موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 1292 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 83, 84, 85, 86, 87  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أكتوبر 18, 2020 12:43 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 31169
#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(348)
رؤية سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلّم عند سؤال الملكين على حسب الرائي، على حسب مرآتك, قلبك وفؤادك, روحك, سرك .... هم مرآتك.
لو رأيت النبى صلى الله عليه وآله وسلّم وأنت مؤمن به تتعرف عليه، لو عندك مشاكل معه فلن تعرفه بسهولة, وهذا هو الابتلاء في كلمة: «فبي تفتنون».
«قريباً من فتنة الدجال» .. فما فتنة الدجال؟ الدجال يقول: أنا ربكم، والمطلوب ألا تؤمن به؛ فإنه لا يرى أحد ربه حتى يموت.
الدجال أمامك من عالم الشهادة, تراه, ولكن لا تؤمن به أنه رب العالمين
على العكس: يجب أن تؤمن بي ولم ترني, يجب أن تؤمنوا بي؛ لأني الصورة الحقيقية وأنتم ضعاف النظر فإنه أنا من ترون.
فتنة الدجال أنه لما يخرج يقول أنا ربكم .. لا تؤمنوا به
أما حضرة النبي صلى الله عليه وآله وسلّم لن يقول شيئاً لكن تؤمنوا به وستعرفونه على حسب إيمانكم (مسلم، مؤمن، محسن) والله أسرع الحاسبين.
يشير الملكان إلى حضرة النبي صلى الله عليه وآله وسلّم : «ما تقول في هذا الرجل؟» فلا يقولان ألفاظاً فيها تعظيم لسيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلّم , أو وصفه بالنبوة أو الرسالة؛ لأنه لو كان ذلك لكان نوعاً من التلقين.
الإنسان العادي يرى في الواقفين أناساً ممن شيعوه, فلما يقول له الملكان: "ما تقول في هذا الرجل؟" تحدث له فتنة, فهو يرى أناساً, هل يسعفه نوره لرؤية نور النبي صلى الله عليه وآله وسلّم ؟ أم يتلجلج؟ أم يقول: "لا أدري"؟ لا يوجد أحد عنده الجرأة أن يقول للملك كما نقول بالعامية: "وأنت مالك", وكيف يقول ذلك وهناك قوة رهيبة مسيطرة هي قوة الملك.
المسلم العادي قد يُؤيد فيعرف حضرة النبي صلى الله عليه وآله وسلّم بنور البصيرة التي توضع له.
السرعة التي يُجيب بها والملائكة على رأسه مع شكلهم المرعب المخيف، فلأول مرة ينظر الإنسان إلى ملكين، تكون على حسب نوره, كمثل السير على الصراط, فمن الناس من يمر على الصراط أسرع من البرق, ومنهم من يمر كالبرق الخاطف, ومنهم من يمر مثل الفرس السريع, حتى يكون من يمشي على رجليه, ومن يمشي فيقع ويتكفأ, فيقوم أو تتخطفه كلاليب جهنم, نسأل الله العفو والعافية, نسأل الله أن نكون من الذين يمرون على الصراط أسرع من البرق الخاطف وما هو أسرع.
يتبع بمشيئة الله تعالى

https://www.facebook.com/88810296465583 ... 970210887/

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 20, 2020 1:49 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 31169
#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(349)
مثال التعرف والسرعة في زمننا هذا نضربه بمثل سرعة أجهزة الكمبيوتر, فهناك فرق بين قوة الأجهزة وسرعتها وجيلها, وسعة تخزينها, وسرعة إجراء العمليات الحسابية, لكن لا بد من وضع تعريفات لهذه الحواسب حتى تقوم بعملها, كما يتم عمل تعريفات البرامج. كما في البرامج نسخة ويندوز, كذلك أنت عندك نوع من أنواع الويندوز: إسلامك, إيمانك, درجات إحسانك.
سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم عنده نورانية قاهرة تجعل المسلم يتعرف عليه .. نسختك النورانية الإيمانية ( الويندوز) ترى حضرة النبي صلى الله عليه وآله وسلّم فتعمل مسحاً لما فيها من معلومات من السعة التخزينية حول من هذا الحاضر, حتى تقول: محمد صلى الله عليه وآله وسلّم .
نور المؤمن أقوى من نور المسلم، ونور المحسن أكثر من نور المؤمن فيرى أسرع وأوضح, دون توقف الجهاز (بما يسميه الناس: تهنيج)
ما بك من نور ترى به نور النبي صلى الله عليه وآله وسلّم , وتصديقك وإيمانك في قلبك يقوي رؤية القلب إن لم ترَ العين.
هذا المثال يقرب المراد كثيراً, فللأسف كثير من الناس يثقون فيما صنعه ابن آدم, وكأنهم خلقوا ما صنعوه, ولا يثقون فيما خلقه الله, فلو قلت لأحدهم: الدولة الفلانية صنعت كمبيوتر يقوم بإجراء تريليونات العمليات الحسابية في الثانية الواحدة. يقول لك بالعامية: "وماله" ثم يقول لك: ( عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ)
(العلق 5), فإذا قلت له: سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلّم يسمع سلامك عليه في الصلاة وأنت تقول: "السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته" ويسمع صلاتك عليه, ويحضر عند السؤال في القبر, قال لك: معقول, استحالة أن يسمع كل هؤلاء!! ونسي ما كان يقوله عن قدرات كمبيوتر يحمل في حقيبة صغيرة, لا يتعدى وزنه بضعة كيلوجرامات, وثمنه ليس بما يثقل ظهر من يشتريه.
يتبع بمشيئة الله تعالى


https://www.facebook.com/88810296465583 ... 273489490/

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 20, 2020 1:50 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 31169
#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(350)
أما المؤمنون بربهم حقاً وأصحاب اليقين من المحسنين والأبرار والصادقين والصديقين فلا يَشُكُّون في سماع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم ذلك ولا يخطر ببالهم, ويؤمنون بما هو أكثر من ذلك.
«تفتنون بي في قبوركم» ؛ لأن كثيراً من الناس لم يروه, ومعرفتهم به صلى الله عليه وآله وسلّم سطحية, والمطلوب التعرف عليه في القبر, وتحت ضغط رهيب, مع حالة نفسية شديدة لمفارقة الأهل والملك والسلطان!
هذه فتنة شديدة, مع الخوف من أن تتفوه بكلام غير صحيح ( وَنَبْلُوَ أَخْبَارَكُمْ) (محمد31)
, ما بداخلك تبتلى به فيخرج, بعكس فتنة الدجال, قريباً من فتنة الدجال, فهو ليس بربنا المعبود, فيخرج ويقول أنا ربكم .. فالمطلوب منك أن تكذبه, وأنت ترى شكله وصورته وأكاذيبه.
أما النبي صلى الله عليه وآله وسلّم فلا تعرف صورته ويجب أن تتعرف عليه صلى الله عليه وآله وسلّم .
هذا هو المعنى في: «بي تفتنون» وهي متجهة لذات موجودة،
"وعني تسألون" وهي تتجه للمعرفة سواء بالذات, أو بالإخبار ومجرد المعرفة, وإن لم تصاحبها رؤية.
كلا الأمرين ستُسأل فيهما: «فبي تفتنون وعني تسألون»
وهذا هو المعني في قوله صلى الله عليه وآله وسلّم : «أَنَّكُمْ تُفْتَنُونَ فِي قُبُورِكُمْ، مِثْلَ أَوْ قَرِيبَ مِنْ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ»
وأما حديث: «لَأَنَا أَعْلَمُ بِمَا مَعَ الدَّجَّالِ مِنْهُ» فهو جزء من حديث رواه حذيفة عن النبي صلى الله عليه وآله وسلّم , فعَنْ حُذَيْفَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلّم : «لَأَنَا أَعْلَمُ بِمَا مَعَ الدَّجَّالِ مِنْهُ، مَعَهُ نَهْرَانِ يَجْرِيَانِ، أَحَدُهُمَا رَأْيَ الْعَيْنِ، مَاءٌ أَبْيَضُ، وَالْآخَرُ رَأْيَ الْعَيْنِ، نَارٌ تَأَجَّجُ، فَإِمَّا أَدْرَكَنَّ أَحَدٌ، فَلْيَأْتِ النَّهْرَ الَّذِي يَرَاهُ نَارًا وَلْيُغَمِّضْ، ثُمَّ لْيُطَأْطِئْ رَأْسَهُ فَيَشْرَبَ مِنْهُ، فَإِنَّهُ مَاءٌ بَارِدٌ، وَإِنَّ الدَّجَّالَ مَمْسُوحُ الْعَيْنِ، عَلَيْهَا ظَفَرَةٌ غَلِيظَةٌ، مَكْتُوبٌ بَيْنَ عَيْنَيْهِ كَافِرٌ، يَقْرَؤُهُ كُلُّ مُؤْمِنٍ، كَاتِبٍ وَغَيْرِ كَاتِبٍ».
وعَنْ حُذَيْفَةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلّم : «الدَّجَّالُ أَعْوَرُ الْعَيْنِ الْيُسْرَى، جُفَالُ الشَّعَرِ، مَعَهُ جَنَّةٌ وَنَارٌ، فَنَارُهُ جَنَّةٌ وَجَنَّتُهُ نَارٌ».
يتبع بمشيئة الله تعالى

https://www.facebook.com/88810296465583 ... 470108037/

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 20, 2020 1:50 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 31169
#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(351)
الدجال عنده من علم البرازخ, ومن علم البرازخ: علم الخيال, ونصيب عالم الظلمة منه علم التخييل, فكان سحر سحرة فرعون نصيبهم من علم التخييل, وهو علم حقيقي, لكن مع احتفاظ الشيء المسحور بحقيقته, وعدم تغير حقيقته.
ومن علم البرازخ أيضاً:كيف أن الدجال يؤمن به أناس في قبورهم, فعَنْ رِبْعِيِّ بْنِ حِرَاشٍ، قَالَ: سَمِعْتُ حُذَيْفَةَ يَقُولُ: «لَوْ خَرَجَ الدَّجَّالُ لآمَنَ بِهِ قَوْمٌ فِي قُبُورِهِمْ».
الدجال يعلم علوماً من علوم البرازخ, إلا أن علم سيدنا الخضر أشد منه بكثير, كما وضحناه في كتابنا حياة الخضر وإلياس والمجيء الثاني للسيد المسيح.
من قوة الدجال أنه معه نهران, نهران يجريان حقيقيان, وليس مجرد ماء في إناء أو ماء في بئر, ولكنه معه نهران. فأما الذي يظنه المسلم أنه نار فهو ماء بارد, وما يظنه أنه نهر من ماء أبيض فهو نار, وما يظنه جنة فهو نار, وما يظنه ناراً فهو جنة!
ما هو العلم الذي مع الدجال يجعل المؤمن مهما كانت درجته يرى النار جنة, والجنة ناراً؟؟
عالم الصور هو عالم من عوالم البرزخ, فكلما دخل روحاني في صورة حكمت عليه الصورة, فمثلاً الجني إذا ظهر في حية أو كلب أو فأر حكمت عليه الصورة, فإذا قتلت الفأر فلا شيء عليك فقد ظهر في صورة يجوز قتلها في الحل والحرم؛ وذلك لضررها, ولا يستطيع أهله أن ينتقموا؛ لأنه حكم بذلك على نفسه بدخوله في هذه الصورة, غير أن الروحانيات التي تدخل في صورة من السهل جداً عليها الخروج من هذه الصورة إذا ابتعد نظرك عنها, وكان الأجداد (لو حكوا لكم) معهم دبوس أو إبرة فإذا ظهر لهم في المقابر حيوان غريب, أو ليس له صاحب, شكه بهذا الدبوس أو هذه الإبرة, فيثبت الروحاني في هذا الجسم.
يتبع بمشيئة الله تعالى

https://www.facebook.com/88810296465583 ... 260052258/

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 20, 2020 1:51 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 31169
#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(352)
كان الناس يتعجبون من أمر النبي صلى الله عليه وآله وسلّم بقتل الكلاب, عَنْ عَبْدِ اللهِ بْنِ عُمَرَ رَضِـيَ اللهُ عَنْهُمَا «أَنَّ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلّم أَمَرَ بِقَتْلِ الكِلاَبِ».
للأسف الناس يأخذون الأمر من الناحية الفقهية فقط, وينسون الحكمة من التشريع, ولشرح ذلك نقول: بدأت المعارك عند دخول النبي صلى الله عليه وآله وسلّم المدينة, وكان منها الظاهر والخفي, وكان السحر أحد أنواع الحروب, مع اتفاق شياطين الإنس وشياطين من الجن, كان التخفي من جنود الدجال وأتباعه في الكلاب, وتسليطهم على من آمن, في عصرنا هذا يسمى الكلب الذي فيه روحانية شيطان: "خادم سحر" ومن علاماته أنك تراه يفترش الأرض على نواصي الشوارع, في منتصفها, ولا يخشى عبور الناس ولا مرور العربات, وكأن هناك أماكن بعينها لهم فيها ورديات ونوبات عمل! وسيلة تجسس وجنود أخفياء بطريقة طبيعية, وليس بطريقة أجهزة التنصت و التصوير, فأمر النبي صلى الله عليه وآله وسلّم بقتلها, فلما استحر فيهم القتل هربت الشياطين من أجساد الكلاب, فقال النبي صلى الله عليه وآله وسلّم لأصحابه: «لَوْلَا أَنَّ الْكِلَابَ أُمَّةٌ مِنَ الْأُمَمِ لَأَمَرْتُ بِقَتْلِهَا فَاقْتُلُوا مِنْهَا الْأَسْوَدَ الْبَهِيمَ، وَأَيُّمَا قَوْمٍ اتَّخَذُوا كَلْبًا لَيْسَ بِكَلْبِ حَرْثٍ، أَوْ صَيْدٍ، أَوْ مَاشِيَةٍ، فَإِنَّهُ يَنْقُصُ مِنْ أَجْرِهِ كُلَّ يَوْمٍ قِيرَاطٌ» وعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله وسلّم قَالَ: «لَوْلَا أَنَّ الْكِلَابَ أُمَّةٌ لَأَمَرْتُ بِقَتْلِ كُلِّ أَسْوَدَ بَهِيمٍ، فَاقْتُلُوا الْعِينَ ( وفي رواية: الْمعينةَ ) مِنَ الْكِلَابِ؛ فَإِنَّهَا الْمَلْعُونَةُ مِنَ الْجِنِّ».
إذا علمت ذلك, وعلمت أنها معركة فيها قاتل ومقتول, وعرفت كيف كان أعداء سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلّم والإسلام يحاربونه, ما وجدت نفسك في حرج, إذا قال لك من يظن أنه أرحم بالحيوان من دين الإسلام: دينكم يقتل الحيوانات!! ولا تجد في صدرك حرجاً من قول من قال لك: لماذا لا تدخل الملائكة بيتاً فيه صورة أو كلب؟ فلتفهم إذا جاءت الشياطين ذهبت الملائكة, وإلا كانت الملائكة تخاف من الثوم ورائحة الثوم!!.
يتبع بمشيئة الله تعالى


https://www.facebook.com/88810296465583 ... 110007073/

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 22, 2020 12:42 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 31169
#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(353)
الفهم عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم يريح كثيراً جداً, أما من حاول التلفيق بين الأدلة فسيذكر كيف أن امرأة بغياً سقت كلباً فغفر الله لها, ورجلاً سقى كلباً فشكر الله له, وكلب أهل الكهف, ولا يدري ماذا يفعل في الأحاديث التي سقناها, ومنهم من ينفيها!!.
مرة أخرى, تحولات ما يخرج من البرزخ سريعة جداً, الدجال عنده من علوم البرزخ, ولكن ...
ولكن لا يستطيع تثبيت الصورة التي عليها ما خرج من البرزخ!!
كما يقولون في الكيمياء: تفاعل غير ثابت.
يرى الدجال من اطلاعه على البرازخ أن لكل إنسان مقعدين:
مقعد في الجنة.
ومقعد في النار.
فأما المؤمن فيقول الملك له في القبر: "انْظُرْ إِلَى مَقْعَدِكَ مِنَ النَّارِ، أَبْدَلَكَ اللهُ بِهِ مَقْعَدًا مِنَ الجَنَّةِ".
وأما المنافق فالعكس.
الدجال يظهر ويبرز مقاعد من النار, ومقاعد من الجنة, لكن هذه المقاعد لها خاصية التحول في الأيلولة. فما العاقبة؟!
يظهر الدجال مقعد المؤمن من النار, فالمؤمن يراه ببصره وبصيرته ناراً, وحتى لا يخاف المؤمن أو يتفلسف قال له النبي صلى الله عليه وآله وسلّم : «فَلْيَأْتِ النَّهْرَ الَّذِي يَرَاهُ نَارًا وَلْيُغَمِّضْ، ثُمَّ لْيُطَأْطِئْ رَأْسَهُ فَيَشْرَبَ مِنْهُ». فكم من ضائع بسبب إحسانه الظن بعقله وحجته, فيخالف الأمر النبوي بالفرار من الدجال.
قواعد وأسس من اتبعها نجا, ومن أعرض عنها وتفلسف هلك والعياذ بالله.
يتبع بمشيئة الله تعالى

https://www.facebook.com/88810296465583 ... 849951199/

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 22, 2020 12:43 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 31169
#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(354)
فإن أطاع المسلم النبي صلى الله عليه وآله وسلّم وغمض عينيه وكذب ما يراه تصديقاً لسيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلّم , وشرب منه ودخل فيه, فإن هذا المقعد ولا بد سيبدله الله فيأخذ الكافر مقعدك من النار, وأنت تأخذ مقعد المنافق والكافر من الجنة, فيكون لك مقعدان في الجنة, وللكافر مقعدان من النار, فلا تخف فقد حدث التبديل والدجال لا يعلم.
ويبرز الدجال مقعد المنافق والكافر من الجنة, والدجال ماهو إلا كذاب, فيرى المؤمن ببصره وبصيرته هذا المقعد جنة, فإن أطاع النبي صلى الله عليه وآله وسلّم وغمض عينيه وكذب ما يراه تصديقا لسيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلّم ولم يدخل هذه الجنة, فإن هذا المقعد ولا بد سيبدله الله بمقعدين, مقعد الكافر من النار, ومقعد المؤمن من النار, فمآل هذا المقعد النار وفي الحالتين ما هو إلا نار, فيكون لك مقعدان في الجنة, وللكافـر مقعدان مـن النـار, فلا تأخذ من نهر ماء الدجال شيئاً كما كان في كنز الفرات.
لا يستطيع الدجال المحافظة على ما أخرجه من علوم البرزخ.
ولأن هذا الزمن قرب نزول روحانية سيدنا عيسى, وعندما تكون الرؤية أصدق ما تكون, وينادي الحجر والشجر المسلم أو المؤمن, هذا ورائي يهودي فاقتله إلا شجر الغرقد فإنه من شجر اليهود, فإن الأمور الروحانية وعلوم الكشف تكون على أشدها, لكن الدجال عنده قوة شديدة جداً.
سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلّم يشير لنا لجزئية الدخول في عالم البرزخ, كيف دخل الدجال من عالم الحقيقة إلى الخيال, ثم أبرز وأظهر شيئاً من عالم الصور في الخيال إلى عالم الحقيقة.
هذا هو حد علمه, أما تغيير الصورة في عالم الحقيقة إلى صورة أخرى حقيقية برزخية دون الدخول إلى عالم الخيال فلا يستطيعها الدجال.
وهو ما يسمى بقلب الأعيان والتي شرحناها في مسألة «ناولني الذراع», فلا يستطيع ذلك إلا الله, ثم من أقدره الله عز وجل, وهو النبي صلى الله عليه وآله وسلّم , وشرحنا أن القدرة نابعة كما نبع الماء من أصل الوجود صلى الله عليه وآله وسلّم وشجرته, وهو ما يبحث عنه علماء الفيزياء في العصر الحديث ويسمونه: الخلية الأم, وأوحى إليهم الدجال أن يسموه بـ: "جسيم الرب"، فمن عادة اليهود التجسيم والعياذ بالله.
فاربط عبد الله بين السؤال في القبر والتعوذ من فتنة القبر, وعلاقة ذلك بفتنة الدجال, واربط بين قوله صلى الله عليه وآله وسلّم : «فَبِي تُفْتَنُونَ وَعَنِّي تُسْأَلُونَ», وقوله صلى الله عليه وآله وسلّم : «أَنَّكُمْ تُفْتَنُونَ فِي قُبُورِكُمْ، مِثْلَ أَوْ قَرِيبَ، مِنْ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ»، مع قوله صلى الله عليه وآله وسلّم : «لَأَنَا أَعْلَمُ بِمَا مَعَ الدَّجَّالِ مِنْهُ» ولاحظ أنها كلها علوم برزخية.
فإن سألت ما الذي يحجب عن الترقي وعن رؤية العوالم والبرازخ ؟ قلنا: الممانعة في دخول نور النبي صلى الله عليه وآله وسلّم , نسأل الله العفو والعافية, وهو ما سنعرفه بمشيئة الله في الجزء القادم.
الفاتحة لحضرة النبي صلى الله عليه وآله وسلّم
يتبع بمشيئة الله تعالى

https://www.facebook.com/88810296465583 ... 959902488/

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 22, 2020 12:43 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 31169
#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(355)
الحجاب
فإن سألت ما الذي يحجب عن الترقي؟ قلنا: الممانعة في دخول نور النبي صلى الله عليه وآله وسلّم .
فإن سألت وما الممانعة في دخول نور النبي صلى الله عليه وآله وسلّم وقد قلتم إنها سبق قسمة من المولى عز وجل, سواء النور الذاتي, لما ألقى من نوره (طبعاً ليس نور الذات الإلهية) وقال: هؤلاء في الجنة ولا أبالي وهؤلاء في النار ولا أبالي, أو نور الهداية, أو نور الأعمال في أمة النور التي قيل في نبيها: ( قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ)
(المائدة 15) وهو النبي صلى الله عليه وآله وسلّم ؛ وضُرب به المثل في قوله تعالى: ( اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ ۖ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ ۖ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ ۚ نُّورٌ عَلَىٰ نُورٍ ۗ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاءُ ۚ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ ۗ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ)
(النور 35)
فالنور هو سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلّم .
قلت: الممانعة هي حُجُب النفس, والعقل, حجابك بعلمك, وتجربتك, وإنكار ما لا تعرفه, حجاب إرادتك ومشيئتك وقدرتك..... إلى آخره.
الممانعة هي الحجب والعياذ بالله ( كَلَّا إِنَّهُمْ عَن رَّبِّهِمْ يَوْمَئِذٍ لَّمَحْجُوبُونَ)
(المطففين 15)
والحُجُب هي أشد أنواع عذاب الصالحين, فهي الحرمان, وكما قال أحد الصالحين: وأعوذ بك أن يكون نصيبى منك الحرمان. نسأل الله العفو والعافية
والله عز وجل, لا يحجبه شيء, وإنما الحجب هي حجب تحجبك أنت, والحجب إما نورانية أو ظلمانية فعَنْ أَبِي مُوسَى، قَالَ: قَامَ فِينَا رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلّم بِخَمْسِ كَلِمَاتٍ فَقَالَ: «إِنَّ اللهَ عَزَّ وَجَلَّ لَا يَنَامُ، وَلَا يَنْبَغِي لَهُ أَنْ يَنَامَ، يَخْفِضُ الْقِسْطَ وَيَرْفَعُهُ، يُرْفَعُ إِلَيْهِ عَمَلُ اللَّيْلِ قَبْلَ عَمَلِ النَّهَارِ، وَعَمَلُ النَّهَارِ قَبْلَ عَمَلِ اللَّيْلِ، حِجَابُهُ النُّورُ ( وَفِي رِوَايَةِ: النَّارُ ) لَوْ كَشَفَهُ لَأَحْرَقَتْ سُبُحَاتُ وَجْهِهِ مَا انْتَهَى إِلَيْهِ بَصَرُهُ مِنْ خَلْقِهِ».
يتبع بمشيئة الله تعالى

https://www.facebook.com/88810296465583 ... 259849958/

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 22, 2020 12:44 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 31169
#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(356)
وعَنِ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا، قَالَ: «وَاحْتَجَبَ مِنْ خَلْقِهِ بِأَرْبَعَةٍ: بِنَارٍ وَظُلْمَةٍ، وَنُورٍ وَظُلْمَةٍ». قال الإمام البيهقي: "والحجاب يرجع إلى الخلق لا إلى الخالق".
وما قاله سيدنا عبد الله بن عمر لا يُقال من قبل الرأي فهو في حكم المرفوع إلى سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم , وفيه أن النور حجاب, والنار حجاب, والظلمة حجاب.
قال العلامة ملا على القاري: "واعلم أن الحجب إنما تحيط بمقدر محسوس وهو الخلق، فهم محجوبون عنه تعالى بمعاني أسمائه وصفاته وأفعاله، وأقرب الملائكة الحافون بالعرش، وهم محجوبون بنور المهابة والعظمة والكبرياء والجلال، وأما الآدميون فمنهم من حجب برؤية النعم عن المنعم، وبمشاهدة الأسباب عن المسبب، ومنهم من حجب بالشهوات المباحة أو المحرمة، أو بالمال والنساء والبنين وزينة الحياة الدنيا والجاه، ومنه قول الصوفية: العلم حجاب، قال بعض مشايخنا: لكنه نوراني، فأفاد أن الحجب على نوعين: ظلماني وضده، وقد أشار إليه الحديث بقوله: من نور".
فلا يسمح لخرق حجاب إلا بالنور, ( وَمَنْ لَمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِنْ نُورٍ)
(النور 40) , فالمطلوب السماح لنور النبي صلى الله عليه وآله وسلّم بالانتشار في صدرك وقلبك ومن القلب إلى كل شريان ووريد ورقيقة وشعيرة وما هو أدق, وعلى حسب نوع النور يكون إسلامك أو إيمانك أو إحسانك, ومن ثم تبدأ مرحلة إزالة الحجب الثانية, فـ "لا إله إلا الله محمد رسول الله" تقتضي إزالة الحجب لكن بترتيب معين:
1 ـ الحجب التى بينك وبين سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلّم , حتى تصدقه فيما يعرضه عليك.
2 ـ الحجب التي بين العبد والرب, وترفع بالسير والترقي حجاب حجاب بعد إيمانك بنبيك ورفع الحجب بينك وبينه على قدرك.
وذلك شرحناه في الأمانات والوراثات والترقي والفناء والبقاء.
يتبع بمشيئة الله تعالى

https://www.facebook.com/88810296465583 ... 889805395/

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 23, 2020 3:31 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 31169
#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(357)
فإن سألت أريد فهم الممانعة أكثر؟!
قلت: نشرح الأمر ببساطة, فنقول: نسأل الله العفو والعافية يبتلى بعض الناس في زمننا هذا بما يسمى بتصلب الشرايين والجلطات، فأما تصلب الشرايين فمن كثرة أكل الدهون التي يهواها ابن آدم, فتترسب هذه الدهون على جدران الأوعية الدموية والشرايين فيقل معدل تدفق الدم فيها, فتسبب مشاكل صحية في القلب, أما الجلطات فيتجلط الدم في أحد الأوردة, في أحد أجزاء الجسم, ثم ينتقل إلى القلب, وبالتالي لا يستطيع القلب ضخ الدم لوجود كتلة متجمدة, فتحدث الوفاة, نسأل الله العفو والعافية من كل ذلك.
نفس فكرة الجلطات هي نفس فكرة ممانعة الإنسان لدخول الأنوار وسريانها فيه, الحجب تمنع دخول النور كما تمنع الجلطة تدفق الدم, فالدم تحدث له تنقية مستمرة فيتحول من دم أزرق به ثاني أكسيد الكربون إلى دم نظيف محمل بالأوكسجين, كذلك النور والمدد ينقيان اعتقاد الإنسان ويذهبان بأذى الشبهات والحجب, حبك وتصديقك وإيمانك نسميهم بجهاز كشف الكذب؛ لكشف الجلطات هل هي في العقل, أم في القلب, أم في الصدر, أم في الرجلين.
فمن كان عنده شبهات اللا دينيين كان الحجاب عنده كمن أصيب بجلطة في المخ, ومن كان عنده مشكلة في الاعتقاد سواء الاعتقاد في الله أو توقير سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم كحال المتمسلفة والخوارج, كان كمثل من أصيب بجلطة في القلب, ومن كان عنده مشكلة في: لماذا الإسلام حلل هذا أو حرم هذا؟، كان كمثل من أصيب بجلطة في الصدر, ومن كان من أهل الطريق لكن أصابته شبهة ممن سبقوا فيكون مثله كمثل من أصيب بجلطة في القدم.
نعوذ بالله من كل ذلك.
غير أن هذه الجلطات التي تمنع النور, تسبب نوعاً من أنواع الموت, وهو أغرب أنواع الموت, وهو أن يكون الرجل يسير ويأكل ويشرب وهو ميت, قـال تعالـى: ( أَوَمَن كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَن مَّثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِّنْهَا ۚ كَذَٰلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ)
(الأنعام 122)
هو ميت وإن كان حياً, وقد جاء في أسباب النزول (1/151:150) أن
( أَوَمَن كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ)
أنزلت في سيدنا عمر بن الخطاب وقيل في سيدنا حمزة وقيل في سيدنا عمار بن ياسر, وأن الذي ليس بخارج منها هو أبو جهل, فالإنسان المحجوب بكفر ميت ولكن لا يدخل القبر.
يتبع بمشيئة الله تعالى

https://m.facebook.com/story.php?story_ ... 2964655833

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 23, 2020 3:31 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 31169
#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(358)
لإذابة الجلطات لا بد من علاج سريع متخصص، ثم تناول أسبرين يومياً، والبعد عن أطعمة معينة، والرياضة المنتظمة. فلماذا لم يذب القرآن جلطات الخوارج؟
الخوارج إذا قرأوا القرآن عندهم بغض شديد للنبي صلى الله عليه وآله وسلّم ولأهل البيت, هذا البغض يمنع دخول القرآن ليذيب الجلطات, لا يسمح الله لهم بذلك.
فإذا ما رأيت عالماً يشار إليه بالبنان, وتقول لي إنه يعلم كتاب الله وما يتكلم إلا بالقرآن والسنة والوعظ, أقول قد يكون أعدى الناس لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم وأنت لا تفهم, فانظر عاقبة معظم أقواله, وإلى ما ترمي, افهم المثال وافهم كيف يكون الخوارج أقرأ الناس للقرآن, ويقولون من قول خير البرية, ثم حالهم هذه المعاداة،
لو فهمت ذلك؛ فهمت من أين جاءت مصيبة الأمة ومصيبة علماء السوء في الأمة, سواء كان هذا العالم فقيهاً، أو قارئاً للقرآن، أو نحوياً، أو متخصصاً في الشريعة. كيف يكون العلماء ورثة الأنبياء, وكيف يكون منهم من يكون مجرد الاستماع إليه مانعاً للمدد؟!!
افهم ذلك، وافهم معنى زلة العالم, وافهم خطة الشيطان وألويته التي عقدها وكراسيه التي أعدها للخلق.
زلات العلماء
فأما العلماء فهم من– بإذن الله– حفظوا هذا الدين, وعلموا الناس أصول الإيمان, وعلموهم الحرام والحلال, ولما لا فهم ورثة الأنبياء.
العلماء لهم الفضل العميم في الدنيا والآخرة, ما تذكروا وعملوا بقولـه تعالـى: ( وَلِمَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ جَنَّتَانِ)
(الرحمن 46) , فخاف الله في الأمة, العلماء لهم الفضل العظيم ما كانت فيهم الخشية من الله, العلماء هم الواسطة بين سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلّم وبين الأمة, وافترقوا فكان منهم العلماء بالله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلّم وهم من يدلون على الآخرة مع تمكن, ومنهم من كان من علماء العقائد, ومنهم من كان من علماء الشريعة, أو التفسير أو الأصول أوالفقه, أو الحديث, أو اللغة.
يتبع بمشيئة الله تعالى


https://www.facebook.com/88810296465583 ... 523026965/

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 23, 2020 3:32 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 31169
#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(359)
العلماء كغيرهم من خلق الله, أعد الشيطان والدجال لهم خططاً محكمة, بحيث يكون الأمان في بعضهم أحياناً نوعاً من أنواع الوهم, بحيث أن يكون بعض ممن المفترض بهم القيام بأمر الدين معاول هدم وهم يدرون أو لايدرون.
تَرْكُ العلماء فتنة ما بعدها فتنة, واتّباعهم في زلاتهم فتنة شديدة جداً. وهذا إن كانوا علماء على النهج القويم, أما من لم يكن منهم على النهج القويم فمن اتبعهم لا تجده إلا:
قاتلاً
أو تائهاً
أو منحلاً
أو حانقاً على المجتمع يسعى عليه بالكفر أو التضليل.
من الممكن القول إنه في عصرنا هذا توجد أربعة أنواع من الفتن بسبب زلات العلماء:
الفتنة الأولى: فتنة اتِّبَاع زلات وقع فيها بعض العلماء الصادقين, قد يكون غفر الله لهم لسبق القسمة, أو لكثرة خيراتهم.
الفتنة الثانية: فتنة اتِّبَاع شواذ ما قاله ابن تيمية ومدرسته.
الفتنة الثالثة: فتنة اتِّبَاع أقوال علماء لم يقلها أحد من الأئمة الصادقين من قبل, ويبدو أن هذه الأقوال متناغمة مع خطة الدجال في إظهار دين عالمي جديد موحد, تذوب فيه الفروق بين الأديان والطوائف, ويبدو أن الدجال اخترق المسلمين وجعل من علمائهم المفتونين حاملين لراياته جالسين على كراسيه في حفلته.
ممن قَالَ فيهم عَلِيٌّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: «سَيَأْتِي عَلَى النَّاسِ زَمَانٌ لَا يَبْقَى مِنَ الْإِسْلَامِ إِلَّا اسْمُهُ، وَلَا مِنَ الْقُرْآنِ إِلَّا رَسْمُهُ، مَسَاجِدُهُمْ يَوْمَئِذٍ عَامِرَةٌ وَهِيَ خَرَابٌ مِنَ الْهُدَى، عُلَمَاؤُهُمْ شَرُّ مَنْ تَحْتَ أَدِيمِ السَّمَاءِ، مِنْهُمْ خَرَجَتِ الْفِتْنَةُ، وَفِيهِمْ تَعُودُ».
الفتنة الرابعة: فتنة اتِّبَاع بعض أقوال أهل الله, مما لا يدرى هل أخطأوا فيها أم دست في كتبهم.
يتبع بمشيئة الله تعالى

https://www.facebook.com/88810296465583 ... 082973509/

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 23, 2020 3:32 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 31169
#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(360)
أما عن الفتنة الأولى: وهي فتنة اتِّبَاع زلات وقع فيها بعض العلماء الصادقين, قد يكون غفر الله لهم لسبق القسمة, أو لكثرة خيراتهم, فنقول:
عَنْ مُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «إِيَّاكُمْ وَثَلَاثَةً: زَلَّةَ عَالِمٍ، وَجِدَالَ مُنَافِقٍ، وَدُنْيَا تَقْطَعُ أَعْنَاقَكُمْ.
فَأَمَّا زَلَّةُ عَالِمٍ فَإِنِ اهْتَدَى فَلَا تُقَلِّدُوهَ دِينَكُمْ، وَإِنْ زلَّ فَلَا تَقَطَّعُوا عَنْهُ آمَالَكُمْ.
وَأَمَّا جِدَالُ مُنَافِقٍ بِالْقُرْآنِ، فَإِنَّ لِلْقُرْآنِ مَنَارًا كَمَنَارِ الطَّرِيقِ، فَمَا عَرَفْتُمْ فَخُذُوهُ، وَمَا أَنْكَرْتُمْ فَرَدُّوهُ إِلَى عَالِمِهِ.
وَأَمَّا دُنْيَا تَقْطَعُ أَعْنَاقَكُمْ، فَمَنْ جَعَلَ اللَّهَ فِي قَلْبِهِ غِنًى فَهُوَ الْغَنِيُّ».
وعَنِ الْحَارِثِ بْنِ سُوَيْدٍ، أَنَّ رَجُلًا، قَالَ لِمُعَاذٍ: أَوْصِنِي، حِينَ حَضَرَهُ الْمَوْتُ، فَقَالَ: «اتَّقِ زَلَّةَ الْعَالِمِ، وَعَلَيْكَ بِابْنِ أُمِّ عَبْدٍ».
وحدث كَثِيرُ بْنُ عَبْدِ اللهِ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ جَدِّهِ، قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلّم يَقُولُ: «إِنِّي أَخَافُ عَلَى أُمَّتِي مِنْ بَعْدِي مِنْ أَعْمَالٍ ثَلَاثَةٍ» قَالُوا: مَا هِيَ يَا رَسُولَ اللهِ؟ قَالَ: «زَلَّةُ الْعَالِمِ، أَوْ حُكْمٌ جَائِرٌ، أَوْ هَوًى مُتَّبَعٌ».
وقد ورد في معنى ذلك أحاديث أخرى من طريق أبي هريرة وابن عمر وجابر بن عبد الله.
عَنْ زِيَادِ بْنِ حُدَيْرٍ، قَالَ: قَالَ لِي عُمَرُ: «هَلْ تَعْرِفُ مَا يَهْدِمُ الْإِسْلَامَ؟» قَالَ: قُلْتُ: لَا، قَالَ: «يَهْدِمُهُ زَلَّةُ الْعَالِمِ، وَجِدَالُ الْمُنَافِقِ بِالْكِتَابِ وَحُكْمُ الْأَئِمَّةِ الْمُضِلِّينَ».
وفي رواية أخرى لأبي نعيم, عَنْ زِيَادِ بْنِ جَرِيرٍ، قَالَ: أَتَيْتُ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ فَقَالَ: "يَا زِيَادُ، أَفِي هَدْمٍ أَنْتُمْ أَمْ فِي بِنَاءٍ؟ قَالَ: قُلْتُ: لَا، بَلْ فِي بِنَاءٍ. فَقَالَ عُمَرُ: «أَمَا إِنَّ الزَّمَانَ يَنْهَدِمُ بِزَلَّةِ عَالِمٍ، وَجِدَالِ مُنَافِقٍ، أَوْ أَئِمَّةٍ مُضِلِّينَ».
يتبع بمشيئة الله تعالى

https://www.facebook.com/88810296465583 ... 102917307/

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أكتوبر 25, 2020 1:28 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 31169
#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(361)
وعَنْ نَافِعٍ أَنَّ تَمِيمًا الدَّارِيَّ اسْتَأْذَنَ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابَ فِي الْقَصَصِ. فَقَالَ: «إِنَّهُ عَلَيَّ مِثْلُ الذَّبْحِ. قَالَ: إِنِّي أَرْجُو الْعَافِيَةَ. فَأَذِنَ لَهُ عُمَرُ، وَجَلَسَ إِلَيْهِ عُمَرُ. فَقَالَ: تَمِيمٌ فِي قَوْلِهِ: اتَّقُوا زَلَّةَ الْعَالِمِ، فَكَرِهَ عُمَرُ أَنْ يَسْأَلَهُ عَنْهُ، فَيَقْطَعَ عَلَى الْقَوْمِ. وَحَضَرَ مِنْهُ قِيَامٌ، فَقَالَ لِابْنِ عَبَّاسٍ: إِذَا فَرَغَ فَسَلْهُ مَا زَلَّةُ الْعَالِمِ؟ ثُمَّ قَامَ عُمَرُ، فَجَلَسَ ابْنُ عَبَّاسٍ، فَغَفَلَ غَفْلَةً، وَفَرَغَ تَمِيمٌ وَقَامَ يُصَلِّي، وَكَانَ يُطِيلُ الصَّلَاةَ، فَقَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ: لَوْ رَجَعْتَ فَقُلْتَ. ثُمَّ انْتَبَهَ فَرَجَعَ. فَطَالَ عَلَى عُمَرَ فَأَتَى ابْنَ عَبَّاسٍ فَسَأَلَهُ، فَقَالَ: مَا صَنَعْتَ؟ فَاعْتَذَرَ إِلَيْهِ. فَقَالَ: انْطَلِقْ، فَأَخَذَ بِيَدِهِ حَتَّى أَتَى تَمِيمًا الدَّارِيَّ، فَقَالَ لَهُ: مَا زَلَّةُ الْعَالِمِ؟ قَالَ: الْعَالِمُ يَزِلُّ بِالنَّاسِ فَيُؤْخَذُ بِهِ. فَعَسَى أَنْ يَتُوبَ مِنُهُ الْعَالِمُ وَالنَّاسُ يَأْخُذُونَ بِهِ».
وكَانَ أَبُو الدَّرْدَاءِ يَقُولُ: «إِنَّ مِمَّا أَخْشَى عَلَيْكُمْ زَلَّةُ الْعَالِمِ، وَجِدَالُ مُنَافِقٍ بِالْقُرْآنِ، وَالْقُرْآنُ حَقٌّ، وَعَلَى الْقُرْآنِ مَنَارٌ كَمَنَارِ الطَّرِيقِ، وَمَنْ لَمْ يَكُنْ غَنِيًّا مِنَ الدُّنْيَا فَلَا دُنْيَا لَهُ».
وقَالَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْمُعْتَزِّ: «زَلَّةُ الْعَالِمِ كَانْكِسَارِ السَّفِينَةِ, تَغْرَقَ وَيَغْرَقُ مَعَهَا خَلْقٌ كَثِيرٌ».
ومن أمثلة هذه الزلات:
1ـ عَنْ قَتَادَةَ فِي قَوْلِهِ تَعَالَى: (الَّذِي أَنْقَضَ ظَهْرَكَ)
(الشرح 3) قَالَ: «كَانَ لِلنَّبِيِّ صلى الله عليه وآله وسلّم ذُنُوبٌ قَدْ أَثْقَلَتْهُ فَغَفَرَهَا اللَّهُ لَهُ».
قلت:
معاذ الله, فأين هذه الذنوب التي أثقلته؟!!
يتبع بمشيئة الله تعالى

https://m.facebook.com/story.php?story_ ... 2964655833

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أكتوبر 25, 2020 1:28 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 31169
#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(362)
هذه السقطات والزلات من العلماء يتكيء عليها من يريد إلصاق النقص والعياذ بالله في رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم , فما قاله قتادة مخالف للإجماع الذي انعقد على عصمة الأنبياء من الكبائر, ومخالف لقول الجمهور – وحكى بعضهم الإجماع – بالحفظ من الصغائر قبل وبعد بعثة الأنبياء عليهم الصلاة والسلام, ولا يلتفت إلى من شذ قال الْمُزَنِيّ: سُئِلَ الشَّافِعِيُّ عَنْ قَوْلِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ: ( إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُّبِينًا (1)
لِيَغْفِرَ لَكَ اللَّهُ مَا تَقَدَّمَ مِن ذَنبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ)
(الفتح 1-2) قَالَ:
«مَعْنَاهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِ أَبِيكَ آدَمَ وَهَبْتُهُ لَكَ، وَمَا تَأَخَّرَ مِنْ ذُنُوبِ أُمَّتِكَ أُدْخِلُهُمْ الْجَنَّةَ بِشَفَاعَتِكَ».
وقال الإمام القرطبى في تفسيره: "وقال عطاء الخراسانى: ( مَا تَقَدَّمَ مِن ذَنبِكَ)
يعنى من ذنب أبويـك آدم وحـواء (وَمَا تَأَخَّرَ)
(الفتح 2) من ذنوب أمتك، وقيل من ذنب أبيك إبراهيم وما تأخر من ذنوب النبيين.. وقال أبو على الروذباري: يقول: لو كان لك ذنب قديم أو حديث لغفرناه لك ". اهـ
وقتادة عالم جليل فكيف يقع في هذه الغلطة, غفر الله له. وبرجاء مراجعة ردي على ابن تيمية في موضوع ذنوب النبي صلى الله عليه وآله وسلّم المزعومة, فالنبي صلى الله عليه وآله وسلّم لم تكن له ..... قط, فلنحذر ولننتبه.
2 ـ قال ابن إسحاق: "وَكَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ - فِيمَا ذُكِرَ لِي- يُحَدِّثُ عَمَّـا كَـانَ اللَّهُ يَحْفَظُهُ بِهِ فِي صِغَرِهِ وَأَمْرِ جَاهِلِيَّتِهِ، أَنَّهُ قَالَ:
«لَقَدْ رَأَيْتنِي فِي غِلْمَانِ قُرَيْشٍ نَنْقُلُ حِجَارَةً لِبَعْضِ مَا يَلْعَبُ بِهِ الْغِلْمَانُ، كُلُّنَا قَدْ تَعَرَّى، وَأَخَذَ إزَارَهُ فَجَعَلَهُ عَلَى رَقَبَتِهِ، يَحْمِلُ عَلَيْهِ الْحِجَارَةَ، فَإِنِّي لَأُقْبِلُ مَعَهُمْ كَذَلِكَ وَأُدْبِرُ، إذْ لَكَمَنِي لَاكِمٌ مَا أَرَاهُ، لَكْمَةً وَجِيعَةً، ثُمَّ قَالَ: شُدَّ عَلَيْكَ إزَارَكَ، قَالَ: فَأَخَذْتُهُ وَشَدَدْتُهُ عَلَيَّ، ثُمَّ جَعَلْتُ أَحْمِلُ الْحِجَارَةَ عَلَى رَقَبَتِي وَإِزَارِي عَلَيَّ مِنْ بَيْنِ أَصْحَابِي...».
نقول: معاذ الله من هذا الزلل, معاذ الله من هذا الوصف، معاذ الله.
يتبع بمشيئة الله تعالى

https://m.facebook.com/story.php?story_ ... 2964655833

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 1292 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 83, 84, 85, 86, 87  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط