اولا ايها المارق الاموى اللعين فقد اجمع العلماء علي انه لا يصح في فضائل معاوية شئ, واتحداك ان تثبت لي صحة الاحاديث التى اتيتنا بها في خالك وسيدك من حيث السند والمتن, فالمعروف انه لم يصح عن ذلك الباغي خالك الا (( لا اشبع الله بطنه )).
وقد نقل ذلك الحافظ الذهبي عن اسماعيل بن راهويه الذى كان يقرن بالامام احمد بن حنبل. ( سير اعلام النبلاء 3: 123) .
وثبت ذلك عند النسائي صاحب السنن . الذى طلب اهل دمشق ان يكتب في فضائل معاوية فقال: ( ما اعرف له فضيلة الا : ( لا اشبع الله بطنه ) ( سير اعلام النبلاء 14:125, وفيات الاعيان 1: 77).
هذا بالنسبة لخالك وسيدك معاوية الباغي
اما بالنسبة للأحاديث التى اوردتها فتابع الردود التى سوف تمزقك اربا:
اقتباس
.........................................................
روى الشيخان عن أبي سعيد الخدري أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم - :" لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه " .............................................................
من كان يخاطب النبي بهذا الحديث؟, اكان يخاطبنا نحن فقط ؟, ام كان يخاطب المسلمين جميعهم بما فيهم الصحابة ( لاحظ الضمير في ( احدكم ) )
هل كان معاوية ضمن ( احدكم ) ام انه له اشتثناء خاص لأنه خالك؟
اذا كان الخطاب موجها الينا اليس كان من الاولي ان يلتزم به خالك وسيدك معاوية ولا يسب سيدنا الامام علي عليه السلام ويلعنه؟
.....................................................
اقتباس
..................................................
قال عليه الصلاة والسلام :الله الله في أصحابي لاتتخذوهم غرضا بعدي فمن أحبهم فبحبي أحبهم ومن أبغضهم فببغضي أبغضهم ومن آذاهم فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله ومن آذى الله يوشك ان يأخذه : رواه الترمذي
لاتتخذوهم غرضا بعدي
لاتتخذوهم غرضا بعدي
لاتتخذوهم غرضا بعدي
...........................................
اذهب بهذا الحديث وقف امام قبر خالك وسيدك معاوية وابكى امامه واسأله لماذا اتخذت الامام علي عليه السلام غرضا بعد النبي صلي الله عليه واله وسلم, لماذا سببته ولعنته وحاربته... لماذا, لماذا, لماذا؟
لماذا خالفت النبي صلي الله عليه واله وسلم وعصيته؟
.......................................................
اقتباس ...................................................
كل مشاركاتك ومشاركات الزنادقة تعبر عن الإمتثال الحقيقي لأوامر سيد الوجود..
ومن أبغضهم فببغضي أبغضهم
...............................................
بل ان افعال خالك وسيدك معاوية تعبر عن الامتثال الحقيقي لاوامر سيد الوجود صلي الله عليه واله وسلم!!!!!!!!
اليس هو اول من استن يدعة سب الصحابة؟ ومن سب ولعن, سب ولعن من وردت فيهم الوصية خصوصا قبل عامة الصحابة عموما؟ انها مخالفة صريحة مع سبق الاصرار والترصد.
.............................................................
والان سوف اجهز عليك تماما وارد عليك بتلك الايات القران وهذا الحديث الشريف, وياليتك تكون رجلا ولو لساعة واحدة في حياتك وتفسر لنا معنى تلك الايات وهذا الحديث , والذى اتحداك ان استطعت الاجابة لانك بعدها سوف تكون في عداد الاموات ان لم تكن حقا.
قال تعالي : (( أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا )) سورة آل عمران : 144 .
انظر ايها العاقل المتدبر في كلام الله تعالي للسابقين في الاسلام واول من بايعوا سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم تحت الشجرة وهم من هم , فاذا كان هذا كلام الله تعالي لهؤلاء السابقين فما بالك بمن دخلوا الاسلام رهبا وخوفا وكيدا وكانوا من المؤلفة قلوبهم واسلموا في فتح مكة ولم يكن لهم اى سابقة شرف في الاسلام... فقط اريدك ان تتدبر, وهذه الاية قانون وميثاق الهى كى نحكم ونفرق بين المحق والمبطل ودليل ان الذى يخالف ويعصي فمخالفته ومعصيته راجعة اليه وحده لا غيره, حيث قال تعالي :
(( ( إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله يد الله فوق أيديهم فمن نكث فإنما ينكث على نفسه ومن أوفى بما عاهد . . . )) إلى آخر الآية . سورة الفتح : 10 .
قال المفسرون كابن كثير والزمخشري وغيرهما : إن رضوان الله وسكينته مشروطة بالوفاء بالعهد وعدم نكث العهد. الكشاف 3 / 543 ، ابن كثير 4 / 199 .
قال سيدنا ومولانا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم :
(( بينما أنا قائم إذا زمرة ، حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال : هلم ، فقلت : أين ؟ قال : إلى النار والله ، قلت : ما شأنهم ؟ قال : إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقرى ، ثم إذا زمرة ، حتى إذا عرفتهم قال : إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقرى ، فلا أراهم يخلص منهم إلا مثل همل النعم ، فأقول : أصحابي أصحابي ، فقيل : إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك ، فأقول : بعدا بعدا ، أو سحقا سحقا لمن بدل بعدي ))
مسند أحمد 1 / 389 ، 2 / 35 ، 6 / 33 ، صحيح البخاري 6 / 69 ، 8 / 148 ، 151 ، 9 / 58 ، صحيح مسلم 4 / 180 ، الموطأ 2 / 462 ، المستدرك 4 / 74 - 75 .
..................................................
قال المفسرون كابن كثير والزمخشري وغيرهما : إن رضوان الله وسكينته مشروطة بالوفاء بالعهد وعدم نكث العهد. الكشاف 3 / 543 ، ابن كثير 4 / 199 .
والان السؤال الملح حقا والذى اعى تماما انك لن تستطيع ان تجاوب عليه:
هل وفي معاوية بالعهد والتزم به ولم ينكث؟
كلا وحاشا والف كلا.
انى اعتبر مجرد نسبة صحبة معاوية لسيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم انتقادا وعيبا وتجريحا لسيدنا رسول الله صلي الله عله واله وسلم, وانى لا ابغي من هذا الموضوع الا الدفاع عن صحابة سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم, والدفاع عن جناب سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم.
فصحابة رسول الله صلي الله عليه واله وسلم الذين افلحت فيهم الصحبة والتربية ولم يخالفوا العهد ولم ينكثوا لم نراهم يوم سبابين ولا لعانين ولا شتامين ولا غادرين ولا سفاكين للدماء.
ولماذا ايها الناصبي الاموى المارق تتجاهل الحديث الصحيح :
(( ويحك يا عمار تقتلك الفئة الباغية, تدعوهم الي الجنة ويدهونك الي النار ))؟
من زعيم الفئة الباغية وقائدها ومحرضها؟؟؟؟؟؟؟؟؟ من الذى قتل عمارا؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الي ماذا كانوا يدعون قتلة عمار؟؟؟؟؟؟؟؟
استجاوب طبقا لكلام سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم وطبقا للحديث الشريف؟, ام انك ستتجاهل كلامه صلي الله عليه واله وسلم من اجل خالك وسيدك الباغي معاوية؟
سبحانك اللهم من بهتانهم
_________________ [saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق[/saa]
|