى

اسم الله الأعظم هو الله

إنما يستجاب لك , إذا قلت الله وليس فى قلبك غيره
وهذه كلمة تزيل الهم وتكشف الغم , وهى كلمة تبطل السم , وهذه كلمة نورها يعم

الله : يغلب كل غالب - الله : مظهر العجائب
الله : سلطانه رفيع – الله : جنابه منيع
الله : مطلع على العباد – الله : رقيب على القلب والفؤاد
الله : قاهر الجبابرة – الله : قاحم الأكاسرة
الله : عالم السر والعلانية – الله : لا يخفى عليه خافية

من كان لله , كان فى حفظ الله .
من أحب فى الله لا يرى إلا الله .
من سلك طريق الله وصل الى الله .. ومن وصل الى الله عاش فى كنف الله
من إشتاق الى الله أنس بالله , من ترك الاغيار صفا وقته مع الله .

إقرع باب الله . إلجأ الى الله . توكل على الله – يامعرضا –ارجع الى الله .

هذا سماع اسمى فى دار الشقاء , فكيف عند اللقاء .
هذا فى دار المحنة , فكيف فى دار النعمة
هذا اسمى وأنت على الباب , فكيف إذا كشف الحجاب , هذا وقد ناديت , فكيف إذا تجليت

القوم فى المشاهدة , وأبحر الوصل عليهم واردة .
المحب كالطير , لاينام فى الاشجار , يناجى حبيبه فى الاسحار – تهب رائحة القرب على قلوبهم , فيشتاقون الى ربهم .

اذكرونى بالتسليم والتفويض , أذكركم بأصلح الاختيار .. بيانه قوله تعالى : ومن يتوكل على الله فهو حسبه
اذكرونى بالشوق والمحبة , أذكركم بالوصل والقربة .
اذكرونى بالحمد والثناء , أذكركم بالمنن والعطاء
اذكرونى بالتوبة , أذكركم بغفران الحوبة (اى الاثم والضعف والظلم والسوء وكان النبى صلى الله عليه وسلم قوله : اللهم ارحم حوبتى )
أذكرونى بالسؤال , أذكركم بالنوال
اذكرونى بلا غفله , اذكركم بلا مهملة
اذكرونى بالندم , اذكركم بالكرم
اذكرونى بالمعذرة , اذكركم بالمغفرة
اذكرونى بالإرادة , اذكركم بالإفاده
اذكرونى بالتنصل , أذكركم بالتفضل
اذكرونى بالإخلاص , اذكركم بالخلاص
اذكرونى بالقلوب , أذكركم بكشف الكروب
اذكرونى باللسان , أذكركم بالأمان
اذكرونى بالافتقار , أذكركم بالاقتدار
اذكرونى بالاعتذار , والاستغفار, أذكركم بالرحمة و الاغتفار
اذكرونى بالإيمان , اذكركم بالجنان
اذكرونى بالإسلام , اذكركم بالإكرام
اذكرونى بالقلب , أذكركم برفع الحجب
اذكرونى ذكراً فانيا , أذكركم ذكرا باقياً
اذكرونى بالابتهال , أذكركم بالاتصال
اذكرونى بالتذلل , أذكركم بعفو الزلل
اذكرونى بالاعتراف, أذكركم بمحو الاقتراف
اذكرونى بصفاء السر, اذكركم بخالص البر
اذكرونى بالصدق, أذكركم بالرفق
اذكرونى بالصفو , أذكركم بالعفو
اذكرونى بالتعظيم, اذكركم بالتكريم
اذكرونى بالتكثير , أذكركم بالنجاة من السعير
اذكرونى بترك الجفاء , أذكركم بحفظ الوفاء
اذكرونى بترك الخطاء , أذكركم بأنواع العطاء
اذكرونى بالجهد فى الخدمة , أذكركم بإتمام النعمة
اذكرونى من حيث أنتم , أذكركم من حيث انا .. و لذكر الله اكبر , والله يعلم ما تصنعون.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مارس 19, 2005 10:07 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين مارس 29, 2004 4:05 pm
مشاركات: 7388
الله... الله...الله...

لكم اشتقات القلوب لقوتها ...

اطعمك الله كما أطعمتنا ...

و جعلك الله مهاجرة إليه و إلى رسوله...

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس إبريل 07, 2005 5:42 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 4:45 am
مشاركات: 18672
من أقوال سيدى عبد القادر الجيلانى فى الذكر :

أعذب مورد وردته عطاش العقول مورد الذكر و التوحيد
و اطيب نسيم هب على مشام قلوب نسيم الانس بالله عز و جل
التلذذ بحلاوة مناجاة الله , كئوس راحات الارواح
و ذكر الله تعالى جلاء رمد العقول , و درر حمد الله
إن ذكرت ربك بألسن حسن صنعه , فتح اقفال قلبك
و إن ذكرته بألسن لطائف اسرار أمره , فأنت ذاكر على الحقيقة
و إن ذكرته بقلبك ,قربك من جناب الرحمة
و إن ذكرته بسرك , ادناك من مواطن القدس ( مواطن القدس : المراتب القدسيه التى يرفع الله إليها خواص اوليائه )
و إن صدقته فى حبه , حملك بجناح لطفه إلى مقعد صدق
ما عرف قدر جلاله , من فطر لحظه عن ذكره

الذكر روح جناب الرحمة يهب نسيمه على مشام ارواح الذاكرين
و تخرج الاسرار هائمة فى برار الوجد و يحترق المحب بنيران التلهف
و تيمت القلوب بأشواق عشقه و تبلبلت الافكار فى برار بعده و قربه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مايو 03, 2005 3:35 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 4:45 am
مشاركات: 18672
وحقك إن عينا لن تريها جمالك , فإنها عين شقية

قالها سيدنا عبد القادر الجيلانى فى مناجاة ربه عند التلاق

أرواح إذا خوطبت عند التلاق بمولاها ابتدأها بالتحية
وتقسم فيه أن لا نظرت الى سواه , ولا عقدت لسواه نية
ولا رضيت من الاكوان شيئا ولا كانت مطالبها دنية
فما هجرت لذيذ العيش , إلا لتحظى منه بالصلة السنية
ويسقيها مدير الراح كأساً صفاه من صفو صفواته هنية
إذا أديرت على الندماء -جهرا- حفت بالبواكر والعشية
تزيدهم ارتياحا واشتياقا الى أنوار طلعته البهية
وحقك إن عينا لن تريها جمالك فإنها عين شقية
قتلت بحسنك العشاق جمعا , بحق هواك رفقا بالرعية
قلوب تذوب إليك شوقا , ولم يبق الهوى منها بقية
فإن أقض وما قضيت قصدى , فإنى من هواك على وصية
ولست بآيس عند التلاق - ياإلهى - بأن تمحو عواطفك الخطية .

وللحديث إن شاء الله بقية .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مايو 07, 2005 5:35 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 4:45 am
مشاركات: 18672
نكمل ما سبق من مناجاة سيدى عبد القادر الجيلانى لربه وفضله فى وقت السحر

كيف يكون الرد ياأخوانى ,وفى الأسحار أوقات ربانية
وإشارات سماوية , ونفحات ملكية
والدليل على صدق هذه القضية
غناء الأطيار فى الأشجار فى الألحان الداودية
وتصفيف الأنهار المنكسرة فى الرياض الروضية
ورقص الأغصان بالحلل السندسية …من الجنة كل ذلك , إذعانا وإعترافا له بالوحدانية

ألا يا أهل المحبة , إن الحق يتجلى فى وقت السحر وينادى :

هل من تائب فأتوب عليه توبة مرضية
هل من مستغفر فأغفر له الخطايا بالكلية
هل من مستعط فأجزل له النعم والعطية

ألا وإن الارواح إذا صفت , كانت ببهجته مشرقة مضية
وتساوت فى الاحوال , وهان عليها كل رزية
لاجرم ان رائحة دموعهم فى الأفاق عطرية ..
وبصبرهم على بعض الهجر , استحقوا الوصل من المراتب العلية ..
وصحت أحاديثهم فى طبقات المحبين , مسندة مروية ..
وراحوا – من غير سؤال – حاجاتهم مقضية
هدية الحب قد أصبحت واضحة جلية
فيالها من قواف بهية
وعقيدة سنية
على أصول مذاهب الحنفية والشافعية والمالكية والحنبلية
عصمنى الله تعالى – وإياكم – من الذين فرقوا , فمرقوا , كما يمرق السهم من الرمية ..
وجعلنى – وإياكم – من الذين لهم غرف , من فوقها غرف مبنية

وصلى الله على سيدنا محمد , أشرف البرية , وعلى آله وأصحابه وأخصهم بأشرف التحية

و سلم تسليما كثيرا ، دائما متجددا مترادفا ، في كل بكرة وعشية .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مايو 18, 2005 3:35 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 4:45 am
مشاركات: 18672
من قصائد سيدى عبد القادر الجيلانى فى ذكر أسماء الله الحسنى

شرعت بتوحيد الإله مبسملاً ***** سأختم بالذكر الحميد مجملا

واشهد أن الله لا رب غيره ******* تنزه عن حصر العقول تكملا

وأرسل فينا أحمد الحق مقتدى **** نبياً به قام الوجود وقد خلا

فعلمنا من كل خير مؤيد ********* وأظهر العلم والحلم والولا

فما طالبا عزاً وكنزاً ورفعة ******** من الله فادعه باسمائه العلا

وقل بإنكسار بعد طهر وقربة ****** فأسألك اللهم نصراً معجلا

بحقك يا رحمن بالرحمة التى **** أحاطت فكن لى يارحيم مجملا

ويا ملك قدوس قدس سريرتى *** وسلم وجودى ياسلام من البلا

ويامؤمن هب لى أماناً محققاً **** وسترا جميلا يا مهيمن مسبلا

عزيز أزل عن نفسى الذل واحمنى *** بعزك يا جبار ما كان معضلا

وضع جملة الاعداء يا متكبر ****** ويا خالق خذ لى عن الشر معزلا

ويا بارىء النعماء زد فيض نعمة ******** أفضت علينا يامصور أولا

رجوتك ياغفار فاقبل لتوبتى ******* بقهرك يا قهار شيطانى اخذلا

وللحديث بقية إن شاء الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مايو 24, 2005 3:40 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 4:45 am
مشاركات: 18672
نكمل قصيدة سيدى عبد القادر الجيلانى فى ذكر أسماء الله الحسنى

وهب لى ياوهاب علماً وحكمة *****وللرزق يا رزاق كن لى مسهلا

وبالفتح يافتاح نور بصيرتى ******** وعلماً أنلنى ياعليم تفضلا

وياقابضاًاقبض قلب كل معاند ***** وياباسط ابسطنى بأسرارك العلا

وياخافض أخفض قدر كل منافق ****** ويا رافع أرفعنى بروحك أسألا

سألتك عزاً يامعز لإهله ********** مذل فذل الظالمين منكلا

وعلمك كاف ياسميع فكن إذن ******** بصيراً بحالى مصلحاً متقبلا

وياحكم عدل لطيف بخلقه ********* خبير بما يخفى وما هو مجتلا

فحلمك قصدى يا حليم وعمدتى ***** وأنت عظيم عظم جودك قد علا

غفور وستار على كل مذنب ********* شكور على أحبابه كن موصلا

علىُ وقد أعلى مقام حبيبه ******** كبير كثير الخير والجود مجزلا

حفيظ فلا شىء يفوت لعلمه ******* مقيت يقيت الخلق أعلى وأسفلا

فحكمك حسبى يا حسيب تولنى **** وأنت جليل كن لخصمى منكلا

إلهى كريم أنت فاكرم مواهبى ****** وكن لعدوى يارقيب مجندلا

دعوتك يا مولى مجيباً لمن دعا *** قديم العطايا واسع الجود فى الملا

إلهى حكيم أنت فاحكم مشاهدى ****** فودك عندى يا ودود تنزلا

مجيد فهب لى المجد والسعد والولا ***** وياباعث أبعث جيش نصرى مهرولا

شيد على الأشياء طيب مشاهدى ****** وحقق لى ياحق الموارد منهلا

إلهى وكيل أنت فاقض حوائجى ********* ويكفى إذا كان القوى موكلا

متين فمتن ضعف حولى وقوتى ********* أغث ياولى من دعاك تبتلا

وللحديث إن شاء الله بقية


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مايو 29, 2005 4:59 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 4:45 am
مشاركات: 18672
حمدتك يا مولى حميدا موحدا *** ومحصى زلات الورى كن معدلا

إلهى مبدى الفتح لى أنت والهدى *** معيد لما فى الكون إن باد أو خلا

سألتك يامحى حياة هنيئة ***** مميت أمت أعداء دينى معجلا

ويا حى أحيى ميت قلبى بذكراك ال *** قديم وكن قيوم سرى موصلا

وياواجد الأنوار أوجد مسرتى ***** ويا ماجد الأنوار كن لى معولا

ويا واحد ما ثم إلا وجوده ********** ويا صمد قام الوجود به علا

ويا قادر ذا البطش أهلك عدونا ***** ومقتدر قدر لحسادنا البلا

وقدم لسرى يا مقدم عافنى ****** من الضر فضلا يا مؤخر ذا العلا

وأسبق لنا الخيرات أول أولا ******* وياآخر اختم لى أموت مهللا

وياظاهر أظهر لى معارفك التى **** بباطن غيب الغيب ياباطن ولا ( أى ولاء منك وتوليا )

ويا وال أول أمرنا كل ناصح ******* ومتعال أرشده وأصلح له الولا

ويا بر يارب البرايا وموهب ال ****** عطايا ويا تواب تب وتقبلا

ومنتقم من الظالمين نفوسهم **** كذاك عفو أنت فاعف تفضلا

عطوف رءوف بالعباد ومسغف ***** لمن قد دعا يا مالك الملك اجزلا

فألبس لنا ياذا الجلال جلالة ******* فجودك بالإكرام مازال مهطلا

ويا مقسط ثبت على الحق مهجتى *** و يا جامع اجمع لى الكمالات فى الفلا

إلهى عنى أنت فاذهب لفاقتى ****** ومغن فأغن فقر نفسى لما خلا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يونيو 01, 2005 4:23 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 4:45 am
مشاركات: 18672
ويا مانع امنعنى من الذنب واشفنى *** من السوء مما قد جنيت تعملا

ويا ضار كن للحاسدين موبخاً ******* ويانافع أنفعنى بروح محصلا

ويا نور أنت النور فى كل مابدا ******** وياهاد كن للنور فى القلب مشعلا

بديع البرايا أرتجى فيض فضله ******** ولم يبق إلا أنت باق له الولا

ويا وارث اجعلنى لعلمك وارثاً ******** ورشداً أنلنى يا رشيد تجملا

صبور وستار فوفق عزيمتى ********* على الصبر واجعل لى اختياراً مزملا

بأسمائك الحسنى دعوتك سيدى **** وآياتك العظمى ابتهلت توسلا

فأسألك اللهم ربى بفضلها ********* فهيىء لنا منك الكمال مكملا

وقابل رجائى بالرضا منك واكفنى ***** صروف زمان صرت فيه محولا

أغث واشفنى من داء نفسى واهدنى *** الى الخير واصلح ما بعقلى تخللا

إلهى فارحم والدى وإخوتى ********* ومن هذه الأسماء يدعو مرتلا

أنا الحسنى الأصل عبد لقادر ******** دعيت بمحيى الدين فى دوحة العلا

وصل على جدى الحبيب محمد ****** بأحلى سلام فى الوجود وأكملا

مع الآل والأصحاب جمعاً مؤيداً ******* وبعد - فحمد الله ختماً و أولا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يونيو 01, 2005 1:04 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 2:50 am
مشاركات: 4527
[poet font="Simplified Arabic,5,white,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/21.gif" border="ridge,5,indigo" type=2 line=350% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
لا شيء أعظم من ذنبي سوى أملي"=" في حسن عفوك عن جرمي وعن عملي
فإن يكن ذا وذا فالذنب قد عظما"=" فأنت أعظم من ذنبي ومن زللي
[/poet]

_________________
" الأولياء وإن جلت مراتبهم فى رتبة العبد والسادات سادات "


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يونيو 16, 2005 3:53 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 4:45 am
مشاركات: 18672
فى فضل ذكر بسم الله الرحمن الرحيم يقول سيدى عبد القادر الجيلانى

قل بسم الله الذى تعالى عن الأضداد , بسم الله الذى تنزه عن الأنداد

بسم الله الذى تقدس عن إتخاذ الأولاد , بسم الله الذى نور الانوار

بسم الله الذى أكرم الأبرار , بسم الله الذى قدر الأقدار , ونور القلوب والأبصار

بسم الله الذى تجلى لقلوب الأبرار فى أوقات الأسحار

بسم الله الذى علم الأحباب الأسرار فغمرها بالأنوار وأستودعها الأسرار

وأزاح عنها الأخطار وحفظها من رق الأغيار , وحط عنها الأثقال والأغلال والآصار والأوزار

إذا كان موصوفاً فى الأزل بالإحسان والأفضال وغفران الذنوب لأهل الإستغفار

قل بسم الله , إسم الذى أجرى الأنهار وأنبت الأشجار

اسم من عمر البلاد بأهل الطاعة من العباد

لها أوتاد كالجبال فصارت الأرض بهم لمن عليها كالمهاد

فهم الأربعون الأخيار من الأبدال المنزهون الرب عن الشركاء والأنداد

وملوك فى الدنيا وشفعاء الأنام فى يوم التناد

إذ خلقهم ربى مصلحة للعالم ورحمة للعباد

وللحديث بقية إن شاء الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 266 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5 ... 18  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 12 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط