موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 444 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 22, 23, 24, 25, 26, 27, 28 ... 30  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: لكى يا سيدتى
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 20, 2019 10:52 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
تناولي ماشئت وانقصي وزنك
************************
فمن خلال هذا النظام الغذائي سيمكنك تناول كل الأطعمة التي تحبينها، ولن نضع لك نظاما معينا لأنك أنت من ستختارين نظامك بنفسك وتغيرين فيه وتبدلين كما يحلو لك.. كل ما عليك الدقة في التنفيذ والصبر لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع لتشاهدي بنفسك نتائج مدهشة .. نظامنا هنا هو نظام السعرات الحرارية وهو نظام لا يمكن أن يفشل طالما تنفذينه بدقة، وطالما أنك طبيعية تماما لا تعانين من أي أمراض تتعلق بالغدد.

وحتى نفهم معنى ريجيم السعرات فلابد من معرفة بعض الحقائق أولا :

كل طعام يحتوي على عدد معين من السعرات ليحرقها الجسم ويؤدي نشاطاته المختلفة، إذا زادت هذه السعرات عن الحاجة زاد الوزن وإذا قلت قل الوزن

هناك أشخاص تحتاج طبيعة أجسامهم لوقت أطول من أشخاص آخرين يتبعون النظام نفسه لتخفيف الوزن فلا يصيبك اليأس، فقط الصبر والمداومة تؤدي للرشاقة

كل نشاط تؤديه حتى لو كان الجلوس في الفراش يستهلك عددا من السعرات، وكل ما علينا أن نحسب هذه السعرات بدقة....في البداية قد يبدو الأمر صعبا لكن مع الوقت سيصبح ممتعا ويجعلنا على دراية كاملة بكل ما نأكل..كما أن هذه الطريقة في الحفاظ على الرشاقة تجعلنا بعد فترة معنادين عليها، فتظل أجسامنا على رشاقتها دون أن تضاف لها الدهون الزائدة.

يحتاج الإنسان العادي من 1800سعر الى 2400سعر في اليوم بينما يحتاج الذين يقومون بأعمال جسمانية شاقة إلى ما يصل ل 4000سعر يوميا.

إذا أردنا الحصول على الرشاقة فكل ما علينا أن نحسب سعرات الطعام الذي نتناوله ثم نحاول أن نتخلص من بعض السعرات عن طريق الأنشطة المختلفة التي سنعرضها هنا

مثلا اذا كنا مدعوين لحفل واضطررنا لالتهام قطعة من كعكة الميلاد فقد حصلنا على 300 سعر لذلك لابد من

السير ببطء لمدة نصف ساعة للتخلص من هذه السعرات...وهكذا

إذا أردنا فقد نصف كيلوجرام في الأسبوع فما علينا إلا ضبط السعرات اليومية في طعامنا لتصل 1500 سعر أو تناول 2000 وإنفاق 500 سعر في أحد الأنشطة، وهو ما سوف نعرضه بعد قليل، حيث كل 300 سعر تنقصه من طعامك اليومي يترجم إلى نصف كيلو جرام نفقده أسبوعيا

> لابد من ممارسة الرياضة مع إتباع النظام الغذائي،حيث النظام الغذائي يؤثر على الوزن في حين الرياضة تكمل الفائدة بضبط شكل الجسم فلا يحدث الترهل، والرياضة أيضا تحول دون تخزين الكربوهيدرات على شكل دهون.

-كوب لبن كامل الدسم: 150 سعر

-جبن شيدر شريحة 110 سعر

-جبن فيتا ملعقة كبيرة 90 سعر

-جبن جودة شريحة 100 سعر

-جبن موتزاريللا ملعقة كبيرة 65 سعر

-جبن روكفور ملعقة كبيرة 120 سعر

-جبن قريش ملعقة كبيرة 30 سعر

-بيضة مسلوقة 75 سعر

-بيضة مقلية بقليل من الزيت 85 سعر

-بيضة مقلية بقليل من الزبد 95 سعر

-بيضة اومليت بقليل من الزيت 90 سعر

-لانشون بقري شريحة 100 سعر

-لانشون ديك رومي شريحة 50 سعر

-اصبع سوسيس ديك رومي 57 سعر

-اصبع سوسيس بقري 85 سعر

-اصبع سوسيس دجاج 75 سعر

-ملعقة زيت زيتون أو زيت عباد شمس أو زيت ذرة 120 سعر

-ملعقة سمن بقري 150 سعر

-ملعقة سمن صناعي 100 سعر

-ملعقة زبد 100 سعر

-لحم ضأن قطعة 200 سعر

-لحم بقري مطبوخ قطعة 110 سعر

-لحم عصاج نصف فنجان 210 سعر

-شاورمة لحم بقري نصف فنجان 315 سعر

-فخذ دجاج مشوي بدون جلد "-ربع دجاجة" 170 سعر

-صدر دجاج مشوي بدون جلد "-ربع دجاجة" 140 سعر

-دجاج بانيه محمر بالبض والبقسماط "شريحة" 290 سعر

-قوانص دجاج "نصف فنجان" 230 سعر

-كبد دجاج("نصف فنجان" 180 سعر

-سردين معلب "ثلاثة قطع" 150 سعر

-تونة محفوظة في الماء علبة 120 سعر

-اصابع السمك بالبقسماط مقلية ثلاثة أصابع 230 سعر

-جمبري محمر بالبيض والبقسماط 100 سعر

> مياه غازية

وعصائر معلبة

-تفاح كوب 120 سعر

-مشمش كوب140 سعر

-برتقال 90 سعر

-أناناس 140 سعر

-جوافة 175 سعر

-مانجو 120 سعر

85 سعر

-ثمرة مشمش 20 سعر

-موزة 100 سعر

-ثمرة جريب فروت 50 سعر

-عنقود عنب متوسط 100 سعر

-ثمرة مانجو 120 سعر

-ثمرة خوخ 30 سعر

-بطيخ نصف كيلو مقشر ومقطع 125 سعر

-شمام(نصف كيلو مقشر ومقطع 165 سعر

-ربع رغيف شامي 70 سعر

-ربع رغيف بلدي 30 سعر

-رغيف فينو كبير متوسط 200 سعر

-اصبع بقسماط 70 سعر

-كوب كورن فليكس 90 سعر

-شريحة توست ابيض 70 سعر

-شريحة توست اسمر 60 سعر

-مكرونة بالصلصة نصف فنجان 120 سعر

-مكرونة مسلوقة نصف فنجان 100 سعر

-اسباجيتي بالعصاج والصلصة نصف كوب 140 سعر

-لزانيا نصف كوب 150 سعر

-ارز مطبوخ نصف فنجان 130 سعر

أما عن الأنشطة وعدد سعراتها فتجدينها من الجدول التالي وكل نشاط امامه عدد السعرات التي يتم إنفاقها لو استمر هذا النشاط لمدة ساعة، فمثلا لو كنت تمارسين رياضة السير البطيء، فسوف تخسرين 200 سعرا، لو سرت ساعة كاملة و100 للنصف ساعة و50 للربع ساعة، وهكذا.

النوم 70 سعر، الاسترخاء 80، مشاهدة التليفزيون 100، الجلوس أمام الكمبيوتر 150، ترتيب الفراش210، المشي البطيء200، المعتدل 300، السريع500، الركض البطيء 600، المعتدل 1000، السريع 1200

كرة السلة 580

التجديف 800

الجولف 260

الجمباز 450

الكرة الطائرة 350

السباحة البطيئة 350، السريعة 700

ركوب الدراجة البطيء240، المعتدل 350، السريع 600

التنس 450

هبوط السلم420، صعود السلم 650

أعمال منزلية خفيفة 120

قيادة السيارة 140

تمرينات رياضية بالمنزل 380

تمرينات سويدية خفيفة 160

غسيل الثياب على اليد 200

تنظيف النوافذ 220

مسح الأرضية وكنسها 250

https://hawaamagazine.com/posts/426492



_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى يا سيدتى
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أغسطس 09, 2019 10:01 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
أطباء يحذرون من افتكاسات المصريين فى الأكل والشرب: الجبنة مع البطيخ تسبب عسر هضم.. والمسبك يدمر القيمة الغذائية.. والشاى بعد الطعام يمنع امتصاص الحديد.. ويؤكدون :"الموت المثلج" فى العصائر المجففة

دمج البروتينات مع النشويات، مثل اللحوم مع الخبز أو الأرز أو مكرونة، لأن اندماجها يصعب عملية الهضم، وذلك يرجع إلى أن البروتينات تعد من الأطعمة الحامضة والنشويات من الأطعمة القلوية.


- عصير البرتقال مع البسكويت أو الكيك يتسبب فى تكسير الإنزيمات التى تعمل على هضم النشويات.

- تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين سى والحديد معا يساعد على زيادة امتصاص الحديد فى الجسم، مثل تناول عصير البرتقال مع وجبة باذنجان أو وجبة تحتوى على الجرجير.


- تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم مع الأطعمة الغنية بالحديد يتسبب فى منع امتصاص الكالسيوم، وأشهرها الجبنة بالجرجير أو القشدة مع العسل الأسود.

- البطيخ يجب تناوله بمفرده، وهذا يرجع إلى سرعة هضمة، ولكن عند تناولك للجبن معه يحدث عسر فى الهضم.




- تناول الخضراوات الغنية بفيتامين ب وأ، مع الأطعمة الغنية بالدهون يتسبب فى منع امتصاص هذا الفيتامين، ويتسبب ذلك فى تساقط الشعر وجفاف الجلد.

- تناول السوائل كالمشروبات الغازية والعصائر مع الأطعمة يتسبب فى تركيز الإنزيمات الهضمية، وهذا يتسبب فى الإصابة بعسر الهضم.


- الزبادى عند تناوله مع الخبز السن أو بالردة، تتسبب الردة فى منع امتصاص الجسم للكالسيوم، ولا يستفيد الجسم منه.

«المهم النفس».. عبارة شهيرة يستخدمها المصريون لإظهار التميز فى خلطة وتركيبة ومذاق كل طعام، فالمصرى دائما «بيحط التاتش بتاعه»، وللمصريين عادات وطقوس خاصة ومختلفة، خاصة فى الطعام والشراب والعادات الغذائية، ولكن قد يزيد الأمر عن حده لتؤدى هذه الإضافات والافتكاسات المصرية إلى فقدان الطعام والشراب كثيرا من الفوائد والعناصر الأساسية التى يحتوى عليها، وقد يمتد الافتكاس إلى أن تصبح بعض الممارسات والعادات الغذائية ضارة بصحة الإنسان، وتتحول من فوائد إلى أضرار وسموم. فى هذا الملف نعرض لأهم وأشهر الأخطاء والعادات الغذائية فى حياة المصريين.

احذر المسبك وبلاش تاكل النشويات مع الدهون

يوضح الدكتور حسن حسونة، أستاذ التغذية بالمركز القومى للبحوث أن استخدام الحرارة فى إعداد الطعام أو سلق بعض الأطعمة فى الماء يفقده القيمة الغذائية، وبالأخص الأطعمة التى تحتوى على فيتامين ب1 وب2 وب3 وفيتامين سى، فتفقد قيمتها الغذائية سريعًا، موضحًا أن أفضل طريقة لطهى الطعام هى السلق على البخار لأن الطعام فى هذه الحالة لا يفقد كمية كبيرة من القيمة الغذائية كما يحدث فى السلق.

ويشير أستاذ التغذية إلى أن من العادات الخاطئة التى تفسد القيمة الغذائية للطعام التسبيك أو الأكل المسبك، حيث يعمل على زيادة الدهون الموجودة فى الغذاء، ومن ثم تتأثر القيمة الغذائية، كما أن التسبيك يظهر اللون البنى الذى يساعد على فقد كمية كبيرة من القيمة الغذائية بالطعام، ومن الأخطاء الغذائية حدوث تفاعلات كيميائية بين مكونات الوجبة الغذائية غير المتوازنة، كتناول الكربوهيدرات مع الدهون، مما يؤدى إلى زيادة الدهون فى الجسم والوزن ويسبب الإصابة بالسمنة وأمراض القلب. لذا يوصى بتناول الكربوهيدرات فى صورة معتادة كالحبوب الكاملة، كالبليلة والحمص.

أطباء: عادات المصريين فى تناول الطعام تفقده قيمته

يتبع المصريون بعض العادات الخاطئة عند إعدادهم للطعام، كما يقول الدكتور محمد سيد مسعود، أستاذ التغذية، موضحًا أن تناول الجبنة بالطماطم يمنع امتصاص الكالسيوم من الجبنة، ومن الأفضل وضع الكثير من الجبن والقليل من الطماطم حتى يستفيد الجسم من الكالسيوم. ويستكمل مسعود، أن إعداد السبانخ بالطريقة المصرية تجعل الاستفادة من نسبة امتصاص الحديد أقل، حيث إن الطماطم تحتوى على أوجزالات تعيق امتصاص الحديد ، موضحًا أن الطريقة الصحيحة لإعداد السبانخ للاستفادة من الحديد، هى سلق السبانخ فى الماء ثم بعد ذلك يصفى من الماء ويعصر على السبانخ الليمون حتى يساعد على امتصاص الجسم للحديد.

ويتابع أستاذ التغذية، أن إعداد الكبدة بالطماطم أو الزيت والسمنة يمنع امتصاص الحديد الموجود فى الكبدة، مشيرًا إلى أن أفضل طريقة صحية لتناول الكبدة هى الكبدة المشوية، لأنها تكون خالية من الدهون والأوجزالات الموجودة فى الطماطم، ولابد من شرب كوب من عصير البرتقال والليمون بعد تناول الكبدة مباشرة حتى ترتفع نسبة استفادة الجسم من الحديد.

أما بالنسبة لإعداد المحشى بدهن اللحم أو بالسمن، فقد يسبب ذلك الإصابة بعسر الهضم، وعدم استفادة الجسم بالقيمة الغذائية للطعام، مضيفًا أن الإعداد الصحى يكون من خلال وضع كمية قليلة من الزيت.

مع قدوم الصيف وارتفاع درجات الحرارة.. احذر «الموت المثلج» فى العصائر المجففة

المية تروى العطشان ومع بداية فصل الصيف تصبح المشروبات المثلجة عنصرا أساسيا فى حياة المصريين، وكثيرا ما تكون العصائر المجهزة من مسحوق مجفف كأحد أهم المشروبات التى يتناولها المصريون وخاصة الأطفال، حيث أصبحت هذه المشروبات فى متناولهم بأسعار زهيدة، حيث يشترى الطفل كيسا يحتوى على بودرة تكفى لصناعة كوب ويقوم بإعدادها وتناولها بسهولة، وهو ما يحذر منه الأطباء ويؤكدون أن هذه المشروبات تتسبب فى الإصابة بالعديد من الأمراض، لاحتوائها على مواد صناعية ومكسبات طعم تتسبب فى إدمانها وتؤثر على الصحة العامة للجسم. أكدت الدكتورة مها النجار استشارى التغذية العلاجية أن تناول المشروبات المجففة والمحتوية على المواد الحافظة، والصوديوم بنزويت، تتسبب فى ارتفاع مستوى ضغط الدم والإصابة بأمراض القلب وسرطان القولون، لافتة إلى أن هذه المشروبات عبارة عن سكر وسعرات حرارية خالية من القيمة الغذائية.

وتتابع أن تناول المشروبات المجففة، يؤدى إلى الإصابة بالحساسية سواء بظهور طفح جلدى، أو بعض الأعراض الأخرى كالصداع والمغص والإسهال، مشيرة إلى أن المشروبات المجففة التى تحتوى على المواد الحافظة ومكسبات اللون والطعم تساعد على زيادة نسبة إصابة الأطفال بمرض التوحد لتأثيرها على مراكز معينة فى المخ.

وتوضح مها أن تناول المشروبات المجففة، يلعب دورا كبيرا فى تفشى العديد من الأمراض بين الأطفال، كقصر القامة والسمنة وضعف عام فى الجسم، وذلك لاحتواء هذه المشروبات على مواد مكسبة للطعم تتسبب فى إدمانها، وهو ما يجعل الطفل يتناولها بكميات كبيرة وينتج عن ذلك نقص فى الفيتامينات والكالسيوم والإصابة بهشاشة العظام.

ويضيف استشارى التغذية العلاجية أن المشروبات المجففة تحتوى على نسب عالية من السكريات التى تساعد على زيادة الوزن، مما يتسبب فى اضطراب الغدة الجاردرقية وهى المسؤولة عن تنظيم الكالسيوم فى الجسم والعظام.

وفى نفس السياق توضح الدكتورة زينب بكر أستاذ طب الأطفال أن المشروبات المجففة المضاف إليها بعض النكهات والألوان الصناعية، تؤثر على نمو الطفل والمناعة وذلك لاحتوائها على سموم لا يستطيع الجسم التخلص منها، لأن أجهزة الجسم عند الأطفال لا تكون مكتملة النمو، وليست بكفاءة عالية، فى هذه الحالة عند تناول المشروبات الصناعية تتأثر وظائف الكلى والكبد، مما تؤثر على التمثيل الغذائى والصحة العامة للطفل. وتنصح أستاذ طب الأطفال الأمهات بضرورة إعطاء الطفل بعضا من المشروبات الطبيعية وتجهيزها فى المنزل بدلا من تناول مشروبات تحتوى على مكسبات اللون والطعم تضر الجسم وتسبب العديد من الأمراض.

هذه الأطعمة تناولها باردة واحذر إعادة تسخينها

نظرًا لانشغال الكثير من السيدات فى العمل وتعدد المهام، فقد يعد الكثير من ربات البيوت وجبات الطعام لعدة أيام، ليسهل عليها تسخينها فقط عند تقديمها لأسرتها وأبنائها، حيث يفضل أغلب الناس تناول الطعام ساخنا، لكن كشف الموقع الطبى الأمريكى «Health»، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية عن نتائج جديدة وخطيرة تمثل مفاجأة وصدمة للكثيرين، حيث أفاد أن هناك بعض الأطعمة إذا أعيد تسخينها يتغير تكوينها وتفقد الخصائص الغذائية، وقد تصبح سامة، وفيما يلى بعض من هذه الأطعمة:

الكرفس

من الأعشاب الأكثر استخداما وشيوعا لإعداد الحساء، الذى ينبغى دائما تناوله بعد الطبخ مباشرة، جنبا إلى جنب مع الجزر، ويؤكل طازجا، وذلك لاحتوائه على النترات، فيمكن إعادة تسخين الحساء إذا تمت إزالة الكرفس والجزر.

البنجر

مثل السبانخ، يحتوى أيضا النترات، فيصبح ضارا للغاية مع إعادة تسخينه، وهذا لا يعنى التوقف عن أكله، ولكن فقط لا يحتاج إلى إعادة تسخينه.

السبانخ

السبانخ هى الغذاء الأساسى الذى يحتوى على نسبة عالية من النترات، ولكن إذا أعيد تسخينها تتحول النترات إلى النتريت المسرطن لجسم الإنسان، لذلك يجب أكل السبانخ الطازجة فقط، أى يجب تناولها مباشرة بعد الإعداد.

البطاطس

البطاطا أو البطاطس من الخضراوات الغذائية الغنية بالعديد من الفوائد المهمة للغاية والتى لا ينبغى أن يعاد تسخينها، لأن ذلك يفقدها معظم خصائصها، حتى تصبح سامة.
ونصح الخبراء بأكلها مباشرة بعد إعدادها أو إذا كانت باردة.

الدجاج

إعادة تسخين اللحوم والدجاج تسبب تغييرا فى تكوين البروتينات، ولذلك فمن غير المستحسن التسخين فى درجات حرارة عالية، وخاصة الدجاج، الذى يحتوى على المزيد من البروتين أكثر من اللحوم الحمراء، لكن إذا تم تسخينه فيجب أن يوضع فى درجة حرارة منخفضة.

فطر عش الغراب

شدد الخبراء على تناول الفطر فور الانتهاء من تحضيره، وإذا بقى منه جزء ليوم آخر، فمن الأفضل تناوله باردا، لأن إعادة تسخين الفطر تحدث تغيراً فى تكوين البروتين، وبعد ذلك يمكن أن يسبب مجموعة من مشاكل الجهاز الهضمى، ويفقد فوائده الصحية.

البيض

البيض من الأطعمة عالية المخاطر إذا أعيد تسخينه، حيث يصبح ساما جدا بسبب التعرض لدرجات الحرارة العالية، لكن لا ينطبق هذا على الأطعمة التى يتم فيها وضع البيض فى الصلصات مثل البشاميل، ولكن ينطبق على الأطباق مثل البيض المسلوق أو المقلى.




_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى يا سيدتى
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أغسطس 16, 2019 9:13 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
خبير تغذية يحذر السيدات: الطهي بزيت الزيتون والكتان مضاعفاته خطيرة

تعتقد بعض السيدات أن طهي الطعام بزيت الزيتون، ليس له وقعًا ضارًا على الصحة، دون إدراك أن تعريضه لدرجة حرارة مرتفعة قد يحوله إلى مركب شديد السمية، يتسبب في الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية. وهذا ما أكده الدكتور محمد مسعود، رئيس مركز معلومات الأمن الغذائي، مضيفًا أن هناك أنواع من الزيوت الطبيعية لا يجب تسخينها أثناء طهي الطعام، مثل زيت الزيتون وزيت الكتان "الحار" وزيت الذرة، لأن الحرارة العالية تفقدها قيمتها الغذائية، وتتحول الأحماض الدهنية المفيدة المتوفرة بها إلى دهون مشبعة، ما يتسبب في ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم عند تناولها. وأضاف مسعود أن زيت عباد الشمس وزيت الكانولا "زيت يستخرج من زهرة الكانولا في الدول الأوروبية" هما الأفضل على الإطلاق في طهي الطعام، لأن الأحماض الدهنية المتوفرة بهما لا تتحول إلى دهون مشبعة عند تعريضهما لدرجة حرارة مرتفعة.
و تناوله بهذه الطريقة يهددك بالتسمم
وحذر أستاذ التغذية من طهي الطعام بالسمن الصناعي الذي يتم تصنيعه من زيت النخيل المهدرج، لاحتوائه على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية المشبعة، التي تتسبب في الإصابة بتصلب الشرايين. وأكد مسعود أن الزيت الحار هو الأفضل في خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم وزيادة النافع منه، لاحتوائه على أحماض أوميجا 3، 6، 9، موضحًا أن زيت الزيتون الاختيار الأمثل لمرضى القلب، لأنه من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على دهون غير مشبعة، لا تهدد الشرايين بالتصلب، بل تقلل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية. وشدد أستاذ التغذية على ضرورة عدم تسخين زيت الزيتون والكتان "الحار"، موضحًا أنه من الأفضل إضافتهما إلى الأطعمة النيئة، مثل السلطة، أو تناول ملعقة منهما على الريق، للاستفادة من فوائدهما.
تلك الطريقة تحول فوائده إلى أضرار

https://www.elconsolto.com/healthy-cook ... %D8%A9?amp



_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى يا سيدتى
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أغسطس 16, 2019 11:14 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595

أوعي شراب زوجك

https://www.youtube.com/watch?v=wBYu59ZqxtA



_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى يا سيدتى
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أغسطس 16, 2019 11:21 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
msobieh كتب:

حضرتك الشوى بالطريقة دي أكيد مضر جدا :shock:

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى يا سيدتى
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أغسطس 16, 2019 11:21 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595

وطبعا كمية تلوث هستيري

ربنا يهدي ...

نواتج حريق في منتهى الخطورة

اعتقد هذا الخليط الغازي الناتج ضار جدا جدا جدا

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى يا سيدتى
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أغسطس 16, 2019 11:23 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595

صدقتي الفاضلة ملهمة

molhma كتب:
msobieh كتب:
[/size][/b][/color]

حضرتك الشوى بالطريقة دي أكيد مضر جدا :shock:

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى يا سيدتى
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أغسطس 16, 2019 11:24 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 13609
مكان: مصر
msobieh كتب:

وطبعا كمية تلوث هستيري

ربنا يهدي ...

نواتج حريق في منتهى الخطورة

اعتقد هذا الخليط الغازي الناتج ضار جدا جدا جدا

الست دي مش هتبطل مشاكل هي كمان عامل زي روسيا
شفت لها فيديو النهاردة بالصدفة عن طريقة عبقرية ولا العفريت يعرفها ان الواحد تحط في كيس المكنسة الكهربائية كيس بلاستيك وطبعا كلهم نقدوها وقالولها ان دة خطر وممكن يبوظ الموتور ويولع ف المكنسة

_________________
"يس" يا روح الفؤاد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى يا سيدتى
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أغسطس 16, 2019 11:24 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595

وحكاية الشراب

والريحة اللي طالعة منه ممكن تعمل إغماء :) :)

ينتهى بطلاق :) :)

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى يا سيدتى
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أغسطس 16, 2019 11:28 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
msobieh كتب:

وطبعا كمية تلوث هستيري

ربنا يهدي ...

نواتج حريق في منتهى الخطورة

اعتقد هذا الخليط الغازي الناتج ضار جدا جدا جدا

فعلا و الله مولانا حضرتك كمية تلوث هستيري
كل حد عايز يعمل مشاركات على اليوتيوب علشان الحصول على أكبر عدد من المشاهدات يخترع بلوي ووصفات كلها ضرر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى يا سيدتى
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أغسطس 16, 2019 11:29 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 13609
مكان: مصر
msobieh كتب:

وحكاية الشراب

والريحة اللي طالعة منه ممكن تعمل إغماء :) :)

ينتهى بطلاق :) :)

:D :D :D
على بركة الله

_________________
"يس" يا روح الفؤاد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى يا سيدتى
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أغسطس 16, 2019 11:30 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يونيو 24, 2015 5:08 pm
مشاركات: 2802
msobieh كتب:

وحكاية الشراب

والريحة اللي طالعة منه ممكن تعمل إغماء :) :)

ينتهى بطلاق :) :)


من حكمدار بوليس العاصمة إلى أحمد إبراهيم القاطن بدير النحاس .. لا تأكل الشواء الذى أعدتع لك زوجتك .. الشراب فيه سم قاتل .. الشراب فيه سم قاتل

_________________
عبيد هيثمى مستجير ۩۞۩ بمن حطت بساحته الحمول


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى يا سيدتى
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أغسطس 16, 2019 11:31 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
msobieh كتب:

وحكاية الشراب

والريحة اللي طالعة منه ممكن تعمل إغماء :) :)

ينتهى بطلاق :) :)

هو بصراحة على حسب :D :D
يعني لو كان الزوج فاض بيه أو بيتلكك :(
عموما ربنا يستر :)

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى يا سيدتى
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أغسطس 16, 2019 11:35 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595

ربنا يستر

عن الخليل بن أحمد قال: ((النَّاسُ أَرْبَعَةُ رَِجْلَةٍ: فَرَجُلٌ عَالِمٌ يَعْلَمُ أَنَّهُ عَالِمٌ فَتَعَلَّمُوا مِنْهُ،

وَرَجُلٌ عَالِمٌ نَاٍس فَذَكِّرُوهُ،

وَرَجُلٌ جَاِهٌل يَعْلَمُ أَنَّهُ جَاهِلٌ فَعَلِّمُوهُ،

وَرَجُلٌ جَاهِلٌ يَرَى أَنَّهُ عَالِمٌ فَاهْرَبُوا مِنْهُ))

خلف الظلال كتب:
msobieh كتب:

وطبعا كمية تلوث هستيري

ربنا يهدي ...

نواتج حريق في منتهى الخطورة

اعتقد هذا الخليط الغازي الناتج ضار جدا جدا جدا

الست دي مش هتبطل مشاكل هي كمان عامل زي روسيا
شفت لها فيديو النهاردة بالصدفة عن طريقة عبقرية ولا العفريت يعرفها ان الواحد تحط في كيس المكنسة الكهربائية كيس بلاستيك وطبعا كلهم نقدوها وقالولها ان دة خطر وممكن يبوظ الموتور ويولع ف المكنسة

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى يا سيدتى
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أغسطس 16, 2019 11:36 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595

:) :) :) :)

هيثم كتب:
من حكمدار بوليس العاصمة إلى أحمد إبراهيم القاطن بدير النحاس .. لا تأكل الشواء الذى أعدتع لك زوجتك .. الشراب فيه سم قاتل .. الشراب فيه سم قاتل[/size]

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 444 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 22, 23, 24, 25, 26, 27, 28 ... 30  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 47 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط