موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 19 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 27, 2008 5:38 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 21, 2008 2:12 pm
مشاركات: 41
اخي مولانا الحسين ,سبق ان قلت في تعليقات ما اورده الدكتور شريف هو اني لن اناقش المواضيع جملة فليأتي بنقطة ثم يبدأ النقاش بعدها..
ثم انت فتحت باب الشيخ ابن باز وتعليقه أو كلامه ان ابن حجر مبتدعا ,, السؤال هل تستطيع ان تنقل الي هذا الكلام من مصدر موثوق ان ابن باز قال ابن حجر (بالاسم) مبتدع وضالاً .
,, نعم عقيدة اهل السنة ان الاشعارة قد أخطأو في تأويل الصفات ,, وقد قال ابن باز وغيره ان ابن حجر قد وافق بعض الاشاعرة في بعض الصفات وليس هذا معناه انه اشعري رحمه الله تعالى ,, فقد رد هو وخالف الاشاعرة في غير ما موضع .. فلازم المذهب ليس بلازم,, اي لو كان هناك شخصا مالكي المذهب واخذ بعض الاقوال من الحنفية فهل هذا يعتبر حنفيا؟ الجواب بالطبع لا... فلازم المذهب ليس بلازم. اترك لك الرد اخوي محب الحسين ,, وجزاك الله خير

((اخونا ابن الزهراء حسن الفاظك))


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 27, 2008 8:44 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4043
مكان: الديار المحروسة
((اخونا ابن الزهراء حسن الفاظك))

[]ارجو التوضيح دون الرمي بدون ادله ان اردت استاذ ساري حوار بناء يهدف للحق دون الدفاع الاعمي عن اصحاب فتن ضاله ..

وضح كلامك بالأدله مثل اتهماتك الباطله
[/size]
ساري كتب:
لااله الا الله ,, والله ماكنت أتوقع ان قول الزور والكذب والبهتان.. منشر في هذا الموقع انتشار النار في الحطب ..
السؤال هل هذا صحيح ؟
ولم تكمل الشهاده وهي لا إله إلا الله محمد رسول

او ادعائك باسلوب ما عاهدنا من ازلام الخوارج كقولك :
ساري كتب:
اخونا مولانا مريد الحق .. هداك الله لعقيدة التوحيد التي لا يعتريها اي شرك نسأل الله العافية من الشرك وما يحويه من طريق التبرك بالصالحين والقبور والسؤال لغير الله...اللهم لك الحمد على ان جعلتني وخلقتني مسلما موحداا وعلى عقيدة التوحيد
لا تعليق

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مارس 29, 2008 3:19 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس فبراير 26, 2004 3:38 pm
مشاركات: 1353
بسم الله والحمد لله , والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا رسول الله وآله ومن والاه ... وبعد

الأخ سارى .. تحية طيبة .. وبعد

أولا : شكرا لك لدعائك لى بالهداية ... وأقول لك : اللهم آمين .. وإياكم

ثانيا : أما قولك (نسأل الله العافية من الشرك وما يحويه من طريق التبرك بالصالحين والقبور والسؤال لغير الله...اللهم لك الحمد على ان جعلتني وخلقتني مسلما موحدا وعلى عقيدة التوحيد )
فأقول : فهذا وإن لم يكن صريحا فى الاتهام بالشرك – وهذا مع حسن ظنى - , فإن فيه لمزا وغمزا ... لذلك فإنى أذكرك بحديث سيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الذى رواه البخارى ومسلم واللفظ له قال " أَيُّمَا امْرِئٍ قَالَ لِأَخِيهِ يَا كَافِرُ فَقَدْ بَاءَ بِهَا أَحَدُهُمَا إِنْ كَانَ كَمَا قَالَ وَإِلَّا رَجَعَتْ عَلَيْهِ " فالحذر الحذر ياأخى .

ثالثا : من الجيد والمعين على التركيز , والوصول إلى الحوار البناء .. أن نتفق على صفحة واحدة نكتب فيها كلنا ... وأظن أنها هذه الصفحة .. فهذا جيد .

رابعا :
قال القنوجي في أبجد العلوم القسم الثالث – الرحيق المختوم من تراجم أئمة العلوم – علماء اليمن - الصحيفة 679 – طبعة دار ابن حزم – :
إن ابن عبد الوهاب يقول:
إن دعا – أي المسلم - غير الله أو توسل بنبي أو ملك أو عالم (((فإنه مشرك))) شاء أم أبى اعتقد ذلك أم لا (((وتعدى ذلك إلى تكفير جمهور المسلمين وقد قاتلهم بهذا الوجه الذي أبداه))) وقد وقفت على رسالة لهم في هذا الشأن . انتهى


وأما السيد العلامة محمد بن اسمعيل الأمير فعبارته في شرح قصيدة مذكورة له الموسوم " بمحو الحوبة في شرح أبيات التوبة :"
لما بلغت هذه الأبيات نجدا - يعني القصيدة الأولى - وصل إلينا بعد أعوام من بلوغها رجل عالم يسمى الشيخ مربد بن أحمد التميمي وكان وصوله في شهر صفر سنة 1170 وأقام لدينا ثمانية أشهر , وحصل بعض كتب ابن تيمية والحافظ ابن القيم بخطه وفارقنا في عشرين من شوال 1120 راجعا إلى وطنه , وكان من تلاميذ الشيخ محمد بن عبد الوهاب الذي وجهنا إليه الأبيات فاخبرنا ببلوغها ولم يأت بجواب عنها , وكان قد تقدمه في الوصول إلينا بعد بلوغها الشيخ الفاضل عبد الرحمن النجدي ووصف لنا من حال ابن عبدالوهاب أشياء
- أنكر ما عليه من سفك الدماء
- ونهبه الأموال
- وتجاريه على قتل النفوس ولو بالاغتيال
- وتكفيره الأمة المحمدية في جميع الأقطار

فبقي معنا تردد فيما نقله الشيخ عبدالرحمن حتى وصل الشيخ مربد وله نباهة , ووصل ببعض رسائل ابن عبد الوهاب التي جمعها في وجه تكفير أهل الايمان وقتلهم ونهبهم وحقق لنا أحواله وأفعاله وأقواله فرأيناه
- أحواله أحوال رجل عرف من الشريعة شطر ولم يمعن النظر
- ولا قرأ على من يهديه نهج الهداية ويدله على العلوم النافعة ويفقهه فيها
- بل طالع بعضا من مؤلفات الشيخ أبي العباس ابن تيمية ومؤلفات تلميذه ابن القيم الجوزية وقلدهما من غير اتقان مع أنهما يحرمان التقليد . انتهى كلام الأمير الصنعانى من نفس المصدر السابق.

فانتبه ياأخى إلى قوله ( بل طالع بعضا من مؤلفات الشيخ أبي العباس ابن تيمية ومؤلفات تلميذه ابن القيم الجوزية وقلدهما من غير اتقان مع أنهما يحرمان التقليد )

فعمدة علم ابن عبد الوهاب .. والفتاوى أو الأفكار التى بسببها كفر الأمة .. مرجعها إلى
ابن تيمية وابن القيم ... إلا أن ابن تيمية لم تسنح له الفرصة للخروج على الأمة بالسيف .. على عكس الأمر مع ابن عبد الوهاب .

لذلك فإنك لن تجد مسألة ذكرها المتمسلفة .. وهى شاذة عن جمهور الأمة... إلا وسترى مرجعيتهم فى ذلك هو (ابن تيمية وابن القيم ).. فإذا كان ابن عبد الوهاب عالة على ابن تيمية .. فمن باب أولى أن يكون الحوار عن ابن تيمية , لأن كل كلام ابن عبد الوهاب مأخوذ من ابن تيمية .

فإن رضيت بذلك ... فارجع إلى ماكتبه مولانا السيد الشريف الدكتور محمود صبيح فى مشاركته , أو ارجع إلى كتابه " أخطاء ابن تيمية " ثم نتناقش فى كل ماأورده مولانا السيد الشريف الدكتور محمود صبيح .
فإن أبيت إلا الكلام عن ابن عبد الوهاب ... فابدأ بالرد على ماأورده الأئمة السالف ذكرهم فى مشاركتى .

وإذا أردت المزيد عن المسائل التى كفر ابن عبد الوهاب بها الأمة – ومازال يدرج عليها المتمسلفة – فاقرأ رسالة :
- الدرر السنية فى الرد على الوهابية لمفتى الحرم المكى الشيخ أحمد زينى دحلان
- الصواعق الإلهية فى الرد على الوهابية للشيخ سليمان بن عبد الوهاب وهو أخو محمد بن عبد الوهاب .
- كتاب الفتوحات الإسلامية 2/234 ومابعدها لمفتي الشافعية في مكة العلامة أحمد بن زيني دحلان – ذكر فتنة الوهابية وتملك الفرنسيس – طبعة دار صادر .

وأقول لك ما قاله سيد الكون سيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فيما رواه الإمام مسلم " اللَّهُمَّ رَبَّ جَبْرَائِيلَ وَمِيكَائِيلَ وَإِسْرَافِيلَ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ أَنْتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ , اهْدِنِي لِمَا اخْتُلِفَ فِيهِ مِنْ الْحَقِّ بِإِذْنِكَ إِنَّكَ تَهْدِي مَنْ تَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ "

وصل اللهم وسلم على سيدنا ومولانا رسول الله وآله , وعظم وشرف وكرم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مارس 30, 2008 2:32 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23809


viewtopic.php?p=21072#21072

viewtopic.php?p=21074#21074



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 19 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط