موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 80 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: مائدة الرحمن
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أكتوبر 05, 2013 9:49 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23599

الفاضلة حبيبة 1

هل تقصدين طريقة الشيخ الحواجري في موضوع الـ 8 سنين!!



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مائدة الرحمن
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أكتوبر 05, 2013 10:59 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت مايو 04, 2013 11:26 pm
مشاركات: 1343
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الاستاذ الفاضل الشريف الدكتور محمود صبيح ... التقويم الذي الذي اقصده للاستاذ محمد احمد طلب الحواجري...

_________________
غريب على باب الرجاء طريح
يناديك موصول الجوى والنوح

يهون عذاب الجسم والروح سالما

فكيف وروح المستهام جروح جروحه

واهواك ولكنى اخاف واستحى اذا

قلت قلبى فى هواك جريح


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مائدة الرحمن
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أكتوبر 05, 2013 11:32 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد أغسطس 04, 2013 4:28 am
مشاركات: 1140
لسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
شكرا جزيلا دكتور محمود
ذادك اللة رفعةوعلما ودمت هاديا لنا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مائدة الرحمن
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أكتوبر 06, 2013 6:47 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23599
الفاضلة حبيبة 1:

وهل هو صحيح 100 %

الفاضلة مريدة

شكرا جزيلا على دعائكم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مائدة الرحمن
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أكتوبر 06, 2013 10:06 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت مايو 04, 2013 11:26 pm
مشاركات: 1343
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السيد الاستاذ الفاضل... الدكتور محمود صبيح

تابعت هذا التقويم منذ سنة 1427 هــ تقريبا على مااتذكر وقد لاحظت تطابق هذا التاريخ مع التاريخ الفعلي ... والله تعالى اعلى واعلم

وقرات في كتاب على مااذكر ( تراث النبي ادريس ) او مايشبه هذا العنوان قرأت فيه كيف تعرف ايام دخول الشهور وكان مطابقا لهذا التقويم والله اعلم...

ارجوا ان تفيدنا بعلمك ايها السيد الشريف ان كانت لك ملاحظات على هذا التقويم.... فمنك نتعلم سيدي الفاضل..زادك الله من فضله.

وبورك فيك...

_________________
غريب على باب الرجاء طريح
يناديك موصول الجوى والنوح

يهون عذاب الجسم والروح سالما

فكيف وروح المستهام جروح جروحه

واهواك ولكنى اخاف واستحى اذا

قلت قلبى فى هواك جريح


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مائدة الرحمن
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 08, 2013 8:25 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23599
الفاضلة حبيبة 1

أحب أن أعرف مدى توثقك من الأمور ومدي تمحيصك لقواعد تبني عليها

أي خلل يسبب مشاكل

فكيف محصتي هذا التقويم؟؟

من رجعت إليه من أهل الشأن؟؟

ألا نحتاج في منتدانا أحد يجيد هذه الأمور ؟؟؟

وهكذا...........



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مائدة الرحمن
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 23, 2013 8:41 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت مايو 04, 2013 11:26 pm
مشاركات: 1343
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نكمل باذن الله تعالى والله المستعان

قلنا ان لكل امة تقويم واسماء لشهورها

منها التقويم الفارسي ... التقويم للروم (الميلادي) .... التقويم العبري .... التقويم الهجري.

وهناك التقويم الابدي حيث هو تقويم جعله الله سبحانه وتعالى منذ خلق السموات والارض

فكل مخلوق يحده اربعة ابعاد ... الطول والعرض والارتفاع والزمن.

------------------------------------------------

وقلنا ان دورة التقويم الابدي هي 8 اعوام وكل 8 اعوام يكون باب ....

وقلت انه للربط بين التقويم الهجري والتقويم الابدي والاثنين يتم حسابهم عن طريق منازل القمر

وربطنا بينهم عن طريق المسك باول الخيط وهو وقفة النبي على عرفة يوم الجمعة حجة الوداع الموافق 9 ذي الحجة سنة 10 هــ

كل ذلك سبق شرحه

والآن ....

احدثكم على كيفية معرفة اوائل الشهور ....

يتم ذلك عن طريق تداول الايام فيما بينها بنظام ثابت لايتغير

كيف.؟؟؟؟

اشرح لكم....

اذا كان اول الشهر العربي يوم السبت فيكون السنة التي تليه بداية الشهر يوم الاربعاء
ثم يكون في السنة التي تليه يوم الاحد ثم يكون يوم الجمعة ثم يكون يوم الثلاثاء ثم يكون يوم السبت ثم يكون الخميس ثم يكون يوم الاثنين

هل فهمتم شيء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طيب .... اكتب جدول تداول الايام وبعدين اعطيكم مثل للتوضيح والتبسيط

- السبت
-الاربعاء
-الاحد
- الجمعة
-الثلاثاء
- السبت
- الخميس
- الاثنين


مثاااااااااال
------------

شهر ذو الحجة السنة دي كان اوله يوم الاحد
وفي الجدول اعلاه يوم الاحد ياتي بعده يوم الجمعه
وهذا معناه ان ذي الحجة السنة الجاية هايكون اوله يوم الجمعه ان شاء الله تعالى

-----------------------------------

طيب...
شهر رمضان السنة دي كان اوله يوم الاربعاء
يبقى ان شاء الله تعالى السنة الجاية يكون اوله يوم الاحد...ولكني اظنهم سيعدلوه ليوم السبت والله اعلم
وهكذا

ارجوا ان اكون قد اوصلت الفكرة

-----------------------------
طيب.....

من خلال هذا نستطيع التعرف على اوائل الشهور واسماء الايام التي سيبدأ بها الشهور

----------------------------
كيف نعرف العام في التقويم الابدي من خلال العام الهجري

قلنا ان العام العاشر الهجري كان يوافق العام الثامن من التقويم الابدي

اذن هناك فرق عامين بين التقويمين والعام 0 الهجري يبقى الفرق 3 اعوام

لنعطي مثال ....
سنة 1434هــ ماذا يوافقها من التقويم الابدي؟؟؟

اولا.... نقوم بطرح 3 من العام

1434 -3 =1431

ثانيا ... نقسم الناتج على 8
1431÷8=178ويبقى سبعة

اذن عام 1434 هـــ يوافق العام السابع من التقويم الابدي

مثال اخر

سنة 1427هــ ....

- نطرح 1427-3=1424هـ
-نقسم على 8
1424÷8=178 ولن يتبقى شيء
اذن العام 1427هــ يوافق العام الثامن من التقويم الابدي وهكذا



يتبع ان شاء الله تعالى

_________________
غريب على باب الرجاء طريح
يناديك موصول الجوى والنوح

يهون عذاب الجسم والروح سالما

فكيف وروح المستهام جروح جروحه

واهواك ولكنى اخاف واستحى اذا

قلت قلبى فى هواك جريح


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مائدة الرحمن
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 23, 2013 8:54 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت مايو 04, 2013 11:26 pm
مشاركات: 1343
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاستاذ الدكتور الشريف محمود صبيح .... بارك الله فيه وزادك من فضله

توثقي من هذا التقويم بنسبة 90% واتابعه من سنين

رجعت لكتاب في علم النبي ادريس ووجدت تشابه كبير في القاعدتين....


ومازال البحث مستمر .... والله المستعااان

_________________
غريب على باب الرجاء طريح
يناديك موصول الجوى والنوح

يهون عذاب الجسم والروح سالما

فكيف وروح المستهام جروح جروحه

واهواك ولكنى اخاف واستحى اذا

قلت قلبى فى هواك جريح


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مائدة الرحمن
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 24, 2013 9:22 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23599
محتاجين أكثر وأكثر

طب يا ست الكل هيعملوا إيه في :

1 ـ وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ (47) [الذاريات : 47]

أين " معامل التوسع" وما هو ؟؟

2 ـ كيف يحسب الزمان مع توقف الشمس لـ:

أ ـ يوشع بن نون؟

ب ـ سيدنا علي بن أبي طالب ؟؟

ج ـ لو حدث مرة أخرى لأي سبب أو بسبب حديث الهدة وغيرها مثلا !!

3 ـ كيف يُحسب الزمان حين حدوث خشعة ( خشوع ) أو تتعضع أو أمر جلل ؟

كيف تُحسب الوحدات الزمنية المجردة ( حتى لا يدخل عامل البركة ) في وجود أطيط السماء

أطت السماء وحق لها أن تئط ....

هذا الأطيط ألا يؤثر في الجاذبية والتقارب والتباعد بين المجرات ,, وبين ما في المجرة الواحدة ..

4 ـ كيف يحسب وقد حدث العديد من تصادم كويكبات في الأرض أثرت على قربها من الشمس حتى عودتها لمدارها الإعتيادي؟

5 ـ كم مرة حدث انعكاس أو تغير في القطبية ... وماترتب على ذلك..

....................... وأمور أُخر

ما مر مهم في معرفة المقارنة بين التواريخ الهجرية وما يقابلها بالميلادي

ومعرفة التغيرات في " وحدات الزمان "

لذلك نحتاج حقيقة لعلماء فلك من أولي الألباب

ومع ذلك فالمحاولة في حد ذاتها خير كبير بمشيئة الله

( بغض النظر عن صحة أو عدم صحة النموذج الذي تكرمتم بعرضه سواء كليا أو جزئيا ... وإن اتفقنا في بعضه واختلفنا في بعضه خاصة وصفه بالأبدي ... فهو وصف خاطئ مائة في المائة ولابد لواضع التقويم من معرفة معني : الأزل ... والأبد ... )

ونتمني وضع نموذج أقرب ما يكون للواقع الحقيقي



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مائدة الرحمن
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 24, 2013 9:52 am 
غير متصل

اشترك في: السبت مايو 04, 2013 11:26 pm
مشاركات: 1343
[b]وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انتظر من مدة تعليق سيادتكم يادكتور محمود لان التعليق يهمني جدا في معرفة خارطة الطريق الذي ابحث فيه

وصدقا ... قرأت تعليقك اكثر من مرة لانه بصراحة اكبر من مستواي المعرفي بكثير

سيدي الدكتور محمود .... نواصل التحقيق والبحث حتى نمسك طرف الخيط باذن الله تعالى

والله المستعان...[/
b]

_________________
غريب على باب الرجاء طريح
يناديك موصول الجوى والنوح

يهون عذاب الجسم والروح سالما

فكيف وروح المستهام جروح جروحه

واهواك ولكنى اخاف واستحى اذا

قلت قلبى فى هواك جريح


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مائدة الرحمن
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 24, 2013 10:12 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23599
بارك الله فيكم

ولعل الله يرزقنا بعالم فلكي رباني في هذا المنتدى

للأسف أعتقد بوهن للمراكز البحثية الفلكية والجيوفيزيقية لضعف الإمكانيات

للأسف التخلف وصل درجة كبيرة

التلسكوب الخاص بمراقبة الفضاء ويُتاح للهواة في العالم كله لا يجوز دخوله مصر

قد تكون هناك ظروف أمنية نحترمها بالقطع ... لكن كل شئ لازم يتغير للأحسن بإذن الله

حتى يخرج النجباء

من يصنعون من الفسيخ شربات


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مائدة الرحمن
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 24, 2013 12:15 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت مايو 04, 2013 11:26 pm
مشاركات: 1343
اللهم ..امين

نربط الان بين التاريخ الهجري والتاريخ الميلادي

وجدت بعد البحث ان التاريخ الهجري والتاريخ الميلادي يتقابلان كل مائة وثلاثون سنة

بمعنى .....

مثلا .... يوم السبت الموافق 6 اكتوبر سنة 1973 م
كان موافق لـ 10 رمضان

متى يدور الزمن ويأتي مرة اخرى التوافق بين التاريخين في نفس اليوم.

يكون ذلك بعد 130 سنة...

_________________
غريب على باب الرجاء طريح
يناديك موصول الجوى والنوح

يهون عذاب الجسم والروح سالما

فكيف وروح المستهام جروح جروحه

واهواك ولكنى اخاف واستحى اذا

قلت قلبى فى هواك جريح


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مائدة الرحمن
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت إبريل 05, 2014 11:10 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23599
msobieh كتب:
محتاجين أكثر وأكثر

طب يا ست الكل هيعملوا إيه في :

1 ـ وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ (47) [الذاريات : 47]

أين " معامل التوسع" وما هو ؟؟

2 ـ كيف يحسب الزمان مع توقف الشمس لـ:

أ ـ يوشع بن نون؟

ب ـ سيدنا علي بن أبي طالب ؟؟

ج ـ لو حدث مرة أخرى لأي سبب أو بسبب حديث الهدة وغيرها مثلا !!

3 ـ كيف يُحسب الزمان حين حدوث خشعة ( خشوع ) أو تتعضع أو أمر جلل ؟

كيف تُحسب الوحدات الزمنية المجردة ( حتى لا يدخل عامل البركة ) في وجود أطيط السماء

أطت السماء وحق لها أن تئط ....

هذا الأطيط ألا يؤثر في الجاذبية والتقارب والتباعد بين المجرات ,, وبين ما في المجرة الواحدة ..

4 ـ كيف يحسب وقد حدث العديد من تصادم كويكبات في الأرض أثرت على قربها من الشمس حتى عودتها لمدارها الإعتيادي؟

5 ـ كم مرة حدث انعكاس أو تغير في القطبية ... وماترتب على ذلك..

....................... وأمور أُخر

ما مر مهم في معرفة المقارنة بين التواريخ الهجرية وما يقابلها بالميلادي

ومعرفة التغيرات في " وحدات الزمان "

لذلك نحتاج حقيقة لعلماء فلك من أولي الألباب

ومع ذلك فالمحاولة في حد ذاتها خير كبير بمشيئة الله

( بغض النظر عن صحة أو عدم صحة النموذج الذي تكرمتم بعرضه سواء كليا أو جزئيا ... وإن اتفقنا في بعضه واختلفنا في بعضه خاصة وصفه بالأبدي ... فهو وصف خاطئ مائة في المائة ولابد لواضع التقويم من معرفة معني : الأزل ... والأبد ... )

ونتمني وضع نموذج أقرب ما يكون للواقع الحقيقي



msobieh كتب:
Seven-dimensional space
http://en.wikipedia.org/wiki/Seven-dimensional_space

الأبعاد الإحدى عشر
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9% ... 8%B4%D8%B1

الأبعــــاد الإحدى عشر والأبعاد الكونية[عدل]

دائماً ما يُبهرنا العلم بما يقدمة لنا خصوصاً في العقود الأخيرة من القرن العشرين وأحياناً يأتى العلم بما لا تتخيله العقول وبعد كل ذلك نرى أن العلم لم يتوصل إلا إلى نسبة ضئيلة جداً من الأسرار المحيطة بنا .

وها هى الأبعاد الإحدى عشر واحدة من الأشياء التي يتوقف عندها العقل لكى يستطيع تحليلها وتخيلها, والتي يتم دراستها حالياً عن طريق " نظرية الأوتار" وهي مجموعة من الأفكار الحديثة حول تركيب الكون تنص هذه الأفكار على أن الأشياء أو المادة مكونة من أوتار حلقية مفتوحة و أخرى مغلقة متناهية في الصغر لا سمك لها, تستند إلى معادلات رياضية معقدة, وللتخيل أكثر فهى مثل أوتار الة الكمان أو الجيتار عند العزف عليهما نحصل على نغمات مختلفة نتيجة إرخاء أو شد الأوتار وبالعودة إلى عالم الفيزياء, الذرات في المادة بدءً من جسد الكائنات الحية وإنتهاءً بالنجوم البعيدة تتكون من أوتار دقيقة مهتزة وبحسب هذه النظرية فإن الكون ما هو إلا سيمفونية أوتار فائقة متذبذبة فالكون عزف موسيقي ليس إلا، ومن الممكن معرفة الكون ومما يتكون من خلال معرفة الأوتار ونغماتها.

حلم أينشتاين[عدل]

كان حلم أينشتاين الأخير هو تجميع قوى الفيزياء الاساسية الأربعة (القوة الجاذبية - والقوة الكهرومغناطيسية - والقوة النووية الشديدة - والقوة النووية الضعيف) في نظرية واحدة " نظرية كل شىء " والتي تسمى الأن " النظرية- ام " أو نظرية الأوتار الفائقة , محاولاً لشرح طبيعة الجسيمات الأولية والقوى الأساسية في الطبيعة ضمن نظرية واحدة.

و هذا الحلم يقابله تحديات كبيرة أهمها, عدم قدرة العلماء على توحيد أو موائمة أهم نظريتين في الفيزياء, ألا وهما :

1- نظرية النسبية العامة لألبرت أينشتاين : التي تدرس وتصف المظاهر العيانية الكبيرة والثقيلة (كالنجوم والمجرات) " الأشياء الكبيرة "

2- ميكانيكا الكم : والتي تهتم بدراسة ووصف الأشياء الدقيقة والصغيرة مثل( الجزيئات والذرات والالكترونات)

ويكمن التحدى في أن نظرية النسبية العامة ونظرية ميكانيكا الكم، تنفي إحداهما الأخرى بحيث لا بد أن تكون واحدة منهما فقط على صواب أى لا يمكن توحيد نظرية تضم هاتين النظريتين الكبيرتين المؤثرتين مع بعضهما في نظرية واحدة . أى لا يستطيعون موائمة النظرية النسبية العامة التي تصف الثقالة (الجاذبية) والتي تطبق على البنى واسعة المجال (نجوم، مجرات) مع نظرية ميكانيكا الكم التي تصف القوى الأساسية الثلاث الأخرى( والقوة الكهرومغناطيسية - والقوة النووية الشديدة - والقوة النووية الضعيف) والتي تطبق على الأشياء الدقيقة والصغيرة مثل( الجزيئات والذرات والالكترونات).

الأبعاد الإحدى عشر[عدل]

تفتح " نظرية الأوتار" و "نظرية الأوتار الفائقة" المجال للابعاد الإحدى عشر لكى تكمل ما تزيده لنا من حيرة فدائما ما اريد ان اعرف ما بهذا الكون الخارجى من اسرار ولكن احياناً ياتى العلم بما لا تتخيلة العقول وتتلخص الأبعاد الإحدى عشر في

1- الأبعاد الثلاثة المعروفة ( الطول – العرض – الارتفاع )

2- الوقت أو الزمن (هذا البعد الذي تطرق إليه آينشتاين )

3- سبعة أبعاد كونية اخرى ( أبعاد افتراضية مثبتة رياضياً لتكوين هندسة موحدة للكون بأكمله)


ثم جائت الحواسيب الآليه عاليةالكفائة لتقول أنهما 16 بُُعد وليست 11 ولكن سوف نتعرف الأن عن أهمية هذه الافتراضات " وجود ابعاد كونية اخرى غير محسوسة "

الأبعاد الأساسية الثلاثة[عدل]

1-الطول : ويمكن أن يُُمثل في خط مستقيم

2-العرض : ويمكن أن يُُمثل في المربع " مساحة "

3-الإرتفاع : يمكن أن يُُمثل في المكعب " حجم "

الُبُعد الرابع - الزمن[عدل]

لكى نفهم مفهوم البعد الرابع نتخيل عندما نريد معرفة إحداثيات أو مكان طائر يطير في السماء فسوف نحدد مكانه عن طريق الراصد " الشخص " فسوف يقول ها هو الطول أو البعد "س" والعرض "ص" والإرتفاع "ع" وعندما ترى الطائر مرة آخرى لكى تتأكد من الإحداثيات هل سوف تراه كما كان عند أخذ الإحداثيات ؟!! بالطبع لا لأن اللحظة التي تمت فيها أخذ الاحداثيات الاولى كانت في زمن مختلف عن المرة الثانية وهكذا

ولتحديد مكان هذا الطائر يجب القول أن البعد "س" والعرض"ص" والارتفاع "ع" في اللحظة " ز" ألا وهو وهذا هو البعد الرابع " الوقت " أو الزمن ليربط بين الزمان والمكان ونستطيع أن نقول عليه الزمكان (الزمان - مكان)

وظهر هذا البعد الذي تطرق إليه آينشتاين في نظريته النسبية لتحدد مكان جسم ما في الفضاء الشاسع بطريقة أكثر تحديداً بالإعتماد على عنصر الزمان بدلا من الإعتماد على الثلاثة محاور للمكان فقط, وقال أينشتاين" لا يمكن توصيف أى حدث في الكون بدون اضافة بُعد رابع ".

وتكون هذه الأبعاد الأربعة أكثر الأبعاد فهما وتخيلاً وبداية من البعد الخامس فهى أبعاد افتراضية ليست محسوسة ولكن أهميتها هى تكوين هندسة موحدة للكون

الأبعاد الكونية[عدل]

تبدأ بالبعد الخامس الذي افترضه العالم" ثيودور كالوزا " في محاولة لحل التناقض بين النظرية النسبية العامة مع نظرية ماكسويل للقوة الكهربية المغناطسية التي تتحدث عن القوى داخل الذرة ... فقال " كالوزا" لكى يتم حل هذا التناقض لابد من فرض بعد اخر غير محسوس " البعد الخامس "

ثم جاء علماء الرياضيات وقالوا أن الأرقام الرياضية العادية "1.2.3. ..... " التي تصف الأشياء الكبيرة نسبياً لا تستطيع وصف العلاقات بداخل الذرة ودراسة ولا يمكن دراسة العالم المتناهى في الصغربهذه الأرقام لذلك جائت" الأعداد المركبة " لدراسة المعادلات داخل الذرة ودراسة ما بداخل الذرة هندسياً , لذا أصبح لدينا الأن هندستين هما هندسة الكون الكبير " هندسة ريمان " و "هندسة إقليدس" وهذا يتنافى مع نظرية الكون الموحد بمعنى أن وجود نوعين من الهندسة ونوعين من الأرقام فهذا بمثابة " استعمال مكيالين لقياس شىء واحد " ومعنى هذا أن تصورنا للكون الموحد خطأ من البدايا ونحن نفهم هندسة الكون بطريقة خطأ ولحل هذا التناقض هو أن نفترض أن هناك بُعد سادس للكون غير منظور أو محسوس أيضاً, وهذه الافتراضات لتكوين هندسة موحدة للكون بأكمله.

ثم بعد ذلك جاء العالم " كالوزا كلاين " وقال لكى يتم التخلص من جميع هذه التناقضات ولكى لا يخل مفهمنا للكون لابد من أن نفترض ان هناك 11 بُعد, من بعده من قال 13 بُعد وتبانت الآراء حول أعداد الأبعاد الكونية ولكن نستطيع القول ان:

العلماء أجمعوا على أنه هناك أبعاد إضافية غير محسوسة أثبتتها المعادلات الرياضية , لابد من فرضها كضرورة حسابية لكى يتم حل العديد من التناقضات بين وجود نوعين من الهندسات ونوعين من الأرقام ووجود نظريتين متناقضتين ( النسيبية وماكسويل ) وبدون افتراض هذه الفرضية ينهار مفهوم العلماء للكون ولكى تنسجم هذه المعادلات المتناقضة لابد من فرض هذه الفروض لكى نكون هندسة موحدة للكون بأكملة لا يوجد بها أى تناقضات و سواء كانت الأبعاد الخفية 11 بُعد او 16 بُعد فالعامل المشترك هو وجود أبعاد خفية غير محسوسة

مثل " الصفر " فهو فرض رياضى يقوم علية علم الرياضيات ولكن هو ضرورى جدا في علم الرياضيات

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مائدة الرحمن
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد إبريل 06, 2014 12:51 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45691
شكرا على هذه المشاركه يا سيدنا

كنت قد قرأت عن الاوتار الفائقه ولم اكترث !!

بعد تصوفى والحمد لله وبعد معرفتى بالمنتدى أقرأ مما كتبته يا مولانا الشريف واتلمس فيه

تفسيرا جديدا يظهر للوجود عن نظريه الاوتار الفائقه منبعها المدد المحمدى والنور الموصول

وليس التفسير الجامد لاطروحات فيزيائيه

يعنى ممكن نجد ما يشبه الصفر الجبرى الذى حل معادلات كثيره ولكنه هذه المره (( صفرا صوفيا خاصا ))

وهو ما سوف يعجز عنه علماء الغرب

مدددددددددددددد

ومليون مددددددد

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مائدة الرحمن
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد إبريل 06, 2014 11:37 am 
غير متصل

اشترك في: السبت مايو 04, 2013 11:26 pm
مشاركات: 1343
سيدي الدكتور الشريف محمود صبيح

فعلا انا شاهدت هذه الحلقة للدكتور مصطفى محمود وحتى الان اكتشفوا ان هناك 16 بعدا في عالمنا هذا ويمكن ان يكون هناك ماهو اكثر من هذا والله اعلم...

سبحان الخالق الوهاب ...سبحانه وتعالى .


_________________
غريب على باب الرجاء طريح
يناديك موصول الجوى والنوح

يهون عذاب الجسم والروح سالما

فكيف وروح المستهام جروح جروحه

واهواك ولكنى اخاف واستحى اذا

قلت قلبى فى هواك جريح


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 80 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 8 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط