موقع د. محمود صبيح
http://msobieh.com/akhtaa/

فضفضه لاهل التصريف
http://msobieh.com/akhtaa/viewtopic.php?f=4&t=9639
صفحة 2 من 3

الكاتب:  msobieh [ الاثنين سبتمبر 03, 2012 7:26 am ]
عنوان المشاركة:  Re: فضفضه لاهل التصريف


لما زار جمال عبد الناصر سوريا أرو له كتابا

كان الكتاب شرح الشجرة النعمانية

قالوا له :" أنت جمال الدين المذكور بأنه الذي سيفتح القدس".

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


الكاتب:  المصري [ الاثنين سبتمبر 03, 2012 5:13 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: فضفضه لاهل التصريف

هل جمال الدين في الشجرة هو هو المذكور بقصائد البرهانية شراب الوصل وهل هو صحابي مصر

الكاتب:  msobieh [ الثلاثاء سبتمبر 04, 2012 8:56 am ]
عنوان المشاركة:  Re: فضفضه لاهل التصريف


الفاضل المصري

برجاء ذكر أبيات البرهانية

ونظرا لأهمية الموضوع ننقله بمشيئة الله إلى قسم مشاركاتي الأساسية وأسئلة موجهة لي


الكاتب:  المصري [ الأربعاء سبتمبر 05, 2012 3:07 am ]
عنوان المشاركة:  Re: فضفضه لاهل التصريف

في الحقيقة ياسيدي ليس معي كتاب شراب الوصل ولم احفظ الابيات غير اني اتذكر انه كان يقول كثيرا وعلى جمال الدين مني سلام ورحمة او شيء من هذا القبيل وايضا كان يتحدث كثيرا عن رجل يدعى ابراهيم يقيم الله به دولة الحق وهو وارثه ثم اخبر بعض ذلك ان ابراهيم هذا رمز تكناه الائمة ولقد رمز بذلك اي ان ابراهيم ليس اسمه وان كان يعتقد داخل طريقته من مريديه ان ابراهيم هذا ولده وان جمال الدين احد تلامذته ولكني مع قرآة القصائد وجدت ان هذه الاسماء رموز وليست على حقيقتها والله اعلم وهو وايضا لاحظت في قصيدة للصفدي قد نشرتموها في كتاب المهدي تكرر كثيرا ابراهيم وز وغيرها من رموز واسماء ولا ادري هل هي اسماء ام رموز الله اعلم

الكاتب:  البتار [ الأربعاء سبتمبر 05, 2012 7:36 am ]
عنوان المشاركة:  Re: فضفضه لاهل التصريف

الفاضل المصري هل نقصد هذه الأبيات

إن تعملوا سؤاً يماط برحمتي...إن تنسبوه إلي يكبر في يدي
و الأعجمية لا يقال لقولها...و الحق عندي نعمة من سيدي
ما غير ما أحبوه نظما جئته ..أنعم بهذا من صحيح مسند
لكن إبراهيم حقا وارثُ...أوليس هذا سيد من أسوَدِ
أما جمال الدين فهو برحمتي..سبق الحديث إليه غير مفند
لسنا سوى أهل الحقائق يا فتى..و الدين عند الله حسن المقصد

و هي من القصيدة السادسة و السبعون من ديوان شراب الوصل للشيخ محمد عثمان عبده البرهانى
و هذا هو رابط الديوان
http://www.4shared.com/office/vSY7jber/_______.htm

الكاتب:  ابن أميرة [ الأربعاء سبتمبر 05, 2012 9:46 am ]
عنوان المشاركة:  Re: فضفضه لاهل التصريف

msobieh كتب:

.........................................
ونظرا لأهمية الموضوع ننقله بمشيئة الله إلى قسم مشاركاتي الأساسية وأسئلة موجهة لي



المصري كتب:
..............................وعلى جمال الدين مني سلام ورحمة او شيء من هذا القبيل وايضا كان يتحدث كثيرا عن رجل يدعى ابراهيم يقيم الله به دولة الحق وهو وارثه ثم اخبر بعض ذلك ان ابراهيم هذا رمز تكناه الائمة ولقد رمز بذلك اي ان ابراهيم ليس اسمه وان كان يعتقد داخل طريقته من مريديه ان ابراهيم هذا ولده وان جمال الدين احد تلامذته ................................



ديوان شراب الوصل هو ومجموعة كتب الشيخ محمد عثمان عبده البرهانى عندى فى مكتبتى لكن للاسف لم اجد من الوقت ما يتسع لقراءتها وتاهت فى كم ضخم من الاسطوانات وسبب وجودها عندى هو مساعدة أحد الاحباب من طريقتهم حيث ان نظره ضعيف ولا يستطيع القراءة بالحجم المطبوع لديهم فأحضرت له كل الاعمال حتى اطبع له ما يشاء من قصائد أو اوراد بحجم يتناسب مع ضعف بصره ... وانتهت المهمة فتاهت وسط الأشياء .. لكن من الأشياء التى تعلق بذاكرتى ان هذه الطريقة البرهانية تم ايقافها بناء على طلب الأزهر لمخالفتها لأمور الشريعة .. ومن عادتى اننى دوما اعيد النظر فى المسلمات القديمة كلما اتسعت مداركى مع الزمن .. وعندما وجدت فى رحاب آل البيت الطريقة البرهامية لم ادر اهى هذه الطريقة ام غيرها فبحثت فى الامر فوجدتها هى هى وأنهم تحايلوا على أمر المنع وبدلا من أن ينسبوها لفرعها الأخير والممد الروحى لها كما كانت وهو الشيخ محمد عثمان عبده البرهانى نسبوها الى اصل السلسلة وهو الشيخ ابراهيم الدسوقى فصارت من البرهانية الى البرهامية .. وبذلك تخلصوا من ثلاث مشكلات بضربة واحدة الأولى لم يغضبوا الحكومة بتعنتهم معها خاصة وان الحكومة ممكن ان تلفق لهم قضية جاسوسية لان الشيخ من السودان وهى متواجدة هناك بقوة .. المشكلة الثانية المصداقية والصدق لدى تلاميذهم ومريديهم فلا شك ان عوتهم باسم جديد غير صاحب المدد يلقى بظلال من الاتهام عليهم لكن عودتهم الى الأصل هى عادة متأصلة فى الطرق الصوفية ان تذكر الفروع منسوبة الى اصولها الروحية فى اسم الطريقة فكونهم اكتفوا بالاصل لا لوم عليهم ولا شبهة عدم وفاء بشيخهم تلاحقهم ... المشكلة الثالثة وهى - ان جاز - هى ما يطلق عليه فى غير الطرق الصوفية الاسم التجارى او العلامة التجارية أو الاسم الفنى ... فلا شك ان تغييرها يسبب ارتباك نفسى للمريدين وخارجى فى دائرة تعامل المريدين مع مجتمعهم اذ لا شك هذا يوحى بأنه هناك عملة معمولة يخفونها بتغيير الاسم ولكن من حسن حظهم ان التشابه الصوتى والحرفى بين اسم البرهانية والبرهامية كبير بما لا يثير اى انباه للعامة .. فقط المدقق هو من يأخذ باله من ذلك ..

***


بالنسبة لمخالفتهم الشريعة لم يكن بارتكاب المحرمات أو نفى ثوابت الشريعة المتفق عليها بل كان بسبب ما يقال وما لا يقال من الاسرار الروحية وبالتحديد كلامهم تعظيما فى سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وهل هو مما يقال او مما لا يقال وهذا الكلام نقلا عن افاضلهم فلم اطلع على اصل النصوص موضع الاشكال ولم اطلع على تقرير الازهر .

***


اثناء بحثى عن كتبهم وعنهم منذ اكثر من 6 سنوات وجدت أحد المواقع الصوفية للاسف لا اتذكر اسمه وبحثت - الآن - عنه بكل مفردات البحث المتاحة فلم اجده وجدت هذا الموقع يثير مسألة خلافة الشيخ محمد عثمان عبده البرهانى ومن خليفته أو طبقا للمصطلح الصوفى السر مع مين .. ففهمت من هذا الكلام ان هناك خلاف بين اتباعه وانهم انقسموا نصفين وان الذى يطرح الموضوع ويسأل لديه المام كافى عن الشيخ محمد عثمان وكل الخلافات الدائرة وبالطبع كان السؤال على الستر مراعاة للاسرار والمقامات لكن اللبيب ممكن ان يفهم وان كان على الاجمال .. وان الانقسام كان بين مجموعة ملازمة للشيخ اعتبرت ان الوريث - الابن أو الحفيد تقريبا - ومجموعة اخرى انفصلت لديها من الاسرار الروحية ما يوحى لها ان معها السر وهى مجموعة كانت اسبق فى توفيق أوضاعها القانونية حيث اجتازت الشروط الصعبة التى يضعها المجلس الاعلى للطرق الصوفية لاشهار طريقة صوفية جديدة وكانت هى الطريقة الأخيرة التى يعلن المجلس الاعلى للطرق الصوفية عن موافقته على اعطاء رخصة لها وكان ذلك قبل الثورة .. وصاحب ذلك زفة اعلامية بقيادة الصحفى الشهير عادل حمودة بمقال نشره فى صحيفة الأهرام يزكى الطريقة ورجل الأعمال صاحبها صاحب مزرعة الكرام .. ثم بمقالات متتتابعة من الصحفى عادل حمودة تحت عنوان لحظة نور .. هى افكار رجل الأعمال أو الشيخ يصيغها عادل حمودة بأسلوبه المتميز ..فى صحيفة صوت الأمة قبل ان يؤسس صحيفته الجديدة الفجر ... مع نشر أخبار ايجابية عن الطريقة وشيخها توحى انه عارف بالله عصرى وتمدح التصوف وأهله .. حتى ان المجلس الأعلى للطرق الصوفية أرسل خطابا - بايعاز من رجل الاعمال الشيخ - يشكر فيه عادل حمودة على سلسلة مقالاته فى واقعة غريبة على المجلس اذ لو ان هذه من مهام المجلس لوجب على المجلس شكر كثيرين ربما يكون عادل حمودة بواساطة الشيخ آخرهم .
اما عن الفرع الأول فوفق ايضا أوضاعه مع الدولة قبل الثورة وسمحت له الدولة باقامة الحضرات الصوفية فى مساجد آل البيت بعلانية تتجلى صورتها بالميكرفونات التى قد تزعج الاخرين وكانوا قبل ذلك يقيمون الحضرات فى اماكنهم الخاصة وخلسة فى ايام الاعياد مثلا فى مساجد آل البيت .. يقيمونها وهم يترقبون .

***


قلت لصاحبى ابن البرهامية والبرهانية بدعابة وخباثة ... يا فلان انا وبدور لك عن كتب اوراد الطريقة فوجئت ان الطريقة ليها فرعين متنازعين عليها انت تبع الفرع الأصلى ولا الفرع التانى - طبعا الخبث فى كلمة الأصلى - قال لى والله ما عارف دى اول مرة اسمع بكده .. راح سأل .. فقالوا له .. وقال لى .. ولم أشأ ان اناقشه فحسبى فقط المعرفة ولا يليق بى تشكيك مريد .. فان كان صادقا فهو له وان كان غير ذلك يتحمل وزره من أرشده .

*


كان صاحبى - صاحب آخر - يأتى فى مناسبات آل البيت ويوزع النفحات من الطعام ويصيبنا منه ما يصيب غيرنا وفى هذه المرة كانت النفحة ربع جنيه وترك الموجودين وجاء ليعطينى .. فاعتذرت فأصر وألح .. قلت له ان وراءه سر .. لن آخذه حتى اعرف ما وراءه .. فوافقنى فى هذا لكنه اصر على عدم الاباحة ..وانا اصررت على عدم الأخذ .. وأمام اصرارى قال لى .. حأقول لك بس ما تقلش لحد .. - هو امر بسيط .. يسامحنى الله - قال لى هذا من شيخى اعطى لى عدة ارباع اوزعها لمن أحب .. وانا احبك فادخرت لك واحد .. قلت له مقبولة بس اعرف شيخك مين ومن الذى أعطانى ؟ قال عليه فإذا هو رجل الاعمال الشيخ فوجدتها فرصة انى ما سألته هناك أن أسأله هنا فسألت بنفس الخباثة التى كانت وإذا بالاجابة التى هناك .. هى هى التى هنا ....فقط الخلاف فى اسم الشيخ .. ولم أشأ ان اناقشه فحسبى فقط المعرفة ولا يليق بى تشكيك مريد .. فان كان صادقا فهو له وان كان غير ذلك يتحمل وزره من أرشده .

***


بالطبع لا انا ولا المنتدى لنا علاقة بأى من أمور الفرعين .. وفق الله الجميع .. وفى كل خير

***


ما علاقة الموضوع المعقب عليه بكل هذا .. الاجابة انى يومها كنت ابحث عن شئ فوجدت غيره لم احفل به لانه خارج دائرة اهتمامى وكدت انساه عندما قرأت تعقيب الاخ الكريم


المصري كتب:
.............................وعلى جمال الدين مني سلام ورحمة او شيء من هذا القبيل وايضا كان يتحدث كثيرا عن رجل يدعى ابراهيم يقيم الله به دولة الحق وهو وارثه ثم اخبر بعض ذلك ان ابراهيم هذا رمز تكناه الائمة ولقد رمز بذلك اي ان ابراهيم ليس اسمه وان كان يعتقد داخل طريقته من مريديه ان ابراهيم هذا ولده وان جمال الدين احد تلامذته ................................



تذكرت معنى البيت حيث ان الطريف فى الأمر ان الاجابتين من فرعى الطريقة تعتمدان على الاستشهاد بنفس البيت فى اعتبار ان شيخهم هو الوارث لسر الطريقة .. واذا فالبيت عندهم عند الفرعين دلالة على خلافة الطريقة ولا شئ سواها ... فكيف بنا نقذف به فى فضاء آخر تماما ..

ونظرا لان الدكتور صبيح قال مهم فاضطررت ان ارسل هذه الواقعة بسياقها ربما تفيد .. اما عن الديوان فهذا هو الرابط .. بالنسبة لى لاوقت حتى لقراءة القصيدة. .
http://www.4shared.com/office/vSY7jber/_______.html

الكاتب:  المريد الصوفى [ الأربعاء سبتمبر 05, 2012 1:18 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: فضفضه لاهل التصريف

السيد المحترم بن أميرة
أما عن الطريقة البرهامية فى مصــر . . فأنا شخصياً أعرف شيخها و هو الشيخ ( أكرم عقيل مظهــر ) و هو شيخ فاضـل و قد تشرفت بمقابلته و التعلم منه و هو شيخ مصـرى و لا علاقة له بالشيخ عثمان عبده البرهانى من قريب أو من بعيد
و قد لاحظت بالفعل أن بعض أفراد الطريقة ( البرهانية ) يجتمعون فى مسجد سيدنا الحسين و يقيمون حضرة و يعلقون لافتة من القماش مكتوب عليها الطريقة ( البرهامية - أولاد الشيخ عثمان عبده البرهانى ) فتعجبت من ذلك لعلمى أن الطريقة التابعة لهذا الشيخ أسمها ( البرهانية ) و ليست ( البرهامية ) و أن تلك الطريقة قد منعت من مصــر من فترة طويلة و كان السبب المعروف ساعتها أنهم يمارسون السحر و يستخدمون الجن و أمور من هذا القبيل
أردت فقط التوضيح بين البرهامية الحقيقية المصــرية و هم أتباع سيدى إبراهيم الدسوقى فى مصــر . . و بين البرهانية المستترة فى مصـــر باسم البرهامية


الكاتب:  المصري [ الأربعاء سبتمبر 05, 2012 10:55 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: فضفضه لاهل التصريف

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله .. وبعد
اخي البتار ليست هذه الابيات فقط ولكن يوجد غيرها
اخي الفاضل بن الاميرة بارك الله فيك من الواضح انك مطلع كثيرا على احوال الطريقة ولا ادري عل تعلم ان القصائد المنسوبة لسيدي فخرالدين لم يقلها في حياته بل جاء احد مريديه واخبر الشيخ ابراهيم شيخ الطريقة وقتها واخبره انه يرى سيدي فخر الدين ويمليه القصائد ولقد ايده الشيخ ابراهيم ولقد كانت البرهانية تنتظر هذه القصائد لان سيدي فخر الدين اخبرهم بأمرها وانها ستكون بعد وفاته واخبرهم بأمور اخرى غيبية سوف تحدث (ليس هذا الان مكان سردها ربما في مكان اخر )ثم بعد ذلك حدث خلاف شديد بين المريد والشيخ ابراهيم ادى في النهاية الى خروجه من الطريقة وتأسيسه طريق جديد فالمريد هو رجل الاعمال المذكور ولكن هذا الخلاف والعداء اختفى بعد تولي حفيد سيدي فخر الدين مشيخة الطريقة حيث آثر ان يجمع شمل ابناء الطريق لا ان يفرقهم ولكل وجهته ومشربه
الاخ الحبيب المريد الصوفي الشيخ عقيل من مريدي سيدي فخر الدين ثم انفصل عن الطريق بعد وفاة سيدي فخر الدين فهو من جملة الذين خرجوا على شيخ الطريقة وقتها الشيخ ابراهيم وسيدي فخر الدين كانت له علاقات كثيرة بمشايخ زمانه وكانت معظمها طيبة وخاصة الشيخ الباقوري وعبد المنعم طه النمر وسيدي محمد زكي الدين ابراهيم والحاج احمد رضوان والشيخ المادح ابو الحسن وغيرهم
عامة هذا ليس موضوعنا ولكني اردت توضيح بعض الامور
الموضوع الاساسي هو هل جمال الدين وابراهيم المذكوران في الجفور والقصائد المختلفة هما رمزان المقصود منهما صاحب مصر ام هناك معنى اخر الله اعلم

الكاتب:  msobieh [ الخميس سبتمبر 06, 2012 6:51 am ]
عنوان المشاركة:  Re: فضفضه لاهل التصريف


الفاضل ابن أميرة

نقل الموضوع بسبب أهمية الكلام عن موضوع أسرة محمد علي والعالم الجديد وموضوع أحمد عرابي وموضوع مؤدى الحرب بين إسرائيل وإيران وتبعات سقوط سوريا

وليس بسبب موضوع أبيات البرهانية

أما ما يتعلق بالبرهانية فيأتي الخوف منهم لما وجد السادات ملايين تصطف من مطار القاهرة حتى سيدنا الحسين

استعدادا لمقابلة الشيخ الكبير المؤسس الشيخ محمد عثمان رحمه الله

والبرهانية القديمة مذكور عنها دوام قراءة الجلجلوتية والبرهتية

والسادات كان ورده " الجلجلوتية "حتى وصل إلى الحكم

فبدأت المناوشات

بعد وفاة الشيخ حدثت انقسامات وصل في بعضها أن قرأت مجموعة كبيرة ورد " حزب السيف " على أحد المستشارين

توفى هذا المستشار ولم يصل عليه إلا بضعة أشخاص

ثم كان ما تفضلتم بذكره

ونعرف منهم أناسا من فترة طويلة

بالنسبة إلى ذكر إبراهيم بكثرة وجمال الدين فنحن نعلم أن الفرعان يحملا نفس الاسمين

لكن للبرهانية كلام كثير لا يطلع عليه أحد في أحداث مستقبلية خاصة بصاحب مصر وفتح القدس,

بل وأحداث كونية فيها خراب دول كثيرة بفعل الزلازل والبلايا والفيضانات

وفي كلامهم كلام على السد العالي

وحرب المشارقة والمغاربة

وقد صاحب الفاضل المصري أحد البرهانية فترة من الفترات

لذا سألته عن الأبيات

لكن كما سبق نقل المشاركة بسبب ما جاء في ردي على الفاضل هشام

والطريقة البرهانية شأنها شأن غيرها.

فيها الصالحون جدا وفيها المخلطون

ومن قوتها هاجمتها الشياطين

وأغروا مريدين بالتعامل مع الجن

فاستجاب البعض

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

شكرا للجميع



الكاتب:  محب مولانا الحسين [ الأربعاء سبتمبر 19, 2012 12:51 am ]
عنوان المشاركة:  Re: فضفضه لاهل التصريف

خبر هام يؤكد السيناريو الذى تكلم عنه مولاى السيد الشريف الدكتور محمود صبيح فى مشاركة فضيلته فى الصفحة السابقة

ماذا قال السيد الشريف:


"...
مرة واحد درويش قال لي أن أمريكا ستساعد في ضرب إسرائيل ثم تنهار ؟؟

يعنى مرة واحدة تلاقي اسرائيل ضربت إيران

إيران ترد بشكل غير متوقع وتهد إسرائيل

وتزال إسرائيل

كل الناس ستقول الشيعة على حق

والشيعة ستقول الإمام المهدي الاثنا عشري ظهر

وهنا ناس تدعو للتقريب

والإخوان من الممكن أن تقول مصر مجرد شعبة ودولة من دول كثيرة

فنحن مع من هد إسرائل وسنشارك في القتال

طبعا الناس كلها ستخرج إلى قتال إسرائيل

وهنا يخرج " المخلص " الذى يخلص على إسرائيل مع انتشار فكر امكانية ظهور خلافة على منهاج النبوة قبل الإمام المهدي والتقاتل على ذلك

المشكلة سيقول لك أنه مهدي

وعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين من بعدي

يعني تأخذ بكلامه لأنه مهدي وتتبع ما يقوله فهو بحجية الشرع وله سنة , وجب عليك اتباعها

يخرج رجل واحد يدك مناطق الشرق ويخضعها له ويهد إسرائيل ويقال هذا المهدي

هل هو المهدي الحقيقي أم الدجال

..."


أرجوك راجع المشاركة كاملة لأن هناك كلام مهم

ثم أنظر الى هذا الخبر ...!!!!


The top commander in Iran’s powerful Revolutionary Guard :
‘Nothing would remain’ of Israel if they attack Iran: ‘we would no longer be committed to Nuclear Non-Proliferation Treaty’

http://theextinctionprotocol.wordpress. ... on-treaty/

القائد الأعلى فى الحرس الثورى الإيرانى:
"لن يتبقى شيء من اسرائيل إذا هاجمت إيران, ساعتها لن نكون ملتزمين بمعاهدة حظر انتشار السلاح النووى"

الكاتب:  طالب العلم [ الأربعاء سبتمبر 19, 2012 11:37 am ]
عنوان المشاركة:  Re: فضفضه لاهل التصريف

سيدى الشريف

اسمح لى أن أسأل سؤال بخصوص كلمة حضرتك فى أول هذه المشاركة ؟

فضيلتك قلت إن الزعيم عرابى خرج على الدولة فكان العقاب أن احتل الانجليز مصر 70 سنة

و كثير من الناس تساءل : احنا بلد الأزهر و الأولياء ماذا حدث لنا برغم وجود مولانا الحسين و مولاتنا السيدة زينب عليهم السلام ؟

و سؤالى هو ان الحملة الفرنسية على مصر كانت قبل الاحتلال الانجليزى بــ 84 سنة فما الذنب الذى ارتكبه المصريون أو العالم الإسلامى حتى يستحقوا عقاب دخول الغزو الفرنسى لمصر مع أن رجال التصوف و الأزهر الشريف و الأولياء فى عهد الحملة الفرنسية كانوا أفضل من عهد الاحتلال الانجليزى ؟

لماذا استحق المسلمين الحملة الفرنسية ؟

و جزاك الله عنا خيراً كثيراً

الكاتب:  محب مولانا الحسين [ الجمعة سبتمبر 21, 2012 11:41 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: فضفضه لاهل التصريف

تصريح خطير من مشاركة gلفاضل "سهم النور" يؤكد أيضا السيناريو الذى تكلم عنه مولاى السيد الشريف الدكتور محمود صبيح فى مشاركة فضيلته فى الصفحة السابقة

viewtopic.php?f=9&t=10191

قامت قوات الحرس الثورى الإيرانى بنشر فيديو لأحد قادتها العسكريين وهو يؤكد أن هناك جمهورية إسلامية تصنع فى سيناء ومصر وأن قواته نجحت فى لتواجد بخمس قارات فى العالم تحارب ما أسماه بغطرسة القوى الكبرى.

وأضاف القائد العسكرى أن البعض كان ينصح فى أوقات سابقة بتصدير الثورة الإيرانية للعالم , مؤكدا أن هذه الثورة الآن تصدرت بالفعل وأضاف قائلا" علينا الآن أن نمهد لظهور المهدى" مضيفا وصلنا إلى لبنان وغزة متسائلا هل تصدقون أن تسقط 5 حكومات عربية فى 4 أشهر فقط , وستسقط حكومات أخرى خلال الأشهر القليلة القادمة .

وحث القائد الإيرانى الحرس الثورى على التهيؤ لما أسماه المعركة العالمية القادمة.

الكاتب:  حامد الديب [ الاثنين يوليو 18, 2022 12:25 am ]
عنوان المشاركة:  Re: فضفضه لاهل التصريف

يرفع


الكاتب:  msobieh [ الجمعة يوليو 22, 2022 9:43 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: فضفضه لاهل التصريف


مشاركة جميلة والله

قرأتها من أولها وجدتها غنية ثرية

لها طعم في أيام كانت مرة صعبة

الحمد لله

الكاتب:  حتى لا أحرم [ الجمعة يوليو 22, 2022 9:48 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: فضفضه لاهل التصريف

وأنا كذلك قرأتها من أولها فوجدتها كما تفضلتم فضيلتكم بوصفها

صفحة 2 من 3 جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين
Powered by phpBB © 2000, 2002, 2005, 2007 phpBB Group
http://www.phpbb.com/