موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



منتدى مغلق هذا الموضوع مغلق ، لا تستطيع تعديله أو إضافة الردود عليه  [ 4 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: أري مندوبكم أيها الشيعة جانب أدب الحوار والوقارا .. *
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 01, 2005 11:24 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[fot][align=center]واستكشف بعيدا عن أصحاب الكشف أصحاب الميناء
موقدي النور للمنار[/align]
[/fot]


[marq=right][fot]هاكم نقضتم أقوالكم والحمد لله عم السادة الأشاعرة جهارا وأري الداء مزمن أو أراه شعارا[/fot][/marq]
[align=center] كان لي رأي عن الشيعة هدمه هذا الكشاف
الذي دخل المنتدي الطاهر يذبح الاصول والثوابت ذبح الجزارا
واقول :
أبكوا علي الدين البواكي ان كان هذا الكشاف يمثل شريحة من المسلمين
فقد أضحت جوانب الدين قفارا
فهذا الكشاف يقول سلفية قالت وشهد شاهد من أهلها ويهلل بالافتاء والاخبارا
والسلفية أقتبست من أقواله و تستعجب من ذلك الكشاف
الذي يبدل الأقوال والأفكارا
ونراه في الوقت الذي يسب سادته الأشاعرة الكرام
يتبدل ويرجع عن قوله ذلك المغيارا
الآن تخاف يا كشاف علي الأشاعرة بعد ان سببتهم أيها الثرثارا
وأرجوا ونتمني أن تكون نفسك مع الحق وليس التواء أو تلوين
أو انكسار المسارا
هات يا كشاف ماقالته السلفية وما تدعيه أيها البتارا

هاكم نقضتم أقوالكم جهارا وأري الداء مزمن أو أراه شعارا
ويا كشاف أخبرك أنت من دون أهل الشيعة
أني لن أقبل منك أبداأسفا
أو اعتذارا
يا كشاف لوثت وجه الاسلام ووجه الشيعة وهناك منكم ..
نعم منكم
من يريد تحسينه لكنك ثرثارا للأسف مغيارا
فقد جعلت للأقوال زوايا والتواءات ونزعت الحق من القول
في وضح النهار جهارا
وأراكم ان كنت نائبا عن الشيعة " بئس النائب "
فسأطالب بتعيير من يجلب لهذه الجماعة مزيدا من العارا
أراكم هدمتم قواعد الدين الحنيف واعتديتم ببذاءة الأقوال
علي الأكابر بل علي أكابر الكبارا
وجعلتم الدين يعود غريبا ..
يا كشاف مالكم جانبتم بمشاركاتكم كلها القليلة الهزيلة ,
أراكم جانبتم طريق المحاور المهذب
أي جانبتم الوقارا
و
الي المسؤول أو المسؤولين عن هذا الكشاف
أقول :
كنت أحسب أن للشيعة حدود
ومن أقوال هذا الكشاف
رأيت الحدود قد نشرها مندوبكم بالمنشارا
وحفر بجوارها بئرا عميقا أو قل ..
أخدودا عظيما أشد وأعتي من الجدارا
جدار شارون العازل يحجب الشمس والنور والأخوة والأنوار
نعم ولكن
أخدود هذا الكشاف يخرج منه القيح والديدان وصياح وثرثرة الصرصارا
و
قد كان لي رأي في الشيعة هدمه مندوبكم
بقيح جميع المشاركات التي مارعي فيها الآل الطاهرين والأصحاب الكرام
ولم يراعي حق مجاورة اي من الجماعات التي يشارك بينها
بصدر رحب و لم يراعي حق هذا المنتدي الطيب الطاهر
الذي يفتح صدره ويرحب بالمحاور الجاد المحترم
الذي يعرف حق الجوار والجار
والذي لا يتلاعب ويختال بالأكاذيب وبالفحش
ليثير الرياح ويخلط ويبلبل الأفكارا

أغزوا في مكان آخر فبيننا لا يصلح الا الطيب الطاهر المختار[/align]


[align=center]_________________________________________________________
كل ما أخشاة أيها المسلمين
أن هناك من يبني جدار عازل أعتي
من الجدار العازل في ارض البقاع
أراة يقوم بتعميق الفجوات ونشر القذي
وكل ما يثير الشقاقات
فليحذر المسلم فالتعريف بالآخر
غير اثارة وتهييج واشعال النار في الآخر
وشكرا[/align]

[marq=right]
أغزوا في مكان آخر فبيننا لا يصلح الا الطيب الطاهر المختار
واستكشف بعيدا عن أصحاب الكشف أصحاب الميناء وموقدي النور للمنار
[/marq]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أري مندوبكم أيها الشيعة جانب أدب الحوار والوقارا .. *
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 01, 2005 11:54 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 07, 2005 5:55 pm
مشاركات: 206
سلفية تائبة كتب:
[fot][align=center][marq=right][b][size=18][color=#990000][align=center]
هات يا كشاف ماقالته السلفية وما تدعيه أيها البتارا
[/marq]


[font=Tahoma]
إليكِ إيها هنيئة بالعافية
هل تعلمون ما الذي قصقصته السلفية من حقائق و ما الذي بترته من أقوال

هو التالي

( عن بهز بن الحكيم عن أبيه عن جده قال قال رسول الله صلى الله عليه (وآله)وسلم
أترعون عن ذكر الفاجر أذكروه بما فيه من فجور كي يعرفه الناس ويحذره الناس _
فهذا حديث يعرف بالجارود بن يزيد النيسابوري وأنكره عليه أهل العلم بالحديث ) سنن البيهقي ج10/ص210

و ما تحته خط هو ما بترته السلفية وهو ما غضت الطرف عنه إذ إن فيه معنى أنه إفتراء على الرسول صلى الله عليه و آله وسلم لكنها أحبت الكذب و التدليس فأوردته و غضت الطرف عن نقضه وهذه شيم المتمسلفة و الحمد لله


وقال الحافظ إبن حجر في سبل السلام ( أخرجه البيهقي من حديث أنس بإسناد ضعيف ) ج4/ص188

و قال عبد الرؤوف المناوي في فيض القدير شرح الجامع الصغير
( - ‏(‏عد طب هق‏)‏ وقال اعني البيهقي ليس بشيء ‏(‏خط‏)‏ في ترجمة محمد بن القاسم المؤدب من حديث الجارود ‏(‏عن بهز‏)‏ بفتح الموحدة وسكون الهاء ثم زاي معجمة ‏(‏ابن حكيم عن ابيه عن جده‏)‏ قال الجارود لقيت بهز بن حكيم في الطواف فذكره لي فيه قال الحكيم والخطيب تفرد به الجارود عنه وقال في المهذب كاصله الجارود واه وقد سرقه منه جمع ورووه عن بهز ولم يصح فيه شيء وقال احمد‏:‏ حديثه منكر وقال ابن عدي‏:‏ لا اصل له قال‏:‏ وكل من روى هذا الحديث فهو ضعيف وقال الدارقطني في علله‏:‏ هو من وضع الجارود ثم سرقه منه جمع وفي الميزان عن اسامة وابي حاتم ان الجارود كذاب وان ابا بكر بن الجارود كان اذا مر بقبر جده قال‏:‏ يا ابت لو لم تحدث بحديث بهز لزرتك وقد نقل المؤلف في الكبير عن الحكيم ان الجارود تفرد به وان ابا حاتم وابا اسامة كذباه واقر ذلك‏ ) ج1/ص150.1 [/font]


كشاف

_________________
[font=Traditional Arabic]إن مذهبا يثبت نفسه من كتب مخالفيه أحق أن يتبع ، وإن مذهبا يحتج عليه بما في كتبه فيلجأ للتأويل والتحوير أحق أن يتجنب عنه[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 02, 2005 6:31 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[twh]السيدة الفاضلة سلفية تائبة:
من المعلوم عند الجميع أنك سيدة هذا المنتدى
فلا تناقشي اللقيط كشاف وغيره
ولاتلعنيه لأن رسول الله حرم لعن البهائم
[/twh]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 03, 2005 4:21 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[marq=right]أترعون عن ذكر الفاجر أذكروه بما فيه من فجور كي يعرفه الناس ويحذره الناس[/marq]
[align=center]أقتباس :
كتب كشاف ..
عن بهز بن الحكيم عن أبيه عن جده قال
قال رسول الله صلى الله عليه (وآله)وسلم
أترعون عن ذكر الفاجر أذكروه بما فيه من فجور كي يعرفه الناس ويحذره الناس [/align]

[fot]هذا الحديث هو موضوع الاتهام الباطل
وهو أساسا خارج موضوع النقاش بين أي ال الأطراف
أترعون عن ذكر الفاجر أذكروه بما فيه من فجور كي يعرفه الناس ويحذره الناس
أحكموا يا سادة يا أفاضل[/fot]
[fot] وأقول
يا خبر أبيض .. جيت في جمل ..!! ؟؟
الحمد لله يامن لا أعلم من أرسلك باسم كشاف [/fot]

[align=center] أن الحديث ضعيف وليس منكر أو موضوع أو ملبوس باساليب أبليسية مما أراك وأري أنك تبرز ما يواريه الشيعة من قذي الأقوال التي يتهامسون بها لعوامهم علي مر العصور التي عاشها الشيعي والتي لم يجرؤ أي شيعي أن يتفوه بما تقوله الا بأمر من بني صهيون اللذين أرسلوك للأستكشاف وهلم بمن يأتي بأقذي من أقوالك للاغارة .
ولكن هيهات ثم هيهات
ومن المعلوم من اللذين ينفخون في الشيعة هذه الأيام ؟
ومن اللذين يخرجوا الفحش اللذي يواريه الشيعي ويتنكروه في داخلهم و يفعلوه في الدروة سبحان من جرّأهم لينادوا به في العراء بين الشرفاء والأنقياء[/align]
[/color]

[align=center]
وسبحان الله بالنسبة لتحريف القرآن الذي أثرته أيها المستكشف الماسوني
هو بكل حرف وبكل ماترمي اليه هو هو ما طالب به أعوانك ومن تعمل لحسابهم
وطالبوا بكل ماغذوا به الشيعة طوال عمرهم الغريب وتربيتهم المريبة _ وكيفية مخالفتهم وكيف بهم بيننا وحجب كثير من الحقائق عن عوامهم ولو علموها لثاروا علي تلك الجماعة الباغية الفاسقة وذلك
ليأتوا بأمثالك لتنفيذ مخططاتهم التي يبثوها ويغذوا بها أمثالك مئات السنين أنتظارا لذلك اليوم
فمن تغيير لقول الله تعالي في قول الله " كنتم خير أمة أخرجت للناس " الي " كنتم خير أئمة أخرجت للناس "
خبث ومكر وخداع واجرام وسفاقة ما بعدها ولا قبلها و ستأتي لآيات الجهاد وآيات الطلاق وآيات الخلافة و و و و وكل بأمر أسيادك أعداء الاسلام ..
كنت أود أن أرد عليك في مشاركة التحريف بما يجب أن يكون الرد علي أثالك أيها المتسلل العميل ..
والي أهل المنتدي وأهل الشيعة الحقيقيين
أجيبوني :
هل ما يكيل به هذا المستكشف هو ما تحبوا اظهارة الآن علي الساحة الاسلامية
أرجوا الاجابة من أحد الشيعة المعروفين بأنهم شيعة ..
وأقول هل اللذي نعتبره من أقوالكم فحش واجرام هل هذا هو الوقت المناسب ليخرجه
أسد أو هذا المستكشف العميل أجيبوني أجيبوني
يا أي من الشيعة المنتسبين للأسلام المعروفين حتي بغير الاعتدال . أجيبوني
وشكرا
وأما لهذا الذي يأتي بحديث لا يفيد في موضوعنا ويهلل له ويهبل
ويقول ضعيف ضعيف ضعيف
أقول له :
الحديث الضعيف الموصول أحب من رأي الرجال وان كان مقبول
وذلك ليس في الحقوق أو الأحكام أيها المخادع الماكر العميل المكير.
لتأتي وتهلل سلفية قالت بأن الضعيف يعمل به وتهليل وتطبيل
و
هناك أصول وسلفية لا تقول الا بالأصول وبالموصول
فأفهم
ثم افهم ثم افهم .[/align]

[align=center]__أهدرت وقتنا وأعييت أقلامنا ولاكنا للحق لانتقاعس ولا نتهاون أو نمل
والرد علي أمثالك قوه ومدد لا تدري أيها المماطل المداور
أنه الزاد والزواد لنا والقوة لنا ولغيرنا__[/align]

[align=center]موضوع الرسالة: الضعيف الموصول احب من رأي الرجال المقبول .

--------------------------------------------------------------------------------
(( لمجرد تعريف هذا الكشاف بالأصول ))
ف
هذا بحث متواضع أضمه إلى الأبحاث القيمة التي أفادتنا بالموقع الموقر
واضعه بين يدي أخوات هذه الأيام ممن غلب عليهم الحيرة والضياع والتشتت
وكذلك العامة الذين يزعجهم كلمه الحديث الضعيف وخوفهم من البدع والضلال
"والكلام الكبير المخيف " ومبتغي الجميع جنات عدن ومجاوره الرحمن
"وقليل ما يذكر مجاورة حبيب الرحمن صلي الله عليه وآله وسلم ..!!
وكذلك أضعه أمام كثير من الخاصة أو " الخواص "
الذين أرهبهم ابن تيميه وأرعبهم اتباعه المتمسلفه الوهابية
ويقولوا بالأحوط ويتناسون كلام أكابر العلماء الذين هم ادري واعلم و " أحوط "
فقد لوحظ امتناع واستهتار كثير من البيوتات المسلمة
بالقيام بأشياء كانت تدر بالمنفعة المؤكدة علي الأسرة والمجتمع
بحجه أنها ليس لها اصل في السنة
أو أن أحاديثها ضعيفة ,
وقد كنا من قبل نري البشارات وكثير من الأحداث التي تؤيد العمل بهذه الأحاديث
التي يكررون بأنها ضعيفة ,
وبرغم ذلك أجد كثير من ضعاف الإيمان يقدح في هذه الأحاديث
وذلك بزعم أنها لم ترد في الصحاح وذلك من سوء العقيدة والقدح بخبث شديد
في شريعة سيد المرسلين صلي الله عليه وسلم ,
ومما لاحظته جليا أن جل هذه الأحاديث التي يكذبونها إما في الخصائص النبوية
وخصائص الذات المحمدية و الصلاة علي خير البشرية صلي الله عليه وآله وسلم
أو خصائص آل البيت والصحابة رضي الله عنهم وكل ما يتعلق بفضائل الأعمال
مما يفيد الأحياء والأموات ومما يبعث علي جلب الأنوار والبركات
والنصره والانتصار والأسرار الكامنة في بعض هذه المضعفات
" او التي قاموا بتضعيفها ..!"
فأحببت أن أوضح , أقوال كبار العلماء في الفرق بين
(( الحديث الضعيف . ورأي الرجال )) أي .,
" هل آخذ بالحديث الضعيف عن رسول الله صلي الله عليه وسلم في فضائل الأعمال
أم آخذ مثلا برأي ابن تيميه أو عبد الوهاب "
وهذه الأمة بها من العدالة والصدق ما يمنعها من الكذب
علي سيدنا الرسول صلي الله عليه وسلم الذي قال :
" من كذب علي متعمدا فليتبؤ مقعده من النار "
وحاش أهل العلم الخائفين من الله أن يتعمد الكذب علي رسول الله صلي الله عليه وسلم .
يقول الحافظ السخاوي في خاتمة كتابه القول البديع :
يقول شيخ الإسلام الإمام أبو زكريا النووي رحمه الله في الأذكار :
يجوز ويستحب العمل في الفضائل والترغيب والترهيب بالحديث الضعيف
( مالم يكن موضوعا )
واما الأحكام كالحلال والحرام والبيع والنكاح والطلاق وغير ذلك
فلا يجوز العمل إلا بالحديث الصحيح او الحسن ويتنزه عن الضعيف .
ونقل عن الأمام احمد أن : يعمل بالضعيف إذا لم يوجد غيره ولم يكن يعارضه .
وفي رواية عنه قال : ضعيف الحديث احب إلينا من رأي الرجال .
وكذا ذكر ابن حزم أن جميع الحنفية مجمعون علي أن مذهب أبى حنيفة رحمه الله " ضعيف الحديث أولى عنده من الرأي والقياس "
وسئل احمد عن الرجل يكون ببلد ولا يوجد فيها إلا صاحب حديث لا يدري صحيحه من سقيمه وصاحب الرأي فمن يسأل قال :
يسأل صاحب الحديث ولا يسأل صاحب الرأي .
ونقل أبو عبد الله ابن منده عن أبى داوود صاحب السنن
وهو من تلامذة الأمام احمد انه يخرج الإسناد الضعيف
إذا لم يجد في الباب غيره وانه اقوي عنده من رأي الرجال .
فيحصل من ذلك أن الضعيف ثلاثة مذاهب :
* لا يعمل به مطلقا .
* يعمل به مطلقا إذا لم يجد في الباب غيره .
* يعمل به في الفضائل دون الأحكام كما تقدم بشروطه " وهو الذي عليه الجمهور "
وأما الموضوع فلا يعمل به بحال .
وينبغي " كما قال الإمام النووي "
لمن بلغه شئ من فضائل الأعمال أن يعمل به ولو مره
ليكون من أهله ولا ينبغي أن يتركه مطلقا بل يأتي بما تيسر منه
لقوله صلي الله عليه وسلم في الحديث المتفق عليه
" وإذا أمرتكم بشيء فافعلوا منه ما استطعتم "
يقول الامام النووي :
اجماع أهل الحديث علي العمل بالحديث الضعيف في الفضائل ونحوها
وقال ابن عبد البر :
أحاديث الفضائل لا يحتاج فيها إلى ما يحتج به .
وقال الحاكم :
سمعت أبا زكريا العنبري يقول :
الخبر إذا ورد لم يحرم حلالا ولا يحلل حراما ولم يوجب حكما وكان فيه ترغيب وترهيب
أغمض عنه وتساهل في روايته .
ولفظ المهدي فيما رواه البيهقي في المدخل قال :
روينا عن النبي صلي الله عليه وسلم في الحلال والحرام والأحكام شددنا في الأسانيد
وانتقدنا في الرجال , وإذا روينا في الفضائل والثواب والعقاب تساهلنا في الأسانيد
وتسامحنا في الرجال .
ولفظ الإمام احمد في رواية الميموني :
الأحاديث في الرقائق يحتمل أن يتساهل فيها حتى يجئ حكم .
وفي رواية عياش عن اسحق :
رجل نكتب عنده المغازي ونحوها وإذا جاء الحلال والحرام اردنا قوما هكذا
(( وقبض يدق ويشبك أصابعه الأربعة ))
هذا بالنسبه لحديث رسول الله صلي الله عليه وسلم وآله رضي الله عنهم أجمعين .
أما ماروي عن أفعال الصحابة والتابعين والأثر واقوال الصالحين والعارفين وفعل ألأمه وأسانيدها وغفله هذا العصر أو تغافلهم لها
فلنا حديث وأحاديث وإثباتات " وحدث ولا حرج "
ونحن نتحدث لمن له " قلب أو الباب وآذان "
حتي تعود الدماء في العروق التي جفت وتعود الحياة للجسد العليل
الذي حسبوا أو توهموا انه مات
وتعود المياه لمجاريها والأحاديث لأصولها الثابتة في الأرض
حتى تعلوا من جديد وتتطاير في السماء
ببركات وعون الله عز وجل ورسوله صلي الله عليه وآله الطاهرين
وأوليائه الصالحين وسلم تسليما كثيرا [/align]

[align=center]________________________________
يا عطاء الله الكريم
أريد أن ألفت نظر سيادتكم
تحريفهم للقرآن من مئات السنين وما يرمي اليه أعداء الاسلام هذا الايام لحذف آيات
" خير أمة " والشيعة يسيروا بأقوالهم من مئات السنين ولا يدروا بالمخطط الرهيب
الذي يريدون ايقاع المسلم فيه الي " خير أئمة "
لاحظ خير أمة الي خير أئمة
والم ينادو الآن بذلك وأقصي من ذلك
ألم تسمع بنزع آيات الجهاد و و و و لانها وانها وانها .
وسيأتي اليوم الذي يعطوا لهم حكم المسلمين ويتنصبوا المناصب بالتعاون مع أخوانهم الوهابية
ويغيروا يا عطاء ويبدلوا وما صدام والشيعة والوهابية والبلاوي المسيحة الا وللأسف بايدي أبنائنا يطفئون نور الله ويمحوا كتاب الله " أنها النهاية يا عطاء الله " ولن يتم ذلك ونبض المسلم الحر يسري ولن يكون الكشاف ولا أعوانه وصوت حر ينادي بالحق
وأنادي أين الشيعي الحر الشجاع أنها مكيدة كبري أيها الشيعي لاتعلم مداها فأنتبه
انتبه أيها الشيعي المنتسب لحرف من نور كتاب الله تعالي
وكفي ذلك الآن
وسيتبع ويتبع ويتبع ان شاء الله [/align]

[align=center]وبعد هذا البحث المتواضع علمتم جيدا لماذا أتيت بهذا الحديث
الذي يهلل له كشاف :
وهو[/align]

[marq=right]""أترعون عن ذكر الفاجر أذكروه بما فيه من فجور كي يعرفه الناس ويحذره الناس ""[/marq]color=#CC0000][align=center]وأحكموا أيها الأفاضل [/align][/color][/U]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
منتدى مغلق هذا الموضوع مغلق ، لا تستطيع تعديله أو إضافة الردود عليه  [ 4 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 5 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط