موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 6 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: سمة وجوه الوهابية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أغسطس 08, 2007 4:57 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد نوفمبر 05, 2006 11:26 pm
مشاركات: 68
[center][table=width:100%;][cell=filter:;][align=right]هذه الرسالة لمن أعطى الله له البصيرة و أمده بشعاع نور من سيدنا رسول الله صلى الله عليه و اله و صحبه و سلم
هذه الرسالة إلى كل شريف من نسل سيدنا رسول الله صلى الله عليه و اله و صحبه و سلم

انظر إلى صورة ابن باز و ابن العثيمين و ابن جبرين فى هذا الرابط و تأمل
واحكم بالنور الذى استودعه الله فيك من سيدنا رسول الله صلى الله عليه و اله و سلم

http://www.moqatel.com/Mokatel/Data/wth ... gs/864.JPG

http://www.islam2all.com/upload/pictures/3othymeen.jpg

http://www.dardawa.com/img-stor/Jebreen.jpg
[/align]
[/cell][/table][/center]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أغسطس 17, 2007 12:39 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4147
مكان: الديار المحروسة
السلام عليك اخي هاسوكا احببت ان اضم الي هذا الموضوع المصور الذي لا يحتاج الا تعليق بسيط وهو اصول الديانة الوهابية التي تتاخي مع ابناء عمومة العرب والنصاري في الاعتقاد بالتجسيد و اعوذ بالله من شرهم وهي كما يلي ::

1- الوهابيه و مؤسسها

تنسب الفرقه الوهابيه الى محمد بن عبد الوهاب بن سليمان النجدى، المولود سنه 1111ه، والمتوفى سنه 1206ه.

وكان هذا قد اخذ شيئا من العلوم الدينيه، كما كان مولعا بمطالعه اخبار مدعى النبوه كمسيلمه الكذاب وسجاح والاسود العنسى وطليحه الاسدى، فظهر منه ايام دراسته زيغ وانحراف كبير، مما دعا والده وسائر مشايخه الى تحذير الناس منه، فقالوا فيه: سيضل هذا، ويضل اللّه به من ابعده واشقاه!

وفى سنه 1143ه اظهر محمد بن عبد الوهاب الدعوه الى مذهبه الجديد، ولكن وقف بوجهه والده ومشايخه، فابطلوا اقواله، فلم تلق رواجا حتى توفى والده سنه 1153ه فجدد دعوته بين البسطاء والعوام فتابعه حثاله من الناس، فثار عليه اهل بلده وهموا بقتله، ففر الى (العيينه) وهناك تقرب الى امير العيينه وتزوج اخت الامير، ومكث عنده يدعو الى نفسه والى بدعته، فضاق اهل العيينه منه ذرعا فطردوه من بلدتهم، فخرج الى (الدرعيه) شرقى نجد، وهذه البلاد كانت من قبل بلاد مسيلمه الكذاب التى انطلقت منها احزاب الرده. فراجت افكار محمد بن عبد الوهاب فى هذه البلاد و اتبعه اميرها محمد بن سعود، وعامه اهلها.

وكان فى ذلك كله يتصرف وكانه صاحب الاجتهاد المطلق، فهو لا يعبا بقول احد من ائمه الاجتهاد لا من السلف ولا من المعاصرين له، هذا ولم يكن هو على الحقيقه ممن يمت الى الاجتهاد بصله!!

هكذا وصفه اخوه الشيخ سليمان بن عبد الوهاب، وهو اعرف الناس به، وقد الف كتابا فى ابطال دعوه اخيه واثبات زيفها، ومما جاء فيه عباره موجزه وجامعه فى التعريف بالوهابيه وموسسها، قال فيها: (اليوم ابتلى الناس بمن ينتسب الى الكتاب والسنه ويستنبط من علومهما ولا يبالى من خالفه، ومن خالفه فهو عنده كافر، هذا وهو لم يكن فيه خصله واحده من خصال اهل الاجتهاد، ولا واللّه ولا عشر واحده، ومع هذا راج كلامه على كثير من الجهال، فانا للّه وانا اليه راجعون).


× × ×


2-اصول الفكر الوهابى

للفرقه الوهابيه اصل معلن واصل خفى..

اما الاصل المعلن، فهو: اخلاص التوحيد للّه، ومحاربه الشرك والاوثان. ولكن ليس لهذا الاصل ما يصدقه من واقع الحركه الوهابيه كما سترى.

واما الاصل الخفى، فهو: تمزيق المسلمين واثاره الفتن والحروب فيما بينهم خدمه للمستعمر الغربى. وهذا هو المحور الذى دارت حوله جهود الوهابيه منذ نشاتها وحتى اليوم.. فهو الاصل الحقيقى الذى سخر له الاصل المعلن من اجل اغواء البسطاء وعوام الناس.

فلا شك ان شعار (اخلاص التوحيد ومحاربه الشرك) شعار جذاب سيندفع تحته اتباعهم بكل حماس، وهم لا يشعرون انه ذريعه لتحقيق الاصل الخفى.

ولقد اثبت المحققون فى تاريخ الوهابيه ان هذه الدعوه قد انشئت فى الاصل بامر مباشر من وزاره المستعمرات البريطانيه. انظر مثلا: (اعمده الاستعمار) لخيرى حماد، و(تاريخ نجد) لسنت جون فيلبى او عبداللّه فيلبى، و(مذكرات حاييم وايزمن) اول رئيس وزراء للكيان الصهيونى، و(مذكرات مستر همفر)، و(الوهابيه نقد وتحليل) للدكتور همايون همتى.


× × ×


3-مصادر الفكر الوهابى

قسمت الوهابيه العقائد الى قسمين:

الاول: ما ورد فيه نص فى الكتاب او السنه.. فزعموا ان هذا ياخذونه من الكتاب والسنه مباشره، دون الرجوع الى اجتهاد المجتهدين فى معناه، سواء كانوا من الصحابه او التابعين او غيرهم من ائمه الاجتهاد.

والقسم الثانى: ما لم يرد فيه نص.. وزعموا انهم يرجعون فيه الى فقه الامام احمد بن حنبل وابن تيميه.

لكنهم اخفقوا فى الامرين معا، ووقعوا فى التناقض وارتكبوا المحذور، فمن ذلك:

ا - انهم جمدوا على معان فهمومها من ظواهر بعض النصوص، فخالفوا الاصول والاجماع. ومن هنا وصفهم الشيخ محمد عبده بانهم: (اضيق عطنا واحرج صدرا من المقلدين، فهم يرون وجوب الاخذ بما يفهم من اللفظ الوارد والتقيد به بدون التفات الى ما تقتضيه الاصول التى قام عليها الدين).

ب - خالفوا الامام احمد صراحه فى تكفيرهم من خالفهم من المسلمين، فى حين لم يجدوا فى فتاوى الامام احمد ما يشهد لعقيدتهم هذه، بل على العكس، كانت سيرته وفتاواه كلها بخلاف ذلك، فهو لا يكفر احدا من اهل القبله بذنب كبيرا كان او صغيرا، الا بترك الصلاه.
ج - ان عقيده الوهابيه فى زياره المشاهد تقضى بان الامام احمد نفسه ومن وافقه من السلف هم من المشركين الذين تجب البراءه منهم ويجب هدر دمائهم واموالهم..
عقيدتهم فى الصفات

عقيده الوهابيه فى الصفات هى من صنف عقائد المجسمه..

فهم ينسبون الى اللّه تعالى الاعضاء على الحقيقه: كاليد، والرجل، والعين، والوجه.. ثم يصفونه تعالى شانه بالجلوس والحركه والانتقال والنزول والصعود، على الحقيقه كما يفهم من ظاهر اللفظ.. تعالى اللّه عما يصفون.

وهذه العقيده قلدوا فيها ابن تيميه.. وهى فى الاصل عقيده الحشويه من اصحاب الحديث الذين لا معرفه لهم بالفقه والثابت من اصول الدين، فيجرون وراء ما يفهمون من ظاهر اللفظ، وقد اخذوا ذلك عن مجسمه اليهود.

فجاءوا بكلام لم يستطيعوا ان ينقلوا منه حرفا واحدا عن واحد من الصحابه ولا واحد من الطبقه الاولى من التابعين، ثم زعموا ان هذا هو اجماع السلف، وزوروا ذلك بكلام طويل كله لف ودوران خال من اى برهان صادق.

بل لم يجدوا الا كلمه واحده اطلقها ابن تيميه جزافا، وهى محض افتراء لا ينطلى الا على البسطاء الذين لا يتثبتون مما يسمعون، وعلى المقلدين المتعصبين..

يقول ابن تيميه فى حجته الكبرى على مصدر هذه العقيده ما نصه: ان جميع ما فى القرآن من آيات الصفات فليس عن الصحابه اختلاف فى تاويلها، وقد طالعت التفاسير المنقوله عن الصحابه وما رووه من الحديث، ووقفت على ما شاء اللّه من الكتب الكبار والصغار، اكثر من مئه تفسير، فلم اجد الى ساعتى هذه عن احد من الصحابه انه تاول شيئا من آيات الصفات او احاديث الصفات بخلاف مقتضاها المفهوم المعروف.

وقال فى نفس الموضع انه كان يكرر هذا الكلام فى مجالسه كثيرا..

لكنه كلام باطل يشهد على بطلانه كل ما ورد فى تفسير آيات الصفات، وخاصه فى الكتب التى نقلت تفاسير الصحابه، والكتب التى كان يوكد عليها ابن تيميه ويقول: انها تروى تفاسير الصحابه والسلف بالاسانيد الصحيحه وليس فيها شى‏ء من الموضوعات والاكاذيب، واهمها: تفسير الطبرى، وتفسير ابن عطيه، وتفسير البغوى.

فهذه التفاسير جميعا نقلت عن الصحابه تاويل آيات الصفات بخلاف ظاهرها، وهذا جار فى جميع آيات الصفات.

انظر مثلا تفسير آيه الكرسى عند الطبرى وابن عطيه والبغوى، فهم جميعا يبداون بقول ابن عباس: كرسيه علمه.

واكتفى ابن عطيه بهذا ووصف ما ورد عن غير ابن عباس بانه من الاسرائيليات واخبار الحشويه التى يجب ان لا تحكى.

وهكذا مع جميع الايات التى جاء فيها ذكر الوجه: (وجه ربك) او(وجهه) او (وجه اللّه)، فاول ما ينقلونه عن الصحابه هو التاويل بالقصد او الثواب او نحوها كما يقتضى المقام.

اذن فبرهانهم الوحيد على عقيدتهم فى التجسيم هو افتراء على الصحابه، وتزوير فى الحقائق الدينيه، ونسبه الباطل حتى الى كتب التفسير المتداوله بين الناس رغم سهوله التحقق من ذلك.

فهل سيحاول القارى‏ء ان ينظر فى هذه التفاسير ليقف على الحقيقه بعينه؟ خذ مثلا تفسير البغوى الذى عظمه ابن تيميه كثيرا وقال انه لم يرو الموضوعات، وقف على تفسير هذه النبذه من آيات الصفات: البقره آيه 115 و255 (آيه الكرسى) و272، الرعد آيه 22، القصص آيه 88، الروم آيه 38و 39، الدهر آيه 9، الليل آيه 20.

لترى بعدئذ عظمه ما ارتكبه هولاء من افتراء وزيف وبهتان نسبوه الى هذا الدين العظيم والى السلف.


× × ×


6-الوهابيه والمسلمون
(البدعه الوهابيه الكبرى)

يعتقد الوهابيه انهم وحدهم اهل التوحيد الخالص، واما سائر المسلمين فهم مشركون لا حرمه لدمائهم وذراريهم واموالهم، ودارهم دار حرب وشرك!!

ويعتقدون ان المسلم لا تنفعه شهاده ان (لا اله الا اللّه محمد رسول اللّه) ما دام يعتقد بالتبرك بمسجد الرسول - مثلا - ويقصد زيارته ويطلب الشفاعه منه!

ويقولون ان المسلم الذى يعتقد بهذه الامور فهو مشرك وشركه اشد من شرك اهل الجاهليه من عبده الاوثان والكواكب!

ففى رساله (كشف الشبهات) اطلق محمد بن عبد الوهاب لفظ الشرك والمشركين على عامه المسلمين عدا اتباعه فى نحو 24 موضعا، واطلق عليهم لفظ: الكفار، وعباد الاصنام، والمرتدين، وجاحدى التوحيد، واعداء التوحيد، واعداء اللّه، ومدعى الاسلام فى نحو 20 موضعا. وعلى هذا النحو سار اتباعه فى سائر كتبهم.

فهل جاءوا بعقيدتهم هذه من اجماع السلف، ام هى بدعه منكره؟

لقد نقل ابن حزم الاصل القائل: (انه لا يكفر ولا يفسق مسلم بقول قاله فى اعتقاد او فتيا) ثم عد ائمه السلف القائلين به، الى ان قال: (وهذا هو قول كل من عرفنا له قولا فى هذه المساله من الصحابه، ولا نعلم فيه خلافا).

ام ابن تيميه فقد صرح بانه لم يكفر المسلمين بالذنوب والاجتهادات الا الخوارج.

اذن ليس للوهابيه سلف يقتدون به فى بدعتهم هذه سوى الخوارج!!


× × ×


7-بين الوهابيه والخوارج

مما يثير الدهشه كثره اوجه الشبه بين الوهابيه والخوارج فى ما شذوا به عن جماعه المسلمين، حتى انه ليخيل للدارس ان هولاء من اولئك وان تباعد بينهم الزمن!

ومن اوجه الشبه والتوافق بين الطائفتين:

ا - شذ الخوارج عن جميع المسلمين فقالوا: ان مرتكب الكبيره كافر.

وشذ الوهابيه فكفروا المسلمين على ما عدوه من الذنوب.

ب - حكم الخوارج على دار الاسلام اذا ظهرت فيها الكبائر انها دار حرب، وحل منها ما كان يحل لرسول اللّه(ص) من دار الحرب، اى تهدر دماوهم واموالهم.

وهكذا حكم الوهابيه على دار الاسلام وان كان اهلها من اعبد الناس للّه تعالى واكثرهم صلاحا، اذا كانوا يعتقدون جواز السفر لزياره قبر النبى ومشاهد الصالحين ويطلبون منهم الشفاعه.

ويلاحظ فى النقطتين معا ان الوهابيه شر من الخوارج فالخوارج نظروا الى امور اجمع المسلمون على انها كبائر بينما ركز الوهابيه على اعمال ليست هى من الذنوب اصلا بل هى من المستحبات التى عمل بها السلف الصالح من الصحابه والتابعين ومن بعدهم بلا خلاف، كما تقدم بينه.

ج - تشابه الوهابيه والخوارج فى التشدد فى الدين والجمود فى فهمه.

فالخوارج لما قراوا قوله تعالى (ان الحكم الا للّه) قالوا من اجاز التحكيم فقد اشرك باللّه تعالى، واتخذوا شعارهم (لا حكم الا للّه) كلمه حق يراد بها باطل، فقولهم هذا جمود وجهل كبير، فالتحكيم فى الخصومات ثابت فى القرآن الكريم وفى بداهه العقول وفى السنه النبويه وسيره الرسول والصحابه والتابعين.

وكذلك الوهابيه لما قراوا قوله تعالى: (اياك نعبد واياك نستعين) وقوله تعالى: (من ذا الذى يشفع عنده الا باذنه) و(لا يشفعون الا لمن ارتضى)، قالوا: ان من قال بجواز طلب الشفاعه من النبى والصالحين فقد اشرك باللّه، ومن قصد زياره النبى وساله الشفاعه فقد عبده واتخذه الها من دون اللّه، فكان شعارهم (لا معبود الا اللّه) و(لا شفاعه الا للّه)، وهى كلمه حق يراد بها باطل، وهى جمود ايضا وجهل كبير، وجواز هذه الامور ثابت فى سيره الصحابه والتابعين كما تقدم.


وللقصة بقية ان شاء الله ((منقول ))

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 08, 2009 8:35 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5981
هذه الرسالة لمن أعطى الله له البصيرة و أمده بشعاع نور من سيدنا رسول الله صلى الله عليه و اله و صحبه و سلم
هذه الرسالة إلى كل شريف من نسل سيدنا رسول الله صلى الله عليه و اله و صحبه و سلم

انظر إلى صورة ابن باز و ابن العثيمين و ابن جبرين فى هذا الرابط و تأمل
واحكم بالنور الذى استودعه الله فيك من سيدنا رسول الله صلى الله عليه و اله و سلم


صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة


و هؤلاء بالترتيب
ابن جبيرن
ابن باز
ابن العثيمين
الحوينى
مسعد أنور
حسين يعقوب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 08, 2009 8:45 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5981
طيب انظر الأن إلى صور هؤلاء القوم و احكم بنفسك بما أعطاك الله من شعاع بصيرة

صورة

صورة

صورة

صورة

الصور بالترتيب
صورة سيدى الشيخ صالح الجعفرى
مولانا الشيخ الشعراوى
مولانا الشيخ صالح الجعفرى و بجواره سيدى الشيخ عبد الحليم محمود شيخ الأزهر
مولانا الشيخ عبد ربه سليمان

و الله العظيم مدد يا أسيادنا و الف مدد
مدد بلا عدد
مدد يا آل بيت رسول الله صلى الله علي جدكم و عليكم و سلم و بارك
الحمد لله على نعمة آل البيت
الحمد لله على نعمة سيدى صالح الجعفرى
الحمد لله على نعمة سيدى عبد ربه سليمان
الحمد لله على نعمة الشيخ عبد الحليم محمود
الحمد لله على نعمة الشيخ الشعراوى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 09, 2009 12:46 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4147
مكان: الديار المحروسة
اخي الفاضل بارك الله فيك

اعتقد قصدك ان نقارن بين ائمة الوهابيين "الخوارج" المعاصريين وبين من هم من علماء اهل السنة والجماعه ومن نسل رسول الله صلي الله عليه وعلى اله وسلم اعترض اخي الفاضل على هذه المقارنه الغير سليمه فكيف نقارن بين اولياء الشيطان واولياء الله نور امام الظلمات

عدل امام ظلم

وادعو الله ان يحقق نسبنا بسيد الخلق مثلكم اخي الفاضل

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 22, 2010 11:53 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10727
زقزوق يحذر الأئمة من "لحية أبو جهل"

أكد الدكتور محمود حمدى زقزوق وزير الأوقاف، أنه ليس ضد اللحية، مطالبا بتهذيبها، ضاربا مثالا بشيخ الأزهر السابق والدكتور سالم عبد الجليل وكيل الوزارة والشيخ أحمد ترك إمام مسجد النور بالعباسية، قائلاً "إن أبو جهل كانت لحيته أطول من لحية أى واحد من إللى بنشوفه اليومين دول، "مؤكدا أن اللحية ليست سنة عبادة على الإطلاق، بل هى سنة عادة"، مشيرا إلى أن الشيخ شوقى أتى له بلحية طويلة فقال له لن نرسلك إلى أمريكا لأن الناس سيقولون "إرهابى".

جاء ذلك خلال افتتاحه صباح، اليوم الاثنين، الدورة التدريبية التأهيلية السادسة والأربعين للأئمة الجدد التى تنظمها وزارة الأوقاف بمشاركة 300 إمام من 21 محافظة من الناجحين فى المسابقات الأخيرة التى عقدتها الوزارة بين خريجى الكليات الدينية الراغبين فى العمل كأئمة وخطباء فى المساجد التابعة للوزارة.

وأضاف: الأمام لابد أن يطور أسلوبه حسب التكنولوجيا العصرية، وألا يلجأ إلى القصص الخرافية المسلية بل نريده أن يرتفع بمستوى الناس الفكرى لا ينزل بمستواهم مثل الأفلام الهابطة، مشيرا إلى أن الوزارة لا نفرض على الأئمة خطب مكتوبة لأنه هذا عبث ومعنى ذلك أننا نقول للأئمة ناموا نحن سنجهز لكم الخطبة وهذه مساعدة على الكسل.

أما بخصوص مرتبات الدعاة أكد الوزير، أن الوزارة تبحث عن وسائل لتحسين دخل الأئمة منذ عام 2007 ونجحت فى زيادة الراتب للإمام 100 جنيه، وفى عام 2009 نجحت فى زيادة مرتباتهم مرة أخرى 100 جنيه، وأخيرا أصدر الرئيس مبارك قراره بزيادة 150 مليون جنيه للأئمة كان نصيب كل إمام 250 فأصبح من عام 2007 إلى عام 2010 راتب الإمام 450 جنيها.

موضحا أن البعض كان يزايد ويثير الأئمة ويجيب 7 أو 8 ويعمل بهم احتجاج أمام مجلس الشعب ونحن نعلم من وراءهم، وتابع أرسلت الشيخ شوقى يتكلم معاهم لكنهم هربوا، مضيفا أن الإمام يجب أن يلتزم بالزى الرسمى للأزهر ومن يخالف ذلك يكون مثالا غير محمود وأن الناس لا تنصت له.


http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=204361&

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 6 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 5 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط