موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 28 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: امة الجهل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 28, 2015 12:28 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 19, 2013 6:15 pm
مشاركات: 288
امة الجهل

ليس هناك فرقة اسلامية اسمها (اهل السنة والجماعة ) ولو عاد علماء الاعصار السالفة الى الحياة وشاهدوا هذا التقسيم السخيف الى شيعي وسني لضحكوا عليكم واستركوا عقولكم بل لقالوا عنكم (ما هؤلاء بعقلاء اصلا ) لأن الفرق الاسلامية هي عشرات من الفرق وليس من ضمنها فرقة تسمى (اهل السنة والجماعة ) بل هي شيعة ومعتزلة واشعرية وفلاسفة وجهمية وبكرية وكرامية وواقفية وغيرها من الفرق وانما أهل السنة والجماعة هي فرقة من فرق الاّخرة وليس من فرق الدنيا وذلك لورود حديث عن النبي عليه الصلاة والسلام ذكر فيه ان امته سوف تنقسم الى اثنتى وسبعين فرقة كلها في النار الا واحدة ثم اطلق على هذه الواحدة ا سم (اهل السنة والجماعة ) فلن نعرف من هم افراد هذه الفرقة الا في الاخرة فقط وانما سبب هذا الجهل هو ان الاشعرية اطلقوا على عقائدهم اسم عقائد اهل السنة والجماعة وهم لم يكن يقصدون القول أنهم من اهل السنة والجماعة في الاخرة اي سوف ينجون من النار فإن هذا القول لا يتجرأ عليه عامي فما بالك بعلماء الاشعرية وهم علماء الامة الذين جمعوا بين المعقول والمنقول وكيف يمكن لمسلم في الدنيا ان يعرف ان كان سوف ينجو من النار ام لا وانما كان مقصد الاشعرية ان عقائدهم هي العقائد الصحيحة وبما ان من سوف ينجو من النار في الاخرة لابد ان تكون عقائده صحيحة حتى ينجو منها فلذلك اطلقوا على عقائدهم هذا الاسم بل من حق الشيعي نفسه ان يخرج علينا ويقول (بل عقائدي انا هي عقائد اهل السنة والجماعة وليس عقائدكم ) وليس في ذلك اي مناقضه لمذهبه لأن معنى فرقة اهل السة والجماعة انها عبارة عن من سوف ينجو من النار في الاخرة ولا وجود لهذه الفرقة في الدنيا اصلا بل لن يكون لها وجود الا في الاخرة بعد الحساب فمن العجائب والمهازل هذا التقسيم الى شيعة وسنة بل المضحك اكثر ان الفرق الاسلامية هي عبارة عن مذاهب في علوم وليس للعامة اي شأن بهذا الامر وكما ان العامي ليس له مذهب في الفزياء ولا في علم النفس فكذلك لا مذهب للعامي في العقائد بل العامي المسلم يرث من ابويه الاسلام ولا يرث مذهب لأن المذهب هو عبارة عن رأي عالم في قضية تتبع علمه المتخصص فيه والعامي ليس بعالم في علم الكلام حتى يكون له مذهب بل هو يعتقد في العقائد التي وردت في القراّن والسنة ولا يبحث عن تأويلها وكذلك علماء الكلام يصدقون بهذه العقائد التي وردت في القراّن والسنة وانما هم يريدون ان يعرفوا تأويلها اي ما معنى ان الله عالم وما معنى انه قادر وسميع وبصير وينزل الى السماء الدنيا ويضحك ويتبشش ويتعجب فهذه الالفاظ وردت في القراّن والسنة وهم صدقوا بها بعد تحققهم من صدق النبي بدلالة المعجزة وانما هم بعد التصديق بها يريدون ان يعرفوا معانيها وحقائقها اما العامي فهو يصدق تقليدا بهذه العقائد ولا يبحث عن تأويلها فالمعتزلة هي فرقة في علم الكلام اي العقائد لهم اراء ومذاهب في هذا العلم فمن السخافة ان يخرج عامي ليرفض مذهبهم او يقبله لأنه ليس متخصص في علم الكلام حتى يفعل ذلك فالعامي لا مذهب له اصلا تماما مثل الفرق العلمية التي وجدت في الغرب مثل التفكيكية والتجريبية والبنيوية ومدرسة فرانكفورت فهذه مدارس ومذاهب في علوم فما شأن العوام بذلك ولكن العجيب حقا ان العامي في عصرنا هذا يقول انا سني او انا شيعي ولم يكن هذا موجود عند القدماء اصلا لأنه أولا ليس هناك فرقة في علم الكلام اسمها (فرقة اهل السنة الجماعة ) ولأنه ثانيا ليس للعامي مذهب اصلا فلا يمكن للعامي ان يقول انا معتزلي او انا اشعري او انا فلسفي او انا جهمي لانه ليس متخصص في علم الكلام حتى يكون له مذهب تماما كما انه ليس من حقه ان يقول انا تجريبي او عقلاني لأنه ليس متخصص في علم المنطق فالعوام لا مذهب لهم اصلا بل هو مسلم فقط وانما المذهب يكون للعالم او الباحث في علم الكلام اي علم العقائد ثم ان كان للعالم مذهب مثل المعتزلي مثلا فأنه لا يورث مذهبه لأبنه لأن ابنه ربما لا يكون عالم اصلا بل ربما يتجه للتجارة بل ان ابنه ربما يكبر ويصير عالما في علم الكلام مثلا ولكنه يختار مذهب الاشعرية ويفضله على مذهب المعتزلة فليس هناك شئ اسمه توريث مذهب للابناء اصلا لأن المذاهب العلمية لا تورث باستثناء الشيعة وذلك لأن الشيعة ليسوا فرقة في علم من العلوم بل هم لهم مذهب يدور حول حادثة تاريخية وهي خلاف علي بن ابي طالب ومعاوية بن ابي سفيان رضي الله عنهما وحول اشخاص في الماضي او الحاضر والمستقبل فهو ليس بمذهب علمي اي ليس بمذهب في علم من العلوم ولذلك فهم يورثون هذا المذهب لابنائهم لأنهم يلقنون ابنائهم منذ الصغر مذاهبهم حول هذا الحدث التاريخي وحول الاشخاص ولذلك فأن العامي الشيعي الذي ليس بمتخصص في علم العقائد او الفقه يقول (انا شيعي ) رغم ان العامي لا مذهب له اصلا ولكن العوام يفهمون الكلام الذي يدور حو ل الاشخاص ويتعصبون للاشخاص فيتخذ من حب شخص او من رأي حول حادثة تاريخية مذهبا له فالتشيع ليس بمذهب في علم من العلوم وانما هو اراء حول حادثة تاريخية او اشخاص وكذلك الخوارج ليسوا بمذهب في علم من العلوم بل لهم اراء حول حادثة تاريخية واشخاص وانه لمن العجيب حقا ان تضع الشيعة في كفة ثم تضع باقي المسلمين جميعا في كفة اخرى وتطلق عليهم اسم سنة وكأن الفكر الاسلامي كله يدور حول علي بن ابي طالب ومعاوية بن ابي سفيان او حول الحسين والمهدي بل ان هذا التقسيم هو قمة الاهانة للفكر الاسلامي لأنك توحي بهذا التقسيم ان المسلمين فرقتين فقط وسبب تفرقهم هو اختلافهم حول معاوية وعلي رضي الله عنهما وهذا منتهى التحقير للفكر الاسلامي ويجعل الاجيال الجديدة تنظر باستهزاء لهولاء الاغبياء الذين يختلفون من اجل حدث تاريخي مضي عليه اكثر من الف عام او حول اشخاص وانا اؤؤكد لكم مرة اخرى انه لا يوجد فرقة ااسلامية ظهرت في التاريخ الاسلامي اسمها فرقة (اهل السنة والجماعة ) وازيد على ذلك واقول (ان اي انسان يجعل عقيدته الدينية تدرو حول شخص ما هو انسان ركيك العقل حتى لو كان هذا الشخص هو النبي محمد نفسه عليه الصلاة والسلام فالنبي محمد من حيث هو شخص لا يعنيني في ملتي واعتقادي واما من حيث هو رسول الله فهو يعنيني في ملتي واعتقادي وربما انك تستبشع مني هذا القول فسوف انسبه لك الى عالم مشهور بالفضل والعقل والمعرفة بالفقه والعقائد وهو الامام الغزالي رضي الله عنه فقد قال في كتاب (الاقتصاد في الاعتقاد ) فهو يقول في بداية الكتاب (واما الاقطاب المقصودة فأربعة وجملتها مقصورة على النظر في الله تعالي فإنا ان نظرنا في العالم لم ننظر فيه من حيث انه عالم وجسم وسماء وارض بل من حيث انه صنع الله وان نظرنا في النبي عليه السلام لم ننظر فيه من حيث انه انسان وشريف وعالم وفاضل بل من حيث انه رسول الله وان نظرنا في اقوله لم ننظر فيها من حيث هي اقوال ومخاطبات وتفهيمات بل من حيث انها تعريف بواسطته من الله تعالي فلا نظر الا في الله ولا مطلوب سوى الله ) فانظر كيف نطق بالحق وكيف اعترف بأن موضوع العقيدة الدينية هو الله وليس الاشخاص وعمم ذلك حتى بالنسبة لللرسول نفسه عليه الصلاة والسلام فإن كان هذا هو حكم الرسول فما بالك بحكم من هو اقل منه شأنا ولذلك فليس هناك ارك من عقل انسان يجعل عقيدته الدينية تدور حول اشخاص او حادثة تاريخية مضى عليها اكثر من الف عام لأن العقيدة الدينية موضوعها هو الله فقط واما الرسول فلولا انه رسول الله لما نظرنا فيه اصلا في العقائد فانظر وتحقق وتدبر ولا تنساق وراء امة جاهلة لم تعد تعرف الف باء اسلام رغم تشدقها ليل نهار بحبها وعشقها وولهها بهذا الدين



ملحوظة

ارجو تكبير الخط ويا ريت يكون خط مستقيم وليس مائل


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: امة الجهل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 28, 2015 12:48 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595
الفاضل أمخبت

من أين نقلت هذه المقالة والتي كأنها الجهل بعينه؟

دس للسم في العسل بشكل كبير جدا ؟

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: امة الجهل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 28, 2015 12:52 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
msobieh كتب:
الفاضل أمخبت

من أين نقلت هذه المقالة والتي كأنها الجهل بعينه؟

دس للسم في العسل بشكل كبير جدا ؟


لاحول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: امة الجهل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 28, 2015 1:07 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45682
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته يامولانا الشريف

للأسف قرأت مثل هذا الكلام فى كتاب تطبعه الدوله وعلى نفقتها الخاصه
الكتاب اسمه (( إقصاء الآخر صناعة التكفير في عالم العقائد ))

المؤلف: د.أحمد محمد سالم

دار النشر: الهيئة العامة لقصور الثقافة

سنة النشر : 2013


صورة

رابط الكتاب هو : http://www.islamist-movements.com/2241

به من السم الكثير والأغاليط والتدليس ما هو أكثر ؟؟؟؟؟

ويدعو فى نهاينه الى التقارب مع فرق الشيعه والى تنازلات ونقد ذاتى لأهل السنه لازاله جذور الخلاف!!!!!


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: امة الجهل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 28, 2015 1:22 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: امة الجهل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 28, 2015 1:23 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 19, 2013 6:15 pm
مشاركات: 288
مرحبا استاذنا الفاضل دكتور صبيح

لم انقلها لأنها من تأليفي -- لقد كتبتها منذ ساعة فقط


وتحياتي لكم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: امة الجهل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 28, 2015 1:32 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595
الفاضل أمخبت

لا يمكن أن تأخذ شهادة جامعية من غير أن تدخل المرحلة الابتدائية فالإعدادية فالثانوية فالجامعة

لا يمكن أن تدرس لنفسك في كل هذه المراحل

لا يمكن أن تصنع لنفسك سيارة وأنت لم تدرس ميكانيكا أو اشتغلت في ورشة ميكانيكا

لا بد من التعلم على يد أحد

حتى لو كنت صالحا في نفسك فلا بد من أستاذ ومعلم

بارك الله فيك

ومعذرة فالمقالة لا أرضى أن تخرج منك أبدا

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: امة الجهل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 28, 2015 1:33 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يناير 02, 2013 5:01 pm
مشاركات: 10843
msobieh كتب:
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

_________________
أيا ساقيا على غرة أتى
يُحدثني وبالري يملؤني ،
فهلا ترفقت بى ،
فمازلت في دهشة الوصف
ابحث عن وصف لما ذُقته ....

                         
                 
              


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: امة الجهل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 28, 2015 1:50 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 19, 2013 6:15 pm
مشاركات: 288
استاذنا الفاضل دكتور صبيح

اشكر لكم حسن ظنكم بي مع الخلاف في الرأي

ولكن ان كان هناك لفضيلتكم اعتراض على ما ورد بدليل

فلتذكره لي فربما اكون مخطئا فعلا وعندما اطلع على ادلتكم

ويظهر لي الصواب اتراجع عن الرأي الخطأ فليس عندي

تعصب لرأيي او اعتداد به بل ان ظهر دليل قوي يعارضه تركته

اما وصف المقال بالجهل بدون اظهار نواحي الجهل به بالدليل

فهذا غير مفيد لأنه يجعلني ابقى على رأيي لأنني لم اجد

دليل قوي يعارضه كما ان من سوف يطلع على المقالة

فسوف يتأثر بها لأنه لم يجد توضيح لما هي جهل

بينما المقالة توضح بالدليل غرض الكاتب

فأرجو من فضليتكم اظهار نواحي الجهل فيها في نقط محددة

واتعهد لفضيلتكم بالتراجع عنها والاعتذار ان ثبت لي انها جهل


وشكرا لفضيلتكم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: امة الجهل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 28, 2015 1:54 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595
الفاضل أمخبت

لك علي توضيح مفصل بإذن الله بعد رمضان

لا يتعدى شهر شوال بإذن الله ما لم يأتيني شئ قاهر من مرض أو سفر أو غير ذلك

نسأل الله العفو والعافية

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: امة الجهل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 28, 2015 1:58 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
msobieh كتب:


نسأل الله العفو والعافية



اللهم آمين اللهم آمين الله يحفظ حضرتك و يبارك لك فى صحتك و يبعد عن حضرتك أى أذى اللهم آمين

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: امة الجهل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 28, 2015 1:58 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة نوفمبر 02, 2012 12:16 am
مشاركات: 1938
msobieh كتب:
الفاضل أمخبت

لك علي توضيح مفصل بإذن الله بعد رمضان

لا يتعدى شهر شوال بإذن الله ما لم يأتيني شئ قاهر من مرض أو سفر أو غير ذلك

نسأل الله العفو والعافية



نسأل الله العفو والعافية
بعد الشر على حضرتك يا سيدى
ان شالله اللى يكرهك وعدوينك واللى يتمنولك الشر

ربنا يحفظك وينجيك من كل مكروه وأذى وشر يا مولانا
ويباركلنا فى حضرتك

_________________
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: امة الجهل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 28, 2015 2:01 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 19, 2013 6:15 pm
مشاركات: 288
msobieh كتب:
الفاضل أمخبت

لك علي توضيح مفصل بإذن الله بعد رمضان

لا يتعدى شهر شوال بإذن الله ما لم يأتيني شئ قاهر من مرض أو سفر أو غير ذلك

نسأل الله العفو والعافية



شكرا لفضيلتكم وانتظر توضيحكم ان شاء الله

وكل عام وانتم بخير


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: امة الجهل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 28, 2015 2:05 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45682
بعد الشر عنك وغار

حفظكم الله يامولانا الشريف وحفظكم لمصر

اللهم اّمين

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: امة الجهل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 28, 2015 2:57 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 25, 2013 10:11 pm
مشاركات: 1308


اقتباس:
وهذا منتهى التحقير للفكر الاسلامي ويجعل الاجيال الجديدة تنظر باستهزاء لهولاء الاغبياء الذين يختلفون من اجل حدث تاريخي مضي عليه اكثر من الف عام او حول اشخاص وانا اؤؤكد لكم مرة اخرى انه لا يوجد فرقة ااسلامية ظهرت في التاريخ الاسلامي اسمها فرقة (اهل السنة والجماعة ) وازيد على ذلك واقول (ان اي انسان يجعل عقيدته الدينية تدرو حول شخص ما هو انسان ركيك العقل حتى لو كان هذا الشخص هو النبي محمد نفسه عليه الصلاة والسلام فالنبي محمد من حيث هو شخص لا يعنيني في ملتي واعتقادي واما من حيث هو رسول الله فهو يعنيني في ملتي واعتقادي



السلام عليكم

اخونا أمخبت كل عام وانت بخير..

سريعاً اريد التعليق على هذا الكلام وسأخرج بإذن الله استعداداً لصلاة الفجر...

لا اكتب بهدف الجدال لان الجدال يعكر الانوار ونحن فى شهر النور ..

بداية لا يوجد شئ اسمه حدث مضى عليه الف عام او الفين عام ..هذا كلام الفلاسفة والمتكلمين الذين لا يرون الا وجها واحدا من الحقيقة..

الماضى والحاضر والغد وحدة واحدة...حتى قصص الاولين التى ذكرت فى الكتاب ليست لها زمن..ربما تستبشع منى انت هذا القول..وهذه نقطة افصلها لك بإذن الله ..

الامر الاخر عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ...اريد ان اسألك سؤالا..

تقول ان سيدنا النبى من حيث هو كشخص لا يعنيك فى الملة والاعتقاد ولكن من حيث رسالته صلى الله عليه وسلم...

يوم القيامة سيوجد انبياء ورسل كثيرين..هم رسل كما تحب وانبياء كما تحب..من منهم سوف يشفع لك ؟؟

تقول انه لا يوجد اعتقاد يدور حول شخص

لا عزيزى فالانسان بسره وحقيقته... وانت تتكلم عن الله كحروف فى الهواء ولكن السر حقيقة فيهم ومنهم وهم باب الله...وليس الاصنام الفكرية التى يصنعها الناس فى العقول عن الله

سيدنا النبى صلى الله عليه وسلم هو باب الله...اى ان ذاته الشريفة هى سر الله..صلى الله عليه وسلم

ثم متى جاءت الرسالة لحضرة النبى صلى الله عليه واله وسلم ؟؟ هذا سؤال لك؟؟ اليس عند عمر ال 40 عام ؟؟

قبل هذا ما هى رؤيتك لحضرة النبى صلى الله عليه واله وسلم ؟؟

_________________
أشهد أن لا اله الا الله وحده لا شريك له وأشهد أن سيدنا محمد عبده ورسوله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 28 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 8 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط