موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 402 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 23, 24, 25, 26, 27
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: على_أعتاب_الحضرة_المحمدية ( للدكتور محمود صبيح )
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 13, 2021 2:40 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 4624



#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(391)



تدبر جيداً قول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم :

فَيَجْعَلُونَ حَقِّي لِشِرَارِ أُمَّتِي

فَيَجْعَلُونَ حَقِّي لِشِرَارِ أُمَّتِي

فَيَجْعَلُونَ حَقِّي لِشِرَارِ أُمَّتِي

تدبرها جيداً, يحاولون رفع يد النبي صلى الله عليه وآله وسلّم عن الأمة, ووضع أيديهم هم وأيدي مشايخهم, لكن كيدهم في تباب وإن نفخ الدجال في فتنتهم, ودمر بهم أركان المجتمع وقواعده, فكان المتدين في زمننا هذا إما أن يكون أقرب ما يكون إلى الخوارج, أو متورطاً في دم أو في تدمير وطنه, أو صنفاً آخر من المحجوبين عن الحضرة الشريفة المخترقين من شيعة أو إخوان أو متمسلفة أو بني أمية الجدد, فإذا ما تكلم تكلم وكأنه هو أو شيخه الإمام العارف, وهو وشيخه مخترقون تماماً, إلا أن يشاء الله شيئاً, وقد أظهرت الفترة ما بين سنة 2011 وحتى كتابة هذا الكلام صدق ما قلته من قبل وما أقوله والحمد لله رب العالمين.


ومن كفاءة العالم الموحد أن جعل الخبثاء في الأحاديث المتلفزة والنقاشات يجعلون الإمام العظيم: البخاري في بوتقة واحدة مع ابن تيمية, فإن أسقطت أحدهما أسقطت الآخر, وإن رفعت شأن أحدهما عظمت شأن الآخر, فهذا يدلك على مهارة استخدام الدجال لمثل هؤلاء, فالدجال يريد القول بأنه كسبان في جميع الأحوال, فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

ومن شؤم المدرسة السابقة أن كل ما ورد في خصائص سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلّم وفضله هو أو أهل بيته حاولوا تضعيفه, مع طرح وترك أقوال من سبقهم, بل قد يسفهون من يصحح هذه الأحاديث, حتى وصلت الأمور إلى أن كل ما فيه ميزة لنبي غير سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلّم أو لأمة غير أمته صلى الله عليه وآله وسلّم يصححونه جداً, وما كان في النبي صلى الله عليه وآله وسلّم وأهل بيته وأمته يتنصلون منه إن لم يضعفوه, وبالقطع يصححون بعضاً مما لا يستطيعون تضعيفه حتى يبدون بنوع مصداقية, وسنضرب المثل بنقطة نسميها الفرق بين تناول المحب وتناول الكاره, ومثالها ما قدمناه من حديث رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم : «موسى صَفِيُّ اللَّهِ، وأنا حبيب الله»، ورواه الحاكم باختصار بلفظ: «مُوسَى بْنُ عِمْرَانَ صَفِيُّ اللَّهِ». وقد تم تخريجه من قبل

يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: على_أعتاب_الحضرة_المحمدية ( للدكتور محمود صبيح )
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 13, 2021 3:54 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 4624



#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(392)



نقول هنا لا التفات إلى قول الألباني وتضعيفه لجملة: « وأنا حبيب الله» بدعوى أن سيار بن حاتم لا تقبل زيادته على الأوثق منه, قال الألباني في سلسلته التي سماها الصحيحة (5/ 480): "وسيار هو ابن حاتم العنزي، أورده الذهبي في "الضعفاء"، وقال: قال القواريري: كان معي في الدكان، لم يكن له عقل، قيل: أتتهمه؟ قال: لا, وقال غيره: صدوق سليم الباطن". وقال الحافظ: "صدوق له أوهام".

قلت: فمثله يستشهد به، ولا تقبل زيادته على الأوثق منه. والله أعلم" انتهى كلام الألباني.

قلت: سبحان الله العلي العظيم, ينقل عن الذهبي أنه أورده في الضعفاء, و لاينقل عن الذهبي أنه قال في كتابه الكاشف أنه صدوق؟!!

ما هذا؟؟.

سيار بن حاتم وثقه ابن حبان وابن خلفون وقال: روى عنه جماعة من الأئمة، وهو حسن الحديث" وقال الحاكم: كان سيار عابد عصره. وقد أكثر عنه أحمد بن حنبل, وقال الذهبي في الكاشف: صدوق, وقال ابن حجر: صدوق له أوهام.

قلت: وروى له ابن خزيمة في صحيحه (4/ 138) وأبو عوانة والحاكم (وصحح عدة أحاديث له ووافقه الذهبي) والضياء في المختارة, فمثله حسن الحديث.انظر: الكاشف (1/ 475) والإكمال (6/ 184).

يعني حسن أحاديثه ابن خلفون وابن حبان وابن خزيمة والحاكم والضياء والذهبي ولا يأخذ بذلك الألباني؟!!

يعني الألباني صحح «مُوسَى بْنُ عِمْرَانَ صَفِيُّ اللَّهِ » وضعف « وأنا حبيب الله»

مع أن الراوى كما سبق لم يضعفه أحد, ووثقه اثنان وصحح أحاديثه ستة على الأقل ولم يضعف أحاديثه أحد؟ ما هذا؟

ويصحح حديث حياة رجل من بني إسرائيل وأنت تعلم ماذا قال عن المسجد النبوي وقبر النبي صلى الله عليه وآله وسلّم , حيث طالب بفصله عن المسجد, وطالب بإزالة القبة الخضراء!! فهي تسبب له هيجاناً وجنوناً, بل وسمى بقاء محراب خلف الحجرة الشريفة: "ظاهرة وثنية".

قال الألباني في كتابه: تحذير الساجد من اتخاذ القبور مساجد (ص: 68):

"قلت: ومما يؤسف له أن هذا البناء قد بني عليه منذ قرون إن لم يكن قد أزيل تلك القبة الخضراء العالية وأحيط القبر الشريف بالنوافذ النحاسية والزخارف والسجف وغير ذلك مما لا يرضاه صاحب القبر نفسه صلى الله عليه وآله وسلّم ، بل قد رأيت حين زرت المسجد النبوي الكريم وتشرفت بالسلام على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم سنة 1368 هـ رأيت في أسفل حائط القبر الشمالي محراباً صغيراً ووراءه سدة مرتفعة عن أرض المسجد قليلاً إشارة إلى أن هذا المكان خاص للصلاة وراء القبر فعجبت حينئذ كيف ظلت هذه الظاهرة الوثنية قائمة في عهد دولة التوحيد أقول هذا مع الاعتراف بأنني لم أر أحداً يأتي ذلك المكان للصلاة فيه لشدة المراقبة من قبل الحرس الموكلين على منع الناس من يأتوا بما يخالف الشرع عند القبر الشريف فهذا مما تشكر عليه الدولة السعودية ولكن هذا لا يكفي ولا يشفي وقد كنت قلت منذ ثلاث سنوات في كتابي "أحكام الجنائز وبدعها" (208 من أصلي):

فالواجب الرجوع بالمسجد النبوي إلى عهده السابق وذلك بالفصل بينه وبين القبر النبوي بحائط يمتد من الشمال إلى الجنوب بحيث إن الداخل إلى المسجد لا يرى فيه أي محالفة لا ترضى مؤسسه صلى الله عليه وآله وسلّم اعتقد أن هذا من الواجب على الدولة السعودية إذا كانت تريد أن تكون حامية التوحيد حقاً وقد سمعنا أنها أمرت بتوسيع المسجد مجدداً فلعلها تتبنى اقتراحنا هذا وتجعل الزيادة من الجهة الغربية وغيرها وتسد بذلك النقص الذي سيصيبه سعة المسجد إذا نفذ الاقتراح أرجو أن يحقق الله ذلك على يدها ومن أولى بذلك منها؟)

ولكن المسجد وسع منذ سنتين تقريباً دون إرجاعه إلى ما كان عليه في عهد الصحابة والله المستعان" انتهى.

يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: على_أعتاب_الحضرة_المحمدية ( للدكتور محمود صبيح )
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يناير 14, 2021 12:59 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 4624



#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(393)



وقد طالب أكثر من واحد بإخراج جسد النبي صلى الله عليه وآله وسلّم إلى البقيع فابتلاهم الله وقتلهم فماتوا من الأمراض الخبيثة نسأل الله العفو والعافية، وقال أحدهم في كتابه إفادة المستفيد بشرح كتاب التوحيد (ص: 131): "فكان الصحابة رضوان الله عليهم والسلف وأتباعهم يجتنبون استقبال القبور ولو قبر النبي؛ لأن قبر النبي في الأصل كان خارجاً، وكان المسجد بعيداً عنه، ثم بعد ذلك امتدت التَّوسِعة إلى أن أدخل قبر النبي داخل المسجد، فَوُضِعَت حوله تلك الجدران التي أحاطته من جهات حتى لا يُسْتَقْبَل قبره? إمعاناً في سد ذرائع الشرك.

ولا شك أن الأولى هو: إخراج قبره من المسجد، بحيث يُفْصَل بين القبر والمسجد على وجه التَّمَام، قاله شيخ الإسلام وابن القيم وغيرهما رحمة الله على الجميع؛ ولكن لأن في إخراج قبر النبي وقبر صاحبيه مفاسد عديدة وقد تَغْلِب المصلحة من إخراج هذه القبور بأن يرتد أناس على أدبارهم من الضلالة وأن يقمع أهل التوحيد من قبل الجهلة، إلى غير ذلك من المفاسد التي ذكرها جمع من أئمة الدعوة؛ ولذلك بقي قبره وقبر صاحبيه على الشاكلة الموجودة الآن". انتهى.

وكل ما قاله من كلام شيخهم الأكبر ابن تيمية رددنا عليه وأثبتنا عكسه والحمد لله رب العالمين.

وكأن بينهم وبين سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلّم خصومة، فما كان من ميزة ضعفوها وما كان من فضيلة إلا وقللوها, فانظر إلى الألباني وصنيعه في حديث:"أتاني جبريل، فقال: إن ربي وربك يقول لك: تدري كيف رفعت لك ذكرك؟ قلت: الله أعلم، قال: لا أذكر، إلا ذكرت معي".

وضعه في سلسلة سماها:

سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة وأثرها السيء في الأمة (4/ 230)

فما الأثر السيء في الأمة من هذا الحديث, مع أن الأمة تلقت هذا الحديث بالقبول وصححه ابن حبان والضياء المقدسي وقال الهيثمي في مجمع الزوائد(8/254): "وإسناده حسن"
ولتضعيف الكثير من الأحاديث قام الألباني بحملة شديدة على ابن حبان والحاكم والترمذي, فإذا ما قلت حديث حسن انبرى لك من يقول لا يؤخذ بتوثيق ابن حبان!!, فيسقطون آلاف الأحاديث التي حسنها أئمة غير ابن حبان بتوثيق ابن حبان نفسه.

المهم مرة أخرى ما الأثر السيء في الأمة من هذا الحديث ؟


يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: على_أعتاب_الحضرة_المحمدية ( للدكتور محمود صبيح )
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يناير 14, 2021 1:02 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 4624



#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(394)



فقارن بين صنيع الألباني مع صنيع الحافظ ابن حجر في الحديث الآتي:

قال الحافظ ابن حجر في حديث عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهَا عَنِ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «قَالَ جِبْرِيلُ عَلَيْهِ السَّلَامُ قَلَّبْتُ مَشَارِقَ الْأَرْضِ وَمَغَارِبَهَا فَلَمْ أَجِدْ رَجُلًا أَفْضَلَ مِنْ مُحَمَّدٍ وَقَلَّبْتُ مَشَارِقَ الْأَرْضِ وَمَغَارِبَهَا فَلَمْ أَجِدْ بَيْتًا أَفْضَلَ مِنْ بَنِي هَاشِمٍ

قال: "هَذَا حَدِيثٌ غَرِيبٌ أَخْرَجَهُ الطَّبَرَانِيُّ فِي الْأَوْسَطِ مِنْ رِوَايَةِ بكار وَأخرجه البيهقي فِي الدَّلَائِلِ مِنْ رِوَايَةِ بَهْلُولٍ فَوَقَعَ لَنَا عَالِيًا عَلَى طَرِيقِ كُلٍّ مِنْهُمَا بِدَرَجَةٍ قَالَ الطَّبَرَانِيُّ: لَا يُرْوَى عَنْ عَائِشَةَ إِلَّا بِهَذَا الْإِسْنَادِ تَفَرَّدَ بِهِ مُوسَى بْنُ عُبَيْدَةَ وَمُوسَى وَإِنْ كَانَ ضَعِيفًا وَشَيْخُهُ وَإِنْ كَانَ مَجْهُولًا لَكِنَّ لَوَائِحَ الصِّدْقِ لَائِحَةٌ عَلَى صَفَحَاتِ هَذَا الْمَتْنِ وَاللَّهُ أَعْلَمُ».

هذا كلام الحافظ ابن حجر, كلمات من ذهب: وَمُوسَى وَإِنْ كَانَ ضَعِيفًا وَشَيْخُهُ وَإِنْ كَانَ مَجْهُولًا لَكِنَّ لَوَائِحَ الصِّدْقِ لَائِحَةٌ عَلَى صَفَحَاتِ هَذَا الْمَتْنِ

أما الألباني فقال: ضعيف جداً؛ في تعليقه على الجامع الصغير, وقال: موضوع (أي كذب).

لا عجب فالألباني يعتقد أن من الباطل القول بأن النبي صلى الله عليه وآله وسلّم أفضل الخلق على الإطلاق, فقال في رده على الدكتور البوطي رحمة الله عليه (والذي قتله الخوارج بتفجيره وتفجير المسجد الذي كان يلقي فيه درساً؛ لإفتائه بعدم الخروج على الحاكم) قال الألباني: "وأما الباطل الذي تضمنه كلامه -أي كلام البوطي- وفيه الخلاف العريض فهو: "........." ثم عدد نقاطاً قال في آخرها:

"ح- ادعاؤه أن محمداً صلى الله عليه وآله وسلّم أفضل الخلائق على الإطلاق".

وتجويز الألباني وقوع الزنا من أمهات المؤمنين أمر لا يحتمل ولا يطاق, وفيه إيذاء وعداوة لسيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلّم لا توصف, فما الفرق بينه وبين غلاة الشيعة, قال الألباني في السلسلة الصحيحة (6/ 26): "و لكنه سبحانه صان السيدة عائشة رضي الله عنها و سائر أمهات المؤمنين من ذلك كما عرف ذلك من تاريخ حياتهن، و نزول التبرئة بخصوص السيدة عائشة رضي الله عنها، وإن كان وقوع ذلك ممكناً من الناحية النظرية لعدم وجود نص باستحالة ذلك منهن، ولهذا كان موقف النبي صلى الله عليه وآله وسلّم في القصة موقف المتريث المترقب نزول الوحي القاطع للشك في ذلك".

يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: على_أعتاب_الحضرة_المحمدية ( للدكتور محمود صبيح )
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يناير 14, 2021 1:07 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 4624



#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(395)



ولا أدري تحت أي بند تضع فتنة الألباني الآتية وهي: نهيه عن مدح سيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم مطلقاً, فقد قال في تعليقه على قول الإمام البوصيري في البردة
دع ما ادعته النصارى في نبيهم

واحكم بما شئت مدحاً فيه واحتكم

قال: "فهذا الشاعر الذي يعظمه كثير من المسلمين، ويترنمون بقصيدته هذه، المشهورة بالبردة، ويتبركون بها، وينشدونها في الموالد وبعض مجالس الوعظ والعلم، ويعدون ذلك قربة إلى الله تبارك وتعالى، ودليلاً على محبتهم نبيهم صلى الله عليه وآله وسلّم ، أقول: هذا الشاعر قد ظن النهي الوارد في الحديث السابق منصباً فقط على الادعاء بأن محمداً صلى الله عليه وآله وسلّم ابن الله، فنهى عن هذه القولة، ودعا إلى القول بأي شيء آخر مهما كان. وهذا غلط بالغ وضلال مبين، ذلك لأن للإطراء المنهي عنه في الحديث معنيين اثنين : أولهما : مطلق المدح . وثانيهما: المدح المجاوز للحد.

وعلى هذا فيمكن أن يكون المراد من الحديث النهي عن مدحه صلى الله عليه وسلم مطلقاً، من باب سد الذريعة، واكتفاءً باصطفاء الله تعالى له نبياً ورسولاً، وحبيباً وخليلاً....".

قلت: لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم, خَطَّأَ صريح الشريعة وفعل الأمة، فماذا بينه وبين رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم ؟ وما زال يفتي ويفتي ويخطأ ويخطأ حتى أفتى بقراءة القرآن للجنب والحائض بلا عذر.

ثم أفتى بأن موعد أذان الفجر في رمضان بعد نصف ساعة من الأذان المتعارف عليه, ولعل بعضكم رأى من تلامذته في البيت الحرام من يشربون بعد الأذان في رمضان، نصف ساعة يأكلون ويشربون بعد أذان الفجر في رمضان.

قال الألباني في سلسلته التي سماها الصحيحة المجلدات الكاملة 1-9 (5/ 30):

"واعلم أنه لا منافاة بين وصفه صلى الله عليه وآله وسلّم لضوء الفجر الصادق بـ (الأحمر) ووصفه تعالى إياه بقوله: (الخيط الأبيض) لأن المراد والله أعلم بياض مشوب بحمرة أو تارة يكون أبيض وتارة يكون أحمر، يختلف ذلك باختلاف الفصول والمطالع. وقد رأيت ذلك بنفسي مراراً من داري في (جبل هملان) جنوب شرق (عمان)، ومكنني ذلك من التأكد من صحة ما ذكره بعض الغيورين على تصحيح عبادة المسلمين، أن أذان الفجر في بعض البلاد العربية يرفع قبل الفجر الصادق بزمن يتراوح بين العشرين و الثلاثين دقيقة، أي قبل الفجر الكاذب أيضاً!


يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: على_أعتاب_الحضرة_المحمدية ( للدكتور محمود صبيح )
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يناير 14, 2021 8:55 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 4624



#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(396)



و كثيراً ما سمعت إقامة صلاة الفجر من بعض المساجد مع طلوع الفجر الصادق، وهم يؤذنون قبلها بنحو نصف ساعة، وعلى ذلك فقد صلوا سنة الفجر قبل وقتها, وقد يستعجلون بأداء الفريضة أيضاً قبل وقتها في شهر رمضان، كما سمعته من إذاعة دمشق وأنا أتسحر رمضان الماضي (1406) وفي ذلك تضييق على الناس بالتعجيل بالإمساك عن الطعام وتعريض لصلاة الفجر للبطلان، وما ذلك إلا بسبب اعتمادهم على التوقيت الفلكي وإعراضهم عن التوقيت الشرعي: ( وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّىٰ يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الْأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الْأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ۖ)

(البقرة 187) "فكلوا واشربوا حتى يعترض لكم الأحمر"، وهذه ذكرى، والذكرى تنفع المؤمنين".

انتهى كلام الألباني الذي كان يتسحر والناس تصلي فريضة الفجر في رمضان, فيا حسرة على الشباب الذي ضاع وتمت السيطرة على عقله, ويا حسرة على من يتهاونون من علمائنا في هذه الأمور.

الحقيقة مرة...

الفتنة الثالثة: ولا تحتاج لكلام, وقد قدمنا الحديث الوارد بشأن علماء فتنة آخر الزمان.

الفتنة الرابعة: فتنة اتِّبَاع بعض أقوال أهل الله, مما لا يدرى هل أخطأوا فيها أم دست في كتبهم.

وللأئمة مع فضلهم هنات وهنات, فخذ خيرها, ودع عنك كل ما فيه ما يقلق من أدب تجاه حضرة النبي صلى الله عليه وآله وسلّم , وقد تجد كلاماً رائقاً عالياً, ويكون فيه شيء من الخطورة على قلب المريد, كما سبق في الكلام على شعر النبي صلى الله عليه وآله وسلّم , وقد نقلنا قول الإمام الغزالي الذي كنا نود أنه لم يقحم نفسه في هذه الأمور, ومن نفس الباب ووسط كلام عالٍ رائق كانت كلمات لو قُلتَها لتأخرتَ, كلمات تطل من طرف خفي, قـال الإمام الغزالي في أحد رسائله:

"فصل في آداب أهل الحضرة الإلهية لأهل القرب:

كل الآداب تُتَلَقى من رسول اللّه صلى اللّه عليه وآله وسلّم ، فإنه صلى الله عليه وآله وسلّم مجمع الآداب ظاهراً وباطناً، وأخبر اللّه سبحانه عن حسن أدبه في الحضرة بقوله تعالى: (مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَىٰ)

(النجم 17). وهذه غامضة من غوامض الآداب اختص بها رسول اللّه صلى اللّه عليه وآله وسلّم أخبر اللّه عن اعتدال قلبه المقدس في الإعراض والإقبال, أعرض عما سوى اللّه، وتوجه إلى اللّه، وترك وراء ظهره الأرضين والدار العاجلة بحظوظها والسماوات والدار الآخرة بحظوظها ولا لحقه الأسف على الفائت في إعراضه. قال اللّه تعالى: ( لِكَيْلَا تَأْسَوْا عَلَىٰ مَا فَاتَكُمْ)

(الحديد 23). فهذا الخطاب للعموم، وما زاغ البصر إخبار عن حال النبي صلى الله عليه وآله وسلّم بوصف خاص من معنى ما خاطب به العموم، فكان ما زاغ البصر حاله في طرف الإعراض، وفي طرف الإقبال تلقى ما ورد عليه في مقام: قاب قوسين بالروح والقلب، ثم فرّ من اللّه حياء منه وهيبة وإجلالاً وطوى نفسه في مطاوي انكساره وافتقاره، لكيلا تنبسط النفس فتطغى، فإن الطغيان عند الاستغناء وصف النفس. قال اللّه تعالـى: ( كَلَّا إِنَّ الْإِنْسَانَ لَيَطْغَى (6) أَنْ رَآهُ اسْتَغْنَى)

(العلق 6-7)" انتهى كلام الإمام الغزالي.

قلت: هنا المربون من أهل الله يقولون عند الكلام عن النبي صلى الله عليه وآله وسلّم وأهل بيته: قف, لا تتفوه ولا تتكلم, فجملة: "وطوى نفسه في مطاوي انكساره وافتقاره، لكيلا تنبسط النفس فتطغى، فإن الطغيان عند الاستغناء وصف النفس". لا ينبغي أن تقال عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم , نفس النبي صلى الله عليه وآله وسلّم جوهرة ودرة لا مثيل لها في العالمين, أطيب من الطيب, وأطهر من الطهر, فتنبه, غفر الله لنا ولكم وللإمام الغزالي.


يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: على_أعتاب_الحضرة_المحمدية ( للدكتور محمود صبيح )
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يناير 14, 2021 8:58 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 4624



#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(397)



وقال الإمام الغزالي في سياق كلام له أيضاً: "وهذا يعضده ما روي أن النبي صلى الله عليه وآله وسلّم قيل له: ألا تصلي على فلان وقد مات؟ فقال: لا أصلّي على من لم يصلّ، فقال عمر: أنا رأيته يصلي ركعتي العيد، فقال عليه السلام: كيف أصلّي على من لم يصلّ إلّا نافلة! فجاءه جبريل عليه السلام أمين الحضرة وقال له: يا محمد أليس رأوه في بابنا مرة إذا رددته من بابي فبباب من يقف؟

يا محمد إني قد غفرت له فصلت عليه ملائكتي، إن اللّه لغني عن العالمين".

وما قاله الإمام الغزالي باطل قطعاً, ولا ينبغي أن يقال.

ومثله أيضاً ما قال في الإحياء قال: "...وكل ما عرفناه قليل نزر حقير بالإضافة إلى ما عرفه جملة العلماء والأولياء, وما عرفوه قليل نزر حقير بالإضافة إلى ما عرفه الأنبياء عليهم الصلاة والسلام, وجملة ما عرفوه قليل بالإضافة إلى ما عرفه محمد نبينا صلى الله عليه وآله وسلّم , وما عرفه الأنبياء كلهم قليل بالإضافة إلى ما عرفته الملائكة المقربون كإسرافيل وجبريل وغيرهما...".

فعند عامة أهل الله والمتصوفة فإنه لا أحد أعلم بالله من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم , فلا تقل مثلما قال هذا الإمام, وتذكر الجزء الأخير من كتابنا أحجار الزيت في موضوع نقل الأمانات من أهل البيت إلى الصوفية, ثم بخروج السادة الكبار الجيلاني والرفاعي والشاذلي والدسوقي والبدوي انتقلت الأمانات مرة أخرى لأهل البيت, وشرحنا أسباب ذلك, فتذكر ذلك جيداً.


يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: على_أعتاب_الحضرة_المحمدية ( للدكتور محمود صبيح )
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 15, 2021 4:18 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 4624



#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(378)


ما خطورة موضوع الغرانيق؟

1 ـ موضوع الغرانيق ليس فيه التعظيم والتوقير المناسب لسيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلّم , وفيه ظلمة كأنها حية تسعى, لا تلدغ إلا من كان بداخله ظلمة تجعله يصدق هذا الكذب على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم .

2 ـ موضوع الغرانيق كما قلنا يعكس حالة من حالات عدم فهم الأمة للمؤامرات, ومن اندس فيها.

3 ـ موضوع الغرانيق فتنة لبعض الناس, خرجت من رحم فتنة خرجت من رحم فتنة!!

كيف؟!

قال ابن تيمية: إن من يسمع النبي صلى الله عليه وآله وسلّم يرد عليه السلام فإنما سمع صوت شيطان، كما في المسألة رقم (74) من كتابنا أخطاء ابن تيمية، وهي بعنوان: ابن تيمية يدعى أن من سلم على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم عند قبره فسمع رد السلام فإن الشيطان هو الذى يرد عليه، وليس النبى صلى الله عليه وآله وسلّم .

كلام ابن تيمية فتنة, ضع بجانبها فتنة أن من العلماء من قال إن حادثة الغرانيق إن حدثت فإنما حدثت بمحاكاة الشيطان صوت النبي صلى الله عليه وآله وسلّم ونغمته!! وبالتالي صوت النبي صلى الله عليه وآله وسلّم عندهم غير معصوم, ثم فتنة أن يقول بعض الناس إنه حتى في المنام فصوت سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلّم غير معصوم!!

وهذا كله مخالفة للفقه الصحيح, والذوق الصريح, فمن قال إن النبي صلى الله عليه وآله وسلّم قال كذا وكذا, نقول له: نعم, من الممكن أن ما رأيته وسمعته حق, ومن الممكن حدوث خلل في سمعك, فلا نجعل العيب في أن الله لم يعصم صوت رسوله, ولا نقول إن الله أعطى الشيطان قدرة على تقليد ومحاكاة صوت ونغمة النبي صلى الله عليه وآله وسلّم . فمن قال ذلك فقد فرق بين أجزاء الجسد النبوي, فجعل الوجه الشريف شيئاً وصوت النبي صلى الله عليه وآله وسلّم شيئاً آخر, وحصر الحفظ في الصورة, فمثل هذا كمن فرق بين روح النبي صلى الله عليه وآله وسلّم وعقله صلى الله عليه وآله وسلّم ونفسه الشريفة صلى الله عليه وآله وسلّم والجسد الشريف, وادعى أن لكل واحد منهم حكماً, ولا يعصم كل ذات النبي صلى الله عليه وآله وسلّم , وهذا لا يستقيم مع منع الشيطان أن يتمثل أو يتصور أو يتكون أو يتخيل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم , فالمقصود ليس الصورة من وجه النبي صلى الله عليه وآله وسلّم فقط بل كل ما يتعلق بالكينونة: «بي», ولن تجد أحداً من أهل الله أبداً يقول إن الله حفظ الصورة المحمدية, ولم يحفظ صوت النبي صلى الله عليه وآله وسلّم !.

يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: على_أعتاب_الحضرة_المحمدية ( للدكتور محمود صبيح )
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 15, 2021 4:22 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 4624



#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(398)



ومن نفس الباب, نذكر كلام الإمام نجم الدين الكبرى.

قال الإمام نجم الدين الكبرى في "التأويلات النجمية" كلام عظيم, لكن فيه جملة في منتهى الخطورة, قال رحمه الله: "اعلم أن فضل كل صاحب فضل يكون على قدر استعلاء ضوء نوره؛ لأن الرفعة في الدرجات على قدر رفعة الاستعلاء كما قال تعالى: ( وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ)

(المجادلة 11) فالعلم هو الضوء من نور الوحدانية فكلما ازداد العلم زادت الدرجة فناهيك عن هذا المعنى قول النبي عليه السلام فيما يخبر عن المعراج "أنه رأى آدم في السماء الدنيا، ويحيى وعيسى في السماء الثانية، ويوسف في السماء الثالثة، وإدريس في السماء الرابعة، وهارون في السماء الخامسة، وموسى في السماء السادسة، وإبراهيم في السماء السابعة، وعبر النبي عليه السلام حتى رفع إلى سدرة المنتهى ومن ثم إلى قاب قوسين أو أدنى، فهذه الرفعة في الدرجة في القرب إلى الحضرة كانت له على قدر قوة ذلك النور في استعلاء ضوئه، وعلى قدر غلبات أنوار التوحيد على ظلمات الوجود كانت مراتب الأنبياء بعضهم فوق بعض، فلما غلب نور الوحدانية على ظلمة إنسانية النبي عليه السلام اضمحلت وتلاشت وفنيت ظلمة وجوده بسطوات تجلي صفات الجمال والجلال، فكل نبي بقدر بقية ظلمة وجوده بقي في مكان من أماكن السماوات، فإنه صلى الله عليه وآله وسلّم ما بقي في مكان ولا في الإمكان؛ لأنه كان فانياً عن ظلمة وجوده باقياً بنور وجوده ولهذا سماه الله نوراً وقال: ( قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ) (المائدة 15) فالنور هو محمد عليه السلام والكتاب هو القرآن، فافهم واغتنم فإنك لا تجد هذه المعاني إلا ههنا". انتهى النقل من "التأويلات النجمية".وقال أيضاً: "الهداية في الحقيقة فتح باب العبودية إلى عالم الربوبية وذلك من خصائص قدرة الحق سبحانه؛ لأن لقلب العبد بابين باب إلى النفس والجسد وهو مفتوح أبداً، وباب إلى الروح والحضرة وهو مغلوق لا يفتحه إلا الفتاح الذي بيده المفتاح كما قال لحبيبه عليه السلام: ( إِنَّا فَتَحۡنَا لَكَ فَتۡحٗا مُّبِينٗا (١) لِّيَغۡفِرَ لَكَ ٱللَّهُ مَا تَقَدَّمَ مِن ذَنۢبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ وَيُتِمَّ نِعۡمَتَهُۥ عَلَيۡكَ وَيَهۡدِيَكَ صِرَٰطٗا مُّسۡتَقِيمٗا)

(الفتح1-2) إلى الحضرة كما هداه ليلة المعراج إلى قرب قاب قوسين أو أدنى، وقال في حق المغلوقين أي أبواب قلوبهم: ( أَمْ عَلَىٰ قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا) (محمد 24) وقـال عليـه السلام: "قلب المؤمن بين أصبعين من أصابع الرحمن يقلبه كيف يشاء" فإن شاء أقامه وإن شـاء أزاغه، فالنبي عليه السلام مع جلالة قدره لم يكن آمناً على قلبه وكان يقول: "يا مقلب القلوب ثبت قلب عبدك على دينك وطاعتك"، والهداية عبارة عن تقليب القلب من الباطل وهو ما سوى الله إلى الحق وهو الحضرة فليس هـذا مـن شـأن غير الله" انتهى.والجمل المكتوبة بخط سميك لا تقال, فالنبي صلى الله عليه وآله وسلّم ما عنده ظلمة إنسانية, وقد قال تعالى:

( نُورٌ عَلَىٰ نُورٍ) (النور 35), قال أهل الله: أتى نور الله على نور محمد فجعله نوراً على نور.

وجملة: "فالنبي عليه السلام مع جلالة قدره لم يكن آمناً على قلبه" لا تقال, وقد أمَّنَه ربه, وقال:«أفلا أكون عبداً شكوراً», وقلب المؤمن قد يحدث له زيغ, أما النبي صلى الله عليه وآله وسلّم فهو المؤمن,وفي قوله تعالى: (وَيُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِينَ وَرَحْمَةٌ لِلَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ ۚ)

(التوبة61), ومن معانيها: أنه لما كان يجب على المؤمنين أن يؤمنوا حق الإيمان, ولن يستطيع الكثير منهم لعدم المشاهدة, فإن النبي صلى الله عليه وآله وسلّم يؤمن بدلاً منهم. فإذا رأيت إماماً يتكلم عن سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلّم ويضرب بحاله مثلاً, فقف وانتبه, فقد يغفر الله له ويرضى عنه في المجمل لبحر علمه وإيمانه, أما المريد فيمشي ويقع, فلا يتحمل التأخير, فخذ من كل إمام خيره, ولا تأخذ منه ما يؤخرك ولو شعرة, مع حفظ الأدب ظاهراً وباطناً مع أهل الله, تفوز بإذن الله فوزاً عظيماً.

أي مواضيع ترى فيها خدشاً في مقام التعظيم والتوقير لسيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلّم ففر منها, ولا تقف أبداً فيها، ولا تقع, فإذا ما تكلم أئمة كبار ووافقوا بعض الفقهاء في أن الأنبياء يفتنون في قبورهم, وأن النبي صلى الله عليه وآله وسلّم كان يستعيذ من أجل ذلك من عذاب القبر في الصلاة , فاتبع القواعد, وقل: اللهم صل وسلم على من خلقت الدنيا من أجله, ولولاك لولاك ما خُلقت الأفلاك.

يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: على_أعتاب_الحضرة_المحمدية ( للدكتور محمود صبيح )
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 15, 2021 4:25 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 4624



#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(399)



أما فتن الممخرقين ومن يستخدمون الجن والعياذ بالله, ومدعي المهدوية والولاية العظمى وغيرها, فلا يسع المقام لذكرها, وقد وضحناها بحمد الله في مواضع أخرى من كتبنا.

إذا علمت شيئاً من الفتن الأربع والتي تطيح بالناس في آخر الزمان حيث ينسج الشيطان والدجال شبكة عظيمة جداً أخذها ونسجها من كل فتنة أو زلل أو جزئيه أوقع فيها عالماً أو فقيهاً حياً أو مات من زمن, فقد علمت جزءاً من معنى كون الدجال من المعمرين. فهو يرى الزمان وأحداثه, ويخطط خططاً مبنية بعضها فوق بعض, فلا بد من أساس يبني عليه, فيرضى من فقيه أو عالم بخطأ واحد, هو في عين الناس بسيط, لكن الدجال يعرف كيف يستثمره بعد مائة عام وبعد مائتين وبعد ألف سنة, وأكثر.

إبليس والدجال لهما خطة ليست خمسية ولا عشرية ولا عشرينية ولا خمسينية من السنين, إبليس والدجال وأتباعهم لهم خطط متوافقة لكل لحظة, ولكل يوم, ولكل شهر ولكل عام, ولكل مائة عام, ولآلاف السنين, فإن فهمت فتنة أو زللاً ما وقع فيه من سبق في الزمان أدركت بنور البصيرة ماذا يريد الشيطان والدجال منك ومن أهل زمانك, ثم ما يترتب عليه وينبني عليه من بناء الخطل في الأزمنة القادمة, فلا تكونن سبباً من أسباب الفتن.

واجلو مرآة قلبك حتى لا تقع في الفتن التي هي كموج البحر, عَنْ حُذَيْفَةَ، قَالَ: «كُنَّا عِنْدَ عُمَرَ، فَقَالَ: أَيُّكُمْ سَمِعَ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلّم يَذْكُرُ الْفِتَنَ؟ فَقَالَ قوْمٌ: نَحْنُ سَمِعْنَاهُ، فَقَالَ: لَعَلَّكُمْ تَعْنُونَ فِتْنَةَ الرَّجُلِ فِي أَهْلِهِ وَجَارِهِ؟ قَالُوا: أَجَلْ، قَالَ: تِلْكَ تُكَفِّرُهَا الصَّلَاةُ وَالصِّيَامُ وَالصَّدَقَةُ، وَلَكِنْ أَيُّكُمْ سَمِعَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ يَذْكُرُ الَّتِي تَمُوجُ مَوْجَ الْبَحْرِ؟ قَالَ حُذَيْفَةُ: فَأَسْكَتَ الْقَوْمُ، فَقُلْتُ: أَنَا، قَالَ: أَنْتَ لِلَّهِ أَبُوكَ، قَالَ حُذَيْفَةُ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلّم يَقُولُ: «تُعْرَضُ الْفِتَنُ عَلَى الْقُلُوبِ كَالْحَصِيرِ عُودًا عُودًا، فَأَيُّ قَلْبٍ أُشْرِبَهَا، نُكِتَ فِيهِ نُكْتَةٌ سَوْدَاءُ، وَأَيُّ قَلْبٍ أَنْكَرَهَا، نُكِتَ فِيهِ نُكْتَةٌ بَيْضَاءُ، حَتَّى تَصِيرَ عَلَى قَلْبَيْنِ، عَلَى أَبْيَضَ مِثْلِ الصَّفَا فَلَا تَضُرُّهُ فِتْنَةٌ مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ، وَالْآخَرُ أَسْوَدُ مُرْبَادًّا كَالْكُوزِ، مُجَخِّيًا لَا يَعْرِفُ مَعْرُوفًا، وَلَا يُنْكِرُ مُنْكَرًا، إِلَّا مَا أُشْرِبَ مِنْ هَوَاهُ»، قَالَ حُذَيْفَةُ: وَحَدَّثْتُهُ، «أَنَّ بَيْنَكَ وَبَيْنَهَا بَابًا مُغْلَقًا يُوشِكُ أَنْ يُكْسَرَ»، قَالَ عُمَرُ: أَكَسْرًا لَا أَبَا لَكَ؟ فَلَوْ أَنَّهُ فُتِحَ لَعَلَّهُ كَانَ يُعَادُ، قُلْتُ: «لَا بَلْ يُكْسَرُ»، وَحَدَّثْتُهُ «أَنَّ ذَلِكَ الْبَابَ رَجُلٌ يُقْتَلُ أَوْ يَمُوتُ حَدِيثًا لَيْسَ بِالْأَغَالِيطِ» قَالَ أَبُو خَالِدٍ: فَقُلْتُ لِسَعْدٍ: يَا أَبَا مَالِكٍ، مَا أَسْوَدُ مُرْبَادٌّ؟ قَالَ: «شِدَّةُ الْبَيَاضِ فِي سَوَادٍ»، قَالَ: قُلْتُ: فَمَا الْكُوزُ مُجَخِّيًا؟ قَالَ: «مَنْكُوسًا».


يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: على_أعتاب_الحضرة_المحمدية ( للدكتور محمود صبيح )
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 15, 2021 4:31 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 4624



#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(400)



واعلم حبيب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم أن النبي صلى الله عليه وآله وسلّم هو أعظم مرآة ترى فيها معنى: ( وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ رَمَىٰ)
(الأنفال 17).

وأن المشايخ الكبار مهما وصلوا فمن نوره صلى الله عليه وآله وسلّم اقتبسوا وعلى ضوئه ساروا, والشيخ الممكن في الحضرة البرزخية هو لكم ومعكم كالمرآة, وجه من المرآة في الحضرة ووجه من المرآة معكم, وإما أن يراك في مرآته, وإما أن تراه في مرآتك,

وعلى قدر الحضرة عندك يكون الحضور, وتكون مذكوراً مشهوداً بإذن الله, وفي الحضرة قرب, وفي الحضرة والعياذ بالله حجب وطرد وإبعاد, نسأل الله العفو والعافية, ألم يكن إبليس في حضرة وكان من العُبَّاد؟

ونعوذ بالله أن نأمن مكر الله,

(أَفَأَمِنُوا مَكْرَ اللَّهِ ۚ فَلَا يَأْمَنُ مَكْرَ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ)
(الأعراف 99) .

إبليس طُرد من الحضرة, نسأل الله العفو والعافية.

إبليس قرر معاداة آدم الذي لا يطيقه, إبليس استخدم أسلوباً غريباً حتى يطرد سيدنا آدم من الجنة.

هذا الأسلوب مازال متبعاً, ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

هذا الأسلوب اسمه: السلم والثعبان!!

وانطبع في الأذهان حتى أصبح من ألعاب الأطفال؟

إبليس تسلل إلى الجنة كما في كتب أهل الكتاب عن طريق حية.

الحية نوع من أنواع الثعابين, التي يخاف منها ابن آدم وهي مؤذية وعدوة, والجن يتشكلون فيها وفي الكلاب وفي غيرهما، كما ذكرنا في كتاب حياة الخضر وإلياس والمجيء الثاني للسيد المسيح.

إبليس وسوس لسيدنا آدم وأمنا حواء, فكان السلم هـو الثقـة في الحلف بالله ( ‏وَقَاسَمَهُمَا إِنِّي لَكُمَا لَمِنَ النَّاصِحِينَ)

(الأعراف 21) والثعبان هو ما يجعلك تهبط من أعلى لأسفل.

الأسلوب: الثقة في شيء له علاقة بالله تعالى, وحية ناعمة تتخفى حتى تلدغك فيسري سمها فيك, نسأل الله العفو والعافية.


يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: على_أعتاب_الحضرة_المحمدية ( للدكتور محمود صبيح )
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 15, 2021 7:58 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 4624



#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(401)



وأصبحت الحية رمزاً للماسون, ورمزاً للحية المطوقة التي تلتف حول العرش,

فالعرش مطوق بحية, فعَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ قَالَ: «إِنَّ الْعَرْشَ لَمُطَوَّقٌ بِحَيَّةٍ، وَإِنَّ الْوَحْيَ لِيَنْزِلُ فِي السَّلَاسِلِ».

وقد أثار هذا الحديث كثيراً من الناس, لكن المقصود به عرش إبليس بالقطع, فإن أحد الرواة أدخل حديثين في بعضهما, ومما يدلك على ما نقوله ما رواه أَبِو سَعِيدٍ الخدري أَنَّ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلّم ، قَالَ لاِبْنِ صَيَّادٍ: «مَا تَرَى»، قَالَ: أَرَى عَرْشًا عَلَى الْبَحْرِ وَحَوْلَهُ الْحَيَّاتُ, فَقَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلّم : «ذَلِكَ عَرْشُ إبْلِيسَ».

مازال إبليس والدجال يتبعان أسلوب السلم والثعبان, ثم يدعوانك إلى حفلة أو سفرة أو ما نسميه في عصرنا هذا مسرح, أو قاعة سينما, ويرجوان لك مشاهدة ممتعة, ثم تطبيق ما رأيت في قصته:

الإبعاد من الجنة!

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم!

نعم ... لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

افهم عبد الله, إبليس عنده خطط شديدة قوية والدجال مثله, نجانا الله من الشياطين, ونعوذ بالله أن يحضرون, إبليس يتبع معك أسلوب جرك مرة أخرى إلى الحضيض فتكون مثلاً مرشحاً لدرجة كبيرة كترقية من الإسلام إلى الإيمان, أو من الإيمان إلى الإحسان فيبعث لك سُلَماً تثق فيه فتأنس وتصعد وتصعد, ثم ثعباناً يلتف حولك, وينزلك مرة أخرى إلى حيث مسرحه ومجلسه والعياذ بالله.

الثعبان إن لدغك حدثت لك جلطة من سمه.

لكن ثعابين أهل الدنيا وجلطاتهم تجعلك حياً, وأنت ميت القلب.

المشكلة أن هذه الثعابين عندها القدرة على التشكل والظهور بمظهر الآدميين واختراق غيرهم.

هذه الثعابين أحد مهامها نقل نوع من أنواع استعمار النفس عن طريق اللدغ,

كيف؟

تأتي لإنسان ما مسالم, فتلدغه لدغة, لا ينتبه لها, فينتقل منها جزء لا يراه هو, تسيطر به الحية عليه على قدر اللدغة وعلى قدر تحمله, ومقاومته.

ثم ماذا؟

ثم يخرج هذا الإنسان المسالم وأنت تثق فيه فيقول كلاماً يفلت منه تفلتاً شديداً, وكأن الشيطان قد تلبسه, ويظن أن ما يقوله من الفتوح ومن الحقائق, يهدي به أقواماً ويصحح صورة الإسلام والمسلمين, فيفتن الناس, وما لهم لا يفتنون فما خرج هذا الكلام إلا من ثقة من الأعلام.

يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 402 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 23, 24, 25, 26, 27

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط