موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: مخاوف من وباء غامض يقتل آلاف البشر مصدره «الهند»
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مارس 31, 2018 11:48 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 43630


مخاوف من وباء غامض يقتل آلاف البشر مصدره «الهند»


http://www.vetogate.com/3126651



تسبب مرض غامض في مقتل 100 من القرود في قرية هندية وسط مخاوف من احتمال انتشار المرض غير المعروف إلى البشر.

ووفق صحيفة ميرور البريطانية، توفي جميع الحيوانات في غضون أسبوع واحد فقط في ولاية اوتار براديش، مما أدى إلى نشر الذعر بين القرويين.

ولم يستطع أحد أن يكتشف حتى الآن أسباب المرض أو علاجه بينما قال القرويون إنهم صُدموا بما حدث ويخشون انتشار وباء غير معروف وخطير.

من جانبها، تحقق الشرطة الآن فيما إذا كانت القرود قد تسممت عمدا لمنعهم من إتلاف المحاصيل، فيما قال شهود عيان إنهم رأوا مشاهد مروعة لوفاة الحيوانات قبل موتهم.

وقام الطبيب الطبي البيطري الدكتور تيجبال سينغ بإجراء فحوصات على الجثث في محاولة لحل اللغز وقال أن أعضاء الحيوانات النافقة، بما في ذلك الكبد والرئتين، أصيبت بأضرار بالغة بينما كانت بطونهم فارغة تماما.

===============

نسأل الله العفو والعافيه لمصر واهلها وللشعوب العربيه والاسلاميه

يجب توخى الحذر الشديد بعد الظهور المريب للقرود فى منطقه السويس الاسبوع الماضى



حامد الديب كتب:

نسانيس مجهولة "تبحث عن طعام" في شوارع السوي

الطب البيطري يطالب بلجنة من حديقة الحيوان بعد ظهور نسانيس السويس

أعلنت الدكتورة عزيزة يوسف، مديرة الطبي البيطري في السويس، أنها تلقت شكاوى من بعض سكان القطاع الريفي، بظهور بعض النسانيس في منطقة الجناين في السويس.

ولم يتم تحديد عدد النسانيس ولا سبب وجودهم في هذه المنطقة التي لا تحتوي على أي تجمعات لمثل هذا النوع من الحيوانات.

وقالت مديرة الطب البيطري إنها طالبت حديقة حيوان الجيزة بإرسال لجنة من الحديقة للإمساك بالنسانيس وفحصها ومعرفة مصدرها وكونها تحمل أي أمراض خطيرة من عدمه.

وتباشر إدارة الأزمات في محافظة السويس متابعة ظهور النسانيس وانتشارها، وتحديد الأماكن التي تظهر بها وعددها، وخاصة أنها محصورة في القطاع الريفي حتى الآن، وتباشر إدارة الأزمات في المحافظة لمعرفة مصدر النسانيس، ويحتمل أنها تكون هربت من إحدى السفن العابرة لقناة السويس.

http://www.vetogate.com/3104298

=========

كيف تهرب بسهوله من السفن العابره ؟؟؟؟

طيب والنسانيس اللى مسكوها من سنتين فى نادى القاهره الرياضى هربت من اين ؟؟؟

صورة

https://www.e3lam.org/2016/02/24/95811

الخوف من ان القرود يمكن أن تنقل أمراضا مميتة إلى الإنسان

https://www.albawaba.com/ar/%D8%B3%D8%A ... 8%A7%D9%86

من «سارس» إلى «جدري القرود»: أمراض جديدة تنتقل من الحيوان نحو الإنسان

توسع المدن والانتقال السريع عبر المحيطات يوفر فرصا أكبر لانتشار أوبئة أشد وأقوى

http://archive.aawsat.com/details.asp?i ... qkagrgyJqA

============

من سضمن انها ليست معدله وراثيا لنشر الاوبئه والامراض فاهل الشر ما أكثرهم ومن يتربصون بمصر يتحينون الفرصه

لسكب الوباء سكبا على ارضنا العزيزه


Genetically modified monkeys created with cut-and-paste DNA


صورة


https://www.theguardian.com/science/201 ... parkinsons

نسأل الله العفو والعافيه والنجاه لمصر واهلها


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مخاوف من وباء غامض يقتل آلاف البشر مصدره «الهند»
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مايو 20, 2022 7:44 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 12666
مكان: مصر
الصحة العالمية: التحقيق فى سبب انتشار جدرى القرود وسط المثليين أو ثنائى الجنس

https://m.youm7.com/story/2022/5/20/%D8 ... 86/5769294

كشفت صحيفة ديلى ميل البريطانية، عن أن رؤساء الصحة يحققون في حانات المثليين والساونا وسط تفشي مرض جدري القرود، يسعى المسئولون جاهدين لاحتواء تفشي مرض استوائي نادر ومعد، إنهم يحققون في الأماكن التي زارها 6 مرضى مثليين أو ثنائيي الجنس من جدري القرود في المملكة المتحدة، تشمل الحانات والنوادي والساونا، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.


ووفقًا لما ذكرته صحيفة ديلى ميل البريطانية، يقوم رؤساء الصحة في المملكة المتحدة "بالتحقيق بنشاط" في الأماكن التي زارها 6 رجال مثليين وثنائيي الجنس أثبتت إصابتهم بالفيروس الأسبوع الماضي.

وهي تشمل الحانات والنوادي والساونا، وفقًا لتحديث منظمة الصحة العالمية (WHO)، 6 من 9 حالات مؤكدة في بريطانيا هم رجال مثليين، وهو ما يقول المسؤولون إنه "يوحي بشدة بانتشاره في الشبكات الجنسية".

يظهر نمط مماثل في أوروبا، حيث أثبت 7 رجال مثليين أو ثنائيي الجنس نتائج إيجابية في إسبانيا و9 ذكور "معظمهم من الشباب" في البرتغال.

أصدرت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA) اليوم نداءً مباشرًا للرجال ليكونوا يقظين من ظهور طفح جلدي جديد على وجوههم أو أعضائهم التناسلية، يخشى الخبراء أن الحالات المعروفة هي قمة جبل الجليد لأن غالبية المرضى غير مرتبطين ببعضهم البعض، مما يشير إلى أنها تنتشر على نطاق أوسع.

تم تشخيص إصابة 9 بريطانيين بجدري القرود ويبدو أن جميعهم باستثناء واحد منهم قد أصيبوا به في المملكة المتحدة، كان المريض الأصلي في المملكة المتحدة قد عاد بالفيروس من نيجيريا، حيث ينتشر المرض.

وقالت الصحيفة، يتلقى 3 مرضى على الأقل الرعاية في وحدات NHS المتخصصة في لندن ونيوكاسل، أكدت 7 دول خارج إفريقيا وجود حالات إصابة بجدرى القرود أو اشتبهت فيها، تم تسجيل مرضى جدري القرود المؤكدة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة، وإسبانيا، والسويد، وإيطاليا، والبرتغال، بينما تحقق كندا في الحالات المحتملة، حيث أكدت 7دول خارج إفريقيا وجود حالات إصابة بجدرى القرود أو اشتبهت فيها،

أصدرت منظمة الصحة العالمية تحديثًا عن جدري القرود الليلة الماضية، جاء ذلك قبل الإعلان عن حالتين أخريين لرجال بريطانيين مثليين وثنائيي الجنس.

قالت منظمة الصحة العالمية، أنشأت السلطات الصحية في المملكة المتحدة فريقًا لإدارة الحوادث لتنسيق تتبع الاتصال المكثف الجاري حاليًا في أماكن الرعاية الصحية والمجتمع لأولئك الذين كانوا على اتصال بالحالات المؤكدة، تم تقييم المخالطين بناءً على مستوى تعرضهم ومتابعتهم من خلال المراقبة النشطة أو السلبية لمدة 21 يومًا من تاريخ آخر تعرض للحالة، يتم تقديم التطعيم للمخالطين ذوي الخطورة العالية.

وأضافت الصحيفة، يتم أيضًا إجراء تحقيق مفصل لتتبع طرق الاتصال لتحديد المسار المحتمل للإصابة، وتحديد ما إذا كانت هناك أي سلاسل أخرى للانتقال داخل المملكة المتحدة لجميع الحالات، يجري التحقيق بنشاط في جهات الاتصال والأماكن الجنسية التي تمت زيارتها (على سبيل المثال حمامات الساونا والحانات والنوادي).

قالت هيئة خدمات الصحة الجنسية في المملكة المتحدة (UKHSA) إنها "تحث بشكل خاص الرجال المثليين وثنائيي الجنس على أن يكونوا على دراية بأي طفح جلدي أو آفات غير عادية وأن يتصلوا بخدمة الصحة الجنسية دون تأخير إذا كانت لديهم مخاوف، وفي الوقت نفسه، أصبحت إيطاليا والسويد أحدث دولة تسجل حالات إصابة بفيروس جدري القرود .

وجاءت نتائج الاختبار إيجابية للمريض الإيطالي في مستشفى في روما بعد عودته من جزر الكناري وتم تشخيص حالة السويدي في ستوكهولم، لم يتم اعطاء مزيد من التفاصيل، وبذلك يرتفع عدد الدول خارج إفريقيا التي لديها حالات مؤكدة أو مشتبه بها إلى 7دول، كما تم تسجيل حالات إصابة مؤكدة بجدرى القرود في الولايات المتحدة وإسبانيا والبرتغال، بينما تحقق كندا في الحالات المحتملة.

وصف الخبراء تفشي مرض جدرى القرود بأنه "غير معتاد" لأنه كان يُعتقد أن انتقال جدرى القرود من شخص لآخر كان نادرًا للغاية، حتى الآن، لم يتم اكتشاف الفيروس إلا في 4 دول خارج غرب أو وسط إفريقيا، وكان لجميع الحالات روابط سفر مباشرة إلى القارة.

وقالت وكالة الصحة العامة السويدية في بيان "تأكدت إصابة شخص واحد في منطقة ستوكهولم بجدرى القرود، وبحسب الوكالة، فإن الشخص المصاب "ليس مريضا بشكل خطير، ولكن تم توفير الرعاية له".

وقالت كلارا سوندين، طبيبة الأمراض المعدية والمحقق في الوكالة، في بيان إن التحقيق جار حاليًا، مضيفة، أن هيئة الصحة تحقق الآن مع المراكز الإقليمية لمكافحة العدوى فيما إذا كان هناك المزيد من الحالات في السويد.

قال المستشفى، إن المريض الإيطالي كان يقضي عطلته في جزر الكناري وهو الآن في عزلة في مستشفى سبالانزاني في روما، مؤكدة، إنه تتم متابعة حالتين أخريين مشتبه بهما.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أنها تتوقع المزيد من الحالات في مزيد من الدول في الأسابيع المقبلة، توجد 6 حالات من أصل 9 حالات في المملكة المتحدة في لندن، اثنتان في جنوب شرق إنجلترا وواحدة في الشمال الشرقي.

يبدو أن جميع المرضى في المملكة المتحدة باستثناء واحد، الأول الذي سافر من نيجيريا، أصيبوا بالعدوى في المملكة المتحدة، ومعظمهم غير مرتبطين.

أبلغت الولايات المتحدة عن أول حالة إصابة بفيروس جدري القرود بين عشية وضحاها، لرجل من ماساتشوستس عاد مؤخرًا من كندا، يتم التحقيق في ما لا يقل عن 13 حالة محتملة في كندا، مع إجراء الاختبارات لتأكيد الفيروس، تم تشخيص 7 أشخاص في إسبانيا ويتم مراقبة واختبار العشرات غيرهم للمرض، وقالت البرتغال إنه تم تأكيد 9 حالات.

وحتى الآن، اقتصرت حالات الإصابة بمرض جدري القرود على المسافرين وأقاربهم العائدين من غرب ووسط إفريقيا، حيث يتفشى الفيروس، تشمل الأعراض الأولية الحمى والصداع وآلام العضلات وآلام الظهر وتضخم الغدد الليمفاوية والقشعريرة والإرهاق.

وقالت الصحيفة، يمكن أن يتطور الطفح الجلدي، وغالبًا ما يبدأ على الوجه، ثم ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم بما في ذلك الأعضاء التناسلية، يتغير الطفح الجلدي ويمر بمراحل مختلفة، ويمكن أن يبدو مثل جدري الماء أو مرض الزهري، قبل أن يتشكل في النهاية جربًا يسقط فيما بعد، تصل فترة حضانة جدري القرود إلى 21 يومًا، مما يعني أن ظهور الأعراض قد يستغرق 3 أسابيع بعد الإصابة.

_________________
"يس" يا روح الفؤاد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مخاوف من وباء غامض يقتل آلاف البشر مصدره «الهند»
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مايو 20, 2022 7:48 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 12666
مكان: مصر
https://www.msobieh.com/akhtaa/viewtopi ... 75#p361175

msobieh كتب:

ما الذي كانت تفعله مخابر الولايات المتحدة السرية في أوكرانيا؟

تاريخ النشر:04.03.2022

https://arabic.rt.com/press/1330638-%D9 ... %8A%D8%A7/

كتبت سفيتلانا ساموديلوفا، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، حول مخابر الحرب البيولوجية الأمريكية في أوكرانيا، ومحيط روسيا عموما، وتحضيرها لأوبئة فتاكة جديدة.

وجاء في المقال: أجبرت العملية الروسية الخاصة على أراضي أوكرانيا علماء الفيروسات الأمريكيين على كنس آثارهم على وجه السرعة. ففي السادس والعشرين من فبراير، اختفت معلومات حول المختبرات البيولوجية الأمريكية من الموقع الإلكتروني لسفارة الولايات المتحدة في أوكرانيا.

وفقا للخبراء، يعمل 16 مختبرا بيولوجيا أمريكيا على أراضي أوكرانيا. يتم تصنيف بعضها، حيث يمكن إنتاج فيروسات قاتلة، بالسرية. والخطير أن هذه المخابر الحيوية ليست في مناطق نائية، إنما بالقرب من المدن الكبيرة.

يقول عالم الفيروسات العسكري إيغور نيكولين، "هناك 4 منها في كييف، و3 في لفوف، ويوجد أيضا مخابر في أوديسا، وخاركوف، ودنيبروبيتروفسك". التجارب تنفذ عمليا بالقرب من حدودنا.

و"لم تصادق أمريكا قط على اتفاقية حظر استحداث الأسلحة البكتريولوجية والتكوسينية وإنتاجها وتكديسها، ولا على تدمير تلك الأسلحة. لقد قاموا ببساطة بإبعاد هذه المختبرات الخطرة عن أراضيهم. وهي الآن تعمل كأنما في منطقة رمادية. مختبراتهم البيولوجية لا تقتصر على أوكرانيا، إنما هي موجودة أيضا في جورجيا وأذربيجان وكازاخستان وقيرغيزستان وأرمينيا. أي تحيط بـ (روسيا) كعدو محتمل. في هذه المختبرات، يختبر علماء الفيروسات العسكريون أحدث ما ينتجونه على مجموعات جينية محددة: على البشر والحيوانات والنباتات. وبالمناسبة، الصين محاطة أيضا بالمختبرات البيولوجية الأمريكية".

ووفقا لـ نيكولين، على مدى السنوات العشر الماضية، تحولت أوكرانيا عمليا إلى "قنبلة بيولوجية" بالنسبة للبلدان المجاورة.

لدى استخباراتنا معلومات تفيد بأن عينات من فيروس الجدري نُقلت سراً إلى مختبر خاركوف في حاويات خاصة. وقد انتشر خبر التقرير الذي أرسل إلى البنتاغون. وفيه، تحدث علماء الأحياء الدقيقة الأمريكيون عن نتائج مظفرة. فقد تمكنوا من تخليق بنية فريدة من جينوم فيروس الجدري، يمكن أن تتنكر في شكل فيروس كورونا. وقد قال رجل الأعمال الأمريكي بيل غيتس مؤخرا إن الوباء القادم سيكون الجدري، الذي يتسبب بوفيات تبلغ 90٪.


_________________
"يس" يا روح الفؤاد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مخاوف من وباء غامض يقتل آلاف البشر مصدره «الهند»
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مايو 20, 2022 9:08 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت إبريل 25, 2020 4:55 pm
مشاركات: 492
مشكور يا مولانا الصبيح
و مشكورة اختنا الفاضلة خلف الظلال على هذا المجهود و الملاحظة
و ربنا يستر مما هو قادم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط