موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 130 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: ( يس ) للدكتور محمود صبيح
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين فبراير 17, 2020 11:36 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 6114


#يس

أما عن قراءة يس 41 مرة فله سر عجيب وإشارة خفية نوضحها لك

كما قلنا أن الأبجدية أ ، ب ، ج ، د ... حتى آخرها فيها أب ، جد ، ثم : كل من هو " لا ى " وقد شرحناها فيما سبق.

41 مرة يساوى كلمة " أم " حيث إن الألف تساوى الرقم (1) والميم تساوى الرقم (40).

فكأنك تدعو بأمهات الأدعية ، وأمهات الأرقام ، فالأم هى السيدة خديجة ، وهى السيدة آمنة ، أى : الثقة والأمان.

الأم اُخْتِيرَ لها أشرف حرفين فى الدنيا :-

أ : الله

م : محمد 1

أما الأب فاُخْتِيرَ له :

أ : الله

ب : " باء " الوكالة ( بمحمد صلى الله عليه و على آله و سلم عرف الناس ربهم وهُدِىَ الناس ).

لذا تجد صفات الأب غير صفات الأم.

أبجد : أ ب ، جد يعنى : هى الأصول.

أما الأم فقد سترت ستر وسر الإنسان.

لذا هناك بعض الآثار أن الناس ينادون بأمهاتهم يوم القيامـة ( يا فلان بن فلانة ) ، لذا تجد السحرة أيضا - والعياذ بالله - يسألون عن اسم الأم ، وكذا العالمون بأمة الحروف.

فالأم : أخذت ميم " محمد " صلى الله عليه و على آله و سلم الحنان والرحمة والإحاطة.

والأب : باء الوكالة التى فيها مقامات التربية.

إذاً اقرأ يس واقرأ أم الدعاء ، ونسألكم الدعاء.انتهى النقل من الكتاب



يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ( يس ) للدكتور محمود صبيح
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء فبراير 18, 2020 1:11 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 6114


#يس

ونزيدك هنا بما سيأتى فى إجابة السؤال التالى.

هل قراءة يس بأعداد كبيرة مثل 41 مرة تؤذى القارئ أو تفتح عليه أبواب لا يعلم ما هى ؟

قراءة الفرد وحده يس 41 مرة بمشيئة الله لا تفتح أبواب لا يعلمها القارئ لكن المشكلة فى الأعداد الكبيرة.

عند حدوث حدث من الأحداث العظيمة تتحرك روحانيات عالية ، انظر لحادثة الهجرة وكيف أن إبليس لم يتمالك نفسه وظهر وتجسد فى صورة رجل من نجد ، وإذا تجسد أحد عوالم الجان فى صورة حكمت عليه تلك الصورة ، فمن قتل جنيا متمثلا فى جسد لا دية عليه. قد تكلمنا من قبل فى كتابنا " حتى لا تحرم من رؤية النبى صلى الله عليه و على آله و سلم فى المنام " عن التجسد والتروحن والترائى.

وأيضا لن يتحكم الدجال فى نفسه ويخرج من غضبة يغضبها. المشكلة لو قرئت يس41 مرة فى مجلس واحد لمدة 41 يوم أو 41 مرة وقرأها عدة أفراد فوق العشرة.

سورة يس عندما تُقرأ بصدق وإخلاص تطرد الشياطين وتخرج المخبوء ، لو أن هناك سحرا وقُرِئت سورة يس بعدد معين لا تستطيع سحرة الجن التحمل فتظهر ، ولكن ظهورها يكون فى صور.
قراءتها بهذه الأعداد تحل لك الموضوع الذى تقرأ بسببه يس، لكن تخرج الكوامن، لأن عالم الجن خفى وكلما قرأت كلما تجمع خدام الأسحار المعمولة لك (مثلا) والذين يؤذونك ، ويدخلون فى عالم التجسد ،كما يقولون يس حاكمة فوق وتحت. يقصد بها الناس : عالم الإنس ، وعالم الجن.

تدخل هذه الروحانيات المؤذية فى أجساد، خاصة الفئران والعرس وبعض الكلاب وبعض القطط ، لابد أن يتحول من صورة نارية هوائية إلى صورة جسد .

لو إنسان ما عنده أذى من مس أو سحر وقرأت عليه من 3-7 مرات ما استطاع مَن آذاه من الجن أن يتحكم فى نفسه ، فيتعامل معك.



يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ( يس ) للدكتور محمود صبيح
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 19, 2020 11:39 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 6114

#يس

لذا نقول: ليس كل إنسان يرقى ، وغالب من رأيناهم يقومون بعملية الرقية رأيناهم صرعى ممسوسين.

إذا قرأت يس 41 مرة قد يخرج من أذى الإنسى ويدخل فى جسد ثانى ، فيجب معرفة كيفية التعامل معه بعد التجسد ، الأفضل قتله إن ظهر فى صورة فأر.

إذا حكمت الصورة لا حكم له ، يعنى لو قتلت فأرا وهو جان لا يطلب أهله ثأرا لأنه دخل فى صورة تبيح قتله فى حل وحرم.

وقد حرم النبى صلى الله عليه و على آله و سلم قتل الثعابين التى فى البيوت قبل إنذارهم ثلاثة أيام.

وفى صحيح مسلم قصة فتى من الأنصار قتل حية وقتلته ، وكانت هذه الحية من الجن ظهرت فى صورة حية ، فقال النبى صلى الله عليه و على آله و سلم " إن بالمدينة جنا قد أسلموا فإذا رأيتم منهم شيئا فآذنوه ثلاثـة أيام فإن بدا لكم بعـد ذلك فاقتلوه فإنما هو شيطان".

لو قُرئت يس 41 مرة فى مجلس به بعض الصالحين المتمكنين ما استطاع الجن إيذاء أحد الحاضرين فى هذا المجلس ، من الممكن أن يؤذى أحد فى الطريق أو فى الشارع، وفى بعض الأحوال تسمع صوت نباح الكلاب وكأنها عواء ، وفى بعض الأحوال النادرة تجد أحدا يدق بابك فانتبه فهو يريد ألا تستمر هذه القراءة ، وقد يكون شيطان أو سلطه أحد الشياطين .

يجب على مَنْ يقرأ يس 41 مرة أن يعرف العوالم التى تتعرض له أو تدخل عليه ، والأفضل قراءتها مع جماعة قوية.






يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ( يس ) للدكتور محمود صبيح
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 19, 2020 11:43 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 6114


#أدلة_الصوفية_فى_ المسائل_الخلافية

فلننظر الآن إلى ثمرة التربية المحمدية والعطاء المحمدى للأربعة الكبار.

الصديق رضي الله عنه :

ببركة النبى صلى الله عليه وآله وسلّم ثم بمحبة وفناء الصديق فى النبى صلى الله عليه وآله وسلّم كسب سيدنا أبو بكر الصديقية ثم المثلية بنبيين ( وهو ما نسميه بأحد الأبدال ) ثم كسب سيدنا أبو بكر أنه يوزن بالأمة كلها ( يعنى أنه القطب ) فيرجح بها ، وفى الحديث إشارة أنه سيلى الخلافة بعد انتقال النبى صلى الله عليه وآله وسلّم للرفيق الأعلى ، هذه الدرجات نسميها الترقية.

بدون تشنجات وتطرفات تكسب كثيرا أيها المنكر على الأولياء والصالحين ، فأنت مسكين محروم أصلا من الذوق والفهم والمخالطة والمعاشرة للصالحين ، فما بالك بخاصتهم وخاصة الخاصة .
الفاروق عمر رضي الله عنه :

ببركة النبى صلى الله عليه وآله وسلّم ، ثم قوة الفاروق فى الحق كسب سيدنا عمر الفاروق المثلية بنبيين ( وهو ما نسميه بأحد الأبدال ) ، ثم كسب سيدنا عمر أنه يوزن بالأمة كلها فيرجح بها عدا الصديق ( يعنى أنه القطب بعده ) ، وفى الحديث إشارة إلى أنه سيلى الخلافة بعد انتقال الصديق ، وسنتكلم فى جزئية خليفة الله عن بعض الإشارات الخاصة بسيدنا عمر.

ذو النورين عثمان بن عفان رضي الله عنه :

ببركة النبى صلى الله عليه وآله وسلّم وزواجه من ابنتيه تسمى بذى النورين ، فوالله لا يعلم قدره إلا الأولياء ، وفى هذا إسكات وإخراس لزنادقة آخر الزمان الذين يقولون أن نسب النبى صلى الله عليه وآله وسلّم لا يفيد ، وقد رددنا عليهم فى كتاب " أخطاء ابن تيمية فى حق سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم وأهل بيته " فراجعه .

بإنفاقه رضي الله عنه أخذ نوعاً من أنواع العفو كمثل عفو أهل بدر بقول النبى صلى الله عليه وآله وسلّم : " ما ضر عثمان ما عمل بعد اليوم " ، ثم كسب سيدنا عثمان أنه يوزن بالأمة كلها فيرجح بها عدا الصديق والفاروق ( يعنى أنه القطب بعدهما ) ، وفى الحديث إشارة إلى أنه سيلى الخلافة بعد انتقال الصديق والفاروق.



يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ( يس ) للدكتور محمود صبيح
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 22, 2020 11:25 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 6114


يس

فى آخر الزمان , وعندما ينزل سيدنا عيسى يقتل الخنزير ، وردت بذلك أحاديث صحيحة , كما قلنا يس دائما فيها إخراج للمخبوء وقلنا من فيهم يس فى أسمائهم من الأنبياء

ما الحكمة من قتل الخنازير ؟

لأن سيدنا عيسى قال للأرواح الشريرة الشيطانية اسكنى الخنازير , فعل ذلك من قبل أن يرفع . بقتل الخنزير- وفيها تحبس أرواح الشياطين - تنتهى أكثر الشـرور التى فى العالم وينتشر السـلام فباسم الله " السلام " سوف ينزل سيدنا عيسى ، وبهذا الاسم فى زمنه تقع الأمنة على الأرض ، حتى ترتع الأسود مع الإبل والنمار مع البقر والذئاب مع الغنم ، ويلعب الصبيان بالحيات لا تضرهم .

قراءة يس لها قدرة عظيمة على الإظهار وعلى الإخفاء ، وإظهار المخفى ، وإخفاء الظاهر.

أحد الأولياء قبل موته بأيام قال لزوجته " إذا مت فلا تصيحوا ولا تنوحوا على فإنى متوجه من مكان إلى آخر ".

فلما مات جهزوه وأتوا به إلى المسجد للصلاة عليه فبينما هم ينتظرون إمام المسجد ليصلى عليه جاء بعض الناس ومسه ليتبرك ببدنه فلما وضع يده على الساتر الذى يضعونه فوق التابوت على الميت لم يجده فى التابوت فأخبر الناس فضجوا وتحيروا وصاروا يفتشون عليه ويظنون أنه سقط حتى جاء بعض أكابر السادة بنى الزيلعى فأمرهم أن يقرؤا سورة يسأربعين مرة فلما أتموها وجدوه مكانه.



يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ( يس ) للدكتور محمود صبيح
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 22, 2020 11:28 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 6114

يس

لو اعترض معترض على هذه الكرامة ذكره بكرامة العلاء بن الحضرمى الصحابى الجليل الذى لم يجدوه فى قبره بعدما دفنوه.

عن أبى هريرة قال لما بعث النبي صلى الله عليه و على آله و سلم العلاء بن الحضرمى إلى البحرين تبعته فرأيت منه ثلاث خصال لا ادرى أيتهن أعجب انتهينا إلى شاطئ البحر فقال سموا واقتحموا قال فسمينا واقتحمنا فعبرنا فما بل الماء إلا أسافل خفاف إبلنا فلما قفلنا صرنا معه بفلاة من الارض وليس معنا ماء فشكونا إليه فصلى ركعتين ثم دعا فاذا سحابة مثل الترس ثم ارخت غزاليها فسقينا واستقينا ومات فدفناه فى الرمل فلما سرنا غير بعيد قلنا يجيىء سبع فيأكله فرجعنا فلم نره".

التمتع بقراءة سورة يس 41 مرة ( مثل : التضلع من زمزم) فيها الطمأنينة والأنس والجمال والسهولة المطلقة ، ولا يمل الإنسان من قراءتها ، بالرغم من سهولتها لا يوفق لها كل أحد.

بعد تلاوة سورة يس, هل يجب قراءة دعاء سورة يس والذى فيه

يَا عُصْبَة الخَيْرِ بخَيْرِ الِملَلْ . وَنُخْبَةَ النُّورِ البَهِىِّ الأَجَلّ .

يَا مَنْ بِهِمْ هُدَّ بنَاءُ الخَطَلْ . يَا آلَ يس بِحَقِّ الأُوَلْ .

وَأَحْرُفِ النُّورِ وَلَامِ الأَزَل

إلى آخره ؟

هذا دعاء وفيه أسرار كثيرة وهو مجرب, من الممكن أن تقرأ الدعاء ففيه أسرار كثيرة.

هل هناك قراءة أو عدية لسورة يس لسعة الرزق ؟

نعم ففى سورة يس آية أَنُطْعِمُ مَن لَّوْ يَشَاءُ اللَّهُ أَطْعَمَهُ

(يس 47) ومن أهل الله من يشير إلى قراءة يس حتى كلمة مبين ، ثم يردد " مبين " 120 مرة ، ثم يبدأ القراءة من جديد - من أول السورة - ولا يقف إلا عند " مبين " الثانية يقرأها ويرددها 120 مرة ، ثم يبدأ القراءة من جديد حتى يصل إلى آخر "مبين"

فيرددها120مرة ، ولا يبدأ من جديد بل يكمل حتى ينهى السورة ، و"مبين" وردت فى سورة يس 7 مرات.



يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ( يس ) للدكتور محمود صبيح
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد فبراير 23, 2020 11:26 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 6114
#يس

ما الذى يفعله ترديد لفظ مُّبِينٍ؟

اعلم أن الله هو الملك الحق المبين ، لن تجد شرحا لـ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ أجمل من الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الآية ذاتها.

قراءة مُّبِينٍ أو تلاوتها وترديدها - بعدد 120 مرة - يفتح أبواب الرزق المادى والمعنوى ، وقد تؤدى إلى نوع من أنواع الكشف - كما يقولون بالعامية "تفتح شاشات" -.

كلمات معينة من البشر قد تثير الغضب ، وكلمات قد تثير الرضا ، الحروف والكلمات أمة من الأمم مسبحة ، الطعام مسبح ، كل ما فى الكون مسبح ، أحيانا قراءة القرآن تشبعك.

ابن آدم لو عرف سر الحروف لغذى نفسه بالحروف الخارجة منه ، لذلك يكون طعام الأمة فى وقت الدجال (يومئذ) التسبيح.

فعن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ذكر جهدا شديدا يكون بين يدى الدجال فقلت يا رسول الله : فأين العرب يومئذ قال : " يا عائشة العرب يومئذ قليل " فقلت : ما يجزئ المؤمنين يومئذ من الطعام قال : " ما يجزئ الملائكة التسبيح والتكبير والتحميد والتهليل

لماذا يقرأ الصالحون سورة يس بكثرة ، ونعلم أيضا أن بعض السحرة يستخدمونها فى السحر ؟

أما كون السحرة يستخدمونها فهذا غير ثابت. ولكن بعض من يستخدمون العلوم الغريبة يقرأونها كنوع من أنواع التحصين لأنفسهم حتى لا يضرهم جن ويتركهم الله يفعلون ذلك كنوع من أنواع الإمهال والإعجاز ، وهناك بعض السحرة من الديانات الأخرى يقرأونها ويعلمون أن لها أسرار

وَلَكِنَّ الظَّالِمِينَ بِآيَاتِ اللَّهِ يَجْحَدُونَ (الأنعام 33) . والله أعلم.


يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ( يس ) للدكتور محمود صبيح
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين فبراير 24, 2020 1:10 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 6114


#يس

هل النية تسبق التلاوة ؟

نعم تسبق النية التلاوة, نية التعبد والقراءة، أو والقراءة بنية قضاء الحاجة ( لما قرئت له ).

هل لسورة يس دور فى العلاج بالقرآن الكريم مثل سورة البقرة والصافات؟

نعم لسورة يس دور فى علاج ما لا يتخيله ابن آدم ، وقراءة يس من أفضل ما يكون لمحاربة الوهم والخيال والوساوس والظنون. وقد قدمنا ذلك فى ثنايا الكتاب. سورة البقرة تطرد الشيطان ، والصافات فيها الشهاب الثاقب ، أما يس ففيها سر الإخفاء عن الأعين وفيها من أسرار الدائرة الكثير.

هل قراءة يس سرا أفضل للإجابة أم جهرا ؟

يا أخى اقرأ يس سرا أو جهرا المهم أن تقرأها. أحوال السر أو الجهر فى قراءة القرآن والذكر موجودة فى كتب الفقه ، إذا خفت من عدوك وهو أمامك فى وجهك اقرأها سرا حتى تزداد قوة ولا يعلم عدوك ماذا تقرأ ، وإن كنت خاليا اقرأها جهرا إلا إن وجدت حضورك فى القراءة سراً.

إن كان أمامك شيطان أو تسير فى طريق مظلم اقرأها جهرا ، على حسب الحال والموقف تكون طريقة القراءة.

هل يجوز قراءة آيات من سورة يس أثناء السجود ؟

روى الإمام مسلم وغيره عن ابن عباس رضى الله عنهما عن النيى صلى الله عليه وآله وسلّم قال : " ألا وإنى نهيت أن اقرأ القرآن راكعا أو ساجدا فأما الركوع فعظموا فيه الرب عز وجل وأما السجود فاجتهدوا فى الدعاء فقمن أن يستجاب لكم ".. ، وعلى ذلك فلا يجوز قراءة القرآن أثناء السجود.


يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ( يس ) للدكتور محمود صبيح
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 26, 2020 3:20 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 6114


يس

هناك من يكتب القرآن بالزعفران ليشرب وهناك من يكتبه ليعلق وهناك من يكتبه بغير نقط ، نريد أن نعرف ما حكمه ولماذا ؟

عن أبى هريرة قال : قلنا يا رسول الله حدثنا عن الجنة ما بناؤها قال : " لبنة ذهب ولبنة فضة وملاطها المسك الأذفر وحصباؤها اللؤلؤ والياقوت وترابها الزعفران ، من يدخلها ينعم ولا يبأس ويخلد ولا يموت لا تبلى ثيابه ولا يفنى شبابه".

الزعفران له خصائص كثيرة , ويفيد فى حالات التشنج والصرع ويقلل النوبات , قد يكون لخاصية طبية أو خاصية طرد الشياطين.

هل هناك وقت أو أيام لا ينفع فيها قراءة يس ؟

قراءة يس وأى سورة من سور القرآن تأخذ عليها ثواب القراءة والتعبد والتفكر والنية . أما الاستجابة فمن الله فقد تدعو بأمر ولا يستجاب لك لسبق القسمة والتقدير بأمر مبرم لا صارف له, هنا يكون الدعاء والقراءة باللطف والتثبيت.

هل قراءة سورة يس بنية تحقيق غرض يعتبر عبادة أم لا ، وهل يأخذ القارئ الثواب سواء تحقق الغرض أم لا ؟

يكفى أنك لجأت للقوى المتين , ولم تلجأ لدجال أو سحار أو غوى مبين . أتظن أن لجوءك لله عز وجل فى المصائب والملمات لا يرقيك ويزيد إيمانك بغض النظر عن تحقق طلبك , نسأل الله القبول فى ثواب القراءة وصدق اللجوء إليه , وسرعة الأوبة والتعبد بذلك سواء تحقق الطلب أم لا.



يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ( يس ) للدكتور محمود صبيح
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس فبراير 27, 2020 1:18 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 6114


#يس

لو قرأ العدية غير مسلم ، وغير معتقد بنبوة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم ، هل تحقق المراد أم لا ؟

بعض أهل الكتاب ممن يؤمنون بروحانية أو أثر تلاوة يس يقرأونها كنوع من أنواع استخدام القوى المؤثرة .إذا أثرت معهم يكون من باب إقامة الحجة عليهم وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا ۚ (النمل 14) .

ما هو السر فى قراءتها فى حضرة ؟

اجتماع الهمم.

هل من الممكن أن يقرأ شخص ما يس على إنسان آخر ولكن الأذى يصيب القارئ وليس المقروء عليه؟

نعم خاصة إذا كان المقروء عليه قويا متحققا بالولاية ,عنده علوم روحانية وهو مظلوم ، يس إذا قرئت أصابت , فاحذر ألا ترتد عليك.

متى يشعر الإنسان بثقل عند قراءة يس بنية ؟

عندما يكون الإنسان الذى تقرأ له عنده أحمال فتحمل عنه هذا الثقل ، وممكن القارئ نفسه يكون عنده أحمال وبلاء شديد. ولا تنس الشياطين جاثمين على الصدور ، شدة وكثرة القراءة تذهب بالصدء .



يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ( يس ) للدكتور محمود صبيح
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 29, 2020 2:16 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 6114


#يس

لماذا تقرأ يس بنية حفظ القرآن؟

(إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ)

(الحجر 9)

تقرأ يس تسننا بما ورد عن ابن عباس قال : بينما نحن عند رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إذ جاءه على بن أبى طالب فقال بأبى أنت وأمى تفلت هذا القرآن من صدرى فما أجدنى أقدر عليه فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم " يا أبا الحسن أفلا أعلمك كلمات ينفعك الله بهن وينفع بهن من علمته ويثبت ما تعلمت فى صدرك " قال أجل يا رسول الله فعلمنى قال " إذا كان ليلة الجمعة فإن استطعت أن تقوم فى ثلث الليل الآخر فإنها ساعة مشهودة والدعاء فيها مستجاب وقد قال أخى يعقوب لبنيه

(سَوْفَ أَسْتَغْفِرُ لَكُمْ رَبِّي)

(يوسف 98)

يقول حتى تأتى ليلة الجمعة فإن لم تستطع فقم فى وسطها فإن لم تستطع فقم فى أولها فصل أربع ركعات تقرأ فى الركعة الأولى بفاتحة الكتاب وسورة يس وفى الركعة الثانية بفاتحة الكتاب

وحم الدخان وفى الركعة الثالثة بفاتحة الكتاب وألم تنزيل السجدة وفى الركعة الرابعة بفاتحة الكتاب وتبارك المفصل فإذا فرغت من التشهد فاحمد الله وأحسن الثناء على الله وصل علىَّ

وأحسن وعلى سائر النبيين واستغفر للمؤمنين والمؤمنات ولإخوانك الذين سبقوك بالإيمان ثم قل فى آخر ذلك اللهم ارحمنى بترك المعاصى أبدا ما أبقيتنى وارحمنى أن أتكلف ما لا يعنينى

وارزقنى حسن النظر فيما يرضيك عنى اللهم بديع السماوات والأرض ذا الجلال والإكرام والعزة التى لا ترام أسألك يا الله يا رحمن بجلالك ونور وجهك أن تلزم قلبى حفظ كتابك كما علمتنى

وارزقنى أن أتلوه على النحو الذى يرضيك عنى اللهم بديع السماوات والأرض ذا الجلال والإكرام والعزة التى لا ترام أسألك يا الله يا رحمن بجلالك ونور وجهك أن تنور بكتابك بصرى وأن تطلق به لسانى وأن تفرج به عن قلبى وأن تشرح به صدرى وأن تعمل به بدنى لأنه لا يعيننى على الحق غيرك ولا يؤتيه إلا أنت ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم , يا أبا الحسن فافعل ذلك ثلاث جمع أو خمس أو سبع يجاب بإذن الله والذى بعثنى بالحق ما أخطأ مؤمنا قـط " قال عبد الله بن عباس فوالله ما لبث علىٌّ إلا خمسا أو سبعا حتى جاء علىٌّ رسـول الله صلى الله عليه وآله وسلم فى مثل ذلك المجلس فقال يا رسول الله إنى كنت فيما خلا لا آخذ إلا أربع آيات أو نحوهن وإذا قرأتهن على نفسى تفلتن وأنا أتعلم اليوم أربعين آية أو نحوها وإذا قرأتها على نفسى فكأنما كتاب الله بين عينى ولقد كنت أسمع الحديث فإذا رددته تفلت وأنا اليوم أسمع الأحاديث فإذا تحدثت بها لم أخرم منها حرفا

فقال له رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عند ذلك " مؤمن ورب الكعبة يا أبا الحسن."


يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ( يس ) للدكتور محمود صبيح
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مارس 01, 2020 10:53 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 6114

#يس

القرآن الكريم له تفلت من الصدور , القرآن الكريم كلام الله غير مخلوق , فيه عزة , كيف تستظهر صفة من الصفات وأنت الفانى والله عز وجل الباقى .

ضرب النبى صلى الله عليه وآله وسلم مثلا وقال " تعاهدوا القرآن فوالذى نفسى بيده لهو أشد تفصيا من الإبل من عقلها , تدبر كلام النبى صلى الله عليه وآله وسلم .

النبى صلى الله عليه وآله وسلم أعظم الأنبياء ، بنور الله يسمع ويرى , يعلم أن تفلت القرآن من سيدنا على له أسباب ,كما دل سيدنا رسول الله عمه العباس رضي الله عنه على حديث

التسابيح وقال له " يا عباس يا عماه ألا أعطيك ألا أمنحك ألا أحبوك .. إلى آخره دل النبى صلى الله عليه وآله وسلم سيدنا علياً سبيل الفلاح بصلاة أربع ركعات , قد يقول لصحابى آخر ركعتين أو ثمان , دل النبى صلى الله عليه وآله وسلم سيدنا علياً وأمره بصلاة أربع ركعات , كل ركعة بها سورة , من المؤكد أن كل سورة لها علاج سبب من أسباب تفلت القرآن من الصدور , حتى يحفظه الإنسان عن ظهر قلب , اختصر النبى صلى الله عليه وآله وسلم الزمان ولم يخبرنا بأسباب تفلت القرأن من الصدور ودلنا على الحل.

تدبر السور التى أوصى النبى صلى الله عليه وآله وسلم سيدنا علياً بقراءتها سورة يس, والدخان والسجدة والملك , وتدبر الأحاديث الواردة فى فضائل السور.

بين يس و" الملك "علاقات أشرنا إلى بعضها ، وبين يس و" الدخان " علاقات أشرنا إليها فى كتابنا الخاص بليلة النصف من شعبان , ملخصها أن سورة الدخان فيها قضاء وأحكام على الخلق - سواء من سبق مثل الفراعنة أو من يأتى آخر الزمان وما يحدث من الدخان , وهو أحد علامات الساعة الكبرى - ، أما يس فلدفع البلاء أو تخفيفه أو اللطف فيه ، لذا وردت أحاديث عن يس والدخان يوم الجمعة.


يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ( يس ) للدكتور محمود صبيح
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 02, 2020 2:49 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 6114
#يس

وصف الله كتابه فى سورة الدخان بقوله

حم (1) وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ

(الدخان 1-2) ، " ، مبين وردت فى سورة يس 7 مرات وفى الدخان 5 مرات ، فالسور كلها التى أشار بها النبى صلى الله عليه وآله وسلم لها علاقة بيوم الجمعة سواء ليلا ( يس والدخان والملك ) أو فجرا ( السجدة ).

عن ابن عباس أن النبى صلى الله عليه وآله وسلم كان يقرأ فى صلاة الفجر يوم الجمعة

(ألم تَنزيلُ)

(السجدة 1-2)

(هَلْ أَتَى عَلَى الإِنسَانِ حِينٌ مِّنَ الدَّهْرِ)

(الإنسان 1).

هل يوجد لسورة يس أسماء أخرى ؟

نعم ، توجد أسماء أخرى مثل : المعمة , العزيزة , المطعمة .. ، ولكن الأحاديث الواردة فى هذه الأسماء ضعيفة ، لكن أخرج أبو نصر السجزى فى الإبانة حديثا وحسن إسناده عن عائشة قالت:

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ( إن فى القرآن لسورة تدعى العظيمة عند الله , يدعى صاحبها الشريف عند الله يشفع صاحبها يوم القيامة فى أكثر من ربيعة ومضر وهى سورة يس).


قال أبو نصر السجزى : هذا من أحسن الحديث وأعزبه وليس فى إسناده إلا مقبول ثقة.

لماذا تسمى يس بالمعمة ؟

لأنها تعم صاحبها بخير الدنيا والآخرة.

هل من الممكن أن تفيد يس لرؤية رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم مناما أو يقظة ؟

من الممكن أن تفيد يس لرؤية النبى صلى الله عليه وآله وسلم مناما أو يقظة.

وغرضنا من هذا الكتاب ربط الناس مرة أخرى بـ يس وروحانية يس والتى هى خاصة بالحضرة النبوية الشريفة باعتباره سر الله فى الوجود. من تلاها كثيرا فى الزمن القادم تصبح صورة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم فى خياله وحبه فى كيانه والبحث عنه فى ذاته ، وفى هذه ترقية حتى تصل إلى رتبة المشاهدة يقظة. فالمشاهدة يقظة لا تكون إلا بعد تخلل حب النبى صلى الله عليه وآله وسلم فى كيانك كله وهيكلك حتى لا يبقى لك منك شئ.



يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ( يس ) للدكتور محمود صبيح
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 03, 2020 1:43 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 6114


#يس

ما سبب قلة قراءة يس وحضرات يس فى هذا الجيل مقارنة بأجيال آبائنا وأجدادنا؟

لنفس الأسباب التى ذكرناها فى كتابنا " حتى لا تحرم من رؤية النبى صلى الله عليه وآله وسلم فى المنام" نذكر جزئية من هذا الكتاب وهى:

سلب المسلمين من قوتهم وأسرارهم

فهو يحاول القضاء على أهل الله ويحاول أن لا يتصدر للقضايا الإسلامية إلا الضعفاء غير المتمكنين فيحدث التجرؤ على الأولياء ، وأول من تجرأ عليهم هو ابن تيمية . ويحاول أن لا يرتفع صـوت فوق صـوت الرويبضة ، كما حذرنا رسـول الله صلى الله عليه وآله وسلم بقوله " قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إن أمام الدجال سنين خداعة يكذَّب فيها الصادق ويصدَّق فيها الكاذب ويخَّون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن ويتكلم فيها الرويبضة " قيل وما الرويبضة قال " الفويسق يتكلم فى أمر العامة ". وفى رواية وما الرويبضة قال " الامرؤ التافه يتكلم فى أمر العامة".

مثال بسيط جدا وواضح وضوح لا لبس فيه ، هو قول الله عز وجل

﴿وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَنْ ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطاً﴾.

(الكهف 28 ) الله عز وجل لن يسمح لك بذكره إلا إذا رضى عنك ، فالله هو الذى يجعل الإنسان يغفل إذا لم يحب أن يسمع صوته ، وهذا واضح

﴿وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَنْ ذِكْرِنَا

(الكهف 28) ، إذاً فالإنسان الذاكر ذكراً كثيرا ، الله يحب أن يسمع صوته ، وهو الذى يوفقه ويعينه على ذلك ، هذه واحدة .

هـذا الإنسـان سـار وراء النبى صلى الله عليه وآله وسلم ، وبنص القرآن ذكر الله ذكرا كثيرا

(يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا)

(الأحزاب 41) ، وقال صلى الله عليه وآله وسلم " أكثروا ذكر الله حتى يقال مجنون" ، "سبق المفردون "وفيه" المستهترون فى ذكر الله".

هؤلاء الذاكرون عندهم سلاح شديد روحانى هو

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا لَقِيتُمْ فِئَةً فَاثْبُتُوا وَاذْكُرُوااللَّهَ كَثِيرًا لَّعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ)

(الأنفال 45) ، فالذكر سلاح شديد ، " لو تداومون على ما أنتم عليه عندى ".


يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ( يس ) للدكتور محمود صبيح
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 04, 2020 1:52 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 6114

#يس

يعلم الدجال أنه يوما ما سيخرج ، ويعلم أن الأرض فى خلال ثلاث سنوات بعد خروجه ستمنع الزرع والماء ، فأما المؤمن فلن يكون له من يأوى إليه إلا الله ورسوله ، وأما الكافر فسيأوى إلى الدجال ، ويعلم الدجال أنه ستحدث أمداد شديدة ، فكيف يعيش المسلم المؤمن الموحد ، أخبرهم النبى صلى الله عليه وآله وسلم أن طعامهم يومئذ التسبيح .

فعن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ذكر جهدا شديدا يكون بين يدى الدجال فقلت يا رسول الله : فأين العرب يومئذ قال : " يا عائشة العرب يومئذ قليل " فقلت : ما يجزئ المؤمنين يومئذ من الطعام قال : " ما يجزئ الملائكة ، التسبيح والتكبير والتحميد والتهليل " قلت : فأى المال يومئذ خير قال : " غلام شديد يسقى أهله من الماء وأما الطعام فلا طعام

اقرأ ما قاله أبو بكر الصديق .. قال : ما صِيدَ من صَيْدٍ ولا عُضِدَ من شجر ، إلا بما ضيعت من التسبيح .

يا سبحان الله .. يُنْتِجُ الذكر والتسبيح طاقة تكفى الحياة ، كما أن روح الملائكة فى التسبيح ، هنا أدرك الدجال ، وخطط لضرب الذكر ، فافهم يا عبد الله

الأمة كانت فى أولها تذكر بأعداد كبيرة جدا ، كما روى الترمذى وغيره عمن كان يسبح أربعين ألف أو مائة ألف ، وتناقلت الأمة ذلك بالقبول ، وكانت الأمة منصورة محفوظة مسلطة على غيرها ،

وليس غيرها مسلط عليها ، إذاً ما هو تكتيك الشيطان ليقضى على أعدائه قبل أن يوجدوا ، كما يسمى بالإجهاض المبكر ، وكما تفعل بعض الدول إذا وجدت عالما من العلماء الأفذاذ فى مجال الذرة مثلا ، فإما أن يأخذ الجنسية ويعمل معهم ، وإما يتم تصفيته بشكل ما .


يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 130 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 10 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط