موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: ارتطام رأس الالباني وابن تيمية.......(السبحة)
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 23, 2009 7:01 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت نوفمبر 03, 2007 12:16 pm
مشاركات: 974
[font=Tahoma]بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام علي المبعوث رحمة و هدى للعالمين
سيدنا محمد النور الحق المبين و علي اله و صحبه و سلم

سنظل نشاهد حلقات مسلسل( الغبي و الاغبياء) ولكن نرجوا ان نرى الهدوء ولكن هذه الحلقه لايوجد بها اي هدوء فلقد ارتطمة رأس المعلم بالتلميذ فلذا اسم الحلقه( السبحة )

فقال الالباني: السبحة دى ملهاش صاحب................علي سبيل الضحك

تحريم الألباني استعمال السبحة للذِّكر

من جملة بدع هذا الرجل المحرَّمة تحريمه استعمال السُّبحة للذِّكر(1) و هو بهذا خالف السلف و الخلف فقد كان العبَّاد ‏الصالحون من السلف الذين يقتدى بهم يستعملون السبحة كالجنيد بن محمد البغدادي من أهل القرن الثالث و الذي ‏قال فيه ابن تيمية إنه إمام هدى ذكر ذلك في أكثر من كتاب من كتبه.‏
و من الدليل على جوازه الحديث الذي أخرجه ابن حبّان و صحَّحه (2) و حسَّنه الحافظ ابن حجر في أماليّه (3) أن ‏الرسول صلى الله عليه و سلم دخل مع سعد ابن أبي وقاص على امرأة في يدها نوى أو حصا تسبح بها فقال:" ألا ‏أخبرك بما هو أيسر عليك من هذا و أفضل: سبحان الله عدد ما خلق في السماء، و سبحان الله عدد ما خلق في ‏الآرض، و سبحان الله عدد ما هو خالق، و الله أكبر مثل ذلك، و الحمد لله مثل ذلك، و لا إله إلا الله مثل ذلك، ‏و لا حول و لا قوة إلا بالله مثل ذلك ".‏


هذا سياق لفظ الحديث عند ابن حبان، و أما سياق لفظ الحديث الذي رواه الحافظ ابن حجر فهو هكذا:" سبحان ‏الله عدد ما خلق في السماء، و سبحان الله عدد ما خلق في الآرض، و سبحان الله عدد ما هو خالق، و الله أكبر ‏مثل ذلك، و الحمد لله مثل ذلك، و لا إله إلا الله مثل ذلك، و لا حول و لا قوة إلا بالله مثل ذلك ".‏

فإن قال الألباني هذا الحديث ضعيف لأن أحد رواته مختلف فيه قيل له: كلامك لا عبرة به بعد تصحيح ابن حبان و ‏تحسين الحافظ ابن حجر له في الأماليّ، و أنت لست من أهل التصحيح و التضعيف، بينك و بين هذه المرتية بَوْنٌ بعيد ‏فاعرف نفسك أين أنت، فإنَّ الحافظ من الحفَّاظ قد يصحّح أو يضعَف حديثًا في بعض رواته من هو متكلَّم فيه ‏لشاهدٍ أو اعتبار، أو لأن ذلك الراوي المختلف فيه ثقة عندهم، لأن كثيرًا من الرواة مختلف فيهم يعتبره بعض أهل ‏الجرح و التعديل ثقةً و يعض يعتبره ضعيفًا.‏

ثم من المعلوم عند المحدثين أن الضعيف يعمل به في الأذكار و الدَّعوات و المناقب و فضائل الأعمال و التَّفسير كما ‏ذكر ذلك الحافظ البيهقي في المدخل، و السبحة المستعملة اليوم و قبل اليوم في معنى الخيط الذي كان أبو هريرة يسبّح ‏به و كان فيه ألفا عقدة ثبت أنه كان يسبّح اثنتي عشرة ألف تسبيحة كل يوم و كان يقول: أسبّح الله بقدر ذنوبي، ‏فلا فرق بين ذلك الخيط و بين النَّوى و الحصا كما قال الشوكاني في السبحة، و أنت يا ألباني طالما شوَّشت على ‏المسلمين بتحريم ما يحرّم الله فهل لك في الرجوع إلى ما عليه المسلمون قبل فوات الأوان.‏
-----------------------------------------------------------------
‏(1)- انظر كتابه المسمى " سلسلة الأحاديث الضعيفة "، رقم الحديث/83.‏
‏(2)- انظر الإحسان بترتيب ابن حبان (2/101).‏
‏(3)- نتائج الأفكار في تخريج أحاديث الأذكار (1/77).

واما عن ابن تيمية فقال:السبحة دي عندي................علي سبيل الضحك

ابن تيمية يجيز استعمال السبحة ويقول انها سنة ومن فعل الصحابة
مجموع فتاوي ابن تيمية : (الجزء22صفحة6)

[وعدالتسبيح بالاصبع سنة , كماقال النبي صلىالله عليه وسلم للنساء سبحوا واعتقدن بالاصبع فانهن مسؤلات مستنطقات]
وأماعده بالنوى والحصى ونحو ذلك فحسن , وكان من الصحابة رضي الله عنهم من يفعل ذلك , وقد راى النبي صلي الله عليه وسلم أم المؤمنين تسبح بالحصى , وأقرها على ذلك , وروي أن اباهريرةكان يسبح به .
أماالتسبيح بمايجعل في نظام من الخرز , ونحوه , فمن الناس من كرهه , ومنهم من لم يكرهه , واذااحسنت فيه النية فهو حسن غيرمكروه] اهـ .

ابن تيمية يجيز استعمال السبحة في الصلاة
وفي مجموع الفتاوى أيضا(22/625):
سئل عما إذا قرأ القرآن يعد في الصلاة بسبحة هل تبطل صلاته أم لا ؟
فأجاب : (إن كان المراد بهذا السؤال أن يعد الآيات أو يعد تكرار السورة الواحدة مثل قوله ( قل هوالله أحد ) بالسبحة فهذا لا بأس به وإن أريد بالسؤال شيء آخر فليبينه والله اعلم)اه

فالامر لله ولا حول ولا قوة الا بالله

انتهت الحلقة
[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 25, 2009 8:14 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 13, 2007 11:01 pm
مشاركات: 736
مكان: CAIRO
بسم الله الرحمن الرحيم


{وَلاَ تَقُولُواْ لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَـذَا حَلاَلٌ وَهَـذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُواْ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ }النحل116


تخيل يا اخي انهم يحرمون الحلال و يحللون الحرام

اني اري كل خطوة ياخذها اي احد من اهل الضلال خطوه تقربه للباطل و تاخذه بعيد عن الحق


نسال الله العفو و العافية

مرة كنت جالس و لم اكن انوي علي الكلام مع اي احد

و كان هناك وهابي سرف

فقال لماذا اذكر الله كثير :ليه اسبح الف مرة

33 كفايه هي دي السنه

فتحرك فوءادي و لم استطع السكوت

فقلت له هناك اية في القراءن الكريم



انظُرْ كَيْفَ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَلَلآخِرَةُ أَكْبَرُ دَرَجَاتٍ وَأَكْبَرُ تَفْضِيلاً }الإسراء21


تعلم ماذا قال لي؟؟؟؟؟


قال


انا معرفش الي انت بتقوله ده فين

مش اكيد

هات الايه

فقلت انت تقول لي اني بفتري علي الله الكذب

فسكت

و لا انت بتنفي وجود اية في القراءن لتعزز موقفك؟؟؟؟؟؟

تبسم عندما قلت له انك نفيت وجود اية لتعزيز نفسك و دينك

عندي سؤال الان

ما هو دين من ينفي ايه لنصرت نفسه؟؟؟؟؟؟

بينصر نفسه علي دين الله و بيعزز دين تاني

ماهو منكر ايه من ايات الله و هو يعلم علم اليقين بوجودها

انه ينفي ايه علشان ميسبحش

و الي بيسبح كثير هو عايز يقول له ان هذا بدعه و شرك

الان اصبح من يقول علي التسبيح بدعه و شرك

و حب رسول الله بدعه و شرك

و حب ال البيت بدعه و شرك

و تقول له انت دينتك ايه؟؟؟؟؟؟

انا مسلم

تقول له ازاي

يقول لك بسمع كلام علماء اهل السنه

طب اين انت من رسول رب العالمين

اللهم صل عليه و علي ال بيته و سلم


يقول و اعوذ بالله من هذا القول

انه ... و يذكر الايه الي اخرها و هم ميتون


نسال الله العفو و العافيه

الا و انهم هم الميتون و لاكن لا يشعرون

ميتون و هم في سكرات موتهم يعمهون

لا يبصرون لا يعقلون

البهام و الانعام تعقل عنهم بكثير


ربنا يهدي

ماذا نقول

وجب علينا كما علمنا شيخنا

ان نقول سنرديك في امتك و لا نسؤك

اللهم صل و سلم علي من بعثته رحمة شامله و علي اله بيته

_________________
MAN LA ADAB LAHOW LA 3ELM 3ENDHOW.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 26, 2009 1:25 am 
غير متصل

اشترك في: السبت نوفمبر 03, 2007 12:16 pm
مشاركات: 974
[align=center][font=Tahoma]بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة و السلام علي المبعوث بالنور و الايمان
سيدنا محمد سيد ولد عدنان و علي اله وصحبه وسلم
اما بعد ....اخي الحبيب الحفيد
ربما يكون كل ذلك غريب او عجيب ولكنة بخلاف ذلك
والله الذى لا اله الا هو ما تراه ان هو الا غباء الشيطان
فالشيطان له اساليب كثيره لا يدركها الا التقى النقى
نتمنا من الله انكون من احبابهم.
يا اخى ما تحدثت مع احد منهم الا وكانك قد اشعلت نار
في المقعد واذا به يبحث عن اى شىء يتحجج به لكى
يذهب من امامى (والله بيجرى).
فيقول له الشيطان في قلبه"اذا كان يحدث جاهل" فيحدثه
الشيطان انك ذو حجه وانه قد اغواه الشيطان واذا به
يقول ربنا يهديك ويشعره انه من الناجين وهذا يحدث مع
المحب الجاهل واما اذا كان ومع المحب المتعلم والممدود
بمدد اهل الله فيدخل في دائره لاخروج منها
فقال الامام الشافعي
فقيهاً وصوفياً فكن ليسَ واحداً فَإني وَحَقِّ اللَّهِ إيَّاكَ أَنْصَحُ
فذلك قاسٍ، لم يذق قلبه تقى ْ وهذا جهولٌ، كيف ذو الجهل يصلحُ؟

" الا فتحة صغيره"
يقول له "هؤلاء اغواهم الشيطان" ولكي لاتعطيه الفرصه للفرار
وهذا ما شربناه علي هذا الموقع المبارك وهو انك لاتستطيع
ان تدخل الماء النقي في اناء به قازورات ثم تستطيع ان تشرب
الماء فعليك اولا ان تنظفه جيدا ثم تشرب لانا عقيدتنا هى الكفر
اولا ثم الايمان فيقول الحق
بسم الله الرحمن الرحيم
لا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لا انفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ
صدق الله العظيم
والحمد لله رب العلمين
[/font][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 5 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط