أكرم محجوب كتب:
........................................................................
من لدية بصيرة سيري هذا الباطن وكل الأرواح تتكالب عليهم وتحاربهم ولكن نصر الله قريب قريب قريب .......
الفاضل أكرم محجوب
البصيرة ليست فقط فى أن يرى الإنسان وإنما أيضا فى تأويل ما يراه .. لهذا يسعى أهل الرؤيات الى أهل الفضل (كما يفعل الأحباب هنا مع الدكتور صبيح ) حتى يفكوا لهم شفرة الرؤيا ويحولون المعنى الرمزى لها الى معناه الحقيقى وهو ما يسمى التأويل وهو ليس علم كسبى (أى بوسائل التحصيل العلمى والإكتساب ).. بل هو باب آخر من أبواب الفتح والفضل ..
ولعلك لو ذكرت الرؤيات التى رأيتها (أو أحد من أحبابك الذى رآها ) التى توصلت بها الى ما عرضته فى المشاركة السابقة لأحتاجت هى ذاتها لتأويل قد يبعد عن فهمك الذى فهمته وهو الذى تحاول أن تفسر به الرؤية الخاصة بالفاضل أبو الحسن الطيب .
مثلا :-
1 - تعاملت على أن هذا الشخص هو الممد لأرواح الأغواث والأقطاب من آلاف السنين .. ورسالة الاسلام عمرها 1400 سنة يزيدوا قليلا .. وهذه الرتب التى تتكلم عنها نشأت فى الاسلام وبهديه .. اما موضوع الأرواح فى الأزل هذا موضوع آخر ..
2 - كلامك يتصادم مع المفهوم الرئيسى للصوفية من حيث ان القطب هو مصدر الإمداد وموضع تجلى الحق ..
3 - قولك انه اعطى فظلم .. الظلم يكون بوجود مرجعية للعدل وهى التكاليف الشرعية فى الظاهر فما معيارها فى الباطن الأزلى ..
4 - تعاملت معه ان له ارادة .. يعطى ويمنع وبالتالى يكون الظلم احيانا .. والباطن كما نفهم محكوم بالتجليات الالهية .. اى ان العبد فنيت ارادته وصارت ارادته ارادة مولاه فيتحقق بالصفات الالهية .. فيجرى الله على يديه امره فى العطاء والمنع على سبيل التشريف والتكريم .. فهو قهار لأنه تجلى الله عليه بالقهر .. وهو رحيم لأنه تجلى الله عليه بالرحمة .. اى ليس له من الأمر شئ فى الحقيقة .. فكيف يظلم ويعطى بدون عدل .. الولى ذاته قد يفعل الشئ مرتين ويحاسب عليه مرة ذنب ويعامل فى الثانية بانه فضل .. والفعل واحد .. فى الذنب ان كان له ارادة فى شئ محسوب انه ذنب .. وفى الثانية يفعله وهو مقهور بالتجلى الالهى بالفعل (طبعا لو ذنب مما له فى الشرع عقاب يعاقب عادى ولا يستنثنى انه ولى لله .. ولكن عند الله هو فى الفضل)..
5 - كلمة الارواح بصراحة انتهكت بتتقال على حاجات كثيرة متضادة ومتنافرة .. تتقال على الشياطين وتتقال على الجن وتتقال على الصالحين وعلى غيرهم ممن هم مع كل مما سبق .. علشان كده لازم تخصيصها بمخصص .. مثلا نقول أرواح صالحين او أرواح شيطانية .. أو توصيف الأرواح الأخرى من العوالم الخفية مما لا نعلم .
6 - تتعامل بأن الله أخيرا (والدنيا قربت تخلص )..".. قد أعطي الله المقاليد لأشخاص أخرى شعارهم العدل في كل شيء وسيدهم هو رسول الله وربهم الله الذي يمدهم"" .. يا خبر ابيض يعنى آلاف السنين اللى كان ممد للأغواث والأقطاب ما كانش سيدنا رسول الله سيده وما كانوش عادلين .. ( برغم ان الحاجة دى المفروض تفرحنى علشان استاذنا الدكتور صبيح ما يزعلش منى على انى كنت باشتم المشايخ .. كلامك دا يبرئنى .. كبيرهم السبب .. ) .. بس خسارة الحقائق لا تأتى على هوانا يجب علينا ضبط هوانا على الحقائق ..
ايه رأيك اخى الفاضل أكرم فى أن تعرض رؤياك أو رؤى أى أحد من أحبابك الذى استقيت منها هذا الرأى .. وتعرض نص الرؤيات على الدكتور صبيح حتى يؤلها سيادته إن كان لها تأويل .. ونستفاد جميعا ..