موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 87 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس إبريل 02, 2009 11:44 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء نوفمبر 27, 2007 5:04 pm
مشاركات: 147
مكان: الجزائر
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم: نتطاول على مقامكم سيدنا محمود وأتكلم بما أعلم...:

فيما يخص التنمية البشرية ولانتشار الواسع الذي تلقته هو عبارة عن عقاب الله لنا لأن العلوم التي يدرسونها عبارة عن جزء من علوم السادة الصوفية التي كانت ولا تزال في حيز التفريط من بعض المدّعين وإن كان ما في التنمية البشرية غير مضبوط اعتمادا على النقل الحرفي من كتب سادتنا الصوفية بدون فهم لمسائله مثل نظام nlp فهو موجود في كتب سيدي ومولاي الغزّالي والشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي قدس الله سرّه...الكلام طويل في العلوم السادة الصوفية...ولكن علومهم تجربة ودراسة وتحقق وذوق لا ادّعاء فيه بعكس ما نراه اليوم من حاملي الشهادة بدون فهم ولا علم بل كلام لا روح فيه...
أمّا فيما يخص الإشراقات البوذية فهي آثار من العلم المنقولة عن النبي بوذا عليه السلام وفيها الحق والباطل والسعيد من لقي شيخا يرشده للحق والباطل والتفريق بين الأمرين وهي من المسائل العرفانية والله أعلم...

_________________
جذبتني بحسن ضوء وجهها سقتني كأسها من عاتق الخمر
غيبتني عني بسر التجلي لكعبة الحق فاسجد وكبري


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس إبريل 02, 2009 3:00 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 13, 2007 11:01 pm
مشاركات: 736
مكان: CAIRO
بسم الله و الصلاة و السلام علي خير الانام و علي ال بيته الكرام

اخوتي في الله الكتب كثيرة و لاكن عندي سوءال

لو كنا في عصر السيد احمد الرفاعي و قال لك خذ اقراء هذا او اصدر كتاب معين

هل ستقول له جميل بس انا عاوز كتاب فيه كذا و كذا علشان الشباب الي انا قابلتهم عايزين كده في وجهت نظري؟؟؟

و لا هتقول سمعا و طاعا و تقراء الكتاب مرة و اتنين و عشرة

والله هو ادري بما في العصر و ما هو احتياج الوقت و الناس التي تعيش في الوقت ده

صلي علي رسول الله

قبل ان نشوف غيرنا وجب علينا التاءدب مع من هو اعلم منا و التسليم لاهل الحق و الفضل علينا

ابداء بنفسك ثم الذي يليك

و لاكن مش حلو اني نقول الكتب دي حلوه بس انا عايز حاجه تانيه

مش مهم احنا عايزين ايه

المهم هما صلوات الله عليهم عايزين ايه

الوهابية و من شابهم في التنطع وباء يجب التخلص منه او علي الاقل طتهير مساحة طاهرة لكي يلجاء لها الشباب

مساحه فيها الامان

سفينا خاصة جدا

كما قال سيدي الشريف الدكتور محمود سفينة يقال فيه اصنع الفلك باعينينا

علشان لما يلجاؤا للدين يلاقوا الامان مش النكران و الخذلان الذي يوعدهم به التنطع
طالب العلم هو لازم يكون طالب العلم

و الشيخ شيخ

العارف بالله هو الي يقول ايه ينفع و ايه يضر

العارف بالله او الولي الصالح ممكن يحل مشاكل العالم و هو جالس يشرف فنجان قهوة

قبل الفراغ منه قهوته المشاكل كلها حلها

فكام دقيقه

و احنا شوف موضوع واحد واخد منا اد ايه

ما علينا الا اتباع ما هو امامنا و ليس علينا ان ندور علي ما هو ليس بحوازتنا

اللي انت بدور عليه تحت جدارك و ليس عند جارك

يعني انت جعان فقدمت لك تفاحة و انت خلاص جايب اخرك

هتقول لي لا انا عايز فرخه علشان جسمي محتاج بروتين

يا اخي خد التفاحه ربنا يجعلك فيها بروتين و فيتامين كمان

و صل اللهم علي سيدنا محمد الفاتح لما اغلق و الخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق الهادي الي سراطك المستقيم و علي اله بحق قدره و مقداره العظيم

_________________
MAN LA ADAB LAHOW LA 3ELM 3ENDHOW.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين إبريل 06, 2009 9:32 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء مارس 25, 2009 2:02 pm
مشاركات: 152
أكمل ردي بعد الإعتذار عن تأخري لظروف العمل

أخي الحبيب (أسد المقام الحسيني) :

نعم أخي هدفي من الكلام هو حضن الحبيب صلى الله عليه و سلم..صدقني قبل هذا ما كنت أعرف يعني إيه حب للرسول صلى الله عليه و سلم...
ما عرفت هذا إلا لما بدأت أعرف أهل الله من الصوفية..هم فقط الذين أجد عندهم هذا الحب الغريييييب للنبي صلى الله عليه و سلم..و لذا فأفكر كيف يعرف غيري هذا الحب..كيف يرون هذا النور..
نعم أخي و كما قال مولانا الشيخ صبيح في أحد كلماته الأسبوعية ( أظن موضوع تحديات العصر الحديث ) أن غياب المربي هو من أهم أسباب التأخر ..إذن فلم لا نوجد أشكال أخرى للمربي..أن يكتب هذا المربي كتابا نورانيا مثل كتب الشيخ صبيح ..أن يتكلم في الدش أن تكون له شرائط...كلها وسائل لنقل نور الشيخو ليس للإستغناء عن الشيخ...كيف و هو وارث النبي صلى الله عليه و سلم...!!!!


**********************************************************************

أخي الكريم الحفيد:

كلامك أشعر فيه بالألم و الغضب ، أشعر بالحرقة الحقيقية فعلا لدين الله..و أنا و الله لا أريد غير ما تريد و لكن فقط أفكر معكم و لا أقول أن هذه حلول و لكن أفكار في عقلي ..أطرحها عليكم لأني أعيشها و أعرف أن لي أصدقاء يعيشونها..ففي الوقت الذي لم ييسر لنا الله الشيخ المربي نحاول أن نبحث عن كلمة في كتاب لسيدي محيي الدين بن عربي، لسيدي الشعراني ، لسيدي الغزالي...... فكلامهم نور ..و الله أقولها و قلتها لأصدقائي : كنا من قبل نقرأ فنشعر بالظلمة و الآن نشعر أن تلك كتب نورانية..هذا من الكلام فما بالك بمن يكتب!!!

أخي الكريم تقول : (ماينفعش حد يصحا الصبح و يقول انا هبقي صوفي )

فيا حبيبي لماذا أغلق الباب و أحدد من ينفع و من لا ينفع..إن كان صادقا فسيصل بإذن الله ..أنا صحيت الصبح و لقيت إني عايز أكون صوفي فعلا...نعم مررت بكل التيارات سنينا طويلة..في التيار السلفي وحدة 6 سنوات حتى كرهت عيشتي و صرت متجهما لعانا فاحشا..حتى أني كنت أصرخ في أبي و أوجهه للدين!
نعم صحيت الصبح و عايز أكون صوفي لأن ده طوق النجاة و لأني عرفت إني بغرق!!!

تقول أخي (هل تظن ان اصحاب الطاقات من الmeditators
هل تعتقد انهم علي اتصال بالرسول او ياخذون مددهم منه؟؟؟
؟؟؟
)

و الحقيقة يا أخي لا أعرف الرد فهذا في علم الغيب..فمنهم بالتأكيد موصولين بالله و أكثرهم لا أعرف إلى أي الكائنات يتصلون

و لكن لأنهم يسدون فراغا روحيا عند الشباب شعرت بالغيرة..قلت هذا الثقب الذي فعلته البوذية في الوهابية يحتاج لأهل الله ليسدوه و ليس لأهل بوذا

و تقول أخي (التصوف مش موضي يتمشي عبيها و لا هو شيء متغير بتغير الشباب عايز ايه )

فأنا أتكلم عن إيجاد وسائل تعين على توصيل الشيخ المربي للناس و ليس أن أسير خلف الموضة

أتكلم عن عصر مختلف ..الشباب الذين يلتزمون يجدون الافا من خطب الوهابية و كتبهم و قنواتهم حتى كأنهم يسيلون من الحنفيات !!!!

فمن حقي أن أغير على الصوفية و أن أقول أننا في حاجة إليهم..

أنا لا أنقد يا أخي بل أستغيث و أطلب المدد فعلا..
كيف يفهم من كلامي غير هذا!


و تقول أخي ( ليس الطريق لرحتك الشخصية

هو طبعا قربك من الله فيه رحتك الشخصيه

و لاكن ما اقصده هو اني الطريق همه هم محمدي مش هم شخصي

مش يالا نفسي

و لا هو الناس عايزين ايه و يلا تعطيهم الي هما عايزينه

ليس اخترنا لك )


أنا لا أتكلم عن الراحة بل أتكلم عن وسائل معينة تعرفنا أين الطريق، أتكلم عن المرونة و ليس عن التنازل أو التلون أخي الحبيب

صدقني أخي الحبيب أنا هنا في هذا المنتدى مثل الأعمى الذي ظل عمره كله لا يرى و يظن أن السواد الذي يراه هو الدين

و فجأة وجد نورا أبيضا شاهقا..وجد أناسا تبتسم و هي تتكلم عن الدين ( كيف هذا و الدين معناه أن تكون صارما خشنا زاعقا)

وجدت بساطة في العقيدة ( كيف هذا و من المعلوم من الدين بالضرورة أن التوحيد ثلاثي الأركان..حتى لو لم أفهمها لابد أن أؤمن بها و أمتحن الناس فيها أيضا!!!!)

وجدت أن الدولة التي يحلم بها المشايخ هي الدولة الوحيدة الإسلامية المسماة على اسم شخص و هي الدولة الوحيدة التي فيها الحرم المكي و الحرم النبوي!!!و بدلا من أن يختار اسما مشتقا من شرف المكان سواء (طيبة) أو ( المكية) أو ( النبوية) أو ( المحمدية) اختار لها ( السعودية) و في سبيل هذا عبد - بتشديد الباء- طريقه بدماء أهل الله في نجد كما قرأت في كتاب تاريخ نجد و حكم على الدنيا كلها بالكفر و اتفق مع شريكة ابن عبد الوهاب على الميراث ، هو له الحكم و لأولاده و الثاني له الفتوى و أولاده!!!

نعم دولة مظلمة و فكر مظلم انتشر و تغلغل و كنت أنا من ضحاياه..حتى عرفت أن هناك نورا

فأنا أنادي بأعلى صوتي لمن هم مثلي و أطلب منكم أن تمدوا لنا اليد
بشريط
بكتاب
ببرنامج

و يا له من حلم أن يمد شيخا مربيا يده فأقبلها لعلي أجد من يرشدني

هل فهمت أخي الآن مرادي؟


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين إبريل 06, 2009 12:09 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23809

تقريبا هناك 4 مواضيع

1 عن الروحانية و.............( الموضوع الأساسى )

وما ذكره الفاضل الشاعر , لنا فيه مؤلف غريب , يسر الله طبعه

2 الشيخ المربى وماذا يفعل المريد عند فقده

( لنا فى ذلك مؤلف يسر الله اتمامه)

3 أساليب مواجهة الشيعة والوهابية والإخوان وغيرهم

4 ـ تجربة الفاضل الشاعر وما استفاده منها وما يحب أن ينصح به

أرى أن المواضيع كلها قيمة للغاية

إلا أنها تشعبت

وأرجو من الفاضل الشاعر أن يفرد كل موضوع فى مشاركة مستقلة

ويكمل النقطة الأولى فى هذا الموضوع ( الأصلى , ضربة بوذية )

فما رأيك دام فضلك




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين إبريل 06, 2009 12:40 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء مارس 25, 2009 2:02 pm
مشاركات: 152
سيدي الشيخ صبيح

يكفي شرفا أن ترد على موضوع أنا به

و ليس لي رأي بعد رأيك

و لكن تجد عندي معلومات فقط عن جانب البوذية لأني قرأت و تعلمت من معلمين في هذا الشاأن

أما نقطة غياب المربي فأنا منها أشكو و ادعو الله أن يرزقني من يعمل (Format) لي ثم (Reinstall) لكل ما عرفته عن الدين بعدما أيقنت أني كنت أعيش في خدعة ( زاد هذا الإحساس بشكل مريع بعد قرائتي كتاب ابن تيمية)
ثم يقيني أني ما عرفت الرسول صلى الله عليه و سلم بعد أن قرأت كتاب حتى لا تحرم من رؤية النبي صلى الله عليه و سلم كما نصحتني حضرتك

و لذا فلا أعرف كيف أفتح في هذه النقطة موضوعا و لكن سأجتهد أن أكتب موضوعا بهذا المعنى إمتثالا لنصح فضيلتك

أما نقطة الوهابية فطبعا يسعدني فتح موضعات و ليس موضوعا واحدا و سبق أن فعلت هذا في اكثر من منتدى و طبعا تم إتهامي بالقبورية و عبادة الأصنام!

كنت أتكلم فيها عن تجربتي فأجد رسائل خاصة تنصحني بالعودة إلى الطريق المستقيم و أن أتوب إلى الله ، فإذا رفضت هذا الكلام بالحجج العقلية المنطقية وجدت ما وجدت!!!!

و النقطة الرابعة فعلا تهمني جدا لأني عشت في الوهابية سنينا و أعيش مع التبليغ بحكم قرابتي و مصاهرتي و لي أصدقاء من الأخوان

فأنا محتك بالتيارات كلها

و للأمانة لم أعرف أن الإخوان يمثلون خطرا إلا من كلام حضرتك في كتاب (الهوية)

خاصة أني كنت أعرف منهم من يجلون الصوفية و مجالس الذكر و يقرون بالتوسل و يعترفون بفضل أهل الله على الأمة

و لكن كنت دوما أعيب على الإخوان أمورا أخرى سأناقشها في موضوع مستقل أفضل إن أذن المولى

سيدي الدكتور صبيح جزاك الله كل الخير على إرشادك لي أن أقرأ كتاب (الرؤية) فوالله ما قابلت أحدا أعرفه إلا كلمته عن هذا الكتاب المليئ بالنور و إني لفي شغف لكتابك الجديد عن الروحانيات

جزاك الله الف خير


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 07, 2009 1:25 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5770
بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على سيدنا رسول الله

صلى الله عليه و اله و صحبه و من والاه و سلم تسليما كثيرا كبيرا و الحمد لله رب العالمين
اما بعد

فخاطر خطر ببالى فأرجو ان تضعه فى حسبانك سيدى الفاضل الشاعرفى مشاركاتك و تعليقاتك القادمة , لعله ينفع

و الكلام على حال العبد لله و على فهم العبد لله, لا الزم به احدا

الاستفسار هو: كما نعلم ان هناك ثلاث مراتب يرتقى فيها المسلم, مرتبة الاسلام ثم الايمان ثم الاحسان

طيب التصوف هو الارتقاء بالمسلم الى مرتبة الحسان

و اللى فهمته ان حضرتك نفسك تنشر التصوف (النور) فى الناس تانى

طيب اذا كان اللعب فى دماغ الناس وصل اساسا الى مرتبة الاسلام, و لو مش مصدقنى انزل اى جامع او اى جامعة واسأل الناس فيها ,

هل تجوز الاستغاثة بسيد الخلق,
و هل صلى الله عليه و اله و سلم يستطيع الإغاثة و هل له صلى الله عليه و اله و سلم مدد سارى فى الأكوان و فى الزمان و فى المكان,
و ما حكم زيارة آل بيت نبى هذه الأمة و أسياد شباب أهل الجنة فضلا عن التبرك و التوسل,
و هل تعرض اعمالنا على سيدنا رسول الله صلى الله عليه و اله و سلم,
و هل النبى يضر و ينفع,
و ما قولك ان رسول الله مقسم و الله معطى
و ما قولك فى ان الله اختص رسوله بفاتيح خزائن الارض,
و ان رسول الله يغنى من فضله ,
و هل يجوز القسم بالنبى صلى الله عليه و اله و سلم, و و

و انظر ماذا تكون الإجابات فى موضوع هو اصلا أس عقيدة المسلم و هى عقيدته فى سيدنا رسول الله صلى الله عليه و اله و سلم و الخصائص التى إختصه الله بها دونا عن الخلق, و انكار اى خصيصة منها يعد انتقاص من قدر الجناب المحمدى فى قلب المسلم ( من الأخر الدين هو سيدنا محمد)

اسئلة كثيرة اجابتها لدى كثير من الشباب ان كل هذه خرافات و هذا شرك و ضلال و و الخ

اعتقد و الله تعالى اعلى و اعلم ان الاولى ان نرجع الناس الى مرتبة الاسلام اولا , ان نجدد انتمائهم الى نبيهم و حضنهم و كنفهم و سيدهم, فلا اسلام و لا ايمان و لا احسان مع وجود ذرة تشكيك فى خصيصة واحدة لسيدنا رسول الله صلى الله عليه و اله و سلم

و لى تعليق اخر اذا سمحت على موضوع الشرائط و الكتب و لكنى استئذنك ان اجعله فى موضوعاتك التى ستفتحها عن محاربة التيارات الاخرى, كما اشار فضيلة الدكتور محمود

هذا و الله تعالى اعلى و اعلم و صلى الله على سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 07, 2009 1:27 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5770
بالنسبة لموضوع الروحانية, فيه سؤال

اريد ان اسأل سؤال و هو شيء حدث لى , جائت زميلة لن فى العمل و هى انسانة محترمة و متدينة, و لكن الغريب انى من اول وهلة رأيتها حدث لى انقباض شديد , و زاد هذا الانقباض عندما جائت و جلست فى مكانها المخصص و هو بجانبى , فزاد الانقباض لدرجة انى لم استطع اكمال العمل الا بعدما قرأت أية الكرسى 100 مرة فهدأ الموضوع الى حد كبير

و العبد لله يزعم انه يريد التقرب الى الله و رسوله, (و اسأل الله ان كانت هذه دعوى ان يجعل هذه الدعوى حقيقة امين)
فهل هناك اذكار او اشياء معينة يقوم بها المسلم ليقوى بها روحه , حتى لا يحدث اى قواطع من الخارج تشوش عليه و هو فى طريقه سائر

و هل يجوز ان يذكر الانسان كثيرا بنية تقوية روحه, اوليس المفروض ان يذكر المسلم الله لأنه سبحانه مستحق لذلك لا يبغى شيء لنفسه

يعنى اسئلة يا رب تكون متعلقة بالموضوع و متعملش تشتيت, و شكرا لاتساع صدركم


فى الرابط التالى جماعة من ممارسى اليوجا يقفزون قفزات غريبة, هل هى نتيجة رياضة نفسية معينة او رياضة جدسية او الاثنين معا, الله اعلم

http://www.youtube.com/watch?v=NHwhGUo90jw


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء إبريل 08, 2009 12:11 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت نوفمبر 03, 2007 12:16 pm
مشاركات: 974
[align=center][font=Tahoma]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلّ على الحبيب المصطفى سيدنا محمد غاية الأماني صلاة طيبة زكية كاملة تامة تزيده نورا وجمالا وكمالا وتزيدني حباً له وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً.
الحبيب الشاعر اريد ان اقول شىء بخاطرى...احسبه ان شاء الله خيرا
هذا هو الحبيب المصطفى منبع الرحمة ظن كثير ممن اعمى الله ابصارهم وبصائرهم بان كان للشيطان حظ منه صلى الله عليه وسلم.
واذا سئل احد منهم يقول الم يخرج الله من قلب رسوله نصيب الشيطان " هذا هو الفهم السطحى للاغبياء تلاميذ الشيطان والدجال"
اما فهم من ذاق من ساداتنا من اهل التصوف وهو النبع المحمدى الشافى فقد قالوا قال الله تعالى { وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ } سورة الأنبياء - 107
اى وسعت رحمته كل شىء من مخلوقات وعوالم واكوان ومالا نعلمه ، النور المحمدى لم تكن رحمة محدودة ولكن شملت حتى الشيطان لانها رحمة ليس لها حد وانه ايضا صلى الله عليه وسلم من رحمة و نوره لاراد الهدايه للشيطان قال تعالى {إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاء}القصص - 56
و المقصود عن اهل الفهم انك يا حبيبى يا محمد لا تهدى من تحب لانك تحب الهداية لكل المخلوقات وانه هناك جنه ونار ولكنك تهدى من يحبك "على قدر جهد تلقى المراد".
اخى الشاعر هب انه يوجد فصل دراسى وقرر المعلم عمل امحتان للطلاب يستطيع المعلم ان يحدد من الاول والثانى........الخ
لمعرفة بقدرات الطلاب واذ بالطالب الاول حزين لانه يريد ان يصبح كل الطلاب في المرتبه الاولى وهذا شعور منه طيب نحو الطلاب مع تقصيرهم الذي يصل الى حد الاستهتار والتفريط.
المعلم يعطى الماده ويقوم بالتوصيل والذى يحدث يتلقى البعض ولم يستقبل البعض الاخر لا نستطيع ان نقول انه يوجد عدم مرونه عند المعلم او عند الطلاب المتفوقين تجاه الاخرين
بل هناك عدم ادراك وكيف ياتى الادراك ........
ياتى من سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لا تحسب اعراضك منك بل هو منا لو اردنا لجعلنا كل شىء فيك يتمنى
انت تبحث عن طرق الايصال ابحث اولا عن مواطن الاستقبال وهذا لا يفيدك فيه الي الشيخ المربى الوارث المحمدى

قولو معي: صلاة عليك يا محمــــــــد ** قولو معي: سلام عليك يا محمـــــــد
قولو معي: اللهم بارك على محمــــد ** قولو معي:الكون استنار بقدوم محمد
قولو معي: الرحمة نزلت بقدوم محمد ** قولو معي:الخير كله بحب محمــــــد
قولو معي: والله شاع نور محمـــــــــد ** قولو معي: والله كمل خلق محمــــــد

يا محمد يا محمد يا محمد يا محمد يا محمد يا محمد يا محمد يا محمد يا محمد يا محمد يا محمد

[/font][/align]

_________________
بدأت ببسم الله روحى به اهتدت .. الى كشف أسرار بباطنه انطوت
وصليت فى الثانى على خير خلقه .. محمد من زاح الضلالة والغلت


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد إبريل 12, 2009 10:33 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 13, 2007 11:01 pm
مشاركات: 736
مكان: CAIRO
بسم الله الملك الحق المبين و الصلاة علي سيد الخالق اجمعين و علي اله و صحبه و سلم

فكرت في كلمة راوحانية

و حسيت اني لابد من ان تكون النفس مغيبه عن نفسها تماما لكي ترتقي الروح و تشعر بروحانياتها

في كل لحظة في كل وقت في روحانيات في احاسيس الروح بتعيشها

و لاكن النفس و اكدارها و اغلالها بتمنع الروح من التعامل و التفاعل

فالنفس مشغوله و شغلالك دماغك

و الهم موجود و لو سلمت لارتحتو لو ارتحت شعرت بروحك

و غابت نفسك عنك

كالرؤية

بين اليقظه و النوم ياتي احيانا رؤية

و ان حاولت التركيز في الرؤية بنفسك ذهبت و صحيت و احساس التماءنينه الي بيبقي موجود و احساس السكينه بيروح

و لاكن عندما تترك نفسك تسبح في ملكوت ربك

تتزوق من نعم ربك عليك الكثير و تستمتع بتزوقها لحالاوة البيت و النفس مش موجوده فيه

و الله اعلي و اعلم

_________________
MAN LA ADAB LAHOW LA 3ELM 3ENDHOW.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين إبريل 13, 2009 1:11 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء مارس 25, 2009 2:02 pm
مشاركات: 152
أعتذر للجميع لتأخري في الرد و ذلك بسبب المرض مما يجعلني غير قادر على التركيز و كذا بعض الظروف العائلية

أسألكم الدعاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء إبريل 15, 2009 7:10 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس فبراير 26, 2004 3:38 pm
مشاركات: 1353
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم وآله أجمعين ... وبعد

الأخ الفاضل /الشاعر .... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا ... شفاك الله وعافاك يا أخى .

ثانيا ... حباً وكرامة لكلام سيدى الحبيب الدكتور / محمود ... فيما يتعلق باستكمال المشاركات البناءة والقيمة حول ماطرحته من موضوع " ضربة بوذية " ... وحيث كانت رغبة سيدى الحبيب الدكتور / محمود متوجه ومشيرة إلى استكمال نقطة .. نقطة .. وأن نبدأ ذلك بالكلام عن " ضربة بوذية " ...

فإنى استأذنكم أن أسوق نبذة سريعة عن البوذية ... كحكاية تاريخية حتى نكون على دراية بما نتحدث عنه ... وقد يكون كثير من السادة الكرام رواد المنتدى على علم وثقافة بالبوذية ... ولكنها تذكرة – من جهة - ... وجذب لأطراف الحوار – من جهة أخرى - .

فأقول .. وبالله التوفيق :

البوذية :

أحد الأديان العالمية من حيث عدد من يعتنقونها ، إذ هى الدين السائد فى كثيرمن دول آسيا (الصين ، اليابان ، نيبال ، جاوة، سومطرة، بورما ، سيلان ، سيام) نسبتا إلى اللقب الذى اشتهربه مؤسسها بوذا (560-480 ق.م) .
ومعناه فى اللغة السنسكريتية : المستنير ، أو العالم ، أو العارف.

ولد بوذا فى بلدة هندية على حدود نيبال لأسرة نبيلة، إذ كان أبوه أميرا، وتزوج فى التاسعة عشرة من عمره. وعندما بلغ العام التاسع والعشرين انصرف إلى الزهد والتأمل ، فهجر زوجته ، وخرج هائما فى الأحراش راغبا عن الدنيا، غير معنى إلا بالتأملات ، رائضا نفسه على خشونة الحياة.
وبعد ست سنين ادعى أن نوعا من المعرفة قد وقع فى نفسه ، وقذف بنور فى قلبه ، ويقول فى وصف هذا الإحساس:"سمعت صوتا من داخلى يقول بكل جلاء وقوة : نعم فى الكون حق ، أيها الناسك ، هنالك حق لا ريب فيه ، جاهد نفسك اليوم حتى تناله . فجلست تحت تلك الشجرة فى تلك الليلة من شهر الأزهار، وقلت لعقلى وجسدى : اسمعا لا تبرحا هذا المكان حتى أجد ذلك الحق ، لينشف الجلد ، ولتنقطع العروق ، ولتنفصل العظام ، وليقف الدم عن الجريان ، لن أقوم من مكانى حتى أعرف الحق الذى أنشده ، فينجينى.

ويذكر أيضا أنه تم له فى هذه الجلسة الإشراقة التى كان يترقبها.

ويراها بعض الباحثين الغربيين وحيا، ويصورها بوذا بأنها صوت حادثه ، مما دفعه إلى الدعوى إلى تعاليمه بالقول والعمل ، فآمن بدعوته كثير، وانطلقوا فى شبه الجزيرة الهندية دعاة ومرشدين فنما عددهم بمرور الأيام ، وانتشر مذهبهم ، وبوذا من ورائهم يدفعهم بحمسهم إلى أن مات فى الثمانين من عمره.

كانت حياته ساذجة، لا تعقيد فيها ولا تزيد عن زهد فى الحياة، وميل إلى تعذيب الجسد ليتخلص كليا من الألم بعد الموت ،كما كان يدعو إلى سلوك "الممر الأوسط" بين التلذذ والزهد الخالص فى الدنيا .

ويقول : إن لهذا الممر ثمانى شعب ، هى : الآراء السليمة، والشعور الصائب ، والقول الحق ، والسلوك الحسن ، والحياة الفضلى، والسعى المشكور، والذكرى الصالحة , والتأمل الصحيح.
كما يرى أن المرء يمر بأربعة أطوار، تنكسرخلالها جميع القيود التى تكبل الإنسان ، وتمنعه من الوصول إلى الكمال الإنسانى , فإذا بلغ الطور الرابع يكون قد أدرك الهدف الذى يسعى إليه وهو النرفار .

وما هى النرفار؟ هى الطور الرابع الذى يبلغه الزاهد، ولكنه لم يذكر شيئا عن "العلة الأولى" الذى يدير دفة الكون.

ومن هنا جاء الخلاف بين العلماء حول وضع الإله فى تعاليم بوذا ، فهناك من يرى أنه أنكر وجود إله خالق للكون ، ويقول أنصار هذا الرأى : إنه كان يعتقد أن فى العالم فقط روحا عاما متغلغلا فى كل شئ.

ومنهم من يرى أن مذهبه إصلاحى خلقى أكثر منه دينى.

وقد أحدث بوذا بإهماله الاتجاه الإلهى ارتباكا فى الفكر بين أتباعه ، فلعبت بهم الأهواء ، فاتجه بعضهم إلى الاعتقاد بأن بوذا ليس إنسانا محضا، بل إن روح الله قد حلت فيه ، بل تطورالأمر إلى اعتباره كائنا إلهيا، وضعوا له تمثالا بين آلهة الهندوسية ولم يعارض الهندوس ذلك ، لأن العقل الهندى لا يضيره أن ينضم إله جديد إلى ما يعترف به من آلهة.

أما كتب البوذيين فلا يدعون أنها منزلة ، ولا ينسبون ما فيها إلى جانب إلهى ، بل هى عبارات منسوبة إلى بوذا ، أو حكاية لأفعاله ، أو نقل لما أقروه من أعمال أتباعه.

ولا تعتبر البوذية فى تعاليمها إضافة فى عرض الآراء على يد غير المستأثرين بها قديما من سدنة الكهنة والمحراب.

يتبع إن شاء الله تعالى
وصل اللهم على سيدنا ومولانا رسول الله وآل بيته الطيبين الطاهرين وسلم , وعظم وشرف وكرم .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء إبريل 15, 2009 7:22 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23809

الفاضل " الشاعر"

شفاكم الله وعافاكم

ويسر الله لك الأمور تيسيرا

وصرف الله عنك أذى الإنس والجن

والحاسد والحاقد

آمين



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 21, 2009 1:50 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء مارس 25, 2009 2:02 pm
مشاركات: 152
بسم الله الرحمن الرحيم
عودة للموضوع و لكن بعد شكر كل من تفضل بالدعاء لي و بخاصة دكتورنا و معلمنا الحبيب الدكتور صبيح و على تفضله بالإطمئنان علينا

أبدأ بأخي محب مولانا الحسين حين ذكر نقطة في منتهى الخطورة ألا و هي أن اللعب الآن - لو جاز لي التعبير- صار في الأساس

صارت المشكلة في دائرة الإسلام

و أقول له نعم أخي تلك مشكلة رهيبة حين شكك المتمسلفة الناس في عقيدتهم بل و اخترعوا ثالوثا في العقيدة يمتحنون الناس به و يمتحنون أئمة السلف بأثر رجعي

و لذا كان من كلامي أكثر من أمر

و إليك تلخيص محاور فكري

أولا: الرد على أفكار الوهابية و فضحها
ثانيا: سد الفراغ الذي ينشأ عن ترك الشباب للتوهب بما يطلق عليه ما لا يسع المؤمن جهله من أساسيات الدين في العقيدة و في السيرة و في غيرها و لكن بأسلوب صوفي بسيط يقرب من الله و يبني عمل..ليس مجرد طرح فلسفي يجعل المرء يكره كل من هو ليس وهابيا و يكفره !!!
ثالثا: كتب أو عمل جماعي فكري يقرب الناس لطرق السير إلى الله


ثم أرد عليك أخي في نقطة الفتاة التي شعرت بالإنقباض عند دخولها

و رغم أني ما تخيلت أن أتكلم في الطاقة في منتدى مليئ بأهل الأنوار و لكن عموما أتكلم مما أعرفه و أدرسه و أترك التعقيب لكم

لكل إنسان أخي مجال من الطاقة يحيط به

هذا المجال يمكن اختراقه بأساليب كثيرة منها ما هو للخير (مثل العلاج) و منها ما هو للشر( مثل السحر)

و هناك أناس بطبيعتهم يمتصون طاقات من حولهم فإذا جلست معهم تشعر بالإرهاق أو الإنقباض أو التعب

ما حدث معك غالبا من هذا النوع

و في الطاقة هناك أسلوب اسمه الدرع الطاقي حيث أقوم بعمل درع من الطاقة حولي يمنع أي تدخلات نفسية أو فكرية

و لكن هذا الأسلوب يحتاج للتعلم

و هناك أسلوب أسهل غرضه حماية طاقتك من النفاذ و يمكن تلخيصه بالتالي:

خذ نفسا عميقا ثم مع الزفير القوي امسح بيدك اليمنى على ذراعك الأيسر كله و بقوة من فوق إلى أسفل
ثم نفسا عميقا آخرا و مع الزفير امسح بيدك اليسرى ذراعك الأيمن بنفس الطريقة


هذه طريقة

و الطريقة الأخرى أبسط جدا

فقط ضع طرف لسانك في سقف حلقك - عند مخرج اللام-!!!

هذه النقطة هي الموصلة بين مسارات الطاقة في الجسد (الين و اليانج) و هي تساعد على حفاظك على طاقتك ( بالمناسبة الطريقة النقشبندية تمارس الذكر و لسانها في تلك النقطة)

الطريقة الأخرى أيضا في منتهى البساطة فقط و أنت جالس إجعل السبابة و الإبهام متلامسين على شكل دائرة

و طريقة أخرى أيضا سهلة و هي تشبيك الأرجل و الذراعين


حد فاهم حاجة!


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 21, 2009 7:57 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس فبراير 26, 2004 3:38 pm
مشاركات: 1353

معلش ياسادة يا أفاضل .... اسمحوا لى أكمل الكلام بخصوص البوذية ... يمكن نقدر نتصور
تصور متكامل عن الموضوع ... أقول :

البوذية من أكبر الديانات الوضعية والفلسفات في العالم .
ظهرت قبل 2000 سنة في شمال شرقي الهند ، وانتشرت في معظم أنحاء الهند ، وعبرت شمالاً عن طريق جبال الهملايا إلى الصين والتيبت وكوريا واليابان. وفي الجنوب وصلت إلى سريلانكا وتايلاند وبورما وكمبوديا وفيتنام. وانتشرت في بعض أنحاء أوروبا والولايات المتحدة وأستراليا خلال القرن العشرين الميلادي. ويُقدر عدد البوذيين في العالم بنحو 300 مليون.

الجواهر الثلاث للبوذية
يُعرَّف البوذي بأنه من آمن بالجواهر التي هي: بوذا, وتعاليمه , والجماعة.

بوذا مؤسس الديانة أو الفلسفة البوذية : عاش في شمال شرقي الهند بين 563-483ق.م. أو 448-368 ق.م.
كان معلمًا، يقول تلاميذه إنه استطاع أن يصل إلى حالة الإشراق حسب المعتقدات البوذية. وكلمة بوذا تعني المتنوّر.

التعاليم :تُشير إلى تعاليم بوذا وأتباعه التي تتضمن معنى الحقيقة والطريق الموصل إليها وتُعلم عن طريق الحقائق الأربع النبيلة والطريق الثماني النبيل.

الجماعة الدينية البوذية :تكون من عامة الرجال والنساء، والرهبان والراهبات. ويساعد العامة على إمداد الرهبان بالطعام والمأوى والملبس، أما الرهبان فيقومون بتمثيل النموذج الحي لبوذا ويحافظون على التعاليم .

الحقائق الأربع النبيلة: تمثل نقطة البداية عند البوذيين، وتؤكَّد بنكران الحياة والإعراض عنها وذلك لما يأتي:
1- الألم موجود كما يُلاحظ في الشيخوخة والمرض والموت ومتاعب الحياة من فراق أحبة أو لقاء أعداء.
2- أسباب الألم ناشئة عن الشهوات والرغبات التي تُنمي الرغبة في اللذة والتملك والحرص على الأشياء. إن الجشع والكراهية والجهل نيران ثلاث ينبغي إخمادها.
3- هذه الأسباب قابلة للزوال فيبطل الحزن متى بطلت الشهوة وانتفت الرغبة في الأشياء ويصل الإنسان إلى السعادة القصوى التي تسمى النيرفانا وهي لفظ سنسكريتي يطلقه البوذيون على الخير الأعلى.
4- هناك طريق للسعادة يُعرف بالطريق الثماني النبيل يتضمن درجتين من الحكمة، وأربع درجات من الأخلاق وينتهي بدرجتين من التأمل.

الطريق الثماني النبيل1- المعرفة الحقة أو الآراء السليمة ورؤية العالم والحياة من خلالها
2- العزم الصحيح والشعور الصائب ومقاومة الشر والتفكير بعطف ورقة
3- القول الحق، فلا يقول الإنسان ما يؤذي الآخرين .
4- السلوك الحسن والعمل الصحيح، لايؤذي الكائنات الحية ولايأخذ ما لا يُعطى ولا يمارس علاقات جنسية غير مشروعة و لا يشرب خمرًا أو يتعاطى مخدرًا.
5- الحياة الفضلى، يكسب عيشه بطريقة صحيحة لاتضر بالآخرين.
6- السعي المشكور ببذل الجهد في الطريق المستقيم.
7-اليقظة الحقة بأن يتيقظ لما يجري حوله وبداخله.
8-التأمل الصحيح بأن يركز فكره ويتأمل فيما يقوم به.

ويمكن للبوذي أن يبدأ هذا الطريق ببداية ما يسمونه" دكا " أو الحقائق الأربع النبيلة ، أو ينهج منهج بوذا وتجربته المتمثلة في فلسفة التغير وعدم الثبات. إذ رأى بوذا الشيخوخة والمرض والموت فأدرك أن لا شيء ثابت في هذا العالم وأن حياة الإنسان سلسلة من هذه التغيرات الفيزيائية والفكرية.

وقد أدى هذا ببوذا إلى القول بالأناتمان أو الاعتقاد بأنه لا جوهر ثابت في الإنسان أو الأشياء ، ووفقًا لهذه النظرية فإن الإنسان جزء من نموذج متغير يجري خلال الحياة.

وحينما يكف الإنسان عن التعلق بمعنى معين للنفس فإنه يفقد الشعور بالتميز عن الآخرين أو الخوف من الموت، ويستشعر حالة من الحب الدافق والعاطفة وهدوء النفس أو السكينة .

يتبع إن شاء الله تعالى
وصل اللهم على سيدنا ومولانا رسول الله وآل بيته الطيبين الطاهرين وسلم , وعظم وشرف وكرم .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء إبريل 22, 2009 6:48 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 13, 2007 11:01 pm
مشاركات: 736
مكان: CAIRO
اه سمعت كلمة طاقة فجيت بسرعة

السلام عليكم اولا

و ارجوا ان تكون اخي الشاعر بخير

انت تعلم بعض الاشياء عن الطاقة و هذا شيء احب ان اعرف اكثر فيه منك

انت قلت حاجه حلوة انك مكنتش تتخيل اني في منتدي مليء بالنور هتتكلم فيه عن الطاقة

عندي سؤال

هل الفامبيرز (اللي بطبيعتهم بيجذبه الطاقة لهم عندهم قدرة اختراك الانوار للوصول الي الطاقة المستودعة في و حول صاحبها؟؟؟؟


علما انا معنديش علم في الموضوع ده و ده حقيق مش هزار و لا تواضع

بس الموضوع يعني تقدر تقول فكرت فيه كذا مرة عبر السنين

لانه لكل شيء طاقة و لكل طاقة مصدر

و ما هو الفرق بين الطاقة و النور؟؟؟

و هل هناك ارتباط بين الاورا(الطاقة التي هي حول الكائنات و نور الايمان؟؟؟

معلش علي التطويل

يعني ممكن يكون الموضوع بتاع الروحانيات ليه مدخل من عند الطاقه و النور


ربنا ميحرمناش من نور حضرة النبي ابدا

اللهم صل عليه و علي اله و سلم

_________________
MAN LA ADAB LAHOW LA 3ELM 3ENDHOW.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 87 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: [AhrefsBot] و 15 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط