موقع د. محمود صبيح
http://msobieh.com/akhtaa/

رسالة في الرد على الوهابية السلفية؟؟
http://msobieh.com/akhtaa/viewtopic.php?f=7&t=2709
صفحة 2 من 2

الكاتب:  الشاذلي البعطوشي [ الجمعة نوفمبر 02, 2007 11:44 pm ]
عنوان المشاركة: 

تصحيح التعليق السابق

[font=Traditional Arabic]المال أكبر عملة عند الوهابية لنشر عقائدهم أصحاب الريال والدولار [/font][font=Traditional Arabic]المال أكبر عملة؟؟ ,إن القارئ لهذه العبارة يستغرب هل حقا الوهابية تنتشر بالمال ؟؟.
فالجواب نعم فهي تنتشر بشيء واحد وهو المال -الريال والدولار؟- فهذا ما أسكت الوهابية شبه المعدّلة *, حيث فتحت لهم مدارسا ومعاهدا وجمعيات خيرية ؟؟ باسم التجديد والوسطية وبقية السلف, وهكذا انتشر هذا المذهب الجديد فتحت جمعيات في مختلف المناطق والأماكن, وتعيين قيادات تسير هذا المنهج ؟؟, على وفق الحكم السعودي "آل سعود", لكي يكون لهم قبولا حتى في الخارج- أي في خارج الدولة- , وطبعا حققوا هذه الرغبة الجامحة واليوم نشاهد الوهابية حقا لهم ولاء مطلق للحكم, وهذا ما سعت إليه السعودية "الأسرة الحاكمة " تجدهم في دعائهم وفي كلامهم "اللهم احفظ آل سعود"و"اللهم بارك في حكمهم"و"صاحب الجلالة والفخامة الجالس على العرش فضيلة المجدد؟؟" فهكذا أرادوا ,حتى وإن كان رأي آل سعود يخالف الشرع بالمرة ,فلا حرج فلقد نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم الخروج على الحكام؟؟, إنه الحاكم لقد نصبه رب العباد فلا تسأل عن شيء يفعله فضيلة الحاكم, فإذا نازعته فلقد نازعت رب العباد, ومثله ما يجر اليوم في الحرب على لبنان, فأنكر الحكام –آل سعود- فعل رجال المقاومة نصرهم الله, فما كان على عملاء الوهابية الممثلين للدعوة شبه المعدّلة, أن اعتبروا أن دعاء لهم محرم؟؟,ولا يجوز التعاطف معهم ؟؟, فهو إن علم أو لا يعلم قد خدم المصلحة اليهودية؟؟,وهذا ما سعت إليه السعودية وقد حققت بعضه ولكن عقاب الله ليس بهذا فهو آت آت لا بد, إما في هذه الدنيا أو إلى اليوم المعلوم ,كيف لا وهم يتاجرون بهذا الدين, الذي قد رسم لنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم معالمه, ثم نجد من يقيد هذا الدين الحنيف بأهوائه, أليس هذا من العار والجبن الذي كان النبي صلى الله عليه وسلم يستعيذ منه, فنعوذ بالله من هذه الفتن ما ظهر منها وما بطن , والمطلوب من آل سعود أن يفتحوا بابا للحوار.. لا يفرضوا على الناس فكرا واحدا وسيتبدون بهذا الرأي حتى وإن كان خاطئا مائة بالمائة ,فمثلا ترى تكفير الأشاعرة منصوص عليهم في المقررات الدراسية في المرحلة الابتدائية ,وحدث عن تكفيرهم للمتوسلين والمخالفين لهم في رأيهم واعتقادهم إن صح التعبير... ثم بعد ذلك نجد السلطة تحارب العنف والتطرف وهم قد صنعوه بأيدهم,...... أخي المطالع إن قصر عليك تعريف الجاهل بجهله أي الجهل المركب فأعد قراءة هذا الموضوع ,ستعلم كيف أنهم قد جهلوا جهلهم, والله المستعان صنعوا الإرهاب بأيديهم ثم نجدهم يحاربون صنع أيديهم ؟؟ وهل هنالك جهل أشد من هذا؟؟.
[/font]

-------------------------------------------------------------------------------
*وأقصد بالوهابية المعدلة أي غير الأصلية التي بناها محمد بن عبد الوهاب فمنهج الوهابي مرّ بمراحل ألخصها في ثلاثة نقاط
1- مرحلة محمد بن عبد الوهاب وهي التي تم فيها التأسيس ووضع معالم التكفير والتسييس والهجر والتبديع والقتل والسبي والخروج على حاكم المسلمين ..الخ من الشنائع
2- مرحلة شبه التعديل فلما رأى الحكام –الأسرة الحاكمة آل سعود؟؟-أن هذا المنهج لن يجعلهم يطمئنون لعيشهم الرغد وانهم سيخرجون وينقلبون عليهم وينزعون ملكهم فنصبوا لهذا التعديل رجلا من كبار دعاتهم لكي يكون لعند الأتباع سطوة وهذا المنهج منتشر جدا في هذه الآونة لم يفقد حماسة التكفير والتبديع وهجر المخالف لكنه لا يرى الخروج على آل سعود بل الواجب الترضي على هؤلاء الحكام من أقاموا سرح الإسلام في جزيرة العرب؟؟ووحدوها وأقاموا شعائر الوهابية فيها..الخ من الترهات...
3- ولما شكا المخالفون لمنهج الوهابية وما فيه من التكفير والتبديع والتفسيق رأى آل سعود أن هذا سيجعل البعض ينقمون عليهم من الخارج مما يستوجب الضعف داخليا وعدم الرضا والقبول الخارجي فنصبوا لهذا أيضا رجالا ممن يسمون أنفسهم دعاة الوسطية والتقريب مع أنهم يستندون إلى أصولهم أقصد شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب فلا مجلس إلا وذكروه وذكروا ما له من فضائل في تجديد الدين؟؟وإقامة البراهين وما من حديث إلا وصححه الألباني وضعفه الألباني وهذا هو المنهج الحالي المعدّل الذي سينشر وإن كان البعض منه هنا وهناك فقريب يزد معلم الزيادة هنا والذي يمثل هذا من كبارهم محمد حسان وعدنان عرعور وغيرهما المتمثلة في قناة الناس؟؟.....
ونحن نرفض كل هذه الألوان والأطياف الدهماء التي نسميها "بالسنة المصنعة" أي يصنعون السنة على حسب الظروف والأوقات والزمان وعلى قرار من الأيدي الخفية والتحولات التي توافق المكان والزمان نسأل الله العافية والستر والصون في الدنيا والآخرة اللهم بصرنا بعيوبنا.

الكاتب:  الشاذلي البعطوشي [ الجمعة نوفمبر 02, 2007 11:45 pm ]
عنوان المشاركة: 

تصحيح التعليق السابق

[font=Traditional Arabic]المال أكبر عملة عند الوهابية لنشر عقائدهم أصحاب الريال والدولار [/font][font=Traditional Arabic]
[size=18]المال أكبر عملة؟؟ ,إن القارئ لهذه العبارة يستغرب هل حقا الوهابية تنتشر بالمال ؟؟.
فالجواب نعم فهي تنتشر بشيء واحد وهو المال -الريال والدولار؟- فهذا ما أسكت الوهابية شبه المعدّلة *, حيث فتحت لهم مدارسا ومعاهدا وجمعيات خيرية ؟؟ باسم التجديد والوسطية وبقية السلف, وهكذا انتشر هذا المذهب الجديد فتحت جمعيات في مختلف المناطق والأماكن, وتعيين قيادات تسير هذا المنهج ؟؟, على وفق الحكم السعودي "آل سعود", لكي يكون لهم قبولا حتى في الخارج- أي في خارج الدولة- , وطبعا حققوا هذه الرغبة الجامحة واليوم نشاهد الوهابية حقا لهم ولاء مطلق للحكم, وهذا ما سعت إليه السعودية "الأسرة الحاكمة " تجدهم في دعائهم وفي كلامهم "اللهم احفظ آل سعود"و"اللهم بارك في حكمهم"و"صاحب الجلالة والفخامة الجالس على العرش فضيلة المجدد؟؟" فهكذا أرادوا ,حتى وإن كان رأي آل سعود يخالف الشرع بالمرة ,فلا حرج فلقد نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم الخروج على الحكام؟؟, إنه الحاكم لقد نصبه رب العباد فلا تسأل عن شيء يفعله فضيلة الحاكم, فإذا نازعته فلقد نازعت رب العباد, ومثله ما يجر اليوم في الحرب على لبنان, فأنكر الحكام –آل سعود- فعل رجال المقاومة نصرهم الله, فما كان على عملاء الوهابية الممثلين للدعوة شبه المعدّلة, أن اعتبروا أن دعاء لهم محرم؟؟,ولا يجوز التعاطف معهم ؟؟, فهو إن علم أو لا يعلم قد خدم المصلحة اليهودية؟؟,وهذا ما سعت إليه السعودية وقد حققت بعضه ولكن عقاب الله ليس بهذا فهو آت آت لا بد, إما في هذه الدنيا أو إلى اليوم المعلوم ,كيف لا وهم يتاجرون بهذا الدين, الذي قد رسم لنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم معالمه, ثم نجد من يقيد هذا الدين الحنيف بأهوائه, أليس هذا من العار والجبن الذي كان النبي صلى الله عليه وسلم يستعيذ منه, فنعوذ بالله من هذه الفتن ما ظهر منها وما بطن , والمطلوب من آل سعود أن يفتحوا بابا للحوار.. لا يفرضوا على الناس فكرا واحدا وسيتبدون بهذا الرأي حتى وإن كان خاطئا مائة بالمائة ,فمثلا ترى تكفير الأشاعرة منصوص عليهم في المقررات الدراسية في المرحلة الابتدائية ,وحدث عن تكفيرهم للمتوسلين والمخالفين لهم في رأيهم واعتقادهم إن صح التعبير... ثم بعد ذلك نجد السلطة تحارب العنف والتطرف وهم قد صنعوه بأيدهم,...... أخي المطالع إن قصر عليك تعريف الجاهل بجهله أي الجهل المركب فأعد قراءة هذا الموضوع ,ستعلم كيف أنهم قد جهلوا جهلهم, والله المستعان صنعوا الإرهاب بأيديهم ثم نجدهم يحاربون صنع أيديهم ؟؟ وهل هنالك جهل أشد من هذا؟؟.
[/font]

-------------------------------------------------------------------------------
*وأقصد بالوهابية المعدلة أي غير الأصلية التي بناها محمد بن عبد الوهاب فمنهج الوهابي مرّ بمراحل ألخصها في ثلاثة نقاط
1- مرحلة محمد بن عبد الوهاب وهي التي تم فيها التأسيس ووضع معالم التكفير والتسييس والهجر والتبديع والقتل والسبي والخروج على حاكم المسلمين ..الخ من الشنائع
2- مرحلة شبه التعديل فلما رأى الحكام –الأسرة الحاكمة آل سعود؟؟-أن هذا المنهج لن يجعلهم يطمئنون لعيشهم الرغد وانهم سيخرجون وينقلبون عليهم وينزعون ملكهم فنصبوا لهذا التعديل رجلا من كبار دعاتهم لكي يكون لعند الأتباع سطوة وهذا المنهج منتشر جدا في هذه الآونة لم يفقد حماسة التكفير والتبديع وهجر المخالف لكنه لا يرى الخروج على آل سعود بل الواجب الترضي على هؤلاء الحكام من أقاموا سرح الإسلام في جزيرة العرب؟؟ووحدوها وأقاموا شعائر الوهابية فيها..الخ من الترهات...
3- ولما شكا المخالفون لمنهج الوهابية وما فيه من التكفير والتبديع والتفسيق رأى آل سعود أن هذا سيجعل البعض ينقمون عليهم من الخارج مما يستوجب الضعف داخليا وعدم الرضا والقبول الخارجي فنصبوا لهذا أيضا رجالا ممن يسمون أنفسهم دعاة الوسطية والتقريب مع أنهم يستندون إلى أصولهم أقصد شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب فلا مجلس إلا وذكروه وذكروا ما له من فضائل في تجديد الدين؟؟وإقامة البراهين وما من حديث إلا وصححه الألباني وضعفه الألباني وهذا هو المنهج الحالي المعدّل الذي سينشر وإن كان البعض منه هنا وهناك فقريب يزد معلم الزيادة هنا والذي يمثل هذا من كبارهم محمد حسان وعدنان عرعور وغيرهما المتمثلة في قناة الناس؟؟.....
ونحن نرفض كل هذه الألوان والأطياف الدهماء التي نسميها "بالسنة المصنعة" أي يصنعون السنة على حسب الظروف والأوقات والزمان وعلى قرار من الأيدي الخفية والتحولات التي توافق المكان والزمان نسأل الله العافية والستر والصون في الدنيا والآخرة اللهم بصرنا بعيوبنا.[/size]

الكاتب:  الشاذلي البعطوشي [ الجمعة نوفمبر 02, 2007 11:47 pm ]
عنوان المشاركة: 

[font=Traditional Arabic][align=center]ردود علماء الأمة المحمدية على الفرقة المبتدعة الوهابية: [/align][/font]

فهذه مجموعة من كتب للعلماء الذين قاموا بمحاربة هذه الفتنة المضلة, أخذت المائة الأولى من "موقع السنة" ولقد أوصلها البعض إلى أربع مائة في رد عليهم ,على من؟؟ على الذين يدّعون أنهم حرّاص العقيدة وأصول الدين وحماة الملة والفرقة الناجية والطائفة المنصورة, التي لا يضرها من خذلها أو خالفها –زعموا وفي ظنهم غلطوا :
(( ا- إتحاف الكرام في جواز التوسل و الاستغاثة بالأنبياء الكرام: تأليف الشيخ محمد بن الشدي، مخطوط في الخزانة الكتانية بالرباط برقم/ 1143 ك مجموعة.
2- إتحاف أهـل الزمان بأخبار ملوك تونس وعهـد الأمان: تأليف أحمد بن أبي الضياف، طبع .
3 -أجوبة في زيارة القبور: للشيخ العيدروس، مخطوط في الخزانة العامة بالرباط برقم 2577/ 4 د مجموعة. وهذا كتاب انتصر فيه مؤلفه لمذهب اهل السنة في سنية زيارة قبر النبي علي الصلاة والسلام.
4- الأجوبة النجدية عن الأسئلة النجدية: لأبي العون شمس الدين محمد بن أحمد بن سالم، المعروف بابن السفاريني، النابلسي، الحنبلي، المتوفى سنة 1117 هـ.
5- الأجوبة النعمانية عن الأسئلة الهـندية في العقائد: لنعمان بن محمود خير الدين الشهير بابن الالوسي البغدادي، الحنفي المتوفى سنة 1317 هـ.
6- إحياء المقبور من أدلة استحباب بناء المساجذ والقباب على القبور تأليف: الحافظ أحمد بن الصديق الغماري المتوفى سنة 1380هـ، طبع.
7- الإصابة في نصرة الخلفاء الراشدين: تأليف الشيخ حمدي جويجاتي الدمشقي.
8ــ الأصول الأربعة في ترديد الوهّابية: لمحمد حسن صاحب السرهـندي، المجذدي، المتوفى سنة 1346 هـ، مطبوع.
9- إظهـار العقوق ممّن منع التوسّل بالنبي والوليّ الصدوق: للشيخ المشرفي المالكي الجزائري.
10- الأقوال السنية في الرد على مدعي نصرة السنة المحمدية: جمعهـا إبراهـيم شحاته الصديقي من كلام المحدث عبد الله الغماري، طبع.
ا ا- الأقوال المرضية في الردّ على الوهّابية: للفقيه عطا الكسم الدمشقي الحنفي، مطبوع.
2 ا- الانتصار للأولياء الأبرار: للشيخ المحدث طاهـر سنبل الحنفي. رد فيه مؤلفه على تطاول الوهابية على الاولياء ومقامهم.
3 ا- الأوراق البغدادية في الجوابات النجدية: للشيخ إبراهـيم الراوي البغدادي، الرفاعي، رئيس الطريقة الرفاعية ببغداد، مطبوع.
4 ا- البراءة من الاختلاف في الرد على أهـل الشقاق والنفاق والرد على الفرقة الوهّابية الضالّة: للشيخ علي زين العابدين السوداني، مطبوع.
5 ا- البراهـين الساطعة في رد بعض البدع الشائعة: للشيخ سلامة العزامي، المتوفى سنة 1379هـ، طبع.
6 ا- البصائر لمنكري التوسّل بأهل المقابر: لحمد الله الداجوي الحنفي الهـندي، مطبوع.
7 ا- تاريخ الوهّابية: لأيوب صبري باشا الرومي صاحب "مرءاة الحرمين. بين فيه مؤلفه التاريخ الدموي لهذه الفرقة الوهابية.
8 ا- تبرك الصحابة بأثار رسول الله : لمحمد طاهـر بن عبد القادر الكردي، طبع.
9 ا- تجريد سيف الجهاد لمدّعي الاجتهاد: للشيخ عبد الله بن عبد اللطيف الشافعي، وهـو أستاذ محمد بن عبد الوهـاب وشيخه ، وقد ردّ عليه في حياته.
20- تحذير الخلف من مخازي أدعياء السلف: للشيخ محمد زاهـد الكوثري. الشيخ محمد زاهد الكوثري وكيل المشيخة العثمانية في زمانه.
21- التحريرات الرائقة: للشيخ محمد النافلاتي الحنفي مفتي القدس الشريف، كان حيا سنة 1315هـ ، مطبوع.
22- تحريض الأغبياء على الاستغاثة بالأنبياء والأولياء: للشيخ عبد الله بن إبراهـيم الميرغني الحنفي، الساكن بالطائف.
23- التحفة الوهبية في الردّ على الوهّابية: للشيخ داود بن سليمان البغدادي، النقشبندي الحنفي، المتوفى سنة 299ا.
24- تطهير الفؤاد من دنس الاعتقاد: للشيخ محمد بخيت المطيعي الحنفي، من علماء الأزهـر، مطبوع.
25- تقييد حول التعلق والتوسل بالأنبياء والصالحين: قاضي الجماعة في المغرب ابن كيران، مخطوط في خزانة الجلاوي/ الرباط برقم/ 153 ج مجموعة.
26- تقييد حول زيارة الأولياء والتوسل بهـم: للمؤلف السابق، وضمن المجموعة السابقة.
27- تهكم المقلّدين بمن ادعى تجديد الدين: للشيخ محمد بن عبد الرحمـن الحنبلي.
رد فيه على ابن عبد الوهـاب في كل مسألة من المسائل التي ابتدعهـا بأبلغ رد.
28- التوسّل: للمفتي محمد عبد القيوم القادري الهزاروي، مطبوع.
29- التوسّل بالنبي والصالحين: لأبي حامد بن مرزوق الدمشقي الشامي، مطبوع.
30- التوضيح عن توحيد الخلاق في جواب أهـل العراق على محمد بن عبد الوهـاب: لعبد الله أفندي الراوي. مخطوط في جامعة كمبردج/ لندن باسم "ردّ الوهّابية، ومنه نسخة في مكتبة الأوقاف/ بغداد.
31- جلال الحقّ في كشف أحوال أشرار الخلق: للشيخ إبراهـيم حلمي القادري ا لاسكندري، مطبوع.
32- الجوابات في الزيارة: لابن عبد الرزاق الحنبلي.
قال السيد علوي بن الحدّاد: رأيت جوابات للعلماء الأكابر من المذاهـب الأربعة من أهـل الحرمين الشريفين، والأحساء والبصرة وبغداد وحلب واليمن وبلدان الإسلام نثرًا ونظمًا.
33- حاشية الصاوي على الجلالين: للشيخ أحمد الصاوي المالكي.
34- الحقائق الإسلامية في الردّ على المزاعم الوهّابية بأدلّة الكتاب والسنة النبوية: لمالك ابن الشيخ محمود، مدير مدرسة العرفان بمدينة كوتبالي بجمهورية مالي الأفريقية، مطبوع.
35- الحق المبين في الردّ على الوهـابيّين. للشيخ أحمد سعيد الفاروقي السرهـندي النقشبندي المتوفى سنة 1277 هـ.
36- الحقيقة الإسلامية في الردّ على الوهّابية: لعبد الغني بن صالح حمادة، مطبوع
37- الدرر السنيّة في الردّ على الوهّابية: للسيد أحمد بن زيني دحلان. مفتي مكة الشافعي، المتوفى سنة 1304هـ، مطبوع.
38- الدليل الكافي في الرد على الوهابي: للشيخ مصباح بن أحمد شبقلو البير وتي، مطبوع.
39- الرائية الصغرى في ذم البدعة ومدح السنة الغرا: نظم الشيخ يوسف النبهـاني البيروتي، مطبوع.
45- رد المحتار على الدر المختار: لمحمد أمين الشهـير بابن عابدين الحنفي الدمشقي، مطبوع.
41- الردّ على ابن عبد الوهـاب: لشيخ الإسلام بتونس إسماعيل التميمي المالكي، المتوفى سنة 1248هــ، وهـو في غاية التحقيق والإحكام. مطبوع في تونس.
42- ردّ على ابن عبد الوهـاب: للشيخ أحمد المصري الأحسائي.
43- ردّ على ابن عبد الوهـاب: للعلامة بركات الشافعي، الأحمدي، المكّي.
44- الردود على محمد بن عبد الوهـاب. للشيخ المحدث صالح الفلاني المغربي.
قال السيد علوي بن الحدّاد: كتاب ضخم فيه رسالات وجوابات كلّهـا من العلماء أهـل المذاهـب الأربعة: الحنفية، والمالكية، والشافعية، والحنابلة، يردون على محمد بن عبد الوهـاب بالعجب.
45- الرد على الوهّابية: للشيخ صالح الكوا ش التونسي، وهـي رسالة مسجعة نقض بهـا رسالة لابن عبد الوهـاب، مطبوع.
46- الرد على الوهّابية: للشيخ محمد صالح الزمزمي الشافعي، إمام مقام إبراهـيم بمكة المكرمة.
47- الردّ على الوهّابية: لإبراهـيم بن عبد القادر الطرابلسي الرياحي التونسي المالكي من مدينة تستور، المتوفى سنة 1266هــ .
48- الردّ على الوهّابية: لعبد المحسن الأشيقري الحنبلي، مفتي مدينة الزبير بالبصرة.
49- الردّ على الوهّابية: للشيخ المخدوم المهـدي مفتي فاس.
50-الردّ على محمد بن عبد الوهـاب: لمحمد بن سليمان الكردي الشافعي، أستاذ ابن عبد الوهـاب وشيخه.
ذكر ذلك ابن مرزوق الشافعي، وقال: "وتفرس فيه شيخه أنه ضال مضل كما تفرس فيه ذلك شيخه محمد حياة السندي ووالده عبد الوهـاب ".
51- الردّ على الوهّابية: لأبي حفص عمر المحجوب، مخطوط بدار الكتب الوطنية/ تونس، برقم 2513، ومصورتهـا في معهـد المخطوطات العربية/ القاهـرة. وفي المكتبة الكتانية- الرباط برقم 1325 ك.
52- الردّ على الوهّابية: لقاضي الجماعة في المغرب ابن كيزان، مخطوط بالمكتبة الكتانية/ الرباط، برقم 1325 ك.
53- الردّ على محمد بن عبد الوهـاب: للشيخ عبد الله القدومي الحنبلي النابلسي، عالم الحنابلة بالحجاز والشام المتوفى سنة 1331هــ . رد عليه في مسئلة الزيارة ومسئلة التوسل بالأنبياء والصالحين، وقال: إنه مع مقلديه من الخوارج، وقد ذكر ذلك في رسالته "الرحلة الحجازية والرياض الأنسية في الحوادث والمسائل ، طبع.
54- رسالة في تأييد مذهـب الصوفية والرد على المعترضين عليهـم: للشيخ سلامة العزامي المتوفى سنة 1379 هــ ، مطبوع.
55- رسالة في تصرف الأولياء: للشيخ يوسف الدجوي، طبع.
56- رسالة في جواز التوسّل في الردّ على محمد بن عبد الوهـاب: للعلاّمة مفتي فاس الشيخ مهدي الوازناني.
57- رسالة في جواز الاستغاثة والتوسل: للسيد يوسف البطاح الأهدل الزبيدي نزيل مكة المكرمة. أورد فيهـا أقوال العلماء من المذاهـب الأربعة ثم قال: "ولا عبرة بمن شذَّ عن السواد الأعظم وخالف الجمهـور وفارق الجماعة فهـو من المبتدعة ".
58- رسالة في حكم التوسّل بالأنبياء والأولياء: للشيخ محمّد حسنين مخلوف العدوي المصري وكيل الجامع الأزهـر، مطبوعة.
59- رسالة في الردّ على الوهّابية: للشيخ قاسم أبي الفضل المحجوب المالكي.
60- الرسالة الردّية على الطائفة الوهّابية: لمحمّد عطاء الله المعروف بعطا الرومي، من كوزل حصار.
61- رسالة في مشاجرة بين أهـل مكة وأهـل نجد في العقيدة: للشيخ محمّد ابن ناصر الحازمي اليمني المتوفى سنة 1283 هــ ، مخطوط في المكتبة الكتانية/ الرباط " برقم 30/ 1 ك مجموعة.
62- الرسالة المرضية في الردّ على من ينكر الزيارة المحمذية: لمحمّد السعدي المالكي.
63- روض المجال في الرد على أهـل الضلال: للشيخ عبد الرحمن الهـندي الدلهي الحنفي، مطبوعة!جدة- 1327 هــ .
64- سبيل النجاة من بدعة أهل الزيغ والضلالة: للقاضي عبد الرحمن قوتي.
65- سعادة الداربن في الردّ على الفرقتين: الوهّابية، ومقلّدة الظاهـرية: لإبراهـيم بن عثمان بن محمّد السمنودي المنصوري المصري، مطبوع في مصر سنة 1320 هــ ، في مجلدين.
66- سناء الإسلام فـي أعلام الأنام بعقائد أهـل البيت الكرام ردّا على عبد العزيز النجدي فيما ارتكبه من الأوهـام: لإسماعيل بن أحمد الزبدي.
67- السيف الباتر لعنق المنكر على اكابر: للسيد علوي بن أحمد الحداد، المتوفى سنة 1222 هــ.
68- السيوف الصقال في أعناق من أنكر على الأولياء بعد الانتقال: لعالم من بيت المقدس.
69- السيوف المشرقية لقطع أعناق القائلين بالجهـة والجسمية: لعلي بن محمّد الميلي الجمالي التونسي المغربي المالكي.
70- شرح الرسالة الردية على طائفة الوهّابية: للشيخ محمّد عطاء الله بن محمّد بن اسحاق شيخ الإسلام الرومي المتوفى سنة 226 ا هــ .
71- الصارم الهـندي في عنق النجدي: للشيخ عطاء المكي.
72- صدق الخبر في خوارج القرن الثاني عشر في إثبات أن الوهّابية من الخوارج: للشريف عبد الله بن حسن باشا بن فضل باشا العلوي الحسيني الحجازي، أمير ظفار، طبع باللاذقية.
73- صلح الإخوان في الردّ على من قال على المسلمين بالشرك والكفران: في الردّ على الوهّابية لتكفيرهـم المسلمين. للشيخ داود بن سليمان النقشبندي البغدادي الحنفي، المتوفى سنة 1299هــ .
74- الصواعق الإلهـية في الردّ على الوهّابية: للشيخ سليمان بن عبد الوهـاب شقيق المبتدع محمّد بن عبد الوهـاب، مطبوع.
75- الصواعق والرعود: للشيخ عفيف الدين عبد الله بن داود الحنبلي. قال العلامة علوي بن أحمد الحداد: (كتب عليه تقاريظ أئمة من علماء البصرة وبغداد وحلب والأحساء وغيرهـم تأييدا له وثناء عليه) .
76- ضياء الصدور لمنكر التوسل بأهـل القبور: ظاهـر شاه ميان بن عبد العظيم ميان، طبع.
77- العقائد التسع: للشيخ أحمد بن عبد الأحد الفاروقي الحنفي النقشبندي، مطبوع.
78- العقائد الصحيحة في ترديد الوهّابية النجدية: لحافظ محمّد حسن السرهـندي المجددي، مطبوع.
79- عقد نفيس في ردّ شبهـات الوهّـابي التعيس: لإسماعيل أبي الفداء التميمي التونسي، الفقيه المؤرخ.
80- غوث العباد ببيان الرشاد: للشيخ مصطفى الحمامي المصري، مطبوع.
81ـ فتنة الوهّابية: للشيخ أحمد بن زيني دحلان، المتوفى سنة 1304 هـ، مفتي الشافعية بالحرمين، والمدرّس بالمسجد الحرام في مكة، وهـو مستخرج من كتابه "الفتوحات الإسلامية المطبوع بمصر سنة 1354 هـ، مطبوع.
82- فرقان القرءان: للشيخ سلامة العزامي القضاعي الشافعي المصري، ردّ فيه على القائلين بالتجسيم ومنهـم ابن تيمية و الوهابية، مطبوع.
83- فصل الخطاب في الردّ على محمّد بن عبد الوهـاب: للشيخ سليمان بن عبد الوهـاب شقيق محمّد مؤسس الوهّابية، وهـذا أول كتاب ألف ردّا على الوهّـابية.
84- فصل الخطاب في ردّ ضلالات ابن عبد الوهـاب: لأحمد بن علي البصري، الشهـير بالقبّاني الشافعي.
85ـ الفيوضات الوهـبية في الرد على الطائفة الوهّابية: لأبي العباس أحمد بن عبد السلام البناني المغربي.
86- قصيدة في الردّ على الصنعاني في مدح ابن عبد الوهـاب: من نظم الشيخ ابن غلبون الليبي، عدّة أبياتهـا (40) بيتا، مطلعهـا:
سلامي على أهـل الإصابة والرشدِ وليس على نجد ومن حلّ في نجد
87 - قصيدة في الردّ على الصنعاني الذي مدح ابن عبد الوهـاب: من نظم السيد مصطفى المصري البولاقي، عذة أبياتهـا (126) بيتا، مطلعهـا:
بحمد وليّ الحمد لا الذمّ أستبدي وبالحق لا بالخلق للحقّ أستهـدي
88- قصيدة في الردّ على الوهّابية: للشيخ عبد العزيز القرشي العلجي المالكي الأحسائي، عذة أبياتهـا، (95) بيتا، مطلعهـا:
ألا أيهـا الشيخ الذي بالهـدى رُمي سترجع بالتوفيق حظّا ومغنما
89- قمع أهـل الزيغ والإلحاد عن الطعن في تقليد أئمة الاجتهـاد: لمفتي المدينة المنورة المحدث الشيخ محمّد الخضر الشنقيطي المتوفى سنة 1353 هــ.
90- محق التقوّل في مسألة التوسّل: للشيخ محمّد زاهـد الكوثري.
91- المدارج السنيّة في ردّ الوهّابية: للشيخ عامر القادري، معلّم بدار العلوم القادرية-كرا تشي، الباكستان، مطبوع.
92- مصباح الأنام وجلاء الظلام في ردّ شبه البدعي النجدي التي أضل بهـا العوام: للسيد علوي بن أحمد الحداد، المتوفى سنة 1222 هــ . طبع بالمطبعة العامرة بمصر 1325 هــ.
93- المقالات: للشيخ يوسف أحمد الدجوي أحد كبار مشايخ الأزهـر المتوفى سنة 1365 هــ.
94- المقالات الوفيّة في الردّ على الوهّابية: للشيخ حسن قزبك، مطبوع بتقريظ الشيخ يوسف الدجوي.
95- المنح الإلهـية في طمس الضلالة الوهّابية: للقاضي اسماعيل التميمي التونسي المتوفى سنة 1248 هـ .
مخطوط بدار الكتب الوطنية في تونس رقم 2785، ومصورتهـا في معهـد المخطوطات العربية/ القاهـرة، وقد طبع.
96- المنحة الوهـبيّة في الردّ على الوهّابية: للشيخ داود بن سليمان النقشبندي البغدادي، المتوفى سنة 1299 هـ. طبع في بومباي سنة 1305 هــ .
97- المنهـل السيال في الحرام والحلال: للسيد مصطفى المصري البولاقي.
98- نصيحة جليلة للوهـابية: للسيد محمّد طاهـر ءال ملا الكيالي الرفاعي نقيب أشراف ادلب، وقد أرسلهـا لهـم. طبع بادلب.
99- النقول الشرعية في الردّ على الوهّابية: للشيخ مصطفى بن أحمد الشطي الحنبلي، الدمشقي. طبع في إستانبول 1406 هــ .
100- يهـودا لا حنابلة: للشيخ الأحمدي الظواهـري شيخ الأزهـر.))أهـ
101- ومن الذين ألفوا في الرد عليهم أيضا شيخنا العلامة المتفنن كمال نصر الدين:
- الاستغاثة بملك الملك "ص" في الرد على من اتهم الأمة بالشرك
- إتحاف أهل الإيمان بوضع المتمسلفين في الميزان
- التحفة الوهرانية في الإيقاف على بدع وخرفات السلفية
- الموسوعة الكمالية في كشف ضلال الخوارج النواصب الحشوية الملقبين بالوهابية والسلفية وهنالك رسائل أخرى له في بيان ضلالهم
102-الشيخ العلامة عبد الله الهرري
-صريح البيان في الرد على من خالف القرآن.
-حل ألفاظ صراط المستقيم.
-رسالة في الرد على الوهابية وغيرها من رسائله.
103- الطريقة العزامية
-الأنوار الحقائق الجلية في كشف زندقة الوهابية.
-الخديعة الكبرى.
104- الشيخ عبد الله القحطاني "هؤلاء هم الخوارج".
105- الشيخ العلامة سعيد فودة في أكثر مؤلفاته حفظه الله.
106-الشيخ العلامة الفقيه محمد سعيد رمضان البوطي.
- اللامذهبية أخطر بدعة تهدد الشريعة الإسلامية .
-السلفية مرحلة زمنية مباركة لا مذهب إسلامي.
وهذا ما أردته نقله لكم وإن كان من الجدير ان يفرد بحث في ذكر المؤلفات الرادة على الفرقة الوهابية والله الموفق لما يحبه ويرضاه.

الكاتب:  الشاذلي البعطوشي [ السبت نوفمبر 03, 2007 3:27 pm ]
عنوان المشاركة: 

[font=Traditional Arabic]لما هذا التعديل في منهج الوهابية؟؟:[/font]

نلاحظ في هذه الآونة الأخيرة أن منهج محمد بن عبد الوهاب دخلته تعديلات-كما سبق التفصيل في بعض التعديلات- لأن منهجه الأول لا يساعد آل سعود في هذا الزمن فمنهج الوهابية الأول يرى كفر هذه الدولة لما فيها من موالاة وأيدي خفية تلعب بهم، فحاول آل سعود تعديل هذا المنهج فألفوا كتبا في بيان طاعة الإمام ولا يجوز الخروج عنه(( لا لسبب شرعي بل الظن أنها أسباب سياسية )) فهكذا عدلوا في منهجه بيد أن هنالك من اطلع على المنهج الأصلي لمحمد بن عبد الوهاب وتبين له كفر الدولة السعودية فخرج عليهم وأمر بالجهاد ومن بينهم بن ناصر الفهد في رسالة" التبيان في كفر من أعان الأمريكان " ومع هذا ما يزال مقرر في معاهدهم رسائل محمد بن عبد الوهاب بشروحها التي فيها تكفير الأمة جمعاء ثم يطمعون أن تتوقف التفجيرات والقتل ؟؟ فهذا لن يتحقق إلا إذا درسوا منهج محمد جيدا ويعلمون أن أفكاره هي أصل أفكار الوهابية الجهادية,وانهم فرع عنه, أمّا الوهابية العلمية فهم سواسية مع الجهادية في العقيدة والأفكار الأصلية, فهو منهج معدل سياسيا كما سبق, والواقع شاهد بذلك ,إذا لا يقبلون الحوارات ولا يسمح بكتب الأئمة السادة بالدخول لدولة السعودية فكيف يطمعون أن يتوقف هذا النزيف والتفجيرات فسيعلم جلُّ الوهابية أنهم حقا محرمين من قراءة المخالفين لهم وستمر الأيام وتكشف الحقيقة وهي مرة عليهم لكن يجب أن يتحملوها لأن الدواء منه حلو وهو ذا ومنه المرّ وهو لمن تيقن وعلم التاريخ الأسود فهذه الجرعات خاصة بأهلها فلا تعتدوا عليها لأنكم إن علمتموها فستصعقون وتقعون في أشياء لا نقبلها ولا ندعوا إليها فتنبهوا ؟ وهذه كلمة حق لا بد من إظهارها خاصة وقد كثر المنتسبون لهذه الدعوة المصنعة....اللهم ارحمنا وتب علينا واغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك سميع مجيب الدعاء فأجب الدعوة وأقل العثرة وجعل سعادتنا في آخرتنا بجاه إمام المرسلين وسيد العالمين فخر الوجود وخير مولود وصلى الله على سيدنا ومولانا محمد الحبيب المحبوب شافي العلل ومفرج الكروب.




الخــاتـــــــــــــــمـة:
وبعد أن تعرضنا لمنهج الوهابية, الذين طالما غرّوا غيرهم بأنهم دعاة توحيد لا دعاة بدعة ,دعاة تجديد لا تعاد تعقيد ,دعاة صحوة لا دعاة غفلة, والحقيقة عكس ذلك, خاصة وقد بان لك أخي حقيقة منهجهم, وكذب قولهم, وشطط أخيلتهم ,الفاسدة ,الكاسدة ,ولولا ضيق الوقت وتوفر المراجع لأسهبنا في الرد عليهم مما يحيرهم في منهجهم, ويطرب أهل الحق بكشف حقيقة حقيقتهم, وهذا وأرجو من القارئ إن كان منهم أن لا يعيد مطالعته, فإنه لا يلفح مصداقا لقوله صلى الله عليه وآله وسلم "ثم لا يعودون فيه" فلا فلاح, ولا نجاح ,فخاب من انتسب إليهم, وخسر من جهر بمنهجهم ,وإن كان لا بدا فإن الهداية بيد الله, نسأل الله ان يعيدهم إلينا لمنهج الحق والوسطية, منهج الحقيقة الأشعرية والماتريدية ,الذين سلكوا الوسط في منهجهم, وفي معتقدهم, ((وكذلك جعلناكم أمة وسطا)) اللهم ارحمنا إنك أنت الغفور الرحيم وتب علينا إنك أنت السميع العليم.


[font=Andalus][align=center]رقـــــم بنيانه وقاله بفمه الفقير
إلى ربـــــه الغني به عمن سواه
يونــــــس العــــامري الحسني
"وصلّى الله على النّور الذّاتي والسر الساري في سائر الأسماء والصفات"
وتم الفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــراغ منه
26/01/2007 [/align]
[/font]

الكاتب:  محمد عبد الحميد غنيمي [ الاثنين ديسمبر 28, 2009 12:38 am ]
عنوان المشاركة: 

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم اهدنا صراطك المستقيم وأرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه
توجدعندي نسخةمن كتاب فتح الباري بشرح صحيح البخاري عليها تعلييق للشيخ ابن باز يخالف
في أكثرها ابن حجر وغيره من العلماء حتي انه خالف أم المؤمنين السيدة عائشة في اتخاذها قبةعلي قبر أخيها عبد الرحمن والصحابي بريدة الأسلمي الذي أوصي أن يوضع الجريد علي قبره
والصحابي الذي جاء الي القبر الشريف وقال يا رسول الله استسق لأمتك ووجدته كثيرا ما يذكر
كلمة الشرك فرجعت الي كتاب عمدةالقاري للعيني فوجدته يتفق مع ابن حجر في معظم
المواضع فأردت تنبيه اخواني كي يعرفوا ما كان عليه أهل العلم والسلف الصالح
رزقنا الله بركات أوليائه الصالحين وحزبه المتقين من لدن أبينا آدم الي يوم الدين
وصلي الله علي سيدنا ومولانا محمد وعلي آله الطيبين الطاهرين

صفحة 2 من 2 جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين
Powered by phpBB © 2000, 2002, 2005, 2007 phpBB Group
http://www.phpbb.com/