msobieh كتب:
ننتظر حوارا ممتعا راقيا بين الفاضلان هيثم وابن أميرة
بارك الله فيكما ....
استاذنا الكريم بارك الله فيكم
واسأل الله السلامة عند الكلام عن مولانا الحسين رضى اله عنه .
***
الفاضل هيثم
بارك الله فيكم على اصل المشاركة .. واسمح لى بهذه التوضيحات قبل شرح تعليقى.
هيثم كتب:
ثانيا .. حضرتك تقتص أجزاء من كلامى فى الاقتباس .. لماذا ؟
.......................
لانه جرى العرف فى المنتديات وهنا فى المنتدى المبارك على قص الجزء المراد التعليق عليه تحاشيا من ان يظن القارئ ان التعليق يخص كلام آخر او شخص آخر لثراء اللغة العربية واحتمالها اكثر من وجه.
وعلى هذا فالكلمات المقتبسة من كلام حضرتك هى فقط موضع التعليق وليس كل المشاركة .
هيثم كتب:
ثالثا .. لماذا لم تذكر رأيك فى مديح الشيخ أبو زينهم (الشيخ التونى)
.......................
لأنى قرات الموضوع ولكن لم اشاهد مديح الشيخ التونى بسبب انى ادخل على النت بطريقة اقتصادية حيث تعطى شركة الانترنت عدد جيجا قليل فى الاوقات الشائعة ( وهو الوقت الذى دخلت فيه).. وعدد اكبر فى أوقات غير مناسبة لى... واليوتيوب يحرق الرصيد بسرعة .. لهذا ادخله بنظام .. ما بما يوفر الرصيد من الجيجا لنهاية الشهر ..
وبالرغم من انه لم يسبق لى حتى كتابة التعليق السابق سماع الشيخ التونى الا انى اعلم انه من النجوم الزاهرة فى سماء المديح وذلك ضمن متابعاتى للنشاط الثقافى فى مصر ..
هيثم كتب:
الفاضل ابن أميره
....
أنا قلت .. حل وسطك ياللى لا تؤمن أن صوفية ال البيت هى الحل
.......................
لا .. حضرتك لم تقلها كذلك .. حضرتك ختمت البوست بهذه العبارة "... صوفية ال البيت هى الحل جاك حل وسطك ياللى تنكر كلامى" ... وبالتالى العبارة ممكن تفهم بطريقتين
اما هى على مجمل كل المشاركة وهو ما فهمته انا .
او على السطر الذى قبلها وبالتالى يكون المعنى كما أوضحت حضرتك "حل وسطك ياللى لا تؤمن أن صوفية ال البيت هى الحل" ..
على اى حال "حل الوسط" ليس سبة ولا منقصة عند أهل الله دائما .. الاشكال فى السياق ..
ولا عليك فى هذا الموضوع ..
فانى املى فى مولانا الشيخ صلاح القوصى ان يقوم بهذه المهمة
يا نفس قومى و اسجدى
لله دوما و افرحى
عبى من النور الذى
ملأ الوجود لتصبحى
فى الله سكرى نشوة
فتشربى و ترنحى
بوشاح ذكر الله
لفى القد .. ثم توشحى
ما فى الوجود سوى ال
كريم الحق عز .. فسبحى
و بأرض "طور الله" عند
"القدس".. صلى و اذبحى
كونى له القربان إن
يقبل .. و فيه تمسحى
نور الرسول بدا لنا
حقا و فيه ستنمحى
قولى لهم ماذا رأيت
و كيفما شئت اشرحى
الناس هلكى من حجاب
الطين .. بل لا تستحى
غرتهم الدنيا فتاهوا
فوق أرض الأبطح
قولى لهم كيف النجاة
و كيف سعى المفلح
***
قالت : وقفت سنين عمرى
فى رحاب " المذبح "
فرأيت كل الخلق يفنى
كالسراب و ينمحى
إلاه .. جل و عز عن
قول الأديب المادح
و رأيت نور " محمد "
فى الكون عين المانح
و "القدس" فيه و "كعبتى"
بل كل سر مفاتحى
لما عرجت إلى السما
و سمت جميع شرائحى
حتى وصلت " المنتهى "
فطويت كل جوانحى
و سكنت قلب "المصطفى"
فأنار كل جوارحى
و غشيت .. قيل : تماسكى
ثم انظرى ثم اشرحى
***
هذا شهود الحق فالتزمى
به و تفتحى
سقياك من نور الكمال
إذا شربت .. لتصدحى
و الطعم من نور الجمال
فغردى أو سبحى
و الرقص توحيد و ذكر
فارقصى و ترنحى
***
من شعر عبد الله / صلاح الدين القوصى
هيثم كتب:
.......................
رابعا .. لماذا لم تؤمن وراء مولانا .. كما أمن الاحباب ؟
طالما حضرتك تستشهد بكلام مولانا
.......................
معنى هذا السؤال له احتمالات كثيرة لا اعرف ما هو مقصودك منها !
لكن عموما (ومع تجنب لمطبات محتملة فى السؤال )
1 - الدعاء عمل قلبى بمجرد قراءة مشاركة استاذنا الدكتور صبيح والاحباب فقد دعوت معهم .
2 - ترد على لسانى كلمة مدد يا مولانا يا حسين أو يا ستنا السيدة زينب أو يا ستنا السيدة نفيسة ..ببساطة وبلا مشاكل .. واقولها بمحبة وبيقين .. واقولها صامتا بقلبى ...واقولها جهرا بلسانى .. وأقولها برزانة واحتشام .. واحيانا بيتفرض على موقف فأقولها لا ارادى بالطريقة الدراويشى باأعلى صوتى مدااااااااااااد ..
هيثم كتب:
....
أولا .. أتكلم عن أشخاص .. وحضرتك تتكلم عن أماكن
أتكلم عن الشيعة
أتكلم عن فرح العامة فى مصر .. وحضرتك تشير للمجاذيب فى مصر
ماهى علاقة كلام حضرتك .. بكلامى !!؟؟
....
[/quote]
اخى الفاضل انا اتكلم فى نفس ما تتكلم فيه وبنفس معناه ..
ولتوضيح معنى مشاركتى السابقة وعلاقتها بكلام حضرتك وضح لى أولا معنى هذه العبارة "سيدنا الحسين بيلطمهم فى العراق .. وبيرقصنا فى مصر" .. وما سبب أو تفسيرك لحدوث هذا منا فى مصر .. ومنهم (الشيعة) ..