موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: يا متمسلفة : أليس هذا من الغلو؟!!!!!!!!!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أغسطس 10, 2008 7:44 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14761
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
من كتاب [العقود الدرية] لابن عبد الهادي المقدسي .[ نشر دار الكتاب العربي - بيروت - تحقيق محمد حامد الفقي .(صـ491)] أنقل هذه الأبيات من إحدى مرثيات أحد أصحاب ابن تيمية له ، ثم ووفقا لقواعد المتمسلفة نعدد معا ما فيها من غلو ، ثم نسألهم بعدها هل هذا حلال لابن تيمية فقط وحرام على غيره؟!!!

قطب الزمان وتاج الناس كلهمو ...... روح المعاني حوى كل العبادات

حبر الوجود فريد في معارفه ...... أفنى بسيف الهدى أهل الضلالات

حوى من المصطفى علما ومعرفة.......... وجاءه منه إمداد النوالات

قطب الحقائق حاروا في فضائله ...... أهل التصوف أصحاب الرياضات

أفضى إلى الله والجنات مسكنه ........... عليه من ربه أزكى تحيات

قلت :

- في البيت الأول وصف لابن تيمية بأنه قطب الزمان وتاج الناس كلهمو وأنه روح المعاني وأنه قد حوى كل العبادات.

أولا : وصفه بأنه قطب الزمان :


في ذلك اعتراف بالقطب ، فلم الإنكار على السادة الصوفية ؟!!!
من أدرى قائل القصيدة أن ابن تيمية قطب ؟ أليس ذلك إطراء وتقول بغير علم ودون سند شرعي ؟
إطلاق قطبانيته ووصفه بأنه قطب الزمان ، هل هذا يجوز ؟ وأين هو من الصحابة الكرام وآل البيت الأطهار ، والتابعين الأعلام حتى يتقطب عليهم ؟!!!

ثانيا وصفه بأنه تاج الناس كلهمو :

هل يصح هذا الكلام ؟ وأين إذا الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم إذا كان ابن تيمية تاج الناس كلهمو؟!!!! ثم أين الرسل والأنبياء عليهم السلام ، وأين آل البيت الأطهار والصحابة الأخيار ، والتابعين لهم بإحسان ؟!!!!

ثالثا : وصفه بأنه حوى كل العبادات :

النبي صلى الله عليه وآله وسلم كان يتخلل صحابته الكرام رضي الله عنهم بالموعظة مخافة السآمة (كما ورد في البخاري) وابن تيمية حوى كل العبادات سبحان الله !!!!!!

ومن أدراك يا قائل القصيدة أنه حوى كل العبادات ؟!!!! هل هو قد قام بكل العبادات البدنية والقلبية والظاهرة والباطنة ، أليس في ذلك رفعه لمرتبة الأنبياء ؟!!!!!!!!!!!!!!
النبي صلى الله عليه وآله وسلم يخبرنا أن هذا الدين لن يشاده أحد إلا غلبه ، فكيف إذا حوى ابن تيمية كل العبادات ؟!!!!!!!!!!

- في البيت الثاني وصفه بأنه حبر الوجود .

أليس في هذا الإطلاق ما فيه من غلو ورفع درجة ابن تيمية فوق الصحابة الكرام وأئمة المسلمين على مر العصور ؟!!!!بل فوق الرسل والأنبياء عليهم الصلاة والسلام .
فأين ابن تيمية من حبر الأمة سيدنا عبد الله بن عباس رضي الله عنهما؟!!! أين ابن تيمية من باب مدينة العلم سيدنا الإمام عليّ كرم الله وجهه؟!!!!!
أين ابن تيمية من الأئمة مالك والشافعي وأبو حنيفة وأحمد؟!!!!!!
أليس في هذا القول افتراء كبير وغلو شديد؟!!!

- في البيت الثالث في الشطر الثاني وصف ابن تيمية بـ وجاءه منه - أي الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم - إمداد النوالات.

كيف تقولون هذا ؟!!! أليس في ذلك إثبات لطلب المدد من الأموات ، بل إثبات لقدرتهم على إمداد الأحياء؟!!!
أليس النبي صلى الله عليه وآله وسلم قد مات وهو – وفقا لمذهبكم – لا يجوز طلب الممد منه في هذه الحالة ؟!!!!
أليس في قول هذا المادح إثبات لما يخالف منهج ابن تيمية ؟!!! أليس في ذلك كفر وشرك أكبر ؟!!!!

- في البيت الثالث وصفه بأنه قطب الحقائق وأن أهل التصوف قد حاروا في فضائله .

وصفه بأنه قطب الحقائق

مرة أخرى إثبات لوجود القطب ونعت ابن تيمية بالقطبانية وربط مباشر بين هذا وبين الزعم والادعاء والإشارة بأن أهل التصوف معجبون به حائرون في سمو منزلته ، وفي ذلك دليل قاطع على أن ناظم القصيدة يقصد نعت ابن تيمية بالقطبانية بالمفهوم المتعارف عليه بين السادة الصوفية .
أليس في ذلك غلو وتقول على دين الله بما لم يأت فيه دليل؟!!!
هل قال السلف بوجود القطب؟!!!!
كيف تجعلون من ضمن ممادح ابن تيمية إعجاب الصوفية به وهم أهل السطح والابتداع في الدين – كما تأفكون – ؟!!!!

- في البيت الرابع يزعم قائل القصيدة بأن الجنات مسكنه وعليه من ربه أزكى تحيات .

كيف تقطع لإنسان ما بالجنة دون دليل شرعي من الكتاب والسنة ؟!!!!!
من أراك يا قائل القصيدة أن الجنات مسكن ابن تيمية ؟!!!!
ألستم تقولون لا نقطع لأحد بجنة أو نار ولكن نرجو للمحسن ونستغفر للمسيء ؟!!! فلماذا تقطعون هنا بالجنة لابن تيمية ؟!!!!! ما دليلكم ؟!!!
من أراك يا قائل القصيدة أن ابن تيمية عليه من الله تحيات ؟!!!!
ما هو دليلك ؟!!!! أليس ذلك تقول وادعاء بعلم الغيب ؟!!!!
أم تراكم ستقولون أن هذا في مقام الدعاء له وليس الإخبار ؟!!!!
أقول لكم : سياق الكلام والقطع له في بداية البيت بالجنة لا يوجب إلا أن هذا الكلام في سياق الإخبار وليس الدعاء.
أليس في ذلك غلو ورجم بالغيب وتقول في الدين بغير دليل؟!!!!

ولله في خلقه شؤون.[/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أغسطس 11, 2008 9:07 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4146
مكان: الديار المحروسة
منذ متي لصوص او هؤلاء المبترون لهم قواعد سيهم النور ... ام هو مجاز لفهم قواعد ثابته لهم .

فليس هم اصحاب مبدء او فكر او عقيده سليمه حاشا فهم مثل الثعبان يغير جلده حسب البيئة الجديده .

عفانا الله واياك من غدر الثعبان

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أغسطس 11, 2008 5:48 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 13, 2007 11:01 pm
مشاركات: 736
مكان: CAIRO
بسم الله العلي العظيم و الصلاة علي سيد الخلق اجمعين و علي اله الطاهرين الطيبين

الوهابيه من سيماههم الانكار

فان قلت لهم شيء كهذا سينكروه عل و علي من قاله

و ان جالسوا انفسهم قالوا نعم ابن تي كذا و كذا


فهم معهم معهم و عليهم عليهم

لا اداب لمن اتبع هاؤلاء فكيف

و هم مستعدون ينكرون احاديث و ايات لتعزيز موقفهم

حضرني سؤال لهم و انا افكر

و هو هل يصح اتباع مجنون؟؟؟؟

اي لو اتاك مجنون ليس في عقله صلاح للحكم علي شيء او الافتاء بشيء هل يجوز اخذ الدين منه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


طبعا لا يجوز عند العاقل ان ياءخذ من مجنون علم


فكيف هذا الاسمه ابن عثيميين و ابن باز و هم كانوا في فتره زمنيه فيها الغرب طلعوا للقمر

و الصور المائخوذه بالاقمار الصناعيه و و و


و قالوا ان الارض ليس قرويه بال مسطحه اي مربع مثلا

و قالوا ان الشمس تدور حول الارض و الارض لا تدور حول الشمس


و علما ان العالم في هذه الفتره و قبلها علموا بان الارض و الكواكب تدور حول الشمس و علموا ان الارض قرويه

و قبل هذا الخورزمي كان يقوم بحسابات يحسب بها الدوران و سير الافلاك

و تباعد النجوم

قبل الاخترعات التكنولوجيا بمئات السنين

في وقت كان عند الغرب يسمي بالعصور المظلمه و الله اعلي و اعلم

و بعد كل ده يجي واحد اسمه ابن عثيميين يقول عكس كده

و يخرف و يقول كلام مجنين و يقولوا عليه شيخ علامه

شبخ علامه ايه بقي ده خلها خل

هو ده مش خطه من الشيطان و الدجال لتشويه صوره الالاسلام عند الغرب

ليقولوا ان المسلمين و شيوخهم بيقولوا كذا و كذا

فهم مجانين و لا يصح اتبعهم

شوهوا صوره جميله بكلامهم العكر

و قالوا ابن باز و عثيميين شيوخ

هو مش ده الضلال بعينه

يضلوا الناس و يخلوا الي كانوا بيخدوا من عندنا العلوم و هم في العصور المظلمه يقولوا علينا متخلفين


نسال الله العفو و العافيه

علما باءذن الله و ببركة سيدنا النبي ان العلم عند الامه الي يوم الدين و الحق معنا و عندنا

و الله وكيلنا

و الرسول شفيعنا

و الرحمن اصطفي الامة لتكون خير امه اخرجت للناس

ببركت سيدنا النبي

اللهم صلي عليه الف الف مره و في كل مره الف الف مره بعدد انفاس الخلائق و الخلق و علي اله الطاهريين
سادات الاكوان

_________________
MAN LA ADAB LAHOW LA 3ELM 3ENDHOW.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أغسطس 11, 2008 6:12 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14761
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
سيدي الفاضل [إبن الزهراء]

سيدي الفاضل [الحفيد]

الوهابية بالفعل سيماهم التناقض ، وهذه من أهم سمات أهل البدع ، يعني من لوازم أهل البدع التناقض كما قرر ذلك الإمام السبكي في كتابه [ السيف الصقيل في الرد على إبن زفيل].

ولذلك سادتي الكرام نجد من الوهابية الآن وفيما سبق من طبق قواعد ما تعلمه وتلقنه من أئمته على مجتمعه الذي يعيش فيه ، فما تعلمه شيئ وما وجده من المجتمع الذي من المفترض أن يكون النموذج لذلك شيء آخر ، فوجد أن هذا المجتمع أحق بالتبديع والتكفير والتفسيق من غيره.

وما الدويش إلا مثال على ذلك [/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 7 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط