موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 1460 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 38, 39, 40, 41, 42, 43, 44 ... 98  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 08, 2017 8:46 am 
متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 13609
مكان: مصر
خطوات العالم الموحد ... خصوصا مع زهق الناس من الإخوان والشيعة والمتسمسلفة ( المتمسلفة بتشتغل بصمت ) ... كله شغال ... كله بيهد ... نسأل الله العفو والعافية ...

https://www.facebook.com/drmahmoudsobie ... 5976316863

تونس..قانون جديد يمنع تعدد الزوجات ويمنح المرأة حق تطليق زوجها والتساوى به

http://www.akherthania.com/archives/3373

بعد جدل كبير وجلسات صاخبة وتوتر بين مختلف الأطراف السياسية، أقرّ البرلمان التونسي مشروع قانون يجرم العنف ضد المرأة. القانون الجديد يمنع تعدد الزوجات ويمنح للمرأة حق تطليق زوجها والمساواة في جميع مجالات العمل، بما في ذلك المجال السياسي مشروع القانون تمّ اعتماده بإجماع من النواب الحاضرين وعددهم 146 نائبا من أصل 217.
مشروع قانون مكافحة العنف ضد المرأة يعتبر خطوة طال انتظارها لما لها من أثر على تعزيز حماية الضحايا واجتثاث أحكام قانونية وصفها بعض الأطراف بـ“الرجعية”.

وزيرة المرأة والأسرة والطفولة نزهة العبيدي رحبت بإقرار التشريع الجديد، وقالت “هذه لحظة مؤثرة جدا ونحن في تونس نشعر بالفخر لأننا استطعنا الالتفاف حول مشروع تاريخي”.

ويهدف مشروع القانون الذي سيدخل حيز التنفيذ بعد ستة أشهر من نشره في الجريدة الرسمية إلى “القضاء على جميع أشكال العنف ضد النساء حيث يتضمن تدابير وقائية، مثل توجيه وزارة الصحة بوضع برامج لتدريب الطواقم الطبية على كيفية كشف وتقييم ومنع العنف ضد النساء، والمعلمين بشأن متطلبات القانون التونسي والقانون الدولي للمساواة وعدم التمييز وكيفية منع العنف والتصدي له، لمساعدتهم على التعامل مع حالات العنف في المدارس.

التشريع الجديد يهدف للإعتراف بكل أشكال العنف

بدورها رحبت النائبة بشرى بلحاج حميدة بإقرار مشروع القانون، مؤكدة أنّ: “التشريع الجديد يرمي إلى الاعتراف بكل أشكال العنف الجسدي والمعنوي والجنسي، ما يستنتج من روحية القانون أن أعمال العنف لم تعد مسألة خاصة. إنها مسألة باتت تهمّ الدولة والدليل هو أن سحب الدعوى لم يعد يوقف التعقبات”.

وينص القانون على منح الضحايا مساعدة قضائية ونفسية ويفرض برامج محددة من أجل زرع “مبادئ القوانين الإنسانية والمساواة بين الجنسين” في المناهج التعليمية.
كما يعدل القانون الجديد الفصل 227 مكرر من القانون الجزائي بإلغائه بندا مثيرا للجدل يسقط التعقبات عن “كل من واقع أنثى بدون عنف سنها دون خمسة عشر عاما كاملة” في حال تزوجها.

يذكر أنه وقبل جلسة المصادقة على مشروع القانون ثار نقاش حاد بين النواب بشأن تحديد سن الأهلية الجنسية للفتاة، ليتم في الأخير التوافق حول سن 16 عاما بدل 13 عاما.

المصدر..يورونيوز

_________________
"يس" يا روح الفؤاد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 08, 2017 8:48 am 
متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 13609
مكان: مصر

https://www.facebook.com/drmahmoudsobieh/photos/1105904719542322

صورة


_________________
"يس" يا روح الفؤاد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 08, 2017 8:50 am 
متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 13609
مكان: مصر
#العالم_الموحد #الدين_العالمي_الموحد_الجديد
هذه الأيام يُصب فيه أنواع من البلاء صبا ...

https://www.facebook.com/drmahmoudsobie ... 3932814734


صليب سيدنا محمد!!
طارق الشناوي
http://www.almasryalyoum.com/news/details/1173641

لا أخفى سعادتى كمصرى بتلك الحفلة التى أقامها مجموعة من الأقباط وأطلقوا عليها (الطلاق الجماعى)، لتسليط الضوء على حق المسيحى فى الحصول على الطلاق المدنى، أعلم طبعا أن الزواج واحد من أسرار الكنيسة السبعة، ولهذا يظل له طابعه المقدس، إلا أننى أطل على تلك القضية بزاوية مختلفة، وهى أن المسيحى مثل المسلم فى علاقته بالمؤسسة الدينية غير خاضع لها فى كل تفاصيل حياته، ولا يتحرك تبعاً لمشيئتها وفقا للمقولة الكنسية (ابن الطاعة تحل عليه البركة)، وهى تماثل الآية فى الإسلام (أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم).

منذ 2010 بدأنا نرى الأقباط وهم يتحررون بهامش ما ضد القيد الذى يجعل للكنيسة اليد الطولى بل والوحيدة على الشعب، وتأكد ذلك فى ثورة 25 يناير عندما ذهب شباب الأقباط لميدان التحرير رغم انحياز البابا لبقاء مبارك، ووقوفه ضد الثورة ولكنهم فعلوها.

عندما يمارس القبطى حياته كمصرى ولا ينتظر من الدولة (الكوتة) يضرب الطائفية فى مقتل، ومن بين مظاهرها أيضا تبادل النكتة.

الراحلان البابا شنودة والشيخ سيد طنطاوى كانا يدركان أهمية هذا السلاح، وفى اللقاءات المتعددة التى كانت تجمع بينهما كانا يتراشقان النكت بأريحية، وأتصور أن نصيب البابا أكبر، بحكم أنه سريع البديهة وله العديد من القفشات الذكية فى كل أحاديثه، وهكذا مثلا ترددت بقوة هذه النكتة على لسان البابا قالها للشيخ طنطاوى، إن شيخا وقسيسا وحاخاما التقوا معا، وتساءلوا عن الطريقة المثلى للتبرع بالمال، المسلم قال أقذف العملة المعدنية لأعلى إذا هبطت على الأرض (ملك) فهى لله و(الكتابة) لى، المسيحى قال أدفعها لأعلى وأرسم على الأرض دائرتين الصغيرة لى والكبيرة لله، اليهودى قال أرفعها للسماء وما يريده الله منها يأخذه والباقى لى!!.

وهى لاذعة جدا فى السخرية من برجماتية اليهود، هل تعتقد أن تلك فقط هى النكتة الوحيدة التى كانا يرددانها أم هناك أخرى، لم يكن من المستحسن خروجها لدائرة أوسع حتى لا يغضب المتشددون هنا أو هناك؟ أتصور أن هناك أخرى، مثل تلك، عندما اشتكى البابا من عدم تواجد مطرب مسيحى فى مصر، فقالوا له تحت أمرك، واقترح البابا ثلاثة شمامسة أصواتهم حلوة لكى يتعلموا أصول الغناء الشرقى، وبالفعل ألحقوهم بدار الأوبرا، وبدأوا التدريب فى فرقة الموسيقى العربية، وذهب البابا لحضور حفل التخرج لكى يتأكد بنفسه من اجتيازهم التدريب بنجاح، وبدأوا فى غناء واحدة من أشهر أغانى عبدالمطلب (تسلم إيدين اللى اشترى/ الدبلتين والإسورة) والتى يكررون فى نهايتها اللزمة (تسلم تسلم تسلم) فغضب البابا وألغى التدريب وأخذ معه للدير الشمامسة الثلاثة، هناك نكتة أخرى عن خناقة على أرض متنازع عليها، الأقباط قالوا إنها كانت فى الأصل كنيسة، والمسلمون أكدوا أنها كانت جامعا، فاستعانوا ببلدوزر للحفر، فوجدوا صليباً، فهتف المسلمون على الفور: الله أكبر الله أكبر، صليب سيدنا محمد.

عندما نصل لتلك الأريحية، فهذا يعنى أننا تجاوزنا الإحساس الطائفى، النكتة الأولى تسخر من حساسية الأقباط المفرطة، والثانية تسخر من المسلمين الذين يستولون عنوة على كل شىء.

أن يغضب المسيحيون مما يرونه تعنت الكنيسة ضد حقهم فى الطلاق هذا حقهم، وأن يكتب المسلم عن ذلك باعتباره شأنا مصريا فهذا حقى، وتلك هى بداية التحرر من الإحساس الطائفى!!.

tarekelshinnawi@yahoo.com

_________________
"يس" يا روح الفؤاد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أغسطس 12, 2017 10:33 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
كاتب من القرن التاسع عشر توقع سقوط ترامب وأميركا ‏
في أواخر القرن التاسع عشر قام ‏Ingersoll Lockwood ‎‏ ، وهو محام أميركي وكاتب سياسي ‏وروائي، بكتابة روايتين اخيالتين عن صبي صغير على درجة عالية من الخيال يدعى " ‏Wilhelm ‎Heinrich Sebastin von Troomp‏ " باسم" بارون ترامب الصغير وكلبه المدهش بولجر". بارون ‏ترامب الصغير هو الشخصية الرئيسية في كل من:‏
‏"رحلات ومغامرات بارون ترامب الصغير وكلبه المدهش بولجر "‏
‏" رحلة بارون ترامب العجيبة تحت الأرض "‏
التي تتابع الفتى الثري وكلبه وهما يغادران" قلعة ترامب "للشروع في رحلة تحت الأرض ‏لاستكشاف النظرية القائلة بأن الأرض ليست مصمتة، ولكن يسكنها أناس تطاردهم تحت الارض ‏‏" اضطرابات رهيبة‎ ".‎
وقد عرف الصبي بهذه النظرية من خلال مخطوطة أعطاها له والده اسمها " عالم داخل عالم ‏‏"، كتبها مفكر وفيلسوف شهير اسمه "‏Don Fum‏". قبل مغادرته القلعة قال والد بارون عن "‏‎ ‎Don ‎‏" بـ "مستشارموثوق " وذكره بشعار ترامب - " الطريق إلى المجد مليء بالمزالق ‏والأخطار." يذهب بارون للبحث عن مدخل إلى "العالم داخل العالم" برفقة دون كدليل له، يصل ‏إلى جبال الأورال في روسيا. هكذا يوجه دون بارون ترامب الصغير وكلبه إلى لروسيا. بالرغم ‏من أن كل هذا مشوق - وأيضا من قبيل المصادفة – إلا أن كتاب ‏Lockwood ‎‏ الثالث هو ‏حقيقة المحير‎.‎
‎"‎منصة شيكاغو" يفترض، في الواقع، أنها نوع من الدعاية الأسطورية. وهو يجسد خطر التفكك ‏الوطني والدمار. "هذا الاقتباس مأخوذ من خطاب ‏Garret A. Hobart‏ مرشح الحزب الجمهوري ‏في 10 سبتمبر 1896، وهو أيضا افتتاحية كتاب ‏Ingersoll Lockwood ‎‏ المنشور في1896 بعنوان ‏‏1900 أو الرئيس الأخير. ‏
وقد تم ختمها من قبل مكتبة الكونجرس في 28 سبتمبر، بعد أسبوعين فقط من خطاب هوبارت ‏
تبدأ " الرئيس الأخير" في مدينة نيويورك في 3 نوفمبر 1896، مع إعلان الرئيس المنتخب حديثا ‏للولايات المتحدة، وهو مرشح بلا انتماء - يمثل "الرجل العادي" الذي سيحرر الشعب من قبضة ‏المصرفيين، و يضع نهاية للأعمال السيئة التي استمرت لسنوات للاتحاد الآثم بين المقايضات ‏والمتاجرين بكدح البشر وصانعي قانون البلاد.‏
‏" مرشح مناهض‎ ‎للنظام"‏
الصفحة الأولى تصف نيويورك في حالة اضطراب بسبب الإعلان، و رجال الشرطة يمتطون ‏الخيل يصرخون في الشوارع‎:‎
‎"‎اداخلوا بيوتكم. أغلقوا الأبواب وضعوا المتاريس. الجانب الشرقي بأكمله في صخب. كم هائل ‏من الغوغاء تحت قيادة الفوضويين والاشتراكيين، يهددون بنهب وسلب بيوت الأغنياء الذين ‏ظلموهم لسنوات عديدة‎ ".‎‏ ‏
تتقدم أعمال الشغب إلى ساحة ماديسون،
ويرد في الكتاب أن فندق ‏The Fifth Avenue ‎‏ أول ‏من يشعر بغضب الغوغاء. هل ستصل القوات في الوقت المناسب لإنقاذه ؟ "
وفقا لمجلة ‏نيوزويك، فإن برج ترامب الآن يحتل مكان فندق ‏The Fifth Avenue
هناك العديد من النظريات على الانترنت: ‏
يقول البعض أن بارون ترامب هو في الواقع لوكوود، الذي سافر عبر الزمن للكتابة عن مغامراته
‏ بينما يعتقد البعض أن ستيف بانون هو بارون البالغ 50 عاما وانهما سافرا معا عبر الزمن
ويعتقد آخرون "نحن جميعا بارون، و بارون هو كل واحد منا"‏
‏ والبعض قارنه بـما يجري في 2017 وإلى أي مدى تبدو غرابة ذلك.

https://www.facebook.com/drmahmoudsobie ... 5869435207

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أغسطس 12, 2017 10:57 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
10 شركات تسيطر على الاقتصاد العالمي .... ما هي ؟
https://www.facebook.com/iyouthmag/vide ... =2&theater

https://www.facebook.com/drmahmoudsobie ... 4399380354

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أغسطس 12, 2017 10:59 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
كيف تدار اللعبة .....


كيسنجر يحذر من مغبة تدمير تنظيم "االدولة الإسلامية" وقيام "الإمبراطورية الراديكالية الإيرانية"
بعد أربع سنوات من القتال الدموي المكلف ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، في سوريا والعراق وباقي أنحاء المعمورة، نُشر مقال لوزير الخارجية الأمريكي الأسبق والاستراتيجي المرموق هنري كيسنجر، Henry Kissinger،
بصحيفة "كاب أكس، CapX" تحت عنوان "فوضى ونظام في عالم متحول"، استلهمت منه صحيفة "الأندبندنت، The Independent" البريطانية عنوانا مثيرا للجدل وغامضا في الآن نفسه، جاء على النحو التالي: "هنري كيسنجر يحذّر من أن تدمير تنظيم "داعش" قد يؤدي إلى قيام الإمبراطورية الراديكالية الإيرانية"!

الدبلوماسي السابق كيسنجر، أكد أنه "بمجرد هزيمة التنظيم، وإذا احتلت إيران المناطق المستعادة، فإن النتيجة يمكن أن تؤدي إلى ظهور إمبراطورية جديدة"!

كما حذّر وزير الخارجية الأسبق في عهد الرئيس ريتشارد نيكسون، ممّا أسماه "تعقيدات انحياز أطراف النزاع في الشرق الأوسط"، مشدّدا على أنه "في هذه الظروف، فإن القول المأثور التقليدي الذي يعتبر عدو عدوك صديقك لم يعد ينطبق. في الشرق الأوسط المعاصر، عدو عدوك قد يكون أيضا عدوك. الشرق الأوسط يؤثر على العالم بسبب تقلّب أيدولوجياته بقدر ما هو الحال في إجراءاته المحددة ".

كيسنجر أوضح أيضا أن "حرب العالم الخارجي ضد التنظيم يمكن أن تكون بمثابة توضيح. فمعظم القوى، بما في ذلك إيران الشيعية والدول السنية، تتفق على ضرورة تدميره". ويتساءل بعدها مستنكرا "ولكن أي كيان يفترض أن يرث الأراضي المستعادة؟ ائتلاف من السنة؟ أم مجال نفوذ تهيمن عليه إيران؟"

كيسنجر اعتبر أن "الجواب بعيد المنال لأن روسيا ودول حلف شمال الأطلسي تدعم الفصائل المتعارضة. وإذا كان "إقليم تنظيم داعش" محتلا من قبل الحرس الثوري الإيراني أو القوات الشيعية المدرّبة والموجّهة من قِبله، فإن النتيجة يمكن أن تكون حزاما إقليميا يصل من طهران إلى بيروت، مما يمكن أن يمثل ظهور إمبراطورية راديكالية إيرانية "!

كيسنجر الذي حذّر أيضا من مغبة انخراط الغرب "في مواجهة عالمية دون مقاربة جغرا-استراتيجية"، قائلا إن ذلك سيؤدي إلى "تعميم الفوضى". وأوضح أن "الغرب في مثل هذا المنعطف المحفوف بالمخاطر، ليس أمامه خيار آخر إلا إعادة تعريف الأطلسي".

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يدلي فيها كيسنجر بهذه الملاحظات، فقد سبق، في العام الماضي، أن قال "إن التحدي الأكبر الذي يواجهه الشرق الأوسط هو ما سمّاه "الهيمنة المحتملة" من قبل إيران.

يرى كيسنجر أن "الدور الجديد لروسيا سيؤثر على نوع النظام الذي سيظهر، متسائلا: "هل هدفها هو المساعدة في هزيمة تنظيم داعش ومنع الكيانات المماثلة؟ أم أن روسيا مدفوعة بالحنين إلى المهام التاريخية للسيطرة الاستراتيجية؟

ويسعى وزير الخارجية الأمريكي الأسبق إلى الرد على هذه التساؤلات فيقول: إن التعاون مع روسيا ممكن إذا كانت جادة وبنّاءة في حربها علة تنظيم "الدولة الإسلامية". أما إذا كانت نوايا روسيا "الرغبة في السيطرة الاستراتيجية"، "فمن المتوقع تكرار أنماط الحرب الباردة. وموقف روسيا من السيطرة على إقليم تنظيم داعش الحالي، سيكون اختبارا رئيسيا".

هل توجّب على العالم أن "يتعايش" مع فظاعات تنظيم "الدولة الإسلامية" ليتجنّب قيام "امبراطورية إيرانية راديكالية"، كما وصفها كيسنجر؟ ثم هل هي محض الصدفة أن يتزامن مقال هنري كيسنجر وإعلان سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، Nikki Haley، أنها أعلنت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي الإثنين أنها تريد من مهمة حفظ السلام الأممية في جنوب لبنان توسيع مهامها والتحقيق في انتهاكات حزب الله؟

https://www.facebook.com/drmahmoudsobie ... 5669326227

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أغسطس 12, 2017 11:04 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
كنت خارج البيت وللأسف لم أعلم هذا الخبر إلا منذ دقائق .... لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وإنا لله وإنا إليه راجعون

ارتفاع حصيلة ضحايا حادث الإسكندرية إلى 43 وفاة و172 مصابا

صورة


تباشر النيابة العامة بالإسكندرية معاينة موقع حادث تصادم قطارى الإسكندرية برئاسة المستشار وليد حجر رئيس النيابة، وتحت إشراف المستشار سعيد عبد المحسن المحامى العام لنيابات شرق الاسكندرية حيث افاد اللواء شريف عبد الحميد مدير البحث الجنائى، فى أقواله امام فريق النيابة أن عدد الوفيات فى الحادث ارتفع إلى 43 حالة وفاة، كما بلغ عدد المصابين حتى الآن 172 مصابا.

.

وتواصل فرق التحقيقات عملها فى رفع البصمات واشلاء الضحايا من كبينة السائق وفحص كافة الادلة التى تساعد فى كشف أسباب وقوع الحادث
https://www.facebook.com/drmahmoudsobieh/

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أغسطس 12, 2017 11:06 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
وهي لابسة الحجاب .... لبنانية مسلمة تتزوج مسيحى بكنيسة جنوب بيروت
https://www.facebook.com/drmahmoudsobie ... 1002575027

بالصور.. لبنانية مسلمة تتزوج مسيحى بكنيسة جنوب بيروت
صورة



فى حادثة نادرة، أقيم حفل زواج فى كنيسة لبنانية، إذ تزوجت فتاة مسلمة محجبة، من شاب مسيحى.


_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أغسطس 12, 2017 11:08 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
أحداث فيرجينيا ... لا مكان لليهود بيننا ـ حادث دهس ـ سقوط أول قتيل من المتظاهرين ... ترامب يقول لا مكان للكراهية بيننا ....
https://www.nytimes.com/…/charlottesville-protest-white-nat…
http://www.youm7.com/3364743
http://www.vetogate.com/2827917

https://www.facebook.com/drmahmoudsobie ... 6345894826
صورة

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أغسطس 12, 2017 11:13 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
إذا صح منع السعودية للبلطي والبوري بسب استخدام هرمون "التستوستيرون" فالرجا من وزارة الزراعة والصحة والجهات المعنية بمنع استخدام هذا الهرمون وتجريم استخدامه في المزارع السمكية .... فصحة المواطن أهم من التصدير والعملة الصعبة ....

https://www.facebook.com/drmahmoudsobie ... 6345894826

صورة


رغم مرور العلاقات السعودية المصرية بفترة استقرار، انعكست على الجانب الاقتصادي لمصر، تستمر المملكة (أكبر سوق استهلاكي في المنطقة) في حظر استيراد بضائع غذائية من مصر، مثل منع استيراد الخضار، ثم الفراولة مع بعض أنواع الفواكه.

ويؤكد خبراء أن حظر استيراد منتجات مصر الزراعية يُصيب اقتصادها في مقتل، ودائماً ما تأتي تبريرات المنع الرسمية لتؤكد وجود أنواع من التلوث تُكتشف مخبرياً في هذه المنتجات، وتؤثر على صحة الإنسان.

http://alkhaleejonline.net/articles/150 ... %82%D9%85/

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أغسطس 14, 2017 9:58 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
ليه كده يا منير , ايه اللخبطة ده..........؟ مين قال لك كده؟ وإن السبب كده ؟ الله يهديك
محمد منير في حفله بالساحل الشمالي على حادثة قطار الإسكندرية "مسلسل مستمر بسبب حاجة صغيرة ... اسمها الجهل .. عشان مسلسل الكوارث ده ما يستمرش, لازم نتعلم, أكيد فيه واحد النهاردة المسئول عن الحكاية ده راح يصلي وبعد ما صلى راح بيته وما رجعش لعمله, مع إن عمله أهم من الصلاة

https://www.facebook.com/drmahmoudsobie ... 3002505827


_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أغسطس 14, 2017 10:01 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
السبسي يدعو لإلغاء قانون يمنع زواج التونسية المسلمة من أجنبي غير مسلم
.... https://arabic.rt.com/…/893821-

https://www.facebook.com/drmahmoudsobie ... 0349117759

السبسي يدعو لإلغاء قانون يمنع زواج التونسية المسلمة من أجنبي غير مسلم
صورة

طالب الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، بتغيير القانون الذي يمنع زواج التونسية من أجنبي غير مسلم، نظرا للمتغيرات التي يشهدها المجتمع وسفر المرأة إلى الخارج سواء للعمل أو الإقامة.


السبسي: متجهون نحو المساواة في الإرث بين الرجل والمرأة
ودعا السبسي، الأحد 13 أغسطس/آب، رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، ووزير العدل، غازي الجريبي، إلى العمل مع مؤسسة رئاسة الجمهورية على تغيير القانون عـــ 73ـــدد، الصادر عن وزارة العدل التونسية سنة 1973، والقاضي بمنع زواج المرأة التونسية المسلمة بأجنبي غير مسلم، وفق ما يقتضيه الفصل السادس من الدستور التونسي.

وتُطلب حاليا في تونس، بموجب هذا القانون، شهادة اعتناق الإسلام من أي رجل غير مسلم، لإتمام زواجه بتونسية مسلمة. وفي حال إبرام الزواج خارج تونس، دون هذه الوثيقة، فإن عقد الزواج لا يمكن تسجيله في تونس.


_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أغسطس 14, 2017 10:01 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060

وكمان الإفتاء ....... الدجال يبعث أكبر تحياته لـ رجال لدين العالمي الموحد ... وينتظر قريبا جدا من كل الدول العربية والإسلامية خطوات شبيهة ....
https://www.facebook.com/drmahmoudsobie ... 4589117335

"إفتاء تونس" تؤيد دعوة السبسى للمساواة فى الميراث وزواج المرأة من غير المسلم

صورة
أصدر ديوان الإفتاء فى تونس، اليوم الاثنين، بيانا ساند فيه مقترحات رئيس الجمهورية الباجى قايد السبسى، التى طرحها فى كلمته بمناسبة العيد الوطنى للمرأة التونسية، ودعا فيها للمساواة بين الرجل والمرأة فى الميراث والسماح للتونسيات بالزواج من أجانب غير مسلمين.

وقال ديوان الإفتاء، أن مقترحات "السبسى" تدعم مكانة المرأة وتضمن وتفعل مبدأ المساواة بين الرجل والمرأة فى الحقوق والواجبات، التى نادى بها الدين الإسلامى فى قوله تعالى "ولهن مثل الذى عليهن بالمعروف"، فضلا عن المواثيق الدولية التى صادقت عليها الدولة التونسية التى تعمل على إزالة الفوارق فى الحقوق بين الجنسين.

وشدد ديوان الإفتاء فى بيانه، على أن المرأة التونسية نموذج للمرأة العصرية التى تعتز بمكانتها وما حققته من إنجازات لفائدتها وفائدة أسرتها ومجتمعها، من أجل حياة سعيدة ومستقرة ومزدهرة، معتبرا رئيس الجمهورية أستاذا بحق لكل التونسيين وغير التونسيين، وهو الأب لهم جميعا، بما أوتى من تجربة سياسية كبيرة وذكاء وبعد نظر، إذ إنه فى كل مناسبة وطنية أو خطاب يشد الانتباه، لأنه معروف عنه أنه يُخاطب الشعب من القلب والعقل، بحسب نص البيان.




_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أغسطس 17, 2017 10:38 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
سبحان الله
https://www.facebook.com/drmahmoudsobie ... 9682389159
تستخدم الات تصوير سرية لتصوير الحيوانات من مسافة قريبة والنتائج مذهلة.



_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أغسطس 17, 2017 10:42 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
إنا لله وإنا إليه راجعون ... هذا هو حزب النهضة ..
صورة

حركة النهضة التونسية
‏15 أغسطس‏، الساعة ‏07:00 م‏ ·
عبد الفتاح #مورو نائب رئيس حركة #النهضة والنائب الأول لرئيس #البرلمان :
- قضية الزواج من غير المسلم هذا مطبق دون إزالة المنشور و هذا الأمر يرجع لإرادة الزوجة و هي تعلم حكم الشرع و إن تجاوزته فهذه مسألة شخصية و لا حاجة لنا للمنشور
- قضية الزواج هي قضية أفراد بينما قضية الإرث هي قانون عام سينطبق على كل الناس "
- الميراث قضية شاملة و تستوجب إعداد منظومة شاملة


_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 1460 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 38, 39, 40, 41, 42, 43, 44 ... 98  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 8 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
cron
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط