موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: فى مولد خير خلق الله صلى الله عليه وسلم
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 21, 2013 1:34 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 6129
ي[size=200]ا رحمة الله يا نور الوجود أغث ** من لا استقام من التهويل والملل
يا رب إنى ضعيف خائف وجل *** مستمسك برسول الله يشفع لى
فماذ كرتك إلا فرجت كربى *** ولا قصدتك إلا واشتفت عللى
ومن مواهبك استغنيت عن عرضى *** لديك كل الغنايا كنز كل ولى
عليك أزكى صلاة الله ما طلعت *** شمس وما سار سار فى مد سبل
**(( وغيره ))**
أتيت إلى مدح علاه مبادرا *** لعلى يغفران الذنوب أهنأ
أنا رجل اثلت ظهرى بزلتى *** ومن زل يأوى للشفيع ويلجأ
أغثنى أجر ضاع عمرى إلى متى *** بأثقال أوزارى أرانى أرزأ
إذا لم يكن لى من جناحك شافع *** شقيت فمالى غير جاهك ملجأ
*( إعلموا إخوانى وفقكم الله )* وشفع فى وفيكم حضرة نبينا سيدنا ومولانا محمد رسول الله * عليه وآله سلام الله *( ان التوسل به صلى الله عليه وسلم )* فى قضاء الأغراض والمطالب الحسية والمعنوية * سيرة ساداتنا الأنبياء عليهم السلام وسيرة السلف الصالح عليهم رضى رب البرية * حسبما هو وارد فى صحيح الأحاديث * المسلمة فى القديم والحديث * ( وقد قال ) الشيخ سيدى على الخواص حسبما نقله عنه الشعرانى رضى الله عنهما إذا سألتم الله حاجة فاسألوه بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أن تفعل لنا كذا وكذا فإن لله ملكا يبلغ ذلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم ويقولان له ان فلانا سأل الله تعالى بحقك فى حاجة كذا وكذا فيسئل النبى صلى الله عليه وسلم ربه فى قضاء تلك الحاجة فيجاب لأن دعاءه صلى الله عليه وسلم لا يرد وكذلك القول فى سؤالكم الله تعالى بأوليائه فان الملك يبلغهم فيشفعون له فى قضاء تلك الحاجة والله عليم حكيم ( وفى الحديث ) تشفعوا بجاهى فان جاهى عند الله عظيم
تشفع إلى المولى بجاه محمد *** فمامثله والله للخلق شافع
شفاعته يرجو المسىء الذى عصى **له الجود والإحسان والفضل الواسع
وعن سيدى على الخواص أيضا رضى الله عنه قال من كانت له حاجة فليصل على النبى صلى الله عليه وسلم ألف مرة بتوجه تام ثم يسئله فى قضاء حاجته فإنها تقضى ان شاء الله تعالى *( وفى العهود المحمدية )* أخذ علينا العهد العام من رسول الله صلى الله عليه وسلم أن لا نسأل الله تعالى شيئا إلا بعد أن نحمد الله تعالى ونصلى على النبى صلى الله عليه وسلم وذلك كالهدية بين يدى الحاجة وقد قالت عائشة رضى الله عنها مفتاح قضاء الحاجة الهدية بين يديها فإذا حمدنا الله تعالى رضى عنا واذا صلينا على النبى صلى الله عليه وسلم شفع لنا عند الله فى قضاء الحاجة وقد قال تعالى وابتغوا إليه الوسيلة وتأمل بيوت الحكام تجدها لا بد لك فيها من واسطة من له قرب عند الحاكم وإذ لا ل عليه ليمشى لك فى قضاء حاجتك ولو أنك طلبت الوصول إليه بلا واسطة لم تصل الى ذلك وإيضاح ذلك أن من كان قريبا من الملك فهو أعرف بالألفاظ التى يخاطب بها الملك وأعرف بوقت قضاء الحوائج ففى سؤالنا للوسائط سلوك للأدب معهم وسرعة لقضاء حوائجنا ومن أين لأمثالنا أن يعرف أدب خطاب الله عز وجل ( ثم ساق ) كلام الشيخ سيدى على الخواص المتقدم أولا ( أخرج ) الإمام النسائى والترمذى وصححه أن رجلا ضريررا أتى إلى صلى الله عليه وسلم فقال ادع الله أن يعافينى قال ان شئت دعوت وان شئت صبرت فهو خي لك فقال فادع فأمره أن يتوضأ فيحسن وضوءه فيدعو بهذا الدعاء ( اللهم ) إنى أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد صلى الله عليه وسلم نبى الرحمة يا محمد انى أتوجه بك إلى ربى فى حاجتى لتقضى لى اللهم شفعه فى وصححه البيهقى وزاد فقام وقد أبصر ( وروى ) البيهقى بسند جيد أنه صلى الله عليه وسلم قال فى دعائه بحق نبيك والأنبياء الذين من قبلى *( وقال )* بعض الكبار ولا فرق بين ذكر التوسل والاستغاثة والتشفع والتوجه به صلى الله عليه وسلم أو بغيره من الأنبياء وكذا الأولياء ( لأنه ورد فى الخبر ) جواز التوسل بالأعمال كما صح فى حديث الغار مع كونها أعراضا فالذوات الفاضلة أولى ولأن سيدنا عمر توسل بسيدنا العباس رضى الله عنهما فى الاستسقاء ولم ينكر عليه وقد يكون معنى التوسل به صلى الله عليه وسلم طلب الدعاء منه اذ هو صلى الله عليه وسلم حى يعلم سؤال من سأله وقد صح فى حديث أن الناس أصابهم قحط فى زمن سيدنا عمر فجاء رجل الى قبر النبى صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله استسق لأمتك فأتاه فى النوم وأخبره أنهم يسقون فكان كذلك ومما أنشده الشيخ الإمام العلامة الهمام أبو عبد الله سيدى محمد الطيب بن كيران فى قراءته التفسير لدى قوله تعالى وما كان لكم أن تؤذوا رسول الله الآية
وان الهاشمى بكل وصف ** جميل لا يغيره الحلول
ولم تاكل له الغبراء لحما ** ولا عظما وأثبت ما اقول
وتأتيه الملائك كل وقت ** تقبله وتسمع ما يقول
وتأتيه بأرزاق حسان ** وبر حيث يأمرها الجليل
ويطهر للصلاة بماء غيب ** ويقضيها بذا ورد الدليل
يصلى فى الضريح صلاة خمس ** دوما لا يمل ولا يميل
وصوم صم حج كل عام ** يجوز عليه بل لا يستحيل
وفى القبر الشريف تراه حيا ** إلى كل البقاع له وصول
فلولا أنه حى طرى ** بإد ر اك كمما نقل الفحول
لما سعت الشموس إليه حقا ** نسلم حين تطلع أو تزول
ولا كان الحجيج إليه يسعى ** ويرجوا أن يكون له قبول
ولا الأعمال تعرض كل يوم ** عليه فيستسر بها الرسول
فان كانت صلاحا قام يدعوا ** إلى المولى ليقبل ما يقول
والأ غير ذلك فهو يدعوا ** إلى المولى ليقبل ما يقول
والأ غير ذلك فهو يدعوا ** ليغفر ها وقد صفح الجليل
ويسمعهم إذا صلوا عليه ** بأذنيه فقصر يا ملول
ومن لم يعتقد هذا بقلب ** يقينا فهو زنديق ضلول
( وذكر ) القاضى أبو الفضل سيدى عياض رضى الله عنه فى الشفاء بسند جيد عن ابن حميد قال ناظر أبو جعفر أمير المؤمنين مالكا فى مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال مالك يا أمير المؤمنين لا ترفع صوتك فى هذا المسجد فان الله تعالى أدب قوما فقال لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبى الآية ومدح قوما فقال إن الذين يغضون أصواتهم عند رسول الله الآية وذم قوما فقال إن الذين ينادونك من وراء الحجرات الآية وأن حرمته صلى الله عليه وسلم ميتا كحرمته حيا فاستكان لها أبو جعفر وقال يا أبا عبد الله أستقبل القبلة وأدعو أم أستقبل رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال ولم تصرف وجهك عنه وهو وسيلتك ووسيلة أبيك آدم عليه السلام إلى الله تعالى يوم القيامة بل استقبله واستشفع به فيشفعه الله تعالى قال الله تعالى ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاؤك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما ( وقال بعض الكبار ) قد اتفق ائمة العلماء والعارفين الهادين المهديين جيلا بعد جيلا من عهده صلى الله عليه وسلم إلى الآن على جواز التوسل به عليه الصلاة والسلام إلى الله تعالى لقضاء الحاجات فى حياته صلى الله عليه وسلم وبعد الممات وقد صار من المجريات أن من استغاث به صلى الله عليه وسلم إلى الله تعالى بإخلاص وصدق التجاء تقضى حاجته مهما كانت وكيفما كانت ولم يحصل التخلف لأحد الأمن ضعف اليقين وحصول التردد وعدم صدق الالتجاء وأدلة ذلك وشواهده كثيرة جدا مفصلة فى كتب أكابر علماء الأمة المحمدية رضى الله عنهم ونفعنا بهم آمين ( وللشيخ ) أبى عبد الله بن النعمان كتاب سماه مصباح الظلام وفى المستغيثين بخير الأنام فى اليقصة والمنام وذكر فيه شيئا كثيرا ممن استغاثون به صلى الله عليه وسلم وقضيت حاجتهم ببركته صلى الله عليه وسلم ومن أعظم القصائد المجربة النفع فى هذا الباب قصيدة العارف بالله أبى عبد الله سيدى محمد البكرى المصرى عليه رحمة الكريم الوهاب ويكرر بيت * عجل بإذهاب الذى اشتكى * اثنين وسبعين مرة فان حاجته تقضى بحوال الله تعالى وشفاعته النبى صلى الله عليه وسلم وبركة مؤلفها نفعنا الله به وهى
ما أرسل الرحمن أو يرسل ** من رحمة تصعدا وتنزل فى ملكوت الله أو ملكه ** من ككل ما يختص أو يشمل
إلا وطه المصطفى عبده ** نبيه مختاره المرسل
واسطة فيها وأصل لها ** يعلم هذا كل من يعقل
فعد به من كل ما تشتكى ** فهو شفيع دائما يقبل
ولذ به فى كل ما ترتجى ** فانه المأ من والمعقل
وحفظ به فى كل ما تشتكى ** فهو شفيع دائما يقبل
وحط أحمال الرجا عنده ** فانه المرجع والمؤتل\
وناده إن أزمة أنشبت ** أظفارها واستحكم المعضل
يا أكرم الخلق على ربه وخير من فيهم به يسئل
قد مسنى الكرب وكم مرة ** فرجت كربا بعضه يذهل
فبالذى خصك بين الورى ** برتبة عنها العلا تنزل
عجل يإذهاب الذى اشتكى ** وإن توقفت فمن أسئل
فحيلتى ضاقت وصبرى انقضى ** ولست أدرى ما الذى أفعل
وان ترى أعجز منى فما ** لشدة أقوى ولا أحمل
فأنت باب الله أى امر ** أتاه من غيرك لا يدخل
صلى عليك الله ماصافحت ** زهر الروابى نسمة شمأل
مسلما ما فاح عطر الحمى ** وطاب منك الندو والمندل
والآل والأصحاب ما غردت ** ساجعة أملودها مخضل
**(( ومن لطف ما نقله صاحب نفح الطيب ))** رضى الله عنه عن أديب الأندلسى أبى بحر صفوان بن إدريس أنه رحل إلى مراكش فى جهاز بنت له بلغت التزويج وقصد دار الخلافة مادحا فما تيسر له شىء من أمله ففكر فى خيبة قصده * وقال ولو كنت أملت الله سبحانه وتعالى ومدحت نبيه صلى الله عليه وسلم وآل بيته الطاهرين لبلغت أملى لمحمود علملى ثم استغفر الله تعالى من اعتماده فى توجهه الأول * وعلم أن ليس على غير الثانى معول * فلم يكن إلا أن صوب نحو هذا المقصد سهما * وأنضى فيه عزما * وإذا


به قد وجه إليه فأدخل على الخليفة فسألهعن مقصده فأخبره مفصحا به فأنقذه وزاده عليه واخبره أن ذلك لرؤياه رسول الله صلى الله عليه وسلم فى النوم فأمره بقضاء حاجته فاتفضل موفى الأغراض واستمر فى مدح أهل البيت حتى اشتهر بذلك
أيضام عبد فى حما كم قد نزل *** يا سادة لهم السيادة فى الأزل
إنى أتيت إليكم مستصرخا *** يا من بهم كل الأمانى والأمل
أنتم حماة الحى يا غوق الورى *** نصرا لنا عونا عيانا عن عجل
وسمعت من لفظ شيخنا أبى البركات سيدنا يوسف النبهانى أبقى الله بركته نفعا للأنام بجاه سيدنا المصطفى صلى الله عليه وسلم أنه كان وقع له أمر عظيم عام سبعة عشر وثلاثمائة والف قبل وصولنا إليه لزيارته فى بيروت الشام بنحو ثلاثة ايام فى العام المذكور عند طلوعنا لزيارة القدس الشريف ومن تلك الحضرات المباركة من أهل حضرة التشريف ونزل به نازل أدهشه وألم باطنه غاية وأزعجه وكان اليوم الذى نزل به ذلك يوم الخميس فاستغفر الله تعالى فى ليلة الجمعة ألف مرة وصلى على النبى صلى الله عليه وسلم بصيغة اللهم صلى على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد قد ضاقت حيلتى أدركنى يا رسول الله ( ثلاثمائة وخمسين مرة ) وغلبه النوم ثم أنتبه فى آخر الليل فصلى به ألف مرة وأستغاث به صلى الله عليه وسلم فما تم يوم الجمعة حتى فرج الله همه وأزال غمه وجبر كسره فوق ما يجب ببركته صلى الله عليه وسلم
*(( اللهم صلى وسلم على عظيم القدر والجاه سيدنا ومولانا ونبينا محمد رسول الله وعلى آله وأصحابه ذوى القدر الرفيع عند الله فى كل لمحة ونفس عدد ما وسعة علم الله والطف بالمسليمن أجمعين بمنك يا ألله ))**
( وقد رأى ) بعض الصديقين من خاصة إخواننا فى الله قوى الله عددهم ومددهم حضرة النبى صلى اله عليه وسلم غير مرة فى المنام وقال له شديدك على صلاة القدر والجاه شديدك على صلاة القدر والجاه ثم رأى بعض الأكابر من ورثته صلى الله عليه وسلم وصار يوكد عليه بما أكد به عليه الصلاة والسلام ثم تح كتابا وقال له تعالى نرك المحل الذى هى مثبته فيه ثم استيقظ فلما قص على هذه الرؤيا العظيمة سرتنا غاية السرور وحمدنا الله العليم بذات الصدور وقلت له يخالج سرى والله أعلم أن الكتاب الذى فتح لك وقال إنها مثبتة فيه هو ديوان القبول أكرمنا الله به بجاه النبى الرسول صلى الله عليه وسلم حق قدره ومقداره العظيم ما تلا تال ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم ربنا واجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا أمة مسلمة لك وأرنا مناسكنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم ( وفى الذخيرة المعطوبة على مؤلفها رحمت رب البرية
سيدى يا رسول الله
كيف ينتسب إليك عبد فلم تعل رتبته * ويأوى إلى جنابك فزع فلم تسكن روعته * ويؤم بابك فلم تحصل بغيته * ويرغب بجاهك إلى الله فلم تقضى حاجته ولم تجب مسئلته
سيدى يا رسول الله
كيف يثنى عليك ما دح فففلم تجزل عطيته * ويلوذ بك مذنب فلم تغفر زلته * ويستغيث بك مكروب فلم تكشف كربته * ويستجير بك عائر فلم تقل عترته
سيدى يا رسول الله
كيف يتوسل بك داع فلم تقبل دعوته * ويستشفع بك مستشفع فلم تكمل رغبته * ويسترجيك باك فلم ترحم عبرته * ويستنصر بك مغلوب فلم تظهر نصرته
سيدى يا رسول الله
عبد أثقلت الجرائم ظهره * فرقف ببابك الكريم * وحطت التباعات قدره * فآى إلى جنابك العلى القدر الفخيم * وكيف يحرم عبد توسل بجاهك إلى الله وأنت الذى قلت توسلوا بجاهى فإن جاهى عظيم عند الله عظيم
إلهى وسيدى ومولاى
هذا حبيبك المقبول الشافع * وأنا عبدك المسىء الفار من ذنوبى إليك الجازع * وكيف أخاف يا مولاى وقد جعلته رحمة للعاصى والطائع وملاذا للعارى والجائع *
إلهى وسيدى ومولاى
هذا حبيبك المجتبى ورسولك المرتضى * وأنا عبدك المسرف على نفسى المسئول عن ذنبى يوم الفصل والقضاء * وكيف أخاف يا مولاى وقد جعلته مفتاحا لأبواب القبول والرضى * وشفيعا لمن يأتى من الخلائق ومن مضى
إلهى وسيدى ومولاى
هذا حبيبك المختار الصفى المنتقى * وأنا عبدك الظلوم القليل الخوف والتقى وكيف أرهب يا مولاى وأنا معتصم بحبله المتين وعروته الوثقى ولا ئذ بحرمه الأمين الذى من دخله لا يضل ولا يشقى
إلهى وسيدى ومولاى
هذا حبيبك الحليم الرؤف الرحيم * وأنا عبدك المذنب الحائد عن صراطك المستقيم * وكيف أخاف يا مولاى وأنا محتم بحماه الأحمى وجنابه الفخيم * ومنتم إلى مقامه الأسمى وقدره العظيم
إلهى وسيدى ومولاى
هذا حبيبك المصطفى الرسول وأنا عبدك الحقير الطامع فى فضلك وخيرك المبذول * وكيف حرم يا مولاى وقد خصصته بالرحمة فوق كل نبى ورسول وجعلته وسيلة وسببا لمن أراد القرب والوصول * اللهم إنا نتشفع إليك بجاهه صلى الله عليه وسلم عندك تقبل أعمالنا وأصلح أحوالنا واجعل بطاعتك اشتغالنا * وغلى الخي ما لنا * وحقق بالزيادة آمالنا * واختم بالسعادة آجالنا * هذا ذلنل ظاهريين بين يديك وحالنا يا مولاى لا يخفى عليك * أمرتنا فتركنا * ونهيتنا فارتكبنا * ولا يسعنا إلا عفوك فأعفا عنا بنتك وكرمك يا أرحم الراحميين اللهم اجعلنى ممن لزم ملة نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعظم حرمته وأعز كلمته وحفظ عهده وذمته ووافى زمرته ولم يخالفهم سبيلة وسنته اللهم إنى أسألك الا ستمساك بسنته وأعوذ بك من الانحراف عما جاء به اللهم إنى أسألك من خير ما سألك منه سيدنا محمد نبيك ورسولك صلى الله عليه وسلم وأعوذ بك من شر ما أستعاذك منه سيدنا محمد نبيك ورسولك صلى الله عليه وسلم اللهم اعصمنى من شر الفتن وعافنى من جميع المحن وأصلح منى ما ظهر وما بطن ونقى قلبى من الحقد والحسد ولا تدعل على تباعة لأحد اللهم إنى أسألك الأخذ بأحسن ما تعلم والترك لسيىء ما تعلم وأسألك التكفل بالرزق والزهد فى الكفاف والمخرج بالبيان من كل شبهة والفلج بالصواب فى كل حجة والعدل فى الغضب والرضى والتسليم لما يجرى به القضاء * والاقتصاد فى الفقر والغنى والتواضع فى القول والفعل والصدق والجد والهذل* اللهم إن لى ذنوبا فيما بينى وبينك وذنوبا فيما بينى وبين خلقك اللهم ما كان لك منها فأغفره وما كان لخلقك فتحمله عنى وأغننى بفضلك إنك واسع المغفرة اللهم نور بالعلم قلبى واستعمل بطاعتك بدنى وخلص من الفتن سرى واشغل بالاعتبار فكرى وقنى شر وساوس الشيطان وأجرنى منه يا رحمن حتى لا يكون له على سلطان اللهم اجعل جمعنا هذ جمعا مباركا مرحوما واجعل تفرقنا منه تفرقا سالما معصوما ولا تجعل فينا ولا منا ولا معنا شقيا ولا محروما اللهم لا تجعل مصيبتنا فى ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا إلى النار مصيرنا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يرحمنا ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين ربنا أفرغ علنا صبرا وتوفنا مسلمين رب أنت ولى فى الدنيا والآخرة توفنى مسلما وألحقنى بالصالحين اللهم اغفر لأمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم ارحم أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم استر امة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم اجز أمة محمد صلى الله عليه وسلم اللهم انصر سيدنا ومولانا السلطان وأصلح ولاة المسلمين أجمعين اللهم اكبت أعداءنا الكفافرين ولا تجعل لهم علينا سبيلا اللهم أعن المجاهدين برا وبحرا اللهم احفظ ثغور الإسلام اللهم احفظ علينا قلوبنا اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك اللعم اذا أردت بالناس فتنة فاقبضنا إليك غير مقتونين بحق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم آمين ** ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل فى قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤف رحيم وتب علينا انك أنت التواب الكريم واغفر لنا يا مولانا ما أنت به عليم ودبر لنا فإنا لا نحسن التدبير يا نعم المولى ويا نعم النصير يا من عجر عن إحصاء فضله وكرمه الواصفون اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبى الأمى وعلى آله وصحبه وسلم تسليما بقدر ذاتك فى كل وقت وحين * وسبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله ربن العالمين **
( زين اللهم ظواهرنا وبواطننا بأنوار الصلاة والسلام * على )
( خير من طاب بهالإفتتاخ وتعطر بطيب الثناء عليه المجلس )
( زين به الأختتام * سيدنا وسندنا ومولانا محمـــــد أفضــــل )
( موجود وأكمل مولود وتاج الرسل الكــــرام * االهم صلى )
( وسلم وبارك عليه وعلى آله وصحبه صلاة تغرقنا بها فى بحر)
( مودته وحبه * وتجعلنا بها من كمل طائفته الناجية وحزبه * آمين )
وجمعه العبد الضعيف الفانى * خديم الجناب الأعظم وكل من انتمى إليه
**(( فتح الله بن أبى بكر البنانى ))**
غفر الله ذنوبه * وستر بمنه عيوبه * وبلغه من خير الدارين أمله وسؤله * وعامله بما هو تعالى أهل له * بمنه وكرمه وشفعاعة مولانا محمد صلى الله عليه وسلم إنه أرحم الراحميين آمين
( زين اللهم ظواهرنا وبواطننا بأنوار الصلاة والسلام * على )
( خير من طاب بهالإفتتاخ وتعطر بطيب الثناء عليه المجلس )
( زين به الأختتام * سيدنا وسندنا ومولانا محمـــــد أفضــــل )
( موجود وأكمل مولود وتاج الرسل الكــــرام * االهم صلى )
( وسلم وبارك عليه وعلى آله وصحبه صلاة تغرقنا بها فى بحر)
( مودته وحبه * وتجعلنا بها من كمل طائفته الناجية وحزبه * آمين )
ووافق الفراغ من تنييضه يوم الأربعاء السادس من شهر ربيع النبوى الأنور على منوره أفضل ال
صلاة وأزكى السلام وذلك عام 1321 واحد وعشرين وثلاثمائة وألف رزقنا
[/size]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: فى مولد خير خلق الله صلى الله عليه وسلم
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد سبتمبر 24, 2023 10:58 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد إبريل 15, 2012 12:39 pm
مشاركات: 7691
يرفع بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم

وكل عام وأنتم بخير

_________________
أبا الزهراء قد جاوزت قدري *** بمدحك بيد أن لي انتسابا

سألت الله في أبناء ديني *** فإن تكن الوسيلة لي أجــابا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 6 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط