موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: نفحات أحمدية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 03, 2014 10:09 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس أكتوبر 16, 2014 10:31 am
مشاركات: 19
[glint]بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله .. وبعد[/glint]

القطب سيدى احمد البدوى رضى الله عنة و ارضاة:

بحر العلوم والمعارف : يقول سيدى أحمد البدوى: وعزة ربى( سواقيَّ تدور على المحيط لو نفذ ماء سواقى الدنيا ما نفذ ماء سواقيَّ ) فليس البحر المحيط الذى يعنيه في هذا التمثيل إلا سيد المرسلين وليست هذه المياه إلاالعلوم والمعارف والأسرار النبوية .


ولد سيدى احمد البدوى في عام 596 هــ بمدينة فاس بالمغرب والتي كانت تسمي مراكش وكان أجداده الشرفاء انتقلوا أيام الحَجاج إلى أرض المغرب لما كثر القتل في الأشراف ، ولما بلغ سبع سنين سمع أبوه قائلا يقول له في منامه :يا علي انتقل من هذه البلاد إلى مكة.‏ وانتقل بعائلته وتوفي بمكة بعد فترة قصيرة ، قال الشريف السيد حسن أخو السيد أحمد:توفي والدنا رحمه الله تعالى فأقمت أنا وإخوتي وكان أحمد أصغرنا سنا وأشجعنا قلبا وأحفظنا لكتاب الله تعالى ، وكان لكثرة تلثمه سميناه بالبدوي وكان أشجع فتيان مكة، أحب الفروسية والخيل والمنازلة واشتهر بشجاعته وسماه فرسان مكة أبو الفتيان لشدة شبهه بالإمام على كرم الله وجهه في فتوته وأخلاقه وشجاعته.
ثم اتخذ من جبل أبي قبيس بمكة المكرمة خلوة لعبادته ومناجاة ربه و خرج من خلوته مرتحلا إلى العراق عام633 هـ لزيارة مقامي الإمامين الرفاعي و الجيلاني رضي الله عنهما ثم عاد إلي مكة سنة 635
حتى أتاه الأمر بالانتقال إلى طندتا واستقبله أهلها بالحب والترحاب ولما وصل إلى طندتا دخل إلى دار بن شحيط شيخ البلد فصعد إلى سطح غرفته، وأقام فوق السطح نحو اثنتي عشرة سنة، وكان يمكث الأربعين يوما فأكثر لا يأكل ولا يشرب ولا ينام ذكر ذلك الحافظ ابن حجر، ومن هنا كان الناس يقولون فلان من أصحاب السطح، ويقولون سيدي أحمد السطوحي.‏
فقد عاش علي السطح لايظله سقف و لا يحجبه شئ عن السماء حتى سموه السطوحى وهي إشارة ظاهرية إلى معنى باطني جميل يسميه أهل الطريق عيسوي المقام وكان يربي المريدين والسالكين حتى يستقيموا فيرسلهم للدعوة في ربوع مصر والشام والعراق واليمن ومكة والمغرب وكان أهل عصره يلقبونه بحر العلوم وله كرامات لا تعد فهو بحر بلا قرار
وتعتمد طريقته علي كثرة الذكر والعبادات والمجاهدات والقيام والأوراد .
وعاصر من الحكام الملك الكامل والعادل والصالح أيوب وشجرة الدر والمعز أيبك والمنصور وقطز والظاهر بييبرس. وكان الظاهر بيبرس يحبه ويزوره ويعتقد في ولايته وبركته .
وحضر معركة المنصورة ومريديه التي انتهت بهزيمة الصليبيين بلا رجعة في المنصورة وقد ظهرت له كرامات شهيرة بإتيانه بالأسرى في قيودهم . فتغنت مصر كلها بذلك وصار تراثا للشعب المصري على الآن لا ينكره إلا جاهل.
الله الله يا بدوي جاب الأسري
وقد اثبت هذه الكرامة الإمام الشعراني في ترجمته عن السيدأحمد البدوي رضي الله عنه
واثبتها الإمام السيوطي كذلك ، ولقب بعدها بلقب (جياب الاسير).

ينتهى نسب سيدى أحمد البدوى رضى الله عنه إلى سيدنا ومولانا الإمام الحسين ابن سيدنا الإمام علي كرم الله وجهه ورضى الله تبارك وتعالى عنهم أجمعين.

البدوى : لأنه كان يشبه أهل البادية في ملازمة اللثام. الملثم : كان يغطى وجهه الشريف بلثامين صيفاً و شتاءً بغرض ستر أحواله التى كانت تظهر على وجهه .
أبو الفتيان : قيل عنه ليس في أولياء مصر من هو أكبر فتوة منه رضى الله عنه .
أبو العباس : والعباس هو الأسد ويكون سيدى أحمد البدوى أسداً من أسد الله .
أبو فراج : أى الكشاف للهموم والغموم يقول سيدى أحمد البدوى رضى الله عنه : الفقراء كالزيتون فيهم الصغيروالكبير ومن لم يكن له زيت فأنا زيته أساعده في جميع أموره وقضاء حوائجه لا بحولى ولابقوتى ولكن ببركة النبى  .
شيخ العرب : اشتهر بالكرم والسخاء وحب الخير وقضاء حوائج الناس ، ويقول في وصاياه : ياعبد العال لاتشمت بمصيبة أحد من خلق الله ولاتنطق بغيبة أو نميمة ولا تؤذ من يؤذيك واعف عمن ظلمك واعط من حرمك .
السطوحى : حينما نزل رضى الله عنه بطنطا لزم السطح مدة طويلة وجعل منه مدرسة لتربية أولاده في الطريق وبلغت مدة إقامته في طنطا ثمانية وثلاثين عاماً
عيسوى المقام : إختصه الله سبحانه وتعالى بكرامات نادرة من نوع ما أختص به سيدنا عيسى عليه السلام .
القطب النبوى : لأن طريقته بنيت على الكتاب والسنة ولشدة إتصاله بالنبى  يقول سيدى أحمد البدوى : ليس لى شيخٌ ولا لى قـدوةٌ غيرخيرالرسل طـــــه الأولاَ قرشـى حقـاً نســــــــــبـتى تنتهى للمصطفى من قد عـلا كل ولـىٍ أخـذ عهــــــــدى كل قطـب كان قبــــــلى أولاً ماأعطى قبلى ولابعدىأحدٌ من علومى وإتصالى خردلا.

الصامت : من ضرورة الذكر بالقلب ظهورالصمت فىاللسان ولغلبة أوقات الذكر عليه غلب عليه الصمت حتى عرف بالصامت وكان لا يتكلم إلا بالإشارة .
القدسى : الذى يعيش في حضرة القدوس سبحانه وتعالى دون سواه بحيث لا يشغله شيء عن مولاه .
الزاهد : بيانه رضى الله عنه في الزهد بأنه مخالفة النفس بترك الشهوات الدنيوية إطلاقاً وأن يترك سبعين باباً من الحلال مخافة الوقوع في الحرام .
جياب الأسير : اشتهر سيدى أحمد البدوى بكرامات و خوارق أجراها الله على يديه أشهرها قصةالمرأة التى أسر ولدها الإفرنج فجاءت إليه باكية فمد يده وهو جالس فوق السطح فأحضره في قيوده من الأسر .
العطاب : لكثرة ماكان يقع من الضررلكل من آذاه وهذا يدل على أن الله يغضب لغضبه ويحارب من حاربه وأنه كان من الصادقين في معاملتهم لربهم .

العارف بالله : فهو رضى الله عنه عبد عرف ربه وعرف الطريق إليه فأقام طريقته على الكتاب والسنة فأمده الله بالمعرفة و أظهرعلى يديه الكثير من المعجزات الدائمة منها : أن الله جل شأنه تفضل عليه فجعله وهو في البرزخ يربى أولاده في الطريق كما كان يربيهم في حياته.[/b]
وانتقل سيدى احمد البدوى الي جوار ربه في يوم الثلاثاء الثاني عشر من ربيع الأول سنة 675 هــ اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد[/size][/size]
من النفحات الاحمدية

الصلــــوات الأحمــــدية 

بسم الله الرحمن الرحيم

 الصلاة الأولى : ( الكبرى ) (( اللّهُمَّ صَلِّ وَ سَلِّمْ وَ بَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ شَجَرَةِ الأَصْلِ النُورَانيَّة ، وَلمعَةِ القبْضَةِ الرَّحْمَانيَّةِ ، وَأفضَلِ الخَليقةِ الإنسانيَّةِ ، وَأشرَفِ الصُّورَةِ الجسْمَانيَّةِ ، وَ مَعْدِنِ الأسْرَارِ الرَّبَّانيَّةِ ، وَخَزَائِنِ العُلومِ الإصْطِفَائيَّةِ ، صَاحِبِ القبْضَةِ الأصْليَّةِ ، وَالبَهْجَةِ السنيَّةِ وَالرُّتبَةِ العَلِيَّةِ، مَنْ إندَرَجَتِْ النبيُّونَ تحْتَ لِوَائِهِ فَهُمْ مِنهُ وَإِليْهِ ، وَ صَلِّ وَ سَلِّمْ وَ بَارِكْ عَليْهِ وَعَلى آلِهِ وَصَحْبهِ عَدَدَ مَا خلقتَ وَ رَزقتَ وَ أمَتَّ وَأحْييتَ إِلى يَوْمِ تبْعَثُ مَنْ أفنَيتَ وَسَلِّم تسْليمَاً كثيراً ، وَ الحَمْدُ للهِ رَبِّ العَالمينَ )) (3 مرات)

 الصلاة الثانية :
(( اللّهُمَّ صَلِّ عَلَى نُورِ الأنوَارِ، وَسِرِّالأسْرَارِ، وَ ترْيَاقِ الأغْيَارِ، وَ مِفتاحِ بَابِ اليَسَارِ ، سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ المُختارِ ، وَآلِـهِ الأطهَارِ، وَأصْحَـابهِ الأخْيَارِ ، عَدَدَ نِعَمِ اللهِ وَ إفْضَالِهِ )) (3 مرات)

ارجو من الادارة كتابة النص بالون الازرق وشكرا

_________________
" اللّهُمَّ صَلِّ عَلَى نُورِ الأنوَارِ، وَسِرِّالأسْرَارِ، وَ ترْيَاقِ الأغْيَارِ، وَ مِفتاحِ بَابِ اليَسَارِ ، سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ المُختارِ ، وَآلِـهِ الأطهَارِ، وَأصْحَـابهِ الأخْيَارِ ، عَدَدَ نِعَمِ اللهِ وَ إفْضَالِهِ "


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نفحات أحمدية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 03, 2014 11:31 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 19, 2013 10:12 am
مشاركات: 3907
للإجابة على تساؤلات حضرتك موجودة على الرابط التالى :

viewtopic.php?f=4&t=9484

اما بخصوص نافذة الفلاشة فهى لا تعمل فى الموقع


حمزة كتب:
عرض الصور فى المنتديات :


viewtopic.php?f=4&t=8437&p=54626#p54626

أما بخصوص سؤالك فيتم تحقيقة بخطوتين :

1- رفع الصور على موقع رفع ونسخ الرابط الذى سوف يتم إعطائه لك من موقع الرفع

2- وضع هذا الرابط ضمن الرسالة التى تتقدم بالمشاركة فيها

ثم..... المشاركة التالية


viewtopic.php?f=21&t=8920&p=54877#p54877



حمزة كتب:
لإظهار الصور مباشرة فى المشاركات يتبع الخطوات الآتية :

1- أخد كوبى من رابط الصورة المراد ظهورها فى المشاركة

2- الضغط على شكل الشجرة الموجودة ( آخر الصف الثانى من لوحة الأدوات )

3- الموافقة على الشريط الذى سوف يظهر أعلى صفحة الرد

4- الضغط مرة أخرى على شكل الشجرة ثم وضع رابط الصورة داخل المربع

الذى سوف يظهر لك ثم أضغط على الموافقة

كالآتى :

صورة

صورة

صورة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نفحات أحمدية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 03, 2014 11:59 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس أكتوبر 16, 2014 10:31 am
مشاركات: 19
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله .. وبعد



يقول سيدى أحمد البدوى رضى الله عنه : الفقراء كالزيتون فيهم الصغيروالكبير ومن لم يكن له زيت فأنا زيته أساعده في جميع أموره وقضاء حوائجه لا بحولى ولابقوتى ولكن ببركة النبى صلوات الله علية


_________________
" اللّهُمَّ صَلِّ عَلَى نُورِ الأنوَارِ، وَسِرِّالأسْرَارِ، وَ ترْيَاقِ الأغْيَارِ، وَ مِفتاحِ بَابِ اليَسَارِ ، سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ المُختارِ ، وَآلِـهِ الأطهَارِ، وَأصْحَـابهِ الأخْيَارِ ، عَدَدَ نِعَمِ اللهِ وَ إفْضَالِهِ "


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نفحات أحمدية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء نوفمبر 04, 2014 12:07 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 7711
اللهم صل على سيدنا محمد وآله وسلم
جزاكم الله خيرا
وصلى الله على سيدنا محمد وآله وسلم

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 8 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط