موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3603 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5 ... 241  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 15, 2008 9:39 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723
[align=center]خبراء في الحركات الإسلامية يصفون انتخابات مكتب الإرشاد بأنها «غامضة» ورسخت هيمنة «المحافظين»[/align]

[font=Traditional Arabic]١٥/٦/٢٠٠٨
كتب أحمد الخطيب ومنير أديب
وصف عدد من خبراء الحركات الإسلامية الانتخابية التي جرت داخل مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، وانتهت بتصعيد عدد من الأعضاء الجدد بأنها «غير طبيعية» وأقرب إلي التعيين وليس الانتخاب لما ثار حولها من اللغط والشكاوي والمذكرات التي قدمت للمرشد العام.

وقال الدكتور عمرو الشوبكي، الخبير في شؤون الحركات الإسلامية، إن ما جري داخل مكتب الإرشاد الأيام الماضية يؤكد أن هناك تيارين داخل الجماعة وأن الانتخابات جاءت لصالح التيار المحافظ الذي فرض رؤيته ولذلك لن

يكون هناك تغيير واضح في استراتيجية الإخوان خلال الفترة المقبلة، وخاصة في القضايا الحيوية مثار الخلاف بين التيارين بعد أن فرض التيار المحافظ المسيطر رؤيته.

ووصف الشوبكي هذا التصعيد بأن له شقين أحدهما إيجابي ويتعلق بوصول نائبين في مجلس الشعب إلي مكتب الإرشاد هما الدكتور سعد الكتاتني والمهندس سعد الحسيني، إذ تم اختيار أصحاب الشعبية المعقولة ومن كانت لهم تجربة الفوز في انتخابات الشارع ومن لهم فرضية الالتحام بالشارع.

أما الشق السلبي ـ والكلام للشوبكي ـ فيرجع إلي أن التيار المحافظ داخل الجماعة كان له الرأي وهو الذي شارك في عملية التصعيد فوقع الاختيار علي من يمثلون هذا التيار، ومنهم من لا يتمتع بأي شعبية.

وأكد الشوبكي أن هناك شبهة تلاعب في هذه الانتخابات وضحت في عدم تصعيد شخصيات كاريزمية كعصام العريان، واصفاً الوضع الذي أجريت عليه الانتخابات بأنه غير شفاف،

وقال إن تصعيد المجموعة الأخيرة يمثل مدرسة «حبيب ومرسي» وهي المدرسة السياسية وهي علي كل الأحوال أفضل بكثير من المدرسة الدعوية التي يقودها الدكتور محمود عزت، وأضاف أن ما جري كان «تمريراً» وليس انتخابات ديمقراطية.

وقال محمد صلاح، الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، إن هذه الانتخابات ليس منتظراً من ورائها تغييرات من الوزن الثقيل، مشيراً إلي أن تاريخ الجماعة مليء بكثير من المواقف السياسية التي توحي بالممارسة الديمقراطية والشفافية في حين أن هذه الممارسات هي تكريس للديكتاتورية داخل التنظيم.

ووصف الآلية التي تمت بها هذه الانتخابات بأنها لم تكن واضحة، لافتاً إلي التضارب الشديد في التصريحات بين قيادات الإخوان بعضهم البعض، سواء في طريقة إجراء الانتخابات أو في أسماء من تم تصعيدهم بالفعل.

وأكد أن الإخوان يجيدون فكرة التوظيف السياسي غير أن سياستهم لا تختلف كثيراً عن سياسات الإدارية الأمريكية التي مهما تغير من يقودها تبقي سياسة واحدة لا تتغير تجاه بعض القضايا، وذكر أن الإخوان دائماً يلعبون علي فكرة المتناقضات لتحقيق مكاسب أكثر وظهرت هذه التناقضات في استبعاد العريان الوجه الأكثر قبولاً من كل أعضاء التنظيم ورغم ذلك تم استبعاده واستبداله بأشخاص ليس لهم تاريخ مقارنة به.

وشكك الدكتور ضياء رشوان، رئيس وحدة الدراسات بالأهرام، في الانتخابات وإجرائها، واصفاً إياها باللعبة التي يجيدها الإخوان، وقال رشوان إن هذه الانتخابات لم تجر علي أرض الواقع بل أرادت الجماعة عمل مجسات للرأي العام والأجهزة الأمنية.

مشيراً إلي أن الجماعة سعت إلي نشر هذا الخبر في إحدي الصحف التي تنشر كثيراً عن الإخوان، ومن خلال أحد الصحفيين الذين ينتمون تنظيمياً للجماعة مما يرجح أنها لم تتم علي الإطلاق.

وأضافت أن تصريحات بعض الإخوان حول أن هذه الانتخابات شأن داخلي، هي تصريحات غير موفقة لأن الإخوان جزء من الشأن العام، بل هم أهم أحد مكونات الشأن العام وهم أكبر فصيل سياسي، بالتالي فإن الأمور الداخلية ليست أمور الجماعة الداخلية وإنما هي ملك للجميع يتحدث فيها كيف يشاء.

ووصف الإخوان بالحزب الوطني الذي لا يعلن التغييرات إلا في اللحظة الأخيرة دون علم الناس واصفاً هذه الانتخابات بأنها تركت انطباعاً سيئاً لدي كل المثقفين والمهتمين بالشأن العام.

وأضاف أن الإخوان جماعة محظورة وليست سرية حتي يتم حجب شأن الانتخابات فيها عن الناس، ويصل الأمر إلي حد تضارب تصريحات الجماعة.

ومن جانبه، أكد الدكتور إبراهيم الزعفراني، عضو مجلس شوري الجماعة، إجراء هذه الانتخابات وأن نائب المرشد الدكتور محمد حبيب، كان المشرف عليها، وأنها تمت علي مستويات مختلفة، وأضاف أن الانتخابات شهدت العديد من السلبيات لكنه رفض الحديث عنها،

كما رفض الرد علي كل ما طرح بشأن الأشخاص الذين تم تصعيدهم أو حتي الحديث عن فكرة تشكيل المكتب الجديد، ونفي أن تكون هناك ضغوط مورست عليه من قبل قيادات الجماعة بشأن عدم التصريح أو الحديث عن الانتخابات
.[/font]



[align=center]الرابط[/align]

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 23, 2008 10:19 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723
[font=Microsoft Sans Serif]«الأوقاف» تبحث الرد علي المشروع الإسرائيلي لتفسير القرآن

من جريدة المصري اليوم
كتب أحمد البحيري ٢٣/٦/٢٠٠٨
تصدر وزارة الأوقاف خلال الأيام المقبلة رداً علي مشروع «قرآنت» الذي تتبناه وزارة الخارجية الإسرائيلية لتفسير القرآن الكريم بصورة تربوية لتحديد موقف الوزارة من المشروع الذي أثار جدلاً واسعاً في الفترة الأخيرة.

وصرح الشيخ شوقي عبداللطيف، وكيل أول وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، لـ «المصري اليوم» بأن إسرائيل تهدف من وراء مشروع «قرآنت» إلي استقطاب المسلمين وإيقاعهم في فخ الخديعة، حيث وضعوا تفاسير للقرآن تتناسب مع أفكارهم ومشاريعهم ـ حسب قوله.

وقال عبداللطيف إن وزارة الأوقاف ستصدر خلال الأيام القليلة المقبلة بياناً ورداً واضحاً تجاه هذا المشروع وما يحتويه من أكاذيب و«أفكار مسمومة».

وأثار مشروع «قرآنت» جدلاً واسعاً بين أوساط علماء الأزهر، حيث أعلن بعضهم تخوفه الشديد من المشروع، بينما رأي البعض الآخر ضرورة الانتظار لمعرفة طبيعة هذا التفسير ومدي اتفاقه مع القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة.

وقال الدكتور نصر فريد واصل، مفتي الجمهورية الأسبق عضو مجمع البحوث الإسلامية، لـ «المصري اليوم» بأنه يجب علي العالم الإسلامي أولاً معرفة الهدف من هذا المشروع فإذا كان يهدف إلي تحقيق التواصل الثقافي والعلمي مع المسلمين فهذا جائز شرعاً لأن الإسلام يدعو إلي الحوار بين أتباع الأديان السماوية ويرفض الانغلاق والتقوقع علي الذات، أما إذا كان الهدف منه وضع تفاسير محرفة ومزيفة للقرآن الكريم فهذا مرفوض شرعاً بكل الصور.

وأضاف أنه يجوز شرعاً أن يقوم أحد العرب الإسرائيليين بتفسير القرآن الكريم شريطة أن يكون مسلماً وعلي دراية بعلوم التفسير والقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، مشيراً إلي ضرورة الانتظار لمعرفة طبيعة هذا التفسير تطبيقاً للقاعدة الشرعية «الحكم علي الشيء فرع عن تصوره».

بينما رفض الدكتور منيع عبدالحليم محمود، أستاذ علوم القرآن بجامعة الأزهر، المشروع الإسرائيلي لتفسير القرآن الكريم، قائلاً: «من المعروف عداوة إسرائيل وباحثيها الواضحة للإسلام والمسلمين وأري أن هذه الفكرة تهدف إلي تشويه صورة الإسلام من خلال وضع تفاسير خاطئة للقرآن الكريم، لأن عدم وجود النية الحسنة يجعل الأمر محل شك».

[/font]
[align=center]الرابط[/align]
[align=center]
رابط آخر[/align]

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يونيو 26, 2008 11:09 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723
القرضاوي وعمرو خالد وحفيد البنا في قائمة أكثر ٢٠ مفكراً جماهيرية علي مستوي العالم


القرضاوي وعمرو خالد وحفيد البنا في قائمة أكثر ٢٠ مفكراً جماهيرية علي مستوي العالم

كتب فتحية الدخاخني ٢٦/٦/٢٠٠٨
احتل الشيخ يوسف القرضاوي والداعية عمرو خالد، المركزين الثالث والسادس، في قائمة ضمت أكثر ٢٠ مفكراً جماهيرية علي مستوي العالم.

وقالت مجلة «فورين بوليسي» التي كانت طرحت الفكرة للتصويت، إن أكثر من ٥٠٠ ألف شخص شاركوا في اختيار القائمة التي أعلنت أمس.

ووصفت المجلة القرضاوي بأنه يعد زعيماً روحياً لجماعة الإخوان المسلمين، ويقدم برنامجاً جماهيرياً عن الشريعة الإسلامية علي قناة «الجزيرة»، وأضافت أنه يصدر فتاوي أسبوعية في كل شيء،

وذكرت أنه كان قد أدان هجمات ١١ سبتمبر ومن بعدها جاءت تصريحاته مبررة للهجمات الانتحارية «لضمان سمعته التي يشوبها الانقسام»، علي حد قول المجلة.

أما عمرو خالد، فقد وصفته «فورين بوليسي» بأنه داعية تليفزيوني، كان محاسباً وأصبح نجماً يقدم عبر وعظاته تفاسير حديثة للإسلام، يتابعها ملايين المشاهدين حول العالم.

وذكرت أن عمرو خالد يتمتع بكاريزما، ويعطي دروساً في كيفية اتخاذ التوجه الإسلامي كأسلوب حياة، مشيرة إلي أنه بدأ عمله في مصر ثم انتقل إلي بريطانيا لإرشاد شباب الجيل الثاني من مسلمي أوروبا.

واحتل المرتبة الأولي في القائمة، الزعيم الديني التركي فتح الله جولن، تلاه محمد يونس من بنجلاديش، وفي المرتبة الرابعة جاء الروائي التركي الحاصل علي جائزة نوبل أورهان باموك، ثم المحامي والسياسي الباكستاني ألتزاز إحسان،

وفي المرتبة السابعة المفكر الديني الإيراني عبدالكريم سوروش، يليه الفيلسوف السويسري طارق رمضان، حفيد الإمام حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان، ثم المثقف الأوغندي محمود مامداني، يليه الناشط الأمريكي ناعوم تشومسكي، ثم السياسي والنائب السابق للرئيس الأمريكي آل جور،

والمؤرخ البريطاني برنارد لويس، والروائي الإيطالي إمبرتو إيكو، والناشطة الهولندية «إيان هيرسي علي» ذات الأصول الصومالية، والاقتصادي الهندي أمارتيا سن، والمؤلف الأمريكي فريد زكريا،

والناشط الديمقراطي الروسي جاري كاسباروف، لاعب الشطرنج السابق، والمؤلف البريطاني ريتشارد داوكنز، وفي المرتبة الأخيرة الروائي ماريو فرجاس يوسا من بيرو.



[color=#FF0000][align=center]الرابط[/align][/color]

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 30, 2008 12:09 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5740
[align=center]د.نبيل فاروق: فى الوقت الذى نشهد فيه انتعاشا للرواية البوليسية فى امريكا و اوروبا نرى الفكر السلفى يزداد انتشارا فى الوطن العربى[/align]

فى تحقيق اجرته صحيفة الدستور (العدد 170 بتاريخ 18-6-2008 ) مع الأديب الدكتور نبيل فاروق, كاتب روايات الجاسوسية و البوليسية المشهورة (رجل المستحيل , ملف المستقبل, ...) سُئِل:

س: فى الوقت الذى نشهد فيه انتعاشا للرواية البوليسية فى كل من اوروبا و امريكا نجد ان هذا النوع من الروايات لم يأخذ المساحة اللائقة فى خريطة الرواية العربية .. لماذا فى رأيك؟

ج: " فى الوقت الذى انتشرت فيه الرواية البوليسية فى امريكا و فى اوروبا, انتشر فيه الفكر السلفى فى العالم العربى , فهم ينطلقون نحو الضوء بسرعة مذهلة و نحن ننطلق نحو الظلام بنفس السرعة! و هذا يضع عبئا على الاجهزة الامنية حيث يجعلها اكثر توترا و اكثر انطلاقا: لأنها تشعر أن امامها مشاكل اكبر من الدراما و الأدب ."


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 30, 2008 1:45 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14295
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
وعلى قدر السرعة التي تسير بها الأمة نحو الظلام - كما يقول الدكتور نبيل فاروق - على قدر ما سيأتي الخلاص .

سنة الله في الخلق ، فالأمة المحمدية هي أمة الإنقاذ للعالم أجمع .

والمنقذ لكي يقوم بواجبه يجب أن تهيء له الظروف لذلك .

لذا فالمتمسلفة يكتبون نهايتهم بأيديهم ، فقد استنفذوا كل طاقاتهم وليس هناك لديهم من جديد .

ولن تثمر على أيديهم إلا الصراعات والخلافات والمزيد من التأخر والضعف .

لذا هم يسيرون بالأمة - أمة الإنقاذ - نحو الضعف والدمار

وهذا مخالف لسنة الله في كونه وإرادته ومشيئته .

{كتب الله لأغلبن أنا ورسلي}

فالإنقاذ لأمة الإنقاذ آت آت لا محالة

وكما قال فضيلة السيد الشريف الدكتور محمود صبيح حفظه الله في كتابه[/align]
[/font][twh][font=Tahoma][align=center]{يس} :

قرب الصباح لأهل الفلاح

فتنفس ... تنهد

بل هم في لبس من خلق جديد[/align]
[/font]
[/twh]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 04, 2008 1:59 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723
[font=Traditional Arabic]«الداخلية» تستدعي علماء لـ «تدريب» ضباط أمن الدولة علي محاربة الفكر الشيعي


كتب أحمد الخطيب ومنير أديب ٣/٧/٢٠٠٨

المصري اليوم

الخميس ٣ يوليو ٢٠٠٨ عدد ١٤٨١

محمد عبدالمنعم البري
كشف الدكتور عبدالمنعم البري، أستاذ الثقافة الإسلامية بكلية الدعوة، رئيس جبهة علماء الأزهر المنحلة، عن استدعاء وزارة الداخلية له ولعدد من العلماء المتخصصين في دراسة المذاهب الشيعية،

لإلقاء محاضرات لضباط جهاز مباحث أمن الدولة داخل عدد من السجون ومقار الجهاز عن الفكر الشيعي والمذاهب الشيعية وخطط اختراق البلاد السنية، بينما رفض مصدر أمني بوزارة الداخلية التعليق علي المعلومات.

وقال البري في تصريحات خاصة لـ «المصري اليوم» إن استدعاء وزارة الداخلية عدداً من العلماء المتخصصين في المذاهب الشيعية جاء بعد دخول آلاف الشيعة إلي محافظة ٦ أكتوبر ومحاولتهم التغلغل في المجتمع المصري السني لنشر المذاهب الشيعية وهو ما عرفت به وزارة الداخلية وتقوم الآن بمواجهته عن طريق تعليم ضباط مباحث أمن الدولة كيفية التعامل معه.

وأشار إلي أن محاضراته لضباط أمن الدولة خصوصا في سجن طرة كانت للتعريف بخطر الشيعة وما يدعون له، وطالبتهم بالتحرك السريع للحفاظ علي أمن مصر.

وكشف البري عن وجود مجموعات شيعية انتشرت مؤخرا في عدد من المدن الجديدة، وأن معظمهم من فرق الإمامية الجعفرية الإثني عشرية وهي من أكبر الفرق معاداة لأهل السنة،

وتقدم عدد كبير منهم بطلبات لوزارة الأوقاف لإقامة مساجد شيعية المعروفة باسم «الحسينيات» والتي يكون ملحقة بها أماكن للطم الخدود وضرب السلاسل الحديدية حدادا علي استشهاد الإمام الحسين، لكن وزارة الأوقاف لم تستجب لهذه المطالب بعد رفض وزارة الداخلية.

وأضاف: «هناك زحف لعدد من قيادات الشيعة في عدد من المحافظات بالوجه البحري تم الكشف عنها مؤخرا ومنها مدينة أبوحماد في الشرقية»، وكشف عن تلقي لجان مركز التقريب بين السنة والشيعة الذي يرعاه الأزهر رشاوي من الجانب الإيراني تحت مسمي بدل محاضرات بلغت نحو ثلاثة آلاف دولار لكل لقاء يعقد، وهو ما يؤكد وجود نوايا غير سليمة لدي هؤلاء.

من جانبه، قال الدكتور سالم عبدالجليل، وكيل وزارة الأوقاف: «من الممكن أن تكون هناك طلبات مقدمة لمديري إدارات الأوقاف لإنشاء مساجد للشيعة العراقيين في ٦ أكتوبر، لكن وزارة الأوقاف لم يصلها أي طلب، كما أننا نرفض ذلك من الأساس».

وقال الشيخ محمود عاشور، أمين عام لجنة التقريب بين المذاهب بالأزهر لـ «المصري اليوم»: «لم يثبت وجود أي أموال تلقتها اللجنة من أي جهة لأن التمويل ذاتي والجميع متطوع».

[size=24][align=center]الرابط[/align]
[/size][/font]

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يوليو 07, 2008 9:23 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723
: زقزوق لن نسمح مطلقًا بوجود «مد شيعي» في مساجد مصر وسفارتنا في باريس مسؤولة عن لقاء وفد الأزهر بـ«حاخام يهودي»

كتب أحمد البحيري ٧/٧/٢٠٠٨


زقزوق
أكد الدكتور محمود حمدي زقزوق، وزير الأوقاف، أنه لن يسمح مطلقًا بوجود أي لون من «المد الشيعي» في المساجد المصرية، أو بناء مساجد شيعية في مصر.

وقال زقزوق - في كلمته أمس خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر وزارة الأوقاف -: «لم ولن نسمح مطلقا بوجود مد شيعي في المساجد المصرية، ولم يتقدم لنا أحد لبناء مسجد للشيعة، ولن نوافق علي ذلك».

وأضاف زقزوق أن تشابه كسوة مساجد آل البيت في مصر سواء الإمام الحسين، أو السيدة زينب، أو السيدة نفيسة وغيرها، لكسوة مساجد الشيعة التي تكون باللون الأسود لا يعني وجود مد شيعي في مصر.

وقال: «إذا نظرنا لكسوة الكعبة فسنجد لونها أسود فهل هي (شيعية) وهل نقول إن هناك مدًا شيعي في الكعبة؟.. إضافة إلي أننا إذا نظرنا لكسوة مساجد آل البيت في مصر فسنجد مثلاً كسوة مقام الإمام الحسين بها لون أخضر بجانب الأسود، ومن قام بتصميمها مسلم سني وليس شيعيا».

وخلال المؤتمر الصحفي، الذي حضره الدكتور أحمد الطيب، رئيس جامعة الأزهر - الذي ترأس وفدًا من الأزهر في زيارة لفرنسا مؤخرًا لتصحيح صورة الإسلام - ثار جدل شديد حول لقاء أعضاء الوفد والحاخام اليهودي «سيرات» في منزل السفير المصري بباريس،

فرد الطيب قائلاً: «لم يكن واردًا مطلقًا أو مسجلاً ضمن برنامج زيارة وفد الأزهر لفرنسا مقابلة أي من الحاخامات اليهود، إلا أننا فوجئنا جميعًا بوجود هذا الحاخام في حفل (العشاء) الذي أقامة السفير المصري فلم يكن أمامنا سبيل سوي إتمام الحوار».

وأضاف الطيب: «هذا هو برنامج الزيارة أمام الجميع ليس فيه أي لقاءات مع يهود أو حاخامات، والدليل علي ذلك أننا لم نذهب لأي مركز يهودي ولم نعلم مطلقًا بوجوده،

وحينما تحاور معي انفعلت جدًا في الحوار، لدرجة أن الكثير من الحاضرين لاحظوا ذلك، وقلت له: إن مشكلتكم هي تحريف الحضارات من خلال تشويه الأديان لأنكم توظفون الحضارة الغربية بما أنها تصادمية بطبيعتها لشن الهجوم ضد الإسلام».

ودافع زفزوق عن موقف وفد الأزهر قائلاً: «البرنامج الذي التزم به الدكتور أحمد الطيب، ووفد الأزهر قامت بإعداده السفارة المصرية في فرنسا، ولم يتضمن أي لقاءات مع يهود أو حاخامات يهود، إلا أن الوفد فوجئ بالحاخام «سيرات»،

وعلي الرغم من أن الإسلام دين منفتح علي الآخر وليس منغلقًا أو جامدًا، فإنني أؤكد أننا لن نستدعي مطلقًا أي حاخامات يهود لعمل حوارات أديان في مصر حتي يتم حل القضية الفلسطينية حلاً نهائيا».

ودعا الدكتور عبدالمعطي بيومي، عضو مجمع البحوث الإسلامية، ووفد الأزهر الذي سافر إلي فرنسا، إلي ضرورة وجود فقة خاص بالجاليات الإسلامية في الغرب قائلاً: «الفتاوي تختلف من زمان لآخر ومكان لآخر،

فمثلاً في مصر لا أستطيع أن أفتي بالجمع بين الصلوات، إلا أنني أستطيع أن أفتي بها للمسلمين في أوروبا، ففي فرنسا مثلاً يؤذن لصلاة المغرب الساعة العاشرة ليلاً، والعشاء الثانية عشرة ليلاً، فهنا أفتي بجواز الجمع بين الصلوات، وهو ما يطرح ضرورة وجود فقه خاص بالجاليات الإسلامية في الغرب».


[align=center]الرابط[/align]

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يوليو 10, 2008 9:41 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 11:21 pm
مشاركات: 2083
مكان: مصر

وجدي غنيم يبحث عن بلد يستقبله بعد طرده من جنوب إفريقيا



[URL=http://www.alarabiya.net/articles/2008/07/09/52823.html]
الرابط[/URL]


[web]http://www.alarabiya.net/articles/2008/07/09/52823.html[/web]


العربية

الأحد 13 يوليو2008م، 10 رجب 1429 هـ
السنة الخامسة، اليوم 144






ارسال الأربعاء 06 رجب 1429هـ - 09 يوليو 2008م


بعد طرد الداعية المصري من عدة دول خلال السنوات الماضية
وجدي غنيم يبحث عن بلد يستقبله بعد طرده من جنوب إفريقيا



مرحلة اليمن مؤقتة
ضحية لنصاب مصري
"شيخ مطارد"





القاهرة- خالد محمود

عاد الداعية المصري الشهير الدكتور وجدي غنيم, مجددا إلى نقطة الصفر بحثا عن بلد يأويه أو يمنحه الإقامة واللجوء, بعدما خرج يوم الاثنين الماضي مضطرا من جنوب أفريقيا التي اعتقلته سلطاتها الأمنية لمدة ثلاثة أيام, بتهمة تزوير أوراق الإقامة والتأشيرة الخاصة به بعدما أمضى هناك بضعة شهور.

وهذه هي ثالث مرة يتعرض فيها الشيخ غنيم للطرد والترحيل، بعد الولايات المتحدة الأمريكية والبحرين، خلال السنوات الأربع الماضية, علما بأن السلطات البحرينية أمرت بترحيله نهاية شهر ديسمبر (كانون أول) من العام الماضي على خلفية اتهامات ينفيها هو بالإساءة إلى الكويت خلال إحدى محاضراته الدينية، كما سبق له الإقامة في قطر لفترة محدودة.

وكانت محكمة بجنوب إفريقيا أمرت الأسبوع الماضي بترحيل الداعية المصري بعد توقيفه بتهمة "الإقامة غير الشرعية"، وهي التهمة ذاتها التي وجهتها له السلطات الأمريكية قبل إبعاده عن أراضيها نهاية عام 2004.


مرحلة اليمن مؤقتة

وقال الشيخ غنيم المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين في مصر في مقابلة خاصة مع "العربية. نت"، من اليمن، التي وصلها قادما من جنوب أفريقيا للمشاركة في مراسم حفل زواج جماعي سيقام قريبا في اليمن لنحو 1200 شخص, أنه لن يقيم بشكل دائم في اليمن وأنه مازال يبحث عن مكان يلجأ إليه.

وأضاف:" مرحلة اليمن مؤقتة لن أستمر هنا, أنا لا أعرف شيئا الآن, في جنوب أفريقيا كنت بلا أي مكان آوي إليه, ورجعت الآن مرة أخرى لنقطة الصفر".

وسيحضر الشيخ غنيم في ساحة 22 من مايو قاعة العروض بمحافظة الحديدة جنوب اليمن الخميس 10-7-2008 أكبر عرس جماعي من نوعه في اليمن، بمشاركة 1200 عريس وعروس, تنظمه مؤسسة الزهراء الاجتماعية الخيرية بالحديدة, بحضور 50 ألف مشارك.

وتلقى الشيخ غنيم إلى جانب دعاة آخرين من عدة دول عربية وإسلامية, دعوة لحضور هذا الحفل قبل اعتقاله في جنوب أفريقيا.




ضحية لنصاب مصري

وروى غنيم للعربية.نت أنه اضطر إلى مغادرة جنوب أفريقيا بعدما اكتشف أنه كان ضحية هناك لشخص وصفه بالنصاب من محافظة الإسكندرية ، أوهمه بمساعدته على الحصول على إقامة دائمة في جنوب أفريقيا له ولأسرته واستولى منه على نحو 7800 دولار أمريكي.

وقال الشيخ غنيم " لم أكن أعرف هذا النصاب وذهبت إليه بناء على نصيحة أخ عزيز ومنحته ثقتي لكن اتضح لي لاحقا أنه سافل ومجرم وخائن وعميل".

وألمح إلى أن "المصري النصاب كان عميلا لأجهزة أمنية", مشيرا إلى أنه يعتزم نشر كافة التفاصيل المتعلقة بعملية النصب على موقعه الالكتروني الشخصي على شبكة الانترنيت لتحذير الناس منه وحتى لا يكرر فعلته مع آخرين.

وأضاف:" سأكشف ستره حتى لا يؤذى غيري, لديه شركة سياحية في جوهانسبرج ويوهم الناس أنه مليونير وكلامه كذب ".


وأضاف " عندما أردت الخروج يوم الاثنين الماضي على اليمن فوجئت باعتقالي من شرطة الهجرة، اتصلت ببعض ممن أعرفهم وقالوا لي هذا المجرم هو من أبلغ عنك".

وروى الشيخ غنيم أنه عاش تجربة مريرة داخل السجن، وقال : مكثت في السجن 3 أيام من أسوأ أيام عمري أحتسبها عند الله لأنني كنت مع المجرمين العتاة بحكم كوني مزورا أمام القانون .وزاد:" بعد ثلاثة أيام أعطاني القاضى إفراج وبراءة من تهمة التزوير .

وأكد غنيم أنه امتنع طواعية وبمحض ارادته عن إبلاغ القاضى الذي نظر في قضيته في جنوب أفريقيا عن النصاب الذي أساء إليه كثيرا لأنه مسلم ولديه أربعة أولاد, موضحا أنه قرر التوجه إلى اليمن بناء على دعوة من بعض الإخوة هناك.

ولكنه عاد ليقول:" أفوض أمري لله, وأقول له والله مش مسامحك في كل مليم نصبت على فيه, حسابي معك أمام الله في الآخرة".



"شيخ مطارد"

يشار إلى أن سلطات مطار جنيف الدولي منعت الشيخ غنيم في شهر سبتمبر( أيلول) عام 2005 من دخول سويسرا لحضور الملتقى السنوي الخامس عشر لرابطة مسلمي سويسرا و بدعوى قيامه بجمع أموال لصالح حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، واعتقاله من قبل السلطات المصرية، فضلا عن كونه شخصا غير مرغوب فيه في الولايات المتحدة الأمريكية.

ونفى الشيخ غنيم هذه الاتهامات وأرجعها إلى الرغبة في تشويه سمعته ومحاولة تحجيمه ووقف نشاطه الدعوى.

وكان الشيخ وجدي غنيم قد قدم للبحرين قبل 3 أعوام بعد أنْ أمهلته أمريكا 10 أيام لمغادرة أراضيها بعد فترة اعتقال دامت نحو شهرين بتهم خرق قوانين الهجرة وتهديد الأمن القومي، برغم عدم ثبوت هذه التهم عليه.

_________________

ما خاب بين الورى يوما ولا عثرت***في حالة السير بالبلوى مطيته
من كان لله رب العرش ملتجأ***ومن تكن برسول الله نصرته


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يوليو 13, 2008 10:51 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723
كيف ابتعد الشيعة عن الإسلام؟

[web]http://akhbarelyom.org.eg/akhbarelyom/issues/3323/0111.html[/web]






أخبار اليوم

في العدد الحالي

64 السنة - 3323 ه - العدد 1429 رجب من 9 - م 2008 يوليو من 12 الأحد


بتوقيت القاهرة 11:14:39 PM الساعة - 7/11/2006 آخر تحديث يوم
اخر عمود


كيف ابتعد الشيعة عن الإسلام؟
بقلم:إبراهيم سعده
ibrahimsaada@yahoo.com



تعليقا علي هبوط وانحطاط ملالي المجوس بالفيلم الذي أرادوا به تشويه صورة الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات، كتبت عدة مقالات عنهم وعن فيلمهم، وطالبت بإغلاق مكتب العلاقات الإيراني في القاهرة وترحيل العاملين فيه إلي بلادهم. وتلقيت الرسالة التالية من الأستاذ الدكتور محمد سعد زغلول سالم أستاذ الوراثة الطبية بكلية طب جامعة عين شمس، جاء فيها:
.. إبراهيم سعده
تحية طيبة وبعد
(أسعدنا كثيرا تصديك للسفالة الإيرانية ولكنني أرجو أن نسمي الأشياء بمسمياتها الطبيعية وهي أنها سفالة شيعية نابعة من جذور المجوسية والفارسية وشواهد الكفر التي يتخفي وراءها ملالي الشيعة مدعين انتماءهم إلي الإسلام والإسلام منهم براء. فالشيعة ليسوا مسلمين بل هم قوم لهم دينهم المختلف عن الإسلام ولهم عقائدهم المغايرة لعقائد المسلمين، ولهم عباداتهم التي لا يتعبد بها أحد منٌا، ولهم رموزهم وشخصياتهم التي يضفون عليها تقديسا وصفات لا وجود لها في صحيح الإسلام. وإنني إذ أبعث لسيادتكم بهذين المقالين القصيرين توضيحا وتدليلا علي ما أقول.. أرجو من سيادتكم إتاحة الفرصة لنشرهما من خلال منبركم الذي يتابعه الملايين حتي يعرف الغافلون جانبا من الحقيقة في هذا الشأن).

***

كتب أ. د. محمد سعد زغلول سالم تحت عنوان: 'السنة والشيعة.. تصحيح المسميات':
غ يدهشني ما يكتبه البعض من الكتاب والصحفيين من آراء، وما يدلي به البعض من علماء وفقهاء المسلمين من فتاوي في موضوع السنة والشيعة.. إما عن حسن نية وغفلة في غير محلها، وإما عن سوء نية لا يعلم دوافعها إلا الله ولذا أود أن ألفت النظر إلي ما في تسمية:'السنة والشيعة' من أخطاء كثيرة أرجو أن نتجنبها منذ الآن فصاعدا ونسمي الأمور بمسمياتها الحقيقية فنقول:'المسلمون والشيعة' مثلما نقول 'المسلمون واليهود'، و'المسلمون والمسيحيون'، و'المسلمون والهندوس' وهلم جرا. فليس هناك مسلم غير سني لا يقتدي بسنة الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم. فأي مسلم هو بالضرورة أيضا سني، ولذا لا يجوز تخصيص الكل بالجزء. كما أن عقائد الشيعة وأنا اعتبرها ديانة منفصلة أسميها: 'الديانة الشيعية' قد باتت مختلفة اختلافا جذريا مع صحيح عقائد الإسلام بحيث صارت ديانة مختلفة لها عقائدها ومصادرها وفقهها وأحاديثها وعباداتها.. إلخ، التي تختلف كثيرا عن عقائد الإسلام. ويكفي للدلالة علي هذا أن عقائد الشيعة الأساسية وهي عقائد الولاية والإمامة والبداء والتقية والعصمة والغيبة والرجعة والطينة وغيرها لا ذكر لها في القرآن الكريم أو صحيح الحديث الشريف أو في عرف المسلمين إلا بطريق التأويل الفاسد الذي يلجأ إليه الضالون المضلون من أصحاب الهوي.. كما أن سنة الشيعة في الإقتداء بالأئمة تعلو علي سنتهم في الاقتداء بالرسول عليه الصلاة والسلام. ويكفي مقارنة عدد الأحاديث المنسوبة للأئمة والتي يتعبد ويعتقد بها الشيعة بعدد الأحاديث المنسوبة للرسول الكريم في كتب الحديث التي يتبعها الشيعة مثل 'الكافي' للكليني أو 'بحار الأنوار' للمجلسي أو 'من لا يحضره الفقيه' لإبن بابويه القمي لتبين هذا، فضلا عن عقائدهم في طبيعة السيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها، وفي تحريف القرآن، وفي الخجمس، وفي زواج المتعة، وفي أفضلية كربلاء علي الكعبة، وفي ارتداد الصحابة رضي الله عنهم بعد وفاة الرسول إلا ثلاثة أو أربعة منهم، وفي ارتكاب السيدة عائشة رضي الله عنها للفاحشة، إضافة إلي عقيدة إنتظارهم للمهدي الغائب الذي سيقوم بهدم الكعبة لبنائها علي قواعد الإيمان الصحيح، كما سيقوم بإخراج جسدي سيدنا أبي بكر وسيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنهما من قبريهما ويقوم بصلبهما عقابا لهما علي التآمر بعد وفاة الرسول لإغتصاب الخلافة من سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه وكذا لحرمان السيدة فاطمة إبنة الرسول من حقها في أرض 'فدك' والتسبب في إسقاط جنينها سيدنا محسن أو السر المخفي!! بسبب تعدي سيدنا عمر أثناء محاولة إجباره سيدنا علي علي البيعة لسيدنا أبي بكر رضي الله عنهم جميعا، وأيضا سيقوم أي المهدي الغائب بإنفاذ الحد الشرعي في السيدة عائشة رضي الله عنها لإرتكابها الفاحشة، أو كما يقولون تقية بسبب دورها في حادثة ماريا القبطية زوجة الرسول الكريم رضي الله عنها، وكذلك قطع أيادي بني شيبة سدنة الكعبة، ثم الحكم بشريعة سيدنا داود عليه السلام وليس بالقرآن الكريم.. إلخ!
إلا أننا في خضم هذا لا ينبغي تجاهل أن عديدا من المراجع الشيعية قد إهتدي إلي سبيل الحق وقام بنقد وتفنيد هذه العقائد وبيٌن بطلانها كما إنتقد الكثير من عباداتهم في تكفير الصحابة وسبهم.. إلخ. ومثال ذلك في كتب 'لله ثم للتاريخ.. كشف الأسرار وتبرئة الأئمة الأطهار' للسيد حسين الموسوي، و'كسر الصنم' لآية الله أبو الفضل البرقعي، و'سياحة في عالم التشيع.. الحوزة العلمية:أسرار وخفايا' لآية الله محب الدين عباس الكاظمي، و'الشيعة والتصحيح.. الصراع بين الشيعة والتشيع' للدكتور موسي الموسوي.. وغيرها من كتابات الشيعة التصحيحية والتي تعد بالعشرات.
أما ما يردده البعض من علماء وفقهاء المسلمين عن وحدة العقيدة بين المسلمين والشيعة وأن اختلافهم هو خلاف مذهبي فقط.. فهو أمر غير صحيح ينم عن غفلة وحسن نية في غير محلها، أو عن جهل شديد بعقائد الشيعة، أو عن سوء نية لا يعلم دوافعها إلا الله. فالبهائيون أيضا يقولون إنه لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، ولكنه ليس خاتم الأنبياء وأن بهاء الله هو آخرهم لمدة لا تقل عن ألف عام قادمة.. إلي آخر ضلالاتهم المعروفة. والقاديانيون يسلكون مسلكا شبيها بالبهائيين. ولذا فإن الإيمان بأنه 'لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله' لا يشارك فيه المسلمين الشيعةج فقط ولكن أيضا بقية الفئات الضالة مثل البهائيين والقاديانيين. فالشيعة يؤمنون بأنه لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ولكنهم في حقيقة عقيدتهم يشركون سيدنا علي رضي الله عنه وكذا بقية الأئمة مع الله عز وجل في إدارة شئون الكون والخلق. فنحن كمسلمين نسلم الأمر كله لله تعالي وحده أما الشيعة فلا كون ولا حياة عندهم بغير وجود الأئمة ومشاركتهم الله في إدارة الكون. ولا يقلل من هذا الشرك قولهم بأن هذه المشاركة إنما تتم بأمر الله ومشيئته فهذا أمر لم يرد في القرآن الكريم أو الحديث الصحيح أو في عقائد الإسلام الذي لا يعرف إلا ربا واحدا لهذا الكون كله بغير نائب أو ولي أو وصي أو شريك.
إن ما ذكرته في السطور السابقة لا يمثل إلا قمة الجبل العائم من الاختلافات بين عقيدة الإسلام والمسلمين وبين عقائد التشيع والشيعة كما وردت في كتبهم ومراجع عقائدهم والتي يجهلها معظم من يتصدون للفتوي أو إبداء الرأي في هذا الموضوع حتي كبار علماء وفقهاء المسلمين وذلك بحجة رأب الصدع بين الفرق الإسلامية وهو عذر أقبح من الذنب لمن يجهل هذه الإختلافات لأنه يفتي بغير علم ولا يشفع له حسن النية في هذا الأمر وهو أيضا إثم عظيم يدلس به علي سائر المسلمين إذا كان يعرف هذه الحقائق ويتجاهلها أو يتغافل عنها لأسباب لا يعلمها إلا الله ويؤدي إلي مزيد من الشرور كما أثبتت أحداث التاريخ منذ سقوط بغداد الأول بسبب ابن العلقمي حتي سقوطها الأخير بسبب شيعة العراق الذين اتخذوا منذ البداية جانب الممالأة لقوات العدو الأمريكي في مواجهة جهاد المسلمين من أجل تحرير العراق من الاستعمار الأمريكي.
ولذا فإنني أرجو أن نسمي الأمور منذ الآن فصاعدا بمسمياتها الحقيقية فنقول:'المسلمون والشيعة'، أو 'الإسلام والشيعية'.. حتي تتضح الأمور أمام من مازالوا حسني النية وحتي يتبين لهم الحق من الضلالف.
الدكتور محمد سعد زغلول سالم
أستاذ الوراثة الطبية كلية طب عين شمس

***

شكرا للأستاذ الدكتور محمد سعد زغلول سالم علي هذه المعلومات القيمة التي تضمنها مقاله الأول بعنوان:'السنة والشيعة.. تصحيح المسميات'.. موضحا الاختلافات الجوهرية بين المسلمين و الشيعة.


_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يوليو 15, 2008 9:23 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723
[font=Traditional Arabic]


[align=center]جريدة الأهرام

محافظات

فضائح الإخوان في الإسكندرية وكفر الشيخ
مرشحو المحظورة رفعوا شعارات
دينية ورددوا هتافات مخالفة للقانون
شبكة اتصالات بين مكتب الإرشاد
ومسئولي المحافظتين لإفساد الانتخابات[/align]
44416 ‏

السنة 132-العدد 2008 يوليو 15 ‏12 من رجب 1429 هـ الثلاثاء

كتب : أحمد موسي
كشفت الانتخابات في دائرتين بمحافظتي الإسكندرية وكفر الشيخ والتي جاءت استكمالا لإجراء انتخابات مجلس الشعب‏2005,‏ عن قدرة جماعة الإخوان المحظورة في استغلال هذه النوعية من الأحداث الداخلية لايجاد بلبلة لدي الرأي العام والادعاء بأنهم لا يمارسون حقوقهم القانونية والدستورية‏,‏ وملأوا الأيام الماضية الدنيا ضجيجا من خلال الاعتصامات وتوزيع المنشورات والتظاهرات وترديد الشعارات المخالفة للقوانين والتي يحظرها الدستور والمحرمة قانونا‏.‏

ويبدو أن الجماعة المحظورة ـ كعادتها ـ لا تحترم القوانين ولا تريد الانصياع للضوابط التي وضعتها اللجنة العليا للانتخابات بناء علي مواد القانون ومباشرة الحقوق السياسية والتي تحظر استخدام شعارات دينية أو ما يمس الوحدة الوطنية ويعرض السلام الاجتماعي للخطر‏,‏ لكن ما حدده ونظمه القانون شيء وما فعله الإخوان شئ آخر‏,‏ فالأصل لديهم عدم التعامل مع القوانين إلا ما يصب في صالح تنظيمهم السري‏,‏ وكون القانون يتضمن المواد التي تجرم من يستخدم تلك الشعارات‏,‏ فلا بأس من استخدامها واعلانها علي الملأ في تحد صارخ لكيان الدولة ولقانونها وكأن هناك حالة عجز وعدم مواجهة‏,‏ ولم يكتفوا بهذا بل تحدوا سلطة الدولة من خلال تصريحات لقيادات المحظورة أعلنوا فيها تمسكهم بشعارهم الإسلام هو الحل وعدم التنازل عنه وهو تحد لكل سلطة في الدولة ولهيبة القانون الذي ضربوا به عرض الحائط‏,‏ ويتبقي لهم أن يعلنوا دولة الإخوان أمام المجتمع والعالم‏,‏ فهذا الخروج المقيت والسافر علي القانون يتطلب التحرك من الدولة بأجهزتها المختلفة‏,‏ فنحن أمام جماعة لا تعترف بالقوانين ولا تريد أن تتحرك وفق القوانين التي تطبق علي الجميع‏,

‏ لكن الواضح أن الإخوان تحركوا بعيدا عن نصوص القانون بشكل متعمد كي يتم القبض عليهم وبالتالي يتحركون إعلاميا ويعلنون كالعادة أنهم يتعرضون للاعتقال‏,‏ في حين أن ما يفعلونه هو المخالفة الصريحة والفجة للقانون‏.‏

ومن الفضائح التي تؤكد الخلط بين الدين والسياسة تلك الأفعال التي حدثت ليلة الانتخابات بنقل كميات هائلة من المنشورات الدينية التي تحوي شعاراتهم المختلفة وتخزينها داخل عدة مساجد بمحافظتي الإسكندرية وكفر الشيخ لثقتهم بأن أجهزة الأمن لن تدخل إلي المساجد لضبط تلك المنشورات وهذا ما حدث وراقبت الأجهزة الأمنية إخفاء هذه المنشورات في تلك المساجد‏,‏ وبعد الانتهاء من صلاة فجر يوم الأحد خرجت مجموعات من عناصر الجماعة من المساجد ولديهم آلاف المنشورات وبمجرد وجودهم في الشوارع جري ضبطهم واحالتهم إلي النيابات المختلفة‏.‏

المحظورة أساءت إلي المجتمع والرأي العام والدولة بهذه التصرفات الحمقاء والخروج علي القانون في الإسكندرية وكفر الشيخ‏,‏ ويكفي أنهم لا يعرفون الفرق بين الانتخابات التكميلية والتي تعني خلو المقعد بالوفاة أو لظرف قانوني‏,‏ وهو ما لم يحدث في انتخابات الدائرتين واللتين تأتيان كاستكمال لما سبق من قرار الرئيس بفتح باب الترشيح لانتخاب نواب البرلمان عام‏2005,‏ فالدائرتان لم تجر فيهما الانتخابات من قبل وبالتالي الطعون التي قدمها الإخوان والقضايا التي رفعوها رفضت بالكامل لمخالفتها الواقع‏,‏

وهذا ما يؤكد المزايدة فقط والفشل في الوصول إلي الناخبين الذين اكتشفوا خديعتهم من جانب الجماعة ونوابها والذين لم يقدموا أي خدمات في الدوائر التي يمثلونها وركز النواب أدوارهم علي خدمة مصالح الجماعة فقط دون التفات إلي المواطنين هذا فضلا عن تحقيق مخططهم السياسي الذي يهدف إلي توسيع دائرة الصدام مع الدولة داخل البرلمان في محاولة لفرض أجندتهم غير القانونية علي الشارع ويتخذون ذريعة لوجودهم في الشارع‏,‏ غير أنه بدا واضحا رد فعل المحظورة في تلك الانتخابات وفق تعليمات من مكتب الارشاد تقوم بضرورة الثأر لابنهم الذي صدر ضده حكم ببطلان الانتخابات في بندر سوهاج‏,‏ وحل مكانه النائب حازم حمادي وطني‏,‏ الأمر الذي يؤكد عدم امتثالهم للقانون والقواعد المتبعة عكس ما يرددونه وينادون به ويتحدثون عنه في صحفهم والتي تتحدث باسمهم ومواقعهم الالكترونية‏,‏

وفي ليلة الانتخابات كانت هناك شبكة اتصالات بين مكتب الارشاد وشعب المحافظات والتي تشهد الانتخابات لتأكيد خططهم المستمرة لمساندة عناصرهم أو إفساد سير العملية الانتخابية في حالة الشعور بالخسارة في دائرتي الجمرك بالإسكندرية ودسوق بكفر الشيخ ظنا منهم بقدرتهم علي تعويض تلك الخسائر خلال الانتخابات التي ستجري في الانتخابات للدوائر الأربع المتبقية‏,‏ والتي ستتم في الفترة المقبلة فور الانتهاء من المنازعات القضائية والدعاوي المتبادلة بين المرشحين والتي تنظرها المحاكم‏,‏ وسيتم إجراء الانتخابات فورا في تلك الدوائر‏.‏

المعلومات من داخل الجماعة تشير إلي أنهم اعتبروا هذه الدوائر بمثابة فرصة لمواصلة واستعراض وجس نبض الشارع معهم لقياس حجم التعاطف معهم في ملف الانتخابات‏,‏ لاسيما بعد أن ظهرت ملفات سوداء كشفت حقيقة الجماعة في مقدمتها أشهر قضية في تاريخهم والمتعلقة بالملف المالي والتي أصدرت فيها المحكمة العسكرية حكمها بالسجن علي أبرز قادة الذراع المالية حيث كشفت تفاصيل التحقيقات عن خداع الجماعة للرأي العام طوال السنوات الماضية والتستر بغطاء الدين لتوظيف الأموال‏,‏ مما أفقدهم شعبية كبيرة داخل الشارع‏,‏ كما أن غياب خيرت الشاطر ترك فراغا من شأنه فتح ملف الصراعات داخل مكتب الارشاد وأفقد الثقة لدي قطاع كبير من شباب المحظورة في قادتهم وبدأوا في الانقلاب عليهم ومهاجمتهم عبر مواقع الإنترنت‏,‏ واهتزت الثقة بهم ولعلنا نلحظ ذلك في الاضراب الذي دعوا إليه‏.‏

فشلت المحظورة في التواصل مع الشارع وهو الأمر الذي دعاها إلي رفع شعاراتها مثل الإسلام هو الحل في محاولة للتأثير علي البسطاء من الناخبين‏,‏ الذين اكتشفوا زيف الدعاوي الإخوانية وتسترهم وراء الدين وترديد الشعارات الدينية في محاولة لجذب الأصوات والتي فشلوا في تحقيقها خلال حملاتهم الدعائية طوال الفترة الماضية لاقناع الناخبين بمرشحيهم‏,‏

والمحظورة أساءت كعادتها للانتخابات التي تديرها لجنة عليا من القضاه تتولي مباشرة العملية الانتخابية والاشراف عليها واعلان النتائج دون تدخل من جهاز الأمن الذي تقع عليه مسئولية تأمين اللجان والناخبين فقط‏,‏ وتنفيذ القانون ومواجهة من يثيرون الشغب أو يوزعون المنشورات المحظورة والمؤثمة وفقا للقانون وشهدت الانتخابات في الدائرتين تنافسا قويا بين المرشحين‏,‏ ففي الإسكدرية كان ينافس‏41‏ شخصا علي مقعدين وفي كفر الشيخ‏19‏ مرشحا من الأحزاب والمستقلين وتحركت قوافل من عناصر وكوادر المحظورة في الدائرتين الانتخابيتين لمساندة مرشحيها سواء الذين أعلنوا عن أنفسهم بأنهم ينتمون للجماعة أو المستترين للتحايل علي الناخبين وأجرت المحظورة تنسيقا مع مراسلي وكالات الأنباء وصحف خاصة ومختلف وسائل الإعلام لتوجيه ا

لاتهامات بعدم قدرتهم علي مساندة مرشحيهم‏,‏ ولم يتحدثوا عن المخالفات الفاضحة والصريحة للقانون ووضع اللافتات التي يحظرها القانون في الدعاية الانتخابية‏,‏ والشيء المؤكد أن الإخوان لن يمكنهم خداع المواطنين طوال الوقت وهذا ما ظهر في الأيام الماضية‏,‏ فلم يكن هناك تعاطف أو تجاوب معهم مثلما حدث في المرحلة الأولي من انتخابات‏2005,‏ ويتطلب الأمر تطبيق القانون علي كل من يخالفه‏,‏ فالقادم سيكون أسوأ في حالة التقاعس عن المواجهة بالقانون‏.



الراط
[/font]



[web]http://www.ahram.org.eg/Index.asp?CurFN=mhfz2.htm&DID=9644[/web]

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يوليو 17, 2008 10:14 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723
سجال ساخن بين «الإخوان» ونقيب الصحفيين بسبب برنامج حزب الجماعة

كتب شيماء عبدالهادي ومنير أديب وعلا عبدالله ١٧/٧/٢٠٠٨
شهدت ورشة عمل نظمها مركز الدراسات المستقبلية أمس حول «مستقبل الجماعات الدينية بعد المراجعات الفكرية سجالاً ساخناً: بين مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين والدكتور عبدالحميد الغزالي القيادي بجماعة الإخوان، عندما دافع الثاني عن البرنانج ووصفه بأنه علي درجة من الدقة والوضوح لم تتوافر لغيره من الأحزاب السياسية، الأمر الذي أثار انفعال مكرم الذي اتهم الغزالي بالترويج للحزب، وقال: «لسنا هنا لتلقي محاضرة عن حزب الإخوان»، معتبراً ما وصفه بـ«الدعاية للحزب» خارجة عن سياق الندوة، وهو ما أيده مدير الندوة اللواء أحمد فخر قائلاً: «نحن بإزاء موضوع محدد للنقاش والمجال ليس مناسباً للهجوم أو الدفاع عن برنامج حزب الإخوان».

كان مكرم قد وصف في كلمته مراجعات جماعتي «الإسلامية والجهاد» بأنها عمل جاد وحقيقي، رافضاً الرأي القائل بأنها كانت نوعاً من التقيه، متهماً هذا الرأي بالسذاجة، استناداً إلي خبرته واحتكاكه المباشر بعمليات المراجعة الفكرية.

وأضاف مكرم: «باستثناء حوادث فردية يمكن تفسيرها بظهور تنظيمات عشوائية تعتمد علي علاقات الجوار والقربي والاتصال عبر شبكة الإنترنت، إضافة إلي عدد من العمليات الإرهابية الجسيمة في سيناء وهناك اختلاف حولها، وإن كانت التقارير الأمريكية تشير إلي وجود اختراق أدي إلي تنشيط جماعات فرعية، وبرغم التشابه الذي يكاد يصل إلي حد التماثل بين تلك الجماعات والقاعدة فإن هناك نفياً كبيراً لأن يكون لها دور فيما حدث في سيناء، ويظل دورها مجرد احتمال قائم يصعب استبعاده الكامل في ظل غياب الأحزاب وسيطرة الحزب الوطني وأسلمة المجتمع ومحاولة الإخوان تأسيس دولة إسلامية، ومع ذلك يصعب إصدار حكم قاطع علي مستقبل الجماعات الدينية بعد المراجعات في ضوء النشوء العشوائي للجماعات الصغيرة».

وقال الدكتور عبدالحميد الغزالي القيادي بجماعة الإخوان المسلمين: «المراجعات الفكرية من قبل الجماعات المتطرفة» (الإسلامية والجهاد) كانت جادة، ولكنها قوبلت بارتداد من قبل النظام مما يؤدي إلي خطر تفريخ جماعات أخري ترفض الواقع الذي نعيشه، وبالتالي تستلزم الرؤية الشاملة في مجابهة أي تطرف أو إرهاب البدء بإصلاح سياسي حقيقي يحترم المواطن المصري ولا يزيف إرادته».

واستطرد: «الإخوان هم أكبر تنظيم حركي علي مستوي العالم، وهناك أكثر من ٩٠ دولة بها تنظيمات للإخوان رغم ما تعرضت له الجماعة علي مدار ٨٠ عاماً من مضايقات أمنية إلا أنها تحترم القانون وتنبذ العنف، وتعتبر الشوري والتحول الديمقراطي هما المخرج مما نحن فيه، ولدي الإخوان وثائق تؤكد ذلك بداية من رسائل الإمام الشهيد وحتي القراءة الأولي لبرنامج حزب الإخوان».

وقاطعه مكرم: «أنا مصر علي الالتزام بموضع المناقشة وأنت تستغل المنبر وأرجو أن تحترم عقولنا وإلا فلنحول النقاش، وأنا أحب أن أتكلم عن الإخوان ولدي ما أقوله عنهم».

وتدخل الكاتب يوسف القعيد متسائلاً: «هل قام الإخوان المسلمون بمراجعة فكرية حتي ندرج الجماعة في النقاش؟!».

وعقب الغزالي: «أتكلم عن البيئة التي تفرخ الجماعات الإرهابية، والتي من شأنها أن تعيد الجماعات الدينية المتطرفة إلي أعمال العنف».

وقال ضياء رشوان، الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية: إن جماعات العنف نفسها قد زالت ولا تأثير لبعض المشاهد التي ترتبط بالمجال الديني، ويري البعض فيها عودة إلي العنف، لتزايد النفوذ السلفي في مصر وهو حقيقي في مواقع كثيرة، ولكن يجب التشديد علي أن الحركة السلفية أقدم في مصر حتي من جماعة الإخوان ولم يثبت أنها مارست السياسة لتمارس العنف، وحتي هذه اللحظة ليس لدينا مؤشر علي الخلط بين المفكرين الجهادي والسلفي في مصر».

وأضاف: «ربما تكون القاعدة هي الخطر الذي يهدد مصر من الداخل وخلال الأعوام السبعة الماضية لم يثبت ولم تدع القاعدة أن لها وجوداً في مصر، ومناشدة أيمن الظواهري أهل سيناء التمرد علي النظام المصري دليل علي أنه ليس له تنظيم له سلطة عليه، وهناك ما يشبه الطبقة العازلة في مصر وشكلها عشرات الآلاف من شباب الجماعتين الذين قضوا زهرة أعمالهم في السجون، وهؤلاء يترددون علي مساجد بأعينها معروفة بالتشدد إلا أنهم يرفضون فكرها».

وتابع: «عدم الدمج السياسي والاجتماعي لهؤلاء الشباب من شأنه جعلهم نموذجاً يقول عنه المتشددون إن المراجعات لم تحقق لهم إلا الخزي، وهي مزايدات ذكرت نصاً علي شبكة الإنترنت ويجب الحذر منها.

من جانبه، قال الدكتور سيد عمر، أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان: «إن البيئة هي المسؤول الأول عن إفراز مثل هذه الجماعات، حيث غابت الدولة والمرجعية عن الطلاب - الذي مثلوا نواتها - في السبعينيات».

ووصف العنف بأنه يمثل مظاهر هامشية في الحركات الإسلامية من منطلق إيمانها بأنه لا إكراه في الدين، قائلاً: إن الحركات الإسلامية باتساعها وشمولها لا يمكن أن يكون العنف عنوانها.

وقال: إن جماعة الإخوان المسلمين راجعت فكرها من خلال كتابات الدكتور يوسف القرضاوي والشيخ محمد الغزالي اللذين دعوا إلي فقه سام رشيد يتجاوز فكر المحنة إلي أفق أكثر اتساعاً هو فكر المقاصد.



[web]http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=113644[/web]

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يوليو 23, 2008 11:16 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723
[align=center]عضو في مجلس شوري الإخوان يكشف: الجماعة لديها «تنظيم خاص» يضم متطرفين[/align]


كتب أحمد الخطيب ومنير أديب ٢٢/٧/٢٠٠٨

عبدالستار المليجي
قال الدكتور عبدالستار المليجي، عضو مجلس شوري «الإخوان المسلمين»، إن الجماعة لديها «تنظيم خاص» داخل هيكلها العام، يضم عددًا من المتطرفين والمنعزلين، واستدرك مؤكدًا أن هؤلاء لا يحملون سلاحًا، وأنه لا يوجد لدي الجماعة اتجاه للعنف «في المرحلة الحالية»، علي حد قوله.

وأضاف المليجي في تصريحات لـ«المصري اليوم» أن هذا «التنظيم الخاص» عاد للظهور منذ ١٩٨٧، عقب عودة مصطفي مشهور، المرشد الراحل، ومحمود عزت، الأمين العام الحالي، من جولات خارجية في أوروبا وباكستان وأفغانستان، وذكر أن أفراده يعملون داخل الهيكل التنظيمي دون علم جماهير الإخوان وبعض أعضاء مكتب الارشاد، ويعقدون لقاءات سرية، مشيرًا إلي أن لديه تسجيلات تثبت وجود فعاليات لهذا التنظيم.

واعتبر المليجي أن محمد مهدي عاكف، مرشد الجماعة الحالي، رجل طيب ليست له علاقة بعمل التنظيم ولا يعرف ما يدور في مكتب الإرشاد، ولا اللقاءات السرية التي يعقدها محمود عزت، ومحمود غزلان، وصبري عرفة، أعضاء المكتب وآخرون، وقال سوف أكشف عنهم قريبًا في كتاب أنوي نشره، فهؤلاء يسيطرون علي أموال الجماعة ويحتفظون بالأموال القادمة من الخارج، وينفذون بها استثمارات لا يعرفها أحد.

وأكد المليجي أنه سوف ينشر في كتابه أسرارًا عن الجماعة من خلال معايشته أحوالها من الداخل منذ ١٩٧٥، وأضاف «عندي الكثير من الأسرار التي سأفاجئ بها الرأي العام».

وقال المهندس علي عبدالفتاح، القيادي بالجماعة، لـ«المصري اليوم»: ليس لدينا تنظيم خاص.. والمليجي فقد عقله، مادام يقول إنه يمتلك أسرارًا، ولا أظن أن لديه معلومات، ولا حجة ولا برهان لديه.

وأضاف: النظام الخاص انتهي بقرار من المستشار حسن الهضيبي، المرشد العام الأسبق للجماعة، ولم يعد له وجود علي أرض الواقع.



[web]http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=114228[/web]

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يوليو 27, 2008 12:27 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723
[priq]الإخوان» و«تنظيمهم الخاص»[/priq]
عبدالله اسكندر الحياة - 27/07/08//

تسعى قيادة «الإخوان المسلمين» في مصر، خصوصا مكتب الإرشاد، إلى تقزيم القضية التي فجرها أحد القياديين في الجماعة. عبر تحويلها اشكالاً تنظيمياً. وتحاول أن تضع ما قاله عضو مجلس الشورى عبدالستار المليجي عن إعادة إحياء «التنظيم الخاص» في اطار خلافات شخصية.
لنضع مضمون المشكلة جانبا، موقتاً. ولننظر الى معنى الخلاف الشديد في رواية كون الرجل ما زال عضوا وقياديا في التنظيم، كما يقول. أو في كونه ترك التنظيم وتالياً، ليس في موقع يمكنه الادعاء بأن ثمة «تنظيماً خاصاً» يعمل في موازاة القيادة العلنية، كما تقول الجماعة. إن مجرد هذا الاختلاف الكبير في الرواية يكشف مرة أخرى مدى الضبابية، لا بل مدى التعتيم، على عمل الجماعة وقيادتها. يقول المليجي إنه عضو في مجلس الشورى منذ منتصف تسعينات القرن الماضي وتكلف القيام بمهمات لجان مركزية. اما قيادة التنظيم، عبر المرشد العام محمد عاكف، فتؤكد ان الرجل ترك التنظيم منذ فترة طويلة. والسؤال هو عن كيفية الثقة بعمل هذه الجماعة ذات الشعبية غير المشكوك فيها والساعية الى اصلاح الدولة والمجتمع، سياسياً واجتماعيا، في الوقت الذي لا يمكن فيه التحقق من عمل قيادييها. ينفي «الإخوان» كونهم جماعة سرية، واذا صدّقنا هذا النفي، وجب عليهم ان يكشفوا كل نشاطاتهم ومن يتولى تنفيذها. وفي مثل هذه الحال، كان من المفترض ان تكون عضوية المليجي محسومة وعلنا، منذ ان اعتبر أنه انهى علاقته بالتنظيم. اما وأن الأمر لم يحصل، فمن البديهي ان يظل الالتباس والغموض يحيطان بعمل الجماعة ومسؤوليها، بفعل التعتيم الذي تمارسه القيادة.
اما في المضمون، فإن مجرد العودة الى ذكر «التنظيم الخاص» السيئ السمعة، وهذه المرة على لسان من كان قيادياً يوماً ما وليس على لسان الحكومة، يعيد الى الاذهان توسل العنف في عمل الجماعة، في نهاية الاربعينات والخمسينات من القرن الماضي. ويشير حالياً الى تلك الازدواجية التي تلتصق بعمل التنظيم المحظور. وحتى لو لم تتأكد الاتهامات الرسمية للجماعة بتشكيل وحدات قتالية وارسال عناصر للتدرب في الخارج، فإن هذه الازدواجية تظهر بين خطابين، أولهما يشدد على الدعوة والمجادلة بالحسنى، كما طالب المليجي، وثانيهما يدعو الى التحريض والتصدي والنزول الى الشارع، في افضل الحالات. وبذلك، لم تعد مقنعة حجج القيادة عن الشبان المتحمسين وردّ اعتداءات الأجهزة الأمنية. اما من يعترض من داخل التنظيم على هذه الازدواجية وفقدان الشفافية ويطالب بتغيير في كيفية اختيار القيادة ورسم الخط المتناسب مع الاوضاع الراهنة، فمصيره النبذ والتشهير. كما حصل مع اكثر من قيادي في السابق.
وهذا لا يثير التساؤل عن اسلوب عمل الجماعة وحسب. وانما يشير الى خطر الانزلاق، ضمن الجماعة، نحو تغليب نزعة العنف واللجوء إليه. وذلك في الوقت الذي يحافظ الخطاب المركزي على العمل التحريضي، وإن سلماً...
ومع استبعاد قيادة «الإخوان» من صفوفها لأصحاب نزعات الديموقراطية والشفافية، ومع وجود الازدواجية في الخطاب، يتسع المجال أكثر فأكثر لدعاة المواجهة. ومع الضربات الحكومية الإجهاضية، ينزع هؤلاء أكثر فأكثر نحو الراديكالية الاسلامية. وإذا لم تعد القيادة تتحمل اصحاب الرؤوس الحامية، فإن هؤلاء يتجهون الى تشكيل تنظيمات موازية ومن ثم الانشقاق على الجماعة. وهذا ما اظهرته كل التجارب السابقة لتشكل التنظيمات الأصولية العنيفة، خصوصاً في مصر. فكل العنف في المنطقة خرج من عباءة «الإخوان»، وإن تكن الجماعة نفسها لم تلجأ بصراحة الى هذا الاسلوب.


[web]http://www.daralhayat.com/opinion/07-2008/Article-20080726-5fc62a23-c0a8-10ed-0007-ae6de5b305b5/story.html[/web]

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 05, 2008 1:35 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14295
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
http://www.sabq.org/inf/news-action-show-id-7931.htm[/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أغسطس 06, 2008 10:03 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723
مكتب إرشاد الإخوان يفصل عبدالستار المليجي من مجلس شوري الجماعة


كتب أحمد الخطيب ومنير أديب ٦/٨/٢٠٠٨
كشف الشيخ جمعة أمين، عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، عن فصل الجماعة الدكتور عبدالستار المليجي من عضوية مجلس شوري الجماعة، وذلك في أول رد فعل من مكتب الإرشاد بعد حوارات المليجي مع «المصري اليوم»، التي هاجم فيها قيادات الجماعة، وعلي رأسهم محمود عزت، ووصفه بأنه زعيم التنظيم الخاص داخل الجماعة.

وقال أمين لموقع «أمل الأمة» أحد المواقع الناطقة بلسان الإخوان إن المليجي لم يعد عضواً في مجلس شوري الجماعة، مشيراً إلي أن المليجي تم التحقيق، معه أكثر من ثلاث مرات وآخر مرة كنت رئيساً للجنة التحقيق، وكتب اعتذاراً بخط يده وأخذ يبكي بكاء شديداً علي ما بدر منه وكان حاضراً الجلسة الدكتور محمد مرسي عضو المكتب.

وأضاف: هذا الأخ تكررت أخطاؤه وكأنه لا يستمع لنصيحة.

من جانبه، أصدر الدكتور عبدالستار المليجي الذي يعمل أستاذاً بكلية العلوم بجامعة قناة السويس بياناً للرد علي تصريحات أمين، باسم «بيان للرأي العام حول تصريحات جمعة أمين خريج المعهد المتوسط للخدمة الاجتماعية» تلقت «المصري اليوم» نسخة منه قال فيه علي الإخصائي الاجتماعي جمعة أمين أن يعلن للرأي العام وقواعد الإخوان مقدار راتبه في مكتب الارشاد وكم عاما مضاها في تلك الوظيفة المجزية والمحاسب هو الله، مشيراً إلي أن أمين اقتطع الكلام من سياقه، وقال لـ«المصري اليوم» لم يحدث أن بكيت في هذه الجلسة، وهو محض افتراء من رجل علي فراش المرض.

وتساءل المليجي في بيانه «هل ذلك يغير من الحقيقة الواضحة وضوح الشمس بأنكم «سائبو الركب» ومهتزون ومتوترون جداً عندما نطالبكم بالشفافية المالية علي الأقل فيما بيننا نحن الإخوان المسلمين، وهو ما يؤكد أن كل تصرفاتكم تقول إن هناك فساداً تحت القبة»، حسب نص البيان.



[web]http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=116244[/web]

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3603 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5 ... 241  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 14 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط