اقتباس .................
(هل ...النبي الأعظم في تربية سيدك ومولاك معاوية؟؟؟))
.......................
سبحان الله من هذا سؤال ماكر
اولا يبدو ايها الاموى المقدسي انك بالفعل لن تستطيع الاجابة علي سؤالي الذى طالما طرحته عليك, الا وهو هل العاقل يحكم بالحق علي الرجال ام يحكم بالرجال علي الحق؟
ولكن فيما يبدو ان مشكلتك المزمنة انك تريد ان تحكم بالرجال علي الحق, وهذا ولا شك من صفات الجهلاء الغير عقلاء.
سؤالك ايها الاموى لا يقال هكذا ولا يطرح بهذا الشكل
فسيدنا ومولانا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم لا نستطيع قياسه بالنجاح والفشل من الاصل, فالانبياء جميعا منزهين عن الفشل, ونسبة الفشل لأى من الانبياء هى والعياذ بالله نسبتها لله عزوجل لأن النبوة ايها العاقل تكليف الهي واصطفاء وليست عن جهد واكتساب, ولكن اطرح عليك مسألة: في صحيح البخارى ان النبي والرسول من انبياء الامم السابقة يأتى ومعه رجل واخر معه رجلان فقط وهم الذين نجوا من تلك الامم, فهل هذا دليل علي فشل اولئك الانبياء, هل فشل سيدنا موسى وعيسي عندما كفر معظم قومهم, هل فشل سيدنا لوط بسبب فعل قومه, هل فشل سيدنا نوح بسبب انه لم يستطع ان يهدى اقرب الناس اليه وهم ابنه وزوجته, قيما يبدو انك حتى لا تتدبر معان القران (( ولاتزر وازرة وزر اخرى )), فلماذا يتحمل النبي او الرسول فعل احد الاشخاص, فمثلا اللأن ابو جهل وابو لهب لم يسلما فهل يعتبر سيدنا ومولانا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم فشل, حاشا وكلا ونستغفر الله من هذا, وكيف نربط سيدنا ومولانا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم بأفعال اشخاص غير معصومين, بل دعنى اجيبك علي سؤالك واضحض شبهتك, وهو اذا كان حقا معاوية قد تربي علي يد سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم , وايضا قد تربي الامام علي في كنف النبي صلي الله عليه واله وسلم, فكيف ربيبان سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم يحاربان بعضهمها البعض, اليس هذا دليل علي حقد دفين واشارات ماكرة خبيثة تريد ان توضح ان النبي صلي الله عليه واله وسلم لم يفلح في تربية الاثنان, ولكن العاقل يسأل فيمن افلحت التربية؟
[size=24]ولهذا يجب عليك ان تعيد طرح سؤالك بهذا الشكل:
[B]هل افلح معاوية في ان يتربي علي يد سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم ام لا؟
وهنا مثالا قد يوضح الامر جليا:
فما للمربي وما لأخلاق تلاميذه؟, فالمربي كالفيض الهاطل من السماء تجده يعم كل الاراضي, والاراضى انواع والوان منها الخصب ومنها المجدب القفر ومنها الفاسد, فالتربة الخصبة تنتج زرعا اخضرا بهيج الالوان يسر بصائر الناظرين, وهناك تربة جدباء لا تجد فيها نفعا ولا ضرا, واخرى فاسدة تجدها مليئة بالفطربات والطفيليات والجرثوميات والتعفنات, فهل يستطيع عاقل ان يقول ان العيب قد حصل بسبب نزول الغيث من السماء, لا والله بل العاقل يقول بأن العيب كل العيب في الارض وما حل بها من وباء.
واخيرا لا نأتى بكلام من عندنا ولكن نقيم الدليل والحجة من كتاب الله عزوجل وسنة رسول الله صلي الله عليه واله وسلم.
قال تعالي : (( أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا )) سورة آل عمران : 144 .
وانظر ايها العاقل المتدبر في كلام الله تعالي للسابقين في الاسلام واول من بايعوا سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم تحت الشجرة وهم من هم , فاذا كان هذا كلام الله تعالي لهؤلاء السابقين فما بالك بمن دحلوا الاسلام رهبا وخوفا وكيدا وكانوا من المؤلفة قلوبهم واسلموا في فتح مكة ولم يكن لهم اى سابقة شرف في الاسلام... فقط اريدك ان تتدبر, وهذه الاية قانون وميثاق الهى كى نحكم ونفرق بين المحق والمبطل ودليل ان الذى يخالف ويعصي فمخالفته ومعصيته راجعة اليه وحده لا غيره, حيث قال تعالي :
(( ( إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله يد الله فوق أيديهم فمن نكث فإنما ينكث على نفسه ومن أوفى بما عاهد . . . ) إلى آخر الآية . سورة الفتح : 10 .
قال المفسرون كابن كثير والزمخشري وغيرهما : إن رضوان الله وسكينته مشروطة بالوفاء بالعهد وعدم نكث العهد. الكشاف 3 / 543 ، ابن كثير 4 / 199 .
وها هى سنة سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم تنطق بالحق وتضحض شبهات اى مخالف جاهل وهاهو الحديث المشهور الذى يغض الجميع البصر عنه وكأنه لم يصبح لكلام واحاديث سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم قيمة امام بعض الذوات الغير معصومة ولم يكن لها اى شئ من الفضل ولم يرد في حقها الا كل قادح وذام من النصوص, وهذا هو كلام سيد الخلق اجمعين شاهد بالحق, قال سيدنا ومولانا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم :
(( بينما أنا قائم إذا زمرة ، حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال : هلم ، فقلت : أين ؟ قال : إلى النار والله ، قلت : ما شأنهم ؟ قال : إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقرى ، ثم إذا زمرة ، حتى إذا عرفتهم قال : إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقرى ، فلا أراهم يخلص منهم إلا مثل همل النعم ، فأقول : أصحابي أصحابي ، فقيل : إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك ، فأقول : بعدا بعدا ، أو سحقا سحقا لمن بدل بعدي ))
مسند أحمد 1 / 389 ، 2 / 35 ، 6 / 33 ، صحيح البخاري 6 / 69 ، 8 / 148 ، 151 ، 9 / 58 ، صحيح مسلم 4 / 180 ، الموطأ 2 / 462 ، المستدرك 4 / 74 - 75 .
[saa]ولازلت اكرر السؤال
(( هل افلح معاوية في ان يتربي علي يد سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم ام لا؟؟ ))[/saa]
_________________ [saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق[/saa]
|