موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 47 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: الشعب المصرى فى المحبة .. مالوش حل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء فبراير 13, 2018 10:59 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يونيو 24, 2015 5:08 pm
مشاركات: 1806
msobieh كتب:

ننتظر حوارا ممتعا راقيا بين الفاضلان هيثم وابن أميرة

بارك الله فيكما ....


ربنا يبارك فى حضرتك يا مولانا
الفاضل ابن أميره من الافراد المحترمين جدا
وتعجبنى اراءه وملاحظاته جدا
لكن للأسف .. أجد أن مشاركاته القديمة أقوى من الحديثة بكثير مش عارف ليه

_________________
عبيد هيثمى مستجير ۩۞۩ بمن حطت بساحته الحمول


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الشعب المصرى فى المحبة .. مالوش حل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس فبراير 15, 2018 2:16 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يونيو 24, 2015 5:08 pm
مشاركات: 1806


فى هذا المقطع الشيخ التونى ينشد قصيدة .. قف جانب الدير
لسيدى عبد الغنى النابلسى ..

قف جانب الدير سل عنها القساقيسا
مدامة قدستها القوم تقديسا
بكرا إذا ما انجلت في الكاس تحسبها
من فوق عرش من الياقوت بلقيسا
عجنا على ديرها والليل معتكر
حتى زجرنا لدى حاناتها العيسا
مستخبرين سألنا عن مكامنها
توما ويوشا ويوحنا وجرجيسا
نأتي الكنائس والرهبان قد عكفوا
لدى الصوامع يدعون النواميسا
طفنا بها واستملنا دنها شغفا
فلم نخف عندها عيبا وتدنيسا
حيث البطارق قاموا في برانسهم
يومون بالرأس نحو الشرق عن عيسى
والكل في بحر نور اليثربي حكى
موجا أرته رياح القرب تأنيسا

...................
يبدأ الشيخ التونى ب .. ناديت ياللى تداوا الناس داونى
هاتوا دواى من عيسى بن مريم .. وداونى
طيب هو أيه اللى عند سيدنا عيسى .. وعايزه الشيخ التونى ؟
سيدنا عيسى .. عنده البشاره بسيدنا محمد
.................
الشريعة هى الظاهر .. الحقيقة هى الباطن
الانسان يدخل الشريعة الاسلامية بكلمتين
طيب كيف يدخل الحقيقة ؟
الشريعة لها النهار .. الحقيقة لها الليل
حتى يجمع الانسان بين الشريعة والحقيقة .. يجب أن يطوى اليوم
واليوم هو مجموع النهار والليل
الانسان يبدأ صلاته بركعتين .. ويختمها بركعة
النهار أوله صلاة الفجر .. والفجر اسلام
الفجر ركعتان .. والفجر شهادة
إِنَّ قُرْءَانَ ٱلْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًۭا
الركعة الاولى .. شهادة ان لا اله الا الله
والركعة الثانية .. شهادة أن محمد رسول الله
ويتبقى بعد الشهادة .. اربع اركان من اركان الاسلام
ظهرت هذه الاركان .. فى صورة أربع ركعات
فأتت صلاة الظهر اربع ركعات .. والظهر ترقى من الاسلام الى الايمان
فاذا ادى العبد الاربع اركان بالايمان
تأتى صلاة العصر اربع ركعات .. والعصر ترقى من الايمان الى الاحسان
فاذا ادى العبد الاربع اركان بالاحسان .. نودى
حافظوا على الصلوات .. والصلاة الوسطى
حيث يبدأ التمهيد لحضرة الليل .. أو سير الحقيقة
يبدأ برزخ الليل بثلاث ركعات .. المغرب
الباحث عن الحقيقة المحمدية .. يجب أن يسأل عنها الحقيقة العيسوية
لأن العيسوية .. هى التى بشرت بالمحمدية
ولأن أشارة العيسوية .. التثليث
أصبحت صلاة المغرب .. أشارة الحضرة العيسوية
قف جانب الدير سل عنها القساقيسا
أى قف على ابواب الحضرة العيسوية واسأل عنها أهلها .. عسى ان تبشرك بالحضرة المحمدية
والقسيس .. هو من يؤسس من أهل الله
عجنا على ديرها
متوجهين بالهمة والارادة فى ظلام النفس
والليل معتكر
لأنها بداية صلاة العشاء
حتى زجرنا لدى حاناتها العيسا .. العواذل
مستخبرين سألنا عن مكامنها
أى سائلين أهل الله عن أهل الحضرة .. فدلونا على
توما ويوشا ويوحنا وجرجيسا
اشارة لتمام المغرب وبداية صلاة العشاء الابراهيمية
وهم الاقطاب الاربعة .. ارباب الحضرة المحمدية
وبداية مقام .. ليطمئن قلبى
تمهيدا لصلاة الشفع .. ثم الوتر المحمدى
طفنا بها واستملنا دنها شغفا
فلم نخف عندها عيبا وتدنيسا

فخلعنا الارادة والهمة
حيث البطارق قاموا في برانسهم
يومون بالرأس نحو الشرق عن عيسى
أى عيسى الحضرة .. ومن قابل قطب الحضرة بشره برسول اسمه أحمد
والكل في بحر نور اليثربي حكى
ان الله وتر .. يحب الوتر
موجا أرته رياح القرب تأنيسا
فجرت سفينته باذن ربه
فالقصيدة تتكلم عن سائل وحائر
حيرة وسؤال سلمان الفارسى

_________________
عبيد هيثمى مستجير ۩۞۩ بمن حطت بساحته الحمول


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الشعب المصرى فى المحبة .. مالوش حل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس فبراير 15, 2018 7:24 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 01, 2010 1:16 am
مشاركات: 924
msobieh كتب:

ننتظر حوارا ممتعا راقيا بين الفاضلان هيثم وابن أميرة

بارك الله فيكما ....


استاذنا الكريم بارك الله فيكم
واسأل الله السلامة عند الكلام عن مولانا الحسين رضى اله عنه .

***


الفاضل هيثم
بارك الله فيكم على اصل المشاركة .. واسمح لى بهذه التوضيحات قبل شرح تعليقى.

هيثم كتب:

ثانيا .. حضرتك تقتص أجزاء من كلامى فى الاقتباس .. لماذا ؟
.......................


لانه جرى العرف فى المنتديات وهنا فى المنتدى المبارك على قص الجزء المراد التعليق عليه تحاشيا من ان يظن القارئ ان التعليق يخص كلام آخر او شخص آخر لثراء اللغة العربية واحتمالها اكثر من وجه.
وعلى هذا فالكلمات المقتبسة من كلام حضرتك هى فقط موضع التعليق وليس كل المشاركة .

هيثم كتب:

ثالثا .. لماذا لم تذكر رأيك فى مديح الشيخ أبو زينهم (الشيخ التونى)
.......................


لأنى قرات الموضوع ولكن لم اشاهد مديح الشيخ التونى بسبب انى ادخل على النت بطريقة اقتصادية حيث تعطى شركة الانترنت عدد جيجا قليل فى الاوقات الشائعة ( وهو الوقت الذى دخلت فيه).. وعدد اكبر فى أوقات غير مناسبة لى... واليوتيوب يحرق الرصيد بسرعة .. لهذا ادخله بنظام .. ما بما يوفر الرصيد من الجيجا لنهاية الشهر ..
وبالرغم من انه لم يسبق لى حتى كتابة التعليق السابق سماع الشيخ التونى الا انى اعلم انه من النجوم الزاهرة فى سماء المديح وذلك ضمن متابعاتى للنشاط الثقافى فى مصر ..

هيثم كتب:
الفاضل ابن أميره
....
أنا قلت .. حل وسطك ياللى لا تؤمن أن صوفية ال البيت هى الحل
.......................


لا .. حضرتك لم تقلها كذلك .. حضرتك ختمت البوست بهذه العبارة "... صوفية ال البيت هى الحل جاك حل وسطك ياللى تنكر كلامى" ... وبالتالى العبارة ممكن تفهم بطريقتين
اما هى على مجمل كل المشاركة وهو ما فهمته انا .
او على السطر الذى قبلها وبالتالى يكون المعنى كما أوضحت حضرتك "حل وسطك ياللى لا تؤمن أن صوفية ال البيت هى الحل" ..

على اى حال "حل الوسط" ليس سبة ولا منقصة عند أهل الله دائما .. الاشكال فى السياق ..
ولا عليك فى هذا الموضوع ..
فانى املى فى مولانا الشيخ صلاح القوصى ان يقوم بهذه المهمة :D

يا نفس قومى و اسجدى
لله دوما و افرحى
عبى من النور الذى
ملأ الوجود لتصبحى
فى الله سكرى نشوة
فتشربى و ترنحى
بوشاح ذكر الله
لفى القد .. ثم توشحى

ما فى الوجود سوى ال
كريم الحق عز .. فسبحى
و بأرض "طور الله" عند
"القدس".. صلى و اذبحى
كونى له القربان إن
يقبل .. و فيه تمسحى
نور الرسول بدا لنا
حقا و فيه ستنمحى
قولى لهم ماذا رأيت
و كيفما شئت اشرحى
الناس هلكى من حجاب
الطين .. بل لا تستحى
غرتهم الدنيا فتاهوا
فوق أرض الأبطح
قولى لهم كيف النجاة
و كيف سعى المفلح
***
قالت : وقفت سنين عمرى
فى رحاب " المذبح "
فرأيت كل الخلق يفنى
كالسراب و ينمحى

إلاه .. جل و عز عن
قول الأديب المادح
و رأيت نور " محمد "
فى الكون عين المانح
و "القدس" فيه و "كعبتى"
بل كل سر مفاتحى
لما عرجت إلى السما
و سمت جميع شرائحى
حتى وصلت " المنتهى "
فطويت كل جوانحى
و سكنت قلب "المصطفى"
فأنار كل جوارحى

و غشيت .. قيل : تماسكى
ثم انظرى ثم اشرحى
***
هذا شهود الحق فالتزمى
به و تفتحى
سقياك من نور الكمال
إذا شربت .. لتصدحى
و الطعم من نور الجمال
فغردى أو سبحى
و الرقص توحيد و ذكر
فارقصى و ترنحى

***
من شعر عبد الله / صلاح الدين القوصى



هيثم كتب:

.......................
رابعا .. لماذا لم تؤمن وراء مولانا .. كما أمن الاحباب ؟
طالما حضرتك تستشهد بكلام مولانا
.......................


معنى هذا السؤال له احتمالات كثيرة لا اعرف ما هو مقصودك منها !
لكن عموما (ومع تجنب لمطبات محتملة فى السؤال :D )
1 - الدعاء عمل قلبى بمجرد قراءة مشاركة استاذنا الدكتور صبيح والاحباب فقد دعوت معهم :D .
2 - ترد على لسانى كلمة مدد يا مولانا يا حسين أو يا ستنا السيدة زينب أو يا ستنا السيدة نفيسة ..ببساطة وبلا مشاكل .. واقولها بمحبة وبيقين .. واقولها صامتا بقلبى ...واقولها جهرا بلسانى .. وأقولها برزانة واحتشام .. واحيانا بيتفرض على موقف فأقولها لا ارادى بالطريقة الدراويشى باأعلى صوتى مدااااااااااااد :mrgreen: ..


هيثم كتب:

....
أولا .. أتكلم عن أشخاص .. وحضرتك تتكلم عن أماكن
أتكلم عن الشيعة
أتكلم عن فرح العامة فى مصر .. وحضرتك تشير للمجاذيب فى مصر
ماهى علاقة كلام حضرتك .. بكلامى !!؟؟
....
[/quote]


اخى الفاضل انا اتكلم فى نفس ما تتكلم فيه وبنفس معناه ..
ولتوضيح معنى مشاركتى السابقة وعلاقتها بكلام حضرتك وضح لى أولا معنى هذه العبارة "سيدنا الحسين بيلطمهم فى العراق .. وبيرقصنا فى مصر" .. وما سبب أو تفسيرك لحدوث هذا منا فى مصر .. ومنهم (الشيعة) ..

_________________

يانور الأنوارِ أَغثنى
أدْرِكنى يا نور "محمد"
مِن أَرْضى..مِنْ طينةِ جِسْمى
وارفعنى لجوارِ" محمد"
***
خذنى إليك ..ونـقنى
مِن كل عيـبٍ زَكِّـنى
و بـنظرة منك اكـفنى
و إلى رحابك ضُمنى
من شعر عبد الله صلاح الدين القوصى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الشعب المصرى فى المحبة .. مالوش حل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 16, 2018 2:27 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يونيو 24, 2015 5:08 pm
مشاركات: 1806
أستاذى الفاضل ابن أميرة
قبل كل شئ
عندما أكتب أو أرد على أحد الاحباب .. فكلامى يخلوا من أى مشاعر تماما
يعنى لا أتعصب ولا أغضب .. ولا فى نيتى أى شئ
هذا الكلام ليه .. لأن بعض الاعضاء قال لى ذات مرة : أنت متعصب أوى كده ليه ؟؟
وكأنه كان معايا .. وأنا باكتب
أنا أكتب فى أى موضوع مهما كان .. بكل أريحية
...................
فيه فرق بين .. الاقتباس والاقتصاص
ما أعلمه وأفعله .. الهاى لايت
زى ما حضرتك عملت فى الجزء الخاص بسيدنا الشيخ القوصى
لأن اجتزاء الكلام .. يعطى معنى قد يكون غير مقصود
أو معنى بعيد
أو يشير لفهمك لا فهمى
.................
جاك حل وسطك ياللى تنكر كلامى
العبارة ممكن تفهم بطريقتين
اما هى على مجمل كل المشاركة وهو ما فهمته انا

لا يجوز أن تفهم هذه العبارة على مجمل المشاركة
لأنه من المنطقى أن مجمل كلامى غير مسلم به
فكلامى يعبر عن فهمى
الانكار لا يكون الا للثوابت فقط
ولا يوجد فى كلامى شئ ثابت .. الا أن صوفية ال البيت هى الحل
ولذلك قلت .. حل وسطك
لأن الاسلام .. على الوسطيه
يعنى ربنا يفك عقدتك يا معقدها على نفسك
وقلت ايضا .. أن المحبة ليست بالقلم والمسطرة
....................
لماذا لم تذكر رأيك فى مديح الشيخ أبو زينهم ؟
لماذا لم تؤمن وراء مولانا .. كما أمن الاحباب ؟

سؤالين لهم مغزى
من المفترض .. ومن المنطقى أن حضرتك سمعت المديح
لأن الفيديوهات مرتبطة بكلامى
تعليقى على الفيديو .. جزء صغير من موضوع كبير
الفيديوهات هى الموضوع الاصلى .. وتعليقى هامشى
تعليقى رد فعل على الفيديوهات .. ولو اردت توضيح وجهة نظرى لفعلت
ولكن كلامى ليس هدف فى حد ذاته
حضرتك تركت لب الموضوع الاصلى
وهو حس المداح المصرى فى انتقاء القصائد ودمجها
وكيفية تفاعل وتناغم المستمع المصرى مع المديح
وأن البساطه وعدم التعقيد فى الفكر .. من اسباب نجاة الفرد والمجموع
السلفية يقولون أن هذه الحاله السماعيه حرام .. حرام حرام
الاخوان .. أبعد ما يكونوا عن الروحانيات والمواجيد
وكثير من الصوفيه خارج مصر .. ينكر ما يحدث فى موالد ال البيت
السماع بالروح .. خارج حدود الجسم
والجسم فيها تابع للروح .. فما حركة الجسم الا بسبب طرب الروح
حضرتك لم تر فرحة المستمعين
لكن تكلمت على نقطة معينة فى هامش كلامى
هذا يعنى ان هناك شئ ما .. حجبك عن رؤية الموضوع الاصلى
وحجبك عن رؤية بساطة الفرحة
وحجبك عن التأمين وراء دعاء مولانا
فكان سؤالى .. ما هو الشئ الذى حجبك عن الرؤية العامة ؟
هل حجابك هو زيادة المعرفة ؟
فلم تر فى الموضوع الا ما تريد أن تراه
ولم تر ما اريد أن أطرحه
هذا على الافتراض المنطقى .. أن حضرتك لم تعلق الا بعد مشاهدة رؤية الفيديو
حتى يخرج التعليق فى نطاق الموضوع المطروح
فكون حضرتك علقت بدون رؤية الفيديوهات .. سوف أعتبر أن التعليق كما لم يكن
...................
سيدنا الحسين بيلطمهم فى العراق .. وبيرقصنا فى مصر
المديح المصرى .. يختلف عن أى مديح فى العالم
وكل مداح .. كأن له مدد مختلف عن غيره
الشيعة يدعون محبة ال البيت .. كما أن المسيحى يدعى محبة السيد المسيح
فهل هى محبة حقيقية ؟
....................
الشيخ التونى
قال انه في بداية حياته جاء للسيدة زينب‏,‏ ام العواجز‏,‏ واراد الانشاد امام المسجد‏,‏ فخرج له أحد المسئولين وقال له‏,‏ يا ولد‏!‏ انت مين يا ولد‏!‏ فدخل التوني المقام وظل يبكي ويبكي‏,‏ ثم عاد ليجيب منشدا‏,‏ او ينشد مجيبا‏:‏ خضر العمايم وأنا نايم ندهوني‏.‏
كثير من كلام الشيخ التونى .. لا تعلم له سند
كلام عامى دراويشى مجاذيبى .. لم اسمعه الا فى مصر
فمن اين جاء .. المدد التونى ؟
...................
لما دخلت الحى .. قال شعيب لى
انسى وطربى وابتهاجى ولذتى
اذا ما خلونا فى رياض المعية
تناولنا الاقدار بالفضل نفحة
قدسية ممزوجة بالحكمة
..................
ال البيت امان عام للعالم كله
لكنه امان خاص لأهل مصر .. بحكم وجودهم على ارض مصر
سيدنا الحسين صاحب مصر
فلابد أن يكون لأهل مصر .. خصوصية ومدد مختلف
لأننا نرقص على ارضه .. وفى ملعبه
فتعبيرهم عن الحب .. مختلف
وحتى التجاوز فى المحبة .. معفو عنه
من باب .. أخطأ من شدة الفرح
وكثيرا ما يختم المداح المصرى بقوله .. مدد يا صاحب الفرح
أو صباحيه مباركه يا سيدنا
..................
انفصال الرأس الشريف عن الجسد .. قسمة
والقسمة توزيع ميراث ومدد .. يعنى تخصيص
اختص الله أهل مصر .. برأس مولانا الحسين
الرأس .. والراس خصوصية
فأصبح لأهل مصر .. خصوصية
وتأثر اهل مصر .. بمجاورة الرأس الشريف
الرأس الشريف .. فيه العقل
وحضرة النبى .. هو العقل الاول
ولأن الحسين منى .. وأنا من حسين
يصبح لدينا فى مصر .. مدد العقل الاول
فأصبحت مصر حكيمة العرب
وكون الرأس الشريفة طافت عدة اماكن قبل الاستقرار فى مصر
فهو نوع من أنواع اعلان التبعية .. وتسلم الامانات من هذه الاماكن
..................
الحق سبحانه وتعالى قال فى حق الاولياء .. كنت بصره الذى يبصر به
وكنت سمعه الذى يسمع به
ولأن سيدنا الحسين سيد الاولياء
اختص الله أهل مصر بنصيب من ولاية الرأس الشريف .. كنت بصره وكنت سمعه
ولأنننا نتكلم عن السماع
قلت ما سمع أهل مصر .. الا من مدد كنت سمعه الحسينى
ولذلك يختلف الشعب المصرى عن غيره .. فى حسن السماع
ظهر هذا التأثير فى كل شئ
المديح .. الغناء .. القران .. وكل ما له علاقة بالسمع والقول
حتى من اراد ان يشتهر .. لازم يعدى على مصر
حتى قيل : القران نزل فى مكة .. وقرئ فى مصر
وقد قلت فى بداية الموضوع
اسمعها من طلال مداح .. ثم اسمعها من عمنا التونى
فأصبح نصيبنا .. طرب
بسبب الاذن .. واللسان
..................
المصرى معروف عنه انه كلامنجى .. وذوق فى الكلام
وصاحب نكته .. وبيقول كلام حلو
كان فيه واحد يمنى صديق .. حكى لى نكته فقال
واحد مصرى قاعد مع مراته .. وقاعد قبالهم واحد يمنى مع مراته
المصرى قال لمراته شايفه القمر
قالتله : شايفاه بوجودك
اليمنى سمع الكلمتين دول .. راح قايلهم لمراته
شايفه القمر يا .....
قالتله : طبعا شايفاه هو أنا عمشه ؟؟
هذا الاختصاص فى حسن المنطق المصرى .. من فين ؟
....................
من أنكر المحبة من أهل مصر
أصبح لا سمع له .. ولا بصر له .. ولا ذوق له .. ولا عقل له
وعلامتهم .. يقرأون القران لايجاوز حناجرهم
التى هى أيضا علامة تتعلق .. بالسمع واللسان
ولذلك أصبحت شجرة الحنظل فى مصر .. واجتثاثها من مصر
..................
الجسد .. والجسد عموم لا خصوص
الحق سبحانه وتعالى اختص باقى البلاد .. بولاية الجسد الشريف
والحق قال فى حق ولاية الجسد .. كنت يده التى يبطش بها
فأصبح نصيب من يدعى المحبة خارج مصر .. اللطم
وأصبح لهم نصيب من .. ورجله التى يمشى بها
فأصبح رزق العرب .. من تحت ارجلهم
وأصبح رزق مصر .. من فوق رؤسهم
من انكر المحبة خارج مصر .. أصبح لايد له يدافع بها عن نفسه
ولذلك اصبحت داعش خارج مصر
ولما حاولت دخول مصر .. قطعت يدها
أو كسرت رجلها .. كالمغول والتتار
احنا العقل .. وهم العضلات
احنا نفرح فنطرب .. وهم يفرحوا (بالخطأ) فيلطموا
وصلت ولا لسه 8)

_________________
عبيد هيثمى مستجير ۩۞۩ بمن حطت بساحته الحمول


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الشعب المصرى فى المحبة .. مالوش حل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 16, 2018 7:22 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يونيو 24, 2015 5:08 pm
مشاركات: 1806
الرقص .. علامة محبة على موجود
لأن البصر فى مصر .. والرؤية فى مصر
واللطم .. علامة محبة على مفقود
وخارج مصر .. الرأس مفقود
فنصيب مصر كأنك تراه .. وخارج مصر كأنه يراك
......................
إِنَّ ٱلسَّمْعَ وَٱلْبَصَرَ وَٱلْفُؤَادَ
تقديم السمع على البصر .. يفيد أن السمع عموم والبصر خصوص
فأصبح السمع حكم عام لمن هم فى دائرة سيدنا الحسين
وأصبح البصر حكم خاص
فمن سمع (من العوام) فرح .. ومن رأى (من الاولياء والمجاذيب) حزن
فرؤية الرأس الشريف حكم خاص يورث الحزن
فالاصل فى العوام بل الواجب .. الفرح بوجود الرأس الشريف
...................
الرأس الشريف فى مصر
الرأس سمع وبصر
السمع والبصر .. ابتلاء
إِنَّا خَلَقْنَا ٱلْإِنسَٰنَ مِن نُّطْفَةٍ أَمْشَاجٍۢ .. نَّبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَٰهُ سَمِيعًۢا بَصِيرًا
والابتلاء .. وراثة ابراهيميه
وَإِذِ ٱبْتَلَىٰٓ إِبْرَٰهِـۧمَ رَبُّهُۥ بِكَلِمَٰتٍۢ فَأَتَمَّهُنَّ
طيب بعد الابتلاء .. ايه اللى حصل ؟
قَالَ إِنِّى جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًۭا
وسيدنا الحسين امام .. وسيدنا الحسين مبتلى
سيدنا ابراهيم المبتلى تزوج من مصر .. وسيدنا الحسين المبتلى رأسه الشريف فى مصر
وبسبب هذه الوراثة السمعية البصرية .. اصبح أهل مصر فى رباط الى يوم القيامة
نَّبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَٰهُ سَمِيعًۢا بَصِيرًا
وأصبح أهل مصر فى ابتلاء دائم
ولذلك كان نصيب العوام .. الفرح
حتى لايصبح نصيبهم غم على غم
ثم ظهر الاختصاص الذى اشرنا اليه فى المداخلة السابقة
قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِى
قَالَ لَا يَنَالُ عَهْدِى ٱلظَّٰلِمِينَ

...................
من سمع فرح .. ومن ابصر حزن
ومن سمع وأبصر .. فرح وحزن فى نفس الوقت
وهذا هو معنى الابتلاء
وهذه هى الحيرة
...................
من دخل فى دائرة الرأس الشريف
دخل دائرة تجلى سمعى بصرى .. الهى
إِنَّ ٱللَّهَ سَمِيعٌۢ بَصِيرٌ
فأصبح الله سمعه وبصره
فسمع من حضرة .. قَدْ سَمِعَ ٱللَّهُ قَوْلَ
...................
من دخل فى دائرة الرأس الشريف
دخل دائرة تجلى عقلى .. محمدى
لأن كما قلنا ان حضرة النبى هو العقل الاول
فالعقل من اسماء سيدنا محمد .. لكنه ليس من الاسماء الالهية
ولذلك انكر الصوفية العقل .. كما قلت حضرتك سابقا
انكروا كل العقول .. الا ما اتصل منها بالعقل الاول المحمدى
ولو كان العقل من الاسماء الالهية .. لما أنكره السادة
ولكان للانسان نصيب من شئ اسمه تجلى عقلى
لكن لا يوجد شئ اسمه .. تجلى عقلى الهى
لكنه تجلى محمدى صرف .. خصوص فى خصوص
وهذا شئ عزيز ونادر .. وعلامته ايضا سلب العقل
وَمَا فَعَلْتُهُۥ عَنْ أَمْرِى
وتأمل فى سورة الكهف .. تفهم المراد
وما فعلته عن أمرى التى يتغنى بها الصوفية .. أين جاءت فى سورة الكهف ؟
جاءت بعد قوله تعالى
رَحْمَةًۭ مِّن رَّبِّكَ .. ۚ وَمَا فَعَلْتُهُۥ عَنْ أَمْرِى
وحضرة النبى .. هو الرحمة المهداة من ربك
وهو العقل الاول
فأشار سيدنا الخضر لحضرة النبى بالرحمة .. ولم يشير اليه بالعقل الاول
فكأن سيدنا الخضر نزع عقله .. فى حضرة العقل الاول
من باب رد الشئ لأصله
فترك عقله (وَمَا فَعَلْتُهُۥ عَنْ أَمْرِى).. فى حضرة (رَحْمَةًۭ مِّن رَّبِّكَ) المحمدية
فاذا كان الانسان خارج دائرة العقل خلع عقله وجوبا .. ومن دخل دوائر العقل خلع عقله ادبا
إِنَّكَ بِٱلْوَادِ ٱلْمُقَدَّسِ طُوًۭى

_________________
عبيد هيثمى مستجير ۩۞۩ بمن حطت بساحته الحمول


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الشعب المصرى فى المحبة .. مالوش حل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد فبراير 18, 2018 4:23 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يونيو 24, 2015 5:08 pm
مشاركات: 1806



امة تنعى نفسها
الرقص بالجسد .. اشارة لفقدان الجسد
واللطم على الرأس .. اشارة لفقدان الرأس
فرقصنا حزنا على مافقدناه .. ولطموا حزنا على ما فقدوه
فلا نحن شبعنا من الرقص .. ولا هم شبعوا من اللطم
.................
سالت دموع الفرح .. لأن الدموع للعين
والرأس الشريف عندنا
وسالت دماء .. لأن الدماء للقلب
والجسد الشريف عندهم
وأصبح عندهم دم .. وعندنا دمع
لأن العين وحرف العين عندنا
فظهرت احكام دمع .. وأحكام دم
......................
احكام مائية ملحية
وجود الدمع حكم على أهل مصر .. حكمين
الحكم الاول : أصبح معهم الحق .. لأن الحق مرتبط بدمع العين
تَرَىٰٓ أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ ٱلدَّمْعِ .. مِمَّا عَرَفُوا۟ مِنَ ٱلْحَقِّ
والحق .. لم يترك لعمر من صديق
الحكم الثانى : ضيق العيش .. بالرغم من توافر الامكانيات
تَوَلَّوا۟ وَّأَعْيُنُهُمْ تَفِيضُ مِنَ ٱلدَّمْع ..ِ حَزَنًا أَلَّا يَجِدُوا۟ مَا يُنفِقُونَ
الرأس الشريف عانت العطش .. ومصر مهددة بجفاف النيل
فما هو السبب فى محاولة تعطيش أهل مصر
هل هو اساءه لصاحب الرأس الشريف ؟
...................
أحكام دموية
الحكم الاول .. أصبحت الخلافة خارج مصر
لأن ظهور الخلافة .. مرتبط بالدم
وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَٰٓئِكَةِ إِنِّى جَاعِلٌۭ فِى ٱلْأَرْضِ خَلِيفَةًۭ
قَالُوٓا۟ أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا .. وَيَسْفِكُ ٱلدِّمَآءَ

ولذلك فان مصر لا تقود العرب .. الا فى الشدائد
لأن سيدنا الحسين ترك الدم خارج مصر .. ودخل بدمع العين
وبالتالى .. ترك الخلافة خارج مصر
الحكم الثانى .. أصبحت الخيانة خارج مصر
وَجَآءُو عَلَىٰ قَمِيصِهِۦ بِدَمٍۢ كَذِبٍۢ ۚ.. قَالَ بَلْ سَوَّلَتْ لَكُمْ أَنفُسُكُمْ أَمْرًۭا
فالدم مرتبط بخيانة الاخ لأخوه
وسيدنا الحسين .. تعرض للخيانة من الشيعة
فدخول الرأس الشريف .. بالدمع لا بالدم
منع ظهور الخيانة من مصر تجاه الاخوة العرب
فمصر لا تخون العرب ابدا
................
سيدنا يوسف قبل ان يدخل مصر .. ترك قميصه ملوثا بالدم الكذب خارجها
ترك الذئب خارج مصر .. وترك أخوته وترك الخيانة خارجها
ودخل بالصدق .. فَكَذَبَتْ وَهُوَ مِنَ ٱلصَّٰدِقِينَ
قميص سيدنا يوسف فى مصر .. لم يتلوث بالدم
حتى فرعون .. هلك بالماء لا بالدم
ٱدْخُلُوا۟ مِصْرَ إِن شَآءَ ٱللَّهُ ءَامِنِينَ

_________________
عبيد هيثمى مستجير ۩۞۩ بمن حطت بساحته الحمول


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الشعب المصرى فى المحبة .. مالوش حل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين فبراير 19, 2018 2:33 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يونيو 24, 2015 5:08 pm
مشاركات: 1806
عجيبة من عجائب مدد المديح التونى
كلام .. للمجاذيب فقط



أشارات
اللهم أنت الصاحب فى السفر .. والخليفة فى المال والاهل والولد
الصاحب من الامام .. الخليفة من الخلف
سيدنا يوسف فارق قميصه .. ودخل مصر
فدخل مصر من امامه بالصاحب .. وترك القميص من خلفه للخليفة
فأصبح صاحب مصر
.................
والرأس الشريف .. فارق الجسد الشريف
فكأن الرأس الشريف فى سفر
ولأن الحق هو .. الصاحب فى السفر
دخل سيدنا الحسين مصر .. بالصاحب فى السفر
فأصبح سيدنا الحسين هو .. صاحب مصر
وترك المال والاهل والولد للخليفة
فأصبح أهل مصر كأنهم .. ماله وأهله وولده
...................
سيدنا يوسف دخل مصر فأصبح عزيز مصر .. وسيدنا الحسين دخل مصر فأصبح صاحب مصر
سيدنا يوسف لم يطلب الولاية
لأن قميصه قُد من الخلف .. فأصبح من الصادقين
ولو طلب الولاية .. لقُد قميصه من الامام
وأصبح من الكاذبين
فالطالب لها من الكاذبين .. والمطلوب لها من الصادقين
الطالب يُقد قميصه من جهة الصاحب .. والمطلوب يُقد قميصه من جهة الخليفة
.......................
محاولات أختراق أهل مصر
وَقَدَّتْ قَمِيصَهُۥ مِن دُبُرٍۢ
زليخة أحبت يوسف
فأُكرمت الرعية بسبع بقرات سمان
لكنها قدت قميصه .. فى نفس المشهد
فابتُليت الرعية بسبع بقرات عجاف .. فى نفس المشهد
ميزان
....................
سيدنا الحسين لم يطلب الولاية
سيدنا الحسين له من جده نصيب .. وَأُمِرْتُ لِأَنْ أَكُونَ
ولأنه مأمور .. لم يطلب الولاية
فهو من الصادقين
والصادق قابل لأن يقد قميصه من الخلف .. لا من الامام
أى من جهة كونه خليفة فى المال والاهل والولد .. لا من جهة كونه صاحب
فاذا اجتمعت الامة على محبة سيدنا الحسين .. أكرم الله المال والاهل والولد بالسبع السمان
واذا افترقت الامة على محبة صاحب مصر .. ابتلى الله المال والاهل والولد بالسبع العجاف
وعاقبها الله فى نفس الوقت ب وَقَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ
ذَٰلِكَ بِمَا قَدَّمَتْ يَدَاكَ وَأَنَّ ٱللَّهَ لَيْسَ بِظَلَّٰمٍۢ لِّلْعَبِيدِ
وهذا لا يقدح فى كونه .. صاحب مصر
مصير أهل مصر .. مربوط بقميص المحبة
ومربوط بصاحب مصر
من قديم الازل
...................
سيدنا يوسف .. عزيز مصر
وسيدنا الحسين .. عزيز مصر
لَقَدْ جَآءَكُمْ رَسُولٌۭ مِّنْ أَنفُسِكُمْ.. عَزِيزٌ
والحسين منى
الله الله .. فى المحبة
فهى نقطة الوصل .. ونقطة الفصل
.....................
msobieh كتب:

ننتظر حوارا ممتعا راقيا بين الفاضلان هيثم وابن أميرة

بارك الله فيكما ....

وختاما .. ليك الف سلام
ومحبة .. وأشواق وغرام

يالايم اهل الهوى .. لومك هايعمل ايه
ماتلومش أهل الهوى .. على اللى هما فيه
انظر بعين العبره .. وعقلك دا فكر بيه
دا فيهم عاشق جمال النبى .. ودايما يصلى عليه
وفيهم اللى ف برد الشتا .. قالع جميع ماعليه
لا فرش له ولا غطا .. وحاله بقى مدفيه
وفيهم اللى فى حر الصيف .. تقل ملابسه عليه
ونسايم النعيم دايره .. بمراوح تهوى عليه
وفيهم اللى أعمى وأطرش .. يسمع يشوف حواليه
وفيهم وفيهم
دول هما أهل الولايه
واخدين وسام العنايه .. والقلب زى المرايه
من نضفه .. يوريه
اللهم اجعلنا منهم .. آمين

_________________
عبيد هيثمى مستجير ۩۞۩ بمن حطت بساحته الحمول


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الشعب المصرى فى المحبة .. مالوش حل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين فبراير 19, 2018 8:08 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 01, 2010 1:16 am
مشاركات: 924
هيثم كتب:

.................
.................
....................
.....................
msobieh كتب:

ننتظر حوارا ممتعا راقيا بين الفاضلان هيثم وابن أميرة

بارك الله فيكما ....

وختاما .. ليك الف سلام
ومحبة .. وأشواق وغرام

....


الفاضل هيثم
انت اختم على راحتك
انا لسه ما بدأتش :mrgreen:
النقل اليدوى اى كتابة نصوص من كتب بياخذ وقت وانا كنت باستخدم لوحة مفاتيح جوجل ثم انسخ الكتابة لبرنامج الورد ..لوجود خلل فى لوحة المفاتيح حيث تكرر الحرف الواحد من 3 الى اربع مرات.. وباحاول اشوف الجهاز التانى اذا لم تحل المشكلة ..بالاضافة لعمل وظيفى ضاغط ..

انا تعليقى الاساسى ومن ثم موضوعى عن محبة مولانا الحسين(الفرح والحزن لماذا ) وهوامش تأتى عرضا لازم اعلق عليها ودا لسه ما حصلش :D ..

_________________

يانور الأنوارِ أَغثنى
أدْرِكنى يا نور "محمد"
مِن أَرْضى..مِنْ طينةِ جِسْمى
وارفعنى لجوارِ" محمد"
***
خذنى إليك ..ونـقنى
مِن كل عيـبٍ زَكِّـنى
و بـنظرة منك اكـفنى
و إلى رحابك ضُمنى
من شعر عبد الله صلاح الدين القوصى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الشعب المصرى فى المحبة .. مالوش حل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين فبراير 19, 2018 8:39 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 01, 2010 1:16 am
مشاركات: 924
هيثم كتب:

.. .. ..
msobieh كتب:

ننتظر حوارا ممتعا راقيا بين الفاضلان هيثم وابن أميرة

بارك الله فيكما ....

.. .. ..
يالايم اهل الهوى .. لومك هايعمل ايه
ماتلومش أهل الهوى .. على اللى هما فيه
انظر بعين العبره .. وعقلك دا فكر بيه
دا فيهم عاشق جمال النبى .. ودايما يصلى عليه
وفيهم اللى ف برد الشتا .. قالع جميع ماعليه
لا فرش له ولا غطا .. وحاله بقى مدفيه
وفيهم اللى فى حر الصيف .. تقل ملابسه عليه
ونسايم النعيم دايره .. بمراوح تهوى عليه
وفيهم اللى أعمى وأطرش .. يسمع يشوف حواليه
وفيهم وفيهم
دول هما أهل الولايه
واخدين وسام العنايه .. والقلب زى المرايه
من نضفه .. يوريه
اللهم اجعلنا منهم .. آمين

مفتتح .. قال الشيخ عبد ربه التائه :D



"اذا اجتمع رجلان احدهما يقف من الطبيعة الخارجية وقفة العلماء .. يلاحظ ظواهرها بحواسه المجردةاو بمناظيره المقربةوالمكبرة بحيث لا يجاوز هذه الظواهر ولا يسمح لاحد ان يجاوزها .. حتى لا يضرب فى الغيب المجهول..

والاخر يقف من الطبيعة وقفة المتصوف الفنان .. يترك الظاهر ليلتمس الباطن .. ويجاوز عالم الشهادة ليغوص فى عالم الغيب .. اقول اذا اجتمع رجلان بهذه المميزات لكل منهما .. فلا رجاء ولا امل فى ان يلتقيا على راى .. لان كل منهما يجول فى عالم غير العالم الذى يجول فيه زميله ..

واذا لم يهبهما الله شيئا من سعة الصدر ورحابة الافق .. لكان الراجح ان يضيق كل منهما بزميله .. ذلك ان لم يجعل من زميله موضع هزء وسخرية فلا سبيل الى تفاهم ..بينهما الا اذا اتفقا بادئ ذى بدء .. على اى العالمين هو المقصود المنشود "

من كتاب "......" للفيلسوف "......"

وقال عبد الله الصالح
"......
ثم أمرتم : فاهبط هونا..
للناس.. برؤيا و بيان
ثم تعال .. و حلق عندى
واهبط .. واصعد..كالعقبان
***
لكن.. إن حدثت الخلق
فكن كالحادى فى الركبان
ينشد "ليلى"..و هو يراها!!
بل يتباكى من هجران!!
حتى يرحم كل الخلق
دموع المهجور الحيران
فيهون للعير الإسرا..
و يبرد كبد الولهان
***
من شعر عبد الله صلاح الدين القوصى


"

_________________

يانور الأنوارِ أَغثنى
أدْرِكنى يا نور "محمد"
مِن أَرْضى..مِنْ طينةِ جِسْمى
وارفعنى لجوارِ" محمد"
***
خذنى إليك ..ونـقنى
مِن كل عيـبٍ زَكِّـنى
و بـنظرة منك اكـفنى
و إلى رحابك ضُمنى
من شعر عبد الله صلاح الدين القوصى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الشعب المصرى فى المحبة .. مالوش حل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين فبراير 19, 2018 3:21 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 25, 2013 10:11 pm
مشاركات: 1146
مكان: المنيا / صعيد مصر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله الله
بسم الله ما شاء الله..حوار جميل جدا..تسجيل متابعة بإذن الله

استفدت جدا من الحوار بارك الله فيكما اخى الاستاذ ابن اميرة واخى الاستاذ هيثم ...قالوا بذكر الصالحين تتنزل الرحمات فما بال ذكر سيدنا الحسين بصفاء نية وقلوب طيبة ..

لو تسمحوا فقط سوف اضع مقال هنا يتعلق بالموضوع جدا...وهو مقال كاتبه شيخ إحدى الطرق الصوفية فى مصر التى كنت منضم لهم سابقاً ويدعى السيد مختار على محمد الدسوقى صاحب الديوان المشهور بشراب الوصل او بطائن الاسرار..

المقال بعنوان (عاشوراء . . يوم فرح وسرور لا حزن وبكاء)

واريد منكما لو تفضلتم كل واحد يقول رأيه في المقال وما يراه إن كان هذا لن يخل بمسار حواركما...

والهدف من وضع المقال انه يتكلم فى صلب حواركما..

هذا هو المقال

....................


صورة


عاشوراء . . يوم فرح وسرور لا حزن وبكاء


كل أمه لها نصيب من يوم عاشوراء . . سيدنا نوح عليه السلام نجاه الله من الغرق ورست مركبه على جبل ( الجودى ) يوم عاشوراء . . سيدنا إبراهيم عليه السلام نجاه الله من النار يوم عاشوراء . . سيدنا موسى عليه السلام نجاه الله من الغرق يوم ضرب البحر بعصاه ” فانفلق كل فلق كالطود العظيم ” يوم عاشوراء. . سيدنا عيسى عليه السلام رُفع يوم عاشوراء . . سيدنا يونس نجاه الله من بطن الحوت يوم عاشوراء. . سيدنا أيوب شفاه الله وعوضه عن أولاده وأمواله يوم عاشوراء .


كل أمه تتبع نبياً من هؤلاء الأنبياء أوكل من يحبهم يجب أن يحب يوم عاشوراء ويحتفل به لكن أين نصيب الأمة المحمدية من يوم عاشوراء ؟

لا النبي ولد يوم عاشوراء ولا الإسراء والمعراج كان يوم عاشوراء ولا فتح مكه فى ذلك اليوم ولا انتصار المسلمين فى غزوه من غزواتهم كان فيه . فهل تفرح كل الأمم بيوم عاشوراء ماعدا الأمة المحمدية ؟


لقد أستشهد سيدنا الحسين فى كربـلاء يوم عاشـوراء لكن هل يوم الحادث يدعو إلى الفرح ؟ ! إن كل المظاهر السابقة فيها فرح , نجاة من الغرق , نجاة من النار , نجاة من بطن الحوت , نجاة من مرض سقيم . فهل استشهاد سيدنا الحسين مظهر يستحق الفرح ؟! يستحق الاحتفال به ؟! .


إن نجاة معظم الأنبياء يوم عاشوراء مناسبة تستحق الفرح . . فقد نجوا من الشرور لكن نجاتهم تبعها بقاؤهم فى الدنيا بكل متاعبها وهمومها وعيوبها أما ما جرى لسيدنا الحسين فهو النجاة من الدنيا نفسها , هي النجاة التي ليس بعدها ألم , هي النجاة التي لا يخشى بعدها شيئاً هي الغنى الذى ليس بعده فقر والشفاء الذي ليس بعده مرض , والشبع الذى ليس بعده جوع .
هو الحل الذى ليس بعده مشكله , كل ذلك تجمع فى استشهاد سيدنا الحسين وهى مناسبة تستحق الفرحة . فلماذا حولها البعض إلى مأتم وسرادق عزاء وألم وحزن وأوجاع ودماء ودموع ؟ ! .

لقد أستلم سيدنا الحسين راية الرياده عندما بُشر بأنه سيد شباب أهل ألجنه .

ولحظة إستشهاده هى اللحظة التى إلتقى فيها مع سيدنا على بن أبى طالب والسيدة فاطمة الزهراء وسيدنا رسول الله – عليه الصلاة والسلام – هذا هو ما قلنا : المكسب الذي ليس بعده خساره والفرج الذى ليس بعده ضيق والعطاء الذى ليس بعده سلب والفرح الذى ليس بعده كرب .

لقد ترك سيدنا الحسين الأرض المليئة بالظلم والغدر وذهب إلى جنات الله حيث لا ظلم ولا قهر .

لقد تعود الصوفية أن يحتفلوا بمولد الأولياء والصالحين فى ذكرى وفاة هؤلاء الأولياء . إن يوم الميلاد يشبه يوم دخول الامتحان , ويوم الاستشهاد يشبه يوم النجاح بتفوق وامتياز .

يوم الميلاد هو يوم بداية الاختبار , وهناك احتمال للمكسب واحتمال للخسارة واحتمال للنجاح واحتمال للسقوط لكن يوم الاستشهاد هو يوم التصنيف الذي ليس بعده تصنيف , يوم القبول الذى ليس بعده رفض يقول سبحانه وتعالى : ” قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون ” .


طبعاً كل واحد حر يضرب نفسه بخنجر أوسكين أوجنزير , لا أحد يعاتبه على ما يفعله بنفسه لكن يجب إلا يؤخذ ذلك على أنه عقاب على ما جرى لسيدنا الحسين أوتعبير عن ذنب التقصير فى إنقاذه .
إن سيدنا الحسين ليس خالداً فى الدنيا وقد لقى ربه وهو راض .

إن كل الأنبياء الذين نجاهم الله يوم عاشوراء عادوا وامتحنوا فى الدنيا أما سيدنا الحسين فقد لقى ربه شهيداً دون اختبارات أخرى إذا كان الذين يبكون عليه يبكون على فقد أو خساره فهو لم يخسر شيئاً بل كسب كل شيء . هم لا يبكون لأنهم لم يناصروه إذاً هم يبكون على أنفسهم لا عليه .

إن البكاء على سيدنا الحسين وإظهاره فى صورة البائس الضعيف المهزوم المهدود الذى لا ناصر له ولا معين هو انتقاص من قدره الشريف ومكانته الرفيعة .


إن البكاء لا ينصر من نبكى عليه بل يضعفه والذي يحب سيدنا الحسين يحب شمائله وخصاله وهى ذاتها الشمائل والخصال النبوية . . الصدق , المودة , الرحمة , التسامح , المغفرة , العطاء بلا حدود
.


انتهى..

.....................................................................

اريد فقط قول شئ اخير ..البكاء لا يكون فقط حزنا...فبكاء الحزن نوع من انواع البكاء..ولكن يوجد بكاء الشوق وهو الاعلى والارفع

السلام عليكم

_________________
لا إله إلا الله ...سيدنا محمد رسول الله ..صلى الله عليه وسلم .
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الشعب المصرى فى المحبة .. مالوش حل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين فبراير 19, 2018 10:04 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يونيو 24, 2015 5:08 pm
مشاركات: 1806
الفاضل ابن اميره ..
حضرتك مالقيتش غير نجيب محفوظ تفتتح به الموضوع :twisted:
طبعا هذه .. مشاكسه
على مهلك خالص
وان كنت افضل .. سماع رأى حضرتك الشخصى
لا أحب سماع اراء الاخرين .. ولا أحب النقل اليدوى
لا أحب ما خرج من بين صفحات الكتب
..................
الفاضل شريف .. شرفنى المرور
..................
أحب الشعب المصرى سيدنا الحسين .. كما أحبت زليخة سيدنا يوسف
والعذول .. قطعت يده
وَقَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ
فأصبح الشعب المصرى حساس .. رقيق .. ذوق فى الكلام
اذا ضحك قال : اللهم اجعله خير
يتأثر بالخطاب العاطفى
دموعه قريبة .. دمه بعيد
ولاحظ دموع السيسى .. تفهم ما أقول
لأن السيسى ممدود
وكله بسبب مجاورة الرأس الشريف
....................
ننتقل لزاوية أخرى من الموضوع
تأثير السماع (غير الصوفى) على الشعب
فيديو لشاب يدخل مطعم
يبدأ فى الغناء منفردا
شاهد ماذا حدث .. المطعم كله رقص فرحا
بجد شعب تحفة
وهذا يؤسس ما تكلمت عنه سابقا
بالانشاد .. تسيطر على قلب الشعب المصرى
الشعب المصرى .. يجمعه السماع




_________________
عبيد هيثمى مستجير ۩۞۩ بمن حطت بساحته الحمول


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الشعب المصرى فى المحبة .. مالوش حل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء فبراير 20, 2018 8:41 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يونيو 24, 2015 5:08 pm
مشاركات: 1806
الفن الشعبى
الشعب المصرى يجمعه حب ال البيت
ويجمعه السماع والمدح
الاحساس ده كله .. رايح فين وجاى منين ؟
أكيد .. من الممدوح
السمع يورث محبة .. وأحب الله من أحب حسينا
..................
الشعب المصرى نسيج واحد
وان حاول الاعداء تقسيمه .. فهم غزل واحد
والشرط .. الالتفاف حول من غزلهم
حاول الاعداء تفرقة الشعب الى طوائف
فاطلقوا النكت على الصعايده .. وقالوا عن المنايفه
ومن ضمن الفئات المظلومة .. عسكرى الامن المركزى
طبعا من ضمن اجندة .. تحطيم الشرطه
حتى يضيع شرط المحبة
فتكره زليخة .. يوسف
......................
فى هذا الفيديو .. احتفال من طهطا
فى ذكرى سيدى ابى القاسم
احيا الليلة الفنان الشعبى .. محمد العجوز (أبو هيثم 8) )
جاء عساكر الامن المركزى لتأمين الحفل
فلما بدأ الشغل .. وطاب السماع
العساكر سابوا مكانهم .. اندمجوا مع أهل البلد
وكأنهم كيان واحد .. أو كأنهم أصحاب الحفل
الكل ذاب فى الكل
حلقات رقص .. لدرجة ان بعضهم قلع هدومه الميرى
طبعا أنا مش باتكلم .. فى الحلال والحرام
انا باتكلم عن لحمة الشعب المصرى
وأتكلم عن النسيج المصرى
الشعب والامن المركزى .. ايد واحده
من ذاب فى من ؟
والمحبة .. أمن قومى يا جدعان
ولا يجوز .. التعليق على محمد العجوز
الا بعد مشاهدة الفيديو


_________________
عبيد هيثمى مستجير ۩۞۩ بمن حطت بساحته الحمول


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الشعب المصرى فى المحبة .. مالوش حل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مارس 02, 2018 5:20 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 01, 2010 1:16 am
مشاركات: 924

تعليقات على جزئيات على هامش الموضوع


الفاضل هيثم
هذه تعليقات على بعض ما ورد من كلام حضرتك ارى ضرورة توضيحها منى:-

1- بالنسبة لما تجده من أن مشاركاتى القديمة أقوى من الحديثة بكثير مش عارف ليه ..عادى يعنى اذا كان الايمان- وهو الاهم- يزيد وينقص فلا حرج على ذلك فى الثقافة
وعموما قوة المشاركات أو ضعفها - سواء كحقيقة موضوعية او كاحساس من المتلقى - لها أسباب عديدة ..
بعض اسباب هذا الضعف تنطبق على مشاركاتى أنا فقط .. وبعضها تنطبق على مشاركات الاحباب فقط .. وبعضها ينطبق علينا جميعا .. وتفاصيل ذلك فى سياق آخر بعيدا من هذا الموضوع

2- فيما يخص الاجتزاء الاقتباس والهاى لايت ..فالراى عندى هو ما سبق وأوضحته لحضرتك .. ولا يعد هذا عندى اجتزاء لأن الاجتزاء يكون عندما انقل من مرجع غيرمتاح للقارئ .. فأقوم بنقل جزء واغفال جزء بينما فى حالتنا نص حضرتك بكامله موجود فى نفس المشاركة ..

اما عن فهم النص فشئ طبيعى انه بين كل القراء والكتاب .. ان القراء يفهمون النص حسب فهمهم .. وهذا الفهم قد يتطابق احيانا مع مقصد الكاتب وقد يختلف .. ويتم هذا احيانا بحسن نية واحيانا اخرى بسوء نية .. ويتم احيانا لقصور الكاتب فى ايضاح معناه وفى احيانا اخرى لقصورالقارئ فى فهم معنى الكاتب .. يعنى عملية طبيعية ليس بالضروة سبها الاجتزاء ..
اما عن الهاى لايت فأنا أرى انه وان كان من حقى ان اضعه فى نص لمشاركة لى بينما غير مقبول وضعه فى مشاركة غيرى لأنه يعد تعديلا فيها(باضافة اشارة لاهمية جزء لم يعطها كاتبها اهمية خاصة) والمسموح لى اخذ جزء منها وليس التعديل فيها .. .
وعموما فائدة الحوار الاساسية هى الفهم الدقيق من القارئ لما كتبه الكاتب او العكس ..

3 - - مع تسليمى ان فى الكلام هامش ومتن .. لكن ايضا هناك مهم وأهم .. وقد يستوجب الهامش من الاهتمام اكثر مما يستوجب المتن ..
والموقف الطبيعى من المشاركات اما تأييد محتواها مع الصمت .. اوتأييد محتواها بالتعليق والثناء .. أو تأييد محتواها باضافات اخرى تؤكد المعنى او تفصله ..
وفى حالة الاختلاف نفس الشئ اما بالصمت او اعلان المخالفة او الدخول فى نقاش لتأكيد المخالفة .. وفى كل ذلك قد نتعامل مع كامل المشاركة او اجزاء دون اجزاء .. وقد نتحفظ وقد لا نتجفظ على الجزء الذى لا يشمله تعليقنا ..
وهذا ما نفعله كلنا بحسب الاحوال ولاسباب عديدة .. ولم يخطر ببالى يوما ان احدنا وهو يفعل ذلك..ان يكون محجوبا عن الرؤية العامة !!..واأن الحجاب هنا محتمل انه زيادة المعرفة !!
والحقيقة ان استخدام لفظ الحجب دون غيره اشعر انه مقصود فهو مصطلح صوفى .. فهل يتكرم الفاضل هيثم ويوضح لى معانى كلمة الحجب والحجاب عند القوم ومدى توافقها مع السياق الموجود .

وبالنسبة للموضوع الاصلى الذى ترى انى حجبت عنه فأنا اقتبست العبارة التى لا خلاف عليها واسلم بمعناها وتمثل جوهر الموضوع وقلت تحت هذا الجزء المقتبس "نعم ".. ولربما لو اخترت اى عبارة غيرها من الموجودة فى مشاركة حضرتك لوجب وضع ما يسميه الفقهاء محترزات او تحفظات على بعض الاجزاء .. لكننى اخترت وبوعى ما يمكن لى ان اقول عنه ''نعم'" وأنا مطمئن الضمير ..


_________________

يانور الأنوارِ أَغثنى
أدْرِكنى يا نور "محمد"
مِن أَرْضى..مِنْ طينةِ جِسْمى
وارفعنى لجوارِ" محمد"
***
خذنى إليك ..ونـقنى
مِن كل عيـبٍ زَكِّـنى
و بـنظرة منك اكـفنى
و إلى رحابك ضُمنى
من شعر عبد الله صلاح الدين القوصى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الشعب المصرى فى المحبة .. مالوش حل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مارس 02, 2018 5:31 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 01, 2010 1:16 am
مشاركات: 924

مشاكسة :D


4- قمت بالتعليق بدون مشاهدة الفيديو لأن تعليقى خاص بالمكتوب وليس عن محتوى الفيديو .. ويصح فى وجود الفيديو وفى عدمه .. وقد اغنانى تعليق استاذنا الدكتور صبيح بعد مشاهدة سيادته للفيديوعن مشاهدتى الفيديو .. تماما كما اغنى حضرتك قديما تعليق سيادته على فيديو بالرغم من ان سيادته لم يشاهده يومها !! .. عادى يعنى ..بنحصل فى احسن المشاركات :D .


هيثم كتب:
msobieh كتب:
الفاضل شريف

الفيديو طويل جدا

والنت ضعيف

ما ملخص ما قاله ...؟

وطبعا الأنبياء أهدى من أي مهدي .... هل عندك شك في ذلك ؟


خير الكلام ما قل ودل .. كلام فى الوريد مش فى العضل
كلام فضيلتك يسحب البساط من تحت أرجل الكثيرين ممن هم على الساحة
ويكشف جهلهم
........
بارك الله فى حضرتك


شريف عليان كتب:

انا لا افهم كيف تعلق اخى هيثم وتقول كلام دون ان تسمع الفيديو..طيب الاخ المصرى قال ان هذا الشيخ فعل كذا وكذا...عكس كلامك...
........
........

_________________

يانور الأنوارِ أَغثنى
أدْرِكنى يا نور "محمد"
مِن أَرْضى..مِنْ طينةِ جِسْمى
وارفعنى لجوارِ" محمد"
***
خذنى إليك ..ونـقنى
مِن كل عيـبٍ زَكِّـنى
و بـنظرة منك اكـفنى
و إلى رحابك ضُمنى
من شعر عبد الله صلاح الدين القوصى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الشعب المصرى فى المحبة .. مالوش حل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مارس 02, 2018 5:36 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 01, 2010 1:16 am
مشاركات: 924

5 - الكلام عن أن البساطه وعدم التعقيد فى الفكر .. من اسباب نجاة الفرد والمجموع

هذا الكلام على اطلاقه غير صحيح .. فهناك اناس نجوا بالبساطة وهناك اخرين غرقوا بها .. وهناك اناس نجوا بعد ادراك امور فكرية معقدة وهناك اناس غرقوا بهذه الامور ..
فالبساطة للمتأمل ليست بسيطة .. فهى أنواع .. فهناك بساطة البساطة .. وهناك بساطة التفاهة .. وهناك بساطة العبقرية ..
اى والله حتى البساطة - للمتأمل - ليست دائما بسيطة :cry: :cry: :cry: .

_________________

يانور الأنوارِ أَغثنى
أدْرِكنى يا نور "محمد"
مِن أَرْضى..مِنْ طينةِ جِسْمى
وارفعنى لجوارِ" محمد"
***
خذنى إليك ..ونـقنى
مِن كل عيـبٍ زَكِّـنى
و بـنظرة منك اكـفنى
و إلى رحابك ضُمنى
من شعر عبد الله صلاح الدين القوصى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 47 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط