موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 12 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: يارب سلم يارب سلم يارب سلم .
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مارس 08, 2020 10:19 am 
غير متصل

اشترك في: السبت أكتوبر 08, 2011 9:22 pm
مشاركات: 2092
مطالب بإلغاء الموالد الصوفية بسبب كورونا.. شيخ الطريقة الشبراوية يدعو المريدين لعدم الاحتفال هذا العام: لا نلقى بأنفسنا إلى التهلكة..و"المجلس الأعلى للطرق": حريصون على مصلحة الوطن..ونواب: إلغاء الاحتفالات ضرورة


مع اقتراب احتفالات أبناء الطرق الصوفية، بـ3 موالد خلال الشهر الجارى، والتى تبدأ بمولد السيد البدوى ثم مولد سيدى إبراهيم الدسوقى، وثم مولد السيدة زينب يوم 24 مارس، إلا أنه خرجت دعوات من مشايخ الطرق الصوفية وعدد من النواب، بضرورة إلغاء موالد الصوفية خلال الفترة الحالية، فى ظل انتشار فيروس كورونا، ومنع الخطورة فى ظل التجمعات الكبيرة التى تكون فى الموالد وحضور الآلاف من مختلف الدول والمحافظات.
ودعا الشيخ عبد الخالق الشبراوي، شيخ الطريقة الشبراوية الصوفية، إلى تأجيل الاحتفال بالموالد فى خلال هذه الفترة، وذلك لمنع أى تجمعات تضر بالمواطنين خلال هذه الأيام، مع اكتشاف لبعض حالات الإصابة بفيروس كورونا، لافتا إلى أن هذا التأجيل يأتى من باب "لا تلقوا بأنفسكم إلى التهلكة".
وأضاف شيخ الطريقة الشبراوية فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن تأجيل الموالد يأتى للحفاظ على المواطنين، وخاصة فى ظل أن هناك آلاف تأتى من كل المحافظات، ولا يمكن أن يتم توفير كافة وسائل الحماية لهم، وخاصة أن هناك مشاركين يأتون أيضا من دول مختلفة فى الموالد، وذلك قبل أيام من الاحتفال بمولد السيدة زينب والذى يعقد الشهر الجارى.
وتابع أن هذه الدعوة تأتى لمطالبة كل المريدين بالحفاظ على أنفسهم، عدم التجمعات فى الوقت الحالي، مطالبا المجلس الأعلى للطرق الصوفية بأن يصدر قرارا فى هذا الوقت بتأجيل الاحتفال بالموالد، وذلك قبل مولد السيدة زينب.
بدوره قال أحمد خليل، الأمين العام للمجلس الأعلى للطرق الصوفية، أن عبد الهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية، أعطى تعليماته للطرق الصوفية بضرورة احترام أى قرار تتخذه الدولة لمواجهة فيروس كورونا، وأنه حال إذا تم اتخاذ قرار بإلغاء التجمعات فإن الطرق الصوفية ستكون على رأس المنفذين لهذا القرار.
وأضاف الأمين العام للمجلس الأعلى للطرق الصوفية، لـ"اليوم السابع"، أن الطرق الصوفية تعلم خطورة فيروس كورونا وحريصة على مصلحة الوطن وبالتالى إذا قررت الدولة إلغاء التجمعات فى إطار مواجهة فيروس كورونا، فإن الطرق الصوفية ستلغى فعالياتها الخاصة بتنظيم الموالد وعلى مولد السيدة زينب احتراما لقرارات الدولة.
وأشار الأمين العام للمجلس الأعلى للطرق الصوفية إلى أن الطرق الصوفية لن تخاطر بحياة أتباعنا، من أجل تنظيم الموالد، وبالتالى إذا وجدت أن تنظيم الموالد سيشكل خطرا على الأفراد سنغلى فعالياتنا فورا.
من جانبه أكد النائب محمد أبو حامد وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب ضرورة وقف موالد الصوفية خلال الأيام المقبلة لمنع انتشار فبروس كورونا فى مصر، مشيرا إلى أن هناك ضرورة لوقف أى تجمع دينى خلال هذه الفترة فالسعودية علقت العمرة وبالتالى أولى وقف أى تجمع دينى.
وأضاف وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، أن هناك واجبا على المؤسسات الدينية بوقف أى تجمع دينى لحين انتهاء خطورة عدوى كورونا، لافتا إلى أن حماية النفس والحفاظ على مقاصد الشريعة الإسلامية، وأولى من أى عبادة أخرى.
وأشار وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب إلى أن ما يشهده العالم من انتشار هذا الفيروس المستجد يتطلب وقف هذه الموالد لحين السيطرة على خطر كورونا .
وقال الدكتور عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، إنه أصبح من الضرورة إلغاء أى احتفالات تجمعات دينية، حماية للمواطنين، وخطورة التجمعات التى تأتى من محافظات الجمهورية، لافتا أنه لابد من سرعة إصدار قرار فورى بإلغاء أى من مظاهر الاحتفالات أو أى تجمعات لذلك.
وأضاف أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه يجب على جميع مشايخ الطرق الصوفية أن يصدروا قراراتهم لكل المريدين فى المحافظين بعدم الاحتفالات فى الوقت الحالى أو أى إقامات لمظاهر الدينية المختلفة، نظرا لخطورة الأمر، والحفاظ على حياة المواطنين من انتشار فيروس كورونا، لافتا أن الموالد تشهد ازدحام بشرى كبير فلابد من الحفاظ ومراعاة ذلك بإلغاء الاحتفالات فى كل المحافظات.


https://www.youm7.com/story/2020/3/8/%D ... 88/4660398


آمنة نصير تطالب بوقف الموالد وإغلاق الأضرحة خوفا من انتشار كورونا

صورة
دعت الدكتورة آمنة نصير عضو مجلس النواب، واستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية وزير الداخلية إلى إصدار قرار بوقف الموالد فى جميع أنحاء الجمهورية وإغلاق الأضرحة خلال هذه الفترة خوفا من انتشار فيروس كورونا بهدف دفع الأذى عن البشرية بحسب قولها.
وقالت آمنة: "العمرة تم وقفها، والحج من الممكن أن يتوقف، ولذلك لابد من أن يتم وقف موالد الأولياء والشيوخ خلال هذه الفترة، وهذه دعوة للسيد وزير الداخلية بأن يصدر قرار مشددا بوقف التجمعات الدينية والموالد فى أى مكان بالجمهورية، وندعو الله أن تمر هذه الفترة على خير وأن ينجى الله البشرية".
وشددت على ضرورة إغلاق الأضرحة منعا لأى تجاوزولوقف ظاهرة التوسلات التى قد تكون سببا فى انتشار الفيروس.
كانت منظمة الصحة العالمية أعلنت فى تقرير لها اليوم، أن خمس دول جديدة انضمت إلى قائمة الدول التى وصل اليها فيروس كورونا، وهم (أذربيجان وإكوادور وأيرلندا وموناكو، وقطر)، فى الحالات المبلغ عنها خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وتقدم منظمة الصحة العالمية آخر الأرقام عن إصابات فيروس كورونا، حتى يوم الاثنين الموافق 2 مارس، هى 87137 ألف حالة على مستوى العالم، و(1739 حالة جديدة)، أما فى الصين فقد تم الإعلان عن 79968 ألف إصابة مؤكدة، و(579 حالة جديدة)،كما تم الإعلان عن 2873 حالة وفاة (35 حالة جديدة)، اما خارج الصين فهناك 7169 إصابة مؤكدة، و(1160 إصابة جديدة) وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن هناك 58 دولة وصل اليها الفيروس، وأصاب 5 دول جديدة، موضحة أن الوفيات بلغت 104 حالة وفاة خارج الصين، و(18 حالة جديدة).


https://www.youm7.com/story/2020/3/2/%D ... B1/4654680



_________________
يارب بالــمــصـطــفى بــلـغ مـقـاصــدنا --- واغفر لنا ما مضى يا واسع الكرم

واغفر إلهى لكل المسلمين بما --- يتلون فى المسجد الأقصى وفى الحرم

بجاه من بيته فى طيبة حرم --- واسمه قسم من أعظم القسم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: يارب سلم يارب سلم يارب سلم .
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مارس 08, 2020 5:25 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس فبراير 26, 2004 3:38 pm
مشاركات: 1302
نستغفر الله العلى العظيم .. ونتوب إليه


ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم



ياما ناس هيهيصوا بسبب كورونا ... وكل واحد يطلع اللى فى سواد قلبه .. ومرارة باطنه .. وتشفى نفسه ... فيما يخص الموالد .. والأضرحة


وربنا يستر ... ما توصلش لأكتر من كده


روى نعيم بن حماد فى الفتن (ص: 35) ... عن حذيفة

قيل له : أي الفتن أشد ؟

قال : أن تعرض على قلبك الخير والشر ..... فلا تدري أيهما تركب. انتهى



يقول الفقير مريد الحق :


فتن .. كقطع الليل المظلم .... مظلم .. لا يدرى .. ولا يرى وجه الحقيقة فيها ... إلا من نور الله قلبه


ولكن .. فى كل الأحوال هى .. فتنة .... ومن أسبابها ...


- معاصى السفهاء

قال الله تعالى .. فى قصة سيدنا موسى عليه السلام .. بعدما اختار 70 من خيرة بنى إسرائيل لحضور حضرة تلقى سيدنا موسى التوراة ... فبرزت سفاهتهم فقالوا :

( لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرة ) .... فأخذتهم الرجفة .. الزلزلة .. فى بواطنهم وظواهرهم .. فماتوا ... فماذا قال السيد الجليل سيدنا موسى عليه السلام ...

قال { رَبِّ لَوْ شِئْتَ أَهْلَكْتَهُمْ مِنْ قَبْلُ وَإِيَّايَ أَتُهْلِكُنَا بِمَا فَعَلَ السُّفَهَاءُ مِنَّا إِنْ هِيَ إِلَّا فِتْنَتُكَ تُضِلُّ بِهَا مَنْ تَشَاءُ وَتَهْدِي مَنْ تَشَاءُ أَنْتَ وَلِيُّنَا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الْغَافِرِينَ } [الأعراف: 155]


- ومنها كثرة المدعين الذين يدعون فهم الدين والتمسك به ... وهم أضل الناس


قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " يَخْرُجُ فِي آخِرِ الزَّمَانِ رِجَالٌ ... يَخْتِلُونَ الدُّنْيَا بِالدِّينِ ... يَلْبَسُونَ لِلنَّاسِ جُلُودَ الضَّأْنِ مِنَ اللِّينِ ... أَلْسِنَتُهُمْ أَحْلَى مِنَ السُّكَّرِ ... وَقُلُوبُهُمْ قُلُوبُ الذِّئَابِ، يَقُولُ اللَّهُ : أَفَبِي تَغْتَرُّونَ ... أَمْ عَلَيَّ تَجْتَرِئُونَ ... فَبِي حَلَفْتُ لأَبْعَثَنَّ عَلَى أُولَئِكَ مِنْهُمْ فِتْنةً تَدَعُ الْحَلِيمَ فِيهِنَّ حَيْرَانَ ".


سلم يا رب سلم ... نتبع الأدب القرآنى المعظم .. فنقول :

يارب ... أَتُهْلِكُنَا بِمَا فَعَلَ السُّفَهَاءُ مِنَّا .... إِنْ هِيَ إِلَّا فِتْنَتُكَ تُضِلُّ بِهَا مَنْ تَشَاءُ وَتَهْدِي مَنْ تَشَاءُ

أَنْتَ وَلِيُّنَا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الْغَافِرِينَ

أَنْتَ وَلِيُّنَا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الْغَافِرِينَ

أَنْتَ وَلِيُّنَا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الْغَافِرِينَ



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: يارب سلم يارب سلم يارب سلم .
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 09, 2020 12:07 am 
غير متصل

اشترك في: السبت أكتوبر 08, 2011 9:22 pm
مشاركات: 2092
متحدث الوزراء: ننتظر تقرير الصحة حول منع الشيشة والموالد للحد من انتشار كورونا


أكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن المجلس درس توقيتات الموالد التى تشهدها مصر الفترة الحالية والقائمة وما ينتج عنها من تجمعات جماهرية فى الاجتماع الأخير، موضحًا أنه سيكون هناك قرار بشأنها خلال ساعات فى ضوء تقارير وزارة الصحة، التى حذرت من خطورتها.

وحول احتمالية أن تسبب الشيشة فى المقاهى انتشار الفيروس، أكد متحدث الوزراء، في مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة الآن" مع الإعلامية لميس الحديدي، أنه حال صدور توصية من وزارة الصحة بمخاطرها سيتخذ ما يلزم أيضاً.

وتابع، "هناك دول منعت صلاة الجمعة والعمرة فكيف نترك الموالد رغم احترامنا لقامات أصحاب الموالد وما تمثله من قيمة لأصحابها".

وذكر السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه يتم دراسة الأمر حول منع الموالد، من قبل وزارة الصحة وفي حال صدور توصية طبية بمخطرها سيتخذ ما يلزم أيضاً.


https://www.youm7.com/story/2020/3/8/%D ... AF/4663295


_________________
يارب بالــمــصـطــفى بــلـغ مـقـاصــدنا --- واغفر لنا ما مضى يا واسع الكرم

واغفر إلهى لكل المسلمين بما --- يتلون فى المسجد الأقصى وفى الحرم

بجاه من بيته فى طيبة حرم --- واسمه قسم من أعظم القسم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: يارب سلم يارب سلم يارب سلم .
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 09, 2020 12:14 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 4:45 am
مشاركات: 15860
ولا حول ولا قوة إلا بالله

ولا حول ولا قوة إلا بالله

ولا حول ولا قوة إلا بالله

استرها يارب بسترك ياكريم والطف يارب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: يارب سلم يارب سلم يارب سلم .
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 09, 2020 12:16 am 
غير متصل

اشترك في: السبت أكتوبر 08, 2011 9:22 pm
مشاركات: 2092
عبد الهادي القصبي: إلغاء الموالد بسبب كورونا أمر تفصله وزارة الصحة

أكد الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، أن وزارة الصحة هي من يحدد إقامة أو إلغاء الموالد في مصر، مؤكدا أن المجلس الأعلى للطرق الصوفية لن يستبق الأحداث، وينتظر قرار مؤسسات الدولة.


ومن جانبه قال الإعلامى محمد الباز، خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، إن شهر مارس سيشهد إقامة 3 موالد وهى، السيد البدوى بطنطا، إبراهيم الدسوقى بدسوق، مولد السيدة زينب بالقاهرة، مطالبا بإلغائها لتخفيف الزحام ومنع العدوى بفيروس كورونا.

وأضاف الباز: العدوى بأى مرض تحدث فى التجمعات الكبيرة للمواطنين، معقبا:"ما حدش يقول الموالد دي بركة، نخلى الايمان فى قلوبنا".


اقرأ ايضا: ليس هناك أقدس من الحرم المكي.. محمد الباز يطالب بإلغاء 3 موالد خلال مارس


وتابع:" على المسؤولين إعادة النظر فى هذه الموالد، ليس هناك أقدس من الحرم المكي الشريف، ومع ذلك تم اتخاذ إجراءات وقائية لمنع انتشار العدوى".


ومن جانبه طالب الشيخ عبد الخالق الشبراوى شيخ الطريقة الشبراوية، بتأجيل الموالد تطبيقا لقوله تعالى "ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة"، لافتا إلى أن العديد من الطرق الصوفية أيدت إلغاء الموالد.


https://www.elbalad.news/4205902



_________________
يارب بالــمــصـطــفى بــلـغ مـقـاصــدنا --- واغفر لنا ما مضى يا واسع الكرم

واغفر إلهى لكل المسلمين بما --- يتلون فى المسجد الأقصى وفى الحرم

بجاه من بيته فى طيبة حرم --- واسمه قسم من أعظم القسم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: يارب سلم يارب سلم يارب سلم .
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 09, 2020 12:18 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 36251
يتكلون عن منع الموالد....

ماذا عن الملاهى وحانات الرقص والتجمعات فى الاستادات الرياضيه والزحام الشديد

ومباريات الكره ومدرجات الجامعه وتكدس الفصول الدراسيه

بل ماذا قيل عن مترو الانفاق

مجرد استفسار موجه لامنه نصير

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: يارب سلم يارب سلم يارب سلم .
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 09, 2020 12:23 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 4:45 am
مشاركات: 15860
حامد الديب كتب:
يتكلون عن منع الموالد....

ماذا عن الملاهى وحانات الرقص والتجمعات فى الاستادات الرياضيه والزحام الشديد

ومباريات الكره ومدرجات الجامعه وتكدس الفصول الدراسيه

بل ماذا قيل عن مترو الانفاق

مجرد استفسار موجه لامنه نصير


حسبنا الله ونعم الوكيل

صدقت يادكتور حامد والله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: يارب سلم يارب سلم يارب سلم .
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 09, 2020 11:58 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد إبريل 15, 2012 12:39 pm
مشاركات: 4133

الحكومة: لم نتطرق لقرار منع الشيش بالمقاهى والقرار المنتظر للموالد فقط
الإثنين، 09 مارس 2020 11:21 ص

https://www.youm7.com/story/2020/3/9/%D ... AF/4663571

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، في تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" أن القرار المنتظر صدوره بشأن منع تنظيم الموالد لفترة مؤقتة، يأتى فى إطار السعى للحد من التجمعات الكبيرة التى تخلق بيئة خصبة لنقل العدوى بفيروس كورونا، مشيراً إلى أن الحكومة سوف تستمر فى اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية الكفيلة بمواجهة كورونا، من أجل احتواء ومنع تفشى هذا الفيروس، والحفاظ على صحة وسلامة المصريين.

وحول ما تردد بمنع الحكومة تدخين الشيشة فى المقاهى، قال المتحدث الرسمى لمجلس الوزراء، أن موضوع منع الشيشة لم يتم التطرق له، ولم ترد للحكومة أية توصيات فى هذا الشأن، وبالتالي لا يوجد أى قرار بشأنها.

وأضاف "سعد" أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجه فى ختام اجتماعه المطول أمس، مع وزراء السياحة والصحة والطيران والإعلام، بقيام المحافظين بتكثيف تدابير الصحة الوقائية، من خلال نزول حملات لتطهيـر وتعقيـم الأماكن المزدحمة التى يرتادها الجمهور بكثافة، مثل محطات المترو والقطارات ووسائل المواصلات العامة، وغيرها من الأماكن التى تشهد كثافة فى التردد والاستخدام مثل الفنادق والمراكب النيلية.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعاً؛ لإيجاد حلول عاجلة لمشكلة تكدس وتزاحم الراغبين في إجراء تحليل فيروس "كورونا" للمواطنين الراغبين في السفر للخارج، وذلك بحضور وزراء: السياحة والآثار، والصحة والسكان، والطيران المدني، والدولة للإعلام.

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أن هدف الاجتماع هو تسهيل الخطوات اللازمة لإجراء اختبارات وتحليل فيروس "كورونا" المستجد ‪COVID-19‬ للمواطنين المسافرين إلى خارج البلاد؛ حتى لا يتكرر التزاحم الذي حدث اليوم أمام المعامل المركزية لوزارة الصحة والسكان.

من جانبها، أوضحت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنه يمكن للمسافرين الراغبين في إجراء اختبارات الفيروس الدخول إلى موقع الحجز الإلكتروني الذي تم تجهيزه اليوم، وهو: ‪www.clab.mohp.gov.eg‬ لحجز موعد لإجراء الاختبار، وسوف تظهر له رسالة تنويهية بضرورة أن يتم حجز موعد تذكرة الطائرة في نفس يوم إجراء الاختبار، حتى تكون الشهادة صالحة للسفر، وعقب ذلك تظهر قائمة بالتواريخ لاختيار موعد الفحص.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أنه يتم عمل الاختبار في القاهرة بمستشفى حميات العباسية، وفي الجيزة بمستشفى حميات إمبابة، لافتة إلى أنه يتم سحب العينات من الساعة 12 – 3 صباحا، ويتم إجراء الاختبار من الساعة 3 – 8 صباحا، مع مراجعة واعتماد التقارير من الساعة 8 – 9 صباحا، كما قام رئيس الوزراء بالتنسيق مع وزارة الخارجية لإرسال فريق عمل للمعامل المركزية لتوثيق الشهادات هناك، ثم ستتولى وزارة الصحة إرسالها للسفارة المختصة مباشرة، تيسيراً من الحكومة على المواطنين.


_________________
أبا الزهراء قد جاوزت قدري *** بمدحك بيد أن لي انتسابا

سألت الله في أبناء ديني *** فإن تكن الوسيلة لي أجــابا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: يارب سلم يارب سلم يارب سلم .
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 09, 2020 4:44 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 36251

لا حول ولا قوة إلا بالله

لطفك يارب


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: يارب سلم يارب سلم يارب سلم .
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 10, 2020 12:33 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد إبريل 15, 2012 12:39 pm
مشاركات: 4133

متحدث الوزراء يكشف 5 فعاليات يطبق عليها قرار الحظر بسبب "كورونا"

https://www.masrawy.com/news/news_egypt ... #HpFeature

كتب- محمد عاطف:

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة رصدت 5 فعاليات ينطبق عليها قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتعليق إقامة الفعاليات التي تتضمن تجمعات جماهيرية كبيرة في جميع أنحاء الجمهورية، أمس الاثنين.

وأضاف سعد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة الآن"، عبر فضائية "الحدث" تقديم الإعلامية لميس الحديدي، أن الفعاليات هي: (المؤتمرات، والموالد، والمعارض، والاحتفالات الغنائية، والمهرجانات)، مشيرًا إلى حظر إقامة الفعاليات من الآن وحتى إشعار آخر بصدور توجيهات من رئيس الوزراء.

وأوضح أن المحافظة التي بها فعالية لا تندرج تحت الفعاليات الخمس عليها المبادرة بالاتصال بالجهات المعنية؛ للاستفسار عن انطباق الحظر على الفعالية أم لا، مشيرًا إلى أن الإجراءات المتخذة بمنع التجمعات احترازية لأنها بيئة خصبة لنقل العدوى.


_________________
أبا الزهراء قد جاوزت قدري *** بمدحك بيد أن لي انتسابا

سألت الله في أبناء ديني *** فإن تكن الوسيلة لي أجــابا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: يارب سلم يارب سلم يارب سلم .
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 10, 2020 1:43 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2011 10:41 am
مشاركات: 2597
الحكومة: قرار تعليق الفعاليات يشمل الحفلات الفنية والاحتفالات الشعبية والموالد والمعارض والمهرجانات

الثلاثاء 10/مارس/2020 - 12:20 م


أكدت الجريدة الرسمية أن قرار تعليق جميع الفعاليات التي تتضمن أي تجمعات كبيرة من المواطنين يشمل الحفلات الفنية والاحتفالات الشعبية والموالد والمعارض والمهرجانات لحين إشعار آخر.


وأصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا أمس تعليق جميع الفعاليات التي تتضمن أي تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التي تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس "كورونا المستجد"، وسوف تتولى الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار

صورة

https://www.elbalad.news/4207865

يا رب سلم يا رب سلم يا رب سلم

يا رب سلم يا رب سلم يا رب سلم

بجاه الرحمة المهداة وأهل بيته الأطهار الأقمار الثقل الثاني صلى الله عليه وعلى آله وسلم تسليما

_________________
مددك يا سيدي يا رسول الله صلى الله عليك و على آلك و سلم

الغوث يا سيدي رسول الله صلى الله عليك و على آلك و سلم

الشفاعة يا سيدي يا رسول الله صلى الله عليك و على آلك و سلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: يارب سلم يارب سلم يارب سلم .
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 16, 2020 10:42 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 27, 2011 3:10 pm
مشاركات: 2152
مكان: مصر المحروسة بآل البيت عليهم السلام
الأوقاف بالتنسيق مع فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وشيخ مشايخ الطرق الصوفية :
غلق جميع الأضرحة والمزارات طوال فترة تعليق الدراسة



في إطار حرص المؤسسات الدينية بمصر على الصالح العام وتوجيه وزارة الأوقاف بقصر عمل المساجد على الصلاة وخطبة الجمعة فقط ومنع أي تجمعات غير ضرورية بالمساجد وملحقاتها ودور المناسبات التابعة لها ، وبالتنسيق والتشاور مع فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وسماحة الشيخ عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية ، ونظرًا لكثرة المترددين على زيارة الأضرحة وبخاصة في المساجد الكبرى ، ولا سيما أن كثيرين ممن يترددون عليها يأتون من محافظات مختلفة ومناطق مختلفة قررت وزارة الأوقاف غلق جميع الأضرحة مدة تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات ، مع تأكيدنا على فتح جميع المساجد في أوقات الصلاة ، وعلى قيام الإدارات الهندسية بعمل الصيانة اللازمة لهذه الأضرحة خلال تلك الفترة ، ونسأل الله تعالى السلامة من كل داء ، وأن يحفظ مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين من كل سوء ومكروه .

http://ar.awkafonline.com/?p=92173



مريد الحق كتب:


نستغفر الله العلى العظيم .. ونتوب إليه

أَنْتَ وَلِيُّنَا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الْغَافِرِينَ

أَنْتَ وَلِيُّنَا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الْغَافِرِينَ

أَنْتَ وَلِيُّنَا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الْغَافِرِينَ


_________________

يارب بالمصطفى بلغ مقاصدنا واغفر لنا ما مضى ياواسع الكرم

واغفر إلهى لكل المسلمين بما يتلون فى المسجد الأقصى وفي الحرم

بجاه من بيته فى طيبة حرم واسمه قسم من أعظم القسم

اللهم استعملنا ولا تستبدلنا بجاه سيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 12 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط