موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 11 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: علم الجفر و المهدي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 01, 2007 10:43 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4043
مكان: الديار المحروسة
قال العارف البسطامي في الجفر: هذه الدرة اليتيمة والحكمة القديمة ستدخل في باب السبب إلى مكتب الأدب ليقرأ لوح الوجود ثم يخرج منه ويدخل إلى مكتب التسليم ليطالع لوح الشهود وقيل يولد في فارس وهو خماسي القد عقيقي الخد وقد آتاه اللّه في حال الطفولية الحكمة وفصل الخطاب وأما أمه فاسمها نرجس من أولاد الحواريين وقيل يولد بجزيرة العرب وقيل يخرج من المغرب فأول من يشم رائحته طائفة من أرباب القلوب المطلعين على أسرار الغيوب وأول من يبايعه أبدال الشام عند قبة الإسلام وأهل مكة بين الركن والمقام ثم عصائب العراق ولا يخرج حتى تخرب خوز وكرمان وروم ويونان ولا يظهر الهوارج والأشرار والخوارج ومن أمارات خروجه يكون المطر قيظاً والولد غيظاً ومن أكبر أمارات خروجه انتشار علم الحرف وقيل علم التصوف وقيل اختلاف الأقوال وقيل [ص 278] علم النحو وقيل كثرة الفتاوى وقيل كثرة المساجد وقيل ركوب الفروج على السروج وقيل كثرة السراري وقيل ارتفاع البنيان وقيل ولاية الصبيان قال: وإذا خرج هذا الإمام المهدي فليس له عدو مبين إلا الفقهاء خاصة وهو والسيف أخوان ولولا السيف بيده لأفتى الفقهاء بقتله لكن اللّه يظهره بالسيف والكرم فيطيعونه ويخافونه ويقبلون حكمه من غير إيمان بل يضمرون خلافه، إلى هنا كلامه بنصه وحروفه.
(د ه ك) في الفتن (عن أم سلمة) وفيه علي بن نفيل قال في الميزان: عن العقيلي لا يتابع عليه ولا يعرف إلا به وقال أبو حاتم: لا بأس به.

فيض القدير، شرح الجامع الصغير- للإمامِ المناوي

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: علم الجفر و المهدي
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أغسطس 11, 2012 11:11 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يوليو 11, 2012 12:42 pm
مشاركات: 179
((وإذا خرج هذا الإمام المهدي فليس له عدو مبين إلا الفقهاء خاصة وهو والسيف أخوان ولولا السيف بيده لأفتى الفقهاء بقتله لكن اللّه يظهره بالسيف والكرم فيطيعونه ويخافونه ويقبلون حكمه من غير إيمان بل يضمرون خلافه، إلى هنا كلامه بنصه وحروفه.))

ان لم يكن الأولياء هم فقهاء الامة وعلمائها فمن هم انصار مهدى اخر الزمان :?


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: علم الجفر و المهدي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أغسطس 12, 2012 1:19 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14399
مكان: مصـــــر المحروسة

الأخ الفاضل (محب الصوفية) :

استفهامك الاستنكاري المصحوب بهذا الوجه التعبيري موجه لمن ؟

للعارف البسطامي ،

أم للإمام الحافظ العلامة عبد الرءوف المناوي .؟


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: علم الجفر و المهدي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أغسطس 12, 2012 1:27 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 15, 2012 3:01 pm
مشاركات: 765
[size=200][/size]اخى الحبيب المحب الحبوب لو سلمنا بهذا النص وان كان هناك نص لا يعجب الشيعه وهو>>مقلده العلماء<< بدلا من الفقهاء ولكن لعدم الجدل اقول من قال ان الاولياء هم فهاء هذه الامه وعلمائها الاولياء حالهم الستر و تزكيه الانفس اما العلماء كما تعلم لهم الظاهر و المنقول فى الكتب الاولياء منهم الحى والمنتقل واما العلماء فمنهم الحى >والميت< ورمضان كرييييييييييييييييييييم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: علم الجفر و المهدي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أغسطس 12, 2012 2:03 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4043
مكان: الديار المحروسة
محب الصوفية كتب:
((وإذا خرج هذا الإمام المهدي فليس له عدو مبين إلا الفقهاء خاصة وهو والسيف أخوان ولولا السيف بيده لأفتى الفقهاء بقتله لكن اللّه يظهره بالسيف والكرم فيطيعونه ويخافونه ويقبلون حكمه من غير إيمان بل يضمرون خلافه، إلى هنا كلامه بنصه وحروفه.))

ان لم يكن الأولياء هم فقهاء الامة وعلمائها فمن هم انصار مهدى اخر الزمان :?



الاخ محب الصوفيه افهم قصدك وكما قال اخي سهم النور واشارتك هنا استفهام ام استنكاري علما اني لا احب انا ادخل في جداليات كثيرا لان ليس وقتنا ولا زماننا للجدال والمقارعه في امور قد تعطلنا عن نقل ما يفيد الامه وما ينفعها في ايامها العصيبه سترك الله وايانا بستر السمو والعلم والادب مع سادتنا من علماء الامه واوليائها


سهم النور كتب:

الأخ الفاضل (محب الصوفية) :

استفهامك الاستنكاري المصحوب بهذا الوجه التعبيري موجه لمن ؟

للعارف البسطامي ،

أم للإمام الحافظ العلامة عبد الرءوف المناوي .؟



عسي القصد خير اخ سهم النور جزاك الله خيرا وعلى غيرتك على السلف الصالح




هشام احمد كتب:
[size=200][/size]اخى الحبيب المحب الحبوب لو سلمنا بهذا النص وان كان هناك نص لا يعجب الشيعه وهو>>مقلده العلماء<< بدلا من الفقهاء ولكن لعدم الجدل اقول من قال ان الاولياء هم فهاء هذه الامه وعلمائها الاولياء حالهم الستر و تزكيه الانفس اما العلماء كما تعلم لهم الظاهر و المنقول فى الكتب الاولياء منهم الحى والمنتقل واما العلماء فمنهم الحى >والميت< ورمضان كرييييييييييييييييييييم


شكرا لك في طلبك عدم الجدل اخ هشام ونسأل الله البعد عنه وعن اهله وعن مواريبنه ولكن لم افهم كلامك جيدا في جزئيه ( لو سلمنا بهذا النص وان كان هناك نص لا يعجب الشيعه وهو>>مقلده العلماء<< ) ورمضان كريم

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: علم الجفر و المهدي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أغسطس 12, 2012 12:54 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يوليو 11, 2012 12:42 pm
مشاركات: 179
:? confused تعنى الحيرة والارتباك وليس الاستنكار


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: علم الجفر و المهدي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أغسطس 12, 2012 2:01 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 15, 2012 3:01 pm
مشاركات: 765
[font=Courier New][/font]الاخ الحبيب ابن الزهراء كلعام وانتم والاسره بخير ما قصدته ان هناك نصوص اخرى مثل ما ذكرت بحذفها او بتغيير معناها من بعض الشراح قد يجعل النص له دلاله خاصه فى نفسيه القارئ توجهه لاستنباط قد يترتب عليه راى يأخذ النص فى غير مقصوده لخدمه فكره اقتنع بها صاحب الشرح وليس صاحب الكلام ورمضان يحب كل كرييييييييييم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: علم الجفر و المهدي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أغسطس 12, 2012 9:47 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14399
مكان: مصـــــر المحروسة

الأخ الفاضل (ابن الزهراء) جزاك الله خيراً وبارك الله فيك.

الأخ الفاضل (محب الصوفية) :

الفقير لم يقل بأن الوجه التعبيري يعني الاستنكار .

ولكن قلت لك أخي الفاضل : استفهامك الاستنكاري المصحوب بهذا الوجه التعبيري موجه لمن ؟

وعلى كل أخي الحبيب إليك السؤال بصيغة جديدة.

استفهامك الاستنكاري المصحوب بهذا الوجه الذي يعني الحيرة والارتباك موجه لمن ؟

للعارف البسطامي ، أم للإمام الحافظ العلامة عبد الرءوف المناوي ؟ .


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: علم الجفر و المهدي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أغسطس 12, 2012 10:54 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يوليو 11, 2012 12:42 pm
مشاركات: 179
هذا كان لابداء الحيرة والتعجب فما قولك :D أنا أحسن الظن بك أخى الفاضل


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: علم الجفر و المهدي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أغسطس 12, 2012 11:06 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4043
مكان: الديار المحروسة
جزاكم كل خير

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: علم الجفر و المهدي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أغسطس 12, 2012 11:22 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14399
مكان: مصـــــر المحروسة

والفقير يا أخي الفاضل يتكلم معك بحسن الظن ، لاستيضاح كلامك ليس إلا.

:D وكده طبعاً أفضل من كده :?

ياريت يا غالي تبقى كده :D على طول.

وكل عام وإنتا بألف خير.


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 11 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط