موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: من عجائب المناهى اللفظية لابن العثيمين
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 13, 2004 10:32 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 2:50 am
مشاركات: 4530
هذه ردود عجيبة من كتاب المناهي اللفظية لمحمد بن صالح العثيمين .. منقولة من موقعه

07- وسئل ما رأي فضيلتكم في هذه الألفاظ جلاله وصاحب الجلالة ، وصاحب السمو ؟ وأرجو وآمل ؟

فأجاب بقوله : لا بأس بها إذا كانت المقولة فيه أهلا لذلك ، ولم . . . . . . . . . .
يخشى منه الترفع والإعجاب بالنفس ، وكذلك أرجو وأمل .

================


60- وسئل فضيلته عن هذه العبارة ( السيدة عائشة – رضي الله عنها - ) ؟ .

فأجاب قائلا : لا شك أن عائشة – رضي الله عنها – من سيدات نساء الأمة ، ولكن إطلاق (السيدة) على المرأة و( السيدات) على النساء هذه الكلمة متلقاة فيما أظن . . . . . . . . .
من أوضع النساء ، لأنهم يسودون النساء أي يجعلونهم سيدات مطلقا ، والحقيقة أن المرأة مرأة ، وأن الرجل رجل، وتسميه المرأة بالسيدة على الإطلاق ليس بصحيح ، نعم من كانت منهن سيدة لشرفها في دينها أو جاهها أو غير ذلك من الأمور المقصودة فلنا أن نسميها سيدة ، ولكن ليس مقتضى ذلك إننا نسمي كل امرأة سيدة . كما أن التعبير بالسيدة عائشة ، والسيدة خديجة ، والسيدة فاطمة وما أشبه ذلك لم يكن معروفا عند السلف بل كانوا يقولون أم المؤمنين عائشة أم المؤمنين خديجة ، فاطمة بنت الرسول صلى الله عليه وسلم ، ونحو ذلك


================

- المناهي اللفظية - 3 - سئل فضيلة الشيخ: عن صحة هذه العبارة (أجعل بينك وبين الله صلة ، وأجعل بينك وبين الرسول صلة)؟

فأجاب قائلاً : لا الذي يقول أجعل بينك وبين الله صلة أي بالتعبد له وأجعل بينك وبين الرسول صلى الله عليه وسلم ، صلة أي . . . . . . . . . .
باتباعه فهذا حق . أما إذا أراد بقوله أجعل بينك وبين الرسول صلى الله عليه وسلم صلة أي اجعله هو ملجأك عند الشدائد ومستغاثك عند الكربات فإن هذا محرم بل هو شرك أكبر مخرج عن الملة .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 13, 2004 10:49 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
هؤلاء الذين يستشيرون هذا ال ابن .. سيقولوا :
قال الله عز وجل :
* " ارنا الذين أضلانا من الجن والأنس نجعلهما تحت اقدامنا " فصلت
" أولئك الذين حق عليهم القول في امم قد خلت من قبلهم من الجن والأنس " الأحقاف
" ولقد ذرأنا لجهنم كثيرا من الجن والأنس " الأعراف
ونختم النصيحه بقول الله تعالي :
" يابني آدم لا يفتننكم الشيطان كما أخرج أبويكم من الجنه " الأعراف
ولاتغفل عن قول رسول الله صلي الله عليه وعلي آله وسلم :
"لايحب اهل البيت الا مؤمن ولا يبغضهم الا منافق "
"اشتد غضب الله لمن آذاني في عترتي "
" النجوم امنه السماء وأهل بيتي أمان لأمتي "
صلي الله عليك وعلي آلك وسلم .. صلي الله عليك وعلي آلك وذريتك وسلم تسليما


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 14, 2004 11:00 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 2:50 am
مشاركات: 4530
هذا الرابط يحتوى على المناهى اللفظية لابن عثيمين

http://www.binothaimeen.com/modules.php?name=Newss&file=categories&op=newindex&catid=44


ملحوظة:

وجود بعض النقط بعد الكلمة الأخيرة فى السطر الأول من كل رد مثل:


اقتباس:
ولم . . . . . . . . . .
أظن . . . . . . . . .
أي . . . . . . . . . .


لا يعنى أنى حذفت كلام .. هى مكتوبة هكذا فى موقع ابن عثيمين ولا أدرى لماذا وضعوها أصلا .. كما أن الكلام يكمل بعضه إذا حذفت النقط !!!


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 11 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
cron
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط