موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 22 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: ((التراحم بين علي ومعاوية رضي الله عنهما))
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يناير 13, 2005 11:49 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
عن ابن علوان عن جعفر عن أبيه أن عليا ( عليه السلام ) كان يقول لاهل حربه : إنا لم نقاتلهم على التكفير لهم ولم نقاتلهم على التكفير لنا ولكنا رأينا أنا على حق ورأوا أنهم على حق .
رواه الحميري رحمه الله في الحديث :
" 297 و 302 " من كتاب قرب الاسناد ، ص 45 ط 1
بحار الانوار: 32

حكم من حارب عليا أمير المؤمنين صلوات الله عليه

علي رضي الله عنه قال :
(( وكان بدء أمرنا أن إلتقينا والقوم من أهل الشام، والظاهر أن ربنا واحـد ونبينا واحـد، ودعوتنا في الإسلام واحدة، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله ولا يستزيدوننا، الأمر واحد إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان ونحن منه براء ))
نهج البلاغة جـ3 ص (648).

عبدالله بن جعفر الحميري في ( قرب الإسناد ) عن هارون بن مسلم ، عن مسعدة بن زياد ، عن جعفر ، عن أبيه ان عليا ( عليه السلام ) لم يكن ينسب أحدا من أهل حربه إلى الشرك ولا إلى النفاق ، ولكنه كان يقول : هم إخواننا بغوا علينا .
قرب الإسناد : 45 .
كتاب وسائل الشيعة ج 15 ص69 ـ ص87

الإمام علي رضي الله عنه :
( لم وددت والله أن معاوية صارفني بكم صرف الدينار بالدرهم أخذ مني عشرة منكم وأعطاني رجلا منهم يا أهل الكوفة منيت منكم بثلاث واثنين صم ذوو أسماع ، وبكم ذوو كل عمي ذوو أبصار لا أحرار صدق عند اللقاء ولا إخوان ثقة عند البلاء ، تربت أيديم يا أشباه الإبل غاب عنها رعاتها ، كلما جمعت من جانب تفرقت من جانب آخر000)
نهج البلاغة 1/188 – 190

جاء في كتاب حلية الأولياء عن أبي صالح قال : ـ دخل ضرار بن ضمرة الكناني على معاوية ، فقال له : صف لي عليّاً . فقال : أ وَتعفيني يا أمير المؤمنين ؟ قال : لا أعفيك ، قال : أمّا إذ لابدّ ; فإنّه كان والله بعيد المدى ، شديد القوى ، يقول فصلاً ، ويحكم عدلاً ، يتفجّر العلم من جوانبه ، وتنطق الحكمة من نواحيه ، يستوحش من الدنيا وزهرتها ، ويستأنس بالليل وظلمته .
كان والله غزير العبرة ، طويل الفكرة ، يقلّب كفّه ، ويخاطب نفسه ، يعجبه من اللباس ما قصر ، ومن الطعام ما جشب ، كان والله كأحدنا ; يدنينا إذا أتيناه ، ويُجيبنا إذا سألناه ، وكان مع تقرّبه إلينا وقربه منّا لا نكلّمه هيبةً له ; فإن تبسّم فعن مثل اللؤلؤ المنظوم ، يعظِّم أهل الدِّين ، ويحبّ المساكين ، لا يطمع القويّ في باطله ، ولا ييأس الضعيف من عدله .
فأشهد بالله لقد رأيته في بعض مواقفه وقد أرخي الليل سدوله ، وغارت نجومه يميل في محرابة ، قابضاً علي لحيته ، يتململ تململ السَّليم ، ويبكي بكاء الحزين ، فكأنّي أسمعه الآن وهو يقول : يا ربّنا يا ربّنا ـ يتضرّع إليه ـ ثمّ يقول للدنيا : إليَّ تغرّرتِ ! إليَّ تشوّفتِ ! هيهات هيهات ، غُرّي غيري ، قد بتتّك ثلاثاً ، فعمرك قصير ، ومجلسك حقير ، وخطرك يسير ، آه آه من قلّة الزاد ، وبُعْد السفر ، ووحشة الطريق .


فوَكَفَتْ دموع معاوية علي لحيته ما يملكها ، وجعل ينشفها بكُمّه وقد اختنق القوم بالبكاء ، فقال : كذا كان أبو الحسن عليه السلام ! كيف وَجْدك عليه يا ضرار ؟ قال : وَجْدُ من ذبح واحدها في حجرها ، لا ترقأ دمعتها ، ولا يسكن حزنها . ثمّ قام فخرج .

في كتاب الأمالي للصدوق عن الأصبغ بن نباتة قال : دخل ضرار بن ضمرة النهشلي على معاوية بن أبي سفيان فقال له : صف لي عليّاً . قال :أ وَتعفيني ، فقال : لا ، بل صِفْه لي ، فقال له ضرار : رحم الله عليّاً ! كان والله فينا كأحدنا ; يدنينا إذا أتيناه ، ويُجيبنا إذا سألناه ، ويقرّبنا إذا زرناه ، لا يُغلق له دوننا باب ، ولا يحجبنا عنه حاجب ، ونحن والله مع تقريبه لنا وقربه منّا ، لا نكلّمه لهيبته ، ولا نبتديه لعظمته ، فإذا تبسّم فعن مثل اللؤلؤ المنظوم


فقال معاوية : زدني من صفته ، فقال ضرار : رحم الله عليّاً ! كان والله طويل السهاد ، قليل الرُّقاد ، يتلو كتاب الله آناء الليل وأطراف النهار ، ويجود لله بمهجته ، ويبوء إليه بعبرته ، لا تغلق له الستور ، ولا يدّخر عنّا البدور ، ولا يستلين الاتّكاء ، ولا يستخشن الجفاء ، ولو رأيته إذ مثل في محرابه ، وقد أرخي الليل سدوله ، وغارت نجومه ، وهو قابض على لحيته ، يتململ تململ السليم ، ويبكي بكاء الحزين ، وهو يقول : يا دنيا ! إليَّ تعرّضتِ أم إليَّ تشوّقتِ ؟ هيهات هيهات ، لا حاجة لي فيك ، أبَنْتُكِ ثلاثاً لا رجعة لي عليك ، ثمّ يقول : واه واه لبُعد السفر ، وقلّة الزاد ، وخشونة الطريق .
قال : فبكي معاوية وقال : حسبك يا ضرار ، كذلك كان والله عليّ ! رحم الله أبا الحسن !




حلية الأولياء : 1 / 84
تاريخ دمشق : 24 / 401 و402
الاستيعاب : 3 / 209 / 1875 ،
المحاسن والمساوئ : 46 وفيه "عدي بن حاتم" بدل "ضرار"
صفة الصفوة : 1 / 133
الصواعق المحرقة : 131
تذكرة الخواصّ : 118
ذخائر العقبي : 178
الفصول المهمّة : 127
مروج الذهب : 2 / 433
نهج البلاغة : الحكمة 77
خصائص الأئمّة عليهم السلام : 70
كنز الفوائد : 2 / 160
عدّة الداعي : 194
إرشاد القلوب : 218
الفضائل لابن شاذان : 83
المناقب لابن شهر آشوب : 2 / 103
تنبيه الخواطر : 1 / 79 كلّها نحوه
الأمالي للصدوق : 724 / 990
بحار الأنوار : 41 / 14 / 6


واعلم أن قتلة عثمان رضي الله عنه هم أساس الفتنة
والقصاص منهم هو سبب معركة الجمل وصفّين
ولذلك استحقوا أن يُلعنوا على لسان علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها

وعثمان رضي الله عنه قُتل مظلوماً والله تعالى يقول:
وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللّهُ إِلاَّ بِالحَقِّ
وَمَن قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا فَلاَ يُسْرِف فِّي الْقَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُورًا (33)
الإسراء


وزبدة معركة صفين

أن عليّاً رضي الله عنه يقول : (البيعة أولاً والقصاص ثانياً)
ومعاوية رضي الله عنه يقول: ( القصاص أولاً والبيعة ثانياً)


وزبدة معركة الجمل
أن عليّاً وطلحة والزبير وعائشة رضوان الله عليهم
اتفقوا على القصاص من قتلة عثمان المتواجدين في جيش عليّ رضي الله عنه
ولكنّ القتلة أفسدوا الإتفاق والصلح بالهجوم فرقتين على المعسكرين لتضيع قضيتهم
فصارت مناوشات من سَحر يوم الجمل حتى قبيل الزوال وبعد الزوال افتلت الزمام من الفريقين
حتى لم يستطع لاعليّ ولاطلحة ولا الزبير ولا عائشة رضوان الله عليهم إيقافها حتى الليل
لعن الله قتلة عثمان في السهل والجبل والبر والبحر
- آمين-

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يناير 13, 2005 2:22 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
رضي الله عن معاوية بن ابي سفيان رغما عن الملاحدة والمنافقين والروافض
__________________

قال جل وعلى((محمد رسول الله والذين معه اشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من اثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الانجيل كزرع اخرج شطاه فازره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين امنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة واجرا عظيما ))
_______________________

قال أبو زرعة الرازي رحمه الله : ( فإذا رأيت الرجل ينتقص أحدا من اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فأعلم انه زنديق ، وذلك ان الرسول صلى الله عليه وسلم عندنا حق ، والقرآن حق ، وإنما أدى إلينا هذا القرآن والسنة أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة ، والجرح بهم اولى وهم زنادقة )

قال الإمام مالك رحمه الله ( إنما هؤلاء اقوام أرادوا القدح في النبي صلى الله عليه وسلم ، فلم يمكنهم ذلك ، فقدحوا في اصحابه ، حتى يقال رجل سوء ولو كان رجلا صالحا لكان أصحابه صالحون )

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يناير 13, 2005 5:20 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين
[/align]
يظن الأمويين والنواصب أنهم أتو بشئ ولكن الحمد لله عزوجل الذى جعلهم عبرة لمن يعتبر

فبداية لم يسب من تربى وترعرع فى مدرسة النبوة ونهل من نبعها الصافى العذب الزلال ألا وهو سيدنا ومولانا الأمام على الكرار كرم الله وجهه(( معاوية إبن أبى سفيان)) فهذا هوالخلق المحمدى وكيف لا ومولانا الإمام قدتربى فى كنف خير الأنام وكرمه رب العزة سبحانه وتعالى وشرفه بالزواج من السيدة فاطة الزهراء أم أبيها عليها أفضل السلام

فهل قابل معاوية هذا الأدب المحمدى بالمثل حاشى لله وكلا وأعتقد أن الأحاديث الواردة فى هذا الباب فى كتب الصحاح وأقول ائمة المسلمين لهى خير دليل فأين الثرى من الثريا

وإنى لأعجب عن التراحم من قبل معاوية وهويختم صلاتة بالصلاة والسلام على آل بيت المصطفى صلوات ربى وتسليماته عليهم ثم يسفك دمائهم وبعد إنتهائه من صلاتة

فسبحان مقسم العقول


[align=center]بدون تعليق[/align]


أسد السنة كتب:
رضي الله عن معاوية بن ابي سفيان رغما عن الملاحدة والمنافقين والروافض
__________________

قال جل وعلى((محمد رسول الله والذين معه اشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من اثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الانجيل كزرع اخرج شطاه فازره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين امنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة واجرا عظيما ))
_______________________

قال أبو زرعة الرازي رحمه الله : ( فإذا رأيت الرجل ينتقص أحدا من اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فأعلم انه زنديق ، وذلك ان الرسول صلى الله عليه وسلم عندنا حق ، والقرآن حق ، وإنما أدى إلينا هذا القرآن والسنة أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة ، والجرح بهم اولى وهم زنادقة )

قال الإمام مالك رحمه الله ( إنما هؤلاء اقوام أرادوا القدح في النبي صلى الله عليه وسلم ، فلم يمكنهم ذلك ، فقدحوا في اصحابه ، حتى يقال رجل سوء ولو كان رجلا صالحا لكان أصحابه صالحون )


أسد السنة كتب:
روى الشيخان عن أبي سعيد الخدري أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم - :" لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه " .

وروى الإمام أحمد في الفضائل عن عبد الله بن عمر :" لا تسبوا أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فلمقام أحدهم ساعة – يعني مع النبي – خير من عمل أحدكم أربعين سنة " .
وفي صحيح مسلم عن جابر قال :" قيل لعائشة أن ناساً يتناولون أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وسلم – حتى أبا بكر وعمر قالت : وما تعجبون من هذا انقطع عنهم العمل فأحب الله أن لا ينقطع عنهم الأجر " .

- قال أبو زرعة :" إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فاعلم أنه زنديق "

وقال الإمام أحمد :" إذا رأيت الرجل يذكر أحداً من أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وسلم – بسوء فاتهمه على الإسلام "


قال الطحاوي : " ونحب أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وسلم ولا نفرط في حب أحد منهم ولا نتبرأ من أحدهم ، ونبغض من يبغضهم وبغير الحق يذكرهم ، ولا نذكرهم إلا بخير ،وحبهم دين وإيمان وإحسان ، وبغضهم كفر ونفاق وطغيان "


.




ahmadatalah كتب:
[color=#006600][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]






روى الإمام مسلم في الصحيح (2404) عن عامر بن سعد بن أبي وقاص عن أبيه قال :
أمر معاوية بن أبي سفيان سعداً فقال ما منعك
(((((((((((((((((((((((أن تسب أبا التراب))))))))))))))))))))))))))))))))))))؟فقال
: أما ما ذكرت ثلاثاً قالهن له رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فلن أسبه ؛ لأن تكون لي واحدة منهن أحب إلي من حمر النعم ، سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول له خلَّفَه في بعض مغازيه فقال له علي يا رسول الله خلفتني مع النساء والصبيان فقال له رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : (( أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبوة بعدي

وقد روى ابن ماجه (121) عن سعد بن أبي وقاص قال : قدم معاوية في بعض حجاته فدخل عليه سعد ((((فذكروا علياً ((فنال منه )).
غضب سعد ؛ وقال : تقول هذا لرجل
سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول : من كنت مولاه فعلي مولاه ....
((صححه مدلس العصر الألبانى يامقدسى ))

أما أتباع معاوية وأقرباؤه فحدث عن شتمهم لعلي ولا حرج: روىمسلم في الصحيح (2409) عن سهل بن سعد قال : اسْتُعْمِلَ على المدينة رجل من آل مروان ؛ قال : فدعا سهل بن سعد فأمره أن يشتم علياً قال فأبى سهل ؛ فقال له : أما إذ أبيت فقل لعن الله أبا التراب ، فقال سهل : ما كان لعلي اسم أحب إليه من أبي التراب وإن كان ليفرح إذا دعي بها ....

يقول الإمام أبو زهرة في كتابه (أبو حنيفة ص 93) :
بل كان لعن علي بن أبي طالب أمراً لازماً على المنابر كأنه سنة متبعة ،
(((((((((((((((((وهي بدعة آثمة ابتدعها معاوية بن أبي سفيان ،))))))))))))))))))))))))))

و استنكرها عليه المسلمون .)


حديث: ((من سب علي فقد سبني))...
رواه أحمد (6/323) ، والنسائي في الكبرى (8476) ، والحاكم (3/121) . وصححه الحاكم ووافقه الذهبي ، وعزاه الهيثمي في المجمع (9/130) لأحمد وقال رجاله رجال الصحيح غير أبي عبد الله الجدلي وهو ثقة وصححه الشيخ شعيب الأرنأوط في تعليقه على المسند (44/329) و مدلس العصر الألباني في صحيحته 3323


[/size][/quote]

[align=center](فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة).[/align]


رحم الله الإمام القرطبي القائل
((((وبالجملة فبنوا أمية قابلوا وصية النبي صلى الله عليه وسلم في أهل بيته وأمته بالمخالفة والعقوق، فسفكوا دماءهم وسبوا نسائهم وأسروا صغارهم وخربوا ديارهم وجحدوا فضلهم وشرفهم واستباحوا لعنهم وشتمهم، فخالفوا رسول الله في وصيته وقابلوه بنقيض مقصوده وأمنيته، فواخجلتهم إذا وقفوا بين يديه، ووافضيحتهم يوم يعرضون عليه، والله أعلم)))))


قال الإمام ابن فورك الأشعري ناقلاً رأي الإمام الأشعري رحمه الله تعالىوكان_ أي الأشعري_ يقول في أمر الخارجين عليه المنكرين لإمامته أنهم كلهم كانوا على الخطأ فيما فعلوا.........وكذلك كان يقول في حرب معاوية بأنه كان باجتهاد منه وان ذلك كان خطئاً وباطلاً ومنكراً وبغياً على معنى أنه خروج على إمام عادل) مقالات الأشعري (187-188)

قال الملاعلي القاري في شرح المشكاة (تقلته الفئة الباغية) أي الجماعة الخارجة على إمام الوقت وخليفة الزمان،
قال الطيبي: ترحم عليه بسبب الشدة التي يقع فيها عمار من قبل الفئة الباغية يريد به معاوية وقومه، فانه قتل يوم صفين

وقال ابن عبد الملك:اعلم أن عماراً قتله معاوية وفئته فكانوا طاغين باغين بهذا الحديث لأن عماراً كان في عسكر علي وهو المستحق للإمامة فامتنعوا عن بيعته)

قال الإمام المناوي في شرح الجامع الصغير(2/483(ويح عمار) بن ياسر(تقتله الفئة الباغية)

قال العلامة البيضاوي
: يريد به معاوية وقومه (يدعوهم الى الجنة) أي الى سببها وهو طاعة الامام الحق (ويدعونه الى) سبب (النار) وهو عصيانه ومقاتلته وقد وقع ذلك يوم صفين دعاهم فيه الى الامام ودعوه الى النار وقتلوه)

قال الزركشي في تشنيف المسامع ص 39(هذا مع القطع بتخطئة مقاتلي علي وكل من خرج على من اتفق على امامته، لكن التخطئة لا تبلغ إلى حد التفسيق عند القاضي أبي بكر، وقالت الشيعة بالتفسيق، ونسبه الآمدي لأكثر أصحابنا)


وقال ملا علي القاري في شرح المشكاة
فاذا كان الواجب عليه ان يرجع عن بغيه باطاعته الخليفة ويترك المخالفة وطلب الخلافة المنيفة فتبين بهذا أنه كان في الباطن باغياً وفي الظاهر مستتراً بدم عثمان مراعياً مرائياً فجاء هذا الحديث عليه ناعياً وعن عمله ناهياً، لكن كان ذلك في الكتاب مسطوراً فصار عند كلمن القرآن والحديث مهجوراً، فرحم الله من أنصف ولم يتعصب ولم يتعسف وتولى الاقتصاد في الاعتقاد.)5 /447


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ويح عمار تقتله الفئة الباغية يدعوهم إلى الجنة ويدعونه إلى النار) رواه البخاري.





وقد أجمع علماء أهل السنة والجماعة أن طائفة معاوية هي الباغية وطائفة سيدنا ومولانا الإمام علي كرم الله وجهه رضي الله عنه على الحق،

قال الامام عبد القاهر الجرجاني في كتاب الإمامة و أجمع فقهاء الحجاز و العراق من فريقي الحديث و الرأي منهم((((( مالك و الشافعي و أبو حنيفة و الأوزاعي ، و الجمهور الأعظم من المتكلمين إلى أن علياً مصيب ))))))في قتاله لأهل صفين كما قالوا بإصابته في قتل أصحاب الجمل ، و قالوا أيضاً بأن الذين((((( قاتلوه بغاة ظالمون له ، ولكن لا يجوز تكفيرهم ببغيهم)))) ).

و قال الإمام أبو منصور التميمي البغدادي في كتابه الفرق:أهل السنة و أجمعوا أن علياً كان مصيباً في قتاله لأهل صفين كما قالوا بإصابته في قتل أصحاب الجمل ، و قالوا أيضاً : بأن الذين قاتلوه بغاة ظالمون له و لكن لا يجوز تكفيرهم ببغيهم .

والله قد أمر بقتال الفئة الباغية، فعلي كان مأموراً شرعاً بقتال معاوية...

[/size][/quote]


يتبع إن شاء الله تعالى لفضح الأمويين والنواصب[/color][/size]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يناير 13, 2005 7:43 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
ألم تقرأ عن الإمام أحمد عندما جاءه رجل قال له لي خال ينتقص معاوية
فقال له الإمام أحمد لاتأكل معه...
فهل أنت أعلم من الإمام أحمد بسيدنا معاوية؟؟؟؟؟؟
الأئمةالأربعة كان يعلمون أن الحق مع سيدنا
علي لكن هل طعنوا بسيدنا معاوية؟؟
أم اعتبروا كل من يطعن به زنديق؟؟؟


فسبحان مقسم العقول...
سبحان مقسم العقول...

سَألَ الزهريُّ سعيدَ بن المسيِّب عن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال له: "اسمعْ يا زهري، من مات مُحبّاً لأبي بكر وعمر وعثمان وعلي، وشهد للعشرة بالجنة، وترحّم على معاوية، كان حقيقاً على الله عز وجل أن لا يُناقشَه الحساب".

وسَألَ رجلٌ المعافى بن عمران فقال: "يا أبا مسعود، أين عمر بن عبد العزيز من معاوية؟ فغضب من ذلك غضباً شديداً وقال: لا يُقاس بأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم أحد
معاوية صاحبه وصهره، وكاتبه وأمينه على وحي الله عزّ وجلّ، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "دَعوا لي أصحابي وأصهاري، فمن سبّهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين".

وقال إبراهيم بن ميسرة: ما رأيتُ عمرَ بن عبد العزيز رضي الله عنه ضرب إنساناً قط، إلاّ إنساناً شتَمَ معاوية، فإنه ضربه أسواطاً

وهنا نسأل السيد عطا الله
هل سيدك عمر بن عبد العزيز خامس الخلفاء الراشدين ناصبي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


فسبحان مقسم العقول...
سبحان مقسم العقول...

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يناير 13, 2005 8:00 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
وأوجه سؤالا أخر لك
أليس مذهب أهل السنة والجماعة يعتبر أن الصحابة كلهم عدول؟؟؟
فسبحان مقسم العقول...
ألم تسمع أيها الصوفي إلى قول الشيخ الأكبر

إن أدنى الصحابة مرتبة فوق أعلى الأقطاب منزلة؟؟؟
فسبحان مقسم العقول...

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يناير 13, 2005 9:25 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


نموذج من النماذج التى أضاعت الإسلام فما فين نحلة الكفر الروافض المجوس والوهابية النواصب والأمويين
يبدو أن المقدسى أفلس من زمن فلم يستطع ان يأتى بجديد ولن يستطيع بحول الله وبقوته ولعل اكبر دليل هذا التوقيع من قبله


(((اللهم إنا نشهدك ونشهد حملة عرشك ونشهد ملائكتك وجميع خلقك بأننا تبرأنا ممن قتل سيدنا وتاج رأسنا الحسين بن سيدنا وتاج رأسنا علي كرم الله تعالى وجهيهما وتبرأنا من كل من يسيء لآل بيت النبي صلى الله تعالى عليه وسلم
اللهم فاشهد)))))))

أثبت له بالدليل القطعى الغير قابل للتأويل أن معاوية قد سب الإمام على رضى الله تعالى عنه وأرضاه هذا بخلاف خروجه على الإمام على وحربه له فقبل الأموى هذا السب وراح يشرق ويغرب فى سبيل أن يقول بخؤلة باطلة ساقطة لاأساس لها ورد الأموى أقوال آئمة الإسلام والأحاديث النبوية الشريفة والآيات القرآنية الكريمة

وكأن الأموى لم يسمع من قبل عن الإنصياع للأوامر المحمدية فراح يضحك على إنصياعى لأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بعدم التعرض لمعاوية مع مافعل بالأمة المحمدية وإستهزاء الأموى بالأحاديث النبوية الشريفة والآيات القرآنية الكريمة


ولازال مسلسل هروب الأموى مستمر والأعجب من هذا هو الإسلوب المتهاوى فيرمينى أنا بأنا أطعن بمعاوية ولعل من لدية ذرة من عقل يسأل نفسه وهل الوقائع التى سردتها من أفعالى أنا أم من أفعال معاوية

أيا أموى

أذهب لتسأل سيدك عمافعل من سفك دماء الصحابة رضوان الله تعالى عليهم أجمعين وآل البيت الأطهار الأبرار عليهم السلام ولاتسألنى أنا عن أفعاله
وأقوال الإمام أحمد وغيره من آئمة الإسلام من رمى من سب الصحابة رضى الله عنهم أجمعين بالزندقة أيا ترى تضعها فى أنا أم فيمن فعل هذا ؟؟؟

فياليتك تعى ماتنقله
فسبحان مقسم العقول

وقبل الختام عليك أيها الأموى بحذف الأحاديث الواردة فى كتب السنة الصحيحة فى أفعال معاوية وكذلك أن تحذف الأيات القرآنية الكريمة التى تتحدث عن فضائل الصحابة
وإلا فأقبلها وإرعوى وأقصى ماتستطيع قوله
هو أن معاويه رضى الله عنه نشهد له بالصحبة ولانسبه إمتثالا لأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم
(( مع أن معاويه لم يمتثل لأمر رسول الله)

أما سبه وحربه للإمام على رضى الله تعالى عنه وأرضاه وكرم الله وجهه فهذا خطاء وخروج على الإمام العدل كما قال آئمتنا وتخطئه بهذا وتتبراء إلى الله عزوجل صادقا من أفعاله ويكفيه أن خصمه يوم لاينفع مال ولابنون إلا من أتى الله بقلب سليم هو الإمام على رضى الله تعالى عنه وأرضاه وآل البيت الأبرار الأطهار الذين سفكت دمائهم والصحابة رضوان الله تعالى عليهم أجمعين الذين أستباح عسكر معاوية أرواحهم ودمائهم


يتبع إن شاء الله تعالى لفضح الأمويين والوهابية النواصب وتبيان الحقيقة للمسلمين





أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يناير 13, 2005 9:32 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين
[/align]

ليتك توجه إتهاماتك هذه لمن سب الصحابة وإبتدع هذه الطامة وليس العبد الفقير لله الذى أبدا لن ولم يفعلها إمتثالا لأمر سيد الخلق وحبيب الحق صلوات ربى وتسليماته عليه ورضى الله تعالى عن صحابتة الكرام أجمعين

فدعك من الدندنة حول التصوف ايها الأموى فياليتك تضع مقولة سيدى إبن عربى قدس الله سره فيمن فعل هذا أتستطيع أيها الأموى ؟؟؟

أم ياتراك ستعلن الفرار كالمعتاد والهروب وتبحث لك عن شبة أخرى لتلقيها ثم تهرب كالمعتاد؟؟


أسد السنة كتب:
وأوجه سؤالا أخر لك
أليس مذهب أهل السنة والجماعة يعتبر أن الصحابة كلهم عدول؟؟؟
فسبحان مقسم العقول...
ألم تسمع أيها الصوفي إلى قول الشيخ الأكبر

إن أدنى الصحابة مرتبة فوق أعلى الأقطاب منزلة؟؟؟
فسبحان مقسم العقول...


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 14, 2005 11:51 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
أنت الأن محاصر
إما أن تقبل كلام أسيادك الإمام الشافعي والإمام أحمد...
أو أن تعلن الطعن فيهما فتنفضح بالمنتدى...
فإختر؟؟؟
يتبع في الرد على الزنادقة...

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 14, 2005 12:27 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
يلهث الكثير ممن استهوته الشياطين بالطعن في سيدنا معاوية رضي الله عنه ، وإن لم يطعن قلل من شأنه بأن يسمه بأنه من مسلمة الفتح وأنه من الطلقاء إلى غيرها من الأمور ..

حتى وصل بالبعض منهم إلى أن يتوقف في شأنه و يعرضه على ميزان الجرح والتعديل .. ناسياً أو متناسياً أنه من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ،
وأن الأمة قد أجمعت على تعديلهم دون استثناء من لابس الفتن منهم و من قعد .

. و لم يخالف في ذلك إلا شذوذ من المبتدعة .
انظر حول عدالة الصحابة : الاستيعاب لابن عبد البر (1/19) و فتح المغيث (3/103) و شرح الألفية للعراقي (3/13-14) والإصابة (1/9) و مقدمة ابن الصلاح (ص 147) والباعث الحثيث (ص 181-182) وشرح النووي على صحيح مسلم (15/149) والتقريب للنووي (2/214) والمستصفى للغزالي (ص 189-190 ) وفي غيرها من الكتب .


روى الترمذي في فضائل معاوية أنه لما تولى أمر الناس كانت نفوسهم لا تزال مشتعلة عليه ، فقالوا كيف يتولى معاوية و في الناس من هو خير مثل الحسن و الحسين . قال عمير و هو أحد الصحابة : لا تذكروه إلا بخير فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : اللهم اجعله هادياً مهدياً و اهد به . رواه الإمام أحمد في المسند (4/216) و صححه الألباني في صحيح سنن الترمذي (3/236) . و زاد الإمام الآجري في كتابه الشريعة (5/2436-2437) لفظة : ( ولا تعذبه ) . إسناده صحيح .

[twh]يتبع إن شاء الله في الرد على الزنادقة وفضحهم[/twh]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 14, 2005 12:42 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
دخل الرسول -صلى الله عليه وسلم- على أم حبيبة ومعاوية عندها نائم على السرير ،
فقال :( من هذا يا أم حبيبة ؟)000فقالت :( أخي معاوية يا رسول الله )000قال :( فتُحِبِّيه ؟)000فقالت :( إيْ والله إنّي لأحبُّه )000



فقال :( يا أم حبيبة ! فإني أحب معاوية ، وأحب من يحب معاوية ، وجبريل وميكائيل يُحبّان معاوية ، والله أشدُّ حُبّاً لمعاوية من جبريل وميكائيل )000


خَلْقه وخُلُقه كان طويلاً أبيض أجلح وصحب النبي -صلى الله عليه وسلم-000 قال عكـرمة لابن عباس :( إن معاوية أوتر بركعة )000فقال :( إنه فقيه )

كان معاوية لا يُتَّهم في الحديث عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ، وكان معاوية قليل الحديث عن رسول الله الكريم000 الولاية ولاه عمر بن الخطاب الشام بعد أخيه يزيد بن أبي سفيان وأقره عثمان000 معاوية وعلي لم يبايع معاوية علي بن أبي طالب ، وحاربه واستقل بالشام ، ثم أضاف إليها مصر ، ثم تسمّى بالخلافة بعد الحكمين000 ولمّا قُتِلَ علي -رضي الله عنه- سار معاوية من الشام الى العراق ، فنزل بمسكن ناحية حربي ( بين بغداد وتكريت )إلى أن وجّه إليه الحسن بن علي فصالحه ، وقدم معاوية الكوفة ،

فبايع له الحسن بالخلافة واجتمع عليه الناس ، فسمّي ذلك العام عام الجماعة000 وقد سُئِلَ الحارث الأعور -وكان من أصحاب علي- :( ما حمل الحسن بن عليّ على أن يُبايع لمعاوية وله الأمر ؟)000

قال :( إنه سمع علياً يقول : لا تكرهوا إمْرَة معاوية )000


قال معاوية :( اتبعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بوضوء فلما توضأ نظر إليّ فقال :

( يا معاوية إنْ وُلِّيتَ أمراً فاتّقِ الله واعْدِلْ )000

فما زلتُ أظنُّ أنّي مُبتلِ بعمل000 قال ابن عباس :( ما رأيت أحداً أحلى للملك من معاوية )000فملك الناس عشرين سنة ، يسوسهم بالملك ، يفتح الله به الفتوح ، ويغزو الروم ، ويقسم الفيء والغنيمة ، ويقيم الحدود000


قال أبو الدرداء :( لا مدينة بعد عثمان ، ولا رخاء بعد معاوية )
[twh]
يتبع إن شاء الله في الرد على الزنادقة وفضحهم[/twh]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 14, 2005 7:46 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


بداية أريدك أيها الأموى أن تخرج لنا الأحاديث والأقوال التى تأتى بها وتذكر المصدر الذى نرجع إليه لنراجع منه هذة الأقوال كما افعل أنا تماما معك أيها الأموى

يتبع إن شاء الله تعالى بما يزيد سرور الأمويين والنواصب ويفضحهم أمام المسلمين أكثر مماهم عليه
والله على ماأقول شهيد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 14, 2005 8:38 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[size=24][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


[align=center]بدون تعليق [/align]

مستدرك الحاكم (3/357) عن عبيد بن رفاعة :
[ أن عبادة بن الصامت قام قائماً في وسط دار أمير المؤمنين عثمان بن عفان رضي الله عنه ؛ فقال : إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم محمداً أبا القاسم يقول : (( سيلي أموركم من بعدي رجال يُعَرِّفُونكم ما تنكرون ، وينكرون عليكم ما تعرفون ، فلا طاعة لمن عصى الله )) .

فلا تعتبوا أنفسكم فوالذي نفسي بيده أن معاوية من أولئك ، فما راجعه عثمان حرفاً.
وهذا يعنى أن سيدنا ذاالنورين عثمان إبن عفان رضى الله تعالى عنه وأرضاه كان مقراً بأى شئ أيها الأمويين والنواصب؟؟؟؟

قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم : (( أول من يغير سنتي رجل من بني أمية ))
صحيح وصححه مدلس العصر ألألبانى أيضا في صحيحته (4/329برقم1749) .
وقد رواه ابن أبي شيبة (7/260) عن أبي ذر ، وعنه رواه ابن عدي في الكامل (3/164) وهو مروي بلفظ آخر وهو :
(( لا يزال أمر أمتي قائماً بالقسط حتى يكون أول من يثلمه رجل من بني أمية )
(رواه البزار (4/109) عن أبي عبيدة ، والحارث ابن أبي أسامة (2/642) ، وأبو يعلى (2/175و176) ، ونُعَيم بن حمّاد في الفتن (1/280و282) . وقال الجافظ الهيثمي في (( مجمع الزوائد )) (5/241) : (( رواه أبو يعلى والبزار ورجال أبي يعلى رجال الصحيح إلا أن مكحولاً لم يدرك أبا عبيدة )) .
وفي تاريخ قزوين للرافعي (1/475) عن هاشم بن عروة عن أبيه عن جابر عن أبي عبيدة ، وقد ذكر المناوي في فيض القدير (3/94برقم2841) أن ممن رواه الروياني وابن عساكر ، وذكر السيد الحافظ أحمد ابن الصديق في (( المداوي )) أن الدولابي رواه في الكنى (1/163) عن أبي ذر .) .



[/color][/size]
يتبع إن شاء الله تعالى بمايثلج صدور الأمويين والنواصب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يناير 15, 2005 11:25 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
أعيد لك كلامي فلا تتهرب
أنت الأن محاصر
إما أن تقبل كلام أسيادك الإمام الشافعي والإمام أحمد...
أو أن تعلن الطعن فيهما فتنفضح بالمنتدى...
فإختر؟؟؟

كتب الذي لايعرف ماذا يكتب


اقتباس:
فدعك من الدندنة حول التصوف ايها الأموى فياليتك تضع مقولة سيدى إبن عربى قدس الله سره فيمن فعل هذا أتستطيع أيها الأموى ؟؟؟



قد جنيت على نفسك ورب الكعبة

يتبع إن شاء الله في الرد على الزنادقة وفضحهم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يناير 15, 2005 5:44 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:37 am
مشاركات: 202
مكان: أرض الكنانة
[align=center]عبرة لمن أراد أن يعتبر[/align]

قال صلى الله عليه و سلم لسيدنا و سيدكم علي بن أبي طالب الكرار رضي الله عنه و أرضاه:
" لا يحبك إلا مؤمن و لا يبغضك إلا منافق "

إذا ما هو رأي من وهبه الله عقلا و حكمة ليفهم و يعي فيمن أمر بسب و لعن مولانا الإمام علي كرم الله وجهه على المنابر فيما هو ثابت عند أهل العلم و التأريخ المعروفين...

هل يحب مولانا و سيدنا و سيده الإمام علي كرم الله وجهه...
أم يبغضه؟؟؟

ملحوظة أخيرة:

قال صلى الله عليه و سلم :
" من سب عليا فقد سبني "

فما هو حكم من سب سيد ولد آدم صلوات المولى و سلامه عليه؟؟؟


[align=center]أرجو الرد و عدم التهرب[/align]

_________________
و صلي اللهم و سلم و بارك على سيدنا محمد أبي الزهراء ، أبي العينين الحسن و الحسين ، و على آله و سلم تسليما كثيرا كبيرا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 17, 2005 12:17 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
سبحان مقسم العقول...
سبحان مقسم العقول...
سبحان مقسم العقول...

أولا النقل عن سيدنا الإمام الشافعي رضي الله عنه



قال الحافظ ابن كثير في تفسيره ج: 3 ص: 469
هل يقال لمعاوية وأمثاله خال المؤمنين فيه قولان للعلماء رضي الله عنهم ونص الشافعي رضي الله عنه على أنه يقال ذلك


ثانيا النقل عن سيدنا الإمام أحمد بن حنبل رضي الله عنه


وفي السنة للخلال ج: 2 ص: 434‏

أخبرنا أبو بكر المروذي قال سمعت هارون بن عبدالله يقول لأبي عبدالله (أي الإمام أحمد بن حنبل) جاءني كتاب من الرقة أن قوما قالوا لا نقول معاوية ‏خال المؤمنين فغضب وقال ما اعتراضهم في هذا الموضع يجفون حتى يتوبوا

قال محققه إسناده صحيح


وقال أخبرني محمد بن أبي هارون ومحمد ‏بن أبي جعفر أن أبا الحارث حدثهم قال وجهنا رقعة إلى أبي عبدالله ما تقول رحمك الله فيمن قال لا أقول إن معاوية كاتب الوحي ولا ‏أقول أنه خال المؤمنين فإنه أخذها بالسيف غصبا
قال أبو عبدالله (أي الإمام أحمد بن حنبل) هذا قول سوء رديء يجانبون هؤلاء القوم ولا يجالسون ونبين أمرهم ‏للناس

قال محققه: إسناده صحيح ‏

وقال أخبرني عبدالملك بن عبد الحميد الميموني قال قلت لأحمد بن حنبل أليس قال النبي صلى الله عليه وسلم كل صهر ونسب ينقطع إلا ‏صهري ونسبي قال بلى قلت وهذه لمعاوية قال نعم له صهر ونسب قال وسمعت ابن حنبل يقول ما لهم ولمعاوية نسأل الله العافية

قال محققه: إسناده ‏صحيح

قال وأخبرني محمد بن علي قال ثنا أبو بكر الأثرم قال ثنا إسحاق بن محمد المدني عن عبدالله بن جعفر بن عبدالرحمن بن المسور بن مخرمة عن أم بكر بنت المسور بن مخرمة عن المسور بن مخرمة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ينقطع كل نسب إلا ‏نسبي وسببي وصهري

قال محققه إسناده حسن
ولي تخريج واسع لهذا الحديث الذي يكاد يكون متواترا بحمد الله تعالى


قال أخبرني محمد قال ثنا ابو بكر الأثرم قال ثنا عبدالله بن عمر قال ثنا أبو المحياة التيمي عن ‏عمر بن بزيع قال سمعت علي بن عبدالله بن عباس وأنا أريد أن أسب معاوية فقال لي مهلا لا تسبه فإنه صهر رسول الله صلى الله عليه ‏وسلم

قال محققه إسناده ضعيف
قلت لكن معناه صحيح

قال أخبرني أحمد بن محمد بن مطر وزكريا بن يحيى أن أبا طالب حدثهم أنه سأل أبا عبدالله أقول معاوية ‏خال المؤمنين وابن عمر خال المؤمنين قال نعم معاوية أخو أم حبيبة بنت أبي سفيان زوج النبي صلى الله عليه وسلم ورحمهما وابن ‏عمر أخو حفصة زوج النبي صلى الله عليه وسلم ورحمهما قلت أقول معاوية خال المؤمنين قال نعم

قال محققه: إسناده صحيح


قال أخبرنا أبو بكر المروذي قال سمعت هارون بن عبدالله يقول لأبي عبدالله جاءني كتاب من الرقة أن قوما قالوا لا نقول معاوية ‏خال المؤمنين فغضب وقال ما اعتراضهم في هذا الموضع يجفون حتى يتوبوا

قال محققه إسناده صحيح

قال أخبرني محمد بن أبي هارون ومحمد ‏بن أبي جعفر أن أبا الحارث حدثهم قال وجهنا رقعة إلى أبي عبدالله ما تقول رحمك الله فيمن قال لا أقول إن معاوية كاتب الوحي ولا ‏أقول أنه خال المؤمنين فإنه أخذها بالسيف غصبا قال أبو عبدالله هذا قول سوء رديء يجانبون هؤلاء القوم ولا يجالسون ونبين أمرهم ‏للناس


وأخيرا نرجو الرد على هذا السؤال وعدم التهرب

لماذا لم يعتبر الإمام الشافعي سيدنا معاوية منافق بل أقر أنه خال المؤمنين؟؟؟؟

لماذا لم يعتبر الإمام أحمد بن حنبل سيدنا معاوية منافق بل أقر أنه خال المؤمنين؟؟؟؟


نرجو الرد وعدم التهرب والتلاعب...
هل غفل الأئمة عن حديث لايبغضك إلا منافق؟؟؟
فسبحان مقسم العقول...

لأنه إذا لم يؤول الحديث فهذا يعني أن أكثر من نصف المسلمين منافقين حتى سيدنا عمرو بن العاص فاتح مصر؟؟؟
هل تعلمون كم عدد الصحابة الذين كانوا مع سيدنا معاوية؟؟؟؟
هل كلهم منافقين؟؟؟
فسبحان مقسم العقول...


سيدنا معاوية لم يكن يبغض الإمام علي ولاحتى من معه

عن جعفر عن أبيه أن عليا ( عليه السلام ) كان يقول لاهل حربه : إنا لم نقاتلهم على التكفير لهم ولم نقاتلهم على التكفير لنا ولكنا رأينا أنا على حق ورأوا أنهم على حق .
رواه الحميري رحمه الله في الحديث :
" 297 و 302 " من كتاب قرب الاسناد ، ص 45 ط 1
بحار الانوار: 32

علي رضي الله عنه قال :
(( وكان بدء أمرنا أن إلتقينا والقوم من أهل الشام، والظاهر أن ربنا واحـد ونبينا واحـد، ودعوتنا في الإسلام واحدة، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله ولا يستزيدوننا، الأمر واحد إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان ونحن منه براء ))
نهج البلاغة جـ3 ص (648).

عبدالله بن جعفر الحميري في ( قرب الإسناد ) عن هارون بن مسلم ، عن مسعدة بن زياد ، عن جعفر ، عن أبيه ان عليا ( عليه السلام ) لم يكن ينسب أحدا من أهل حربه إلى الشرك ولا إلى النفاق ، ولكنه كان يقول : هم إخواننا بغوا علينا .
قرب الإسناد : 45 .
كتاب وسائل الشيعة ج 15 ص69 ـ ص87


الإمام علي رضي الله عنه :
( لم وددت والله أن معاوية صارفني بكم صرف الدينار بالدرهم أخذ مني عشرة منكم وأعطاني رجلا منهم يا أهل الكوفة منيت منكم بثلاث واثنين صم ذوو أسماع ، وبكم ذوو كل عمي ذوو أبصار لا أحرار صدق عند اللقاء ولا إخوان ثقة عند البلاء ، تربت أيديم يا أشباه الإبل غاب عنها رعاتها ، كلما جمعت من جانب تفرقت من جانب آخر000)
نهج البلاغة 1/188 – 190

جاء في كتاب حلية الأولياء عن أبي صالح قال : ـ دخل ضرار بن ضمرة الكناني على معاوية ، فقال له : صف لي عليّاً . فقال : أ وَتعفيني يا أمير المؤمنين ؟ قال : لا أعفيك ، قال : أمّا إذ لابدّ ; فإنّه كان والله بعيد المدى ، شديد القوى ، يقول فصلاً ، ويحكم عدلاً ، يتفجّر العلم من جوانبه ، وتنطق الحكمة من نواحيه ، يستوحش من الدنيا وزهرتها ، ويستأنس بالليل وظلمته .
كان والله غزير العبرة ، طويل الفكرة ، يقلّب كفّه ، ويخاطب نفسه ، يعجبه من اللباس ما قصر ، ومن الطعام ما جشب ، كان والله كأحدنا ; يدنينا إذا أتيناه ، ويُجيبنا إذا سألناه ، وكان مع تقرّبه إلينا وقربه منّا لا نكلّمه هيبةً له ; فإن تبسّم فعن مثل اللؤلؤ المنظوم ، يعظِّم أهل الدِّين ، ويحبّ المساكين ، لا يطمع القويّ في باطله ، ولا ييأس الضعيف من عدله
.
فأشهد بالله لقد رأيته في بعض مواقفه وقد أرخي الليل سدوله ، وغارت نجومه يميل في محرابة ، قابضاً علي لحيته ، يتململ تململ السَّليم ، ويبكي بكاء الحزين ، فكأنّي أسمعه الآن وهو يقول : يا ربّنا يا ربّنا ـ يتضرّع إليه ـ ثمّ يقول للدنيا : إليَّ تغرّرتِ ! إليَّ تشوّفتِ ! هيهات هيهات ، غُرّي غيري ، قد بتتّك ثلاثاً ، فعمرك قصير ، ومجلسك حقير ، وخطرك يسير ، آه آه من قلّة الزاد ، وبُعْد السفر ، ووحشة الطريق .

فوَكَفَتْ دموع معاوية علي لحيته ما يملكها ، وجعل ينشفها بكُمّه وقد اختنق القوم بالبكاء ، فقال : كذا كان أبو الحسن عليه السلام ! كيف وَجْدك عليه يا ضرار ؟ قال : وَجْدُ من ذبح واحدها في حجرها ، لا ترقأ دمعتها ، ولا يسكن حزنها . ثمّ قام فخرج .

في كتاب الأمالي للصدوق عن الأصبغ بن نباتة قال : دخل ضرار بن ضمرة النهشلي على معاوية بن أبي سفيان فقال له : صف لي عليّاً . قال :أ وَتعفيني ، فقال : لا ، بل صِفْه لي ، فقال له ضرار : رحم الله عليّاً ! كان والله فينا كأحدنا ; يدنينا إذا أتيناه ، ويُجيبنا إذا سألناه ، ويقرّبنا إذا زرناه ، لا يُغلق له دوننا باب ، ولا يحجبنا عنه حاجب ، ونحن والله مع تقريبه لنا وقربه منّا ، لا نكلّمه لهيبته ، ولا نبتديه لعظمته ، فإذا تبسّم فعن مثل اللؤلؤ المنظوم


فقال معاوية : زدني من صفته ، فقال ضرار : رحم الله عليّاً ! كان والله طويل السهاد ، قليل الرُّقاد ، يتلو كتاب الله آناء الليل وأطراف النهار ، ويجود لله بمهجته ، ويبوء إليه بعبرته ، لا تغلق له الستور ، ولا يدّخر عنّا البدور ، ولا يستلين الاتّكاء ، ولا يستخشن الجفاء ، ولو رأيته إذ مثل في محرابه ، وقد أرخي الليل سدوله ، وغارت نجومه ، وهو قابض على لحيته ، يتململ تململ السليم ، ويبكي بكاء الحزين ، وهو يقول : يا دنيا ! إليَّ تعرّضتِ أم إليَّ تشوّقتِ ؟ هيهات هيهات ، لا حاجة لي فيك ، أبَنْتُكِ ثلاثاً لا رجعة لي عليك ، ثمّ يقول : واه واه لبُعد السفر ، وقلّة الزاد ، وخشونة الطريق .
قال : فبكي معاوية وقال : حسبك يا ضرار ، كذلك كان والله عليّ ! رحم الله أبا الحسن !



حلية الأولياء : 1 / 84
تاريخ دمشق : 24 / 401 و402
الاستيعاب : 3 / 209 / 1875 ،
المحاسن والمساوئ : 46 وفيه "عدي بن حاتم" بدل "ضرار"
صفة الصفوة : 1 / 133
الصواعق المحرقة : 131
تذكرة الخواصّ : 118
ذخائر العقبي : 178
الفصول المهمّة : 127
مروج الذهب : 2 / 433
نهج البلاغة : الحكمة 77
خصائص الأئمّة عليهم السلام : 70
كنز الفوائد : 2 / 160
عدّة الداعي : 194
إرشاد القلوب : 218
الفضائل لابن شاذان : 83
المناقب لابن شهر آشوب : 2 / 103
تنبيه الخواطر : 1 / 79 كلّها نحوه
الأمالي للصدوق : 724 / 990
بحار الأنوار : 41 / 14 / 6


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 22 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: [AhrefsBot] و 13 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط