موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 11 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: الى الأخ سارى
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 24, 2008 1:00 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5770
[center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]الأخ سارى, أنت أساسا داخل الموقع للدفاع عن ابن عبد الوهاب و شيخه ابن تيمية, و من البداية تكذب كل من بداخله , كان الأولى أن يكون دخولك لمعرفة الحق و الإطلاع على الأدلة و كان الأحرى ان تكون مدافعا عن سيد البشر صلى الله عليه و اله و سلم

ثانيا: أنت لم ترد على السيد الشريف محمود صبيح
ايفهم هذا على أنه تهرب
إذا أردت الحوار إبدأ و حاور و لكن بأدب و إحترام كما ذكر السيد الشريف محمود صبيح أولا فى هذا الرابط
viewtopic.php?p=20936#20936
[/align]
[/cell][/table][/center]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 24, 2008 11:24 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 21, 2008 2:12 pm
مشاركات: 41
ان اسف اذا اخطأت في حق شخص ,, لكني والله لم اقل احدا كاذبا , وانما قلت لا اريد جمع الاقاويل المكذوبة من الكتب وغيرها في النقاش ,,

المهم اخي مولاى محب الحسين عندك دليل واحد على ما اوردته من كتاباتك في اتهام اهل السنة للحليق بالردة وغيرها.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 25, 2008 1:26 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23809
viewtopic.php?p=20968#20968


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 25, 2008 1:20 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس فبراير 26, 2004 3:38 pm
مشاركات: 1353
بسم الله , والحمد لله , والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا رسول الله وآله ومن والاه ... وبعد
الأخ سارى .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

ياأخى .. قولك أنك تدافع عن ابن عبد الوهاب , فهذا يعنى أن هناك تهم موجهة إليه !!
وكونك ستقوم بالدفاع .. فينبغى عليك أمران :

الأول : أن تذكر لنا التهم الموجهة إليه... وهل صحت عنه أم لا ؟؟؟
الثانى : ماهو مذهبه ... ومن هو سلفه فى هذه التهم ؟؟؟

وأنقل لك أقوال بعض العلماء فى محمد بن عبد الوهاب .

تاريخ ابن عبد الوهاب

1- قال الإمام الجليل وخاتمة الحنفيين وإمامهم ابن عابدين الحنفي رضي الله عنه في رد المحتار على الدر المختار 4-262 في باب قتال أهل البغي:
كما وقع في زماننا في أتباع محمد بن عبد الوهاب الذين خرجوا من نجد وتغلبوا على الحرمين, وكانوا ينتحلون مذهب الحنابلة, لكنهم اعتقدوا أنهم المسلمون وأن من خالفهم مشركون, " واستباحوا بذلك قتل أهل السنة وقتل علمائهم حتى كسر الله شوكتهم وخرب بلادهم وظفر بهم " عساكر المسلمين " عام ثلاث وثلاثين ومائتين وألف. إ.هـ.

2- وقال العلامة الشوكانى عن محمد بن عبد الوهاب , مانصه :
" أشهر ماينكر عليه حصلتان كبيرتان :
الأولى : تكفير أهل الأرض بمجرد تلفيقات لادليل عليها , وقد أنصف السيد الفاضل العلامة داود بن سليمان فى الرد عليه فى ذلك .
الثانية : التجارى على سفك الدم المعصوم بلا حجة ولا إقامة برهان . ا.هـ
نقله القنوجى فى أبجد العلوم ( ص 679-680) عن الإمام الشوكانى .

3- قال الأمير الصنعاني صاحب سبل السلام الذي مدحه بادئ الأمر بقوله:
سلام على نجد ومن حل في نجد *** وإن كان تسليمي على البعد لا يجدي
ولما ثبت عنده ما ثبت قال:
رجعت عن القول الذي قلت في النجدي ** فقد صح لي عنه خلاف الذي عندي
ظننت به خيرا فقلت عسى عسى ***** نجد ناصحاً يهدي العباد ويستهدي
لقد خاب فيه الظن لا خاب نصحُنا ****** وما كل ظن للحقائق لي يهدي
وقد جاءنا من أرضه الشيخ مِربَدُ ****** فحقق من أقواله كل ما يبدي
وقد جاء من تأليفه برسائل ***** يكفر أهل الأرض فيها على عمدِ
ولفق في تكفيرهم كل حجةٍ ***** تراها كبيت العنكبوت لدى النقدِ
وانظر لتمام الفائدة ما نقله القنوجى فى أبجد العلوم عن الأمير الصنعانى (من ص 680-682) .

4- قال الإمام الصاوي المالكي المشهور صاحب الحاشية الشهيرة على تفسير الجلالين:
وقيل هذه الآية نزلت في الخوارج الذين يحرفون تأويل الكتاب والسنة ويستحلون بذلك دماء المسلمين وأموالهم كما هو مشاهد الآن في نظائرهم وهم فرقة بأرض الحجاز يقال لهم الوهابية يحسبون أنهم على شيء ألا إنهم هم الكاذبون, استحوذ عليهم الشيطان فأنساهم ذكر الله أولئك حزب الشيطان ألا إن حزب الشيطان هم الخاسرون, نسأل الله أن يقطع دابرهم.
(كتاب مراءة النجدية صفحة86)

5- قال القنوجي في أبجد العلوم القسم الثالث – الرحيق المختوم من تراجم أئمة العلوم – علماء اليمن - الصحيفة 679 – طبعة دار ابن حزم – نقلا عن الإمام العلامة عبد الله بن عيسى بن محمد الصنعانى :
إن ابن عبد الوهاب يقول:
إن دعا – أي المسلم - غير الله أو توسل بنبي أو ملك أو عالم (((فإنه مشرك))) شاء أم أبى اعتقد ذلك أم لا (((وتعدى ذلك إلى تكفير جمهور المسلمين وقد قاتلهم بهذا الوجه الذي أبداه))) وقد وقفت على رسالة لهم في هذا الشأن
وقد كان المولى محمد بن اسمعيل الأمير بلغه من أحوال هذا النجدي ما سره فقال قصيدته المشهورة سلام على نجد ومن حل في نجد وإن كان تسليمي على البعد لا يجدي ثم لما تحقق الاحوال من بعض من وصل إلى اليمن وجد الأمر غير صاف عن الأدغال وقال :
رجعت عن القول الذي قلت في النجد فقد صح لي عنه خلاف الذي عندي

ونقلت من خط العلامة وجيه الاسلام عبد القادر بن احمد بن الناصر ما صورته :
في ذي القعدة سنة 1170 سنة وصل إلينا الشيخ الفاضل مربد بن احمد بن عمر التميمي النجدي الجريملي نسبة إلى جريمل بلد قرب سدوس أول بلاد اليمامة من جهة الغرب وكان وصوله إلى اليمن للطلب تحقيق مسئلة جرت بينه وبين الشيخ محمد بن عبدالوهاب في تكفير من دعا الأولياء والشيخ يكفر من فعل ذلك ومن شك في كفره ويجاهد من خالفه وكان سبب وصوله إلى اليمن انه سمع قصيدة لشيخنا السيد العلامة محمد بن اسمعيل الأمير كتبها إلى الشيخ محمد بن عبد الوهاب وللشيخ مربد عليها جواب صغير ولم يكن يتعاطى فيها الشعر قط .

فهذا كلام امامي ذلك الزمان في تحقيق مذهب الشيخ محمد بن عبد الوهاب النجدي من قبل أن يولد اكثر هذه الطبقة التي نحن فيها انتهى حاصله ثم رد في هذه الرسالة عليه بعض عقائده ومسائله .

وأما السيد العلامة محمد بن اسمعيل الأمير فعبارته في شرح قصيدة مذكورة له الموسوم 0 بمحو الحوبة في شرح أبيات التوبة :
لما بلغت هذه الأبيات نجدا يعني القصيدة الأولى وصل إلينا بعد أعوام من بلوغها رجل عالم يسمى الشيخ مربد بن أحمد التميمي وكان وصوله في شهر صفر سنة 1170 وأقام لدينا ثمانية أشهر وحصل بعض كتب ابن تيمية والحافظ ابن القيم بخطه وفارقنا في عشرين من شوال 1120 راجعا إلى وطنه وكان من تلاميذ الشيخ محمد بن عبد الوهاب الذي وجهنا اليه الأبيات فاخبرنا ببلوغها ولم يأت بجواب عنها وكان قد تقدمه في الوصول إلينا بعد بلوغها الشيخ الفاضل عبد الرحمن النجدي ووصف لنا من حال ابن عبدالوهاب أشياء انكر ما عليه من سفك الدماء ونهبه الأموال وتجاربه على قتل النفوس ولو بالاغتيال وتكفيره الأمة المحمدية في جميع الاقطار فبقي معنا تردد فيما نقله الشيخ عبدالرحمن حتى وصل الشيخ مربد وله نباهة ووصل ببعض رسائل ابن عبد الوهاب التي جمعها في وجه تكفير أهل الايمان وقتلهم ونهبهم وحقق لنا احواله وأفعاله وأقواله فرأينا أحواله أحوال رجل عرف من الشريعة شطر ولم يمعن النظر ولا قرأ على من يهديه نهج الهداية وبدله على العلوم النافعة ويفقهه فيها بل طالع بعضا من مؤلفات الشيخ أبي العباس ابن تيمية ومؤلفات تلميذه ابن القيم الجوزية وقلدهما من غير اتقان مع أنهما يحرمان التقليد ولما حقق لنا أحواله ورأينا في الرسائل أقواله وذكر لي أنه إنما عظم شأنه بوصول الأبيات التي وجهناها إليه وأنه يتعين علينا نقض ما قدمناه وحل ما أبرمناه وكانت هذه الأبيات قد طارت كل مطار وبلغت غالب الاقطار وأتتنا فيها جوابات من مكة المشرفة ومن البصرة وغيرهما إلا أنها جوابات خالية عن الانصاف ولما أخذنا علينا الشيخ مربد ذلك تعين علينا لئلا نكون سببا في شيء من هذه الأمور التي ارتكبها ابن عبد الوهاب المذكور كتبتب أبياتا وشرحتها واكثرت من النقل عن ابن القيم وشيخه لانهما عمدة الحنابلة انتهى كلام السيد رحمه الله تعالى.

وقد وقفت على هذا الشرح وهو عندي موجود ألفه السيد المؤلف في سنة 1170 ثم وقفت لهذا العهد على كتاب رد المحتار وحاشية الدر المختار للسيد محمد أمين بن عمر المعروف بابن العابدين بمصر حالا وكان في سنة 1249 ما لفظه كما وقع في زماننا في إتباع عبد الوهاب الذي خرجوا من نجد وتغلبوا على الحرمين وكانوا ينتحلون مذهب الحنابلة كلنهم اعتقدوا أنهم هم المسلمون وإن من خالف اعتقادهم مشركون واستباحوا بذلك قتل أهل السنة وقتل علمائهم حتى كسر الله شوكتهم وخرب بلادهم وظفر بهم عساكر المسلمين عام ثلث وثلثين مائتين وألف انتهى

6- قال الجبرتي في عجائب الآثار الجزء الثالث/صحيفة 336:
.....وانه ورد عليهم خبر ليلة اربعة عشر شهره بأن جماعة من كبار الوهابية حضروا بنحو سبعة آلاف خيال وفيهم عبدالله ابن مسعود وعثمان المضايفي ومعهم مشاة قصدوا أن يدهموا العرضي على حين غفلة فخرج اليهم شديد شيخ الحويطات ومعه طوائفه ودلاة وعساكر فوافاهم قبل شروق الشمس ووقع بينهم القتال والوهابية يقولون (((( هاه يا مشركون)))) وانجلت الحرب عن هزيمة الوهابية وغنموا منهم نحو سبعين هجينا من الهجن الجياد محملة ادوات وكانت الحرب بينهم مقدار ساعتين. إ.هـ.

7- أما (((والد))) محمد فيقول مفتي الحنابلة بمكة المتوفى سنة 1295 في السحب الوابلة على ضرائح الحنابلة ص 275:
إن والد محمد بن عبد الوهاب كان غضبان على ولده محمد لكونه لم يرض أن يشتغل بالفقه كأسلاف وأهل جهته ويتفرس فيه أن يحدث منه أمر فكان يقول للناس: ياما ترون من محمد من الشر. فقدر الله أن صار ما صار. هذا كلام مفتي الحنابلة بمكة .

8- وقال مفتي الشافعية في مكة العلامة أحمد بن زيني دحلان في كتاب الفتوحات الإسلامية 2/234 – ذكر فتنة الوهابية وتملك الفرنسيس – طبعة دار صادر :

وكان أبوه رجلا صالحا من أهل العلم وكذا أخوه الشيخ سليمان وكان أبوه وأخوه يتفرسون فيه أنه سيكون منه زيغ وضلال لما يشاهدونه من أقواله وأفعاله ونزغاته في كثير من المسائل وكانوا يوبخونه ويحذرون الناس منه فحقق الله فراستهم لما ابتدع ما ابتدعه من الزيغ والضلال الذي أغوى به الجاهلين وخالف فيه أئمة الدين. هذا كلام مفتي الشافعية بالبلد الحرام الذي قال عنه الإمام اللكنوي في ظفر الأماني شرح مختصر الجرجاني:
فقيه الوقت المحدث الأديب بالحرم الشريف مولانا السيد أحمد زين بن دحلان الشافعي.
وليتك تقرأ الفصل الذى كتبه العلامة زينى دحلان كاملا ففيه فقه وفهم .

9- أما أخوه السيد سليمان بن عبد الوهاب، فقد ألف رسالة مطبوعة الآن سماها:
1- الصواعق الإلهية في الرد على الوهابية
والثانية: فصل الخطاب في الرد على محمد بن عبد الوهاب

قال مفتي الحنابلة في مكة في السحب الوابلة:
وكذلك ابنه سليمان أخو الشيخ محمد هذا كان منافيا له في دعوته ورد عليه ردا جيدا بالآيات والآثار.

10- أما أكبر مشايخه الشيخ العالم المشهور محمد الكردي فإنه خاطبه قائلا له:
يا ابن عبد الوهاب إني أنصحك أن تكف لسانك عن المسلمين. هذا كلام شيخه – من كتاب الفتوحات الإسلامية 2/69

وراجع – إن شئت – كتاب الفتوحات الإسلامية لمفتى الحجاز السيد أحمد زينى دحلان . وكتاب سعادة الدارين للعلامة السمنودى .
وهناك عدة كتب ورسائل للرد على الوهابية , إبحث عنها فى الموقع , لعلك تجدها .

وصل اللهم وسلم على سيدنا ومولانا رسول الله , وآله , وعظم وشرف وكرم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 26, 2008 4:44 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5770
[center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]بسم الله الرحمن الرحيم و الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيدنا رسول الله و على اله و صحبه أجمعين

بارك الله فى الأخ مريد الحق و اسمح لى أخى أن أتابع بهذه المشاركة

أما بعد فسلام الله عليكم أخ سارى, و نقبل عذرك فى سبيل الحوار الهادىء الذى يصل بنا الى فائدة

وأسألك سؤالا قبل أن أبدأ و هو لماذا لا ترد على تعليق السيد الشريف محمود صبيح (Msobeih) و أنت طلبت أدلة و هو أتاك بالأدلة و إدعاءات ابن تيمية, فالحمد لله لسنا نتهم أحدا كذبا

السؤال الثانى: أنت قلت أن أحدا لم يخطيء فى حق النبى صلى الله عليه و اله و سلم لتدافع عنه, بلى أخطأ ابن تيمية فى حق رسول الله و أهل بيته فى اكثر من 90 مسألة, تجدها فى كتاب "أخطاء ابن تيمية فى حق رسول الله صلى الله عليه و سلم و آل بيته" للسيد الشريف الدكتور محمود صبيح
مع ذكر المصدر من كتب ابن تيمية نفسه بالجزء
و الباب
و الصفحة

و الرد عليه بذكر الدليل من الكتاب و تفسير أئمة التفسير
و ذكر الدليل من السنة النبوية و الحديث بالسند المتصل بجميع رواته و درجة الحديث
و ذكر فعل الأئمة الصحابة و الأئمة الأعلام من القرون الثلاثة المفضلة و من تلاهم بالجزء و الباب و الصفحة بدون بتر أو تحريف فى المعنى كما يفعل المتمسلفة

أما بالنسبة للمشاركة التى طلبت عليها و لو دليلا واحدا, فهذه المشاركة التى كتبها العبد لله هى عبارة عن مقالة لرائد العشيرة المحمدية الشيخ العلامة / محمد زكى ابراهيم و هو من أوائل الناس الذين وصفوا السلفية بالمتمسلفة و له معهم باع طويل, و المقالة تحمل فكره و أرائه الشخصية و لكن بلمحة من السخرية المريرة الناتجة عن واقع أمر, و للأسف معظم ما قاله حقيقى إن لم يكن كله فعلا, وليس فيه تجنى, و ليس بالضرورة ان تجتمع هذه الصفات فى شخص واحد و لكنها متفاوته من شخص لأخر
[/align]
[/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]أما بالنسبة للدليل على النقطة الاولى و الثانية من المقال:[/align][/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right] فلعلك لم تطلع على المشاركة المثبتة و التى فيها نصوص تكفير محمد ابن عبد الوهاب لكل من خالفه حتى من سبقوه من 600 سنة من كتاب أحد تلاميذه و ليس معارضيه

viewtopic.php?t=2709

و الكتاب كامل موجود فى هذا الرابط
http://www.aboshdg.com/vb/showthread.php?t=1563
[/align]
[/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]الدليل على النقطة الثالثة:[/align][/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right] فأبسط مثال عليها هو تسفيه الألبانى لكل العلماء حتى و لو وصل الأمر إلى الشيخ الشعراوى (منقول أكثره من مشاركة الأخ على مقلد)
viewtopic.php?t=2139

http://www.esnips.com/doc/b1015f17-50b6 ... f553614d8/يتهم-الشعراوي-بسرقه-عباره-منه-ويوقل-ياخذوا-بضاعتنا-ويهاجموا-علينا

http://www.esnips.com/doc/0d32553e-3dc4 ... 6ce4d4db6/يكذب-علي-الشعراوي-ويتهعمه-بانه-منحرف-عن-العقيدة

http://www.esnips.com/doc/d9f4f5d5-8960 ... 323dd1507/الشيخ-الشعراوي-له-اخطاء-في-العقيده-وكذاب-وهو-كذلك

http://www.esnips.com/doc/6293875d-eb2c ... c3c8614aa/الشعراوي-لا-ؤخذ-منه-علم-لان-العلم-شئ-والاسلوب-شئ-اخر

http://www.esnips.com/doc/430c6351-ebe7 ... 18cf2a530/الشعراوي-من-علماء-الازهر-وهم-بعيدون-عن-السنة-كل-البعد

تسفيه الألبانى لكل من الشيخ كشك
http://www.esnips.com/doc/22e58ed7-fc75 ... a91bfd18d/كشكولكم-هذا-ويستهزء-بالشيخ-الجليل-كشك-رحمه-الله

http://www.esnips.com/doc/d8727a3e-8007 ... d1c8db535/ذم-الشيخ-كشك-وقوله-انه-قصاص-وحواش-وضعيف-ولا-يملك-علم

و الشيخ البوطى
http://www.esnips.com/doc/d69024b6-a67c ... 5df75fab7/الألباني-يقول-ان-المذاهب-الأربعة-تفرق-الأمة-و-يجب-نبذها-فى-معرض-إتهامه-للبوطي-بانه-يجادل-بالباطل-لأنه-لا-يقبل-السير-وراء-الكتاب-والسنة-ويأبى-إلا-التمذهب-للمذاهب-الأربعة

و الشيخ محمد الغزالى
http://www.esnips.com/doc/e728641e-3fc5 ... 93d220c80/الألباني-يقول-إن-محمد-الغزالي-منحرف-عن-السنة-النبوية-وعن-أهل-الحديث-والفقه-وهو-جاهل-لا-قيمة-لكلامه

و الشيخ عبد الفتاح أبو غدة (لا أعرفه و لكن وضعتها لترى سخرية الالبانى و تنابزه بالألقاب)
http://www.esnips.com/doc/66d5104f-f1e1 ... 53499ee84/الألبانى-يطعن-فى-الشيخ-عبد-الفتاح-أبو-غدة-المدرس-بال

و الشيخ سيد طنطاوى مفتى الديار سابقا و شيخ الأزهر حاليا
http://www.esnips.com/doc/6658ac35-b123 ... a72a3aff3/الألباني-يستهزئ-بالطنطاوي-ويذكره-في-سياق-التحذير-من-فتوى-الجهال-المضليين-للناس

http://www.esnips.com/doc/1da20fec-acc9 ... 4f53e2ff2/الألباني-يستهزئ-به-بالطنطاوي-ويطعن-به-بأنه-جاهل-ويحتال-على-نصوص-الشريعة-لتحليل-الربا-كما-صنع-اليهود-؟!!؟


و الشيخ القرضاوى (مع اختلافى الشخصى معه )
http://www.esnips.com/doc/923edb03-f373 ... ade157a27/الألبانى-يذم-فى-الشيخ-القرضاوى

http://www.esnips.com/doc/f2920c98-958e ... 9c5d7880f/الألبانى-يطعن-فى-القرضاوى-و-يقول-انه-يحلل-الأغانى-و-أنه-أفتى-بحليتها-للمغنى-يوسف-إسلام----و-يقول-أنه-يفتى-بآرائه-على-طريقة-الأحناف
[/align]
[/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]الدليل على النقطة الرابعة: [/align][/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right] فلعلك تحتاج أن تقرأ لابن تيمية أقواله فى إثبات حوادث لا أول لها مع الله و نسبة الجلوس الى الله و الخ.... و الموقع مليء بها فابحث بنفسك, و هذا رابط أخر ليوفر عليك الوقت
http://www.alsunna.org/firaqfiles/
[/align]
[/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]الدليل على النقطة الخامسة و السادسة : [/align][/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right] فراجعه فى كتاب "أخطاء ابن تيمية فى حق رسول الله صلى الله عليه و سلم و آل بيته" للدكتور محمود صبيح
و إدعاء ابن تيمية أن الرسول صلى الله عليه و اله و سلم لا يدرى من أمره شيئا و لا يضر و لا ينفع و لا يستغاث به و لا يسمع من يسلم عليه , و انه بشر مثله مثل كل البشر يخطىء و يصيب و ليس معصوم الخ...
و أن يجب منع المديح فى النبى صلى الله عليه و اله و سلم سدا لذريعة الشرك (فتوى للألبانى)
viewtopic.php?t=2139
[/align]
[/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]الدليل على النقطة السابعة:[/align][/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]راجعه فى كتاب" أخطاء ابن تيمية..."[/align][/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]الدليل على النقطة الثامنة:[/align][/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right] و هى تخطيء من أدخل قبر الرسول صلى الله عليه و اله و سلم فى المسجد, مع العلم أن هذا حدث فى عهد سيدنا عمر بن عبد العزيز الخليفة الراشد تحت سمع و بصر علماء الأمة ساعتها
http://www.esnips.com/doc/e4b489b4-e5e5 ... %D9%8A%2B3

http://www.esnips.com/doc/1260440d-6d9a ... 34fdfb53d/ابن-باز-يخطأ-من-ادخل-بيت-النبى-صلى-الله-عليه-و-اله-فى-المسجد

http://www.esnips.com/doc/1d19c54e-7318 ... f69300fb5/أبو-إسحاق-الحوينى-يقول-أن-إدخال-الحجرة-النبوية-الشريفة-فى-المسجد-كان-خطأ
[/align]
[/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]الدليل على النقطة التاسعة:[/align][/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right] راجع كلام ابن تيمية
viewtopic.php?t=50
[/align]
[/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]الدليل على النقطة العاشرة:[/align][/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right] راجع كلام ابن تيمية فى المشهد الحسينى[/align][/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]الدليل على النقطة الحادية عشر, و الخامسة عشر: [/align][/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]الدليل على النقطة الثانية عشر:[/align][/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right] راجعه فى النقطة الأولى و الثانية من كلام بن عبد الوهاب فى كتابه الأجوبة النجدية كما ذكرت سابقا

و أيضا طعن الالبانى فى الأزهر فى معرض كلامه على القرضاوى و أنه ليست دراسة الازهر على الكتاب و السنة
http://www.esnips.com/doc/bf804a4f-ccaa ... deb2620f6/الألبانى-يطعن-فى-دراسية-الأزهرية-فى-معرض-حديثه-على-القرضاوى
[/align]
[/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]الدليل على النقطة الثالثة عشر: [/align][/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]للأسف كانت عندى فتوى بردة من أنكر فرضية إطلاق اللحية من موقع سلفى مشهور و لكن لا أجدها و سأبحث عنها إن شاء الله[/align][/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]الدليل على النقطة الرابعة عشر: [/align][/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]تحريم المتمسلفة الاحتفال بالمناسبات الإسلامية
كالهجرة النبوية الشريفة و ليلة القدر
http://www.binbaz.org.sa/mat/10125

المولد النبوى الشريف
http://www.binbaz.org.sa/mat/85

الإسراء و المعراج و ليلة النصف من شعبان
http://www.binbaz.org.sa/mat/10183

حتى عيد الام
http://www.binbaz.org.sa/mat/8284
[/align]
[/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]الدليل على النقطة السادسة عشر:[/align][/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right] هذه نقطة جديدة بالنسبة لى و أكيد هى من واقع خبرة صاحب المقال العلامة محمد زكى ابراهيم رضى عنه و أرضاه[/align][/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]الدليل على النقطة السابعة عشر:[/align][/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right] أخ سارى طبعا أنت تعلم أن البدعة أشد عند الله من الكبيرة بكثير, طيب تخيل إذا جاء احد و قال لك إن الإمام ابن فلان و العياذ بالله صاحب كبيرة , هل ستقبل منه علما بعدها و إذا قبلت ستقبله على مضض, أليس كذلك , طيب هم وصفوا أئمة أهل السنة كابن حجر و غيره ليس بالكبيرة بل بشيء اشد بأنهم مبتدعة و انهم فاسدوا العقيدة و ... و اسمع بنفسك

http://www.esnips.com/doc/66f98088-dfa7 ... 0ea291ca3/ابن-حجر-العسقلاني-مبتدع-!!-فابن-باز-يقول-إن-ابن-حجر-العسقلاني-وافق-الأشاعرة-في-تأويل-الصفات-وأجمع-أهل-العلم-على-أن-من-أوّل-صفة-كان-مبتدعا-!!-ويجب-إحرا

http://www.esnips.com/doc/b4544ba2-4a4b ... 2b27b10f8/الالبانى-يطعن-فى-ابن-الجوزى---و-يقول-أنه-يعبد-عدمه

http://www.esnips.com/doc/90a73772-f226 ... c91ecaff9/عبد-الرحمن-دمشقية-يقول-أن-السيوطى-ليس-بحجة-عنده

http://www.esnips.com/doc/d2f6bd49-78f6 ... bf5dd8d5c/شيخ-الوهابية-(صالح-الفوزان)-يقول-أن-علماء-الأشاعرة-ضالون-مضلون-لا-يجوز-أخذ-الفتاوى-الفقهية-منهم
[/align]
[/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]الدليل على النقطة الثامنة عشر:[/align][/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right] هو تضعيف الألبانى للأحاديث الصحيحة حتى فى البخارى و مسلم

viewtopic.php?t=2139

و ابن العثييمين يرد حديثا فى صحيح مسلم لأن فى نفسه منه شيء
http://www.esnips.com/doc/0766f02a-32ac ... 0291ad779/ابن-العثيمين-يرد-حديثا-فى-صحيح-مسلم-لأن-فى-نفسه-منه-شيء
[/align]
[/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]الدليل على النقطة التاسعة عشر:[/align][/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right] لا تعليق

http://www.esnips.com/doc/14c65331-fcdc ... 52d65eafe/يقول-ابن-باز-حتى-لو-قال-أحمد-بن-حنبل-بجواز-التوسل-بالنبي-فهذا-غلط

و المستغيث بالنبى مشرك حتى لو كان من أصحاب النبى
http://www.esnips.com/doc/225849b3-e2bb ... f31af39c8/بن-باز-يرمى-صحابى-بالشرك

و المرأة لا تصفف شعرها الا بطريقة التى توافق الشرع
viewtopic.php?t=342&postdays=0&postorder=asc&start=45

و إطلع على فتاويهم فى المرأة لابن جبرين و المنجد و غيرهم
و أترك لك بقية الأشياء لتبحث بنفسك فى تحريمهم الصلاة فى وراء الصوفية و الأشعارة لأن صلاتهم باطلة و الصلاة فى المسجد الذى به ضريح باطلة (فتوى لابن باز ) و و و ...
[/align]
[/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]و صلى الله على سيدنا مولانا محمد و على و الديه و اله و صحبه و ذريته و سلم
و الحمد لله رب العالمين
[/align]
[/cell][/table][/center]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 26, 2008 2:47 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 21, 2008 2:12 pm
مشاركات: 41
أخونا العزيز .. لا أدري اين المعضلة في ذم الشيخ الالباني للشعرواي رحمه الله ,, فهذا لاضير فيه .. فالشعرواي عندنا رحمه اخطا وكان مؤولا كان انتم عندكم شيخ الاسلام أخطأ .. فهل يجوز ان انقل لك كلام مشايخك في التهجم على شيخ الاسلام ومن قبله او بعده واقول لك هذه اخطاء مشايخك , بالطبع لا .. لان هؤلاء في نظر مشايخك أخطؤوا فوجب عليهم الرد والمخالفة والتبديع ,, وهذا تماما واقعة الالباني رحمه الله في الكلام على الشعرواي..

,,, اما بالنسبة لابن الحجر ,, فليس لك مجال انت ولا غيرك في قذف اهل السنة (السلفية الصحيحة) للامام ابن احجر واتحداك على المنتدى ان تنقل لي قولا من احد ائمتنا الثقات والمعتبرين .. (اركز على كلمة المعتبرين ) لان للاسف ان هناك كثيرا قد ضلوا واضلوا ,, المهم نريد من مشايخنا المعتبرين والذين نحسبهم والله حسيبهم انهم كذلك.امثال بن باز ومحدث العصر الالباني والفوزان وغيرهم .على انهم انتقصوا ابن حجر . والله لن تجد ولن تجد عبارة تسئ ال ابن حجر,,بل هو يعد عندنا من اعلام المسلمين التقات .بل وتجد كثيرا في غير ما موضع يطلق عليه "" قال شيخ الاسلام الحافظ ابن حجر أو قال امير المؤمنين في الحديث كذا وكذا,,وراجع كلام الشيخ الالباني في سلسلة النور والهدى, عندما سئل عن الحافظ وخطأه في بعض مسائل العقيدة.ز فاجاب الالباني رحمه بما يثلج الصدور دفاعا عليه رحمهما الله,,

,, في تعليق الشيخ ابن باز على حديث الاستسقا,, فالطفل اذا راى الحديث وتعليق الشيخ عليه,, يعلم يقينا انه لا توجد هناك اي طعن للصحابة .. وسبحان الله هو يقول وهذا مخالف للصحابة الكرام .. وانت تقول طعن في الصحابة ,, والتعليق كله يدور حول صحة الحديث وقبوله ان كان صحيحا(((( وانت الان تجعلني أصدق المقولة في حقكم وهو انه لا يوجد عندكم الا دحض وافترءات وتلبيس وتلفيق))) لكني انا احسن الظن بكم ان شاء الله,,


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 26, 2008 9:21 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4043
مكان: الديار المحروسة


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي خير الخلق سيدنا محمد بن عبد الله صلي الله عليه وعلي آله وسلم ...

اما بعد ... كبرت البغضاء في قلوبهم فخرجت حقداُ من السنتهم .

استاذ ساري اري انك تحمل ضغينه وهابيه لأهل الأسلام وأل البيت لان مجرد ذكر السيد الشريف شيخ محمد متولي الشعراوي في غيبته والذى لم يذكر احد من اسيادكم علماء الوهابيه بسوء ، بل ذكرها مجدد الوهابيه الباني وهو باحث شهره وليس علم ، فلم يذكر سوء في غيبة مسلم علي الاقل .

ام انك من مدرسه تكفيريه وتري من لا يتبعكم كافر !!!

والاخ الفاضل محب مولانا وسيدي الحسين ابي عبدالله في قضيه ابن حجر رضى الله عنه الم تراجع الموضوع ام تسترسل في زيغ الموضوعات

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 26, 2008 10:10 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5770
[center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على سيدنا رسول الله و على اله و صحبه و من والاه
أما بعد أستاذ سارى, طلبت أدلة على ما سبق و سقنا لك الأدلة من كلام ابن عبد الوهاب نفسه فى تكفير عموم الأمة

قلت أن الشيخ شعراوى يؤول و قد أخطأ, فهل تعلم أن الشيخ ابن حجر يؤول أيضا و أنه من الأشاعرة
و الوهابية تقول أن الأشاعرة لسيت من أهل السنة و مبتدعة و عقيدتم فاسدة و لا دى كمان لا تعرفها

و لابن باز كناب أسمه أخطاء فتح البارى فى العقيدة

و راجع المشاركة السابقة جيدا و اتهام ابن باز لاإمام بن حجر بأنه مبتدع , واضح أنك لا تقرأ الا كلامك أنت فقط كما فعلت مع مشاركة السيد الشريف محمود صبيح فيما أورده من إدعاءات ابن تيمية
و لم ترد على إدعاء و احد

أما الطفل الذى ذكرته, عندما تقول لهذا الطفل إن التوسل أو الإستغاثة برسول الله شرك, و بعد كده يقرأ أن الصحابى قد استغاث و استسقى, قماذا يستنتج من هذا الكلام

لقد قلت أنك تريد الحوار بدون لف و لا دوران و لكن واضح أنك تحسنه كثيرا
إبدأ رد نقطة نقطة و بلاش تضيع وقتنا بسبب عدم قرائتك للمشاركات[/align]
[/cell][/table][/center]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مارس 28, 2008 12:00 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 21, 2008 2:12 pm
مشاركات: 41
<object width="425" height="355"><param name="movie" value="http://www.youtube.com/v/zrKaq0Xe-p4&hl=en"></param><param name="wmode" value="transparent"></param><embed src="http://www.youtube.com/v/zrKaq0Xe-p4&hl=en" type="application/x-shockwave-flash" wmode="transparent" width="425" height="355"></embed></object>


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مارس 28, 2008 1:58 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4043
مكان: الديار المحروسة
تابعوا يأهل الأسلام أخلاق المتنطعي السعاتي مجدد الضلالات الوهابيه وهو يتطاول علي العلامه فضيلة السيد الشريف الشيخ محمد متولي الشعراوي ، وهو في جلسة نميمه وغيبه علي الامام الشعراوي :!!! [size=24]استهزاء الخوارج بالعلامه السيد الشريف الشيخ الشعراوي

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مارس 28, 2008 2:02 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4043
مكان: الديار المحروسة
الالباني يطعن في الشيخ الجليل كشك رحمه الله ويستهزء به

اخلاق حكماء الوهابيه والسلفيين الجدد من بقايا الديانه الوهابيه تابع



[/size] [web]http://www.youtube.com/watch?v=OcBHrlQCq9g[/web]

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 11 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط