موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: محمد بن اسمعيل ابن ابراهيم رضى الله عنه
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 08, 2014 7:01 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 6439
صورة


صورة


صورة



[b] محمد بن اسمعيل ابن ابراهيم بن موسى بن سعيد بن على الشمس بن أبى السعود المنوفى ثم القاهرى الشافعى ويعرف بابن أبى السعود ولد فى سنة 810 تقريبا بمنوف ونشأبها فحفظ القرآن والعمدة والمنهاجين وألفية النحو وبداية الهداية للغزالى وعرض على الولى العراقى والزين القمنى والطبقة وقطن القاهرة بعد أبيه تحت نزر الشريف الطباطبى بمصر فتهذب به وسلك على يديه واختلى عنده عاما وكذا أكثر من التردد لصاحب والده الشيخ مدين بحيث اختص به وكان الشيخ يعظمه جدا وأخذ فى غضون ذلك فى الفقه عن المحلى والمناوى وفى العربية عن ابن قديد ولازمه وفيها وفى الاصلين وغيرهما عن ابن الهمام وقبل ذلك أخذ عن البدرسى وبورك له فى السير واستقر أولا فة وظيفة والده التصوف بسعيد السعداء ثم اعرض عنعا لاخيه ونزل فى صوفية الشيخونية وقرأ فيها صحيح مسلم والشفاء على الزين الزركشى وحج وجاور وداوم العبادة والتقنع بالبسير والانعزال عن أكثر الناس واقتفى طريق الزهد والورع والتعقق الزائد والاحتياط لدينه حتى انه من حين استقر المناوى فى القضاء لم يأكل عنده شيأ بعد مزيد اختصاصه به وكذا صنع مع أخيه أحمد لما ناب فى القضاء مع تكرر حلفه له انه لا يتعاطى منه شيأ وأبلغ من هذا عدم اجتماعه بشيخنا أصلا وذكرت له كرامات وأحوال صالحة مات فى ربيع الآخر سنة 856 ودفن بحوش سعيد السعداء [/b]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط